أخبار

أوباما يريد "العمل بشكل وثيق" مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت عن رغبته في "العمل في شكل وثيق" مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة، التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو لتوه، وفق بيان للبيت الابيض قبل ايام من زيارة اوباما لاسرائيل.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية في البيان ان "الرئيس اوباما يامل العمل في شكل وثيق مع رئيس الوزراء والحكومة الجديدة (في اسرائيل) من اجل التصدي للتحديات العديدة التي تواجهنا ودفع مصلحتنا المشتركة في السلام والامن". وكان نتانياهو ابلغ قبل دقائق رسميا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بتوصله الى تشكيل حكومة جديدة.

واضاف المتحدث الاميركي ان "الرئيس (اوباما) يهنئ الشعب الاسرائيلي ورئيس الحكومة نتانياهو والاعضاء الجدد في الائتلاف الحكومي لرئيس الوزراء"، مذكرًا بـ"القيمة التي تمثلها العلاقات العميقة والدائمة مع اسرائيل والاسرائيليين بالنسبة الى الولايات المتحدة".

وتابع المتحدث الاميركي ان "الرئيس ينوي تعزيز هذه العلاقات عندما سيتوجه الى اسرائيل الاسبوع المقبل للالتقاء بالمسؤولين الاسرائيليين والتحادث مباشرة مع الشعب الاسرائيلي".

ويبدأ اوباما الاربعاء اول جولة له الى الخارج، بعد بدء ولايته الثانية بزيارة لاسرائيل، على ان يزور بعدها الاراضي الفلسطينية والاردن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف