أخبار

جون كيري يستهل زيارته الى الرياض بمباحثات مع الفيصل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث وزير الخارجية الاميركي جون كيري، في مستهلّ زيارته الى الرياضالاحد، مع نظيره السعودي الامير سعود الفيصل العلاقات الثنائية بين واشنطن والسعودية.

الرياض: استهل وزير الخارجية الاميركي جون كيري زيارته الى الرياض مساء الاحد باجتماع مع نظيره السعودي الامير سعود الفيصل تباحث خلاله الطرفان في العلاقات الثنائية بين البلدين، كما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وقالت الوكالة إن الفيصل استقبل كيري "وتم خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين".

ووصل كيري الى الرياض مساء الاحد في زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها مع وزراء خارجية دول الخليج الاثنين مسائل عدة ابرزها ايران وسوريا، بحسب مصدر خليجي.

والسعودية هي المحطة السابعة لكيري في جولته الخارجية الاولى منذ توليه منصبه في شباط/فبراير.

وكان الشيخ خالد الخليفة وزير خارجية البحرين التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس التعاون قال الاحد إثر اجتماع مع نظرائه في دول مجلس التعاون: "سنؤكد لكيري التزامنا ونشكره على التزام بلاده امن المنطقة (..) الجميع استفاد من العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وسننقل وجهة نظرنا في ما يتعلق بايران سوريا".

واكد مصدر خليجي لوكالة فرانس برس أن كيري سيلتقي المجلس الوزاري الخليجي الاثنين لبحث عدد من المواضيع "ابرزها ايران وسوريا بالاضافة الى اليمن والدرع الصاروخي وقضايا أخرى".

وسيلتقي كيري في زيارته الاولى للمنطقة كوزير للخارجية كبار المسؤولين السعوديين ايضًا.

ويقول محللون إن الدول الخليجية تبدي تحفظات حيال سياسة واشنطن في الملف السوري مع استمرار رفض تسليح المعارضة، وسياستها التي تفتقر بالنسبة لهذه الدول للحزم الكافي مع ايران.

وتبدي دول الخليج تخوفًا ازاء برنامج ايران النووي وتطالب طهران باثبات نواياها السلمية بهذا الخصوص.

وسيتوجه كيري بعد الرياض الى ابوظبي ثم الدوحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Good Choice
Runner -

Good choice to choose US as an Allie better than choosing the Soviet Union compare between the Middle East countries who choose the US and the one who choose The Soviet Union

Arabian Coffee
Runner -

It seems both FM''s enjoying the best of the best Arabian Coffee cup, made by an expert Coffee man enjoy!

Arabian Coffee
Runner -

It seems both FM''s enjoying the best of the best Arabian Coffee cup, made by an expert Coffee man enjoy!

السعودية هي الأقوى
داعس على رأس بشار -

السعودية هي في موقف الأقوى من الولايات المتحدة وبامكان السعودية أن تركع الولايات المتحدة وتجعل أوباما الضعيف والفاشل يأتي زحفا لطلب ود السعودية.فقط لتعلن السعودية نيتها تخفيض انتاج نفطها بمقدار مليون برميل, حتى دون أن تضطر فعلا للتخفيض, مجرد اعلان السعودية عن نيتها سترتفع أسعار النفط وتتنهار خطط الفاشل أوباما الاقتصادية.