أخبار

البابا يتعهد برعاية "المحرومين" في قداس التنصيب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وضع البابا فرنسيس اليوم بصمته الشخصية على الكنيسة الكاثوليكية في عظة ألقاها في قداس تنصيبه. وتجمع أبرز قادة العالم في ساحة القديس بطرس في الهواء الطلق ما شكل تحديًا كبيرًا للأمن الذي تولته السلطات الايطالية.

الفاتيكان: جثا البابا فرنسيس عند ضريح القديس بطرس وتسلم اشارات السلطة البابوية في مراسم تنصيب ضخمة الثلاثاء وتعهد برعاية "المحرومين والضعفاء" بين الناس. وتجمع قرابة مئتي الف مؤمن لتحية البابا المتحدر من الارجنتين ملوحين باعلام من كل الدول بينما تعهد البابا الجديد بان حبريته ستركز على "التواضع والايمان الحقيقيين".

وفي عظة تاثرت الى حد كبير بتعاليم فرنسيس الاسيزي القديس الذي اختار البابا ان يتخذ اسمه حث الحبر الاعظم المسؤولين الاقتصاديين والسياسيين على عدم السماح "لعلامات الدمار والموت بان تواكب تقدم العالم".

واكد الحبر الاعظم (76 عاما) بتأثر واضح ان على البابا ان "يستقبل الجميع بعطف وحنان خصوصا المحرومين والضعفاء والمهمشين". وتابع البابا الذي جال في ساحة القديس بطرس على متن سيارته المكشوفة تحت سماء مشمسة ووسط هتافات "يعيش البابا" انه "وسط كل هذا الظلام علينا ان نرى نور الامل".

وكان رئيس اساقفة بوينوس ايرس السابق خورخي برغوليو من منتقدي صندوق النقد الدولي والاسواق الراسمالية التي لا تخضع للرقابة، وهو موقف يمكن ان يجعل منه صوتا مهما في اوروبا التي تمر بمرحلة تقشف.

وتسلم البابا وهو الحبر الاعظم ال265 شارات الحبرية وهي درع يلبس فوق البطرشيل ويرمز الى دور البابا الراعي وعليه صلبان حمراء ترمز الى الام المسيح. والشارة الاخرى هي "خاتم الصياد" وقد البسه عميد الكرادلة انجيلو سودانو للبابا وهو عبارة عن خاتم يضعه الباباوات تكريما للقديس بطرس الذي كان صيادا في الاساس.

وعلق رودريغو غراخاليس وهو كاهن كولومبي في الـ31 "ستكون الكنيسة مع البابا فرنسيس اقرب الى الناس والى العالم الحديث". وحيا البابا الحشود خلال طوافه في الساحة وتوقف ليقبل بعض الاطفال كما خرج من سيارته ليبارك احد المعوقين.

وكتب على لافتة رفعتها راهبات برازيليات "فرنسيس امض قدما نحن معك اينما تذهب". وقالت الاخت روز وهي راهبة ايطالية مسنة انها تتوقع ان يكون البابا "مثل قديس فرنسيس جديد على الارض للدعوة الى المحبة والطيبة والفقر والتواضع".

واشار الفاتيكان الى ان عدد المشاركين في القداس تراوح بين 150 ومئتي الف شخص. وكسب البابا وهو نجل عامل سكك حديد هاجر من ايطاليا ود السكان باسلوبه غير المتكلف والذي تناقض مع المراسم الفخمة الثلاثاء.

كما اشار الفاتيكان الى ان 132 وفدا اجنبيا شاركوا ايضا في قداس التنصيب. وشكل اختيار برغوليو مفاجاة خلال مجمع الكرادلة الاسبوع الماضي لاختيار خلف للبابا بنديكتوس السادس عشر (85 عاما) والذي استقال فجاة في 28 شباط/فبراير بداعي التقدم في السن.

وهو البابا الاول الذي يستقيل من منصبه منذ العصور الوسطى. ودعا البابا فرنسيس الى "كنيسة فقيرة تخدم الفقراء"، محذرا الكرادلة في العالم من السعي وراء الامجاد وقائلا ان الكنيسة الكاثوليكية ما لم تمر بتجدد روحي عميق "ستنهار كقصر من الرمال".

وطرح وصول قادة من العالم المعضلة الدبلوماسية الاولى عندما تلقى من رئيسة الارجنتين كريستينا كيرشنر طلبا بالتوسط مع بريطانيا في الخلاف حول السيادة في جزر فوكلاند. ولا تزال تلاحق البابا فرنسيس انتقادات اليساريين في الارجنتين الذين ياخذون عليه عدم تحركه ضد تجاوزات الحكم العسكري في الارجنتين بين 1970 و1980.

كما اعلنت الصين انها لن ترسل اي موقد بعد ان اعلن رئيس تايوان ما يينغ جيو عن مشاركته. من جهته، تجاهل رئيس زيمبابوي روبرت موغابي حظرا على السفر يفرضه عليه الاتحاد الاوروبي بسبب اتهامه في قضايا حقوق الانسان، لان الحظر لا يشمل الفاتيكان.

وتمثلت اميركا اللاتينية بحضور كثيف لقداس تكريس البابا الاول الذي ينتخب من خارج اوروبا منذ 1300 سنة تقريبا، اذ شارك رؤساء الارجنتين والبرازيل وتشيلي وكوستا ريكا والمكسيك وباراغواي. ومن بين الحضور ايضا المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي ورئيس الوزراء الفرنسي جان-مارك ايرولت ومسؤولون من الاتحاد الاوروبي.

وحضر ايضا مندوبون عن الكنائس الشرقية من بينهم بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس الاول. واعلنت اذاعة الفاتيكان انها المرة الاولى التي يحضر فيها بطريرك القسطنطينية قداس التنصيب منذ 1054 الذي شهد الانقسام بين الكنيستين.

وفرض الفاتيكان اجراءات امنية مشددة بمناسبة الحدث وتم نشر ثلاثة الاف عنصر امن من بينهم قناصة على السطوح بالاضافة الى خبراء في تفكيك القنابل. وحث مسؤولون في الكنيسة البابا الجديد على عدم التباطو في اصلاح الادارة المركزية للكنيسة والتي تعاني من الفساد، وستكون التعيينات التي سيقوم بها البابا في الاسابيع المقبلة محط انظار الجميع.

واشار البابا الى انه سيسلك خطا اكثر اقترابا من الناس العاديين واكثر احقاقا للعدالة الاجتماعية مع انه من غير المتوقع ان يقوم هذا البابا المعتدل المحافظ باي تغييرات جذرية في العقيدة الكاثوليكية. واعتبر خبراء في الفاتيكان انه اشار ايضا الى انه سينتهج اسلوب ادارة اكثر "شمولية" مع الكرادلة والاساقفة.

وفي الجانب الاخر من المحيط الاطلسي، تجمعت حشود كبرى امام كاتدرائية بوينوس ايرس لحضور قداس التنصيب. وردد تلاميذ الثانويات الكاثوليكية شعارات تشيد بالبابا بينما لوح طلاب اللاهوت وراهبات باعلام الفاتيكان ولافتات تدعم البابا الجديد.

وقالت سيليا فارياس (33 عاما) "لقد ايقظ هذا البابا مشاعر قوية في داخلي ليس فقط لانه من الارجنتين بل لانه شخص ودود". واضافت "لقد جدد لي ايماني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كنيستي ألمسكونيّة
ANTOUN HASROUN -

كنيستي ألمسكونيّة ما أعظمك من ٢٠٠٠ سنة محفورة في ألصخر مبنيّة على ألصخر عد ٢٦٦ وريث لصخرة ألقديس بطرس التي تحطَّمت عليها كل عقائد ألإجحاد وألقتل بدم شهداؤك على مرَّ ألقرون حتى ألآن

اسلم تسلم
يا بابا المسيحية -

ففي رقبتك ملايين المسيحيين ان لم تدخل في الاسلام ويتبعوك فأنت تتحمل اوزارهم وآثامهم. في الدنيا والاخرة. ولا عذر لك ولا لكل مسيحي في عدم اعتناق الاسلام بعدما استجاب له خمسة وثلاثون من كرادلة الفاتيكان ومئات من خارجها

مؤشرات أم انتظارات؟؟؟
مهتم بفاتليكس -

بنديكتوس السادس عشر اتخذ قرارا تاريخيا بالاستقالة وهو في سن 86 عاما بسبب ضعف قواه الجسدية ورئيسة منظمة الامم المتحدة للمرأة اتخذت قرارا بالاستقالة بسبب استقالة البابا عفوا بسبب عدم استقالة رئيسة مجلس حقوق الانسان، والبابا الذي حل مكانه ينتظر أن يستقيل المقرر الخاص ياستقلال القضاة والمحامين والمقرر الخاص يالاتجار في البشر خاصة الأطفال والنساء ومعه رئيسة المجلس

هكذا انتشرت المحبة2
هكذا غزا يسوع العالم -

و قد وصل الحد فى أمريكا فى عهد هجرة الأيرلنديون البرتستانت أن صدر قانون يجيز إبادة الهنود الحمر فى كل مكان يتواجدوا فيه لأن أمربكا كانت هى أرض الميعاد وفق تفسير البروتستانت للكتاب المقدس وقتها و هذا التحريف ليس بجديد فهم الأن يساعدون اليهود فى ذبح المسلمين فى فلسطين لأن التفسير الحديث للكتاب المقدس يستلزم ذلك حتى (يمهدوا الأجواء) لعودة المسيح ( أمير السلام) و لكن يبدو أن السجادة التى يفرشونها هى سجادة حمراء بلون دماء أطفال فلسطين فقد ظل اليهود في نظر العالم المسيحي بأسره "أمة ملعونة" لمدة ألف وخمسمائة عام، لأنهم -في اعتقاد المسيحيين- هم قتلة السيد المسيح. وقد عانى اليهود صنوفا من الاضطهاد والازدارء بناء على هذا التصور الذي ترسخ في العقل المسيحي وصمد على مر القرون، مدعوما بنصوص كثيرة من الإنجيل، وظروف اجتماعية وسياسية خاصة لكن القرن الخامس عشر الميلادي أظهر تحولات عميقة في النفس المسيحية -الغربية على الأقل- مع بزوغ ما عرف بحركة الإصلاح، وما استتبعه ذلك من انشقاق سياسي وعقائدي داخل الديانة المسيحية بشكل عام، والكاثولوكية الغربية بشكل خاص كان من نتائج هذه التحولات أن أصبحت المسيحية الجديدة التي عرفت باسم البروتستانتية ربيبة لليهودية: فقد أصبحت للتوراة -أو العهد القديم- أهمية أكبر في نظر البروتستانت من الإنجيل أو العهد الجديد، وبدأت صورة الأمة اليهودية تتغير تبعا لذلك في أذهان المسيحيين الجدد وقد ظهر هذا التحول في النظرة المسيحية إلى اليهود في كتابات رائد الإصلاح البروتستانتي، القس الفيلسوف (مارتن لوثر). فقد كتب لوثر عام 1523 كتابا عنوانه: "المسيح ولد يهوديا" قدم فيه رؤية تأصيلية للعلاقات اليهودية المسيحية من منظور مغاير تماما لما اعتاده المسيحيون من قبل، فكان مما قال في كتابه: "إن الروح القدس شاءت أن تنزل كل أسفار الكتاب المقدس عن طريق اليهود وحدهم. إن اليهود هم أبناء الرب، ونحن الضيوف الغرباء، وعلينا أن نرضى بأن نكون كالكلاب التي تأكل من فتات مائدة أسيادها"!!!. و كذلك الحال من إبادة شاملة كاملة مارسها الإنجليز فى حق السكان الأصليين لأستراليا و كذلك فعل الأسبان و البرتغاليون فى حق سكان أمريكا الجنوبية

تعالوا الى الاسلام
يا مسيحيين محترمين -

الكاثوليكية هي كنيسة المسيح وبقية المسيحيين في العالم هراطقة كفار لن يدخلوا جنة يسوع يا بقية مسيحيي العالم ادخلوا في الاسلام السني نكاية في الكاثوليك الذين سيذهبون الى الجحيم لانهم مشركون يعبدون ابن الاله وخليفته على الارض والصلبان والايقونات ومئات القديسيين من البشر ؟!

هل اخطأ الرب يسوع
كيف يبجل هكذا شخص ؟ -

يبدو لي ان الرب يسوع قد اخطأ ثانية في اختيار خليفته في الارض فهو رجل مريض ويعيش بنصف رئة وله روابط مع الديكتاتورية العسكرية التي حكمت الارجنتين وتسببت في قتل عشرات الالوف من الناس وتسبب في معاناة شديدة لذويهم لا زالوا يعانون منها الى الان خاصة وان الاف المفقودين لم يعثر عليهم مما يتسبب في الم مضاعف لاسرهم ان البابا الحالي يجب ان يستدعى الى محكمة حقوق الانسان بسبب انتهاكه او مشاركته او غضه الطرف عن جرائم الديكتاتوريات العسكرية الحاكمة

يا ليسوع رأسماله البالية
البابوات يموتون بالتخمة -

تبلغ ثروات الفاتيكان اكثر من ألفين مليار دولار ؟! من اين جاءت هذه الثروات وما مصدرها ان تيجان الباباوات. وأزيائهم. يمكنها ان تطعم مئات العائلات المحرومة. يا ليسوع في اسماله البالية الذي يثري باسمه الباباوات والكر أدلة ويموتون بسبب التخمة ؟!!

يا ليسوع رأسماله البالية
البابوات يموتون بالتخمة -

تبلغ ثروات الفاتيكان اكثر من ألفين مليار دولار ؟! من اين جاءت هذه الثروات وما مصدرها ان تيجان الباباوات. وأزيائهم. يمكنها ان تطعم مئات العائلات المحرومة. يا ليسوع في اسماله البالية الذي يثري باسمه الباباوات والكر أدلة ويموتون بسبب التخمة ؟!!

تعليق سخيف
John -

إذا كنت قبطي خليك مع ألبابا والماما تاعك وبلا استخفاف بالمسيحيين الاخرين

تعليق سخيف
John -

إذا كنت قبطي خليك مع ألبابا والماما تاعك وبلا استخفاف بالمسيحيين الاخرين

Pure Nonsense
John -

Who in the hell are you to call us for Islam????

Pure Nonsense
John -

Who in the hell are you to call us for Islam????

الى رقم 2 وغيره
بطرس الصياد -

يسوع المسيح يعلمنا التواضع ومحبة الغير وغفران والتسامح مع الاخرين وكما يقول هو بارك لاعنيكم واحبوا اعدائكم وهو يعلن محبته لك ولجماعتك ويدعوك ان تفتح قلبك له لانه ينتظر منك السماح اما الحال الذي انت فيه فليس افضل من حال من هو ضائع يتيم وجائع وعطشان وتائه في درب لا يعرف اين ياخذه فتعال ايها الاخ واطلب من يسوع ان كان هو الرب وهو الاله الخالق المحب لمخلوقاته ان يقودك الى ير الامان وبر النعمة الخالصة التي هو يسوع وحده من يمنحها لمن يطلبها منه فتعال اليه ولا تتردد ولا تخف لانه قبلك جاء الالاف من المغاربة والجزائريين والتونسيين والمصريين والنداء يبقى قائما لك

الى رقم 2 وغيره
بطرس الصياد -

يسوع المسيح يعلمنا التواضع ومحبة الغير وغفران والتسامح مع الاخرين وكما يقول هو بارك لاعنيكم واحبوا اعدائكم وهو يعلن محبته لك ولجماعتك ويدعوك ان تفتح قلبك له لانه ينتظر منك السماح اما الحال الذي انت فيه فليس افضل من حال من هو ضائع يتيم وجائع وعطشان وتائه في درب لا يعرف اين ياخذه فتعال ايها الاخ واطلب من يسوع ان كان هو الرب وهو الاله الخالق المحب لمخلوقاته ان يقودك الى ير الامان وبر النعمة الخالصة التي هو يسوع وحده من يمنحها لمن يطلبها منه فتعال اليه ولا تتردد ولا تخف لانه قبلك جاء الالاف من المغاربة والجزائريين والتونسيين والمصريين والنداء يبقى قائما لك

النصيحة
ابن الرافدين -

للمرضي العقول يجب عليكم يا المسلميين العالم اهتموا بدينكم والا سينقرض لانه كثيرا منهم من المشرق العربي دخل الي الدين المسيحي وقد عاد الي الطريق الصحيح واني انصح البقية القراة الانجيل الكتاب المقدس ان يعود الي رشدهم

النصيحة
ابن الرافدين -

للمرضي العقول يجب عليكم يا المسلميين العالم اهتموا بدينكم والا سينقرض لانه كثيرا منهم من المشرق العربي دخل الي الدين المسيحي وقد عاد الي الطريق الصحيح واني انصح البقية القراة الانجيل الكتاب المقدس ان يعود الي رشدهم

نحن لا نستغرب
فول على طول -

نحن لا نستغرب حروب الشيطان على الكنيسة فقد أكد لنا الانجيل ذلك منذ بدأ العالم والانجيل لم يكذب علينا فى أى كلامة ولكن كلماتة تتحقق باستمرار وقال السيد المسيح سوف يأتى بعدى أنبياء كذبة وقال أيضا سوف ارسلكم حملان وسط ذئاب ,قال سوف يأتى اليوم ويظن من يقتلكم انة يقدم خدمة للة الخ الخ . ونكتفى بذلك . تعليق رقم 2 يقول اسلم تسلم ...هل هذا تهديد كما كان وما زال للدعوة الى الدين الاعلى ؟ تعليق رقم 4 الذى فاض واستفاض كيف انتشرت المسيحية ..الحقيقة لأن أجادلك فيما قلت ولكن أطلب منك نصا واحدا من الانجيل يحرض على نشر المسيحية بالعنف ولكن لا تخلط بين تصرفات البشر وبين النصوص المقدسة . وهو يأتى بتفسيرات من عندة عن أرض الميعاد مرة يقول أمريكا ومرة يقول فلسطين ...وهو لا يعلم أن المسيح ليس ملك أرضى وقال مملكتى ليست من هذا العالم وأصغر طفل مسيحى يعرف ذلك ولكن عيسى بن مريم سوف ينزل حكما مقسطا ويحاسب العالم كلة ليس كملك أرضى ولكن ملك سماوى حسبما وعد بالضبط والقران يؤكد ذلك . الحقيقة نحن نتبع عيسى ذو الصفات الاتية : مولود بطريقة اعجازية لم ولن تحدث ..هو روح اللة ..هو كلمة اللة ...مؤيدا بالمعجزات ..لم ينخسة الشيطان ...حى فى السموات ...سوف ينزل ليدين العالمين ...اذا كان لديكم نبى مثلة أو حتى يقترب منة قولوا لنا علية وسوف نفكر فى الامر ..أى نتبعة أم لا ..بالتأكيد لا يوجد نبى يدنو من مرتبة عيسى حسب ما جاء فى القران ..وبالطبع لن نقبل ب نبى أقل منة ..وهذا من الاخر ..والذى يدعونا الى الاسلام يتفضل ويقول لنا الاسباب مقدما

نحن لا نستغرب
فول على طول -

نحن لا نستغرب حروب الشيطان على الكنيسة فقد أكد لنا الانجيل ذلك منذ بدأ العالم والانجيل لم يكذب علينا فى أى كلامة ولكن كلماتة تتحقق باستمرار وقال السيد المسيح سوف يأتى بعدى أنبياء كذبة وقال أيضا سوف ارسلكم حملان وسط ذئاب ,قال سوف يأتى اليوم ويظن من يقتلكم انة يقدم خدمة للة الخ الخ . ونكتفى بذلك . تعليق رقم 2 يقول اسلم تسلم ...هل هذا تهديد كما كان وما زال للدعوة الى الدين الاعلى ؟ تعليق رقم 4 الذى فاض واستفاض كيف انتشرت المسيحية ..الحقيقة لأن أجادلك فيما قلت ولكن أطلب منك نصا واحدا من الانجيل يحرض على نشر المسيحية بالعنف ولكن لا تخلط بين تصرفات البشر وبين النصوص المقدسة . وهو يأتى بتفسيرات من عندة عن أرض الميعاد مرة يقول أمريكا ومرة يقول فلسطين ...وهو لا يعلم أن المسيح ليس ملك أرضى وقال مملكتى ليست من هذا العالم وأصغر طفل مسيحى يعرف ذلك ولكن عيسى بن مريم سوف ينزل حكما مقسطا ويحاسب العالم كلة ليس كملك أرضى ولكن ملك سماوى حسبما وعد بالضبط والقران يؤكد ذلك . الحقيقة نحن نتبع عيسى ذو الصفات الاتية : مولود بطريقة اعجازية لم ولن تحدث ..هو روح اللة ..هو كلمة اللة ...مؤيدا بالمعجزات ..لم ينخسة الشيطان ...حى فى السموات ...سوف ينزل ليدين العالمين ...اذا كان لديكم نبى مثلة أو حتى يقترب منة قولوا لنا علية وسوف نفكر فى الامر ..أى نتبعة أم لا ..بالتأكيد لا يوجد نبى يدنو من مرتبة عيسى حسب ما جاء فى القران ..وبالطبع لن نقبل ب نبى أقل منة ..وهذا من الاخر ..والذى يدعونا الى الاسلام يتفضل ويقول لنا الاسباب مقدما

الناس تهرب من المسيحية
كيف تدعوننا الى باطل -

هههههه الناس بتهرب من المسيحية والمسيحيون المشارقة متمسكون بها من باب العناد والمكابرة والتعصب لأنهم في مواجهة المسلمين فقط ؟! بالك لو كان في مواجهتهم هندوس أو مجوس ما كانوا تعصبوا لأنهم عباد أصنام وكانوا تركوا المسيحية ايضاً وهم على كل حال تاركوها وليس لهم من المسيحية الا ذلك الوعد الخرافي الذي لن يحصل بغفران ذنوبهم. !! هيهات ان يحصل هذا اذا كان يسوع نفسه بالكاد يخلص حالو ويدبر حالو ؟!!

الناس تهرب من المسيحية
كيف تدعوننا الى باطل -

هههههه الناس بتهرب من المسيحية والمسيحيون المشارقة متمسكون بها من باب العناد والمكابرة والتعصب لأنهم في مواجهة المسلمين فقط ؟! بالك لو كان في مواجهتهم هندوس أو مجوس ما كانوا تعصبوا لأنهم عباد أصنام وكانوا تركوا المسيحية ايضاً وهم على كل حال تاركوها وليس لهم من المسيحية الا ذلك الوعد الخرافي الذي لن يحصل بغفران ذنوبهم. !! هيهات ان يحصل هذا اذا كان يسوع نفسه بالكاد يخلص حالو ويدبر حالو ؟!!

الى 2
Daniel P Josef -

اسلم تسلم من مادا؟ من قطع رقبته؟ لاتخاف فنحن لسنا بالقطيع مثل غيرنا كي نساق وكي تكون خطيئتنا برقبت احد. روح حضرتك الى جنتك المزعومه واتركنا في حالنا فلا يوجد جحيم اكبر من الجحيم الدي عشناه بسببكم

الى 2
Daniel P Josef -

اسلم تسلم من مادا؟ من قطع رقبته؟ لاتخاف فنحن لسنا بالقطيع مثل غيرنا كي نساق وكي تكون خطيئتنا برقبت احد. روح حضرتك الى جنتك المزعومه واتركنا في حالنا فلا يوجد جحيم اكبر من الجحيم الدي عشناه بسببكم

المزيد
Daniel P Josef -

انشروا المزيد ياايلاف من تعليقات طويل اللسان فهي بركه لنا ليعرف كل من له عقل الفرق بالتفكير بيننا وبين هكدا بشر, فالى الامام ياايلاف ياملتزمون جدا بشروط نشركم فانتم تخدمونا من حيث لا تعلمون.

المزيد
Daniel P Josef -

انشروا المزيد ياايلاف من تعليقات طويل اللسان فهي بركه لنا ليعرف كل من له عقل الفرق بالتفكير بيننا وبين هكدا بشر, فالى الامام ياايلاف ياملتزمون جدا بشروط نشركم فانتم تخدمونا من حيث لا تعلمون.

لا قتل للمخالف في الاسلام
اسلم. من عذاب الله -

هههه لا تسلم من عذاب الله لك في الجحيم وهو أعظم وأنكى من حش رقبتك مع ان المخالف في الدين في الاسلام لا يقتل كما في المسيحية وهذا ما اتقاكم الى الان لتشبهوا الاسلام والمسلمين في ايلاف وغيرها يا أدعياء المحبة ؟!

لا قتل للمخالف في الاسلام
اسلم. من عذاب الله -

هههه لا تسلم من عذاب الله لك في الجحيم وهو أعظم وأنكى من حش رقبتك مع ان المخالف في الدين في الاسلام لا يقتل كما في المسيحية وهذا ما اتقاكم الى الان لتشبهوا الاسلام والمسلمين في ايلاف وغيرها يا أدعياء المحبة ؟!

ردا على الصليبي ابو فول
رداً على عباد الإنسان -

اما ان المسيح عليه السلام قال سيأتي من بعدي كذبة فقد كان يقصد بولس شاؤول اليهودي الذي هدم وبدل دين المسيح. وأما عن رسول الاسلام فقد قال ومبشراً برسول يأت من بعدي اسمه احمد وأوجب عليكم اتباعه وأما ان المسيح سينزل في آخر الزمان فهذا صحيح. ولكنه لن يخترع شيئاً جديدا سوف يجاهد بالإسلام وللإسلام أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلى عليه ويدفن ويبعث. مع الناس ويسقف أمام أبيه ليسأله أأنت. قلت للناس ان يعبدوك أبيك طبعاً الابوه والبنوه هنا مجازية فينكر المسيح ذلك ويقول ما دعوتهم الا لعبادتك وحدك لا شريك لك فيغضب الرب سبحانه وينادي على زبانية الجحيم لتسوق مليارات المسيحيين المشركين الى الجحيم تسبقهم قهقهات بولص شاؤول اليهودي الذي اضلهم عن الحق المبين !

ردا على الصليبي ابو فول
رداً على عباد الإنسان -

اما ان المسيح عليه السلام قال سيأتي من بعدي كذبة فقد كان يقصد بولس شاؤول اليهودي الذي هدم وبدل دين المسيح. وأما عن رسول الاسلام فقد قال ومبشراً برسول يأت من بعدي اسمه احمد وأوجب عليكم اتباعه وأما ان المسيح سينزل في آخر الزمان فهذا صحيح. ولكنه لن يخترع شيئاً جديدا سوف يجاهد بالإسلام وللإسلام أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلى عليه ويدفن ويبعث. مع الناس ويسقف أمام أبيه ليسأله أأنت. قلت للناس ان يعبدوك أبيك طبعاً الابوه والبنوه هنا مجازية فينكر المسيح ذلك ويقول ما دعوتهم الا لعبادتك وحدك لا شريك لك فيغضب الرب سبحانه وينادي على زبانية الجحيم لتسوق مليارات المسيحيين المشركين الى الجحيم تسبقهم قهقهات بولص شاؤول اليهودي الذي اضلهم عن الحق المبين !