أخبار

المطلك يعود إلى الحكومة العراقية وحقيبة الدفاع تذهب إلى جبهته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قرر نائب رئيس الوزراء صالح المطلك العودة إلى الحكومة العراقية برفقة وزيري الصناعة والمعادن والتربية. وأكد النائب محمد الكربولي أن جبهة الحوار الوطني وحركة "الحل" قررتا إعادة الوزراء إلى الحكومة وتشكيل كتلة العراقية العربية لخوض الانتخابات المحلية.

لندن: أبلغ نائب عراقي "إيلاف" اليوم الأحد أن نائب رئيس الوزراء زعيم جبهة الحوار ضمن القائمة العراقية صالح المطلك قد قرر العودة إلى الحكومة وحضور اجتماعها الاسبوعي الثلاثاء المقبل وتولي حركته وزارتي الدفاع والزراعة.

وقال إن وزيري الصناعة والمعادن احمد الكربولي والتربية محمد التميمي القياديين في حركة الحل سيعودان معه مع تولي حركتهما وزارتي المالية والاتصالات وفقًا لاتفاق مع رئيس الوزراء نوري المالكي، موضحًا أن الكتلتين ستعلنان انشقاقهما عن العراقية وتشكيل كتلة العراقية العربية لخوض الانتخابات المحلية الشهر المقبل.

وقال النائب محمد الكربولي القيادي في الحركة الوطنية للاصلاح والتنمية (الحل) بزعامة جمال الكربولي إن حركته وجبهة الحوار الوطني بزعامة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك قررتا اعادة وزرائهما إلى الحكومة برفقة المطلك وحضور اجتماعها الاسبوعي الثلاثاء المقبل منهين بذلك مقاطعة وزراء القائمة العراقية للحكومة منذ شهرين، والتي كانت أعلنتها دعماً لمطالب المحتجين في محافظات غربية وشمالية الذين بدأوا حراكهم في 25 كانون الاول (ديسمبر) الماضي.

وأضاف أنّه بهذا القرار سيحضر المطلك اجتماع الحكومة المقبل برفقة وزيري التربية محمد التميمي والصناعة والمعادن أحمد الكربولي، موضحًا أن هذا القرار اتخذ بعد إنحراف مظاهرات الاحتجاج عن مسارها الطبيعي.

وكشف النائب الكربولي قائلاً "إن عودتنا جاءت بعد اجتماع عقد السبت الماضي في منزل دولة رئيس الوزراء (نوري المالكي) بحضوري انا والدكتور صالح المطلك والدكتور جمال الكربولي والدكتور محمد تميم ومعالي وزير الصناعة أحمد الكربولي".

وأوضح أن المالكي "قد أكد دعمه لقرار عودتنا و التزامه بما اتفق عليه المطلك مع النائب عزت الشابندر القيادي في ائتلاف المالكي والشيخ عبدالحليم الزهيري القيادي بحزب الدعوة الاسلامية على استلام حركة الحل بزعامة جمال الكربولي حقيبتي المالية والاتصالات".

وكان القيادي في العراقية محمد علاوي قد استقال من منصب وزير الاتصالات قبل أشهر إثر خلافات حول ملفات فساد في الوزارة... فيما استقال رافع العيساوي وزير المالية مطلع الشهر الحالي احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة لمطالب المحتجين.

واستطرد النائب محمد الكربولي قائلاً "إن جبهة الحوار الوطني بزعامة المطلك ستتولى حقيبتي الدفاع التي يتولاها وكالة وزير الثقافة سعدون الدليمي والزراعة التي استقال وزيرها عز الدين الدولة الجمعة في الثامن من الشهر الحالي احتجاجًا على مقتل متظاهر برصاص القوات الأمنية في مدينة الموصل الشمالية. ودان الكربولي ما قام به المتظاهرون في مدينة الحويجة مؤخرًا بحرق صور وزراء جبهة الحوار وحركة الحل و صالح المطلك.

وعن توقعاته بردود فعل قيادة القائمة العراقية على قرار عودتهم إلى الحكومة قال الكربولي "إن كتلتي الحل والحوار لن تأتمرا بعد اليوم بأوامر اسامة النجيفي (رئيس مجلس النواب) ورافع العيساوي واياد السامرائي (القيادي في الحزب الاسلامي وزير العلوم والتكنولوجيا)".

وأضاف "بعد العودة إلى مجلس الوزراء الثلاثاء سنعلن انشقاقنا عن القائمة العراقية لانحرافها عن المشروع الوطني وسوف نشكل كتلة العراقية العربية التي سنخوض بها انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري في العشرين من الشهر المقبل".

وسبق لوزير الصناعة والمعادن احمد الكربولي أن ابلغ "ايلاف" في الثالث من الشهر الحالي "أن المتظاهرين ليسوا كل الشارع الانباري أو الشارع في المحافظات المعتصمة وانما جزء من الشارع ونحن نسعى الى تنفيذ طلبات المتظاهرين".

وتساءل قائلاً "ماذا استفاد الشارع عندما انسحب طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية السابق ووزراء الحزب الاسلامي من الحكومة عام 2007؟".. وشدد بالقول "نحن مع تنفيذ طلبات المتظاهرين، كل حسب اختصاصه، فما كان منها من اختصاص الحكومة تناقش في مجلس الوزراء والتي من اختصاص مجلس النواب تناقش تحت قبة البرلمان".

وفيما اذا كانت هذه العودة إلى الحكومة ستشكل احباطًا للمحتجين قالالكربولي "لقد تكلمنا مع المتظاهرين وشرحنا لهم الموقف وتفهموا ذلك.. ونحن نفرق بين المتظاهرين وقياداتهم.. لأن هذه القيادات يهيمن عليها فصيل سياسي هو الحزب الاسلامي وجماعة الاخوان المسلمين، والمتظاهرون فهموا الامر لكن قيادة التظاهر لا تريد أن تفهم".

وأضاف أنّ قيادة التظاهر واللجان الشعبية للمتظاهرين في جميع المحافظات هم من ائمة المساجد وينتمون إلى الاخوان المسلمين والحزب الاسلامي".

وكان إعتقال الحكومة في 20 كانون الاول (ديسمبر) الماضي لعناصر من حماية وزير المالية رافع العيساوي rlm;السبب المباشر في الاحتجاجات التي تشهدها محافظات غربية وشمالية منددة بسياسة rlm;المالكي ومطالبة بوقف الانتهاكات ضد المعتقلين والمعتقلات وإطلاق سراحهم وإلغاء قانوني rlm;المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب وتشريع قانون العفو العام وتعديل مسار العملية السياسية وإنهاء rlm;سياسة الإقصاء والتهميش وتحقيق التوازن في مؤسسات الدولة ثم تطورت إلى المطالبة بإسقاط rlm;الدستور وإقالة الحكومة.

يذكر أنّ القائمة العراقية تشغل سبع وزارات حاليًا بعد استقالة وزير الاتصالات محمد علاوي وهي المالية والكهرباء والصناعة والمعادن والعلوم والتكنولوجيا والزراعة والتربية والدولة لشؤون المحافظات، إضافة إلى منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتضح بعض الامور
ساله يي -

بعد هذا الاعلان ,,,اتضح حقيقة المطلقومعدنه الزائف, واتضح ان الذين رموه بالحجارة وال...... , كانوا على حق ,واتضح نجاح المالكي بتفتيت السنة , واتضح خطأ المسؤولين في كوردستان عندما كانوا يقبلون باستقباله في الاقليم والترحيب به , واتضح انه مزارع و تاجر للبطاطا ويبحث عن رزق ليس الا ...

اتضح بعض الامور
ساله يي -

بعد هذا الاعلان ,,,اتضح حقيقة المطلقومعدنه الزائف, واتضح ان الذين رموه بالحجارة وال...... , كانوا على حق ,واتضح نجاح المالكي بتفتيت السنة , واتضح خطأ المسؤولين في كوردستان عندما كانوا يقبلون باستقباله في الاقليم والترحيب به , واتضح انه مزارع و تاجر للبطاطا ويبحث عن رزق ليس الا ...

المطلك رخيص
عراقي يكره البعثية -

المالكي يعرف كيف ومتى واين يلقي العظمة فتتبعه ال....

المطلك رخيص
عراقي يكره البعثية -

المالكي يعرف كيف ومتى واين يلقي العظمة فتتبعه ال....

العراق أولا
عمر الدليمي -

المطلك لا يريد أن يدمر العراق استجابة لأوامر قطر و تركيا ،المطلق سياسي محنك يعلم أن الحزب الإسلامي القطري و جماعة الإخوان المتاسلمين ليسو سوى حصان طروادة لتفتيت العراق و إقامة إقليم انبارستان، التحالف القاعدي مع الحزب الإسلامي هدفة صار واضح و أما الاعتصامات و. المضاهرات الفتى تريد إطلاق سراح المجرمين فنقول لهم اعتصمو الى أن تشبعو ،فنحن سنة بغداد لا نريد كم أبقوا في صحراء كم

العراق أولا
عمر الدليمي -

المطلك لا يريد أن يدمر العراق استجابة لأوامر قطر و تركيا ،المطلق سياسي محنك يعلم أن الحزب الإسلامي القطري و جماعة الإخوان المتاسلمين ليسو سوى حصان طروادة لتفتيت العراق و إقامة إقليم انبارستان، التحالف القاعدي مع الحزب الإسلامي هدفة صار واضح و أما الاعتصامات و. المضاهرات الفتى تريد إطلاق سراح المجرمين فنقول لهم اعتصمو الى أن تشبعو ،فنحن سنة بغداد لا نريد كم أبقوا في صحراء كم

كلمة حق يراد بها باطل
بهلول -

المظاهرات ...كلمة حق يراد بها باطل....المطلك والكثير من السنة يعرفون ان جوهر الخلاف هو بينهم وبين الأكراد الذين يحاولون ان يستولوا على كركوك والموصل و ان يحرقوا العراق ليبنوا دويلتهم الحلم التي لن يروهوا ولو رأوا حلمة آدانهم للظروف المحيطة في العراق وهدفهم جر الشيعة والسنة الى الحروب والنظر عليها من فوق الجبل وكسب ثمارها...

المطلك يعي المخطط
حميد -

المطلك رجل سياسي محنك ، رجل واضح وصريح وعروبي ووطني ، لطالما انتفض على سياسات الحكومة لتصحيحها ، وبما يصب بمصلحة العراق أولا ، والرجل يعي جيدا المخطط الخبيث الذي تقوده قطر وتركيا واسرائيل لتخريب العملية السياسية في العراق ، واثارة الحرب الطائفية ، والذهاب بالبلد الى المجهول ، فتحية لهذا الرجل الشهم الواعي ، وتحية للماكي الشجاع الصامد بوجه مخططات قطر وذيولها .

اتفقوا
wesam -

اتفقوا وخلصونا من ماكنه القتل, اتفقوا لاجل الشعب المسكين الذي يموت بسبب عراككم من اجل السلطه والمال, الاتفاق سيكون ناجعا لو كان غير طائفيا,

شيعي وطتي عروبي
احمد -

المطلك انظف سياسي عراقي فيما يخص الطائفية . وهذا سبب تعمدالمنأسلمين الأنفصاليين عبدة الدولار الخليجي , تعمد اهانته في الأنبار , لن تشرق شمس العراق الابعد تمريغ وجوه الطائفيين الممجوجة ( من كل المذاهب ) بالوحل , عاش العراق عربيا مقاوما موحدا وديمقراطيا .

عمت عين السنه
سني قح -

عمت عينكم يالسنه شوفو شلون متفرقين الف فرقه وشوفو الشيعة شلون ملتفين حول بعضهم حتى وهمه مختلفين ....

العراق العريق
عراقي الهوا -

هؤلاء من سيذكرهم التاريخ بابشع طريقة ... حله كحال مشعان الجبوري

هادي العامري قال مطلك مطي
حمدي درج الدليمي -صقلاوية -

لقد غضبت جدا عندما سمعت و رايت على شاشة التلفاز وزير النقل الحالي هادي العامري يصف صالح المطلك باوصاف لا تليق بانسان و لكن اليوم و صلت الى قناعة كاملة بان الكلمات التي اطلقها هادي العامري كانت صحيحة مئة بالمئة . و ليرجع مطلك و يجلس على نفس الطاولة التي يجلس عليها هادي العامري

شجاعة
عراقي -

انا اعتبر المطلك رجل شجاع , عرف بان وراء الاجمة ما ورائها , وقرر ان ينهي خلافاته مع المالكي لان ابناء السنة هم الخاسر الاكبر في الانتخابات ان قاطعوها , ابناء السنة امانه في عنق من انتخبوهم , يكفي ما عانوه من تهميش بسبب اشخاص مثل حارث الضاري والهاشمي.

النطيحه والمترديه
عراقي جريح -

يقول الخبر (وأوضح أن المالكي "قد أكد دعمه لقرار عودتنا و التزامه بما اتفق عليه المطلك مع النائب عزت الشابندر القيادي في ائتلاف المالكي والشيخ عبدالحليم الزهيري القيادي بحزب الدعوة الاسلامية على استلام حركة الحل بزعامة جمال الكربولي حقيبتي المالية والاتصالات) فهل عرفتم الان السبب في انهيار العراق الى الهاويه فهؤلاء هم من بيدهم مقدرات البلد (فاما حرامي او قاتل) ولا حول ولا قوه الا بالله

المنافقون اخوان الشياطين
محمد خالد -

هذا المطلك يعتبر اكبر منافق بالعراق

تيتي تيتي مثل مارحت جيري
نوبل الكوردي -

هذا الإنسان المدعو المطلك الجميع يعرف تاريخه مع البعث واصبح من المدافعين عن السنة وهذا كان أكبر خطا يقع فيها السنة عندما سمح لهذا بتمثيلهم فالكل يعرفه بانه يبيع مواقفه لكل من يدفع أكثر والمالكي يعرف كيف يستغل ضعفه وجبنه لكن الغريب في تعليق بعض الشيعة بانهم اصبحوا يمدحون في وطنية المطلك في الوقت الذي كان من أكثر السياسيين مكروها عند الشيعة فما الذي حصل لكي ينسى الشيعة حقده وتصريحاته الطاىًفية والعنصرية بحق الشيعة حتى وصل إلى التشكيك في عروبتهم لكن المثل يقول الطيور على أشكالها تقع فالشىء الوحيد الذي يجمعكم هو حقدكم على الكرد لكن هذا الشيء لايخيفنا لان المطلك اصبح بدون غطاء ولاقيمة له بين أنصاره واصبح ورقة محروقا بيد المالكي من اجل حفنة من الدولارات فمبروك للشيعة هذا المناضل البعثي لانه ليس غريبا عليكم لانه يوجد بينكم مىًات من الرفاق يمثلكم في البرلمان كعلي شلاه وغيره فلماذا تحقد ون على البعث إذا اصبح همه شركاىًكم وممثليكم

نفس التربيه
حميد اوسي -

المالكي تربية الخامنئي و المطلك تربية صدام الله يعين العراقيين

ألعراقي راقي
ألعراقي راقي -

ألمالكي بهدوئه وحكمته ورجاحة عقله وعدم رده على ألشتيمه بالشتيمه وألاستفزاز بمثله إستطاع إستيعاب ألاخر ....فعلا رجل المرحله.

إنت أول وطن
صدك عباس جيجان -

منت غريب إنته ألوالد إايحضن بيديه وليده وبنته...ومنت وحيد إنت ألشعب كله بشيعته وسنته...........بس عشكك عشك مفضوح وعشك ألناس كلها مساتر وسكته...صرت إنت سبت وبركبة يهودي هم شايف يهودي يجوز من سبته.

الطيور على أشكالها تقع
أبو أحمد -

المالكي يتبع ما يلقي له المجوس ومطلك وأشباه يتبعون ما يلقي لهم المالكي ومنهم من يشبح على الصفحات الالكترونية ويسبح بحمد المجوس وأصحاب العمائم السوء في قم وطهران صباح مساء ,ويناصر قاتل الاطفال والنساء في سوريا من عصابة الاسد النعامة وعصابات نصرلات المجوسي وعصابات العراق من أتباع المجوس.

مطلك يناسب المالكي
أبو أحمد -

انظروا الى نفاق الشيعة الايرانيين الواضح وضوح الشمس(طبعا ليس الشيعة الوطنيين من العراقيين),ويتبين أكثر من تعليقات متعصبيهم هنا, فهم يمدحون شخصا اذا كان يعمل حسب منهجهم,ثم بمجرد تصريح أو فعل من قبل شخص ما لا يخدم مصلحتهم يتحولون الى ذئاب بشرية يأكلون لحمه ويهشمون عظمه من دون تردد,فما نراه مع المطلك يدخل في هذه الخانة,وفعلوا مع جلال الطالباني عندما كان يخدم أهدافهم ومنع الكتل السياسية من سحب الثقة من المالكي ,فقام الشيعة بمدحه بأنه رئيس كل العراق ولا يمثل طائفته ولا قوميته فقط,ولكن بمجرد أن عاتب على المالكي تفرده بالسلطة تحولوا الى ...من دون انقطاع ومسبة بحقه وحق قوميته,والامثلة كثيرة يعرفها العراقيون جميعا,فهذا أصل الشيعة من أتباع المجوس,ولكن الشيعة المخلصين لوطنهم فهم مهمشون من قبل المالكي ومحاربون لمواقفهم الشجاعة, ورأينا في مطلك من قبل واليوم بأنه بعثي مجرم سابق تحالف اليوم مع المالكي لخدمة أجندة المالكي,وهنا يتبين كذبة محاربة الشيعة للبعثين ومهزلة اجتثاث البعث,وهذا المطلك ليس له غيرة ولا رجولة تجاه عرب السنة,فهو يبيع طائفته بأدنى شئ,ولهذا رمومه بما يستحق عندما توجه الى المتظاهرين, والعرب قالوا الطيور على أشكالها تقع,فعلا مطلك والمالكي يناسبون بعضهم البعض,فكلاهما كذابين متملقين طفيليين امعة تابعين لغيرهم ,قليلي الاصل والفصل عديمي الغيرة والرجولة والانسانية.

الخاءن
delbrin spain -

منذ الاول من بداية العملية السياسية الجديدة في العراق شعرت بان الخيانة والانتهازية تجري في عروق هذا الناءب المدعوا صالح المطلك ,حين قررت قيادة الاقليم بانزال العلم العراقي القديم الذي يرمز الى حزب البعث العربي الشوفيني من فوق اسطح المباني الحكومية واستبداله بالعلم الجديد للعراق المحرر ,حينها كيف تهجم هذا الناءب على قيادات الاقليم مدعيا بانه لو لم تكن اجنحتهم او افخاذهم مكسورة ,لهاجموا اقليم كردستان وطردوا كل قياداتها الى الجبال!!.واريد ان اذكر القراء وقيادات الاقليم بامر ملفت ,بالامس مر على العراق وكردستان الذكرى الاليمة لفاجعة حلبجة , بالله عليكم جميعا هل سمع احدكم بان احد القيادات التي تمثل المحافظات السنية شاركت في احياء هذه الذكرى في اربيل او حتى بعثت ببرقية تعزية او ادلت بتصريح صحفي مشجبأ تلك الجريمة , الجواب هو كلا بالطبع ولن يفعلوها,,ولو ان هؤلاء وصلوا الى السلطة ثانية لا سمح الله لاعادواها ثانية ,فقياداتهم تذكر هذا الامر في كثير من الاحيان بصورة غير مباشرة ,وحتى في هذا الموقع لاحظت اليوم بعض السنة الشوفينيين يستهزؤون بحلبجة . ولهذا انا شخصيا ومن هذا المنبر المحترم انبه قادتنا الكرد بانه مهما يفعل المالكي فهو افضل من التحالف مع القيادات السنية الشوفينية , التحالف مع اليهود اجدى من التحالف معهم واتحمل كل المسؤولية عن كلامي !! وانا اذكر بهذا القادة الكرد وان نفعت الذكرى . تحياتي لجميع القراء وللموقع الموقر

مع المنتفضين
عامرعمار -

المطلك وجماعته يلعبون الكارت الأخير فإن نجحوا بأحتواء الشارع بفرض أحترامهم على المقابل وإدارة ملفات الوزارات سينجحون أيضا بالأنتخابات البرلمانية ..وإن حاربهم الجميع فإنهم سيفشلون حتما ويختفون من الساحة السياسية ويختفي الأعتدال اوألى الأبد..محاولة الحزب الأسلامي (رافع وبطانته) أصبحت مكشوفة وهم يريدون العودة الى السلطة بعدما كشفهم الشارع في الأنتخابات الأولى ورفضهم بالثانية ‘لا أنهم تلونوا بألوان الأعتدال والوطنية وأستطاعوا البقاء بمناصبهم وقد حذرنا القائمة العراقية آنذاك من هؤلاء وصدق الأمر وتحققت رؤيتهم يعودون الى حاضنتهم (الحزب الأسلامي) الطائفي..نحن هنا ننتقد ذاتنا ونسعى الى أن تفوز العراقية مرة أخرى بالأنتخابات فوزا حقيقيا دون هؤلاء المتأسلمين الطائفيين فكما ننتقد أحزاب الشيعة الطائفية يجب أن ننتقد أحزاب السنة الطائفية لأن بأبعادهم عن المسار الوطني سيتوضح مستقبل العراق الزاهر بإذن الله...

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -

(ألبعض)من اخوانا ألسنه عصب وزعل لأن المطلك ووزراء ألعراقيه رجعوا لخيمة ألعراق ...يا هوا الاحسن ان أرفع راية وطني لو ارفع راية القاعده وصور وأعلام ألدوله العصمليه!!!!!!!!!!!!!!! ياهو ألاكرم خيمة بلدي لو فسطاط ألمماليك!!!!!!!!!!!!!!!لك وألله أمركم عجيب.

بئس الثمن
زياد -

بئس الثمن الذي رضيت به يامطلك وياكربولي فانتم عبدت الكراسي والمنصب فالمالكي يستهز بالمكون السني ويستخفه ويستهين برجاله فانت يامطلك قلت عنه المالكي دكتاتور وطائفي فماذا الذي تغير حتى لترضى على سيدك فانت وامثالك لا يمثلون السنة

بئس الثمن
زياد -

بئس الثمن الذي رضيت به يامطلك وياكربولي فانتم عبدت الكراسي والمنصب فالمالكي يستهز بالمكون السني ويستخفه ويستهين برجاله فانت يامطلك قلت عنه المالكي دكتاتور وطائفي فماذا الذي تغير حتى لترضى على سيدك فانت وامثالك لا يمثلون السنة

.............
عراقي -

يوم ويه المالكي ويوم يطلع يشتمه المطلك

.............
عراقي -

يوم ويه المالكي ويوم يطلع يشتمه المطلك

السیاسه الدولیه
کاکه حمه -

قبل 6 أشهر قالها اداره اوباما: یا مسعود البارزانی نحن مع وحده اراضی العراق ولسنا مستعدون ابدا الوقوف معکم فی مسعاکم للاستقلال ولکننا نقف معکم في مسعاکم للعمل سویه مع حکومه المالکي ونناشدکم الکف في التعامل في ورقه تصدیر النفط بصوره غیر شرعیه وحینها غضب البارزاني ووصف اداره اوباما عن طریق رئیس وزرائه السید نچیرفان بان امریکا غیر جاده فی حل المشاکل في العراق..قبل اسبوعین زار السید البارزانی روسیا الاتحادیه واخبروه بنفس الوضع والروس ازادوا الطین بله بتوصیه البارزانی عدم التدخل فی الورقه السوریه وعدم الانخراط فی الوحل الترکی/السعودی/القطری..واخبروه بالتعامل مع حکومه المالکی الشرعیه..قبل یومین بالصبط اتصل وزیر خارجیه امریکا الجدبد بالسید البارزانی هاتفیا وقال له بان یتعامل مع المالکي والا نسحب البساط من تحت قدمیک وبالفعل صرح الناطق باسم حکومه کوردستان باسئناف المحادثات مع التحالف الشیعی بدون شروط..الامریکان قالوا للسعودیین والقطریین والاتراک بالضغط علی المطلک علی استئناف المحادثات مع المالکي وهاهي النتیجه کما ترونها في الصوره..لا قاده الکورد تفهم اللعبه السیاسیه ولا السنه ولا الشیعه ومراح یفهموها ابدا..مسکین الشعب الکوردی والعربی فی العراق الاتحادي وشکرا لایلاف الحره منبر احرار الشرق الاوسط

السیاسه الدولیه
کاکه حمه -

قبل 6 أشهر قالها اداره اوباما: یا مسعود البارزانی نحن مع وحده اراضی العراق ولسنا مستعدون ابدا الوقوف معکم فی مسعاکم للاستقلال ولکننا نقف معکم في مسعاکم للعمل سویه مع حکومه المالکي ونناشدکم الکف في التعامل في ورقه تصدیر النفط بصوره غیر شرعیه وحینها غضب البارزاني ووصف اداره اوباما عن طریق رئیس وزرائه السید نچیرفان بان امریکا غیر جاده فی حل المشاکل في العراق..قبل اسبوعین زار السید البارزانی روسیا الاتحادیه واخبروه بنفس الوضع والروس ازادوا الطین بله بتوصیه البارزانی عدم التدخل فی الورقه السوریه وعدم الانخراط فی الوحل الترکی/السعودی/القطری..واخبروه بالتعامل مع حکومه المالکی الشرعیه..قبل یومین بالصبط اتصل وزیر خارجیه امریکا الجدبد بالسید البارزانی هاتفیا وقال له بان یتعامل مع المالکي والا نسحب البساط من تحت قدمیک وبالفعل صرح الناطق باسم حکومه کوردستان باسئناف المحادثات مع التحالف الشیعی بدون شروط..الامریکان قالوا للسعودیین والقطریین والاتراک بالضغط علی المطلک علی استئناف المحادثات مع المالکي وهاهي النتیجه کما ترونها في الصوره..لا قاده الکورد تفهم اللعبه السیاسیه ولا السنه ولا الشیعه ومراح یفهموها ابدا..مسکین الشعب الکوردی والعربی فی العراق الاتحادي وشکرا لایلاف الحره منبر احرار الشرق الاوسط

انتهازي
جاسم الخلف -

المطلق انتهازي ب امتياز لا يهمه سوى الكرسي باع ابناء السنة ولايهمه سوى مصلحته الخاصة ولكن الحق على الجهلاء الذين صوتوا له له عودا وتخسا انتهازي ا

انتهازي
جاسم الخلف -

المطلق انتهازي ب امتياز لا يهمه سوى الكرسي باع ابناء السنة ولايهمه سوى مصلحته الخاصة ولكن الحق على الجهلاء الذين صوتوا له له عودا وتخسا انتهازي ا

الرد رقم ٢٢
عراقي -

لصاحب الرد ٢٢ يبدو انت معايش بالعراق اي دوله عصمليه تتكلم عنها العراق ولايه من ولايات دولة فارس ؟؟؟

الرد رقم ٢٢
عراقي -

لصاحب الرد ٢٢ يبدو انت معايش بالعراق اي دوله عصمليه تتكلم عنها العراق ولايه من ولايات دولة فارس ؟؟؟

اية ثلاث
عراقيه حتى النخاع -

المطلق حتى وجهه صاير بشع من بشاعة افعاله

اية ثلاث
عراقيه حتى النخاع -

المطلق حتى وجهه صاير بشع من بشاعة افعاله

جمله مفيده
ابراهيم -

ردي على رقم 3 عمر الدليمي انت لااسمك عمر ولا دليمي ...هذه تقيه ..وان ماقام به المطلك وغيره ,لايمثل ابدا موقف السنه ...وان المتظاهرين الشرفاء هم اصحاب القرار وليس الحزب الاسلامي .واسال الله ان يعطيهم الصبر على هذه الاوضاع ..وان مايقوم به المالكي من اعمال ضد اهل السنه, ويساعده بعض اذنابه من السنه ,,لايدوم طويلا ...لان الله يمهل ولا يهمل ...وان المحافظات الخمسه شافت من هذا الحكم بما لايرضى به,اي انسان في العالم ...واقول للمالكي واتباعه ومن لف معه ..ويلكم ويلكم من عذاب الله.

جمله مفيده
ابراهيم -

ردي على رقم 3 عمر الدليمي انت لااسمك عمر ولا دليمي ...هذه تقيه ..وان ماقام به المطلك وغيره ,لايمثل ابدا موقف السنه ...وان المتظاهرين الشرفاء هم اصحاب القرار وليس الحزب الاسلامي .واسال الله ان يعطيهم الصبر على هذه الاوضاع ..وان مايقوم به المالكي من اعمال ضد اهل السنه, ويساعده بعض اذنابه من السنه ,,لايدوم طويلا ...لان الله يمهل ولا يهمل ...وان المحافظات الخمسه شافت من هذا الحكم بما لايرضى به,اي انسان في العالم ...واقول للمالكي واتباعه ومن لف معه ..ويلكم ويلكم من عذاب الله.

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -

لكن حسب ما نقلت ألفضائيات عبر ألعالم رأينا رايات ألقاعده وأعلامها وصور ألوالي أردوغان. وحتى علم ألعراق ألمرفوع ليس هو علم ألدوله ألموجود في جميع دول ألعالم وفي ألامم ألمتحده (علم ولاية ألانبار بي تلث نجوم.)..........وعلى كولة ألمصريين(ألكاميرا مبتكدبش) بالله عليك ياهو ألاحلى و ألاصح وألاقدس(محافظة ألانبار ألعراقيه)لو(ولاية أنبارستان ألعصمليه)؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -

لكن حسب ما نقلت ألفضائيات عبر ألعالم رأينا رايات ألقاعده وأعلامها وصور ألوالي أردوغان. وحتى علم ألعراق ألمرفوع ليس هو علم ألدوله ألموجود في جميع دول ألعالم وفي ألامم ألمتحده (علم ولاية ألانبار بي تلث نجوم.)..........وعلى كولة ألمصريين(ألكاميرا مبتكدبش) بالله عليك ياهو ألاحلى و ألاصح وألاقدس(محافظة ألانبار ألعراقيه)لو(ولاية أنبارستان ألعصمليه)؟

جبهة الحوار
سعيد اسود زرنان -

ليس غريبا ان اسمع هذا الخبر لانني متوقعه من فتره طويله وكنت اعرف ان المطلك وجبهة الحوار سوف يعودون للحكومه واو هنا ان اشير الى ان المطلك وجبهة الحوار لايمثلون ارادة المواطن وانما يمثلون فقط مصالحهم الشخصيه ومكاسب كتلهم الماديه اقول ان جبهة الحوار انحرفت عن المشروع الوطني الذي كانت الجبهه تنادي به واصبحت في عزله عن الجماهير وادعو كل مواطن شريف ان لا ينتخب من ينتمون لجبهة الحوار

جبهة الحوار
سعيد اسود زرنان -

ليس غريبا ان اسمع هذا الخبر لانني متوقعه من فتره طويله وكنت اعرف ان المطلك وجبهة الحوار سوف يعودون للحكومه واو هنا ان اشير الى ان المطلك وجبهة الحوار لايمثلون ارادة المواطن وانما يمثلون فقط مصالحهم الشخصيه ومكاسب كتلهم الماديه اقول ان جبهة الحوار انحرفت عن المشروع الوطني الذي كانت الجبهه تنادي به واصبحت في عزله عن الجماهير وادعو كل مواطن شريف ان لا ينتخب من ينتمون لجبهة الحوار

متى تصحوا يا بكم
ابو العز -

هؤلاء الساسه (جميعا) لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يبحثون إلا عن مصالحهم الخاصه خدمة لجيوبهم وحساباتهم المصرفيه,أتفاقاتهم اليوم وخصوماتهم كلها مسرحيات تافه الهدف منها العوده الى كراسي الحكم(اللغف) ,,

متى تصحوا يا بكم
ابو العز -

هؤلاء الساسه (جميعا) لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يبحثون إلا عن مصالحهم الخاصه خدمة لجيوبهم وحساباتهم المصرفيه,أتفاقاتهم اليوم وخصوماتهم كلها مسرحيات تافه الهدف منها العوده الى كراسي الحكم(اللغف) ,,

قلناها منذ البداية
الف ميم -

ماصرح به المطلق قلناه منذ البداية بأن من يحرك الرماديين هو المتهم الهارب طارق الهاشمي رئيس الحزب الاسلامي من تركيا فقد رفع (المحتجون ) منذ البداية صور اردوغان كما قلنا من البداية ان هذه ( التظاهرة) لاتمثل جميع الاخوة السنة وانها ستفشل لانها تطالب باعادة حكم البعث من خلال مطالبتها بالغاء قانون الاجتثاث وعند اضافة دخول الدوري على الخط ورفع علم صدام يتضح لكل ذي بصيرة ان الحزب الاسلامي وحزب ( العودة) وجهان لعملة واحدة

قلناها منذ البداية
الف ميم -

ماصرح به المطلق قلناه منذ البداية بأن من يحرك الرماديين هو المتهم الهارب طارق الهاشمي رئيس الحزب الاسلامي من تركيا فقد رفع (المحتجون ) منذ البداية صور اردوغان كما قلنا من البداية ان هذه ( التظاهرة) لاتمثل جميع الاخوة السنة وانها ستفشل لانها تطالب باعادة حكم البعث من خلال مطالبتها بالغاء قانون الاجتثاث وعند اضافة دخول الدوري على الخط ورفع علم صدام يتضح لكل ذي بصيرة ان الحزب الاسلامي وحزب ( العودة) وجهان لعملة واحدة