أخبار

طقوس قداس تنصيب البابا فرنسيس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: من جولة في ساحة القديس بطرس على متن سيارة البابا "بابا موبيلي" الى قداس التنصيب، في ما يأتي مختلف المراحل التي ستميز الثلاثاء التنصيب الرسمي للبابا فرنسيس خلفا للبابا بنديكتوس السادس عشر:

- حوالى الساعة 8:45 (7:45 ت غ)، يغادر البابا دير القديسة مرتا الذي اقام فيه خلال المجمع الانتخابي وما زال يقيم فيه، في انتظار تجهيز شقته الحبرية.

- في الساعة 8:50 (7:50 ت غ)، يقوم اول بابا آت من الاميركيتين بجولة في ساحة القديس بطرس على متن سيارة البابا لالقاء التحية على حوالى 200 الف مؤمن ومسؤول رسمي من المنتظر وصولهم الى هذه الساحة.

- في الساعة 9:15 (8:15 ت غ)، يرتدي البابا وحوالى 180 رجل دين الذين سيحتفلون معه بالقداس الثياب والشارات الليتورجية.

- ينحني البابا فرنسيس الذي يرافقه عشرة كرادلة وبطاركة الكنيسة الكاثوليكية الشرقية امام قبر القديس بطرس، مؤسس الكنيسة الكاثوليكية، الموجود تحت المذبح الرئيسي للكاتدرائية.

- يأتي شماس بالصندوق الذي يحتوي على المعطف الذي يلبس فوق البطرشيل والخاتم، رمزي البابوية.

- يتوجه البابا والبطاركة ورؤساء الاساقفة من داخل الكاتدرائية الى المذبح وهم ينشدون ترتيلة المدائح المخصصة لاستقبال الحبر الاعظم الجديد.

- يضع الكاردينال الشماس، الفرنسي جان-لوي توران المعطف على كتفي الكاردينال السابق خورخي ماريو برغوليو. وهو المعطف الذي ارتداه بنديكتوس السادس عشر.

- يضع عميد مجمع الكرادلة الخاتم في بنصر اليد اليسرى للبابا.

- في الساعة 9:30 (8:30 تغ): بعد تسلمه الشارات الحبرية، يبدأ البابا الجديد الاحتفال بقداس التنصيب في ساحة القديس بطرس.

- سيرتل الانجيل باللغة اليونانية، عملا بالتقليد الشرقي الذي يقضي باستخدام اللغتين اللاتينية واليونانية خلال الاحتفال. وسيلقي البابا عظة معدة مسبقا لكنه لن يتوانى عن الارتجال. وستعزف مقطوعة "انت راعي خرافي" التي الفها بيرلويدجي دا بالسترينا (1524-1594) لحظة صلاة التقديم قبل المناولة.

- في حوالى الساعة 11:30 (10:30 ت غ)، في نهاية القداس، يعود الى الكاتدرئية ويخلع ثيابه الليتورجية ويتوجه الى المذبح المركزي لتلقي تهاني الوفود الاجنبية (132 وفدا من بلدان ومنظمات دولية منهم 31 رئيس دولة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف