أخبار

عطل طرأ على سيارته والإعلام العبري يصف الأمر بالمحرج

"وحش" باراك أوباما يسرق منه الأنظار في إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يكن أوباما وحده من شغل الرأي العام والإعلام بزيارته إلى إسرائيل، إذ استطاعت سيارته الخاصة أن تلفت الأنظار إليها حين تعطلت قبل ساعات من وصوله إلى تل أبيب، الأمر الذي دفع باحضار سيارة بديلة من المخازن الأميركية في الأردن.

بيروت: تعطلت السيارة الرئاسية المخصصة لنقل الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى القدس، وذلك قبل ساعات من وصوله إلى إسرائيل يوم أمس. وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد تعطل محرك السيارة بعدما قام السائق الأميركي بتزويد السيارة المصفحة من نوع ليموزين بالديزل بدلاً من البنزين، الأمر الذي أدى إلى تعطل المركبة على طريق القدس.

وقام الوفد الإسرائيلي المرافق بالاتصال بشاحنة لنقل الليموزين السوداء للصيانة بعد أن فشلوا في إصلاح العطل. وقامت فرق أميركية وإسرائيلية وأردنية بالتنسيق معًا من أجل إحضار سيارة بديلة من المخازن الأميركية في الأردن وهو ما حدث قبيل وصول أوباما إلى إسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم وكالة الاستخبارات السرية الأميركية، قوله إن إحدى سيارات موكب الرئيس المصفحة تعطلت، لكنها لم تؤثر على قدرته على التحرك في القدس. وأضاف المتحدث "هذا يفسر لماذا نصطحب سيارات عدة بالإضافة إلى فني (إصلاح سيارات) في كل الرحلات".

يذكر أن سيارة أوباما الخاصة يُطلق عليها اسم "الوحش".

إحراج

يذكر أن السيارة المصفحة التي يبلغ ثمنها 300 ألف دولار تم سحبها بالـ "ونش" الى القدس حيث تم فحصها، ليتضح أنها زُوّدت بالديزل عوضاً عن البنزين مما أدى الى العطل الذي أصابها، فيما وصفت وسائل إعلام إسرائيلية الأمر بالمحرج.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها "ليموزين" الرئيس الأميركي لعطل. فقد تعطلت سيارته في دبلن عام 2011 وفشلت باجتياز حاجز السفارة الأميركية في العاصمة الأيرلندية، حينما كانت تقل أوباما الى المطار عائداً الى الولايات المتحدة. واضطر الرئيس الأميركي إلى أن يستقل سيارة أخرى متجهاً الى المطار، وذلك على مرأى ومسمع ايرلنديين احتشدوا أمام مبنى السفارة لوداعه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف