أخبار

قلب الأسير العيساوي قد يتوقف في أية لحظة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قالت الطبيبة المسؤولة عن حالة الأسير الفلسطيني المُضرب عن الطعام سامر العيساوي المتواجد حالياً في مستشفى كابلان الإسرائيلي إن "نبضات قلب الأسير هبطت بشكل كبير، وفي أية لحظة قد يتوقف قلبه".

جاء ذلك بحسب بيان صادر من نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية، الإثنين. وأوضح البيان أن "العيساوي أبلغ محاميه فواز فواز الشلودي أن نائب مدير المستشفى حضر إلى غرفته، وأبلغه عن خطورة وضعه الصحي، وأن عليه تناول الطعام".

ويعاني الأسير العيساوي ضيقًا في التنفس ودوخة مستمرة وأوجاعًا في كل أنحاء جسده، إلى جانب آلام شديدة في البطن والكلى، وفقًا للبيان.

واعتبر العيساوي تأجيل جلسة محاكمته إلى مايو/ آيار المقبل "محاولة لكسر إضرابه، وإعدام صريح له"، مؤكداً في الوقت عينه استمرار إضرابه.

وكانت محكمة عوفر العسكرية قد أجّلت النظر في محكمة سامر العيساوي إلى شهر مايو/أيار المقبل، وحددت له ثلاث جلسات خلال هذا الشهر.

ووجّه الأسير الفلسطيني رسالة عبر محاميه، قال فيها "إلى كل المتفائلين بالسياسة الأميركية، والذين علقوا آمالاً على زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما (الأخيرة للمنطقة) أقول لكم إنكم واهمون، وفلسطين لن يحررها إلا أبطال فلسطين"، مطالباً في الوقت نفسه العالمين العربي والإسلامي بالتدخل العاجل "لإنقاذ حياته".

ويخوض العيساوي إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الأول من أغسطس/ آب 2012 احتجاجاً على إعادة اعتقاله بعد الإفراج عنه بصفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل عام 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف