أخبار

بريطانيا: الاسد "يعيش في الاوهام"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
لندن: قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاحد ان الرئيس السوري بشار الاسد "يعيش في الاوهام" لانه لا يستطيع ان يرى ان يديه ملطختان بالدماء التي تسفك في بلاده.وقال هيغ انه سيعلن هذا الاسبوع عن تقديم المزيد من المساعدات للمعارضة السورية على شكل معدات غير قتالية، رافضا استبعاد احتمال تسليح مقاتلي المعارضة السورية في المستقبل. واتهم الاسد بريطانيا في مقابلة مع صحيفة "صاندي تايمز" انها تريد تسليح "الارهابيين" في بلاده.وتسعى بريطانيا الى رفع الحظر عن امداد مسلحي المعارضة السورية بالاسلحة، لكن وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي لم يوافقوا في اجتماع الشهر الماضي سوى على مد المسلحين بمساعدات "غير قتالية" و"مساعدات تقنية". وقال الاسد في المقابلة "بصراحة بريطانيا معروفة بلعب دور غير بناء في منطقتنا في عدد من القضايا منذ عقود، والبعض يقول منذ قرون".وتابع "كيف يمكن ان نتوقع منهم تخفيف حدة العنف في حين انهم يريدون ارسال معدات عسكرية الى الارهابيين ولا يحاولون تسهيل الحوار بين السوريين؟". وتقدر الامم المتحدة عدد قتلى النزاع في سوريا المستمر منذ 23 شهرا بنحو 70 الف شخص.وقال هيغ في مقابلة مع تلفزيون بي بي سي "هذا الرجل يقود هذه المذبحة". واضاف "الرسالة التي نوجهها له هو اننا نحن بريطانيا نرسل الطعام والماوى والبطانيات لمساعدة الشعب الذي شرد عن منازله واسره بسببه". وتابع "نحن من يرسل امدادات طبية لمحاولة رعاية من اصيبوا بجروح وتعرضوا لاساءات من قبل الجنود العاملين لحساب هذا الرجل". واضاف "الاسد يعتقد، وتقول له الدائرة المحيطة به، ان كل ما يحدث هو مؤامرة دولية، وليس ثورة وتمردا حقيقيين من شعبه".واشار الى ان "هذه (مقابلة الاسد) ستصنف على انها اكثر المقابلات الواهمة التي يدلي بها قائد وطني في هذا العصر".واتهم الاسد في المقابلة كلا من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ب"دعم الارهاب في سوريا بشكل مباشر او غير مباشر، عسكريا او سياسيا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
==========
lolo -

حبيبي هيغ. اسلافك وزراء خارجية بريطانيا قالوا نفس الكلام عن الاسد الاب في الثمانينات وانه راحل ووو. لكنه بقي وهم رحلوا فمن هو الواهم انت ام الاسد. ولماذا لاتقدم اسلحة للمعارضة الان وليس في المستقبل اذا كنت حريصا على الشعب السوري فالاسد لن يرحل من تلقاء نفسه

لقد خيل للقذافي
ساميه -

لقد خيل للقذافي بأن أغلبية الليبين معه ... لازال الأسد يصدق أن أغلبية السوريين معه.وصل الثوار الليبين إلى طرابلس ومازال القذافي يتخيل أن الليبين يحبوه ومستعدين للموت فداء لملك الملوك ... لازال بشار يصدق أن أغلبية السوريين معه.هرب القذافي وحاول الخروج إلى أي بلد ولكن أحداً من أصدقائه لم يقبل به لاجئاً ... ولازال الأسد يصدق أن أغلبية السوريين معه وأن إيران أو روسيا ستحميه.إختبأ القذافي في المجاري وأخرج منها ثم أعدم ... ولازال الأسد يصدق أن أغلبية السوريين معه وأنه لن يختبئ في المجاري.شيئ واحدٌ لن يصدقه بشار بأن شعب سوريا الثائر لن يوقفه شيئ قبل أن يقضي على بشار ... إذا الشعب يوماً أراد الحياة ــــــ فلابد أن يستجيب القدر.

حي العمار العشوائي
ميخائيل الشامي -

افتتح في حي المزة 86 بدمشق الذي يقطنه أغلبية ساحقة من الشبيحة القرداحيين المتطفلين عشوائيا على الجسم الشامي محلات بالجملة لبيع "الغنائم" من الحاجيات والأدوات المنزلية والكهربائية المسروقة من المناطق التي تم قصفها وتدميرها. صديق اخبرني انه رصد في الحي ما مجموعه 13 محل لبيع مختلف الأغراض حيث يقوم أصحاب المحلات وأمام مرآى الجميع بنقل الأغراض بسيارات شحن سوزوكي صغيرة دون أن يسألهم أحد عن المصدر. الفضول تغلب على صديقي فقام بسؤال احد اصحاب المحلات الذي اجابه: "نبيعها بنصف ثمنها وأقل بقليل والحمدالله الأرباح جيدة والعالم يأتون من الأحياء الأخرى لشرائها".