أخبار

الأسير لـ"إيلاف": قادرون على التحرك خارج صيدا وأدعو المناصرين للتأهب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الشيخ السلفي أحمد الأسير أنصاره، الذين قال إنهم باتوا بالآلاف، إلى الاستعداد للتحرك في أي وقت، مؤكدًا في حديث خاص لـ "إيلاف" أنه قادر على التحرك خارج صيدا. وقال الأسير إنه تلقى رسالة تهديد من مخابرات الجيش تحذره من مغبة اقتحام الشقق التابعة لحزب الله.

بيروت: يكشف الداعية السلفي الشيخ أحمد الأسير، في حديث خاص لـ"إيلاف"، أن تحرّك أنصاره خارج صيدا ممكن ساعة يشاء. ويعلن للمرة الأولى، أن مناصريه باتوا بالآلاف.

الأخطر من ذلك، يكشفه الأسير بالقول إن مدير الاستخبارات في الجيش اللبناني وجّه له، عبر وسيط، تهديداً مفاده بأن "الدم سيصل إلى الركاب" إذا ما قرر الأسير القيام بأي عمل لإخلاء شقق يسكنها مسلّحون من حزب الله قرب مسجد بلال بن رباح. ودعا الأسير أنصاره في كل المناطق اللبنانية إلى الإبقاء على استعدادهم للتحرك، في أي وقت، إذا ما اضطر الأمر.

في السابق، عندما كان الشيخ يدعو إلى التحرك كان أنصاره يتدفقون بالمئات إلى مسجد بلال بن رباح في ضاحية عبرا قرب صيد (على مدخل الجنوب)، في الأيام القليلة الماضية بات النداء يجد تلبية في بيروت وطرابلس والشمال.

وللتذكير، فإن الأسير يدعو منذ سنتين إلى نزع سلاح حزب الله، ويدعم هذا المطلب بتحركات عبارة عن اعتصامات أو تظاهرات متنقلة، لكن هذه القضية أخذت منحى أكبر عندما تحدث الأسير أخيراً عن أن مجموعات من حزب الله استأجرت شققاً قرب "مسجد بلال"، المقر الرئيسي للأسير، واتخذت منها مراكز عسكرية نقلت إليها كميات من السلاح.

استعراض أم خطة؟

في رد على سؤال عن تغيير في تكتيك تحركاته، وإلى أي مدى يؤثر ذلك في خصومه، يقول الأسير: "من عادة خصومنا أن يسخفوا تحركاتنا، قلنا إن لدينا سلة مطالب بسبب الإعتداءات المتكررة على كرامتنا، الحكومة لم تأتِ لتأخذ هذه المطالب وهي لا تعتبر أننا لبنانيون، وقد ضغط حسن نصر الله على مجلس الدفاع الأعلى ما أدى إلى تحويل عبرا الى منطقة عسكرية محكمة الاغلاق، ومنعنا من التحرك السلمي الذي نقوم به منذ سنتين".

يضيف "قبل أيام اتخذ قرار بإقتحام المسجد ولحقوا بشبابنا على باب المسجد فاضطررنا إلى أن نناشد انصارنا بأن يناصرونا، وضبطنا الأمر كي لا يحصل إخلال بالأمن، وما حصل من حماسة خارج صيدا مجرد تداعيات مباشرة".

لكنه استدرك بالقول: "لدينا القدرة أن نقوم بتحرك خارج صيدا أسبوعياً، لكنني أطلب من أنصارنا أن يكونوا على أهبة الإستعداد في حال اضطررنا إلى أن نقوم بالتحرك، أما في الوقت الراهن فحراكنا محصور في صيدا".

وعن تقديره لعدد مناصريه، يقول: "الحقيقة لا أهتم لقضية العدد، لكن إذا طلبت شهادتي فأنا لم أذهب إلى مكان إلا وكان الآلاف بإنتظاري، في البقاع وطرابلس وبيروت، بل إنني أسمع عتباً من أهالي المناطق التي لم أزرها بعد".

"نعم، لدينا القدرة أن نقوم بتحرك خارج صيدا، لكنني أطلب من أنصارنا أن يكونوا على أهبة الإستعداد في حال اضطررنا إلى القيام بتحرك، أما مبدئياً فليكن تحركنا في صيدا".

تهديد الجيش

يتحدث الأسير عن تلقيه رسالة تهديد من مدير الاستخبارات في الجيش اللبناني عبر وسيط، ويقول: "التهديد الذي أتى عبر مدير مخابرات الجيش،قولوا للأسير هذه الشقق (التابعة لحزب الله) لا يجب أن يتدخل فيها أو أن يتكلم عنها وإلا سيصل الدم إلى الركاب".

وعند استيضاحه عن كيفية وصول الرسالة إليه، يشرح الأسير "هذا التهديد نقل عبر مدير مخابرات الجيش في الجنوب، وهو تلقى اتصالاً من مدير مخابرات الجيش الذي كان مجتمعاً بمسؤولي حزب المقاومة وأبلغه بنقل هذه الرسالة على مسمع هؤلاء المسؤولين، ونحن لن نسكت عن التهديد ولسنا خائفين".

يضيف: "تحركنا دائماً سيكون سلمياً وتصعيدياً، كنا ننفذ اعتصاماً مرة كل شهر. أما الآن،فيكون لدينا اعتصام يومًا بعد يوم، وهذا تصعيد، هم يحمون شقق حزب الله في عبرا بالجيش، ونحن قلنا إن الدم سيغمر الرؤوس رداً على التهديد السابق الذكر، إذاً نحن نصعّد إنما بطريقة مدروسة".

العلاقة بجبهة النصرة

وينفي الأسير في معرب كلامه لـ"إيلاف" أن تكون لديه أي علاقة بجبهة النصرة ويقول "ليست لدي معطيات حول تواجد جبهة النصرة في لبنان وهو مجرد كلام إعلامي، أما بالنسبة لعلاقتي بجبهة النصرة في سوريا فلا علاقة معهم ولا مع أي مسؤول منهم".

يتابع: "حذرنا من تدخل حسن نصر الله وجماعته في سوريا منذ بداية الثورة، وكنت أدعو لأني كنت أملك معطيات عن أنهم يدخلون إلى سوريا بينما كانوا ينكرون، اليوم يثبت هذا الكلام ولم يعودوا قادرين على إخفاء الحقيقة، ووجودهم عامل أساس في تأجيج الوضع في لبنان، وأدعو كل المسؤولين أمام ضمائرهم وربهم إلى أن يضعوا يدهم على هذا الجرح، لأن هذا ما يجر المشاكل على لبنان، وليس من أشياء سخيفة كلوحة سيارة غير قانونية أو تصريح للشيخ الاسير".

ويضيف "بعض الناس مجرمون يدخلون إلى سوريا ويقتلون الشعب السوري ويقولون إنهم أشرف الناس وإنهم مقاومون".

لغم عين الحلوة

ويرى الشيخ الأسير أن الوضع في المخيمات الفلسطينية، وخصوصاً في عين الحلوة، غير مستقر بسبب الضغط الذي يعيشه المخيم، فظروف الحياة في داخله معدومة، وطلب من "الجماعات الإسلامية في داخله أن يضبطوا النفس أكثر، واتمنى ألا يحصل ابداً أي توتر، لأن المخيم لا يحتمل أي تفجير أمني، هذه الأحداث التي تحصل محدودة في ظل الوضع الامني في البلد وفي ظل ظروف معيشية لا تليق بإنسان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكراً للأسير
محمد الصادقي -

الأسير يحاول خلق حالة توازن مع حالة حزب الله المسلحة التي لم تعد تكتفي بتهديد لبنان واللبنانيين، بل صارت تهدد أيضاً الشعب السوري، والشعب البحريني، والشعب السعودي، والشعب المصري، والشعب الأرجنتيني، والشعب البلغاري... والقائمة تطول. كنا نفضل لو أن شخصاً غير سلفي يقود النضال ضد حزب الله، لكنه هذا هو الموجود، فماذا نفعل. الأسير ناطق بالحق، ولم يجتاز الخطوط الحمر حتى الآن سواء في مطالباته بنزع سلاح حزب الله أو بسائر مطالباته الأخرى. شكراً للأسير

جميعهم دمى بأيدي الآخرين
زيد -

زعامات التيارات الدينية جميعها و بكافة أطيافها و طوائفها مجرد دمى بأيدي دول أخرى تلعب بها كيفما تشاء ، حزب الله دمى إيران و السلف على شاكلة الأسير و غيره دمى السعودية و الأخوان في سورية و مصر دمى قطر ، مناصري هؤلاء كالخرفان و العميان مما يعكس حجم التخلف الكبير بالمنطقة ، صراعات إقليمية يتم إستغلال و إستخدام هؤلاء الذين يسميهم الإعلام بالشيوخ سوف تحرق الأخضر و اليابس و بكل أسف ،،،

أمر لا يحمد عقباه
د. حسين فاضل -

الاسير يتنفس هواء مُحمل بالطائفية.

هذه فرصتكم يالبنانيون
حسن الراعي -

يجب ان يعلم اللبنانيون انهم امام فرصة ذهبية قد لا تتكرر لكي يعيشوا كدولة ذات سيادة ومستقلة وليست تابعه خاضعة منبطحة لا للنظام السوري ولا للنظام الاْيراني . يجب على اللبنانيين التصرف بسرعة ومناصرة والوقوف بكل قوة مع ثورة الشعب السوري الحر الساعي الى نيل حريته من الظلم والطغيان .هذه فرصتكم لكي تعيشوا أحرار في بلادكم يالبنانيون وان لا تبقون مرهونين يتفرس بكم الغرباء ويتفرس في لبنان وشعب لبنان النظام السوري والنظام الايراني . يجب لجم البنانيين المتاجرين في لبنان وسيادته وشعبه وخاصة هؤلاء الذين يعيشون معكم وفي احضانكم الذين مازالوا مع النظام السوري والايراني . يجب الوقوف بوجههم ومناصحتهم بالابتعاد عن النظامين .هذه فرصتكم لكي تعيشوا بني أدميين وغير مستعمرين في سياستكم وفي بلدكم وفي شعبكم وفي حريتكم وفي سيادتكم يتحكم فيكم الغرباء

بصراحة
احمد الدسوقي -

سؤالي للشيخ احمد الاسير انه تدعو مناصريك للتأهب لأي هدف؟؟لم نسمعك تتأهب بإي وقت من الاوقات ضد اسرائيل وخاصة في الحرب الاخيرة على لبنان، فأين كنت وماذا كنت تفعل في ذلك الوقت؟؟ نعلم علم اليقين انك اوجدوك للغاية التي تمارسها، الا وهي النفخ في بوق الفتنة ومحاربة المقاومة بلباس العباءة الدينية واللحى الطويلة وهذا هو مشروع امريكا واوروبا خدمة لاسرائيل وما تقوم به هو عمل معيب تستحي منه امة محمد (ص) وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

وماذا عنك
أبو أحمد -

وأنت تتنفس هواء محمل بالحقد والبغض والكراهية لأهل السنة والجماعة.

الفساد والبطالة
Gelgamish -

بعد انهيارالشيوعية توجهت الرأسمالية العالمية للبحث عن عدو جديد ووجدت ظالتهم في الاسلام فتحركت الاقلام والبنادق باتجاه هذا العدو ولتأكيد قوة هذا العدو تم صناعة فلم بن لادن والابراج ولعاطفية الشعوب الاسلامية صفق البعض وبكى الاخر لان العرب والمسلمين شعوب تؤمن بالقدرية ولا تفكر وتخطط مثل الدول الغربية فتم تنفيذ الهجوم المخطط له وبدأت حملة تهذيب القوى العربية بالعراق وظهر شعار الهلال الشيعي كخطوة قادمة لتحطيم سوريا القومية دائما ولكبح الفكرة القومية تحولت سوريا الى طائفية وتم تهيئة الوضع الاقليمي في تونس وومصر وهكذا تتحرك البوصلة الرأسمالية حسب مخططاتها والعرب الافذاذ يبحثون في صحة زواج المسيار والمتعة والان سيتحول النظام في سوريا من دكتاتوري الى اسوا بالتاكيد ويتم ضرب حزب الله ويتم القضاء على ايران القوية عسكريا وماذا بعد هل يتم تشكيل دول حقيقية هل يتم القضاء على الفساد والبطالة هل سيتم رمي الورود بدل القنابل في الاعياد، الى اين ياأمة العرب لقد تحولنا من شعار البلد الاسلامي الى القومي العربي والى القطري المحدد واليوم طائفي وقومي ليصير اليوم دول طائفية وقومية وقبلية، ومرحبا بداحس والغبراء من جديد وعسى الله ان يبعث فينا نبيا يجمع الشمل ويحرم وأد النساء ودماء الطوائف لانهم بشر ولهم ابناء واحلام واماني في الدنياوالاخرة

الى الدسوقي
أبو أحمد -

يا أخي لماذا تتدخلون وتعلقون على شئ اذ ليس لكم علم بالموضوع ولستم عايشين في المنطقة,وهل يستطيع أحد أن يحمل السلاح بوجه اسرائيل بوجود حزب الله,فهم مسيطرون على كل شئ ولا يستطيع أحد أن يقترب من الحدود الا بأذنهم وكذلك فعل النظام السوري, فأمثال الشيخ الاسير ليس بيدهم سلاح كما مع نصرلات وجماعته, وهل كان هناك فرصة لأهل السنة حتى يقاتلوا اليهود بسبب حكامهم العملاء,مثلا في مصر لماذا لم يقاتلوا اليهود بعد الحروب الذي حدثت بين مصر واسرائيل, وسترى عندما يحين الفرصة كيف يقاتل أبناء المسلمين الحقيقيين اليهود ويحررون البيت المقدس من نجسهم ومن يعاونهم في قتال المسلمين,ولكن البعض لايفهمون الحقيقة الا في آوانها,وحينها يعرفون من كان المسلم ومن كان المنافق والعدو الحقيقي للمسلمين,وكل شئ بأوانها.

الماذا
عربي -

الماذا يوجد في مجتمعنا العربي مثل هذه النماذج!!!!!!هل غاب القانون و الدوله . متئ يدرك المجتمع العربي أننا في عصر العولمة لا عصر الجاهليهيجب أن تطبق سياده الدوله

الحقيقة بعينها
حسن سعيد العبودي -

أريد أن أسأل سؤلا لذوي العقول والقلوب الصادقة وهو اين كان هذا المجاهد السلفي ذو اللحية الكثة أيام مقاومة الاحتلال الاسرائيلي؟؟؟ربما يمكن كان خارج لبنان يدرس الفقه في السعودية أم يمكن أنه كان يتزلج وزمرته في جبال لبنان الجميلة أو ربما يكون كان في مسيرة رياضية بالدرجات الهوائية مع أصدقائه .ياأخواني بالله عليكم شغلوا عقولكم هل قدم هذا الشخص المعتوه وكل شلة السلفيةقدموا جريحا واحدا أو هجوما واحدا ضد اعداء الائمة ؟؟؟وبنفس الوقت كم هي عدد الضحايا نتيجة متفجرات وهجومات هؤلاء الانتحاريون ضد الابرياء في الاسواق والمدارس .لا لشيء سوى انهم يختلفون معهم مذهبيا أو سياسيا

متى ؟؟؟؟؟؟؟
كلداني لكن عراقي -

متى يكف هؤلاء السلفية عن حياة الدم والقتل والموت خربوا افغانستان والعراق ومصر فجروا مراكز التجارة وقتلوا الاف من معيلي العوائل فجروا مدارس روسيا ذبحوا الاطفال الابرياء الا تكفي رائحة الدم ؟ العتب على الشعوب التي لا تثور عليهم وتسحلهم بالشوارع

اودعوه السجن
ابن لبنان العربي -

رأس الفتنة يجب على الجيش اللبناني القبض عليه ووضعه في زنزانة تليق بمنظره هذا الضال والمتخلف عقليا الذي شوه الاسلام وفي لبنان يعيش المسلمون شيعة وسنة ومع كل الاطياف دون تفرقة ضعوا رأس الافعى هذا في السجن لانه عالة على السنة قبل الشيعة خرب صيدا وقتل اقتصادها ماذا سيجني الا المزيد من سفك الدماء

حَوَلْ وعَوَرْ ديني
دفاعاً عن الأسير -

ليس دفاعاً عن الأسير ولا هجوماً على حسن نصر الله ولكن أي محايد يقرأ تعليقات أنصار حزب الله يلاحظ ما يمكن تسميته بالعَوَرْ الطائفي، فمثلا إذا أطلقَ الشيعي لحيته فهو وقار بينما إذا أطلق السني لحيته فهو عار، وإذا حمل الشيعي السلاح وغزا بيروت والجبل وقتل من قتل فهو مقاوم يرى أن تحريرالقدس يبدأ من بيروت، بينما إذا حمل السني السلاح للدفاع عن نفسه وبيته وأهله وكرامته أصبح إرهابي وإذا تطرف السني صار سلفياً منبوذاًأما إذا تطرف الشيعي فهو تقرباً من وحباً لآل البيت، وإذا دافعت السعودية وقطر عن أطفال ونساء سوريا فهو تدخل خارجي أما دخول الحرس الثوري وميليشيا حزب الله الى سوريا فهو دفاعاً عن الصمود والتصدي وحماية المقاوم والممانع، والمثير للسخرية أن المال الايراني طاهر وحلال بينما المال السعودي والقطري نجس وحرام. أليس في هذا حَوَلْ وعَوَرْ ديني وأخلاقي ؟

حَوَلْ وعَوَرْ ديني
دفاعاً عن الأسير -

ليس دفاعاً عن الأسير ولا هجوماً على حسن نصر الله ولكن أي محايد يقرأ تعليقات أنصار حزب الله يلاحظ ما يمكن تسميته بالعَوَرْ الطائفي، فمثلا إذا أطلقَ الشيعي لحيته فهو وقار بينما إذا أطلق السني لحيته فهو عار، وإذا حمل الشيعي السلاح وغزا بيروت والجبل وقتل من قتل فهو مقاوم يرى أن تحريرالقدس يبدأ من بيروت، بينما إذا حمل السني السلاح للدفاع عن نفسه وبيته وأهله وكرامته أصبح إرهابي وإذا تطرف السني صار سلفياً منبوذاًأما إذا تطرف الشيعي فهو تقرباً من وحباً لآل البيت، وإذا دافعت السعودية وقطر عن أطفال ونساء سوريا فهو تدخل خارجي أما دخول الحرس الثوري وميليشيا حزب الله الى سوريا فهو دفاعاً عن الصمود والتصدي وحماية المقاوم والممانع، والمثير للسخرية أن المال الايراني طاهر وحلال بينما المال السعودي والقطري نجس وحرام. أليس في هذا حَوَلْ وعَوَرْ ديني وأخلاقي ؟

لديكم
مناضل رفيق -

الى انصار الاسير ومن يدعمهم اعدوا عدتكم لبدء المعركة الحاسمة ان كنتم مسلمون كما تدعون لاتستعينوا بالصلبيين ولكم الحق بالاستعانه بالسنه اينما كانوا بكل دولهم حكومات وشعوب ونجعلها الفاصله ومعركة رجال لامعركه بهائم ترتدي الاحزمه الناسفه وسوف نرى ما يحصل

لديكم
مناضل رفيق -

الى انصار الاسير ومن يدعمهم اعدوا عدتكم لبدء المعركة الحاسمة ان كنتم مسلمون كما تدعون لاتستعينوا بالصلبيين ولكم الحق بالاستعانه بالسنه اينما كانوا بكل دولهم حكومات وشعوب ونجعلها الفاصله ومعركة رجال لامعركه بهائم ترتدي الاحزمه الناسفه وسوف نرى ما يحصل

الى 9 حسين فاضل
لبناني ولست بايراني -

وانت ماذا تتنفس يا حسين فاضل؟ ماذا تبث وماذا تنفث؟ عندما ترى اناسا متل افضالك يؤيدون قتل الاطفال والابرياء على يد نظام دموي ومجرم لمجرد انه علوي وحليف صفوي اليست هذه الطائفية بعينها؟ ونحن عندما ندعم شيخ سلفي يدعو للاعتصام السلمي والوقوف في وجه المشروع الفارسي وتجريد حزب اللات من السلاح الغير شرعي في لبنان نصبح طائفيين. على كل حال بشائر نهاية حزب اللات قد لاحت في الافق ولن تقوم لكم قائمة بعد اليوم. اليس فيكم من رجل رشيد غير صبحي الطفيلي والذي سوف تتندمون على انكم لم اتقتدوا بكلامه وان غدا لناظره لقريب

الى 9 حسين فاضل
لبناني ولست بايراني -

وانت ماذا تتنفس يا حسين فاضل؟ ماذا تبث وماذا تنفث؟ عندما ترى اناسا متل افضالك يؤيدون قتل الاطفال والابرياء على يد نظام دموي ومجرم لمجرد انه علوي وحليف صفوي اليست هذه الطائفية بعينها؟ ونحن عندما ندعم شيخ سلفي يدعو للاعتصام السلمي والوقوف في وجه المشروع الفارسي وتجريد حزب اللات من السلاح الغير شرعي في لبنان نصبح طائفيين. على كل حال بشائر نهاية حزب اللات قد لاحت في الافق ولن تقوم لكم قائمة بعد اليوم. اليس فيكم من رجل رشيد غير صبحي الطفيلي والذي سوف تتندمون على انكم لم اتقتدوا بكلامه وان غدا لناظره لقريب

نماذج
سعيد دلمن -

هذه النماذج تعكس الخلل والضياع الذي تعيشه شريحة كبيرة من المجتمعات العربية..تصوروا العقليات والنفسيات التي تهيمن على هؤلاء الاشخاص ..أنهم صناعة الاستبداد لإدامة حالات التخلف لكي تبقى فئة قليلة تنعم بهدر وتبذير الأموال وتضيع خيرات الوطن ودفع هذه المخلوقات إلى ساحات الموت والعذاب والانتحار ..وكأن الزمن لا يتغير و أن الناس تولد بعقول متحجرة ..لا نعتقد بأن الإنسان العربي كان يتوقع في يوم من الأيام و في بدايات حركة التغير والنهضة أن حلمه في حياة كريمة وحرة سوف يصبح مستحيلاً وستجعل المطامع الخارجية (الاستعمار سابقاً) والاستبداد المتغول والأعمى داخلياً من هذا الحلم عذاب ومعانات على مر الزمن ...

نماذج
سعيد دلمن -

هذه النماذج تعكس الخلل والضياع الذي تعيشه شريحة كبيرة من المجتمعات العربية..تصوروا العقليات والنفسيات التي تهيمن على هؤلاء الاشخاص ..أنهم صناعة الاستبداد لإدامة حالات التخلف لكي تبقى فئة قليلة تنعم بهدر وتبذير الأموال وتضيع خيرات الوطن ودفع هذه المخلوقات إلى ساحات الموت والعذاب والانتحار ..وكأن الزمن لا يتغير و أن الناس تولد بعقول متحجرة ..لا نعتقد بأن الإنسان العربي كان يتوقع في يوم من الأيام و في بدايات حركة التغير والنهضة أن حلمه في حياة كريمة وحرة سوف يصبح مستحيلاً وستجعل المطامع الخارجية (الاستعمار سابقاً) والاستبداد المتغول والأعمى داخلياً من هذا الحلم عذاب ومعانات على مر الزمن ...

171;الرواية,,,
WERSSAM -

الاسير امام مرحلة حاسمة لمراجعة جدية مع «مشغليه» في الداخل والخارج لرسم معالم هذه النهاية، فاما يكون السيناريو كوميديا يعيدنا الى البدايات «الكرتونية» لهذه القصة التي بدأت على شكل مزحة واصبحت «كابوسا» مزعجا، او بامكانه اختيار سيناريو تراجيدي حزين، لا ينتهي كما الافلام «الهوليودية» بانتصار البطل، وانما سينتهي على طريقة «الظاهرة الداودية» في الولايات المتحدة حين اقنع زعيم الطائفة انصاره بان الخلاص لا يكون الا بالانتحار الجماعي، وهي خلاصة يتجه اليها الاسير بسرعة قياسية، واذا استمر على هذا المنوال فهو بات «قاب قوسين» او ادنى من الوقوع في الهاوية بعد اشهر من الوقوف على حافتها.

171;الرواية,,,
WERSSAM -

الاسير امام مرحلة حاسمة لمراجعة جدية مع «مشغليه» في الداخل والخارج لرسم معالم هذه النهاية، فاما يكون السيناريو كوميديا يعيدنا الى البدايات «الكرتونية» لهذه القصة التي بدأت على شكل مزحة واصبحت «كابوسا» مزعجا، او بامكانه اختيار سيناريو تراجيدي حزين، لا ينتهي كما الافلام «الهوليودية» بانتصار البطل، وانما سينتهي على طريقة «الظاهرة الداودية» في الولايات المتحدة حين اقنع زعيم الطائفة انصاره بان الخلاص لا يكون الا بالانتحار الجماعي، وهي خلاصة يتجه اليها الاسير بسرعة قياسية، واذا استمر على هذا المنوال فهو بات «قاب قوسين» او ادنى من الوقوع في الهاوية بعد اشهر من الوقوف على حافتها.

لا اعتقد
توم اند جيري -

من شروط المسلم ان يكون نظيفا . هل يمكن ان يحافظ هذا الرجل على نظافته بهذه اللحيه الكثه .

لا اعتقد
توم اند جيري -

من شروط المسلم ان يكون نظيفا . هل يمكن ان يحافظ هذا الرجل على نظافته بهذه اللحيه الكثه .

الى 19
لؤي -

نعم كما يحافظ حسن نصر الله ومعممي حزب اللات والحرس الثوري ومعممي الحوزات الايرانية على لحاهم !!

الى 19
لؤي -

نعم كما يحافظ حسن نصر الله ومعممي حزب اللات والحرس الثوري ومعممي الحوزات الايرانية على لحاهم !!

حالة فارغة
أحمد يوسف -

يمثل الشيخ أحمد الأسير رأس حربة المسلمين السنة في مواجهة المشروع الشيعي الضخم عقائديا و تمويلياً و شعبية و خطاباُ سياسياً ، و لكنه للأسف لا يحمل أي صفة من صفات القائد للحالة التي يمثلها فهل خلت الساحة السنية لهذه الدرجة حتى يقوم الاسير بالمواجهة؟؟

حالة فارغة
أحمد يوسف -

يمثل الشيخ أحمد الأسير رأس حربة المسلمين السنة في مواجهة المشروع الشيعي الضخم عقائديا و تمويلياً و شعبية و خطاباُ سياسياً ، و لكنه للأسف لا يحمل أي صفة من صفات القائد للحالة التي يمثلها فهل خلت الساحة السنية لهذه الدرجة حتى يقوم الاسير بالمواجهة؟؟

اعرف حجمك
ابو مصطفى النجفي -

لقد توهم هؤلاء ان بطول لحاهم تطل همتهم وتقوى عزيمتهم متناسين ان الرجال العظماء تكبر عقولهم ويعلوا شأنهم لذا تراهم منهمكين بالبحوث والتجارب ليضعوا بصماتهم على صفحات الحضارة لتسعد البشرية بانجازاتهم اما هؤلاء بمظهرم المشمئز والعقل الخاوي الا من الحقد يقضون الليل بالنهار للبحث عن وسائل القتل والدمار والذي سيقتلهم قبل غيرهم وهم اضعف واصغر مما يتطاولوا به

اعرف حجمك
ابو مصطفى النجفي -

لقد توهم هؤلاء ان بطول لحاهم تطل همتهم وتقوى عزيمتهم متناسين ان الرجال العظماء تكبر عقولهم ويعلوا شأنهم لذا تراهم منهمكين بالبحوث والتجارب ليضعوا بصماتهم على صفحات الحضارة لتسعد البشرية بانجازاتهم اما هؤلاء بمظهرم المشمئز والعقل الخاوي الا من الحقد يقضون الليل بالنهار للبحث عن وسائل القتل والدمار والذي سيقتلهم قبل غيرهم وهم اضعف واصغر مما يتطاولوا به

الاسير ومزارع شبعا
zozo -

هل يستطيع معلق واحد من المعلقين سابقا الابتعاد عن الشتائم المذهبية والطائفية ويخبرنا عن عملية واحدة نفذها السلفيون او "القاعدة" بنت اميركا ضد اسرائيل ... هل يستطيع واحد منكم ان يقنع الاسير بعدم المطالبة بنزع سلاح المقاومة التي جعلت لبنان الدولة الوحيدة التي انسحبت منها قوات الاحتلال دون ان تترك علما لها يرفرف على سفارتها في العاصمة.. هل يستطيع احد منكم ان يقنع الاسير بالهجوم على اسرائيل لتحرير مزارع شبعا اللبنانية , التي يمتلكها السنة طالما انه يرفع راية السنة... وهل حركته مجرد بهلوانيات او انه مدفوع من جهات اصبحت معروفة لاثارة الفتنة, بدأ من مدينة صيدا المقاومة التي رفضته لانه سمم اجواءها وقطع عيش ابنائها.

الاسير ومزارع شبعا
zozo -

هل يستطيع معلق واحد من المعلقين سابقا الابتعاد عن الشتائم المذهبية والطائفية ويخبرنا عن عملية واحدة نفذها السلفيون او "القاعدة" بنت اميركا ضد اسرائيل ... هل يستطيع واحد منكم ان يقنع الاسير بعدم المطالبة بنزع سلاح المقاومة التي جعلت لبنان الدولة الوحيدة التي انسحبت منها قوات الاحتلال دون ان تترك علما لها يرفرف على سفارتها في العاصمة.. هل يستطيع احد منكم ان يقنع الاسير بالهجوم على اسرائيل لتحرير مزارع شبعا اللبنانية , التي يمتلكها السنة طالما انه يرفع راية السنة... وهل حركته مجرد بهلوانيات او انه مدفوع من جهات اصبحت معروفة لاثارة الفتنة, بدأ من مدينة صيدا المقاومة التي رفضته لانه سمم اجواءها وقطع عيش ابنائها.