أخبار

المالكي يدعو إلى تشريعات عربية تكافح الارهاب والتطرف

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا رئيس الوزراء العراقي الجامعة العربية وخبراءها القانونيين إلى تشريع قوانين تكافح الإرهاب والتطرف... فيما اغتال مسلحون مجهولون منسق الإحتجاجات الشعبية في مدينة كركوك العراقية الشمالية بنيان العبيدي.

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في كلمة له اليوم الاحد لدى افتتاح أعمال المؤتمر العربي الاول لتنمية ثقافة الوعي القانوني والوطني في بغداد اليوم، بمشاركة وفود وشخصيات عربية سياسية وقانونية وبرلمانية، إلى سن تشريعات وقوانين لمكافحة الارهاب والمتطرفين بقوة ومواجهة من يسعون الى تقسيم المجتمعات العربية والمتطرفين والارهابيين.

وشدد على ضرورة العمل من اجل صنع انسان عربي يحترم ويطبق القانون وأنه لا فرق بين المواطنين امام القانون وعدم استخدام العنف لاخضاع الآخرين، منوّهًا إلى أنّ من يملك الفكر الواعي لا يذهب إلى القتل والتخريب.

واشار المالكي إلى أنّ تحقيق العدالة في العراق وفي أي بلد لا يمكن أن يتم إلا من خلال إشاعة ثقافة دولة القانون.. موضحاً أن دولة القانون معناها تحقيق العدالة الاجتماعية ونشرها لدى المواطنين. وشدد المالكي بالقول "يجب توفير تشريعات قانونية حازمة لمعاقبة من يريدون تقسيم المجتمع ويمارسون العنف والارهاب ومن يريد أن يفرق بين الناس على اساس طائفي أو قومي أو من يمارس العنف لاخضاع الآخر وتهميشه أو يريد سحبه للطرف الآخر الذي لا يريد الا التخريب والفوضى".

وأضاف " اننا نأمل من هذا المؤتمر استمرار التواصل بين رجال القانون والمؤسسات التشريعية لإشاعة الوعي والثقافة القانونية للانسان الذي يجب أن لايتحول إلى عمل تخريبي بالنسبة للوطن وأن يعرف حدوده وأن ينطلق بشكل ذاتي نحو الاصلاح والاعمار". وقال إن الثقافة والوعي القانوني والوطني لاتقتصر فقط على المؤسسات الحكومية وانما يجب أن تضطلع بها ايضًا مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

وأكد دعم العراق لهذه المؤسسات في ضرورة تضمين المناهج الدراسية مبادئ الوعي القانوني و حقوق الانسان ومحاربة الارهاب. وقال إن الوعي القانوني والوطني لايقتصر على جهة دون أخرى، وأول خطوة تبدأ من محو الأمية كي يفهم المواطن العربي ويعي ما هي واجباته وحقوقه القانونية ومن ثم الانطلاق إلى مختلف المجالات حتى على المستوى العسكري والامني. وأضاف "اننا في العراق الجديد وفي ظل الحرية والديمقراطية حرصنا وشددنا على أن لا يتخرج من هم في الكليات العسكرية الا والمتخرج فيها قد درس وفهم الثقافة القانونية ومبادئ حقوق الانسان."

وقال إن القانون وحده إذا كتب لا يكفي ولابد من جهود مشتركة تنجز مجتمعًا واعيًا بشكل عام لصناعة إنسان يؤمن بالقانون كأساس لأنه " لابد للمجتمع من قانون حاكم وناظم ولابد من مواطن يردع نفسه ذاتيًا من ارتكاب المخالفة وهذه قمة التربية الوطنية".

وأشار إلى أنها فكرة عظيمة أن تتواصل الدول العربية في ما بينها في مجال الوعي القانوني والثقافة الوطنية من اجل أن ننجز قوانين تؤدي إلى الهدف الكبير المنشود في ايجاد تشريعات تتناسب مع واقع والتزامات ومبادئ المجتمعات العربية.

وقد بدأت في بغداد اليوم فعاليات المؤتمر العربي الاول لتنمية ثقافة الوعي القانوني والوطني بمشاركة وفد رفيع المستوى من الجامعة العربية برئاسة السفير وجيه حنفي الامين العام المساعد للجامعة العربية والسفير علي الجاروش مسؤول الدائرة العربية مسؤول الملف العراقي بالجامعة، إضافة إلى عدد كبير من رجال القانون والحقوق ووزراء ومستشارين واعلاميين ودعاة وقضاة وفنانين وسياسيين ورجال دين وبرلمانيين على مستوى الوطن العربي.

ويعقد المؤتمر برعاية جامعة الدول العربية وبإشراف الحكومة العراقية رئيسة القمة العربية في دورتها للعام الحالي. وسيناقش القانونيون والسياسيون والبرلمانيون العرب على مدى يومين محورين الاول: الوعي القانوني والوعي الوطني عربياً. ويختص المحور الأول بالوعي القانوني ودور القانون في تنمية الوعي الوطني، وتطبيقات الوعي بالقانون في مجالات العمل والاستثمار والمرأة والطفل واستشراف المستقبل ودور مؤسسات العدالة الانتقالية في هذه المجالات.

أما المحور الثاني فيتضمن المواطنة كأساس في بناء الوطن والمواطن، الحقوق والواجبات، والتوافق في بناء الدولة وخدمة المواطن، والعدل والمساواة وأثرهما في تدعيم المواطنة، وأهمية ثقافة التسامح في بناء الوعي الوطني، ودور مؤسسات المجتمع المدني بترسيخ الوعي الوطني.

اغتيال منسق الاحتجاجات الشعبية في كركوك

إلى ذلك، اغتال مسلحون مجهولون اليوم الناطق باسم تظاهرات مدينة كركوك العراقية (225 كم شمال شرق بغداد) والمنسق العام للاحتجاجات فيها بنيان العبيدي، فقداطلق مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية النار من أسلحة رشاشة باتجاه العبيدي وسط كركوك فأردوه قتيلاً في الحال، في حين سارعت قوة من الشرطة فطوقت مكان الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي ونفذت عملية دهم وتفتيش بحثًا عن منفذي الهجوم.

وكان العبيدي نجا بعد اصابته بوجهه من محاولة اغتيال تعرض لها في 23 من الشهر الماضي وسط كركوك بإطلاق النار عليه عندما كان يستقل سيارته برفقته الشيخ مصطفى نواف عبد العزيز العبيدي، وهو من داعمي التظاهرات أيضًا وأسفر الحادث وقتها عن إصابة الأخير أيضًا بجروح خطرة.

وتشهد محافظة كركوك تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر تأييداً لتظاهرات الانبار ونينوى وصلاح الدين وللمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء وتغيير مسار الحكومة والغاء الاقصاء والتهميش.

يأتي هذا الحادث بعد يومين من سقوط قتيل وعدة جرحى من المحتجين برصاص الشرطة في مدينة الموصل الشمالية وبعد اسابيع من مصرع 7 محتجين في مواجهات مع القوات الامنية بمدينة الفلوجة بمحافظة الانبار الغربية، حيث تشهد محافظات غربية وشمالية تظاهرات واعتصامات واحتجاجات منذ حوالي 80 يومًا.

وكان وزير الزراعة العراقي عز الدين الدولة قد استقال الجمعة الماضية احتجاجًا على قتل قوات الامن لمتظاهرين في الموصل، فيما طالب رئيس البرلمان اسامة النجيفي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بتحقيق برلماني عاجل في الحادث، فيما دعا خطباء الجمعة الماضية إلى استقالة الوزراء والمسؤولين السنة.

يذكر أن إعتقال الحكومة في 20 كانون الاول (ديسمبر) الماضي لعناصر من حماية وزير المالية رافع العيساوي rlm;السبب المباشر في الاحتجاجات التي تشهدها محافظات غربية وشمالية منددة بسياسة رئيس الحكومة نوري rlm;المالكي ومطالبة بوقف الانتهاكات ضد المعتقلين والمعتقلات وإطلاق سراحهم وإلغاء قانوني rlm;المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب وتشريع قانون العفو العام وتعديل مسار العملية السياسية وإنهاء rlm;سياسة الإقصاء والتهميش وتحقيق التوازن في مؤسسات الدولة ثم تطورت إلى المطالبة بإسقاط rlm;الدستور وإقالة الحكومة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مهازل الهالكي
عراقي -

ابو الطاءفيه والإرهاب يتكلم عن مكافحة الإرهاب هههههههه اي مهازل يعيشها العراق الان في ظل حكم حزب الدعوة الطاءفي

من حبوب,,هلوسة ملالي
. شكلك متقل العيار -

شبيح ملالي طهران,, بلحيه 20 متر.. شكلك متقل العيار من حبوب,,هلوسة ملالي طهران عالصبح ... ننصحك ان لا تشرب حبوب الهلوسة التي يقدمها لك نوري طويرجاوي بلحيه 20 مترولامثالك من الشبيحة الاوباش الارهابي ,ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ لانها ليست حبوب هلوسة فقط بل حبوب مسمومة كمان .

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

اين كان المالكي و حزب الدعوة عندما كانوا ينشرون الفوضى و الارهاب في مدن العراق طيلة خمسة عقود ماضية و يقتلون الابرياء من موظفي الدولة؟؟ قبل ان يأتوا خلف الدبابات الامريكية و بتواطئ ايراني فارسي صفوي بغيض في 2003 ليغتصبوا الحكم في العراق و ليعيثوا للمرة الثانية فيه فسادا و تزوير و قتل و سرقة و لكن هذه المرة باسم الحكومة والقانون !!! و ماذا كان يفعل المالكي في سورية طيلة عقود من العمل السري سوى الارهاب و التآمر على العراق؟؟ و ماهي منجزاته طيلة عشرة سنوات من حكمه البغيض سوى التطبيق الانتقائي للمادة4 ارهاب على اخواننا اهل السنه و الجماعة.. لبعلم هذا الصغير ان الثورة قادمة في العراق بمساعدة اخواننا الثوار السوريين و الدور القادم على الهالكي و زبانيته من السرّاق و القتلة و على جميع عملاء ايران في العراق, و سيبقى العراق مثل نبيّه الكريم عربيا باذن الله تعالى و لا تستطيعوا سلخه من محيطه و من حاظنته العربية و ليلعم العرب ان المشروع الصفوي الايراني لهو اشدّ خطرا عليهم من مشروع الدولة اليهودية ..بكل بساطة لان اليهود نعرفهم جيدا و لهم دينهم ..امّا هؤلاء فهم ينطقون يالشهادة و يدعّون الاسلام زورا و هم يريدون هدمه من الداخل....وهذا الهالكي الصغير هو احد اهمّ عملائهم و دعاماتهم في الخطوط الامامية, وانّا له بالمرصاد فالثورة اصبحت على الابواب

في ولاية الفقيه
خريجي الحوزه وعلماء المرج -

الحقيقه ان جماعتنا خريجي الحوزه وعلماء المرجعيه في ولاية الفقيه ركزوا اهتمامهم بالدعاء لشفاء شبيح شيعة نوري الطويرجاوي وفي حالة وفاته سيتم التضرع للباري عز وجل ان لايحاسبه على ضخامة حجم راتبه ومخصصاته وماسرقه من خزينة العراق هو وعائلته , السبب لانه ربما لايقصد السرقه انما كان يروم التسابق مع المسؤولين الاخرين .

السرقة والفساد والقتل
على ظهر دبابة الامريكي -

لقد جاء حكام العراق الحاليين على ظهر دبابة الامريكي والايراني من أجل كذبة(النووي والقاعدة سابقا) والتنمية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية لاحقا. فهل ياترى تحقق أيا منها؟! وإذا قارنا بين ماكان في العهد السابق مع العد اللاحق في مجال التنمية والمرافق فأيهما يرجح؟ عشر سنوات من السرقة والفساد والقتل والتهجير تودي بالعراق الى مهاوي الضياع واللامستقبل.

شيعة نوري الطويرج
سيسقط بسرعة . -

شاء من شاء او ابى من ابى فالثورة اندلعت والذي يقول عكس ذللك اقول ان المالكي انهار والان قد دخل بالمصيدة التي نصبتها الشعوب... فاذا قمع المالكي المضاهرات سيسقط بسرعة .. مع العلم ان العراق ليس سوريا كون المالكي لا يملك اسلحة ولا طائرات والمصيبة ان الالاف من النضام السابق مدربين تدريبا راقيا سيدخلون الحرب التي ستحرقه ولا ملاذ سوى ايران التي ستتخلى عنه كونها غارقة بالعقوبات والشان السوري والخرافات @@

يتبرع باوامر ايرانية
مبدد للثروات فالمالكي -

سمات الحكم الحالى في العراق . 1- انه مبدد للثروات فالمالكي يتبرع باوامر ايرانية لان ايران اوشكت على الافلاس بمليوني دولار لكل من غزة وصومال وسودان وامس عاد مالكي من الاردن بعد ان وعد بزيادة تصدير النفط المدعوم الى الضعف شريطة ان يتخد الاردن موقفا حياديا من ازمة سوريا وكل هده التبرعات والهبات هي من ضلع الشعب العراقي المحروم الدي يتحسر على الماء وعلى الكهرباء والدي جعله ثلاثي مالكي حكيم وصدر .

بالاضافة الى مسلسل الاغت
اصبح مجالا للتندر والضحك -

الحديث عن الديمقراطية في العراق الشيعي اصبح مجالا للتندر والضحك فالبرلمان مشترى من قبل المالكي الدي يضع تحت تصرفة ملايين الدولارات دون وجه شرعي وودون حسيب او رقيب وهو اشترى عدد كبير من دمم اعضاء برلمانه الفاسد باغداق الاموال عليهم بالاضافة الى مسلسل الاغتيالات التى تدبرها اجهزة مالكي وصدر لكل من يرفع راسه احتجا على هده الحكومة المجرمة بحق الشغب العراقي وبدا واضحا ان هدا المالكي هو القائد الضرورة والزعيم الاوحد القادم لنا على القطار الايراني الشيعي 4

تلبست الغطاء الشيعى
تبديد وسرقة ثروات بلده -

نحن العراقيون سئمنا من الايدلوجيات فبعد سقوط النظام الملكي حكمونا اصحاب الايدلوجيات من شيوعيين وبعثثين وقوميين والان حكومة الايدلوجية الشيعية التى ارجعت العراق عشرات السنين الى الوراء . اننا كبشر لانريد اي ايدلوجية نريد ناس اصحاب ايادي نظيفة ويهتمون بخدمة الناس فقط. الان اعتقد ان هده الحكومة التى تلبست الغطاء الشيعى بحجة الدفاع عن مصالح الشيعة اسقطت هي بنفسها هدا القناع عن وجهها لان ليس هناك من اي شيعى يقبل في تبديد وسرقة ثروات بلده الا ادا كان هو مستفيد او مشارك في السرقة

انظروا من يتكلم عن
..واحد طائفي باطني فارسي -

انظروا من يتكلم عن خلخلة الاوضاع العربية.. نوري الطويرج!!! ..واحد طائفي باطني فارسي الهوى والقلب يخاف من خلخلة الاوضاع العربية على يد الترك اما خلخلة الاوضاع العربية من قبل الفرس المجرمين وقتل الطيارين العراقيين والشخصيات العراقية الاكاديمية الكبيرة وشرفاء العراق من قبل فليق(القدس!!) الارهابي الايراني ومخابرات طهران الارهابية وسرقة مقدرات العراق من قبل ايران وتدمير اشكال الحياة فهو امر يدعو الى الوطنية من قبل هذا الصفوي نوري الطويرج..خلال عشرة سنوات كل ما بنيت في الجنوب من امور جميلة هي للشركات التركية.

انظروا من يتكلم عن
..واحد طائفي باطني فارسي -

انظروا من يتكلم عن خلخلة الاوضاع العربية.. نوري الطويرج!!! ..واحد طائفي باطني فارسي الهوى والقلب يخاف من خلخلة الاوضاع العربية على يد الترك اما خلخلة الاوضاع العربية من قبل الفرس المجرمين وقتل الطيارين العراقيين والشخصيات العراقية الاكاديمية الكبيرة وشرفاء العراق من قبل فليق(القدس!!) الارهابي الايراني ومخابرات طهران الارهابية وسرقة مقدرات العراق من قبل ايران وتدمير اشكال الحياة فهو امر يدعو الى الوطنية من قبل هذا الصفوي نوري الطويرج..خلال عشرة سنوات كل ما بنيت في الجنوب من امور جميلة هي للشركات التركية.

وابشع الوان الاجرام
مارس المالكي اسوا -

لقد مارس المالكي اسوا وابشع الوان الاجرام والارهاب بحق الشعب العراقي بخلفيته الطائفيةبعد ان تحالفت واتفقت اصحاب العمائم السوداء كسواد قلوبهم الضالة الحاقدة مع ما كانوا يصفونه بالشيطان الاكبر اتفق الشيطان والايات الشيطانية على تنصيب الهالكي رئيسا لوزراء دولة فاشلة لا قانون فيها الا قانون اهل العمائم ولا قضاء الا قضاء الهالكي الذي حكم على الهاشمي بالاعدام فالتهمة معدة سلفا وهي ذريعة الارهاب بعد ان اتفق الشياطين مع الابالسة على ان المسلمين هم الارهاب ولكن الشعب العراقي الاصيل نهض الان شيعة عرب وسنة ليسقطوا مشروع الصفويين ويحطموا احلامهم

وابشع الوان الاجرام
مارس المالكي اسوا -

لقد مارس المالكي اسوا وابشع الوان الاجرام والارهاب بحق الشعب العراقي بخلفيته الطائفيةبعد ان تحالفت واتفقت اصحاب العمائم السوداء كسواد قلوبهم الضالة الحاقدة مع ما كانوا يصفونه بالشيطان الاكبر اتفق الشيطان والايات الشيطانية على تنصيب الهالكي رئيسا لوزراء دولة فاشلة لا قانون فيها الا قانون اهل العمائم ولا قضاء الا قضاء الهالكي الذي حكم على الهاشمي بالاعدام فالتهمة معدة سلفا وهي ذريعة الارهاب بعد ان اتفق الشياطين مع الابالسة على ان المسلمين هم الارهاب ولكن الشعب العراقي الاصيل نهض الان شيعة عرب وسنة ليسقطوا مشروع الصفويين ويحطموا احلامهم

اصبحو وطنيين شيعة نوري
نفخت الضفدعة فأنفجرت -

اي امجاد للهالكي نوري الطويرج, تلك التي يتغنى بها ازرق العظم والدم والخلق ولا نعرف له تاريخا الا انه كان بائعا جوالا وشحادا ساقته ايادي الخيانة وحملته على دبابات امريكية ليكون صنما منتدبا من الامريكيين والصفويين على حكم العراق فلا يوجد عربي سمع بال نوري الطويرج,,بينما الهاشمي غنيا عن التعريف

اصبحو وطنيين شيعة نوري
نفخت الضفدعة فأنفجرت -

اي امجاد للهالكي نوري الطويرج, تلك التي يتغنى بها ازرق العظم والدم والخلق ولا نعرف له تاريخا الا انه كان بائعا جوالا وشحادا ساقته ايادي الخيانة وحملته على دبابات امريكية ليكون صنما منتدبا من الامريكيين والصفويين على حكم العراق فلا يوجد عربي سمع بال نوري الطويرج,,بينما الهاشمي غنيا عن التعريف

من دمر سوريا
حقدكم ﻴﺎ شبيح شيعة نوري -

حقدكم ﻴﺎ شبيح شيعة نوري الطويرج,؟ من فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ؟/// الذي امتلأ قلوبكم هو من دمر سوريا وكراهيتكم للبشر والتهجم عليهم ! والحقد الطائفي ﻴﺎ شيعة نوري داء بعض الجهلاء ومعقدي الانفس والمرضي بداء الطائفية المستحكم بهم فكرهم الضال و هو يصيب الجهلاء و ضعاف النفوس ضائعى الأخلاق الضالين المضللين الافكار! و هو معروف من قديم الزمن@ وتلك الامراض والعقد والحقد حمل ثقيل يتعب حامله إذ تشقى به نفسه ويفسد به فكره وينشغل به باله هما وغماً @ وأن الجاهل الأحمق يظل يحمل هذا الحمل الخبيث !//!و لا يمكن ان يرضى عن الاخرين ؟ وسيحقد عليهم دون سبب وسيزداد حقده وطائفيتة!ويصل للارهاب @ ولكن دعه في حقده وطائفيته وتخلفه حتي يموت !@@

من دمر سوريا
حقدكم ﻴﺎ شبيح شيعة نوري -

حقدكم ﻴﺎ شبيح شيعة نوري الطويرج,؟ من فلول ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ؟/// الذي امتلأ قلوبكم هو من دمر سوريا وكراهيتكم للبشر والتهجم عليهم ! والحقد الطائفي ﻴﺎ شيعة نوري داء بعض الجهلاء ومعقدي الانفس والمرضي بداء الطائفية المستحكم بهم فكرهم الضال و هو يصيب الجهلاء و ضعاف النفوس ضائعى الأخلاق الضالين المضللين الافكار! و هو معروف من قديم الزمن@ وتلك الامراض والعقد والحقد حمل ثقيل يتعب حامله إذ تشقى به نفسه ويفسد به فكره وينشغل به باله هما وغماً @ وأن الجاهل الأحمق يظل يحمل هذا الحمل الخبيث !//!و لا يمكن ان يرضى عن الاخرين ؟ وسيحقد عليهم دون سبب وسيزداد حقده وطائفيتة!ويصل للارهاب @ ولكن دعه في حقده وطائفيته وتخلفه حتي يموت !@@

لقد دمرو العراق
المالكي وحزبه -

ان نفط العراق اصبح بيد السراق الانتهازيين المنافقين العملاء ان الساسه في العراق وخاصه المالكي وحزبه لقد دمرو العراق وسرقو المليارات من قوت الفقراء والمساكين والارامل الشعب العراقي مزقت لحومهم المفخخات والعبوات وهم في الخضراء محصنون ان المالكي وحزبه لايمثلون الا انفسهم واحزابهم ياشعب العراق الشريف انتفضو وطالبو بحققكم ان الشعب العراقي اشرف من الساسه العراقين

لقد دمرو العراق
المالكي وحزبه -

ان نفط العراق اصبح بيد السراق الانتهازيين المنافقين العملاء ان الساسه في العراق وخاصه المالكي وحزبه لقد دمرو العراق وسرقو المليارات من قوت الفقراء والمساكين والارامل الشعب العراقي مزقت لحومهم المفخخات والعبوات وهم في الخضراء محصنون ان المالكي وحزبه لايمثلون الا انفسهم واحزابهم ياشعب العراق الشريف انتفضو وطالبو بحققكم ان الشعب العراقي اشرف من الساسه العراقين

الحرامي نوري الطويرج,
نكران الجميل من شيمتكم؟ -

المكان:دمشق منطقة السيدة زينب الزمان: في عام 2003 و بعيد الاحتلال الامريكي للعراق و اجتياح الجيش الامريكي لبغداد الرشيد خرج الشيعة بالمئات من الحسينيات (الخمينيات) احتفالا بالاحتلال الامريكي احتفالا لأجتياح بغداد الرشيد و هم رافعين صور الخميني و خامنئي نافثين سمومهم و احقلدهم المتوارثة ضد بغداد و العرب !!!المشهد صدم السوريين و الفلسطينيين المتواجدين بالسيدة زينب!!!ما هي الا لحظات حتى تم اعطاء عبيد الخامنئي درسا بالوطنية لن ينسوه,,و في اليوم التالي قام النظام البعثي العفلقي الممانع!! باعتقال جميع السوريين و الفلسطينيين بمقر المخابرات الجوية!!!

الحرامي نوري الطويرج,
نكران الجميل من شيمتكم؟ -

المكان:دمشق منطقة السيدة زينب الزمان: في عام 2003 و بعيد الاحتلال الامريكي للعراق و اجتياح الجيش الامريكي لبغداد الرشيد خرج الشيعة بالمئات من الحسينيات (الخمينيات) احتفالا بالاحتلال الامريكي احتفالا لأجتياح بغداد الرشيد و هم رافعين صور الخميني و خامنئي نافثين سمومهم و احقلدهم المتوارثة ضد بغداد و العرب !!!المشهد صدم السوريين و الفلسطينيين المتواجدين بالسيدة زينب!!!ما هي الا لحظات حتى تم اعطاء عبيد الخامنئي درسا بالوطنية لن ينسوه,,و في اليوم التالي قام النظام البعثي العفلقي الممانع!! باعتقال جميع السوريين و الفلسطينيين بمقر المخابرات الجوية!!!

اصحوا من نومكم وكفاكم
ما هي انجازاته ؟؟ -

الى كل من يوالي المالكي الايراني ...: بس شغلوا عقلكم وفكرواواسألوا نفسكم : ماذا قدم المالكي لكم ولبلدكم ؟؟؟؟ ما هي انجازاته ؟؟؟ ماهي افعاله الايجابية بحق الشعب العراقي ؟؟؟؟ مع الأسف الوسط والجنوب يغط يوما بعد يوما في الجهل والتخلف والفقر ....اصحوا من نومكم وكفاكم ..وقرايات ....وشوفوا العالم وين وانتوا وين

اصحوا من نومكم وكفاكم
ما هي انجازاته ؟؟ -

الى كل من يوالي المالكي الايراني ...: بس شغلوا عقلكم وفكرواواسألوا نفسكم : ماذا قدم المالكي لكم ولبلدكم ؟؟؟؟ ما هي انجازاته ؟؟؟ ماهي افعاله الايجابية بحق الشعب العراقي ؟؟؟؟ مع الأسف الوسط والجنوب يغط يوما بعد يوما في الجهل والتخلف والفقر ....اصحوا من نومكم وكفاكم ..وقرايات ....وشوفوا العالم وين وانتوا وين

وانتهاكات حقوق الانسان
جرائم ازلامه بحق السجناء -

ما شاء الله على اتباع نوري طويرجاوي, يبجلونه ويلقبونه بالقاب هي ابعد ما يكون عنها, من تلك الالقاب ( ابا اسراء) و( دولة) !! رئيس الوزراء والقاب اخرى ولا يدَكرون لقب بياع السبح على وزن بياع الثلج الدَي يعيرون به عزت الدوري وابو النفاق والعمالة وابو الفساد والسرقة والامي القروي الدَي لا يفقه في السياسة والادارة شيئا , بالامس خرج علينا نوري ليتحدث عن مظلومية الاسرى الفلسطينيين وما يسميها جرائم الاحتلال الاسرائيلي ويتناسى الجهبدَ جرائم ازلامه بحق السجناء العراقيين وانتهاكات حقوق الانسان التي يتعرض لها العراقيون كافة في ظل حكومته المسخرة, السيد مقتدى قال الحق وشعبيته معروفة بعكس نوري الطويرجاوي الدَي يشتري المرتزقة من اموال العراقيين ليدافعوا عنه في مواقع الانترنيت وعلى القنوات الفضائية,

وانتهاكات حقوق الانسان
جرائم ازلامه بحق السجناء -

ما شاء الله على اتباع نوري طويرجاوي, يبجلونه ويلقبونه بالقاب هي ابعد ما يكون عنها, من تلك الالقاب ( ابا اسراء) و( دولة) !! رئيس الوزراء والقاب اخرى ولا يدَكرون لقب بياع السبح على وزن بياع الثلج الدَي يعيرون به عزت الدوري وابو النفاق والعمالة وابو الفساد والسرقة والامي القروي الدَي لا يفقه في السياسة والادارة شيئا , بالامس خرج علينا نوري ليتحدث عن مظلومية الاسرى الفلسطينيين وما يسميها جرائم الاحتلال الاسرائيلي ويتناسى الجهبدَ جرائم ازلامه بحق السجناء العراقيين وانتهاكات حقوق الانسان التي يتعرض لها العراقيون كافة في ظل حكومته المسخرة, السيد مقتدى قال الحق وشعبيته معروفة بعكس نوري الطويرجاوي الدَي يشتري المرتزقة من اموال العراقيين ليدافعوا عنه في مواقع الانترنيت وعلى القنوات الفضائية,

المالكي بعد ان افلس سياس
المحسوبية والسرقة العلنية -

المالكي بعد ان افلس سياسياً واقتصادياً وامنياً وجعل العراق من افسد دول العالم من حيث الرشوة والمحسوبية والسرقة العلنية لاموال الارامل (( صفقة الاسلحة الروسية والبنك المركزي والحصة التموينية والسوداني والعلواني وووو لايحصى ولا يعد ))

المالكي بعد ان افلس سياس
المحسوبية والسرقة العلنية -

المالكي بعد ان افلس سياسياً واقتصادياً وامنياً وجعل العراق من افسد دول العالم من حيث الرشوة والمحسوبية والسرقة العلنية لاموال الارامل (( صفقة الاسلحة الروسية والبنك المركزي والحصة التموينية والسوداني والعلواني وووو لايحصى ولا يعد ))

, اوسخ عاصمة ,,
اليوم مع حثاله طهران -

ليأتي ناس من اسرائيل ويحكموا العراق وانضروا لحال العراق كيف سيكون مقارنه مع حال العراق اليوم مع حثاله طهران.نوري الطويرج,.,, العراق اليوم يتصدر كل القوائم افسد بلد ,, اوسخ عاصمة ,, اردء خدمات ,, اسرع بلد في توسع المقابر ,, البلد مقرف ممتلئ بالغربان..

, اوسخ عاصمة ,,
اليوم مع حثاله طهران -

ليأتي ناس من اسرائيل ويحكموا العراق وانضروا لحال العراق كيف سيكون مقارنه مع حال العراق اليوم مع حثاله طهران.نوري الطويرج,.,, العراق اليوم يتصدر كل القوائم افسد بلد ,, اوسخ عاصمة ,, اردء خدمات ,, اسرع بلد في توسع المقابر ,, البلد مقرف ممتلئ بالغربان..

المالكي هو الارهابي
صالح الدهوكي -

جميع الشعب العراقي يدرك بان الارهابي الكبير هو المالكي نفسه باع العراق لايران وبثمن رخيص وهو الطائفية , ان المساومة على الوطن هو الخيانة الكبرى , لذا على المالكي ان يعتذر من العراقيين ثم ينتحر نفسه بسبب الخيانة العظمى

المالكي هو الارهابي
صالح الدهوكي -

جميع الشعب العراقي يدرك بان الارهابي الكبير هو المالكي نفسه باع العراق لايران وبثمن رخيص وهو الطائفية , ان المساومة على الوطن هو الخيانة الكبرى , لذا على المالكي ان يعتذر من العراقيين ثم ينتحر نفسه بسبب الخيانة العظمى

المليارات الي سرقتوها
جماعة نوري الطويرج -

وينهم جماعة نوري الطويرج, هلهولة للبعث الصامد ما كفاكم المليارات الي سرقتوها من الارامل واليتامى وصل بيكم الى سرقة اثار البلد وينهم جماعة مالكي وينك يا المدعو كميل وسمير وابوجاسم وام علي وام حسين وﻫﺎﺪﻱووو!!

المليارات الي سرقتوها
جماعة نوري الطويرج -

وينهم جماعة نوري الطويرج, هلهولة للبعث الصامد ما كفاكم المليارات الي سرقتوها من الارامل واليتامى وصل بيكم الى سرقة اثار البلد وينهم جماعة مالكي وينك يا المدعو كميل وسمير وابوجاسم وام علي وام حسين وﻫﺎﺪﻱووو!!

المدارس,الخدمات,مستوى الد
,شبكة الصرف الصحي -

كل شيء في العراق أصبح متهالك ,شبكة الصرف الصحي,المدارس,الخدمات,مستوى الدخل,الطرق,الجسور,الثقافه,البنى التحتيه,القيم والاخلاق,الحكام ,المواطنين,,,كل هذا وأكو ناس تقول لحرامي نوري الطويرجاو وحكومته الموقره شرفاء؟؟؟؟؟منين أجيب أحساس للي ما يحس

المدارس,الخدمات,مستوى الد
,شبكة الصرف الصحي -

كل شيء في العراق أصبح متهالك ,شبكة الصرف الصحي,المدارس,الخدمات,مستوى الدخل,الطرق,الجسور,الثقافه,البنى التحتيه,القيم والاخلاق,الحكام ,المواطنين,,,كل هذا وأكو ناس تقول لحرامي نوري الطويرجاو وحكومته الموقره شرفاء؟؟؟؟؟منين أجيب أحساس للي ما يحس

بياع السبح وابو الفساد
ما هذا النفاق -

أكتب هذه العبارة على ( Youtube لطمية الجيش العراقي ) وأنظر لهؤلاء الأغبياء الطائفيين المجرمون وأكثرهم يحملون رتب عالية وهم لم يكملوا الصف السادس الأبتدائي

بياع السبح وابو الفساد
ما هذا النفاق -

أكتب هذه العبارة على ( Youtube لطمية الجيش العراقي ) وأنظر لهؤلاء الأغبياء الطائفيين المجرمون وأكثرهم يحملون رتب عالية وهم لم يكملوا الصف السادس الأبتدائي

, الفيديو على النت
, الفيديو على النت -

مقطع مسرب لا يريد أي شيعي عراقي ان تشاهده يا سني,, الفيديو على النت

, الفيديو على النت
, الفيديو على النت -

مقطع مسرب لا يريد أي شيعي عراقي ان تشاهده يا سني,, الفيديو على النت

مثل العربنجي بلا حصان
.. المالكي بدون,قم وطهران -

هناك فرق كبير بين ما ما تتمنين وبين ما يحصل على الأرض.. حان وقت القصاص .. والويل للريح الصفراء القادمة من قم وطهران وأذنابهم الجبناء.. تريدين المالكي أن يضرب بيد من حديد هههه..دمك خفيف .. المالكي بدون أمريكان مثل العربنجي بلا حصان وقيوة بلا قيطان وكبريتة بلا عودان وسيارة بلا سكان.. المالكي وبشار بدأوا بالترنح بإنتظار الضربة الفنية القاضية وسيتلقاهم مالكي من أهل الأنبار والفلوجة وأبو غريب واليرموك والسيدية والدورة والفضل وباب الشيخ والعامرية والغزالية والأعظمية والمنصور والخضراء وحي العدل وغيرها كلها على أهبة الإستعداد فقد حانت ساعة الصفر

مثل العربنجي بلا حصان
.. المالكي بدون,قم وطهران -

هناك فرق كبير بين ما ما تتمنين وبين ما يحصل على الأرض.. حان وقت القصاص .. والويل للريح الصفراء القادمة من قم وطهران وأذنابهم الجبناء.. تريدين المالكي أن يضرب بيد من حديد هههه..دمك خفيف .. المالكي بدون أمريكان مثل العربنجي بلا حصان وقيوة بلا قيطان وكبريتة بلا عودان وسيارة بلا سكان.. المالكي وبشار بدأوا بالترنح بإنتظار الضربة الفنية القاضية وسيتلقاهم مالكي من أهل الأنبار والفلوجة وأبو غريب واليرموك والسيدية والدورة والفضل وباب الشيخ والعامرية والغزالية والأعظمية والمنصور والخضراء وحي العدل وغيرها كلها على أهبة الإستعداد فقد حانت ساعة الصفر

لا عدكم كهرباء ولا نفط
ما هو واقع العراق -

سؤال الى كل من يدافع عن نوري الطويرجاوي.. عدنا 18 محافظة بالعراق 14 تحت سيطرته ماذا فعل به؟ ماذا قدم لهم ؟ الى حد هذه اللحظة ما هو واقع العراق اقصد المحافظات الى تحت سيطرة المركز شغل عقولكم وافتح عيونكم وقل الحق يا شعب العراق والله انتم تعيشون اتعس الحياة احنا ب 2013 لا عدكم كهرباء ولا نفط و لاامن ولا ولا ولا اخ اخ

لا عدكم كهرباء ولا نفط
ما هو واقع العراق -

سؤال الى كل من يدافع عن نوري الطويرجاوي.. عدنا 18 محافظة بالعراق 14 تحت سيطرته ماذا فعل به؟ ماذا قدم لهم ؟ الى حد هذه اللحظة ما هو واقع العراق اقصد المحافظات الى تحت سيطرة المركز شغل عقولكم وافتح عيونكم وقل الحق يا شعب العراق والله انتم تعيشون اتعس الحياة احنا ب 2013 لا عدكم كهرباء ولا نفط و لاامن ولا ولا ولا اخ اخ

على يد الأشيكر الباكستان
: حكومة الطويرج, -

: حكومة الطويرج, تتألف من عصابات البعث وعملاء أيران و ميليشيات التي تم تأسيسها على يد أبراهيم الأشيكر الباكستاني والبعثي هادي العامر و مقتدى و قيس الخزعلي و عريف بعثي أبو درع : العراق ليس فيها حكومة تعمل وفق الدستور : نعم تم سن الدستور أمام العالم ولكن نوري وعصاباتهِ لا يتخذون من الدستور فيصل لحل المشاكل العالقة بين الكتل

على يد الأشيكر الباكستان
: حكومة الطويرج, -

: حكومة الطويرج, تتألف من عصابات البعث وعملاء أيران و ميليشيات التي تم تأسيسها على يد أبراهيم الأشيكر الباكستاني والبعثي هادي العامر و مقتدى و قيس الخزعلي و عريف بعثي أبو درع : العراق ليس فيها حكومة تعمل وفق الدستور : نعم تم سن الدستور أمام العالم ولكن نوري وعصاباتهِ لا يتخذون من الدستور فيصل لحل المشاكل العالقة بين الكتل

من نهاية ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
المالكي لم يأخذ العبرة -

ان نوري المالكي لم يأخذ العبرة من نهاية ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و يصر ان يجرب طعم الخسارة و الفشل بنفسه.

المعممون بسبب كذبهم ونفاق
لا يكفيهم ما سرقوا -

.لا يكفيهم ما سرقوا من أموال اليتامى والأرامل والثكالى ،بل استغلوا بسطاء العراقيين وضحكوا عليهم بأن من يمارس شعائر ال البيتن وهم منها براء ،سيدخل الجنة،وهؤلاء المعممون بسبب كذبهم ونفاقهم وسرقاتهم سيكونون في الدرك الأسفل من جهنم.متى يتقدم العراق ونصف أيام السنة عطل ونسي هؤلاء أن العمل هو الجهاد الأكبر؟ حتى في الأيام العادية فأن ثلاثة أرباع الموظفين في الدوائر الحكومية لا يعملون أكثر من ساعة،بل أن بعضهم يأتي في الصباح ويسلم على المدير ثم يخرج ليعمل سائق تاكسي بسيارته وفي نهاية الشهر يستلم مليون ونصف أو أكثر.الى هؤلاء الذين يسمون أنفسهم الحوزة العلمية:أما كان الأجدر أن تصرف مئات الملايين من الدولارات التي تصرف على هكذا مسيرات كل يوم على ملايين اليتامى والأرامل؟متى تفيقون قبل أن يأتيكم يوم عسير؟ ,,

على بابا المالكي،
علي بابا والأربعين حرامي -

عصابة علي بابا والأربعين حرامي ,,,التي روعت بغداد ذات يوم وهاهي تعود من جديد بوجه طائفي بغيض ونتن يقودها على بابا المالكي، والأنكى أن عصابة نوري الطويرجاوي اللصوص هذه تسرق قوت الشعب العراقي لحساب ربيبتهم ايران التي تشتري بالمسروقات سلاحا لعصابة الحكم في دمشق لقتل الشعب السوري الذي مازال حتى لحظته يؤي اخوانه اللاجئين العراقيين والهاربين من بطش عصابة بغداد المارقة

فضائح الحكومة الشروكية
بعد ان سرقوا العراق -

بعد ان سرقوا العراق وأرجعوه الي ما قبل العصور الوسطي وآخر فضائح الحكومة الشروكية صفقة السلاح الفاسدة مع روسيا والتي هي عبارة عن مبيدات حشرات منتهية الصلاحية هاهم احفاد ابن سبأ يخرجون علينا بلا حياء وخجل واكثرهم من اصول هندية اتي بهم البريطانيين ابان احتلال العراق ، ارجوا من الله ان لا نري اشكالكم

سيارة الفراري في لندن,
إثنان من أبناءه يسوقون -

المالكي بائع السبحة على رصيف السيدة زينب, إثنان من أبناءه يسوقون سيارة الفراري في لندن, لو نحسب رواتب المالكي منذ دخوله العراق والى حد الساعة لا يكفي لشراء سيارة فراري واحدة,علاوة على إن في البنوك السويسرية والأمريكية له أكثر من 15 مليار دولار ,من أين له هذا ؟ هل إن والدته جمعت له هذا المال ؟أم ورث من والده الذي مات جائعا ؟.

بالفساد والظلم والفقر
اكبر دوله في العالم -

مند وصول المالكي للسلطه والعراق تحول الى اكبر دوله في العالم بالفساد والظلم والفقر فساد لامثيل له في العالم المليارات سرقت والبنيه التحتيه دمرت,, فالمالكي و التحالف الشيعي يمثلون طائفتهم فقط و لا يمثلون العراقين,واعادوا بلدان العلم والثقافة للعصر الحجري و الفوضى والغباءوالتخلف !@

(علي) و (عمر)
Rizgar -

شئنا أم أبينا فأن مسلسل القتل و الانتقام بين (علي) و (عمر) مستمر في العراق و أن أختلفت أشكالة و طرق تطبيقة و المسميات التي يختارها المتصارعون. ليس فقط في العراق بل في جميع أرجاء الوطن العربي و هذة الحرب مستمرة لا بل أن هذة الحرب في تصاعد مستمر بسبب صعود الاسلاميين الى قيادة الدول العربية و أنتهاء عصر الدولة الغير دينية لدى العرب.

وهل تشريعات العراق منعته
علي البصري -

لا اعتقد ان التشريعات لوحدها تمنع الارهاب انما سحب البساط والدعم بالحلول السياسية اولا ثم القوة ثم التشريعات ،العراق مشكلة تعقد الوضع السياسي والطائفية اعطى الدفع لهذه الجماعات ان تزدهر واستفادة السياسين من هذه الاعمال لزيادة رصيدهم الطائفي في الانتخابات !!!.

شعب جبان
عاشت البصره -

للأسف شعبنا جبان ومنافق، راقب شعوب العالم وأنظر ماذا تفعل مصر وغيرها وحتى ليبيا، اما العراقيين فدائماً ما يبحثون عن من يخلصهم، ثم ينافقو عليه، ماذا فعلت أمريكا غير انها غيرت نظام جائر وأسست لبناء ديمقراطيه كان على العراقيين بدلاً من يلوموا أمريكا على حسن ما فعلت ان يحسنوا أختيار قيادات بلدهم بدلاً من التباكي ألآن على أن المالكي او الدليمي أو واحد من هاي يسرق وينهب، اسنا نحن من انتخبناهم وصفقنا لهم وهللنا لهم، اذاً ذوقوا ما فعلت ايديكم وكفاكم نوح وأذا بيكم خير المالكي وجيشه وكل ممكن مسحهم بأنتفاضه شعبيه لكن لا حياة لمن تنادي.. عاشت أمرسكا ام العالم ومنبر الديمقراطيه ولعنة الله على العراق أولاً وآخراً

منصور
على باب الله -

التعليقات 25 كلها ضد المالكي سواء ان كانت من شخص واحد أو من آخرين عراقيين وغيرهم أقول القافلة تسير ومع المالكي ما لا يقل عن 50% من العراقيين.. المالكي استلم الحكومة وبغداد مدينة أشباح يسرح ويمرح فيها القتلة واللصوص والذباحين...واليوم بغدا ما شاء الله وان دخل فيها كم جسد ليفجر عفونته إلا ان الحال تغير... بارك الله فيك يا رجل والرجال قليل!

الى3 شجره
عاش العراق -

ليش ماتكرمنا بسكوتك وتحترم نفسك اكيد انت شيوعي جنت بالجبال-قال ولاية بطيخ قال

تعليقات طائفية بغيضة
د. حسين فاضل -

لم استغرب من التعليقات الطائفية فشعوبنا طائفية ولا تقبل كثير من البلدان ان يحكم العراق شيعي وان كان المالكي. اما انا فاقول بان المالكي وطني ونزيه وكفؤء ومؤمن بالاضافة الى كونه زاهد وهو مع الفقراء والمظلومين اينما كانوا وهو باختصار رجل المرحله.

السيد كامل ساكو: عليك م
Rizgar -

السيد كامل ساكو: عليك مشاهدة الفلم -Lincoln-حول حياة الرئيس الامريكي لينكن Abraham Lincoln (1809-1865), sixteenth president of the United States ); فلم جدير بالمشاهدة رغم طول الفلم -اكثر من ٣ ساعات - ربما تستفاد من الحقيقة والتعمق في النظام العبودي في امريكا و قصة تحرير امريكا من براثن الاستعمار البريطاني . حسب قناعتي ان مشكلتك متعلقة ب mental capacity القدرة الذهنية, على الحكومة الاسترالية و الكويين اليزابيث مساعدتك في تطوير قدراك الذهنية للخروج من زوايا الحقد على تحرير كوردستان .

تعليقات طائفية
raad alsaadi -

طبعا اكثر التعليقات التي يكتبها العرب السوريين الطائفيين ومعهم اذناب صدام هي تعليقات موتورة متشنجة يطغى عليها الكذب والانفعال . تسبون الحكومة الشيعية وهي في الاساس حكومة وطنية بين جميع طوائف المجتمع تقولون تهميش السنة والكل يعرف رئيس الجموهرية كردي سني ورئيس البرلمان عربي سني ونائب رئيس الوزراء عربي سني وهناك وزراء لوزارات سيادية مثل الدفاع والمالية والصناعة والكهرباء والزراعة وغيرها كلها بيد وزراء سنة ولكم يخرب بيتكم شنو بعد تريدون ورغم ذلك تقولون وتكذبون بان الحكومة شيعية ولكم عيب الكذب الله شوفوا الله شو عامل بينا نحن العرب كل هذا بسبب الكذب والتخلف وعدم الرحمة

اشكروا ايلاف اولا
كريم علي فياض -

اصبحت ايلاف مرتع للسلفية .والطائفيين.هذا ما عرفناه من خلال متابعتنا المستمرة للاخبار العراق ..وذلك من خلال اراهم البغيضة والتي تحمل سموم الحقد والبغض الى الاكثرية من الشعب العراقي لانهم عندما ينتقدون المالكي ويحملونه على ايران وانه وليد ولاية الفقيه او يتلقى اوامره من ايران الى غير العديد من التاويلات ..اعتقد ان المالكي حصل على اكثر الاصوات في الانتخابات لم يحصل على ذلك العدد اي واحد من الذين الان ياججون الشارع العراقي ويعزفزن على وتر الطائفية..على هولاء ان يعرفوا ان الاكثرية من الشعب العراقي باقية...والحمد لله في تزايد ولن تعقم ارحام امهاتنا واخواتنا وزوجاتنا حتى يقل عددنا ...مهما فجرونا باحزمتهم الناسفه وعبواتهم وسياراتهم وكواتمهم وبكل السبل التي يحاولوا تدمير الاكثريه ...فهذا الامر بعيدا جدا.....اشكروا ايلاف على نشر سمومكم وبغضكم وحقدكم..فو والله وعزته وجلاله...فلن تناولوها مرة اخرى فنحن اهلا لها ونحن الذي ندير اموركم فنحن الاكثريه.....وانتم استمروا بغسيلكم هنا وهناك ...

مغامرة
كمال -

الا يخشى المالكي ان يكون اول الساقطين لو استطاع وتوصل العرب الى توحيد قوانينهم في مكافحة الأرهاب ؟؟؟

كلهم وجوه لعملة مصكوكة
الان كوردي -

يعني من وين سيخترعوا ارهابي ؟؟والله اهل العراق هذه حالهم وهذا تاريخهم كلهم احغاد الحجاج والمختار او العلقمي فخار يكسر بعضه اذا ذهب المالكي سياتي الجعفري واذا ذهب الجعفري سياتي مقتدى واذا ذهب مقتدى سياتي الاعرجي واذا ذهب الاعرجي سيتي الابطحي = اي العمى كل الاسماء مقل بعضها فمن اين سياتي شخص تكون له مواصفات صدام كلهم صدام ولا فرق بينهم فخار يكر فخار امجاد عربو امجاد

المعلقيين الغير عراقيين
حنون -

ان الموضوع يتعلق بالعراقيين والعراقيين وحدهم من لهم الحق في نقد وضعية العراق فغير العراقي لا يعرف صدام ولا يعرف المالكي على حقيقتهما ..فعلى غير العراقيين اكرامنا بسكوتهم لانهم غير مؤهليين لنقد الحالة العراقية. العراق بلد ديمقراطي شئتوا ام ابيتوا الان من حق المواطن ان يتظاهر .. لا تجدوا ذلك في دول الخليج على سبيل المثال.. رئيس الوزراء يدعوا الى اعادة الاعمار ووزراء المحاصصة وزراء المالية والكهرباء لا يريدون ذلك.. فماذا يعمل الرجل... المتظاهريين يطالبون بالغاء قانون الارهاب واطلاق سراح المجرميين بدل من مطالبتهم الحكومة بتوفير الخدمات وخاصة الكهرباء .. اي ربيع هذا التي تتكلمون عنه يا طائفيين .. بدأ الربيع في العراق وسياتي يوما تنضج ثماره ..حنون

المعلقيين الغير عراقيين
حنون -

ان الموضوع يتعلق بالعراقيين والعراقيين وحدهم من لهم الحق في نقد وضعية العراق فغير العراقي لا يعرف صدام ولا يعرف المالكي على حقيقتهما ..فعلى غير العراقيين اكرامنا بسكوتهم لانهم غير مؤهليين لنقد الحالة العراقية. العراق بلد ديمقراطي شئتوا ام ابيتوا الان من حق المواطن ان يتظاهر .. لا تجدوا ذلك في دول الخليج على سبيل المثال.. رئيس الوزراء يدعوا الى اعادة الاعمار ووزراء المحاصصة وزراء المالية والكهرباء لا يريدون ذلك.. فماذا يعمل الرجل... المتظاهريين يطالبون بالغاء قانون الارهاب واطلاق سراح المجرميين بدل من مطالبتهم الحكومة بتوفير الخدمات وخاصة الكهرباء .. اي ربيع هذا التي تتكلمون عنه يا طائفيين .. بدأ الربيع في العراق وسياتي يوما تنضج ثماره ..حنون

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
اشكروا ايلاف اولا -

شبيح نوري طويرج,,, , الذي جاء على ظهر الدبابات الامريكية الصهيونية ومن في نفسه مرض يسمى الحقد ومن هو بطبيعته شخص حقود الدي يطلق على نفسه اسما ,,,,هؤلاء يمارسون بطولاتهم على مواقع الانترنيت ويتصدون لكل من يقول كلمة حق لا تعجبهم بخصوص سيدهم العميل الصغير ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ نوري الطويرج,, لدَا تراهم لا عمل لهم غير التقييم يالسلب على كل تعليق لا يعجب ادمغتهم وفضل الشعب السوري علي نوري طويرج, وكل العراقييين لاالعكس يامن رددتوا معروف شعبنا بالغدر والخيانه والطعن بالظهر وهو من أستضافكم بمئات الألاف .

يا شيعة نوري الطويرجاوي -
اشكروا ايلاف اولا -

شبيح نوري طويرج,,, , الذي جاء على ظهر الدبابات الامريكية الصهيونية ومن في نفسه مرض يسمى الحقد ومن هو بطبيعته شخص حقود الدي يطلق على نفسه اسما ,,,,هؤلاء يمارسون بطولاتهم على مواقع الانترنيت ويتصدون لكل من يقول كلمة حق لا تعجبهم بخصوص سيدهم العميل الصغير ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ نوري الطويرج,, لدَا تراهم لا عمل لهم غير التقييم يالسلب على كل تعليق لا يعجب ادمغتهم وفضل الشعب السوري علي نوري طويرج, وكل العراقييين لاالعكس يامن رددتوا معروف شعبنا بالغدر والخيانه والطعن بالظهر وهو من أستضافكم بمئات الألاف .