أخبار

كوريا الشمالية تهدد بضرب القواعد الأميركية في اليابان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: هددت كوريا الشمالية الخميس بضرب القواعد العسكرية الاميركية في اليابان وفي غوام للرد على الطلعات التدريبية التي تقوم بها القاذفات الاميركية بي-52 فوق كوريا الجنوبية في اطار مناورات اميركية كورية جنوبية مشتركة.

وقال القائد الاعلى للجيش الكوري الشمالي في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية "يجب الا تنسى الولايات المتحدة ان قاعدة اندرسون الجوية في غوام التي تقلع منها القاذفات بي-52 وكذلك القواعد البحرية في الجزيرة الرئيسية باليابان وفي اوكيناوا هي كلها تحت مرمى" ضرباتنا.

وكشف البنتاغون الاثنين عن طلعة جوية لقاذفة استراتيجية بي-52 في الثامن من اذار/مارس فوق كوريا الجنوبية في اطار المناورات العسكرية السنوية "فرخ النسر" بين البلدين. ومن ناحيتها، ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب الاربعاء ان قاذفة اخرى بي-52 حلقت الثلاثاء ايضا.

والاربعاء، وصفت كوريا الشمالية الطلعات التدريبية التي تقوم بها القاذفات بي-52 الاميركي فوق كوريا الجنوبية في اطار المناورات بين الجنوب والولايات المتحدة بانها "استفزاز غير مقبول" وهددت باللجوء الى عملي عسكري في حال تواصلت هذه الطلعات. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في تصريح نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية "انها استفزاز غير مقبول".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف