أخبار

إيران وحزب الله يحتاطان لسقوط الأسد بتأسيس جيش من 50 ألف مقاتل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يدرس الرئيس السوري بشار الأسد تصعيد الحرب ويجري استعدادات متقدمة لاستخدام السلاح الكيماوي ضد الثوار، بينما تؤسس إيران وحزب الله جيشًا من خمسين ألف مقاتل ميليشياويّ لشد أزره حين تدعو الحاجة.

القدس: حذرت الاستخبارات العسكرية الإسرائيليّة من التحضيرات المتقدمة التي يقوم بها النظام السوري لاستخدام السلاح الكيماوي ضد الثوار، ولفتت إلى أن إيران وحليفها حزب الله اللبناني أسسا جيشًا قوامه 50 ألف مقاتل من رجال الميليشيات السوريين لمساعدة الجيش في إبقاء الرئيس بشار الأسد في السلطة. وقال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي أفي كوخافي إن "الأسد يدرس تصعيد الحرب، ويقوم باستعدادات متقدمة لاستخدام السلاح الكيماوي ضد الثوار"، على حد وصفه. جيش شعبي لمرحلة ما بعد الأسد وقال كوخافي إنه بالإضافة إلى تزويدهما قوات الأسد بالأسلحة والمعلومات لمساعدته في هزيمة المعارضة المسلحة، تسعى إيران وحزب الله لتقليص خسائرهما في حالة سقوط الأسد عن طريق محاولة تأسيس موطىء قدم لهما في سوريا لما بعد ذلك.وقال إنه منذ الصيف الماضي تأسس في سوريا "جيش شعبي" تموله إيران ويدربه حزب الله. وأضاف: "يتألف هذا الجيش من حوالى 50 ألف شخص منتشرين في تسلسل قيادي في أنحاء سوريا ويعمل إلى جانب وحدات الجيش التي تنهار أو لا تنهار في أماكن مختلفة. وتهدف الخطة إلى زيادة قوام الجيش إلى 100 ألف شخص." وقال إن الأسد يواجه قوة معارضة تضم حوالى 100 ألف شخص. وأضاف أن مجموعة من الجهاديين قوامها حوالى عشرة آلاف شخص ذات تمويل منفصل تحارب الحكومة أيضًا وإن كثيرين من أفرادها مزودون "بأسلحة متقدمة نسبيًا". وقال: "المنظمة تبذل جهوداً قصوى لمساعدة الأسد مع إيران، وذلك من خلال تقديم نصائح إستراتيجية وعملية، تصل إلى مواكبة قادة سوريين على الأرض، في مجالات المخابرات والاستطلاع، ونقل المعدات القتالية"، لافتًا إلى أن "عناصر حزب الله تُقتل وتُدفن في الخفية في سوريا". وقال كوخافي إن إيران وحزب الله يدركان أن الأسد سيسقط قريبًا ويستعدان لما بعد ذلك. وقال: "الجيش الشعبي، الذي يقومان ببنائه، هو ضمن أمور أخرى للحصول على موطئ قدم في سوريا. في المرحلة الأولى لحماية مصالحهما الشيعية وفي المرحلة الثانية لحماية أصولهما وفي الثالثة ستخرج من داخل هذا الجيش زعامة تنافس لقيادة سوريا بعد سقوط الأسد." الكيماوي احتمال وارد ضد الثوار أما في ما يتعلق بالجيش النظامي، فقال كوخافي إنه "يتفكك، ومعنويات الجنود في وضع منحط، وكذلك جهوزيتهم العسكرية. ويقع العبء العسكري في الحاضر على الكتيبة الرابعة، وقوات من حرس الثورة، وأخرى خاصة". وقال "الأسد ما زال يسيطر على السلاح الكيماوي في البلاد، لكنه يدرس تصعيد الحرب مع الثوار، ويقوم بتحضيرات متقدمة لاستخدام السلاح الكيماوي ضد الثوار"، إلا انه أضاف "الأسد لم يعطِ الإشارة بعد لاستخدامه" حلب الحاسمة ووصف كوخافي سوريا اليوم بالدولة المتفككة، حيث يسيطر الأسد على جزء منها، والثوار على آخر، بينما تخضع القامشلي لحكم الأكراد. وأوضح في مؤتمر صحافي عقده في هرتسليا أن غالبية الدولة المأهولة بالسكان أصبحت في يد الثوار، بينما تنتشر قوات النظام السوري في كل من اللاذقية وطرطوس، لافتًا إلى أن النظام يحاول تعزيز مواقعه في حلب ظنًا منه أن مستقبل سوريا سيحسم هناك. وتسيطر قوات الأسد حاليًا على مركز مدينة حلب بينما يمسك الثوار زمام الأمور في ضواحي حلب ويسيطرون على دير الزور. أما مدينة القامشلي، فيقول كوخافي إنها تحولت الى منطقة حكم ذاتي يديره الأكراد"، منوهًا بأن "سوريا التي نعرفها تتفكك".
سوريا الأطلال ولفت كوخافي إلى أن الجيش السوري "ينفذ بين 40 إلى 50 غارة جوية في داخل سوريا". وقال "الوضع الاقتصادي تدهور لدرجات قصوى، فالاقتصاد تقلص بـ 50%، والكهرباء تنقطع في معظم المدن لساعات طويلة خلال اليوم". وأضاف "مؤشر آخر للوضع المتردي هو أن سعر الخبز تضاعف 7 مرات عن سعره الأصلي. إن وضع البنى التحتية في الدولة رديء بما في ذلك أنابيب النفط والغاز، وحتى محطات الطاقة التي يسيطر على بعضها الثوار". وأشار كوخافي إلى أن "11 معبرًا حدوديًا، من أصل 17، موجود تحت سيطرة الثوار، ما يمكنهم من نقل الإمدادات العسكرية والإنسانية إلى صفوف المعارضة". وتسببت الحرب بتدهور التوتر الطائفي وقال كوخافي في مؤتمر هرتسليا بشأن الاستراتيجية والدبلوماسية إن سوريا تتحول إلى أطلال.
إحذروا التطرف! ونبّه رئيس الاستخبارات الإسرائيلية من أن "عناصر جهادية دخلت إلى المشهد السوري، وأن أحدًا لم يدعُها، وأبرزهم جبهة النصرة (عددهم 10 ألف عنصر)". وقال "بعض الثوار بدأوا في فرض الدعوة والدين في سوريا، مما يزيد من إمكانية تفكك البلاد". وأضاف "من مصلحة الأغلبية السنية في سوريا أن تحافظ على الدولة متكاملة وفق الحدود بموجب اتفاقات سايس- بيكو". ولاحظ كوخافي أن الغرب غيّر من نهجه إزاء سوريا، حيث "يقدم العون في الحاضر، ولكن العون ينحصر بالمال والعون الإنساني، أما قطر والسعودية فتقدمان المعدات العسكرية" للمعارضة. وقتل حوالى 70 الف شخص، معظمهم من المدنيين، في الصراع الدائر في سوريا منذ نحو عامين. وأشار رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي إلى أن بين القتلى ما يقارب 13 ألف عسكري. وقال: "هنالك 40 ألف منشق من الجيش النظامي، ويغادر سوريا ثمانية آلاف لاجئ في اليوم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مهما جمعتم لن تنتصروا
حرية للابد -

مهما حاولت ايران وحزب الله التدخل في سوريا ومهما قتلوا واجرموا فان الشعب السوري سينتصر وان ارادة السورين في الحرية والكرامة اكبر من مجانين الطائفية في ايران واحزب الله.ما لم تدركه ايران ان في سوريا ثورة وانها في مواجهة 20 مليون فدائي وثائر .الحزي والعار لكم والنصر للشعب السوري .النصر للثورة

مدوخين العالم في عدالتكم
jj -

حلال عليكم تصدير النعاج لسوريا و حرام عليهم السوريين محارابتهم حلال للسعودية لدخول البحرين وحرام عليهم للدفاع عن انفسهم البحرينيين .ارهابيون في افغانستان و مجاهدين في سوريا .... وين العدل يا كاميرون و هولاند يلي مدوخين العالم في عدالتكم...

جيش من المغفلين تعده
المتعجب -

جيش الاسد وشبيحته وطيرانه الحربي وصواريخه البالستية ودعم الخونة الروس والشيعة ووو الخ كل هذه تكسرت ومازالت تتكسر امام ارادة الشعب السوري الحر فماذا سيفعل هؤلاء المغفلين الذين تعمل منهم ايران جيش ؟؟ وبعد انتصار الثورة سيصبح كل سوري مسؤول عن امن سوريا بشكل آلي وسنرى من يستطيع العبث بأمن سوريا؟؟؟ الشعب السوري سئم الفوضى التي جلبها لنا البعثيين والبعثيين الطائفيين والشعب السوري قرف من التحالفات المشبوهة الحقيرة والفساد وهذا كله سيزول بعد انتصار الثورة وساعتها سنرى كيف ستدخل ايران واذنابها مثل هذا الجيش من الخونة الى سوريا؟؟

Elaphhhhh
Pat Johnson -

You are worst than an other propaganda machine.

إلى رقم ـ ٢ ـــــــــــــ
ساميه -

يتميز المصابين بمرض المنحبكجية بحساسيتهم المفرطة لكلمة ( حرية ) فتراهم يبدأون بالصراخ حين سماعها وفي الوقت نفسه ترديدهم الدائم لكلمة ( مؤامرة ) بشكل هستيري وأيضا” يعرف هؤلاء بكثرة إستخدامهم للألفاظ البذيئة في تعاملهم مع الطرف الآخر الذي يطالب بالحرية والتي هي مرفوضة عندهم جملة وتفصيلا” فهم عاشوا عبيدا” ويريدون أن يموتوا كذلك , هذا عدا البلاهة الواضحة حين التعامل معهم أو نقاشهم أو حتى قراءة الأخبار التي ينشروها في مواقعهم والتي لا يصدقها عاقل و ذلك للدفاع عن سادتهم بأي شكل كان و الذي يعتبرهم البعض منهم آلهة مقدسة لا يجوز المساس بهم .

إذا كنت بلا ضمير .
ساميه -

*** إذا كنت بلا ضمير ... فأنت إسمك حسن نصر الله. *** وإذا كنت ... فأنت إسمك خامنئي. *** وإذا كنت لئيماً ... فأنت ولاشك من آل الأسد. *** وإذا كنت غبياً ... فأنت إسمك وليد المعلم. *** وإذا كنت مجرما ... فأنت إسمك ماهر الأسد. *** وإذا كنت لصاً ... فأنت حتماً إسمك رامي مخلوف. *** وإذا كنت كاذباً ... فأنت إسمك بشار الجعفري. *** وإذا كنت منافقاً ... فأنت إسمك المفتي حسون.*** وإذا كنت جباناً ... فأنت وزير الدفاع. *** وإذا كنت رخيصاً ... فأنت إسمك علي مملوك. *** وإذا كنت م؟؟؟؟؟ ... فأنت إسمك بثينه شعبان.*** أما إذا كنت تتحلى بكل هذه الصفات أعلاه ... فأنت حتماً إسمك بشــــار.

الشعوب لاتموت.
ساميه -

لقد دعمنا حزب الله رغم أخطائه الكثيرة. لقد بذلنا كسوريون الكثير لمساعدة حزب الله. على حزب الله أن يفهم أن الشعب السوري هو من دعم حزب الله وليس آل الأسد، فآل الأسد لم يقدمو لحزب الله السلاح والعتاد من أموالهم الخاصة، بل من قوت أطفال ومن دماء السوريين. الشعب السوري هو من فتح بيوته وأرضه لحزب الله وليس هكذا يرد الجميل ياحزب الله. لم يخطر في بال السوريين بأن حزب الله سيقوم وبسلاحنا الذي أعطيناه لحزب الله أن يقوم بقتل أطفالنا وتدمير بيوتنا. ياحزب الله إن الأسد زائل وسينتهي ولكن الشعب السوري باقٍ فالشعوب لاتموت.

كلام اعلامي لا غير
NTBLP -

الاسد لم ولن يسقط ولو نظرتم الى الموقف الامريكي سترون ان امريكا قبلت مجددا بالاسد وروسيا قال لن ولم يسقط الاسد فالجيش السوري لا يحتاج الى حزب الله او ايران نعم يطلب المساعده الاستخباراتيه من ايران ولكن ليس عسكريا.

,,,,,
Mohamed Rifahi -

والله الذي لا إله إلا هو ،،،سنقاتلكم دون هوادة .... وما النصر إلا من عند الله

ملينا
محمد البحر -

ملينا هالكوانة المصدية، وما عاد عنا طشم نسمعها، منشان هيك ما عدنا كتبنا، وعم نستنى لنشوف وين بدها توصل مواصيل إسرائيل وإميركا وقطر والسعودية وتركيا، ونحنا وياكم والزمن طويل، فغنوا على كيفكم وطلعوا من جعبتكم كل الألفاظ والأحقاد والضغائن، بس الواقع واضح .. فأميركا طفشت منكم، وبكرة بتلحقها أوروبا ، وساعتها ترى الناس سكارى وماهم بسكارى ، وإذا التفت الساق بالساق .. ما بنشوف غير كل واحد حلق لحيته وهرب.. وما بتكون راحت غير على اللي راح، والنصيحة كانت بجمل صارت بفضيحة، فاسمعونا هالطيش مالو آخر، وما عاد صدق أنو في ثورة ، أو ما شابهها ، فالبلد مخروب، والأذكياء طفشوا، والمقتدرين طفشوا، والروس والأمريكان اتفقوا ، ..

حلال وحرام
مناضل رفيق -

حلال ان يتلقى معارضو الاسد الدعم من اميركا وفرنسا وباقي الدول الصليبية كما يسمونهم هذا بالاضافة الى تركيا وقطر والسعودية والمرتزقة من التكفيريين السلفيين من كل العالم السني وحرام على روسيا وايران وحزب الله الوقوف مع الاسد مالكم كيف تحكمون

مثلث العزة والكرامه و....
د. حسين فاضل -

مثلث العزة والكرامه ايران وسوريا الاسد وحزب الله ورابعهم كل شريف في العالم.

الكل يتقاتل على ارض سوريا
ميسون المالحي-فلسطين -

اسفي وحزني على سوريا الارض التي تحولت اثرا بعد عين ! واسفي على 2 مليون طفل سوري فقدوا مستقبلهم ودراستهم وعائلاتهم ومنازلهم!!! صباح اليوم اعلن في مخيم اللاجئين السوريين في الزعتري الاردني عن اكتشاف 100 حالة اصابة بمرض السحايا بين الاطفال!! اضافة الى عشرات الاطفال في سن الثامنة للان لا يجيدون الكتابة لانهم لم يدخلوا الى المدارس قبل عامين؟؟ واضافة الى الكثير من بنات وسيدات سوريا التي يتاجر بهن الذئاب في اسواق النخاسة العربية؟؟ كما صمت الجميع على ماسي شعب العراق الان يصمتون على ماسي شعب سوريا وسط هذا العالم الظالم! !! في الصراع الدموي بين النظام والمعارضة وجيوش المتاسلمين ضاعت سوريا الارض وسوريا الانسان

مساكين
Adel -

والله اني اشفق على اخواننا السنه ، مليار سني ، ولا يشعرون بايه قيمه امام بقيه الملل ، لا يجيدون الا التكفير والتقتيل ، ويعزعليهم ان يروا بضعه الاف من الشيعه وقد مرغوا انف اسرائيل بالتراب ، لذلك هم المساكين مصابين بالهيستريا من ذلك ، فتراهم في هجوم هيستيري على الشيعه وبالاخص حزب الله ،، وما عليك الا ان تدخل ايلاف وتقرأ مقالات وتعليقات كلها تقريبا نفس النبره ومتشابهه كاليابانيين ، فاتمنى من قلبي هم الشفاء من داء الحسد والشعور بالنقص

الشيعة
محمد خضر -

والله وثم والله لو جمعتوا الشيعة كلها بالعالم لم ولن تنتصروا يا بشار ويا ايران ويا حزب الله لو كل الشيعة في العالم جمعتوها سوف تخسروا ياريت هذه الحشود لتحرير القدس يا مجوسيين ولكن معروف عنكم انكم كفار اكثر من اسرائيل والكفار معروف عنهم اي حروب يخوضوها يخسروا فيها وانتم منهم يا بني فرس انتم والمجرم بشار وحزب الشيطان

هي حرب على الاسلام
أبو أحمد -

سأبدأ بما انتهى به التقرير, أولا جبهة النصرة الذي دخلت على الخط بغير توقع اسرائيل والغرب عموما حولت البوصلة لصالح الثورة السورية,ولا ينكر هذه الحقيقة الا جاحد أو حاقد,اذ نحن نرى النصر وراء النصر على أيدي تلك الجماعة,وتحرير موقع ومطار الى آخر على أيدي مجاهدي النصرة,وهنا مكمن الخطر , فالغرب وامريكا واسرائيل كما اشيع مؤخرا يريدون تسليح المعارضة لمقاتلة جبهة النصرة كما فعلوا في ليبيا لمحاربة المجاهدين وأتى العلمانييون الى سدة الحكم من دون عناء تذكر,والمعروف أن من حرر ليبيا كانوا هم المجاهدين المسلمين وليس العلمانييون, والاخطر من كل هذا عندما يقاتل ايران ومعه حزب اللات والمالكي في سوريا من أجل نصرة طائفتهم والهيمنة على المنطقة جميعا وتكوين خط مستقيم من طهران وقم الى بيروت وطرابلس مرورا ببغداد والانبار ودمشق وحلب وحمص وغيرها, أي تكوين امبراطورية صفوية جديدة ,ولكن من يقف بوجههم هم الثوار في سوريا وعلى الخصوص جبهة النصرة,فهم مقاتلون أشداء لا يستطيع مواجهتهم حتى أتباع حزب اللات المدربين والمقاتلين من أجل القبور والاضرحة والاشخاص, فهنا أصبح المهمة الايرانية صعبة وشبه مستحيلة, ولهذا تدخل الامريكيون على الخط وأدرجوا جبهة النصرة ضمن المنظمات المصنفة على قائمة الارهاب كما يزعمون وتركوا ميليشيا حزب اللات والميليشيات العراقية الطائفية حرا طليقا بالرغم من معرفتهم بتدخلهم في سوريا وقتل الشعب السوري مع النظام النصيري المجرم, وهل سأل أحد نفسه لماذا, والمعروف أن حزب اللات يدعي مقاتلة اليهود في اسرائيل,ولكن مع ذلك لم تدرج على قائمة الارهاب الامريكية والاوروبية,فهل فهم اللبيب من الاشارة.

Go Assad go
man -

Bashar is not a terrorist and he is not a butcher as the media labeled him with. The opposition is full of terrorists and mercenaries who are terrorizing the people from old to young. Insurgency is needed to support Assad to stay in power with new reforms to be free and just

انا رافضي
ابن لبنان العربي -

افيدونا من انتم يا بدو الصحراء انا راقضي وافتخر برفضي للانهزام والانقسام والشرزمة افتخر لرفضي ال1ل والمهانة ولرفضي الخضوع والركوع والخنوع نحن اسود علي في اليدان وتبا لمن يعادينا او يهاجمنا فنحن له بالمرصاد ايا كان ومهما بلغ حجمه فنسور وابطال الشيعة بانتظاره لترحيله الى الابدية فلا ما يسمى بالنصرة المهزومة في سورية والسيئة الصيت تستطيع ان تنال من عزينة ابطال الجنوب وبعلبك واهلا وسهلا بهم في لبنان لنعلمهم البطولات ونلقنهم دروسا فيها ونقول لبعض النواصب الين يتطاولون على ابطال لبنان والشيعة اهلا بكم في ربوع لبنان ايها المتخلفون الضالون من السلفية الضالة والمضللة والمنحرفة والمشوهة للاسلام والمسلمين فهذه الفئة لا تقبل حتى المسلمين السنة ولا تعترف بالمذاهب السنية من الشافعية والحنفية والمالكية والاباضية فكيف بها ان تعترف بالشيعة الد اعدائها لانها تخاف من الحق والحقيقة الى الجحيم يا جبهة النصرة التي خربت سورية ونهبت البيوت وقتلت الناي الابرياء وخربت الديار بقضل المرتزقة وميليشيات افغانستان والسعودية واوكار الدجالين وقطاع الطرق وعصابات النفاق والدجل والتهريب وليصمت نواصب النصرة

مجوس صفوي رافضي انا
سمير ابو الزلوف -

دعاية مغرضة تريد ان تحرض السنه على الشيعه...خسئتم يا بني صهيون ...و اللعنه على كل متعصب كان ....

نصر الشيطان وايران ومقتدى
مثلث الطائفيين::: -

مثلث الطائفيين::: ملالي طهران و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ, وحزب ابليس,, ورابعهم نوري طويرج,. نفس الطاس والحمام ونفس الطينة الي ابتلينا بية,,,,, الى مزابل التاريخ

كل اذناب ايران المجوسيه
تراهم في هجوم هيستيري -

والله ,,شبيح نوري طويرج, ملالي طهران ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ حزب ابليس, , ، لا يشعرون بايه قيمه امام بقيه الملل ، لا يجيدون الا التكفير والتقتيل ، ويعزعليهم ان يروا بضعه الاف من ﺛﻮﺍﺭ سورية وقد مرغوا انف:::ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ملالي طهران اسرائيل ...بالتراب ، لذلك هم المساكين مصابين بالهيستريا من ذلك ، فتراهم في هجوم هيستيري على ﺛﻮﺍﺭ سورية وبالاخص الجيش الحر,،، وما عليك الا ان تدخل,,,, وتقرأ مقالات وتعليقات كلها تقريبا نفس النبره ومتشابهه . نحن في سورية نعرفكم وعلمناكم جيدا . ، يامن رددتوا معروف شعبنا بالغدر والخيانه والطعن بالظهر وهو من أستضافكم بمئات الألاف

terrorist
George -

اشتكى مسيحيون من بلدة عبرا من الطريقة التي يتم التعاطي فيها معهم عند دخولهم الى ميني ماركت البساط القريبة من مسجد بلال بن رباح حيث يتمركز الشيخ احمد الأسيرالتابع لجبهة النصرة و تيار الحريري، وقالوا كلما دخلنا المحل يطلب منا نزع الصلبان والأيقونات الدينية المسيحية من أعناقنا.

بس بلاش
عصام -

الى من يقل ان اهل السنة مساكين وانهم يغارون من الشيعة نقول:1- بالنسبة الى تمريغ انوف الجنود الاسرائليين في جنوب لبنان فمعك كل الحق لكنها لم تمرغ في التراب بل مرغت في اماكن اخرى مع الشيعيات اللواتي كن يرمين الارز احتفالا باحتلال جنوب لبنان في عام 1982.2- يفتخر الشيعي انه حارب منظمة التحرير الفلسطينية المجاهدة من خلال حرب المخيمات والتعاون مع شارون والكتائب اللبنانية لطرد المقاتلين الفلسطينيين وابدال جيش لبنان الجنوبي العميل بقيادة لحد والذي كان 84% من جنوده من شيعة الجنوب بحزب اللات الشيعي العميل لاسرائيل والذي عمل خلق منطقة امان لاسرائيل جنوب الليطاني طبعا مع بعض المسرحيات بينهم وبين اسرائيل كل سنتين ثلاث.3- يفتخر الشيعي انه دمر العراق وجاء على الدبابة الامريكية ليقبض السيستاني ربع مليار دولار مقابل فتوى تحرم مقاومة الامريكان.4- يفتخر الشيعي بان الخميني قد جاء عام 1978 على طائرة فرنسية خاصة ونزل سلم الطائرة متوسدا ذراع الكابتن الفرنسي (كون فرنسا نصيرة الاسلام الازلية) لياخذ مكان الشاه السابق كل امريكا في المنطقة.5- يفتخر الشيعي بانه عميل لبنان والعراق وايران والبحرين وكل مكان تشرق عليه الشمس.6- يفتخر الشيعي بانه ينتظر اماما مسردبا سياتي ليقتل تسعة اعشار العرب ويهدم مكة والمدينة ويبني ((هيكل سليمان)) وتكون راياته بنجمة داوود ويحكم بشريعة داوود وليس بشريعة محمد... وهذا الكلام من امهات كتبهم واتحداهم ان ينكروه.الحمد لله الذي جعلكم نهبا لاهل السنة من ايام الامام علي وكنتم وما زلتم تحت سياط اهل السنة بسبب عمالتكم للمغول والتتار قديما يا احفاد ابن العلقمي الشيعي الذي عاون المغول على احتلال بغداد واحفاد السيستاني الذي سهل للامريكان مغول العصر احتلالها مرة اخرى.

السنه والشيعة في النار
مسلم لاسني ولاشيعي -

منذ اكثر من 1400 عام قال نبي الرحمة نبي المسلمين (ص) (ما تقابل مسلمان بسيفهما الا وكلاهما في النار قيل هذا القاتل يارسول الله فما حال المقتول قال لانه هم بقتل اخيه) .من هذا نعرف ان السنة والشيعة كلاهما في النار لانهما تقاتلا بل لانهما تفننوا بقتل وتعذيب وتهجير الاخر .بالامس البعيد في لبنان وفي الامس القريب في العراق واليوم في سوريا وغدا تعود في العراق وحقيقة لم اشاهد ولم اسمع ولم اقرأ اشد عداوة بين فريقين مثل العداء بين السنة والشيعة حيث فاق كل تصور وفاق الخيال انهم عاشوا في دائرة الجهل منذ اكثر من 1400 عاما ليخرجوا منها اليوم ليس ليدخلوا دائرة العلم والمعرفة والاخلاق والانسانية والحكمة دائرة الصناعة والزراعة والتكنولوجيا دائرة الفن والادب والابداع بل انهم دخلوا دائرة الغباء المتناهي الابدي حيث وصفهم الخالق سبحانه (لهم اذان لايسمعون بها ولهم اعين لايبصرون بها ولهم قلوب لايفقهون بها)

النصر قريب باذن الله
ابو مصطفى النجفي -

سيهزم المتمردين الخونة وكل السلفيين المتخلفين وهم اجبن خلق الله والشاهد هنا اسرائيل التي اذلتهم لعقودبصولة الحق

إسرائيل و حشراتها
سامان الکوردي -

إسرائيل خائفة علی حشراتها لذلك تدعي أن الأسد سيرش المبيدات الحشرية علیهم ههههههههه طز في إسرائيل و في حشراتها الوهابية التکفيرية

الافتخار
الخضر -

إلى الرقم 23 أنصحك بأن تبدل نوع الحشيش الذي تتناوله ، لعلك تكون أرصن في الحكم على غيرك، فنحن في جنوب لبنان لم نلاقي إسرائيل بالأرز مثلما تقول بل لاقيناها بالكفاح والنضال ولو كان عندك ذرة وفاء لتذكرت مذابح القرى اللبنانية التي رفضت الخضوع لإسرائيل ، ولو كان عندي عنوانك لأرسلت لك صور قبور الشهداء في مواجهة العدو الصهيوني، فأين كانت قطرك وسعوديتك وبلادك العربية والإسلامية؟! ولماذ لم تنبري لتقديم السلاح والمال؟!، وثانيها أنك تلصق بنا حرب المخيمات، فلماذا لا تتساءل لماذا أتى الفلسطينيون إلى لبنان، أولم يأتون من بلدك السني الأردني بعد مذابح أيلول الأسود؟ أولم يأتوا لأننا فتحنا لهم صدورنا وبيوتنا وجبهتنا بعد أن أوصدتها بوجههم دولك العربية كلها، وحين كنا نتلقى النار والقذائف من إٍسرائيل بسببهم نهار مساء أين كانت جبهاتك ومرتزقتك وملتحيك؟ وهل يا ترى ستسمح السعودية ودول الخليج أو مصر أو سوريا أو أي بلد عربي بتواجد الفلسطيني المسلح في عاصمتها ، وهل تسمح بأن يقيموا دولة ضمن دولة مثلما فعلوا عندنا؟ وبعد هذا تأتي وتتفلسف وتقول أن حزب الله خلق منطقة أمان لإسرائيل؟! إن منطقة الأمان الوحيدة لإسرائيل هي كافة البلدان العربية والإسلامية باستثناء جنوب لبنان، فهي ترتع في الأردن، وتقيم علاقات المحبة والصداقة مع أخوانك في مصر، وتركيا ، وترتبط بعلاقات تجارية ودية مع دول الخليج، وتصاحب المغرب وهلم جر، وأحسن لك أن تغمر وجهك في التراب قبل أن تفوه بكلمة حزب الله على فمك، ومن ثم فإنت تعيب على الخميني لأنه جاء على طائرة فرنسية، ولكنه لم يأت مثلما أتى جنود أمريكا وأوروبا من قواعدكم في قطر وفي السعودية ليضربوا صدامكم الذي قتل مليون جندي دفاعاً عنكم ثم انقلب عليكم وانقلبتم عليه وأضعتم العروبة والإسلام، ونحن يا أفندي لا نفتخر بصداقتنا مع إيران بل نقول أنكم كنتم بدون استثناء أصدقاء الشاه الدكتاتور العميل لأمريكا وإسرائيل، وعندما اقتضت مصلحة أمريكا أصبحتم أنتم أول من يقف بوجه إيران لجهلكم بكل ما تعنيه كلمة شيعي، ولعجزكم عن مضاهاتها في مقارعة عدو أوطاننا وعدو الله ، وبالنسبة للإمام المهدي فالشيعة ليسوا الوحيدين الذين يعتقدون بمجئ مخلّص، أولا تنتظر أنت وغيرك ونحن سيدنا الخضر أيضاً؟! نحن يا حبيبي أتباع آل البيت، والأئمة الأطهار، ولم نكن أبداً تحت سياط السنة بل كنا أصدقاء وأحباء وأقارب للمتسامحين منهم، وخص

thank youuuuuuuuu
alsouri -

نحن العلويون نشكر من قلوبنا قطر و السعودية لأنهم في آخر الأمر سيسمحوا بإقامة الدولة العلوية حلم أجدادنا. ستكون دولة متسامحة و قائمة على السياحة و العلم و و السلمية و سنصل لمستوى أوربا بعشر سنوات. هذا وعد. الأوربيين و الأمريكيون يحبونا لأننا لسنا متعصبين و قريبين من المسيحين.

شبيح شيعة نوري الطويرج
وتحلمو..... وتحلمو.. -

شيء جميل أن يكون لكل إنسان لهُ الحق أن يحلم وأن يعيش ويموت على حلمهِ الذي صعب تحقيقهُ..... فأنتم ما يسمى شبيح شيعة نوري الطويرجاوي لكم الحق أن تحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو. شبيح شيعة نوري الطويرجاوي.. وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو...... وتحلمو..... وتحلمو.. وتحلمو... شبيح شيعة نوري الطويرجاوي.. وتحلمو...وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... وتحلمو..... وتحلمو... شبيح شيعة نوري الطويرجاوي وتحلمو..... وتحلمو...... وتحلمو..... وتحلمو.. وتحلمو..... وتحلمو أن تصلو إلى مرادكم.

معكم الله يااهل سوريا
noonalkolani -

لاامريكا ولا روسيا ولا اي دوله تقدر على رب العالمين وكل من يقف مع الظالم جزاه جهنم وبئس المصير وكل من يرضى بقتل الابرياء ياويله من يوم الحساب

رد على سامية
dfghfhdfh -

خالف شروط النشر

من 1400 سنه
العزه لله -

سؤال لكل شيعي هل هذا المذهب موجود وقت الرسول ص بالطبع لا اذاً ليس له اصل في الدين الاسلامي لان الدين هو القران والسنه فمن اين اتيتم بهذا الدين اتقوا الله وتوبوا اليه وعودوا الى رشدكم ولكم في شيخكم عبره موسى الموسوي

حجة الوداع في غدير,,,
wesaam -

مذهب التشيع لعلي بدء منذ الرسالة وذلك على يدي رسول الله محمد (ص) وحديث يوم الدار هو من بدايات ما اشار فيه رسول الله إلى إمامة علي على هذه الأمة بعد رسولهاوليس هناك أحد يدعي انه تربيى على يد رسول الله منذ أن كان طفلاً إلى أن رحل (ص) غير ذاك الفتىليس هناك من يدعي أن رسول الله آخى بين المسلمين وأبقاه أخاً لنفسه غير ذلك الفتىولكن من أين نشأ مسمى ( أهل السنة والجماعة ) ومنذ متى , هل في زمن رسول الله ؟متى كان عام الجماعة كما هو يسمى في تواريخ إخواننا السنة ؟هل مسمى ( أهل السنة والجماعة ) جاء كردة فعل على من عرفوا بتشيعهم لعلي من الصحابة والتابعين وهذه الجماعة التي عرفت بإنقطاعها لعلي بعد رحيل رسول اللههل مسمى ( اهل السنة ) هو إصدار أموي من معاوية للتعتيم على قول رسول الله ( كتاب الله وعترتي أهل بيتي )هذا من ناحية المسمى أما من ناحية العقيدة والفقه والحديثفإن عامة إخواننا أهل السنة الآن هم يتبعون العقيدة الأشعرية ولا أدري هل الأشعري كان صحابياً أو تابعياً ؟والإخوة الوهابية عقيدتهم مستقاه من إبن تيمية وابن عبدالوهاب ,,,,

حزب الله الارهابي
كامل -

حزب السلاح يعتبر السنة اللبنانيين و الدروز والجزء الاكبر من المسيحيين اعداء. ...و من ليس عدوا بجب ان يكون عميلا او خاضعا على شاكلة اهل الزمور (العونية).... و بالتالي لم يعد من الجائز عدم الاستعداد للمواجهة الشاملة مع أشرف الناس... الحوار لن يؤدي الى نتيجة، شوفوا تجربة سعد الحريري: حاول ان يحاورهم و تنازل لهم على حساب حصة جمهوره و بالنهاية غدروه و انقلبوا عليه و بل عيروه بانه تنازل لهم.... هذا الحزب "لا يحفظ عهدا و لا امانة"... لنتعلم من دروس الشويفات و مرستي و التبانة و سعدنايل و عين الرمانة... اما الطلاق السلمي و اما المواجهة ... و الا فسنعيش فيسجن مثل غزة انما كعبيد

جهل
فهد -

للاسف الجهل والحقد والفتنة تملئ قلوب وعقول الكثيرين من المعلقين!! وكل واحد يتهجم على الاخر ويدعى انة يفهم فى السياسة والدين .. اتقوا اللة .

هل بشار افضل من علي ع؟
شيعية -

ورد في التاريخ الذي نعتقد ان الامام علي عليه السلام اضطر بعد شد وجذب وعراك ان يتنازل عن الخلافة ظاهريا لابي بكر ومبايعته لحقن الدماء وتجنبا لايقاع الفتنة بين المسلمين فيقتتلوا ويبقى الدين لله. فهل بشار بعنجهيته ذاك الذي يدعي العلوية هو افضل من الامام علي عليه السلام؟ هل يعقل ان يظل الحاكم قابع يشاهد شعبه يقتل بلا حراك. على الاقل.... ياكبير تنزل من كرسيك وتسحب نفسك فالشعب ماذنبه يقتل ويشرد من تمثيلياتك السينمائية انت وحزب الله وايران. حرام عليكم وحرام على الشيعة اللي واقفين بصفكم. من رضي بفعل قوم كان منهم. خافوا الله مو فرحانين بالعلوي اللي عقيدته لا فيها بعث ولانشور. شادين حيلكم فيه. اللهم بحق اهل البيت اجمعين ابر بشار ومن يواليه يا مبير الامم الظالمة.