أخبار

المالكي يتعهد بتعديل"الاجتثاث" وتوازن مؤسساتي وإصدارعفو عام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قدم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تعهدات لعشائر في محافظات محتجة بتعديل قانون اجتثاث البعث وإصدارعفو عام وتحقيق توازن "مذهبي" في مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية.. بينما حذر وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي بالضرب بيد من حديد لكل من يسعى إلى تقسيم البلاد.

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي شيوخ وزعماء عشائر محافظات الانبار والوسط والجنوب خلال اجتماعه بوفد يمثلهم في بغداد اليوم إلى "الدفاع عن وحدة العراق وسيادته واستقراره وأمنه والحفاظ على وحدة شعبه وتماسك نسيجه الاجتماعي".

وأضاف ان الانبار وعشائرها وابنائها كانوا سباقين في التصدي للارهاب والدفاع عن وحدة العراق وسيادته مثمنا مبادرة شيوخ ووجهاء العشائر وسعيهم لتعزيز اللحمة الوطنية وجمع الكلمة. وشدد على حرصه على تلبية المطالب المشروعة التي حملها وفد العشائر مؤكدا انه يعمل على تنفيذ ما يتعلق منها بصلاحياته كرئيس وزراء وسيدعمها في مجلس النواب وبقية مؤسسات الدولة. ومن جهتهم أكد رجال العشائر حرصهم على تفويت الفرصة على أعداء العراق ومثيري الفتن الطائفية" كما نقل عنهم بيان صحافي للمكتب الإعلامي لرئاسة الحكومة تلقته "إيلاف".

وأشار الشيخ رافع عبد الكريم الفهداوي احد شيوخ الانبار في تصريحات عقب الاجتماع إلى أنّ تحركهم يدخل ضمن مسعى لتصالح الحكومة والمعتصمين "ولتفويت الفرصة على اعداء العراق من الجماعات الارهابية ومثيري الفتن وتلبية للمطالب للمتظاهرين". وقال إن رئيس الوزراء أكد لهم احترامه للمطالب المشروعة للمتظاهرين والتزامه بتحقيق ما يقع منها في صلاحياته الشخصية".

وقدم الشيوخ إلى المالكي خمسة مطالب تتعلق بتحقيق التوازن في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية حيث تعهد لهم بأنه سيستخدم ثقله في مجلس النواب لتعديل قانون المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث واقرار العفو العام باستثناء الارهابيين والمتهمين بالفساد المالي وتعويض ذوي ضحايا حادثة الفلوجة التي اودت بحياة سبعة متظاهرين في مصادمات مع القوات الامنية الشهر الماضي. ويحتج متظاهرون سنة في عدد من المحافظات العراقية بسبب مايقولون انه تهميش لابناء الطائفة السنية في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

لكنه على العكس من ذلك رأى ائتلاف القائمة العراقية بزعامة أياد علاوي أن سياسة المالكي ماضية نحو التأزيم الذي سيؤدي إلى تفكيك البلاد وتقويض الوحدة الوطنية. وقال الائتلاف ان "محاولة قوة عسكرية مجهولة اختطاف او اغتيال رافع العيساوي القيادي في ائتلاف العراقية غربي الأنبار".

وطالبت العراقية في بيان صحافي تلقته "إيلاف" اليوم "الحكومة توضيح موقفها من هذا الحادث الخطير الاجرامي والارهابي".. كما دعتها إلى توضيح موقفها من بناء الديمقراطية والعملية السياسية فضلاً عن "جديتها في تفكيك الأزمات التي تعصف بالبلاد والاساليب غير الأخلاقية والتي لا تمت للقيم السائدة والدستور بصلة في استخدام القوات الأمنية وبعض السلطات القضائية للانقضاض على الخصوم السياسيين، مما يعيد إلى الأذهان ممارسات النظام السابق" على حد قولها.

وأشارت إلى أنّ "سياسة رئيس مجلس الوزراء (القائد العام للقوات المسلحة) ماضية نحو التأزيم الذي سيؤدي إلى تفكيك البلاد وتقويض الوحدة الوطنية وكل ذلك بهدف البقاء على كرسي الحكم لا أكثر".

ودعت العراقية "أهالي الأنبار ونينوى وبغداد وصلاح الدين وكركوك وديإلى إلى الحذر من المخططات التي تهدف إلى تقسيم العراق وتحويل مسار التظاهرات عن سلميتها حيث لن يؤدي ذلك إلا لضياع البلاد وخسارة الجميع وانتصار اعداء العراق" كما طالبتهم بالتزام "الروية وضبط النفس حتى تتحقق كل مطالب الشعب المشروعة في العدالة والمساواة والعيش الكريم". ودعت ايضا "الكتل السياسية وعلى رأسها التحالف الوطني إلى "تحمل المسؤولية في وضع حد للسياسات الهوجاء والاستهتار بالمصير المشترك للشعب".

rlm;يذكر أن العيساوي تعرض الاثنين الماضي لمحاولة اعتقال غرب الرمادي، وكان بصحبة العيساوي النائب أحمد العلواني حيث تم تغيير rlm;طريق الموكب إلى الأنبار وسط أنباء عن مذكرة اعتقال أيضاً صادرة بحق قائد الصحوات السابق rlm;أحمد أبوريشة. وكان العيساوي استقال من منصبه مؤخرًا احتجاجًا على عدم استجابة الحكومة لمطالب المحتجين في محافظات غربية وشمالية لكن المالكي رفض الاستقالة قبل التحقيق معه حول مخالفات مالية وادارية لكن العيساوي اعتبر ذلك محاولة درج عليها المالكي لاسقاط خصومه السياسيين.

وكان إعتقال الحكومة في 20 كانون الاول (ديسمبر) الماضي لعناصر من حماية وزير المالية رافع العيساوي rlm;السبب المباشر في الاحتجاجات التي تشهدها محافظات غربية وشمالية منددة بسياسة رئيس الحكومة نوري rlm;المالكي ومطالبة بوقف الانتهاكات ضد المعتقلين والمعتقلات وإطلاق سراحهم وإلغاء قانوني rlm;المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب وتشريع قانون العفو العام وتعديل مسار العملية السياسية وإنهاء rlm;سياسة الإقصاء والتهميش وتحقيق التوازن في مؤسسات الدولة ثم تطورت إلى المطالبة بإسقاط rlm;الدستور وإقالة الحكومة.

وزير الدفاع يهدد من يسعى لتقسيم العراق

توعد وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي اليوم "الجهات التي تسيء للتجربة الديمقراطية" في العراق بالضرب بيد من حديد وأكد أن بعض الأطراف التي تتصور بأن لديها القدرة على تحقيق مصالحها على حساب العراق واهمة وشدد على حاجة وزارة الدفاع للسلاح مؤكدا ان الدول التي ستأتي إلى العراق لعرض اسلحتها يكون لها النصيب الأكبر من العقود.

وقال الدليمي في كلمة له خلال افتتاح معرض السلاح الثاني الذي اقيم في معرض بغداد بمشاركة 53 شركة عراقية ودولية إن "الدول التي شاركت في المعرض ستكون لها الأولوية بالنسبة لوزارة الدفاع في عقود التسليح"، داعيا الدول المصنعة للأسلحة إلى جلب ما لديها من اسلحة إلى العراق للتنافس على عقود التسليح".

وأوضح الدليمي أن "السلام الاجتماعي والتنمية في اي بلد يحتاجان إلى القوة" مؤكدا أن "قوات الجيش في العراق تحترم الدستور وهدفها حماية النظام الديمقراطي ومصالح العراقيين وارواحهم". وتوعد وزير الدفاع وكالة في كلمته نقلتها وكالة "المدى بريس" أن "الجهات التي تسيء إلى التجربة الديمقراطية في العراق ستعامل بشكل صارم" محذرا بالقول "لا يتوقع من يسيء إلى التجربة الديمقراطية أن تتعامل الأجهزة الأمنية والعسكرية معه بقفازات من حرير".

وتابع الدليمي "اقول لهولاء عودوا لرشدكم ولا تجعلوا صبرنا ينفذ لأن العراق لا يقبل القسمة على نفسه ولن نسمح لاحد بالعبث بمصلحة البلاد"، واصفا الاطراف والمكونات العراقية التي تعتقد بقدرتها على تحقيق مصالحها على حساب العراق ووحدته وتعايش ابنائه بـ"الواهمة".

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم أنها ستمنح الأفضلية في عقود التسليح العراق التي ينوي العراق إجراؤها إلى الشركات المشاركة في معرض الامن والدفاع الثاني الذي افتتح اليوم وأكدت ان رغبة العراق بالشراء واختصار اجراءاته ستتحقق عبر هذا المعرض الذي "سيجلب التكنلوجيا" مشددة على ان العراق سيختار الاسلحة النوعية والمتطورة.

ومن جهته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع محمد العسكري ان "الشركات المشاركة في المعرض تصل إلى (54) شركة من ثلاثة عشر دولة منها دول أوروبية وآسيوية إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف أن "الأجهزة الأمنية ستطلع على مصنوعات الشركات العسكرية بشكل مباشر بدون السفر إلى تلك الدول من اجل الاطلاع على منتجاتها، اوالاستعانة بوسطاء" موضحًا أنّ "فترة التسليم ستقل وسيستفيد العراق من مبدأ التنافس وهذه الشركات ستكون لها الأولوية في عقود التسليح مع العراق".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع إلى أن معرض الأمن والدفاع سيكون تقليدا سنويا" مؤكدا أن التعاقد مع هذه الشركات سيخضع لمبدأ المنافسة. ويعد هذا المعرض هو الثاني من نوعه الذي يتم تنظيمه في العراق منذ عام 2003 حيث كانت وزارة التجارة قد نظمت المعرض العسكري الاول في 16 نيسان (ابريل) عام 2012 وسط غياب للمنتجات الاوروبية والاميركية في حينها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وتقية الشروكية
هارون الرشيد -

لقد ابتلي العراق بهؤلاء الشروكية الذين لا يجدون سواء ........... وتقية قال عنهم الحجاج إذا خفتم نافقتكم وإذا أمنتم غدرتم

اغتصاب لا اخلاقي
Rizgar -

أاغتصاب لا اخلاقي لاملاك الناس : كدت الكتلة التركمانية في مجلس محافظة كركوك، الأربعاء، أنها تفاجئت من موقف العرب الذين قاطعوا جلسة مجلس المحافظة الخاصة بالتصويت على قرار إعادة الأراضي، لافتة إلى أن هذا الموضوع ينطوي على مصالح عامة وليست شخصية. وقالت الكتلة في بيان صدر عنها، اليوم، إن "القائمة العربية فاجأتنا بمقاطعتها لجلسة مجلس المحافظة الخاصة بالتصويت على قرار إعادة الأراضي التي سلبها النظام البائد، في الوقت الذي كنا نأمل منها الوقوف معنا للمطالبة بإعادة الحقوق الشرعية للمواطنين التركمان". وأكدت الكتلة أن "هذا الموضوع لا ينطوي على مصالح شخصية بل مصالح عامة"، لافتة إلى أنها "ستظل تدافع عن حقوق كل مظلوم في هذه المحافظة، لحين استرجاع الحقوق كاملة". واعتبرت الكتلة أن "ما طرح في اجتماع مجلس المحافظة الذي عقد، أمس الثلاثاء، جاء ضمن إطار الدستور والقوانين النافذة والمطالبة بإلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل ولجنة شؤون الشمال، وتفعيل قرارات لجنة المادة 140 المتعلقة بالأراضي والتي صادق عليها مجلس الوزراء بجلسته الـ29 المنعقد بتاريخ 24 كانون الثاني عام 2011". وكانت المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك أعلنت، أمس الثلاثاء (12 آذار 2013)، أنها قاطعت اجتماع مجلس المحافظة الخاص بالتصويت على إعادة الأراضي لأهالي المحافظة، وفيما اعتبرت أن هذا القرار "مجحف وغير قانوني"، أكدت انه سيكون لهم موقف من حالة "التهميش والإقصاء" التي يتعرض لها العرب. وصوت مجلس محافظة كركوك، أمس الثلاثاء، وبالإجماع على الإسراع بإعادة جميع الأراضي التي "اغتصبت" من أهالي كركوك الأصليين لأصحابها الشرعيين المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل وتنظيم لجنة شؤون الشمال والقرارات الخاصة بذلك. قلت سابقا انها صراع الحضارة مع الرثاثات والنفايات البدوية والفكر الميت والأصوات السقيمة والتعريب والا غتصاب و التزييف والخداع -والمستوردين الحفاة - وجماعات ١٠٠٠٠دولار والانفال.

المالكي في حال لايحسد علي
عراقي يكره البعثية -

يبدو ان المالكي في حال لايحسد عليه ويبدو ان حبل المشنقة فد اقترب كثيرا من عنقه ونستدل بذلك من خلال تنازلاته المهينة وتمسكنه الذليل بمن فيهم الاكراد ..تعودنا على سلوكيات المالكي وعجناها وخبزناها جيدا وهو الذي قال امام جماعة الدعوجية ماننطيها الاانه وصل الى يقين انه سيعطيها رغم انفه ان لم تكن بالقوة فبالقانون ... امام المالكي ثلاث خيارات..اما يستقيل وهذا احتمال ضعيف جدا او حرب اهليه وهو الاحتمال القائم والاحتمال الثالث ادخال ايران على الخط كما فعلت في ولايته الثانة حين خسر الانتخابات وهرول الى ايران فضغطت على الصدريين في اخر لحظة وكان ماكان

نوري المالكي
صالح عبدالرحمن الهنداوي -

من يثق بخالق ا زمات والمتستر. على سارقي رمق الايتام والارامل وحامي مجرمي و لجان اغتيالات فيلق القدس الايرانية في العراق فهو مجرم - انتبهوا من هذه المؤامره الخبيثة التي تحاك في بيت مؤجج الطائفية الباكستاني ابراهيم الاشيكر - انتبهوا اخوتي واعزائي من جميع الاديان والمذاهب انتبهوا من هذه المؤامرة القذرة التي هندستها من ولاية السفهاء ومنفذوها عملاء في عراقنا الجريح

افلح ان صدق
هيوا -

حدث العاقل بما لايعقل، فان صدق فهو لاعقل له... يانوري العب غيرها ...

افلح ان صدق
هيوا -

حدث العاقل بما لايعقل، فان صدق فهو لاعقل له... يانوري العب غيرها ...

نور المالكي
محمد خضر -

العراق:بعد اختلاسهم اكثر من ترليون دينار.. هروب (37) مسؤولا حكوميا بينهم ثلاثة وزراء وتسعة مدراء عامينكشفت ما تسمى هيئة النزاهة في الحكومة الحالية، النقاب عن ان عدد المسؤولين المتهمين بقضايا الفساد المالي والاداري والهاربين خارج العراق وصل الى (37)، بينهم ثلاثة وزراء وتسعة مدراء عامين.واكدت الهيئة المذكورة في أول تقرير سنوي عن عملها خلال العام الماضي نشر اليوم ان الاموال التي تم تهريبها الى خارج العراق بلغت اكثر من ترليون و(14) مليار و(114) مليون دينار عراقي، لم تتمكن دائرة الاسترداد التابعة للهيئة من استعادة دينار واحد منها حتى الان.الجدير بالذكر ان آفة الفساد المالي والاداري المستشرية في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية منذ ابتلاء العراق الجريح بالاحتلال السافر وحكوماته المتعاقبة ما زالت تتفاقم بشكل ملفت للنظر، في الوقت الذي يكابد الشعب العراقي المظلوم شظف العيش ويعاني من الفقر المدقع والبطالة، اضافة الى حرمانه من ابسط الخدمات الضرورية في بلد يمتلك ثاني اكبر احتياطي نفطي بالعالم.

نور المالكي
محمد خضر -

العراق:بعد اختلاسهم اكثر من ترليون دينار.. هروب (37) مسؤولا حكوميا بينهم ثلاثة وزراء وتسعة مدراء عامينكشفت ما تسمى هيئة النزاهة في الحكومة الحالية، النقاب عن ان عدد المسؤولين المتهمين بقضايا الفساد المالي والاداري والهاربين خارج العراق وصل الى (37)، بينهم ثلاثة وزراء وتسعة مدراء عامين.واكدت الهيئة المذكورة في أول تقرير سنوي عن عملها خلال العام الماضي نشر اليوم ان الاموال التي تم تهريبها الى خارج العراق بلغت اكثر من ترليون و(14) مليار و(114) مليون دينار عراقي، لم تتمكن دائرة الاسترداد التابعة للهيئة من استعادة دينار واحد منها حتى الان.الجدير بالذكر ان آفة الفساد المالي والاداري المستشرية في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية منذ ابتلاء العراق الجريح بالاحتلال السافر وحكوماته المتعاقبة ما زالت تتفاقم بشكل ملفت للنظر، في الوقت الذي يكابد الشعب العراقي المظلوم شظف العيش ويعاني من الفقر المدقع والبطالة، اضافة الى حرمانه من ابسط الخدمات الضرورية في بلد يمتلك ثاني اكبر احتياطي نفطي بالعالم.

نادمين
محمد خضر -

: سقوط "صدام حسين" مدَّد نفوذ إيران في المنطقةذكرت صحيفة بريطانية أن إسقاط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين سنة 2003 عزَّز من فرص إيران في التمديد داخل الشرق الأوسط.وأضافت الصحيفة: اعتقدت أميركا وحلفاؤها - ولاسيما بريطانيا - أن العراق يحوز كميات من الأسلحة الكيماوية، ليس بسبب الأعمال التجسسية، ولكن بسبب إعلان صدام الخاص في سنة 1991 المتعلق بتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار، وأعلن العراق أنه تخلص من أسلحة الدمار الشامل، ولكنه رفض تزويد مفتشي الأمم المتحدة أية معلومات لتأكيد هذا الأمر.وأكدت الصحيفة أن التدخل العسكري الأميركي كان عدائيًّا ضد صدام في سنة 2003 أكثر مما كان ضروريًّا، لكن الحقيقة أننا كنا نحتاج لصدام؛ لأننا فشلنا سنة 1991 في السعي من أجل مصالحنا إلى نهايتها المنطقية.وتابعت الصحيفة : "لو أننا بعد تحرير الكويت مضينا لإسقاط صدام، لوفرنا معاناة كبيرة، وكان العراق فرصة كبيرة لبناء مجتمع ديمقراطي سلمي كبير، قبل ظهور القاعدة، وفرض التطرف الإسلامي"، على حد قول الصحيفة.وأوضحت الصحيفة أن إيران أكثر قوة اليوم مقارنة بما لو سمح لصدام بالبقاء في السلطة. مضيفة أن هذا الاختلاف حول الأساطير السابقة يتجاهل حقيقة أن أميركا تواجهت سنة 2003، ولو أن صدام حسين أزيح سنة 1991، لكان تهديد النفوذ الإيراني محل جدل قبل أن ينمو إلى مستواه الحالي.وترى الصحيفة أنه بعد إسقاط صدام، كان على الولايات المتحدة أن تركز انتباهها على الأنظمة في سوريا وإيران، "ولو أننا شجعنا المعارضة الداخلية لإسقاط الأسد قبل عشر سنوات، وتم إسقاط صدام سنة 1991، لكان محيط الشرق الأوسط اليوم أكثر اختلافًا"، كما قالت.

نادمين
محمد خضر -

: سقوط "صدام حسين" مدَّد نفوذ إيران في المنطقةذكرت صحيفة بريطانية أن إسقاط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين سنة 2003 عزَّز من فرص إيران في التمديد داخل الشرق الأوسط.وأضافت الصحيفة: اعتقدت أميركا وحلفاؤها - ولاسيما بريطانيا - أن العراق يحوز كميات من الأسلحة الكيماوية، ليس بسبب الأعمال التجسسية، ولكن بسبب إعلان صدام الخاص في سنة 1991 المتعلق بتطبيق قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار، وأعلن العراق أنه تخلص من أسلحة الدمار الشامل، ولكنه رفض تزويد مفتشي الأمم المتحدة أية معلومات لتأكيد هذا الأمر.وأكدت الصحيفة أن التدخل العسكري الأميركي كان عدائيًّا ضد صدام في سنة 2003 أكثر مما كان ضروريًّا، لكن الحقيقة أننا كنا نحتاج لصدام؛ لأننا فشلنا سنة 1991 في السعي من أجل مصالحنا إلى نهايتها المنطقية.وتابعت الصحيفة : "لو أننا بعد تحرير الكويت مضينا لإسقاط صدام، لوفرنا معاناة كبيرة، وكان العراق فرصة كبيرة لبناء مجتمع ديمقراطي سلمي كبير، قبل ظهور القاعدة، وفرض التطرف الإسلامي"، على حد قول الصحيفة.وأوضحت الصحيفة أن إيران أكثر قوة اليوم مقارنة بما لو سمح لصدام بالبقاء في السلطة. مضيفة أن هذا الاختلاف حول الأساطير السابقة يتجاهل حقيقة أن أميركا تواجهت سنة 2003، ولو أن صدام حسين أزيح سنة 1991، لكان تهديد النفوذ الإيراني محل جدل قبل أن ينمو إلى مستواه الحالي.وترى الصحيفة أنه بعد إسقاط صدام، كان على الولايات المتحدة أن تركز انتباهها على الأنظمة في سوريا وإيران، "ولو أننا شجعنا المعارضة الداخلية لإسقاط الأسد قبل عشر سنوات، وتم إسقاط صدام سنة 1991، لكان محيط الشرق الأوسط اليوم أكثر اختلافًا"، كما قالت.

من يحاسب من
نوبل الكوردي -

انه من المخجل أن يقدم المالكي مزيدا من التنازلات للبعثيين في سبيل بقاىًه بالحكم فلماذا انتظر لهذه المدة لكي يحقق أهدافهم إذا كان هذا غرصه الم يكن الأجدر به تقديم هذه التنازلات لضحايا البعثيين والأحزاب الذي وقفت معه حتى وصوله للحكم لكان موقفه أقوى في مواجهة البعثيين القتلة لكن هذا هو ديدنه في إدارة البلاد ثم لماذا لم يحاسب المسؤولين في صفقة الأسلحة الروسية والذي ظهر اليوم احد أفراد العصابة المدعو الدليمي ويهدد العراقيين فمن انت حتى تهدد والكل يعرف بانك احد أذناب المالكي وعديم الشخصية وبعت اهلك في سبيل عدم فتح ملفك في عصابة علي بابا الروسي ثم هل العراق محتاج للأسلحة أو الخدمات أفلا. تخجلوا من أنفسكم وانتم تواجهون شعبكم لكن يظهر للعيان بان هذا الشعب يستحقكم بسكوتهم على فسادكم وغطرستكم لكن انتم لم تكونوا أقوى من المقبور صدام الذي أنهاره بدبابتين أمريكيتان فألا تأخذ العبر من الذي قبلكم

من يحاسب من
نوبل الكوردي -

انه من المخجل أن يقدم المالكي مزيدا من التنازلات للبعثيين في سبيل بقاىًه بالحكم فلماذا انتظر لهذه المدة لكي يحقق أهدافهم إذا كان هذا غرصه الم يكن الأجدر به تقديم هذه التنازلات لضحايا البعثيين والأحزاب الذي وقفت معه حتى وصوله للحكم لكان موقفه أقوى في مواجهة البعثيين القتلة لكن هذا هو ديدنه في إدارة البلاد ثم لماذا لم يحاسب المسؤولين في صفقة الأسلحة الروسية والذي ظهر اليوم احد أفراد العصابة المدعو الدليمي ويهدد العراقيين فمن انت حتى تهدد والكل يعرف بانك احد أذناب المالكي وعديم الشخصية وبعت اهلك في سبيل عدم فتح ملفك في عصابة علي بابا الروسي ثم هل العراق محتاج للأسلحة أو الخدمات أفلا. تخجلوا من أنفسكم وانتم تواجهون شعبكم لكن يظهر للعيان بان هذا الشعب يستحقكم بسكوتهم على فسادكم وغطرستكم لكن انتم لم تكونوا أقوى من المقبور صدام الذي أنهاره بدبابتين أمريكيتان فألا تأخذ العبر من الذي قبلكم

من يحاسب من
نوبل الكوردي -

انه من المخجل أن يقدم المالكي مزيدا من التنازلات للبعثيين في سبيل بقاىًه بالحكم فلماذا انتظر لهذه المدة لكي يحقق أهدافهم إذا كان هذا غرصه الم يكن الأجدر به تقديم هذه التنازلات لضحايا البعثيين والأحزاب الذي وقفت معه حتى وصوله للحكم لكان موقفه أقوى في مواجهة البعثيين القتلة لكن هذا هو ديدنه في إدارة البلاد ثم لماذا لم يحاسب المسؤولين في صفقة الأسلحة الروسية والذي ظهر اليوم احد أفراد العصابة المدعو الدليمي ويهدد العراقيين فمن انت حتى تهدد والكل يعرف بانك احد أذناب المالكي وعديم الشخصية وبعت اهلك في سبيل عدم فتح ملفك في عصابة علي بابا الروسي ثم هل العراق محتاج للأسلحة أو الخدمات أفلا. تخجلوا من أنفسكم وانتم تواجهون شعبكم لكن يظهر للعيان بان هذا الشعب يستحقكم بسكوتهم على فسادكم وغطرستكم لكن انتم لم تكونوا أقوى من المقبور صدام الذي أنهاره بدبابتين أمريكيتان فألا تأخذ العبر من الذي قبلكم

اجرام البعث والقاعده
علاء -

اعداد كبيره من ازلام البعث والقاعده يقودون المظاهرات في المناطق الغربيه جاعلين الشعب في اسيرا في مناطقهم وبدعم من اموال وخطط دول الخايج الطائفيه ولااعتقد انه يوجد علاج لهؤلاء سوى سحقهم وان تهاون الحكومه وتسامحاهها لاجدولا منه لان البعث والقاعده وجهان لعملة واحده ويجب ضرب راس الافعى الذي يبث السموم والقتل بين ابناء الشعب العراقي وللحفاظ على ارواح العراقيين في المستقبل يجب الضرببيد من حديد على هؤلاء المجرميين - الهي انتقم من البعث والقاعده المجرميين

البعث هو غير القاعدة
ابن الرافدين -

وزير الدفاع عدنان الدليمي انت يجب اخر الواحد ان تتكلم تعرف لماذا ماذا عملت بصفقة الاسلحة الروسية وكم كان ثمنها وكم قبضت منها تحكي والدافع عن مالكي لانه صار يغطيك ويحميك من العدالة اذا كان الموجود العدالة اما هذا ابو الرقم 10 المسمي علاء يجب ان تعرف ان القاعدة هم المجموعة ارهابية لا الدين لهم اما البعث هو الحزب المناضل والتاريخ طويل والعريق وله الجماهير

البعث هو غير القاعدة
ابن الرافدين -

وزير الدفاع عدنان الدليمي انت يجب اخر الواحد ان تتكلم تعرف لماذا ماذا عملت بصفقة الاسلحة الروسية وكم كان ثمنها وكم قبضت منها تحكي والدافع عن مالكي لانه صار يغطيك ويحميك من العدالة اذا كان الموجود العدالة اما هذا ابو الرقم 10 المسمي علاء يجب ان تعرف ان القاعدة هم المجموعة ارهابية لا الدين لهم اما البعث هو الحزب المناضل والتاريخ طويل والعريق وله الجماهير

الا خوة بالخردل
Rizgar -

تم لحد الان أعادة أملاك الكثير من البعثيين تلك الأملاك التي حصلوا عليها نتيجة اشتراطهم في جرائم النظام الصدامي ضد الكورد و باقي الفئات داخل العراق. البعثيون حصلوا على هذه الامتيازات بسبب الدعم الذي يتلقومه من جميع الأطراف من القاعدة و الى القائمة العراقية .و في الوقت الذي يتم فيه أعادة أملاك البعثيين الكبار اليهم فأن أملاك الكورد في كركوك و باقي المحافظات المشمولة بالمادة 140 لا تزال محجوزة و لا تزال المادة 140 تراوح مكانها. و بينما تدعم بعض القوى الكوردية القائمة العراقية البعثية فأن قادة العراقية لا يوافقون على الاعتراف بكوردستانية كركوك. يذكر أن أغلبية مطالب مظاهرات العرب السنة أصحاب الرايه البعثية الصدامية في الانبار و الموصل و كركوك تتعلق بأعادة الامتيازات الى البعثيين و الافراج عنهم من السجون و رفع المادة 4 أرهاب عن مجرمي القاعدة.

المالكي بانتظار امر ايران
سالم عباس -

المالكي لن يعطي شيئا للمتظاهرين لان الامر ليس بيده .. الامر كله بيد قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني .. ألم تسمعوا ما صرح به السيد احمد القبنجي بعد ان خرج من سجنه في ايران ووصوله الى العراق .. قال كل الاحزاب الشيعية في العراق عميلة لايران .. وعلى هذا سيكون الحل في ايران وايران تستخدم العراق وسورية وحزب الله ورقة ضغط على امريكا والدول الغربية في مفاوضاتها بشأن برنامجها النووي

وهل بقى بعثيين
وليد العبيدي -

فرق الموت والمعتقلات السرية والكواتم والسدة لم يبقي بعثيا حتى يتم تعديل قانون الاجتثاث وحسب المعلومات ان التعديل هو اجتثاث الطائفة السنية بدلا من اجتثاث البعث ولكن نقول لكم ولاذنابكم المجوس هيهات منا الذلة هيهات منا الذلة وقريبا نصلي في ابي حنيفة صلاة مليونية ونرفع راية النصر في انحاء بغداد وسوف نطرد عملاء ايران من بغداد الرشيد

المالكي بانتظار امر ايران
سالم عباس -

المالكي لن يعطي شيئا للمتظاهرين لان الامر ليس بيده .. الامر كله بيد قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني .. ألم تسمعوا ما صرح به السيد احمد القبنجي بعد ان خرج من سجنه في ايران ووصوله الى العراق .. قال كل الاحزاب الشيعية في العراق عميلة لايران .. وعلى هذا سيكون الحل في ايران وايران تستخدم العراق وسورية وحزب الله ورقة ضغط على امريكا والدول الغربية في مفاوضاتها بشأن برنامجها النووي

الحجاج
حنون -

يقول الشاعر .. اذا اتتني مذمة من جاهل فهي الشهادة باني كامل.. انا اتعجب فان كانت المذمة تاتي من الحجاج فهي شهادة ان العراقيين كاملين..ولكن رب اسلامكم يقول في القراان "97. الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ " هذا دليل ان العرب منافقين ومن قرانهم .. تبقون ايها المستعربين والعروبين اصل النفاق وتريدون ان تلصوقوه بالعراقيين. حنون

عراقنا واحد غصباً عنكم
ناظم -

كل المعلقين لو بعثيين أهل الحفر والنكَر لو من جماعة ملك الملوك وحامي الجهات الأربع الطاغيه الجديد أبن الملا مسعود...سنعيد رغم أنوفكم تاريخ العراق وحضارته وشموخه وكبريائه ونعيد الأبتسامه على شفاه كل صبية وطفل فقد أبويه من حروب وأجرام ومفخاخات البعث المعتوه والقاعده النجسه سنعيد رغم أنوفكم أيها المهزومين من التاريخ ملايين النخيل وأسماك الشط ومياه الهور وموسيقى الجنوب وأشعار النجف وأهزوجات الفرات ومسرح الرشيد والمتحف البغدادي وأبو نواس ومقاهي الناصريه ومكتبات النجف ....لقد وجد البنائون الأوائل منذ بدء الخليقة منا والشعراء الأوائل منا والفنانون الأوائل منا والحكماء منا وأهل المعرفة والقانون منا ونحن أهل لها وخير لمن حمل الرساله...سنفرح ونغني ونمثل رغم أنوفكم ...ونزور مقدساتنا ونتعبد بأحضانها رغمن عنكم....أما أنتم فقادتكم صدام وعفلق وطاهر يحيى والمدفعي وعبد الأله والملا مصطفى البرزاني والحجاج والقرضاوي وحارث الضاري وبن لادن أمثولتكم ...نقولها لكم وخلوها ترجيه بأذنكم ألي يريد يقسم العراق نلعن والد والديه...وبيكم وبدونكم عراقنا واحد....

الحجاج
حنون -

يقول الشاعر .. اذا اتتني مذمة من جاهل فهي الشهادة باني كامل.. انا اتعجب فان كانت المذمة تاتي من الحجاج فهي شهادة ان العراقيين كاملين..ولكن رب اسلامكم يقول في القراان "97. الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ " هذا دليل ان العرب منافقين ومن قرانهم .. تبقون ايها المستعربين والعروبين اصل النفاق وتريدون ان تلصوقوه بالعراقيين. حنون

الى ابن الرافدين
حنون -

بس اريد اكللك .. حكم ضميرك .. انت بعثي وهذا شانك .. بس تكول ان البعث له تاريخ ونضال هاي شلك بيها.. مؤسس الحزب ميتشيل عفلق ومن اسمه يبين اصله يهودي.. واهداف الحزب وحده حرية اشتراكية . واحده تناقض الاخرى ولم يحقق الحزب طوال اربعين سنه من حكمكم في العراق هدف واحد .. وشعار الحزب امة عربية واحده ذات رسالة خالدة .. اي رسالة يتحدث عنها الحزب هل هي ضرب الشعب الاعزل في العراق ام في سوريا.. الم تكن في العراق تخاف من ان يكتب عليك تقرير حزبي ... وبعدك معتز انت بعثي. عجيب.حنون

الى ابن الرافدين
حنون -

بس اريد اكللك .. حكم ضميرك .. انت بعثي وهذا شانك .. بس تكول ان البعث له تاريخ ونضال هاي شلك بيها.. مؤسس الحزب ميتشيل عفلق ومن اسمه يبين اصله يهودي.. واهداف الحزب وحده حرية اشتراكية . واحده تناقض الاخرى ولم يحقق الحزب طوال اربعين سنه من حكمكم في العراق هدف واحد .. وشعار الحزب امة عربية واحده ذات رسالة خالدة .. اي رسالة يتحدث عنها الحزب هل هي ضرب الشعب الاعزل في العراق ام في سوريا.. الم تكن في العراق تخاف من ان يكتب عليك تقرير حزبي ... وبعدك معتز انت بعثي. عجيب.حنون