أخبار

مصريون غاضبون يُحرقون إخوانيًا في يوم "رد الكرامة"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الجمعة 22 مارس الساعة 15:00 ت. غ

وقعت اشتباكات بين مؤيدي الإخوان المسلمين ومعارضيهم في محيط مكتب الإرشاد في حي المقطم في القاهرة، فيما اقتحم محتجون مقر الجماعة في حي المنيل وحطموه. كما استمر شباب حركة 6 إبريل في التظاهر أمام منزل مرسي، تحت أنظار ابنه الذي راقب التظاهرة من شرفة المنزل.

القاهرة: أصيب نحو 200 شخص في الإشتباكات التي تجري بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومحتجين على حكم محمد مرسي، في محيط مقر الإرشاد في حي المقطم في القاهرة، وأحرق محتجون أربعة مقار وأربع حافلات تابعة لحزب الحرية والعدالة، فيما تبادل الطرفان التراشق بالزجاجات الحارقة والرصاص. وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة للتفريق بين الجانبين.

وتواصلت الاشتباكات بين محتجين على حكم الرئيس محمد مرسي، وأعضاء تابعين لجماعة الإخوان في حي المقطم، وقال الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 71 شخصاً، معظمها إصابات بسيطة وسطحية.

وقطع المحتجون الطرق المؤدية إلى حي المقطم، الذي يقع على هضبة المقطم، ويطلّ على القاهرة، ومنعوا صعود السيارات إليه بعد تواتر أنباء تفيد بأن المئات من أعضاء الجماعة في المحافظات قادمون للدفاع عن مقر الجماعة ضد محاولات اقتحامه.

وجرت مواجهات على الطرق، أسفرت عن بعض الإصابات، وعن تحطم نحو تسع سيارات ميكروباص كانت قادمة من المحافظات، لدعم أعضاء الجماعة في اشتباكاتهم مع المعارضين. وكانت عدة مسيرات توجهت إلى مقر الجماعة في حي المقطم الجمعة استجابة لدعوات أطلقتها قوى سياسية تحت اسم "مليونية رد الكرامة".

في المحلة أيضًا

وكذلك أحرق متظاهرون الجمعة مكتب حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين، في مدينة المحلة الكبرى في دلتا النيل كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. وأوضحت الوكالة أنّ المتظاهرين ألقوا زجاجات المولوتوف على المبنى الذي اشتعلت فيه النيران.

واقتحم محتجون المقر التابع للإخوان المسلمين في مدينة الاسكندرية، ثاني أكبر مدينة مصرية.

يدافعون سلميًا

هذا، وأدى المئات من أعضاء الجماعة صلاة العصر أمس الجمعةأمام المقر، وهتفوا للرئيس مرسي، قائلين "إرفع راسك فوق أنت مصري.. إرفع راسك فوق رئيسنا مرسي"، و"لبيك إسلام البطولة"، و"قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم ياقرآن"، فيما ردد المعارضون هتافات مناوئة للإخوان ومرسي، منها "يسقط حكم المرشد"، و"يسقط مرسي مبارك"، و"إحلق دقنك إكشف عارك، تلاقي وشك وش مبارك".

وقال الدكتور جمال حشمت، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، إن أعضاء الجماعة ملتزمون بأقصى درجات ضبط النفس، مشيرًا إلى أن الوضع أمام المقر الرئيس للجماعة تحت السيطرة.

فيديو يظهر الإعتداء على قيادي بالإخوان، وتدخل المرشح الرئاسي السابق خالد وإنقاذه

وقال لـ"إيلاف" إن الإخوان ليسوا دعاة عنف، وإن التيارات السياسية الداعية إلى التظاهر أمام مقر الإخوان تتحمّل المسؤولية كاملة عن أية أعمال عنف أو حرق تقع بحق الممتلكات العامة أو الخاصة. ولفت إلى أن قوات الشرطة تتولى حماية مقر الجماعة، وليس أعضاء جماعة الإخوان، منوهًا بأن أنصار الجماعة المتواجدين أمام المقر يجلسون سلميًا، "لكنهم سيقومون بالدفاع عن المقر ضد محاولات اقتحامه أو إحراقه".

ابن الرئيس

وتظاهر العشرات أمام منزل مرسي في حي التجمع الخامس في القاهرة، ورددوا هتافات تطالب بإسقاط نظام حكمه. ونظم التظاهرة العشرات من أعضاء حركة 6 أبريل، ونثروا أعواد البرسيم الأخضر أمام منزل مرسي، في إشارة إلى أن أعضاء جماعة الإخوان ينقادون وراء أوامر المرشد من دون تفكير وكأنهم قطيع من الأغنام، بحسب انتقادات المعارضة لهم.

كما رفع المتظاهرون الأحذية بعدما رأوا نجل مرسي يشاهد فعاليات التظاهرة من شرفة المنزل. ونشرت صفحة "مباشر 6 أبريل" على موقع فايسبوك صورة لنجل الرئيس وهو ينظر من الشرفة، وكتبت أسفل منها: "صورة ابن مرسي وقت الفاعلية وهو بيتفرج على شباب 6 إبريل من البلكونة.. جدير بالذكر أن ابن الرئيس المؤمن لم يذهب لصلاة الجمعة اليوم!".

يأتي ذلك في الوقت الذي اقتحم المحتجون فيه مقر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان، في حي المنيل، وكسروا محتوياته.

إلى البناء

وأدى مرسي صلاة الجمعة مع قيادات وضباط المنطقة المركزية العسكرية، بعدما أدى صلاة الجمعة الماضية مع قيادات وضباط الأمن المركزي التابع لوزارة الداخلية. وقال مرسي في كلمة له بعد الصلاة: "ما يجمع بيننا كثير جدًا، في ظل هذا الوطن، ولا تفرق بيننا إلا محاولات عدو يأتي من خارج الوطن".

وأضاف: "عدونا في الخارج يحاول أن يفتك في عضدنا، ولكنه لن يستطيع تحقيق مآربه، ونحن ماضون في مسيرة الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية والعدل واحترام الدستور ودولة القانون مهما كانت التحديات". وختم قائلًا: "أدعو أبناء القوات المسلحة والشعب المصري إلى عدم الالتفات إلى الشائعات، والانتقال إلى مرحلة البناء والإنتاج".

إحراق إخواني
وأحرق محتجون أربعة باصات تابعة لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للإخوان، بحجة أنها كانت تنقل أعضاء في الجماعة إلى مقر الإرشاد لحمايته. وارتفعت ألسنة اللهب وسحب الدخان في سماء حي المقطم. وقال شاهد عيان لـ"إيلاف" إن محتجين أحرقوا عضوًا في جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف أنهم أمسكوا بالرجل بعدما خرج من مسجد الحمد في منطقة المقطم، وضربوه بقسوة، ثم أضرموا النيران فيه باستخدام زجاجات مولوتوف، مشيراً إلى أن أحداً لم يتدخل لإنقاذ الرجل. لكن الشاهد لم يوضح إذا كان الشخص قد مات حرقاً أم إنه مازال على قيد الحياة. وقال إن أحدًا لم يتدخل خشية إثارة غضب المحتجين.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، للتفريق بين المحتجين والإخوان، وأصيب العشرات بالاختناق، واضطر العشرات من سكان منطقة المقطم للهجرة من منازلهم، بسبب تحول المنطقة إلى حرب شوارع بين الطرفين.

وأحرق وكسر محتجون أربعة مقار تابعة لجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة، ففي مدينة المحلة الكبرى محافظة الغربية أحرق المتظاهرون مقراً لحزب الحرية والعدالة، بعدما رشقوها بالزجاجات الحارقة. فيما كسر آخرون مقر الحزب في حي المنيل في القاهرة. كما حاول غيرهم إحراق مقري الجماعة والحزب في مدينة الزقازيق محافظة الشرقية، وتصدى لهم أعضاء الإخوان، ودارت إشتباكات بين الجانبين، سرعان ما تمت السيطرة عليها، وعادت الأمور إلى الهدوء. واقتحم محتجون مقراً للحزب في مدينة الإسكندرية في منطقة فلمنج، وحطموا محتوياته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الرئيس يسافر بالطائرة
ليفتتح مصنع مكرونه بسوهاج -

مرسى مبارك رئيس( مهزوز) لا يشرف اى مصرى اذ صرنا اضحوكه الشعوب والامم حيث يذهب مرسى تظهر الفضائح والضحاله والمعلومات المغلوطه . اضف الى ذلك (الكذب ) فهم كاهله وعشريته وهو على رسهم كرئيسهم ( كاذبون ) !بالاضافه الى ان ما كان حرام صار حلال ! ومشروع النهضه ( وهمى ) فلا رؤيه ولا بصيرة بل يبيعون الوهم ! والشعب بكل طوائفه يهتف يسقط حركم المرشد بما يعنى ان المدعو رئيسا هو ( خيال مأته ) ومشكلات مصر تتفاقم- الشعب نفسه منقسم بين اهله وعشيرته وباقى المصريين - وطوابيرها تطول كما اللحى تطول و كما ذكر اعلاة فابن رئيس الاخوان لم يذهب للصلام ! والتدين صورى ونغمه انه يصلى الفجر ! قلت ! فالشعب واع ويريد رئيس لكل المصريين وعندة رؤيه اقتصاديه ومشروع قومى بخلاف ان الشعب يستيقظ فجرا لصلاة الفجر - واسعارها ترتفع والثقه مفقودة بالاخوان ورئيسهم بلا امل بعدما اكتشفنا انه ( مبارك بلحيه ) والمشروعات هى هى القديمه والرئيس ( بحاله) يفتتح مصنع مكونه ! ويسافر له بالطائرة ويتنقل بالطائرة (وفتح الجاكت) فى التحرير كان مرة والى الابد وهو يعرف نهايته لانه جلس مع قتله السادات فى نصر اكتوبر ! ويحاولون تشويه صورة ناصر !...... من صندوق النقد هى هى ورئيس وزراءة مش عارف لكنه متاكد ومستشاروة افضوا عنه لان اذنه بالمقطم والاخرى من طين ومصر تهبط بسرعه فى طريق الخراب والهاويه ودوله الميلشيات

SAD SITUATION
Antonya -

INSTEAD OF PEACE IN EGYPT, IT''S A WAR, INSTEAD OF REFORM, THERE''S DESTROCTION EVERYWHERE. WHAT IS GOING ON ????? I PRAY THAT LORD JESUS PROTECT EGYPT, AND ALL THE PEOPLE OF EGYPT, IRAQ, SYRIA, AND ALL THE ARABIC WORLD.

تهذيب المظاهرات أو منعها
Mohamed Chaari -

يمكن التسامح، في حدود معقولة، مع تصرفات شعبية غاضبة أثناء مظاهرات سلمية. فهذا شيء طبيعي طالما ظل في حدود إحترام حقوق الإنسان. أما أن يقع حرق رجل خلال مظاهرة من طرف بعض المتظاهرين فتلك جريمة كبرى يجب إلقاء القبض فورا على كل من شارك فيها أو حرض عليها بأي شكل مباشر أو غير من أشكال التحريض. إذا لم يستطع من ينظمون مظاهرة أن يمنعوا الإقتتال (كحرق هذا الرجل) فعليهم أن يلغوا مظاهرتهم و أن يمنعوها أصلا و جملة و تفصيلا. فإن تركوها تتحول إلى إجرام فإنهم بالضرورة مسؤولون شخصيا عما يحدث فيها من جرائم. أتمنى السلامة لهذا الرجل. و لا فارق في هذا بين أن يكون سياسيامن اليسار أو من اليمين، أو مناصرا لهذا الفريق أو ذاك. أرجو الحكمة لمختلف الأطراف المتصارعة. فالسياسة بلا حكمة مجرد همجية و عدوانية و تخلف. و قد قامت هذه الثورات ليس فقط إزاحة حكام فاسدين، بل من أجل ديموقراطية أقرب للشفافية و لحقوق الإنسان المحددة في مواثيقها العالمية.

يا فرحتك يا انشراح
bellaev -

هذا اللي كان ناقص مصر القاعدة راح يجيب الظواهري من الباكستان

حفلة
عاوزين ندوق -

خارج عن الموضوع

حفلة
عاوزين ندوق -

خارج عن الموضوع

مصنع مكونه .ههههههههههه
خط انتاج بمصنع مكرونه -

واحد صديق لما قراء التعليق ط مرسى يسافر بالطائرة ليفتتح كصنع مكونه بسوهاج ! قال ابدا مع ان مصنع المكرونه يفتتحه صاحبه مع الاصدقاء ( فقط) ! لكن ما افتتحه مرسى مبارك الاخوانى كان مجرد ( خط انتاج بمصنع مكرونه ) ! فين النهضه ارادة شعب يا كذاب ؟ وصديقك شيمون بريز صديق حميم او نص نص ؟

مصنع مكونه .ههههههههههه
خط انتاج بمصنع مكرونه -

واحد صديق لما قراء التعليق ط مرسى يسافر بالطائرة ليفتتح كصنع مكونه بسوهاج ! قال ابدا مع ان مصنع المكرونه يفتتحه صاحبه مع الاصدقاء ( فقط) ! لكن ما افتتحه مرسى مبارك الاخوانى كان مجرد ( خط انتاج بمصنع مكرونه ) ! فين النهضه ارادة شعب يا كذاب ؟ وصديقك شيمون بريز صديق حميم او نص نص ؟

الملاحدة ورعايا الكنيسة
فتش عن عصابات -

الارثوذوكسية الخائنة طول عمرها وشعبها الخائن طول عمره . ومليشياتها وراء القتل والحرق والتخريب. وتدنيس المساجد وحرق الصاحف وإرهاب المصلين. لا يعتقد أرامل وايتام مبارك المخلوع في الكنيسة والأحزاب الكرتونية وروابط الملاحدة خرفان الكنيسة ان الشعب ينظر اليهم بإعجاب ويصفق لهم كل هذا يخصم من رصيدها ان كان لهم رصيد والناس سيتعاظم تعاطفهم مع المعتدى عليهم وذلك هو الخسران المبين للملاحدة خرفان الارثوذوكس .

الملاحدة ورعايا الكنيسة
فتش عن عصابات -

الارثوذوكسية الخائنة طول عمرها وشعبها الخائن طول عمره . ومليشياتها وراء القتل والحرق والتخريب. وتدنيس المساجد وحرق الصاحف وإرهاب المصلين. لا يعتقد أرامل وايتام مبارك المخلوع في الكنيسة والأحزاب الكرتونية وروابط الملاحدة خرفان الكنيسة ان الشعب ينظر اليهم بإعجاب ويصفق لهم كل هذا يخصم من رصيدها ان كان لهم رصيد والناس سيتعاظم تعاطفهم مع المعتدى عليهم وذلك هو الخسران المبين للملاحدة خرفان الارثوذوكس .

ماذا لو
ابتسام -

ماذا لو كان الوضع معكوس والاخوان هم من يهاجمون مقرات ويحرقون ممتلكات حزب اخر هل ستكون التغطيه الاعلاميه والتحليلات الصحفية بنفس الطريقة ام ان شيطنة الاخوان هى الشغل الشاغل كأن الاخوان مخلوقات فضائيه جاءت من بعيد ووصلت للحكم على حين غفلة من المصريين لماذا لايسأل البعض نفسه سبب اصرار الاعلام على مهاجمة الرئيس فى كل فعل وكل حركةبل وكل نفس وبغير حياديه ولا موضوعيه *اين كانت ايام مبارك هذه الاله العلاميه* لماذا لاتكون معارضة بنائه لا اقول التصفيق له ولكن اعدلوا يرحمكم الله ولاتنسوا ان الاخوان مصريين وبشر ليسوا شياطين ولا ملائكه يصيبون ويخطئون وبالمناسبة اننى والله لست من اعضاء الحريه والعدالة واشهد الله على ذلك وهذا ليس شرف ادعيه ولا جريمه انكرها

ماذا لو
ابتسام -

ماذا لو كان الوضع معكوس والاخوان هم من يهاجمون مقرات ويحرقون ممتلكات حزب اخر هل ستكون التغطيه الاعلاميه والتحليلات الصحفية بنفس الطريقة ام ان شيطنة الاخوان هى الشغل الشاغل كأن الاخوان مخلوقات فضائيه جاءت من بعيد ووصلت للحكم على حين غفلة من المصريين لماذا لايسأل البعض نفسه سبب اصرار الاعلام على مهاجمة الرئيس فى كل فعل وكل حركةبل وكل نفس وبغير حياديه ولا موضوعيه *اين كانت ايام مبارك هذه الاله العلاميه* لماذا لاتكون معارضة بنائه لا اقول التصفيق له ولكن اعدلوا يرحمكم الله ولاتنسوا ان الاخوان مصريين وبشر ليسوا شياطين ولا ملائكه يصيبون ويخطئون وبالمناسبة اننى والله لست من اعضاء الحريه والعدالة واشهد الله على ذلك وهذا ليس شرف ادعيه ولا جريمه انكرها

الى صاحب الرد 7
ابو فادي -

محاولاتك الفاشله لأثارة النعره الطائفيه في مصر لن تنفع ومحاولاتكك لقلب المعركه ضد جماعتك لأخونجيه الى معركه ضد الأقباط المسيحيين لن تنفعك في انقاذهم من مصيرهم المحتوم وهي النهايه الأكيده لحكمهم ونهايتهم الأكيده على يد الشعب المصري البطل الذي يرفض حكم المرشد والأخوان وستكون هذه اكبر ضربه للمنضمات الأرهابيه والمتشدديين الأسلاميين في كل انحاء العالم ولن تنفع كل كتاباتك لأثارة الحقد ضد الأقباط المسيحيين فنهايتكم قريبه انشاء الله فمت بغيضك والى جهنم وبئس المصيرلك ولأ مثالك من الحاقدين فنهايتكم قريبه انشاء الله لكي ينظف العالم من هذه الآفة التي فتكت بملايين الأبرياء في العالم

الى صاحب الرد 7
ابو فادي -

محاولاتك الفاشله لأثارة النعره الطائفيه في مصر لن تنفع ومحاولاتكك لقلب المعركه ضد جماعتك لأخونجيه الى معركه ضد الأقباط المسيحيين لن تنفعك في انقاذهم من مصيرهم المحتوم وهي النهايه الأكيده لحكمهم ونهايتهم الأكيده على يد الشعب المصري البطل الذي يرفض حكم المرشد والأخوان وستكون هذه اكبر ضربه للمنضمات الأرهابيه والمتشدديين الأسلاميين في كل انحاء العالم ولن تنفع كل كتاباتك لأثارة الحقد ضد الأقباط المسيحيين فنهايتكم قريبه انشاء الله فمت بغيضك والى جهنم وبئس المصيرلك ولأ مثالك من الحاقدين فنهايتكم قريبه انشاء الله لكي ينظف العالم من هذه الآفة التي فتكت بملايين الأبرياء في العالم

الى رقم 7
مسيحي -

اقسم بالله العظيم ان كل حرف كتبته في ردك ينطبق على المسلمين حرفا حرفا ولا علاقه لا للكنيسه ولا لللأرثدوكس بما كتبته فقط هو تبديل عنوان ردك من الأرثدوكس الى المسلميين الملاحده وهنا تنطبق الحقيقه على الواقع الذي نعيشه مئه بالمئه ولا تحاول ان تبعد الحقيقه عنكم والصاقها بالغير فقد فشلت فشلا ذريعا اصحى الى واقعكم الفاسد ايها الملحد فالشمس لايمكن ان تغطيها بغربال

الى رقم 7
مسيحي -

اقسم بالله العظيم ان كل حرف كتبته في ردك ينطبق على المسلمين حرفا حرفا ولا علاقه لا للكنيسه ولا لللأرثدوكس بما كتبته فقط هو تبديل عنوان ردك من الأرثدوكس الى المسلميين الملاحده وهنا تنطبق الحقيقه على الواقع الذي نعيشه مئه بالمئه ولا تحاول ان تبعد الحقيقه عنكم والصاقها بالغير فقد فشلت فشلا ذريعا اصحى الى واقعكم الفاسد ايها الملحد فالشمس لايمكن ان تغطيها بغربال

تصحيح الى رقم 7
مسيحي -

في احد اسطر ردك تقول ( خرفان الكنيسه) وهنا احب ان اصحح لك هذا الخطأ لأثبت لك ان كل ماكتبته ي ردك ينطبق عليكم فقبل ايام معدوده فرش المتظاهرين المناهظين لللأخوان المسلمين البرسيم امام منزل محمد مرسي تعبيرا عن الأخوان المسلمين هم خرفان تابعين لمرشد الأعلى لللأخوان المسلمين وهنا اقول لك من فمك ادينك فلا تحاول ان تلصق عيوبكم بالغير فالحقيقه واضحه كالنهار

تصحيح الى رقم 7
مسيحي -

في احد اسطر ردك تقول ( خرفان الكنيسه) وهنا احب ان اصحح لك هذا الخطأ لأثبت لك ان كل ماكتبته ي ردك ينطبق عليكم فقبل ايام معدوده فرش المتظاهرين المناهظين لللأخوان المسلمين البرسيم امام منزل محمد مرسي تعبيرا عن الأخوان المسلمين هم خرفان تابعين لمرشد الأعلى لللأخوان المسلمين وهنا اقول لك من فمك ادينك فلا تحاول ان تلصق عيوبكم بالغير فالحقيقه واضحه كالنهار

كلامك من ذهب
ابو البراء -

انا لا استغراب الا من المتظاهرين الذين كلما سمع صوت ضجيج او عاصفة قامو معها ولو كانو على حق فالانتخابات القادمة ستقرر المصير يالأسف لا يدرون ان هناك دول تدفع و تريد ان تكون مصر البلد الحبيبة الى قلوبننا ضعيفة الأمن ولامان و ان لايكون لها مستقبل الذين يتكلون عن الديمقراطية انتم اليوم ايها المظاهرون تمثلون اخلاقكم و شعارتكم ونياتم تظهر بهذه الأفعال التي ينكرها كل عقل ودين

كلامك من ذهب
ابو البراء -

انا لا استغراب الا من المتظاهرين الذين كلما سمع صوت ضجيج او عاصفة قامو معها ولو كانو على حق فالانتخابات القادمة ستقرر المصير يالأسف لا يدرون ان هناك دول تدفع و تريد ان تكون مصر البلد الحبيبة الى قلوبننا ضعيفة الأمن ولامان و ان لايكون لها مستقبل الذين يتكلون عن الديمقراطية انتم اليوم ايها المظاهرون تمثلون اخلاقكم و شعارتكم ونياتم تظهر بهذه الأفعال التي ينكرها كل عقل ودين

ابناء الوطن
ابراهيم -

احي الفاضل احنا قرانا في التاريخ ان اول ضفدع بشري كان مصري وكان مسيحي ومساعد البطل العربي صلاح الدين كان مسيحي وهو عيسي العوام وفي حرب 73 كان القائد الذي اذل الاسرائليين كان مسيحي ويوم اسرائل ماتهاجم مصر لن تسأل احد عن دينه بل ستقتل المسيحي قبل المسلم لاننا كلنا في خندق واحد وفي ايام الحرب الصليبيه قام الصليبيين الاوربيين بحرق وقتل وذبح كل المسيحيين والمسلمين في القدس ولم تسأل عن الديانه فاتقوا الله في مصر وكفايه

ابناء الوطن
ابراهيم -

احي الفاضل احنا قرانا في التاريخ ان اول ضفدع بشري كان مصري وكان مسيحي ومساعد البطل العربي صلاح الدين كان مسيحي وهو عيسي العوام وفي حرب 73 كان القائد الذي اذل الاسرائليين كان مسيحي ويوم اسرائل ماتهاجم مصر لن تسأل احد عن دينه بل ستقتل المسيحي قبل المسلم لاننا كلنا في خندق واحد وفي ايام الحرب الصليبيه قام الصليبيين الاوربيين بحرق وقتل وذبح كل المسيحيين والمسلمين في القدس ولم تسأل عن الديانه فاتقوا الله في مصر وكفايه

ابناء الوطن
ابراهيم -

احي الفاضل احنا قرانا في التاريخ ان اول ضفدع بشري كان مصري وكان مسيحي ومساعد البطل العربي صلاح الدين كان مسيحي وهو عيسي العوام وفي حرب 73 كان القائد الذي اذل الاسرائليين كان مسيحي ويوم اسرائل ماتهاجم مصر لن تسأل احد عن دينه بل ستقتل المسيحي قبل المسلم لاننا كلنا في خندق واحد وفي ايام الحرب الصليبيه قام الصليبيين الاوربيين بحرق وقتل وذبح كل المسيحين والمسلمين في القدس ولم تسأل عن الديانه فاتقوا الله في مصر وكفايه هم

ابناء الوطن
ابراهيم -

احي الفاضل احنا قرانا في التاريخ ان اول ضفدع بشري كان مصري وكان مسيحي ومساعد البطل العربي صلاح الدين كان مسيحي وهو عيسي العوام وفي حرب 73 كان القائد الذي اذل الاسرائليين كان مسيحي ويوم اسرائل ماتهاجم مصر لن تسأل احد عن دينه بل ستقتل المسيحي قبل المسلم لاننا كلنا في خندق واحد وفي ايام الحرب الصليبيه قام الصليبيين الاوربيين بحرق وقتل وذبح كل المسيحين والمسلمين في القدس ولم تسأل عن الديانه فاتقوا الله في مصر وكفايه هم