أخبار

أمير عياد لـ"إيلاف": نساء الأقباط اغتصبن أمام أزواجهن في ليبيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشف عضو لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشورى المصري، حول تعرض الأقباط لانتهاكات في ليبيا، عن تعذيبهم بشكل ممنهج والتعدي عليهم لمجرد كونهم مسيحيين.

القاهرة: قال الناشط أمير عياد، عضو جبهة شباب الأقباط، في مقابلة مع "إيلاف" إن نساء الأقباط تعرضوا للإغتصاب أمام أزواجهن، مشيراً إلى أن الرجال أيضاً تعرضوا للإغتصاب أمام زوجاتهم في الوقت نفسه.
وأجرت "إيلاف" المقابلة مع أمير عياد، قبل ثلاثة أيام من الإعتداء عليه أثناء أحداث المقطم، التي وقعت يوم الجمعة الماضي، 22 آذار (مارس)، في ما عرف بـ"جمعة رد الكرامة".
ويرقد عياد في أحد مستشفيات القاهرة، في حالة خطرة، مصاباً بكسور في الجمجمة، وفقرات الظهر، وكدمات وسجحات.
وأضاف عياد أن الميليشيات الليبية، حلقت لحية راعي كنيسة بني عازي، وطافت به في شوارع المدينة عارياً إلا من ملابسه الداخلية.

كيف بدأت الأحداث التي تعرض خلالها الأقباط للإنتهاكات في ليبيا؟

بدأت الأحداث مع بداية انتشار شائعة حول وجود مجموعة من الأقباط المصريين في ليبيا، قاموا بتنصير إحدى فتيات الأسر المسلمة في بنغازي، ولم نتبين مدى صحة تلك الواقعة. وتزامن كثرة ترددها مع ادخال الأستاذ يوسف رمسيس مجموعة من الكتب الدينية المسيحية التي لا نعلم كميتها، ولكننا سمعنا أنها تتعدى عشرات الآلاف.

وبحسب التقارير الأمنية وشهادة الشهود اعتبرت هذه الكتب تبشيرية. وبعد الواقعة القوا القبض على شريف رمسيس وهو صاحب دار للنشر. واستولوا على هاتفه، وكان يضم مجموعة من أسماء المصريين المسيحيين، وقام الليبيون بحملة اعتقالات بحق الأسماء التي كانت مسجلة في ذاكرة الهاتف، وكان من بينها عزت حكيم الذي فارق الحياة، عماد صديق، عيسي ابراهيم، عادل شاكر.

وتم إلقاء القبض على بعضهم من مكان عمله وآخرون من منازلهم وجميعهم كانوا يقيمون في بنغازي. وبعد القاء القبض عليهم، بدأت مجموعة من تنظيم انصار الشريعة، وهي جماعة متشددة وينسب إليها قتل السفير الأميركي في ليبيا، شن هجمات عشوائية عنيفة جداً على منازل الاقباط، واعتقلت منهم مجموعات كبيرة، لا نعرف عددها مع الأسف. وتعرض المقبوض عليهم لجميع أنواع التعذيب، وأجبروا المعتقلين على شتم البابا وسب الديانة المسيحية تحت التعذيب.

ما نوعية الإنتهاكات والتعذيب الذي تعرض له المعتقلون الأقباط؟

كل ألوان التعذيب التي تخطر على بال أي إنسان تعرض لها الأقباط، وعندما رفض عزت حكيم ترديد الشتائم بحق البابا والديانة المسيحية ضاعفوا من تعذيبه حتى فارق الحياة. وتم التواصل مع طبيب ليبي وهو معتدل ومحترم، وقال لنا إن عزت حكيم وصل إلى المستشفى وكان يعاني أنواعا عديدة من شدة التعذيب والانتهاكات، منها: الضرب وحروق في مناطق متفرقة بجسده، من الممكن أن تكون ناتجة من الصعق بالكهرباء و حروق بالسجائر، وهناك بعض التمزق في أربطة الضلوع.

هذا الكلام بقي شفهيا فقط، رغم أن تقرير الطب الشرعي الذي أعده طبيب مصري، قيل فيه إن عزت حكيم مات جرّاء سكته قلبية، حيث انه مريض سكر، رغم أن عزت كان رجلا هادئا جدا وصحته جيدة.

وعند ذهابي إلى المطار لاستلام الجثمان مع أهله، حاولنا ان نقنعهم بتشريحها، لكن الموقف كان صعبًا، و الأهالي كانوا وما زالوا مرعوبين من كثرة التهديدات التي تأتيهم من جانب الأمن الليبي للأسر المتواجدة هناك، في انتظار الإفراج عن أبنائها.

ولم نتمكن من الحصول على موافقة الأهالي بالتشريح، وهذا كان الحل الوحيد لإثبات التعذيب. والأصعب من ذلك أن المجموعة التي تم اختطافها في بنغازي، تعرضت زوجاتهم للإغتصاب أمامهم، وتعرض الرجال للإغتصاب أيضاً أمام زوجاتهم.

وكيف كان الموقف الرسمي لكل من مصر وليبيا؟

نظمت جبهة الشباب القبطي وقفة احتجاجية عند السفارة الليبية، وقررنا الإعتصام وعدم المغادرة إلا بعودة المحتجزين. وتدخل بعض الأطراف، من أجل فض الإعتصام، وفي تلك الأثناء عقد مجلس الشورى جلسة استماع، ودعيت إليها لتقديم شهادتي، بحكم تواصلي مع الضحايا وأسرهم، وحضرها السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والعاملين في الخارج، ولم نخرج منها بأية معلومة مفيدة سوى الإعلان عن تكوين لجنة لتقصي الحقائق، وعقدت لقاءات عديدة مع المسؤولين للوقوف على السبب الحقيقي للأزمة وإيجاد سبل لحلها، وتم اختياري عضوا فيها إلى جانب بعض أسر المعتقلين والمخطوفين وأعضاء في لجنة حقوق الانسان في مجلس الشورى.

وقال مساعد وزير الخارجية جملتين كارثيتين، الأولى إنه ينتظر أن تقوم سلطات الأمن اللليبي بتجهيز قائمة الاتهامات، ثم يتم إرسال محامٍ للدفاع عنهم. وكان حديثه اشبه بحديث ناشط في منظمة حقوقية، وليس مسؤولا في دولة تراعي حقوق الانسان. أما الجملة الاخرى فمفادها أن الليبيين يدخلون على المواطنين المصريين في السفارة المصرية في ليبيا بأسلحتهم ليأخذوا التأشيرات بالقوة.

وقد التقيت بعدها السفير الليبي في مصر، وكانت معي مجموعة من أعضاء جبهة الشباب القبطي، لأنني رفضت مقابلته بمفردي منعاً للقيل والقال. كما أنني اصطحبت المصور ليصور ما يحدث كما أخذت معي الصحافي نادر شكري الذي كان متواجدا معنا وزميلا لنا في شباب اتحاد ماسبيرو وسعيد سيد المحامي المستشار القانوني للجنة الشباب القبطي.

ويتلخص الحوار بأنه لا توجد شرطة مسيطرة في ليبيا، ولا توجد حكومة هناك، وأن الجماعات المتطرفة مسيطرة على كل شيء في بنغازي، ومسيطرة على طرابلس. والحكومة لن تستطيع فعل أي شيء، وهذا الكلام موثق صوتا وصورة. وهذه مهزلة معناها أن مصر تقول إن المصريين "بينضربوا هناك"، والليبيون يقولون انهم لا يستطيعون السيطرة. وق طلب مني السفير الليبي السفر إلى ليبيا مع الملحق الاعلامي للسفارة، وسيكون بانتظارنا وفد هناك، على أن أقوم بمقابلة المعتقلين. إلا أنه وبعد هذه الدعوة، قال لنا إنها هذه الزيارة خطيرة، وردت علينا وزارة الخارجية "إذهب على مسؤوليتك، ونحن لن نتحمل المسؤولية إن لم ترجع".

وما كان ردكم، وما هو موقف الكنيسة من تلك الأحداث؟

كان الرد اعتصام جبهة شباب الاقباط امام سفارة ليبيا في مصر لمدة ثلاثة أيام. وفي اليوم الثالث تمت دعوتنا من قبل البابا تواضروس، وكانت معنا مجموعة من شباب ماسبيرو وحركة الأقباط الأحرار، ومجموعة من النشطاء الاقباط، وطلب منا ألا نسبب للكنيسة إحراجا وألا نحاول توريطها في أي مواقف تحرجها مع المؤسسة الدينية الإسلامية. وألا نلجأ لأي أساليب عنيفة، وقبل انتهاء اللقاء مع البابا، فقد الشباب السيطرة على أعصابهم وقاموا بحرق العلم الليبي أمام السفارة الليبية.

فقال البابا تواضروس لي بشكل شخصي،إن ما قمنا به من حرق العلم هو المتسبب بحرق الكنيسة في بنغازي. وكان ردي عليه أن الليبيين قبل حرق العلم بـ 4 أيام، قاموابخطف القس بولا راعي الكنيسة، وحلقوا له شعره وشنبه، وجردوه من ملابسه إلا الملابس الداخلية وطافوا به في الشوارع وقاموا بضربه ثم تركوه.

كما قلت للبابا تواضروس إن حرق الكنيسة لا علاقة له بحرق العلم، لأن ذلك تم بناء على خطة مسبقة وهناك عملية ممنهجة للاعتداء على الاقباط في ليبيا، ولكن البابا لم يقتنع، وقال إن الكنيسة أحرقت بسبب اعتصامنا أمام السفارة.

وفوجئنا بأن السفير الليبي علق العمل في السفارة إلى أن يتم فك الحصار. ومن جانبنا نحن الشباب القبطي أصدرنا بيانات وقمنا بتوزيعها على سفارات الدول الاوروبية وقدمنا نسخة للإتحاد الاوروبي طالبنا فيها بالضغط على مصر حول أمرين وإلزامها بالمواثيق والمعاهدات الدولية لحقوق الانسان، ثم رد المعونة التي تقدم من الاتحاد، وطالبنا فيها بحماية الأقلية الدينية والمرأة.

وبعدها صدر قرار من الإتحاد الاوروبي بتجميد المعونات المقدمة لمصر، وربطها بحدوث تقدم في حقوق الاقباط والمرأة، الأمر الذي جعل البعض يهيج ضدنا. وفوجئنا باتصال من رئيس ديوان رئيس الجمهورية رفاعة الطهطاوي، للقائه، واستمر اللقاء لمدة ساعتين. وقرر تنظيم وفد رئاسي يترأسه هو شخصياً، بالإضافة إلى مجموعة من شيوخ القبائل ورموز الإسلاميين ممن لهم "كلمة" على جماعة أنصار الشريعة في بنغازي، لاستعادة المعتقلين والمخطوفين.

إلى جانب إرسال وفد من النيابة العامة للإطلاع على التحقيقات ومتابعة خط سير التحقيقات في طرابلس. وبالفعل صدقت الرئاسة للمرة الأولى، وسافر الوفد إلى بنغازي، كما سافر مساعد النائب العام ومعه نخبة من أعضاء النيابة العامة وارسلنا اثنين من المحامين من قبلنا وسافروا معهم إلى طرابلس، لاسيما أنني أمتلك توكيلات من أسر جميع المعتقلين والمخطوفين.

بإعتقادك هل إضطهاد الأقباط في ليبيا أزمة سياسية أم طائفية؟

أنا سافرت في بداية الأزمة، واكتشفت أن هناك أزمة بين قبائل أولاد علي المصرية، وقبائل الشيخ وهدان الليبية، بسبب إحتجاز "أولاد علي" 18 ليبياً، وهذه القبائل هي المسيطرة على منفذ السلوم، وتتواجد في الصحراء الغربية في مصر وهي شبه متحكمة بالحدود الغربية لنا. وردت قبائل وهدان باحتجاز 153 مصرياً. وتزامن ذلك مع دخول شريف رمسيس بمجموعة الكتب المسيحية، وكانت النفوس متأججة ويبحثون عن أي مصري يخلصون ثأرهم فيه. وهددوا بإرسال المليوني مصري العاملين هناك، ولأن المسلمين كثر في ليبيا، لم يستطع أحد الإقتراب منهم، ولكن الأقباط هناك 20 ألف شخص، وهم أرادوا أن يضايقوا مصر بالذراع الضعيفة، وهي الأقباط.

وماذا عن التعذيب الذي تعرضوا له؟

هناك طرق شتى من التعذيب، بعضها لا يمكن الإفصاح عنه، ولكن الأصعب هو أن المجموعة التي تم اختطافها في بنغازي، تعرضت زوجاتهم للإغتصاب أمامهم، كما تعرض الرجال أنفسهم للإغتصاب أمام زوجاتهم. إنها أفعال مقززة وسافلة. وسوف أتوجه إلى النائب العام ببلاغ ودعوى قضائية، اتهم فيه رئيس الجمهورية ووزير الخارجية بالإهمال الذي أدى إلى موت أحد رعاياهم في دولة أجنبية، وعدم التدخل لحماية المصريين. الغريب أن يحدث ذلك للمصريين بعد الثورة، رغم أن الرئيس السابق حسني مبارك محبوس بتهمة الإهمال في إصدار قرار بحماية المتظاهرين، فما بالك بالرئيس محمد مرسي الذي يتخلى ويهمل في حماية رعاياه. هذا تقصير كبير والمفترض ان يحاكم عليه دولياً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لى الانتقام ..يقول الرب
قبطى صريح -

أنتظروا قليلا و سترون أنتقام السماء ..الأقباط الههم قوى وهو لن يترك عصا الخطاة تستقر على القديسين .....دماء الشهداء هى بذار الكنيسة و ستعود ليبيا الى المسيح بأذن الله و الله متم نوره ( نور المسيح ) النور الحقيقى و ليس النور الزائف و لو كره أنصار الشريعة و لو كره العالم أجمع ..و اذا رأيت نزع الحق فى الأرض فلا ترتع لأن فوق العال عاليا و الأعلى فوقهما ...المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار و العار كل الغار على من يغتصبون الرجال و النساء ...هل يمكن أن يكون هؤلاء من بنى الأنسان ؟؟ بل حتى الحيوان الأعجم لا ينجذب لمثيله ..هؤلاء هم من مرتبة لا يمكن تصنيفها و أنتظرونا ...تذكروا السودان تم تقسيمه و ليبيا بأذن الله سيتم تفسيمها كما كانت فى السابق الى ثلاث مناطق ...برقة و فزان و طرابلس و البقية تأتى و ستندمون أشد الندم ...و أن غدا لناظره قريب .

100%
اوزيد -

تعلمو من شباب جنوب السودان

100%
اوزيد -

تعلمو من شباب جنوب السودان

عيب على مصر
2242 -

أيام زمان كانت مصر تهز الدول العربية هز بحركة إصبع واحد فأما اليوم مصر و شعبها أصبحو مرمطون بسبب الحكام الجهله والحركات الإسﻻمية المنافقة .فلم عمارة يعقوبيان شرح الوضع الراهن للمصريين .آخ يا زمن حرام يا زمن خليت واحد جربوع أمير دولة فيها خيمة ونخلتين تمرمر الشعب المصري .قطرائيل أصبحت تهين مصر وتذلها عيب و ألف عيب . على الشعب المصري أن يثور لكرامته ويهين الدول التي أهانت مصر وشعبها وأولهم قطرائيل.

مرحبا ديمقراطيه
NTBLP -

اين دول الغرب وقطر والامارات والسعوديه الذين ارسلو طائراتهم وجيشهم هل هذه هي الديمقراطيه واين الامم المتحده وامريكا وفرنسا هل مشغولون بسوريا لتحويلها ليبيا 2؟ بالفعل الشعب العربي مضحك

لماذا ؟
خوليو -

هؤلاء ليسوا من شاربي الخمر وليسوا من خريجي أفضل الجامعات العالمية ، وليسوا من مثقفي العصر، فمن أين جاءوا بكل هذا الكره وحب الانتقام ؟ينتقمون من أشخاص لاذنب لهم سوى أنهم من دين الذي أدخل الكتب وهو صاحب دار نشر ، وأكيد عندما غزوا بيوت المسيحيين اعتبروا ان نساءهم سبايا وملك يمينهم فاغتصبوهن اغتصاب شرعي (لهم أسوة في السلف الصالح )هؤلاء الأنصار الذين ينصرون الشريعة ، لاثقافة لهم سوى شريعتهم ، فهل من ينكر أنّ مافعلوه هو تطبيق لما تعلموا ؟ عندما يخطفون فتاة قبطية بمصر (الخطف يتم باغتصاب المراهقة المصرية ومن ثم وضعها أمام الأمر الواقع : إما الأسلمة ليحموها أو فضحها أمام أهلها بما جرى لها) تختار الأسلمةطبعاً فلا خيار غيره ، هذا يسمونه أن الفتاة اختارت دين الحق واهتدت ، بينما تلك الليبية التي قالوا أنها تحولت للمسيحية يسمون ذلك أن المسيحيين الأقباط نصروها أي حولوها للنصرانية وهذه بالنسبة لهم جريمة تستحق القصاص العادل ، فبشريعتهم يحق للمسيحية أن تصبح مسلمة بينما العكس يجلب القصاص لجميع المسيحيين ، يطالبون ببناء مساجد في كل الدول الغربية وهذا من حقهم في بلاد الحرية ، بينما إدخال كتب مسيحية تعتبر جريمة في بلاد الإيمان (إيمانهم الخاص ) وطبعاً دون النسيان بترديد جمل وآيات تقول أنهم يعترفون بجميع الأنبياء ، ولا إكراه في الدين ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر (آيات نزلت في مرحلة الضعف الديني ومن ثم نسختها آيات المرحلة القوية) هل يعتقدون أن ثلاثة أرباع البشرية ستستمر بتحمل الذين آمنوا لمدة طويلة ؟ لقد بدأ البوذيون باستخدام أساليب الذين آمنوا في القصاص ، فهل سيتعلم الذين آمنوا الدرس حيث هم أكثرية ويتركون اضطهاد الأقليات الدينية والمرأة في بلادهم حفظاً على وجودهم ؟ لأن للصبر حدود .

لماذا ؟
خوليو -

هؤلاء ليسوا من شاربي الخمر وليسوا من خريجي أفضل الجامعات العالمية ، وليسوا من مثقفي العصر، فمن أين جاءوا بكل هذا الكره وحب الانتقام ؟ينتقمون من أشخاص لاذنب لهم سوى أنهم من دين الذي أدخل الكتب وهو صاحب دار نشر ، وأكيد عندما غزوا بيوت المسيحيين اعتبروا ان نساءهم سبايا وملك يمينهم فاغتصبوهن اغتصاب شرعي (لهم أسوة في السلف الصالح )هؤلاء الأنصار الذين ينصرون الشريعة ، لاثقافة لهم سوى شريعتهم ، فهل من ينكر أنّ مافعلوه هو تطبيق لما تعلموا ؟ عندما يخطفون فتاة قبطية بمصر (الخطف يتم باغتصاب المراهقة المصرية ومن ثم وضعها أمام الأمر الواقع : إما الأسلمة ليحموها أو فضحها أمام أهلها بما جرى لها) تختار الأسلمةطبعاً فلا خيار غيره ، هذا يسمونه أن الفتاة اختارت دين الحق واهتدت ، بينما تلك الليبية التي قالوا أنها تحولت للمسيحية يسمون ذلك أن المسيحيين الأقباط نصروها أي حولوها للنصرانية وهذه بالنسبة لهم جريمة تستحق القصاص العادل ، فبشريعتهم يحق للمسيحية أن تصبح مسلمة بينما العكس يجلب القصاص لجميع المسيحيين ، يطالبون ببناء مساجد في كل الدول الغربية وهذا من حقهم في بلاد الحرية ، بينما إدخال كتب مسيحية تعتبر جريمة في بلاد الإيمان (إيمانهم الخاص ) وطبعاً دون النسيان بترديد جمل وآيات تقول أنهم يعترفون بجميع الأنبياء ، ولا إكراه في الدين ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر (آيات نزلت في مرحلة الضعف الديني ومن ثم نسختها آيات المرحلة القوية) هل يعتقدون أن ثلاثة أرباع البشرية ستستمر بتحمل الذين آمنوا لمدة طويلة ؟ لقد بدأ البوذيون باستخدام أساليب الذين آمنوا في القصاص ، فهل سيتعلم الذين آمنوا الدرس حيث هم أكثرية ويتركون اضطهاد الأقليات الدينية والمرأة في بلادهم حفظاً على وجودهم ؟ لأن للصبر حدود .

خريف عربي
wesam -

هذه احدى منجزات الخريف الاخواني الذي تم باموال الغاز , عندما ياتي التغيير من الخارج تكون النتائج كارثيه , الكارثه حصلت في كل الدول العربيه التي تم تغيير انضمتها بالقوه او بدعم خارجي واضح ومن عده دول, فمصالح الدول الداعمه تتضارب وتعمق الاختلافات بين المجموعات الطائفيه والاثنيه والتي هي اصلا لم تتحضر في ظل حكامها السابقون. اما الاغتصاب عند الانتصار او لاجل التعذيب فهذا شان تاريخي فالسبي محلل منذ غزوه تبوك وفتح بلاد فارس, وبقيت الاعراب على هذه التقاليد لحد الان وبدعم فتاوي شيوخ التخريف.

شو هالخوف
أحمد شاهين -

شو هالأسلام والعقيدة أللتي تخاف من كلمة مسيحي أو قبطي؟؟؟ هذا بداية أن يعود ألأسلام غريبا كما بدا غريبا لآنه أكثر ألمسلمين مسلمين جبرا دون أقتناع واللي يقول غير كده يراقب ......وسوف يطلع بهكذا نتيجة

شو هالخوف
أحمد شاهين -

شو هالأسلام والعقيدة أللتي تخاف من كلمة مسيحي أو قبطي؟؟؟ هذا بداية أن يعود ألأسلام غريبا كما بدا غريبا لآنه أكثر ألمسلمين مسلمين جبرا دون أقتناع واللي يقول غير كده يراقب ......وسوف يطلع بهكذا نتيجة

شرف البريئ مستور
ابو الرجالة -

شرفنا مستور بالله والعار العار لم نبيدة بندقية لكي يغتصب امراة ويقيد زوجها ان العار لمن فعل هذا وليس للضحية البريئة اقول لكل من يشمت يقول الله في التوارة مخاطبا ملك الغتصب امراة فلاح وزج بة في الحرب ( ما فعلتة في نساء غيرك في الخفاء سايفعل بنسائك في عين الشميس واخذهن واعطيهن لقريبك )الي كل من يشمت فينا نحن الاقباط نحن الا لاشرف لاننا لا نعتدي علي اعراض احد الايامن بييناا وسنري من سياتي منكم ومسلم مثلكم ويهتك اعراض المسلمات علنا لان هذا عدل الله الذي لا يهتز صحصح ان الرب قتل من الليبيين 55 انتقاما لاولادة ولكن العرض لم ياتي عقابة بعد ومثلما فعل دكتاتورين بعض الانظمة العربية في نساء بعض البلاد العربية من هتك وزنا واثم وفجور سيرسل الله لكم طواغئت تنتقم لشرف المسيحيين المسالمين من وكلوا امرهم لله نحن الا شرف لان شبابنا لا يعتدي علي اعراض الناس نحن ابناء الرب لاننا مؤمن بالحق والنور والحياة \\ومسيحنا اتي قريبا وهوحذرنا مما يحدث لنا ونحن واثقي نفي نصرتة علي قوي الشر وواثقين في عظمتة ومجد الازلي يا قبطي ارفع راسك عاليا وسوف تري باعدائك عدل الله من ضرب وقتل من الاشرار 55 قادر علي ان يهتك اعراضهم بايديهم فلا يوجد لديهم الا الدم والقتل والاعتداء وهتك الاعراض ارفع راسك يا قبطي عاليم فانت ابن الملك والقدوس ولا تبكي علي عرض اختك فاعراضنا مصانة وانتقام الهنا اتي سريعا وشعر ة واحدة من رؤؤسنا محصاة وهذة تجربة صعبة علينا ان نتحلمها ولتكن اجسادنا ذبائح حية لمجد اسم االهنا وانشاء الرب وعشنا ستكون ليبيا للمسيح لانها بلاد القديس اوغسطينوس ولان دماء الاقباط روت ارضها وثمن الدم مجد الرب وهذا ما نريدة من الله ان يتمجد في ليبيا ولا ينتقم ارفع راسك يا قبطي عاليا فستري مجد اسم الهك علي كل الارض والسماء وما يري ومالا يري

شرف البريئ مستور
ابو الرجالة -

شرفنا مستور بالله والعار العار لم نبيدة بندقية لكي يغتصب امراة ويقيد زوجها ان العار لمن فعل هذا وليس للضحية البريئة اقول لكل من يشمت يقول الله في التوارة مخاطبا ملك الغتصب امراة فلاح وزج بة في الحرب ( ما فعلتة في نساء غيرك في الخفاء سايفعل بنسائك في عين الشميس واخذهن واعطيهن لقريبك )الي كل من يشمت فينا نحن الاقباط نحن الا لاشرف لاننا لا نعتدي علي اعراض احد الايامن بييناا وسنري من سياتي منكم ومسلم مثلكم ويهتك اعراض المسلمات علنا لان هذا عدل الله الذي لا يهتز صحصح ان الرب قتل من الليبيين 55 انتقاما لاولادة ولكن العرض لم ياتي عقابة بعد ومثلما فعل دكتاتورين بعض الانظمة العربية في نساء بعض البلاد العربية من هتك وزنا واثم وفجور سيرسل الله لكم طواغئت تنتقم لشرف المسيحيين المسالمين من وكلوا امرهم لله نحن الا شرف لان شبابنا لا يعتدي علي اعراض الناس نحن ابناء الرب لاننا مؤمن بالحق والنور والحياة \\ومسيحنا اتي قريبا وهوحذرنا مما يحدث لنا ونحن واثقي نفي نصرتة علي قوي الشر وواثقين في عظمتة ومجد الازلي يا قبطي ارفع راسك عاليا وسوف تري باعدائك عدل الله من ضرب وقتل من الاشرار 55 قادر علي ان يهتك اعراضهم بايديهم فلا يوجد لديهم الا الدم والقتل والاعتداء وهتك الاعراض ارفع راسك يا قبطي عاليم فانت ابن الملك والقدوس ولا تبكي علي عرض اختك فاعراضنا مصانة وانتقام الهنا اتي سريعا وشعر ة واحدة من رؤؤسنا محصاة وهذة تجربة صعبة علينا ان نتحلمها ولتكن اجسادنا ذبائح حية لمجد اسم االهنا وانشاء الرب وعشنا ستكون ليبيا للمسيح لانها بلاد القديس اوغسطينوس ولان دماء الاقباط روت ارضها وثمن الدم مجد الرب وهذا ما نريدة من الله ان يتمجد في ليبيا ولا ينتقم ارفع راسك يا قبطي عاليا فستري مجد اسم الهك علي كل الارض والسماء وما يري ومالا يري

العار العار العار
ابو الرجالة -

للاسف من يحرض علينا نحن الاقباط خارج مصر هم مصريين مسلمين وهو شيئ معروف للاسف من يعتدي علينا خارج مصر اخوة الوطن من اكلنا معهم وشربنا معهم وحاربنا معهم وقتل اهلنا لاجلهم علي ضفاف القناة نحن مديونين بالاعتذار لكل يهودي ولكل اسرائيلي فقد حاربنا في الموقع الخطاء والمكان الخطاء وعادينا من لا يستحق العداء واحببنا من لا يستحق الحب يا للعار يا للعار يا للعار

العار العار العار
ابو الرجالة -

للاسف من يحرض علينا نحن الاقباط خارج مصر هم مصريين مسلمين وهو شيئ معروف للاسف من يعتدي علينا خارج مصر اخوة الوطن من اكلنا معهم وشربنا معهم وحاربنا معهم وقتل اهلنا لاجلهم علي ضفاف القناة نحن مديونين بالاعتذار لكل يهودي ولكل اسرائيلي فقد حاربنا في الموقع الخطاء والمكان الخطاء وعادينا من لا يستحق العداء واحببنا من لا يستحق الحب يا للعار يا للعار يا للعار

رساله الى الاخوه الاقباط
الشعر قيم السيف -

بسم الله الرحمن الرحيم الاخوه الاقباط فيه مثل في ليبيا يقول اكذب ولا تبتلي فا الجماعات الاسلاميه كونه متطرفه فا هذه الكلمه مقبوله لاكان ان يقومو با اغتصاب الرجال فا هذا الشي عاري من الصحه النسوان ممكن ولاكان نحن نعرف اخلاقهم لا يفعلوه وهذه الدعايه التي قام بها شباب الاقباط هي السبب خصوصآ يوم محصارة السفاره وانا بي نفسي شفت شباب الاقباط وهم يحرقون العلم وهم يقولون زنقا زنقا دار دار السفير الليبي وها الشي موجود في اليواتب وهو الذي جعل الشباب الليبي الغاضب يقوم بحرق الكنيسه وراعي الكنيسه لم يقوم احد بحلق لحيته وهو صديق لبعض الليبين ومحل احترامهم اما موضوع الامن ان كان انتم اللي على رايكم عندكم حكومه والعلم بتعنا حرقوه والسفاره محاصره نعمل ايهنحن اللي لسه ان كون في شرطه وجيش وفي الختام انا نفسي فيعهد القذافي وقفت مع محموعه مسيحيه وكانو موقوفين بسب تهمه تبشير واطلقت سراحهم وفي الفتره الاخيره من شهرين تم القبض على محموعه منهم والسبب الدخول بدون تاشيره واخليت سبيلهم وعليه نحنا في ليبيل نحترم الاديان ولا فرق بين عربي ولا عجمي الا با التقوه

رساله الى الاخوه الاقباط
الشعر قيم السيف -

بسم الله الرحمن الرحيم الاخوه الاقباط فيه مثل في ليبيا يقول اكذب ولا تبتلي فا الجماعات الاسلاميه كونه متطرفه فا هذه الكلمه مقبوله لاكان ان يقومو با اغتصاب الرجال فا هذا الشي عاري من الصحه النسوان ممكن ولاكان نحن نعرف اخلاقهم لا يفعلوه وهذه الدعايه التي قام بها شباب الاقباط هي السبب خصوصآ يوم محصارة السفاره وانا بي نفسي شفت شباب الاقباط وهم يحرقون العلم وهم يقولون زنقا زنقا دار دار السفير الليبي وها الشي موجود في اليواتب وهو الذي جعل الشباب الليبي الغاضب يقوم بحرق الكنيسه وراعي الكنيسه لم يقوم احد بحلق لحيته وهو صديق لبعض الليبين ومحل احترامهم اما موضوع الامن ان كان انتم اللي على رايكم عندكم حكومه والعلم بتعنا حرقوه والسفاره محاصره نعمل ايهنحن اللي لسه ان كون في شرطه وجيش وفي الختام انا نفسي فيعهد القذافي وقفت مع محموعه مسيحيه وكانو موقوفين بسب تهمه تبشير واطلقت سراحهم وفي الفتره الاخيره من شهرين تم القبض على محموعه منهم والسبب الدخول بدون تاشيره واخليت سبيلهم وعليه نحنا في ليبيل نحترم الاديان ولا فرق بين عربي ولا عجمي الا با التقوه

ليبيا محرمة على الأقباط
........... -

لا نريد الاقباط في بلادنا

ليبيا محرمة على الأقباط
........... -

لا نريد الاقباط في بلادنا

عملت في ليبيا
ابو الرجالة -

عملت في ليبيا في جبل الغريان وفي طرابلس الليبي غير متعصب ولا يهمة دينك اية بل عملك اية وكان المدراء يتشاجرون علي الحصول علي دكتور قبطي او مدرس قبطي لاننا نعمل في صمت ونتائجنا رائعة ولكن من يهيجهم علينا هم للاسف للاسف المسلمون المصريين يا للعار ونفس الوضع في السودان والجزائر من يهيج علي الاقباط هم المسلمون المصريين عار عار عار عار عار بينما نفتح كنائسنا في الخارج للمسلمين يصلوا فيها والاستراحات للمسلمين المصريين ونعتبرهم اخوة لنا في الوطن والدم ولكن اغلبهم يهيجوا علينا مسلمو البلاد التي يتواجدوا فيها وما اسهل رد الفعل وما اسهل الاعتداء ولكننا نطلب من الله تعالي الهنا ومخلصنا الثمن لا نريد ان يعاقب احد لاننا نعرف ان الله رحوم ورؤوف ويحب الجميع مسلمين ومسيحيين وكل دين ولكننا نطلب من الرب الثمن هو ان يتمجد اسمة في ليبيا ويعرف الليبيين نور المسيح وهو ثمن لن نتنازل عنة ابدا ونعرف ان الله عادل ونريد عدالتة في مجد اسمة ونورة يشرق علي كل ليبيا امين

عملت في ليبيا
ابو الرجالة -

عملت في ليبيا في جبل الغريان وفي طرابلس الليبي غير متعصب ولا يهمة دينك اية بل عملك اية وكان المدراء يتشاجرون علي الحصول علي دكتور قبطي او مدرس قبطي لاننا نعمل في صمت ونتائجنا رائعة ولكن من يهيجهم علينا هم للاسف للاسف المسلمون المصريين يا للعار ونفس الوضع في السودان والجزائر من يهيج علي الاقباط هم المسلمون المصريين عار عار عار عار عار بينما نفتح كنائسنا في الخارج للمسلمين يصلوا فيها والاستراحات للمسلمين المصريين ونعتبرهم اخوة لنا في الوطن والدم ولكن اغلبهم يهيجوا علينا مسلمو البلاد التي يتواجدوا فيها وما اسهل رد الفعل وما اسهل الاعتداء ولكننا نطلب من الله تعالي الهنا ومخلصنا الثمن لا نريد ان يعاقب احد لاننا نعرف ان الله رحوم ورؤوف ويحب الجميع مسلمين ومسيحيين وكل دين ولكننا نطلب من الرب الثمن هو ان يتمجد اسمة في ليبيا ويعرف الليبيين نور المسيح وهو ثمن لن نتنازل عنة ابدا ونعرف ان الله عادل ونريد عدالتة في مجد اسمة ونورة يشرق علي كل ليبيا امين

Arabs
karem -

Do you think these Libyans are humans to do something like that, i think animals do not do that. That what is called the F Arab sping.

Arabs
karem -

Do you think these Libyans are humans to do something like that, i think animals do not do that. That what is called the F Arab sping.

الجهاد بالاغتصاب
هند -

هذا جهاد من نوع جديد ابتكرته الجماعات المتطرفة الظلامية الجهاد بالاغتصاب من اجل نشر الاسلام باي دين يدين هؤلاء الذين باعوا ارواحهم للشيطان

الجهاد بالاغتصاب
هند -

هذا جهاد من نوع جديد ابتكرته الجماعات المتطرفة الظلامية الجهاد بالاغتصاب من اجل نشر الاسلام باي دين يدين هؤلاء الذين باعوا ارواحهم للشيطان

كذاب حتخش النار
سمير صبري -

"اَلشَّاهِدُ الأَمِينُ لَنْ يَكْذِبَ، وَالشَّاهِدُ الزُّورُ يَتَفَوَّهُ بِالأَكَاذِيبِ" (سفر الأمثال 14: 5)"كَرَاهَةُ الرَّبِّ شَفَتَا كَذِبٍ، أَمَّا الْعَامِلُونَ بِالصِّدْقِ فَرِضَاهُ" (سفر الأمثال 12: 22)"لا تفتر الكذب على أخيك، ولا تختلقه على صديقك" (سفر يشوع بن سيراخ 7: 13)

الى رقم(4)
بن ناصرالبلوشي -

انما الأعمال بالنيات..دولة الامارات شاركت وساهمت بنية"صافية"..رحمة بالشعب الليبي الشقيق..من بطش وعبث ديكتاتور"مجنون"..وكواجب تجاه شعب شقيق..وكمتألم من وضع سيء لأشقاء فقط لاغير..الامارات لاتخدم أجندات"مشبوهة"مثل الآخرين..الامارات دولة ليست متطرفة أومنغلقة على الآخرين(سواء عرقيا أو عقائديا وأية اعتبارات عنصرية أُخرى)..الامارات لم تكُن تملك بلورة سحرية لكي ترى الأحداث المؤسفة و"المخزية" التي بدأت تقع وتحدث على أرض ليبيا..,على أرض الامارات يعيش أصحاب جميع الأديان..السماوية والوضعية..بسلام واحترام..رب ومالك الأرض والسموات في أعلى سماء..وليس على الأرض الهة أوأرباب(جمع رب)..كمايدَعي المتطرفون..والضالون.

كذاب حتخش النار
سمير صبري -

"اَلشَّاهِدُ الأَمِينُ لَنْ يَكْذِبَ، وَالشَّاهِدُ الزُّورُ يَتَفَوَّهُ بِالأَكَاذِيبِ" (سفر الأمثال 14: 5)"كَرَاهَةُ الرَّبِّ شَفَتَا كَذِبٍ، أَمَّا الْعَامِلُونَ بِالصِّدْقِ فَرِضَاهُ" (سفر الأمثال 12: 22)"لا تفتر الكذب على أخيك، ولا تختلقه على صديقك" (سفر يشوع بن سيراخ 7: 13)

لا جديد من الخبر
دجلة -

لا ارى من جديد او شي غريب من الخبر لسببين الاول لانها من شريعة محمد اغتصاب من يسمونهم الكفرة .. وهذا حق لهم بتطبيق شريعة نبيهم .. اما السبب الثاني هو كونهم اغتصبوا هم ونسائهم من قبل رجال القائد العضيم معمر القذافي فمارسوا نفس الشي ضد الضعفاء .. لكن المهم ان اقوله لعنة الله على ساركوزي يوميا مع الصلوات الخمس ,وعلى كل من شارك في اطاحة القذافي .. وسوالي الى ساركو. عندما يتمرد مسلمي فرنسا وياتي هولاء المجاهدين للدفاع عن اخوتهم المسلمين ضد الفرنسين هل سيكون لك المجال للفرار من ما فعلوه ضد الاقباط في ليبيا ان يفعلوه بك وباولادك

قال الله تعالى
عبد المجيد سكاف الجهلاني -

قال الله تعالى في كتابه العزيز، سورة النساء، آية 24: بسم الله الرحمن الرحيم:" والمحصنات من النساء...إلا ما ملكت أيمانكم" الرجاء ممن لا يوافق على ما قام به إخواننا المجاهدين الليبين أن يعود إلى أسباب نزول تلك الآية الكريمة. اللهم إني بلغت!!

لا جديد من الخبر
دجلة -

لا ارى من جديد او شي غريب من الخبر لسببين الاول لانها من شريعة محمد اغتصاب من يسمونهم الكفرة .. وهذا حق لهم بتطبيق شريعة نبيهم .. اما السبب الثاني هو كونهم اغتصبوا هم ونسائهم من قبل رجال القائد العضيم معمر القذافي فمارسوا نفس الشي ضد الضعفاء .. لكن المهم ان اقوله لعنة الله على ساركوزي يوميا مع الصلوات الخمس ,وعلى كل من شارك في اطاحة القذافي .. وسوالي الى ساركو. عندما يتمرد مسلمي فرنسا وياتي هولاء المجاهدين للدفاع عن اخوتهم المسلمين ضد الفرنسين هل سيكون لك المجال للفرار من ما فعلوه ضد الاقباط في ليبيا ان يفعلوه بك وباولادك

اخ على الاسلام
Fadi -

الاسلام دين المحبه والتسامح. نكته اخر عصر.

كلام ملفق
حمدعيسى -

اولا لايوجد فى ليبيا 20000مسيحى ثانيا لايوجد قبيله اسمها وهدان ثالثا لم اسمع بشخص جروه او ظربوه فى بنغازى اعتقد ان الشخص المتحدث يتابع الافلام بكثر فختلط الامر بين الحقيقه والخيال

اخ على الاسلام
Fadi -

الاسلام دين المحبه والتسامح. نكته اخر عصر.

منتهى القذاره والاجرام
مشمئز -

منتهى القذاره والاجرام والنذاله والخسه والجبن ولا يكفي قاموس الشتائم كله لوصف هذه الجرائم الهمجيه البشعه المخزيه . فمن اين استقو انصار الشريعه الاشلاميه كل هذه السفاله والاجرام والجبن والهمجيه المقرفه !! !!!! واذا عرف المنبع فلا غرابه واذا عرف السبب فلا عجب !!!فالنبع القذر ى ينبع الا مياه قذره نتنه لا يمكن تنظيفها ابدا بل الواجب تجفيف النبع وتعقيمه بالمبيدات الحشريه ....

منتهى القذاره والاجرام
مشمئز -

منتهى القذاره والاجرام والنذاله والخسه والجبن ولا يكفي قاموس الشتائم كله لوصف هذه الجرائم الهمجيه البشعه المخزيه . فمن اين استقو انصار الشريعه الاشلاميه كل هذه السفاله والاجرام والجبن والهمجيه المقرفه !! !!!! واذا عرف المنبع فلا غرابه واذا عرف السبب فلا عجب !!!فالنبع القذر ى ينبع الا مياه قذره نتنه لا يمكن تنظيفها ابدا بل الواجب تجفيف النبع وتعقيمه بالمبيدات الحشريه ....

ارقام اللي مش فاهم حاجة
مصري صميم -

يا رب يستر على مصر ويوفقها المرحلة اللي جاية وان شاء الله الجاي احسن بكتير والشعب بدا يوعى شويا بعد كل الامور اللي عدت.وانت يا ارقام مش عارف حتى اسمك بلاش هقص وافترى واظن قطر هي الوحيدة اللي وقفت مع مصر ودعمتها في ثورتها لحد دلوقتي مش زي الامارات والسعودية والدول الخليجية التانية اللي وقفت مع مبارك لحد اخر لحظة وخصوصا الامارات اللي بتدعم في جبهة الدمار للانقاذ واحراق مصر بالمال وبتدعم اكتر من 15 قناة مصرية عشان يتكلمو ضد الثورة وضد الريس مرسي وضد اي حاجة تعملها الحكومة المصرية ويشككو بكل حاجة ويدعو لمظاهرات ومليونيات عشان البلد توقف. وضاحي بتاع الامارات بيجتمع مع القنوات دي وبيديهم برامج معينة عشان يبرمجوها في الشعب المصري الغلبان..منكو لله يا اماراتئل وبصراحة بعد الثورة عرفنا ان الامارات هي الشيخ زايد اما دلوقتي مافيش حاجة اسمها امارات والدليل انها بقت كلها هنود وبنغال وما بقاش في شعب اماراتي اساسا.ومش حاننسى برضو اول مكتب تجاري اسرائيلي وبضايع اسرائيل بتتباع في دبي واطول صليب كمان. خليك في نفسك وفي بلدك اللي مش عارف هي فين اساسا ولا تدخل نفسك حاجات مالكش دعوة بيها.

ارقام اللي مش فاهم حاجة
مصري صميم -

يا رب يستر على مصر ويوفقها المرحلة اللي جاية وان شاء الله الجاي احسن بكتير والشعب بدا يوعى شويا بعد كل الامور اللي عدت.وانت يا ارقام مش عارف حتى اسمك بلاش هقص وافترى واظن قطر هي الوحيدة اللي وقفت مع مصر ودعمتها في ثورتها لحد دلوقتي مش زي الامارات والسعودية والدول الخليجية التانية اللي وقفت مع مبارك لحد اخر لحظة وخصوصا الامارات اللي بتدعم في جبهة الدمار للانقاذ واحراق مصر بالمال وبتدعم اكتر من 15 قناة مصرية عشان يتكلمو ضد الثورة وضد الريس مرسي وضد اي حاجة تعملها الحكومة المصرية ويشككو بكل حاجة ويدعو لمظاهرات ومليونيات عشان البلد توقف. وضاحي بتاع الامارات بيجتمع مع القنوات دي وبيديهم برامج معينة عشان يبرمجوها في الشعب المصري الغلبان..منكو لله يا اماراتئل وبصراحة بعد الثورة عرفنا ان الامارات هي الشيخ زايد اما دلوقتي مافيش حاجة اسمها امارات والدليل انها بقت كلها هنود وبنغال وما بقاش في شعب اماراتي اساسا.ومش حاننسى برضو اول مكتب تجاري اسرائيلي وبضايع اسرائيل بتتباع في دبي واطول صليب كمان. خليك في نفسك وفي بلدك اللي مش عارف هي فين اساسا ولا تدخل نفسك حاجات مالكش دعوة بيها.

وجهة نظر
احمد مصطفى -

واذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين،وهذا يوضح الموقف الذي يجب ان يتخذة القانون والسلطة في اخذ االعدالة من اشخاص قبل التحقيق والتدقيق في الواقعة،فلا دخان من دون نار ،وعلى هذا الاساس فلا بد من التمحيص والتدقيق،،وليس من اخلاقيات المجتمع الاسلامي بممارسة هذة الامور الشنيعة والفاحشة التى ذكرها القبطي في بيناتة ،ولاننسى ايام خلافة عمر بن الخطاب كيف اقتص من ابن والى مصر عمرو بن العاص وقام بجلدة امام العامة وذلك لضربة القبطي المسيحي لانة سبقة في سباق الخيل،وقال عمر كلمتة المشهورة متى استعبدتم الناس ولقد ولدتهم امهاتهم احرار،فالقضاء في الاسلام لا يميز بين الطوائف والاديان، او الفقير والغني فكلهم سواء امام القانون وكل ياخذ حقة دون مهادة او تمييز،فاللة حرم الظلم وجعلة بين الامة محرما

رقم 01 و رقم 07
بوخامس الجزائر -

رقم 01: كل واحد دينـه هو نوره، و أنا نوري بالنسبة الي هو ديني و ما فعلـه هؤلاء ان كان صحيح لا علاقة لـه بالدين الاسلامي، و الا سأكون مضطرا لأقول لك بأن الكنسية قد فعلت ما فعلت على مر العصور و أن المسيحيين قد قتلوا باسم الرب عشرات الملايين من الهنود الحمر و مختلف الشعوب الأخرى تحت اسم يسوع الوديع اله المحبة، و ما حصل من اغتصاب للعراقيين المسلمين و تعريتهم على مرأى العالم بسجن ابو غريب يعتبر عـارا و و شما لن يزول من جبين المسيحية، فان قلت لي بأن المسيحية الحقة لا علاقة لها بما فعله هؤلاء المسيحيون اقول لك الاسلام ايضا بريئ مما فعله هؤلاء الأوغاد الذين أدين بشدة تصرفهم الهمجي، من جهـة أخرة أؤكد لك بأنكم لو قدرتم على المسلمين لفعلتم فيهم ما فعلوه بكم، و الطيور على اشكالها تقع ، بالنسبة للرقم 07 أقول لك أنا مسلم عن اقتناع، و لم يجبرني أحد و الحمد لله قرأت و تثقفت و اطلعت لأرى بأن الاسلام هو الدين الحق الذي ارتضيـه ، و أن ما يفعله هؤلاء لا علاقة له بالاسلام الصحيح نهائيا، و الا سأكون مضطرا أيضا الى ذكر ما فعلتـه محاكم التفتيش بالمسلميـن الاندلسيين الذين قتلوا شر قتلـة، و حولوا الى المسيحية قسرا رغمـا عنهم لتجد أن جذور أغلب الاسبانيين عربيـة و أن اجدادهم دياتهم الاصلية الاسلام بدل المسيحيـة، أنا ادافع عن ديني كما من حقك أن تدافع عن دينك و من حقي أيضا أن أقول لك يستحيل أن اعبد الاه الغروف المسمـى : يسوع الذي تصوره الكنيسة و تلميذه الحبيب الذي يحبه يسوع نائم على صدره، أو الله الذي تصوره الكنيسـة شيخـا كبيرا ذو لحية بيضاء (حاشا الله) و كأنه الاه هندي هذا ما يوحي بأن المسيحية ديانة وثنيـة تعبد تماثيل القديسين و ايقوناتهم المنتشرة في الكنيسة بكثرة و الا من معنى أن اقرأ على أحدى القنوات القبطيـة، أرجوك يابا شنودة نجحني، ارجوك يا بابا شنودة اذكرني عند عرش النعمة و اشفيني، مع أن البابا شنودة طيلة حياته لم يشف نفسه من داء الهربس و الفشل الكلوي الذي مات بـه، البابا شندوة الذي لم يغتسل طيلة حياتـه، كفاكم مهاجمة لاسلام بسبب تصرفات لا علاقـة لها بالاسلام اصلا، و الا سأكون مضطرا لكشف كل مساوئ المسيحية ذات الاه الجزار في العهد القديم الذي يحرض على القتل و بقر البطون و التمثيل بالناس، الا اذا

رقم 01 و رقم 07
بوخامس الجزائر -

رقم 01: كل واحد دينـه هو نوره، و أنا نوري بالنسبة الي هو ديني و ما فعلـه هؤلاء ان كان صحيح لا علاقة لـه بالدين الاسلامي، و الا سأكون مضطرا لأقول لك بأن الكنسية قد فعلت ما فعلت على مر العصور و أن المسيحيين قد قتلوا باسم الرب عشرات الملايين من الهنود الحمر و مختلف الشعوب الأخرى تحت اسم يسوع الوديع اله المحبة، و ما حصل من اغتصاب للعراقيين المسلمين و تعريتهم على مرأى العالم بسجن ابو غريب يعتبر عـارا و و شما لن يزول من جبين المسيحية، فان قلت لي بأن المسيحية الحقة لا علاقة لها بما فعله هؤلاء المسيحيون اقول لك الاسلام ايضا بريئ مما فعله هؤلاء الأوغاد الذين أدين بشدة تصرفهم الهمجي، من جهـة أخرة أؤكد لك بأنكم لو قدرتم على المسلمين لفعلتم فيهم ما فعلوه بكم، و الطيور على اشكالها تقع ، بالنسبة للرقم 07 أقول لك أنا مسلم عن اقتناع، و لم يجبرني أحد و الحمد لله قرأت و تثقفت و اطلعت لأرى بأن الاسلام هو الدين الحق الذي ارتضيـه ، و أن ما يفعله هؤلاء لا علاقة له بالاسلام الصحيح نهائيا، و الا سأكون مضطرا أيضا الى ذكر ما فعلتـه محاكم التفتيش بالمسلميـن الاندلسيين الذين قتلوا شر قتلـة، و حولوا الى المسيحية قسرا رغمـا عنهم لتجد أن جذور أغلب الاسبانيين عربيـة و أن اجدادهم دياتهم الاصلية الاسلام بدل المسيحيـة، أنا ادافع عن ديني كما من حقك أن تدافع عن دينك و من حقي أيضا أن أقول لك يستحيل أن اعبد الاه الغروف المسمـى : يسوع الذي تصوره الكنيسة و تلميذه الحبيب الذي يحبه يسوع نائم على صدره، أو الله الذي تصوره الكنيسـة شيخـا كبيرا ذو لحية بيضاء (حاشا الله) و كأنه الاه هندي هذا ما يوحي بأن المسيحية ديانة وثنيـة تعبد تماثيل القديسين و ايقوناتهم المنتشرة في الكنيسة بكثرة و الا من معنى أن اقرأ على أحدى القنوات القبطيـة، أرجوك يابا شنودة نجحني، ارجوك يا بابا شنودة اذكرني عند عرش النعمة و اشفيني، مع أن البابا شنودة طيلة حياته لم يشف نفسه من داء الهربس و الفشل الكلوي الذي مات بـه، البابا شندوة الذي لم يغتسل طيلة حياتـه، كفاكم مهاجمة لاسلام بسبب تصرفات لا علاقـة لها بالاسلام اصلا، و الا سأكون مضطرا لكشف كل مساوئ المسيحية ذات الاه الجزار في العهد القديم الذي يحرض على القتل و بقر البطون و التمثيل بالناس، الا اذا

ثورة نكآح
قبطي -

عقبال سريآن سوريآ.....جيش الحر لا يعيف ذبابة.....فكيف بنســـــآء النصارى.....ثورة نكآح بكل معنى الكلمة

ثورة نكآح
قبطي -

عقبال سريآن سوريآ.....جيش الحر لا يعيف ذبابة.....فكيف بنســـــآء النصارى.....ثورة نكآح بكل معنى الكلمة

الحق
truth -

الاخوان= السلفيين= انصار الشريعه = الشيظان نفسه

الحق
truth -

الاخوان= السلفيين= انصار الشريعه = الشيظان نفسه

لا تآخذونا لما فعل الخونة
saly ali -

السلام عليكم انا ليبية و لا يرضيني ما يحدث في ليبيا, ان ما يحدث الان في ليبيا هو ما يفعله من يملك السلاح و هم ميليشات خريجي سجون و هم عملاء للناتو فهل تنتظرون ممن خان وطنه ان ينصفكم لا و الله هؤلاء يكبرون و يشربون الخمر و ينتهكوا الحرمات ان رجال ليبيا الحقيقيين ماتو تحت قصف الناتو و الاخرين مهجرين, ملايين المصريين عاشوا في ليبيا و علاقتنا بهم ممتازة ولنا جارة مسيحية كنا ناكل في بيتها و ننام في بيتها ولا يوجد اشكال عند اهلي لكن المتاسلمون هم من يفعل ذلك فلا تآخذونا لما فعل الخونة

لا تآخذونا لما فعل الخونة
saly ali -

السلام عليكم انا ليبية و لا يرضيني ما يحدث في ليبيا, ان ما يحدث الان في ليبيا هو ما يفعله من يملك السلاح و هم ميليشات خريجي سجون و هم عملاء للناتو فهل تنتظرون ممن خان وطنه ان ينصفكم لا و الله هؤلاء يكبرون و يشربون الخمر و ينتهكوا الحرمات ان رجال ليبيا الحقيقيين ماتو تحت قصف الناتو و الاخرين مهجرين, ملايين المصريين عاشوا في ليبيا و علاقتنا بهم ممتازة ولنا جارة مسيحية كنا ناكل في بيتها و ننام في بيتها ولا يوجد اشكال عند اهلي لكن المتاسلمون هم من يفعل ذلك فلا تآخذونا لما فعل الخونة

احسنتم
مصطفى -

ليبيا دولة اسلامية وسيبقى عهد أهلها على الإسلام ما بقوا حتى يموتوا على ذلك فلا دين غير الإسلام في ليبيا يا أهلنا في ليبيا انتم مستهدفون ليردونكم عن دينكم الى الكفر حسدا من عند أنفسهم فامنعوا كل معتدي عليكم واصبروا حتى تلقوا ربكم وأنتم على الإسلام

احسنتم
مصطفى -

ليبيا دولة اسلامية وسيبقى عهد أهلها على الإسلام ما بقوا حتى يموتوا على ذلك فلا دين غير الإسلام في ليبيا يا أهلنا في ليبيا انتم مستهدفون ليردونكم عن دينكم الى الكفر حسدا من عند أنفسهم فامنعوا كل معتدي عليكم واصبروا حتى تلقوا ربكم وأنتم على الإسلام

شاهت الوجوه
سيف -

اينما وجدت جماعات سنية وجدت الاجرام و التطرف و الغثيان. بأي حق تغتصب عرض غيرك؟ و لكنكم فعلتموها بأعراض الشيعة في العراق و حززتم رؤوسهم و قتلتم اطفالهم. فلا نعجب ان تفعلوا ذلك في سوريا او ليبيا او الواقواق لأنكم مجرمون منذ القدم. طبعا انا لا اعمم لان الكثير منهم يتطبع بالانسانية كطبيعة خلقية و لكن ما ان يتعمق في دينه و خصوصا تياراته السلفية ازداد حقده و كرهه لكل ما يمثل الغير و خصوصا ضد الشيعة. فلا عجب, و لم يعجب القبطي اصلا؟

خلط بين
amir -

بعض المسيحيين للاسف يستغلون مايقوم به انصار السلفية من جرائم للهجوم على الاسلام والمسلمين جميعا وينسون ان هؤلاء الوهابية لايمثلون الا جزء صغير من المسلمين وان هؤلاء ما هم الا صناعية صنعها الغرب المسيحي لتشويه الاسلام وانه لولا الحماية الغربية للدول البترولية التي تنتج هذه الفكر وتصدره لما استطاع هذا الفكر ان ينتشر ابدا فلاتلوموا الاسلام ونبيه نبي الرحمة والذي قال من اذى ذميا فانا خصيمه يوم القيامه) بل لوموا امريكا وفرنسا وبريطانيا التي ترسل اساطيلها وجنودها واسلحتها كي تحمي من يصدر هذا الفكر ويموله باموال امريكا والغرب المسيحي، وان الاقليات المسيحيه التي تستغل جرائم هؤلاء للانتقام من الاسلام وتشويهه انما هي من تسهم في ابادة وتدمير اقلياتها وسوف لن يقف معهم احد من المسلمين ولسبب بسيط لان هؤلاء القتله سوف يستغلون كلامكم وشتمكم للقران ولنبي الرحمة كي يقولوا للاغلبيه المسلمية والتي تعاني اكثر ماتعانونه انتم من جرائم هؤلاء فانهم كل يوم يقتلون المئات من المسلمين في العراق وباكستان وافغانستان وسوريا ، نعم سيقولون الا ترون كيف يشتم المسيحيون نبيكم وقرانكم فعندها سوف لين يقف احد من المسلمين معكم ولن ينفعكم الغرب الذين يستعملكم والسلام

شاهت الوجوه
سيف -

اينما وجدت جماعات سنية وجدت الاجرام و التطرف و الغثيان. بأي حق تغتصب عرض غيرك؟ و لكنكم فعلتموها بأعراض الشيعة في العراق و حززتم رؤوسهم و قتلتم اطفالهم. فلا نعجب ان تفعلوا ذلك في سوريا او ليبيا او الواقواق لأنكم مجرمون منذ القدم. طبعا انا لا اعمم لان الكثير منهم يتطبع بالانسانية كطبيعة خلقية و لكن ما ان يتعمق في دينه و خصوصا تياراته السلفية ازداد حقده و كرهه لكل ما يمثل الغير و خصوصا ضد الشيعة. فلا عجب, و لم يعجب القبطي اصلا؟

الردح
زمن -

و بدأت و صلة الردح .....هجوووووووووووووم

تنفذ معتقداتها
جاك عطالله -

....... تجرى وراء النساء المتزوجات ليغتصبهن امام ازواجهن والعكس انها تنفذ معتقداتها والتعاليم المكتوبة - حرام ان نحاول محاربة المريض لانه يستحق الشفقة والاهتمام والعلاح بينما سبب مرضه معروف ولم يتقدم احد لمحاكمة السبب وايداعه احدى المحارق لحرقه ودفنه للابد - الى متى ينتظر العالم ويدلل هؤلاء ؟؟ جاك عطالله

الردح
زمن -

و بدأت و صلة الردح .....هجوووووووووووووم

ليس هذا الإسلام
أنيس التونسي -

الأقباط والمسيحيون عموما هم إخواننا ويجب على كل مسلم حر أن يدين مثل هذه الأعمال. فحتى على فرض ثبوت أعمال تبشير تستدهف استقرار المجتمع المسلم فلا يجب أن يكون رد الفعل بهذه الطريقة الهمجية البربرية. ففعل الدفاع في القانون الجزائي يجب أن يكون مناسبا لجسامة الخطر. فاغتصاب النساء والرجال هو أمر يندى له الجبين وعار على ليبيا الجديدة أن تنتهك أعراض أشقائها فيما تفتح ذراعيها للصهاينة من أمثال برنار ليفي,

قرامطة وأحفاد ابن العلقمي
معاوية -

يلاحظ أن معظم المعلقين من شبيحة بشار أسد أو من الطائفيين العراقيين واللبنانيين وبعض الحاقدين يشتمون الاسلام والمسلمين والعرب أجمعين من أجل تشويه الثورة السورية العظيمة وهمهم الوحيد رمي الفتنة وأن تقع الحروب الأهلية ويموت العالم كله أملاً في تأجيل نهايتهم الحتمية. قد يكون في ما ذكر في الخبر شيء من الصحة ولكن التعميم غباء وجهل يسيء لصاحبه قبل غيره. الهمج والأوغاد موجودون في كل مكان وفي كل زمان . مصر تمر بمرحلة نقاهة إنتقالية ومرحلية لم تدم للفراعنة ولا للمماليك ولا للديكتاتوريات ولن تدوم للاخوان، فلا تدعوا أهل الحقد وأعداء مصر ينتصرون عليكم لأن الفتنة تعني أنهار من الدماء في شوارع مصر ، ولن يحدث ذلك لأن مصر غنية بالعلماء والعقلاء والحكماء .

ليس هذا الإسلام
أنيس التونسي -

الأقباط والمسيحيون عموما هم إخواننا ويجب على كل مسلم حر أن يدين مثل هذه الأعمال. فحتى على فرض ثبوت أعمال تبشير تستدهف استقرار المجتمع المسلم فلا يجب أن يكون رد الفعل بهذه الطريقة الهمجية البربرية. ففعل الدفاع في القانون الجزائي يجب أن يكون مناسبا لجسامة الخطر. فاغتصاب النساء والرجال هو أمر يندى له الجبين وعار على ليبيا الجديدة أن تنتهك أعراض أشقائها فيما تفتح ذراعيها للصهاينة من أمثال برنار ليفي,

كلام عاطفي
فاروق-لبنان -

هذا الكلام هو كلام عاطفي و للاستثمار فقط.. كلّنا يعلم ان التعصّب للجنس و اللون موجود في البلاد الاوروبية المحسوبة على النصرانية.. و منع الحجاب و الاذان و الاعتداء على المسلمين.. و الحروب الصليبية و مجلس الامن الذي يتامر على المسلمين.. كلّه واضح و صريح....... بالنسبة للأقباط في ليبيا.. و عدا أن الاغتصاب ممنوع عليهنّ.. و هذا حرام في الاسلام وما فعله هؤلاء الجهلة حرام لا علاقة له بـالاسلام.. لكن وجب على الاقباط عدم التبشير في ليبيا و غيرها.. في مصر لا يوجد استقرار تام بـسبب الاقباط و يريدون حقوقهم.. غدا يفعلون هذا في ليبيا... و تصبح ليبيا غير مستقرّة أيضا..

كلام عاطفي
فاروق-لبنان -

هذا الكلام هو كلام عاطفي و للاستثمار فقط.. كلّنا يعلم ان التعصّب للجنس و اللون موجود في البلاد الاوروبية المحسوبة على النصرانية.. و منع الحجاب و الاذان و الاعتداء على المسلمين.. و الحروب الصليبية و مجلس الامن الذي يتامر على المسلمين.. كلّه واضح و صريح....... بالنسبة للأقباط في ليبيا.. و عدا أن الاغتصاب ممنوع عليهنّ.. و هذا حرام في الاسلام وما فعله هؤلاء الجهلة حرام لا علاقة له بـالاسلام.. لكن وجب على الاقباط عدم التبشير في ليبيا و غيرها.. في مصر لا يوجد استقرار تام بـسبب الاقباط و يريدون حقوقهم.. غدا يفعلون هذا في ليبيا... و تصبح ليبيا غير مستقرّة أيضا..

اين علماء المسلمين
عصيم كاهن -

من الذي يدفع بهؤلاء القوم الى ارتكاب مثل هذه الافعال الشيطانية بحق الانسانية فزوجات الاقباط تغتصب امام اعين ازواجهم والازواج يغتصبون امام اطفالهم وزوجاتهم فاي وحشية وهمجية هذه ولماذا لا يظهر شيوخ وعلماء المسلمين ان كان دينهم الدين السمح والدين الحنيف لماذا لايظهرون على قنوات التلفزة ليعترضوا على هذه الوحشية اللانسانية التي اقترفت بحق بشر لا يرمنون بمحمد كنبي ولا بالذي ارسله اذا كانت هذه هي شريعته فأي شريعة هذه واي تعاليم هذه

أحذروا أقباط الخراب
أقباط الشر والفتنة -

يجب أن تتعلم بقية الدول العربية من هذه الأحداث أن الأقباط شر أين ما ذهبوةا ذهبت معهم الفتنة ةالشرور لذلك يجب منعهم من دخول الدول العربية ، والسؤال المطروح للدول العربية هو لو جاءكم مصاب بالطاعون هل تدخلونه بيوتكم؟ أجل لاتدخلون الأقباط المصاروة لبلادكم ياعرب والله إنهم أشد فتكاً من الطاعون ونارهم سوف تأكل الأخضر واليابس إن هم تمكنوا من بلادكم هم العدو فأحذروهم هم العدو فأحذروهم هم العدو فأحذروهم اللهم إني قد بلغت فأشهد

لماذا يأتي الأقباط لليبيا
ليبيا ليست بلدهم -

الكنيسة القبطية هي المسؤولة عن هذه الأزمة الدولية لأنها هي التي إبتعثت رعاياها كي يدخلوا إلى ليبيا خلسة بدون تأشيرات إذن الدخول وبعد إن إنتهكوا حرمات هذا البلد وحقوقه الدولية ، صاروا يخربون في ليبيا ويمارسون التبشير والعهر والإرهاب الديني ويستفزون الليبين المسلمين وهم في عقر بلادهم ، وهذه تجاوزات وإعتداءآت قد يتحملها المصريين الذين إبتلاهم الله بوجود الأقباط الأرثوذكس بينهم ، لكن هنا في ليبيا الحرة فإننا سوف نهريق دماء هؤلاء الأقباط الأرثوذكس إن هم إعتدوا على حرمة بلادنا مرة أخرى ومن الآن فصاعداً سوف تعمل اللجان في كل شبر من ليبيا لتوعية الناس للحذر من مرض الأقباط الأرثوذكس الفتاك وسوف يتم منع الأقباط الأرثوذكس من الدخول إلى ليبيا ونحن الآن نعمل على قدم وساق من أجل وضع القوانين التي تمنع دخول الأقباط الأرثوذكس إلى ليبيا ، وإن أرادت الكنيسة القبطية الحفاظ على أرواح رعاياها فعليها أن تمنعهم من دخول ليبيا لأن وجودهم في الأرض الليبية خطر على أرواحهم.

أحذروا أقباط الخراب
أقباط الشر والفتنة -

يجب أن تتعلم بقية الدول العربية من هذه الأحداث أن الأقباط شر أين ما ذهبوةا ذهبت معهم الفتنة ةالشرور لذلك يجب منعهم من دخول الدول العربية ، والسؤال المطروح للدول العربية هو لو جاءكم مصاب بالطاعون هل تدخلونه بيوتكم؟ أجل لاتدخلون الأقباط المصاروة لبلادكم ياعرب والله إنهم أشد فتكاً من الطاعون ونارهم سوف تأكل الأخضر واليابس إن هم تمكنوا من بلادكم هم العدو فأحذروهم هم العدو فأحذروهم هم العدو فأحذروهم اللهم إني قد بلغت فأشهد

حملة سخيفة وتافهة
TAREK -

90% من الذى اتحفنا به هذا "الناشط" افتراء واكيد الغرض منه الابتزاز.

حملة سخيفة وتافهة
TAREK -

90% من الذى اتحفنا به هذا "الناشط" افتراء واكيد الغرض منه الابتزاز.

انصح نفسك اولا
Joe Kanon -

حسب رأيك ونصيحتك للآخرين كي ينتظروا حتى تنهتهي المرحلة الانتقالية المؤقتة كما سميتها، فلماذا لم تنتظروا كي تنتهي المرحلة الانتقالية والدكتاتورية البعثية في سوريا؟ طالما انها فترة مؤقتة كما تقول ،فانها لن تدوم فلماذا استعجلنم؟؟؟ كان يجب ان تنصح نفسك قبل ان تنصح الآخرين.. ماذا فعلتم بوطننا الغالي سوريا؟؟ النظام الفاسد ظلم الكثير وسجنهم وقتل البعض لكنه لم يتصرف بهذه الطريقة الهمجية والمقززة التي ينتهجها حلفائكم من الشيشان والأفغان والليبين واليمنيين والتونسيين والسعوديين والكويتين .. واللبنانيين والآتراك والأردنيين وووووو .....جميعكم تقتلون ابناء الوطن النظام من جهة وانتم من جهة اخرى والخسارة الكبرى للوطن و للمواطن السوري المسكين والذي ليس مع احد. فانا لست مع النظام وكما لست مع ثورتكم الدموية هذه . اكثر من خمسين الف قنل من طرفكم ومن طرف النظام لكن، اما الخاسر الأكبر كان المواطن البريئ

From The Quran
Yashin -

ويقول سبحانه: «إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ».. «لقد ابتغوا الفتنة من قبل وقلبوا لك الأمور حتى جاء أمر الله".. و"الفتنة أكبر من القتل".. "وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ مأواهم جهنم".. ويقول سبحانه وتعالى: «وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِى قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِى الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ..... أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ». ويقول العليم الخبير: «ظَهَرَ الْفَسَادُ فِى الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِى النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِى عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ». ويقول: «قُلْ إِنْ تُخْفُوا مَا فِى صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَيَعْلَمُ مَا فِى السَّمَوَاتِ وَمَا فِى الأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».. «أَوَلَيْسَ الَّذِى خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُم بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ».. «قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُمْ مِنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ».. ويقول جل جلاله: «وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ». صدق الله العظيم

From The Quran
Yashin -

ويقول سبحانه: «إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ».. «لقد ابتغوا الفتنة من قبل وقلبوا لك الأمور حتى جاء أمر الله".. و"الفتنة أكبر من القتل".. "وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَـئِكَ مأواهم جهنم".. ويقول سبحانه وتعالى: «وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِى قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِى الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ..... أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ». ويقول العليم الخبير: «ظَهَرَ الْفَسَادُ فِى الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِى النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِى عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ». ويقول: «قُلْ إِنْ تُخْفُوا مَا فِى صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللَّهُ وَيَعْلَمُ مَا فِى السَّمَوَاتِ وَمَا فِى الأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».. «أَوَلَيْسَ الَّذِى خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُم بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ».. «قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُمْ مِنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ».. ويقول جل جلاله: «وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ». صدق الله العظيم

الحرب على أتباع الله ؟؟؟؟
@القناص@ -

منذ بدء البشرية على هذه الأرض والشيطان يحاول محاربة الله وأتباع الله ومن اجل هذا نجد بأن كل مؤمن بالأله الحقيقي هو هدف مباشر ممن هم أعداء الله خالق هذا الكون العظيم بكل موجوداته ومن ضمنها كل البشر أجمعين ؟؟

الحرب على أتباع الله ؟؟؟؟
@القناص@ -

منذ بدء البشرية على هذه الأرض والشيطان يحاول محاربة الله وأتباع الله ومن اجل هذا نجد بأن كل مؤمن بالأله الحقيقي هو هدف مباشر ممن هم أعداء الله خالق هذا الكون العظيم بكل موجوداته ومن ضمنها كل البشر أجمعين ؟؟

الأقباط غاوين مشاكل
الأقباط بيتدلعوا -

الأقباط عايزين يستعطفوا الناس ويبتزوهم بأي طريقة ممكنة ، طب إيه اللي خلاكم تروحوا لليبيا في الأول؟ غاوين مشاكل وبس ، ولما روحتوا ليبيا موش لازم تخليكو مؤدبين وتحترموا الناس في بلدهم؟ اللي حصل لكو المفروض يديلكم درس وتتعلموا تتأدبوا لأنه مفيش ضيف بيفرض نفسه على صاحب الدار ، ودلوقت بعد اللي عملتوه من تعدي على الناس في بلدهم بتعملوا آخر اكاذيب وإساءة للإسلام وقلة ادب والكلام من ده هايخليكو مكروهين ومعزولين وح يخلي الناس تعرف انكم مالكمش غير المشاكل والفتنة

الأقباط غاوين مشاكل
الأقباط بيتدلعوا -

الأقباط عايزين يستعطفوا الناس ويبتزوهم بأي طريقة ممكنة ، طب إيه اللي خلاكم تروحوا لليبيا في الأول؟ غاوين مشاكل وبس ، ولما روحتوا ليبيا موش لازم تخليكو مؤدبين وتحترموا الناس في بلدهم؟ اللي حصل لكو المفروض يديلكم درس وتتعلموا تتأدبوا لأنه مفيش ضيف بيفرض نفسه على صاحب الدار ، ودلوقت بعد اللي عملتوه من تعدي على الناس في بلدهم بتعملوا آخر اكاذيب وإساءة للإسلام وقلة ادب والكلام من ده هايخليكو مكروهين ومعزولين وح يخلي الناس تعرف انكم مالكمش غير المشاكل والفتنة

@ سؤال للأقباط والمسيحي!؟
****سلطان**** -

_ من ساند ثورات الخريف الإخواني السلفي أليس "ساركوزي" و"كامرون" و"أوباما" ودول الناتو (تقريبا كل دول أوروبا المسيحية وأمريكا الشمالية) !؟... من يحمي دول الخليج التي تنتج التطرف الديني بشكل صناعي !؟... من ساند وسلح الطالبانيين في أفغانستان أليست أمريكا !؟... من دمر العراق وجعل المتطرفين يتحكمون في هذا البلد وتركوا المسيحيين يقتلون ويشردون أليست قوى التحالف الغربي المسيحية !؟ على حسب معرفتي الحالية الدول الغربية مازالت مسيحية !؟ ... ... _ إن كانت الدول الغربية وراء تسليح وتمويل المتطرفين بشكل مباشر أو غير مباشر (بحماية أولياء نعمتهم من دول البترودولار) لقلب الإنظمة ونشر الفتن وتدمير الدول فلما لا تلومون إخوتكم في العقيدة والدين !؟ ........... _ أنا ضد مايحدث لكم وأمقت إخوان الشياطين والمتاجرين بالدين والجماعات الفاشية التي خربت العالم العربي والإسلامي، لكن أرفض الكيل بمكيالين وأن يقع اللوم فقط على الإسلام والمسلمين فالتطرف لا دين له ........... _ فاللوم يقع على العالم الغربي المسيحي يشعل الحروب ويحمي المتطرفين وأولياء نعمتهم !؟ قراءة سريعة للأحداث تبين أن إخوتكم في الدين والعقيدة ذوي البشرة البيضاء والعيون الزرقاء يريدون تطهيرا دينيا وعرقيا للعالم العربي لتدمير تنوع نسيجه الثقافي والديني والعرقي وتحويله لمرتع للمتطرفين الفاشيين، السؤال ما الهدف من ذلك !؟ الله ايكون في عون الجميع، عالمنا مقبل على سنوات عجاف، فتن وحروب مذهبية ودينية وعرقية نعلم أنها قد بدأت ولا نعلم متى تنتهي.

@ سؤال للأقباط والمسيحي!؟
****سلطان**** -

_ من ساند ثورات الخريف الإخواني السلفي أليس "ساركوزي" و"كامرون" و"أوباما" ودول الناتو (تقريبا كل دول أوروبا المسيحية وأمريكا الشمالية) !؟... من يحمي دول الخليج التي تنتج التطرف الديني بشكل صناعي !؟... من ساند وسلح الطالبانيين في أفغانستان أليست أمريكا !؟... من دمر العراق وجعل المتطرفين يتحكمون في هذا البلد وتركوا المسيحيين يقتلون ويشردون أليست قوى التحالف الغربي المسيحية !؟ على حسب معرفتي الحالية الدول الغربية مازالت مسيحية !؟ ... ... _ إن كانت الدول الغربية وراء تسليح وتمويل المتطرفين بشكل مباشر أو غير مباشر (بحماية أولياء نعمتهم من دول البترودولار) لقلب الإنظمة ونشر الفتن وتدمير الدول فلما لا تلومون إخوتكم في العقيدة والدين !؟ ........... _ أنا ضد مايحدث لكم وأمقت إخوان الشياطين والمتاجرين بالدين والجماعات الفاشية التي خربت العالم العربي والإسلامي، لكن أرفض الكيل بمكيالين وأن يقع اللوم فقط على الإسلام والمسلمين فالتطرف لا دين له ........... _ فاللوم يقع على العالم الغربي المسيحي يشعل الحروب ويحمي المتطرفين وأولياء نعمتهم !؟ قراءة سريعة للأحداث تبين أن إخوتكم في الدين والعقيدة ذوي البشرة البيضاء والعيون الزرقاء يريدون تطهيرا دينيا وعرقيا للعالم العربي لتدمير تنوع نسيجه الثقافي والديني والعرقي وتحويله لمرتع للمتطرفين الفاشيين، السؤال ما الهدف من ذلك !؟ الله ايكون في عون الجميع، عالمنا مقبل على سنوات عجاف، فتن وحروب مذهبية ودينية وعرقية نعلم أنها قد بدأت ولا نعلم متى تنتهي.

#25 بوخامس
المحقــ67ــــق -

من هم العراقيين المسلمين الذين أغتصبهم المسيحيين في أبو غريب ؟ هذا كذب وإفتراء . نعم تم تعريتهم من قبل بعض شواذ الأنفس لأكن إسأل نفسك اولا هل أولائك المسلمين الأتقياء كانوا ملائكة ؟ كانوا من حثالة المجتمع العراقي وقد تلطخت أياديهم القذرة بدماء العراقيين ولحسن حظهم أنهم تعرضوا التعرية ولوا كانوا وقتها بأيدي السلطات العراقية لكانوا إجبروا على الجلوس على البطل " وما أدراك ما البطـــل " وتقول أيضا أؤكد لك بأنكم لو قدرتم على المسلمين لفعلتم فيهم ما فعلوه بكم،ومن قال لك باننا لانقدر عليكم والله لو أردنا لأقتلعناكم من جذوركم ولكن هذا ليس مبتغانا ولن يكون أبدا والدليل الملايين من المسلمين يعيشون بأحترام في جميع الدول التي تقطنها الغالبية العظمى من المسيحيين ولهم كل الحقوق حالهم حال أهل البلد الأصليين . هناك مجموعات كبيرة من المنظمات الأسلامية تقوم بالتبشير في كل من أوربا وأمريكا ,هل سمعت يوما بأن أحد ما اعتقل أو عذب , أيضا تقول " سأكون مضطرا أيضا الى ذكر ما فعلتـه محاكم التفتيش بالمسلميـن الاندلسيين الذين قتلوا شر قتلـة، و حولوا الى المسيحية قسرا رغمـا عنهم لتجد أن جذور أغلب الاسبانيين عربيـة و أن اجدادهم دياتهم الاصلية الاسلام بدل المسيحيـة" هنا مع كل الأحترام تحتاج الى دواء لتريحت الأعصاب حيث يبدوا أن عصبيتك قد أثرت على أدراكك ,من هم المسلمين الأندلسيين ؟ الم يكونوا غزاة ومحتليين ؟ أم كانوا فاتحيين ؟ بالتأكيد ستقول فاتحيين حالهم حال صدام عندما فتح الكويت . كان على الأسبان أن يشكروا المسلمين على أحتلالهم وسبي نسائهم وأن يكافئوهم عوضا عن قتلهم . المسلميين الذين حولوا قسرا الى المسيحية كانوا أصلا مسيحيين والمسلمين بقيادة المجرم طارق بن زياد هم من بدأ بالأجتثات القومي والديني عندما إحتل (عفوا فتح ) الأندلس .وأيضا تضيف " بأن المسيحية ديانة وثنيـة تعبد تماثيل القديسين" أسألك لماذا تذهب الى الحج ولما تقبل الحجر الأسود , لماذا تقبل أبواب ونوافذ وأرضية الكعبة . والأن جاء دور بابا شنودة لعلمك أنا لست قبطيا أنا عراقي كاثوليكي ولي الشرف والفخر بأن أكون من مناصري البابا شنودة " رحمة الله عليه" وان يكون شفيعي في الأخرة البابا شنودة كان قديسا, وأمثالك حقا يشفق عليهم البابا حاله حال مخلصه المسيح الذي شفى المرضى وأقام الموتى وفتح عيون الأعمى وأطعم الجياع ولكن لم يخلص نفسه لأنه كان

#25 بوخامس
المحقــ67ــــق -

من هم العراقيين المسلمين الذين أغتصبهم المسيحيين في أبو غريب ؟ هذا كذب وإفتراء . نعم تم تعريتهم من قبل بعض شواذ الأنفس لأكن إسأل نفسك اولا هل أولائك المسلمين الأتقياء كانوا ملائكة ؟ كانوا من حثالة المجتمع العراقي وقد تلطخت أياديهم القذرة بدماء العراقيين ولحسن حظهم أنهم تعرضوا التعرية ولوا كانوا وقتها بأيدي السلطات العراقية لكانوا إجبروا على الجلوس على البطل " وما أدراك ما البطـــل " وتقول أيضا أؤكد لك بأنكم لو قدرتم على المسلمين لفعلتم فيهم ما فعلوه بكم،ومن قال لك باننا لانقدر عليكم والله لو أردنا لأقتلعناكم من جذوركم ولكن هذا ليس مبتغانا ولن يكون أبدا والدليل الملايين من المسلمين يعيشون بأحترام في جميع الدول التي تقطنها الغالبية العظمى من المسيحيين ولهم كل الحقوق حالهم حال أهل البلد الأصليين . هناك مجموعات كبيرة من المنظمات الأسلامية تقوم بالتبشير في كل من أوربا وأمريكا ,هل سمعت يوما بأن أحد ما اعتقل أو عذب , أيضا تقول " سأكون مضطرا أيضا الى ذكر ما فعلتـه محاكم التفتيش بالمسلميـن الاندلسيين الذين قتلوا شر قتلـة، و حولوا الى المسيحية قسرا رغمـا عنهم لتجد أن جذور أغلب الاسبانيين عربيـة و أن اجدادهم دياتهم الاصلية الاسلام بدل المسيحيـة" هنا مع كل الأحترام تحتاج الى دواء لتريحت الأعصاب حيث يبدوا أن عصبيتك قد أثرت على أدراكك ,من هم المسلمين الأندلسيين ؟ الم يكونوا غزاة ومحتليين ؟ أم كانوا فاتحيين ؟ بالتأكيد ستقول فاتحيين حالهم حال صدام عندما فتح الكويت . كان على الأسبان أن يشكروا المسلمين على أحتلالهم وسبي نسائهم وأن يكافئوهم عوضا عن قتلهم . المسلميين الذين حولوا قسرا الى المسيحية كانوا أصلا مسيحيين والمسلمين بقيادة المجرم طارق بن زياد هم من بدأ بالأجتثات القومي والديني عندما إحتل (عفوا فتح ) الأندلس .وأيضا تضيف " بأن المسيحية ديانة وثنيـة تعبد تماثيل القديسين" أسألك لماذا تذهب الى الحج ولما تقبل الحجر الأسود , لماذا تقبل أبواب ونوافذ وأرضية الكعبة . والأن جاء دور بابا شنودة لعلمك أنا لست قبطيا أنا عراقي كاثوليكي ولي الشرف والفخر بأن أكون من مناصري البابا شنودة " رحمة الله عليه" وان يكون شفيعي في الأخرة البابا شنودة كان قديسا, وأمثالك حقا يشفق عليهم البابا حاله حال مخلصه المسيح الذي شفى المرضى وأقام الموتى وفتح عيون الأعمى وأطعم الجياع ولكن لم يخلص نفسه لأنه كان

جاك عطالله
ويصا الفيومي -

جاك عطالله بيقول إنه بعد ماقرأ الخبر دوت ح يروح بنغازي يبشر للدين القبطي على طول

جاك عطالله
ويصا الفيومي -

جاك عطالله بيقول إنه بعد ماقرأ الخبر دوت ح يروح بنغازي يبشر للدين القبطي على طول

ياغريب كن أديب
عرفنا حقيقتكم يا اقباط -

ياغريب كن أديب.

ياغريب كن أديب
عرفنا حقيقتكم يا اقباط -

ياغريب كن أديب.

أغتصاب بريطانيات
ليبى حزين -

الأخوة فى أيلاف هناك موضوع اكبر وهو اغتصاب فتيات أمام والدهما بدون رحمة وهؤلاء كانوا من ظمنا هيئة إغاثية: اختطاف بريطانيات من أصول باكستانية متضامنين ضمن قافلة "مرمرة- غزة"وهدا هو الرباط وأنا بدورى أتاسف جدا على هؤلاء التى أثبتوا فعلا عديما الضمير والانسانية بأفعالهما والمؤسف فى الموضوع ان الجناة من الجيش الليبى كنت أضن أن العيب فى الطاغية القدافى لكن للأسف طلع العيب فينا

أغتصاب بريطانيات
ليبى حزين -

الأخوة فى أيلاف هناك موضوع اكبر وهو اغتصاب فتيات أمام والدهما بدون رحمة وهؤلاء كانوا من ظمنا هيئة إغاثية: اختطاف بريطانيات من أصول باكستانية متضامنين ضمن قافلة "مرمرة- غزة"وهدا هو الرباط وأنا بدورى أتاسف جدا على هؤلاء التى أثبتوا فعلا عديما الضمير والانسانية بأفعالهما والمؤسف فى الموضوع ان الجناة من الجيش الليبى كنت أضن أن العيب فى الطاغية القدافى لكن للأسف طلع العيب فينا

يا ويصا الفيومي
كمان جوزة جاك هاتروح معاه -

وكمان جوزة جاك عصى الله أصرت بشدة إنها لازم هي التانية تروح بنغازي وتكرز للدين القبطي علناً مع جوزها.

يا ويصا الفيومي
كمان جوزة جاك هاتروح معاه -

وكمان جوزة جاك عصى الله أصرت بشدة إنها لازم هي التانية تروح بنغازي وتكرز للدين القبطي علناً مع جوزها.

انصر اخاك
فول على طول -

أتباع الدين الاعلى او الدين الحق يخشون ويرتعدون من كلمة تبشير - مع انهم اتباع الدين الحق - ولا أعرف كيف يخاف اتباع الدين الاعلى من العبادات الاخرى ..ويقولون ان الدين عند اللة هو الاسلام ولكنهم يرتعبون من التبشير - حاجة غريبة - فى كل بلاد المؤمنين .مع ان المفروض هو العكس تماما ..أى يهنأ اتباع الدين الاعلى بما لديهم من قران وسنة واحاديث ولا يهتزون لأى معتقد من المعتقدات . يقول اتباع الدين الحق ..انصر اخاك ظالما او مظلوما ..وفى تفسير الحديث الشريف يقول أن تنهى الظالم عن ظلمة ولكن فى الحقيقة لم يحدث ولو حتى مرة واحدة أن رأينا اتباع الدين الحق ينهون الظالم عن ظلمة .حتى لو بيان استنكار ما يحدث منهم من افعال مشينة ...يبدو ان هناك خطأ فى الحديث أو فى الشرح أو ان المؤمنين لا يؤمنون بهذا الحديث او لا يطبقون دينهم ..والحقيقة انة يوجد الكثير جدا مشابة لهذا الحديث وشرحة وافعال المؤمنين مما يضع المؤمنين والاحاديث والقران فى موضع الشك ..أشكر المعلقة الفاضلة رقم 28 باسم ليبية فهى انسانة فاضلة ومهذبة فى زمن عز فية الادب .

انصر اخاك
فول على طول -

أتباع الدين الاعلى او الدين الحق يخشون ويرتعدون من كلمة تبشير - مع انهم اتباع الدين الحق - ولا أعرف كيف يخاف اتباع الدين الاعلى من العبادات الاخرى ..ويقولون ان الدين عند اللة هو الاسلام ولكنهم يرتعبون من التبشير - حاجة غريبة - فى كل بلاد المؤمنين .مع ان المفروض هو العكس تماما ..أى يهنأ اتباع الدين الاعلى بما لديهم من قران وسنة واحاديث ولا يهتزون لأى معتقد من المعتقدات . يقول اتباع الدين الحق ..انصر اخاك ظالما او مظلوما ..وفى تفسير الحديث الشريف يقول أن تنهى الظالم عن ظلمة ولكن فى الحقيقة لم يحدث ولو حتى مرة واحدة أن رأينا اتباع الدين الحق ينهون الظالم عن ظلمة .حتى لو بيان استنكار ما يحدث منهم من افعال مشينة ...يبدو ان هناك خطأ فى الحديث أو فى الشرح أو ان المؤمنين لا يؤمنون بهذا الحديث او لا يطبقون دينهم ..والحقيقة انة يوجد الكثير جدا مشابة لهذا الحديث وشرحة وافعال المؤمنين مما يضع المؤمنين والاحاديث والقران فى موضع الشك ..أشكر المعلقة الفاضلة رقم 28 باسم ليبية فهى انسانة فاضلة ومهذبة فى زمن عز فية الادب .

كلمة الله لا تقيد و سنرى
قبطى صريح -

ما كل هذا الحقد على الأقباط ؟... تريدون أن تمنعوننا من دخول ليبيا ...لا بأس ..ستندمون .. الأقباط أمناء و أوفياء و مجتهدون ..أنظروا ما سيحدث لكم من الأخرين بل من بنى جلدتكم .. كان الأفضل لكم أن تحافظوا على هذه النعمة ..انتم لا تستحقون أن يكون بينكم شعب أصيل و عريق كالأقباط .. ثم هل تخافون من التبشير الى هذا الحد ...وقعتم... أنتم اذا أيمانكم مهزوز جدا لا يحتمل مجرد وجود المسيحيين بين ظهرانيكم ... و لكن أبشروا فوعد الله فى الكتاب المقدس ... أنا ساهر على كلمتى لأجريها ...عندنا فى الكتاب أية أخرى نطق بها رب المجد يسوع المسيح لشاول الطرسوسى الذى كان أشد فتكا بالمسيحيين من هولاكو .. فال له...صعب عليك أن ترفس مناخس .. الاية يفهمها المسيحيون جيدا و ماذا أيضا ...كلمة الله لا تقيد ... التبشير سيصلكم و لو كره الكارهون و سنفرح بأطلاق المسبيين من العتق واخراج الماسورين الى الحرية ...و أول الغيق قطرة ثم ينزل المطر مدرارا ...نعم مدرارا و سيقبل الليبيون الى المسيح من كل فج عميق رجالا و على ظهور الخيل سيأتون و يسجدون للملك المسيح الساكن فى نور لا يدنى منه .. هذا وعد .

كلمة الله لا تقيد و سنرى
قبطى صريح -

ما كل هذا الحقد على الأقباط ؟... تريدون أن تمنعوننا من دخول ليبيا ...لا بأس ..ستندمون .. الأقباط أمناء و أوفياء و مجتهدون ..أنظروا ما سيحدث لكم من الأخرين بل من بنى جلدتكم .. كان الأفضل لكم أن تحافظوا على هذه النعمة ..انتم لا تستحقون أن يكون بينكم شعب أصيل و عريق كالأقباط .. ثم هل تخافون من التبشير الى هذا الحد ...وقعتم... أنتم اذا أيمانكم مهزوز جدا لا يحتمل مجرد وجود المسيحيين بين ظهرانيكم ... و لكن أبشروا فوعد الله فى الكتاب المقدس ... أنا ساهر على كلمتى لأجريها ...عندنا فى الكتاب أية أخرى نطق بها رب المجد يسوع المسيح لشاول الطرسوسى الذى كان أشد فتكا بالمسيحيين من هولاكو .. فال له...صعب عليك أن ترفس مناخس .. الاية يفهمها المسيحيون جيدا و ماذا أيضا ...كلمة الله لا تقيد ... التبشير سيصلكم و لو كره الكارهون و سنفرح بأطلاق المسبيين من العتق واخراج الماسورين الى الحرية ...و أول الغيق قطرة ثم ينزل المطر مدرارا ...نعم مدرارا و سيقبل الليبيون الى المسيح من كل فج عميق رجالا و على ظهور الخيل سيأتون و يسجدون للملك المسيح الساكن فى نور لا يدنى منه .. هذا وعد .

آه كم انتم ميتي الضمير
يا ماسون -

يا ترى لماذا سكت الإعلام الماسوني الذي يسيطر على كل الصحف و الإذاعات و التليفزيونات من أمثال بي بي سي و إذاعة فرنسا و اليور نيوز و الس ان ان و غيرها عن هذه الجرائم البشعة هل يا ترى أنهم لم يسمعوا بها ، تصور لو كان الضحايا يهودا ، أكيدا لكنا شاهدنا رؤساء الدول و على رأسهم أوباما و كاميرون و هولاند اخرجوا واحدا بعد الآخر ينددون بهذه الجريمة البشعة و لذهب مراسلي القنوات التلفزيونية و الصحف الى مكان. الحادث و التقوا بأقرب الضحايا و حتى مع الجيران و يظهرون أهل الضحية و هم في العزاء أو مطرودين في المستشفى و لكن في هذه الجريمة و كذلك في كل الجرائم الأخرى التي تطال المسيحين سواء في العراق أو سوريا فإن وسائل الإعلام هذه يصبحون طران و عميان و خرسان

آه كم انتم ميتي الضمير
يا ماسون -

يا ترى لماذا سكت الإعلام الماسوني الذي يسيطر على كل الصحف و الإذاعات و التليفزيونات من أمثال بي بي سي و إذاعة فرنسا و اليور نيوز و الس ان ان و غيرها عن هذه الجرائم البشعة هل يا ترى أنهم لم يسمعوا بها ، تصور لو كان الضحايا يهودا ، أكيدا لكنا شاهدنا رؤساء الدول و على رأسهم أوباما و كاميرون و هولاند اخرجوا واحدا بعد الآخر ينددون بهذه الجريمة البشعة و لذهب مراسلي القنوات التلفزيونية و الصحف الى مكان. الحادث و التقوا بأقرب الضحايا و حتى مع الجيران و يظهرون أهل الضحية و هم في العزاء أو مطرودين في المستشفى و لكن في هذه الجريمة و كذلك في كل الجرائم الأخرى التي تطال المسيحين سواء في العراق أو سوريا فإن وسائل الإعلام هذه يصبحون طران و عميان و خرسان

Go home
Mario -

He should have stayed home in Egypt, he is not welcome in Libya,, besides, those guys are always seeking sympathy which is the tool for being a beggar an art that Egyptians master. This issue should not be used as a mean to attack others and their religious persuasions. I can not believe how hateful some people can be and that exists only in the backward and underdeveloped countries like Egypt. I am Christian and I lived in Libya,, they are very nice people but Egyptians are not well liked because they are masters when it comes to cheating and begging.

Go home
Mario -

He should have stayed home in Egypt, he is not welcome in Libya,, besides, those guys are always seeking sympathy which is the tool for being a beggar an art that Egyptians master. This issue should not be used as a mean to attack others and their religious persuasions. I can not believe how hateful some people can be and that exists only in the backward and underdeveloped countries like Egypt. I am Christian and I lived in Libya,, they are very nice people but Egyptians are not well liked because they are masters when it comes to cheating and begging.

مسلم متطرف=مسلم حقيقي
تورزلد -

من شابه أسلافه ما ظلم ، ان ما فعلوه هؤلاء القتلة سبق ان فعل أسلافهم و بل و أبشع من هذا عندما فتحوا الدول ، و اليوم سمعت الأخ رشيد في قناة الحياة و كان يتحدث عن ابن اسحق كاتب السيرة النبوية كان سبيا من مسيحيي العراق و قام خالد بن الوليد بضرب عنق جده من بين مئة ألف من المسيحيين العرب الذين ذبحهم هذا المجرم الذي يتعارك به المسلمون ، فأي غرابة في ما قام به هؤلاء ، إلا يريدون بعث الاسلام الصحيح و تصحيح صورته من ما علق به ، أليس شعار الإخوان هو الاسلام هو الحل و وضعوا سيفين متقاطعين مع كلمة "أعدوا"

اصحى يا نائم
الى ٤٨ -

الغريب انك تعتبر أوباما وسار كوزي و كاميرون مسحيين ، هل هناك احد لا يعرف ان هؤلاء ماسونيين و أعداء المسيحيين ، إلا تعرف ان أبو أوباما اسمه حسين و انه درس في إندونسيا و امه تزوجت بعد وفاة أبه من شخص آخر أيضاً كان مسلما فهل تتوقع من شخص أبوه مسلم و امه متزوجة برجال اثنين كليها مسلمين ان يكون مسيحي الديانة ، هل سمعت يوما أوباما أو ساركوزي أو كاميرون يندد بجرائم القتل التي يتعرض لها المسيحيين في العراق و سوريا و مصر باكستان و نيجيريا و غيرها من البلدان ، إلا تعرف ان ساركوزي آه جذور يهودية و هل كان سيتم اختياره رئسها لفرنسا أو لم تكن جذوره يهودية و هو من تصل مجري و هاجر الى فرنسا و عمره ١٢ سنة

التنصر واضطهاد العرب
مأساة العرب في الأندلس -

وصف ريشيليو، كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر، عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب ومحنتهم في الأندلس، وعرف ما رافق عملية إخراجهم من إسبانيا من مآسي لا يمكن أن يعبر عنها وصف. فالإسبان هم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة والوفاء بالعهد، دخلوا أكثر المدن الإسلامية صلحاً، وعقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق، وقد أقسم ملوكهم وكبار رجال دينهم على الوفاء بما تضمنته تلك العهود والمواثيق؛ ولكنهم خرقوا جميع هذه العهود، بعد أن وضع الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، وقد استسلم الإسبان إلى حركة قمع رهيبة ضد هذا الشعب المسالم، الذي وثق بعهودهم وشرفهم ودينهم، وقبل الدخول في ذمتهم. واستمر الاضطهاد متواصلاً، بدون هوادة أو تراخ، مدة مئة وعشرين عاماً، لم يتركوا خلالها صنفاً من أصناف العذاب والتنكيل والنهب والاستغلال إلا وصبّوه على هذا الشعب المنكود. وكان من نتيجة ذلك كله أنه لم يبق في الأندلس كلها أحد من العرب في أواخر عام 1610؛ مع أن المؤرخين كانوا يقدرون عدد سكان الأندلس في عهد المنصور بن أبي عامر (حوالي سنة 1000) بما يقارب الثلاثين مليوناً من الناس السعداء. وأكثر ما في مأساة عرب الأندلس من إيلام، هو أن الأسبان الذين اضطهدوهم، وأمعنوا في الإساءة إليهم، وتفننوا في أساليب العسف والتعذيب والإرهاب التي استعملوها معهم، كان أسلافهم في غالبتهم العظمى من رعايا عرب الأندلس، وعاشو في ظل الدولة العربية أحراراً مكرمين، ولاقوا من العرب أطيب معاملة، وأنبلها، وأعدلها، ونعموا بممارسة جميع حرياتهم على نحو لم يعهدوه في عهد أي من الحكومات التي تتالت على الأندلس قبل دخول العرب إلى الجزيرة الإيبرية، كما لم تهده أوروبا في ذلك الحين.هذا وقد كان لدور الكنيسة في مأساة العرب في الأندلس، دور الموجه والمحرض والدافع إلى إبادة العرب وإلى اضطهادهم وإلحاق الأذى بهم، فقد دفعت الكنيسة الملوك الأسبان إلى خرق حرمة معاهدات الاستسلام التي كفلت للمسلمين حياتهم وأموالهم وحرياتهم في العبادة والتعبير والتقاضي بحسب الشريعة الإسلامية، كما استخدمت الكنيسة ديوان التحقيق (محاكم التفتيش)

خوف من نور المسيح † .
إمبراطور أشوري -

من شَبَّ على شيء ، شاب و تعفَّنَ عيله ... هذه حال أتباع محمد ( جبناء ، خونة ، مرتزقة ، ناكحي أطفال أو رجال ، قتلة ، ... ، إلخ ) لقد شبعوا من التعاليم الملتوية لمعلمهم الملتوِ فملئوا الأرض فساداً ، فكيف لا يرتكبون مثل هذا الفعل المشين بحق الأنظف و الأفضل و الأصدق منهم في كل شيء !! المخلوقات الإسلامية وُجِدَتْ على الأرض لأسباب صحية و لنشر الأمراض ، فهم كمرض السرطان و يقسَّمون إلى قسمين رئيسيين ( الأول - النوع المُتَحَفِزْ : وهم الذين يقومون بكل أنواع الأرهاب في العالم من قتل و سفك دكاء الأبرياء و إغتصاب الأطفال و النساء و نكاح الجهاد و كل أنواع الشذوذ الرسمي في الإسلام و حسب سنة معلمهم ، أما الثاني - النوع الغير المتحفز : و هم يَدَّعون الطيبة أو التقوى أو الإنصاف و ما أن يتم تحفيزهم بإدخال جراثيم كتابهم في رأسهم حتى يتحولوا و يصيروا أكثر سوءاً من النوع الأول ) ...لقد قاربت النهاية و لم يعد هناك مزيداً من الوقت و الدليل هو خوف الإسلام من الإندثار و التلاشي و الضياع و خاصة عند سماعهم كلمة ( مسيحي ) أو ( مبشر ) فما أن يسمعوها حتى يدخلوا مرحلة الخوف و الرعدة و الإهتزاز من زوال دينهم الشهواني المفيد لهم بكل المقاييس و الدليل واضح أمامكم وضوح الشمس كما في حالة إخوتنا الأقباط في ليبيا و لكن لابد من أن تأتي ساعة الصفر حيث يشرق نور الرب " يسوع المسيح " له كل المجد في قلوب المدعوين إليه و الذين إختارهم خاصته شاؤوا أم أبوا و ربما سيكونون الليبين من هؤلاء !!كل ما يخيف المسلمين يكمن في عبارة ( كلُ مرتدٍّ يُقْتَل ) فلو غيرنا العبارة إلى ( ليس كلُ مرتدٍّ يُقْتَل ) ففي غضون 5 سنوات لا أكثر يمكنني القول و إبصم بالعشرة بأن أتباع محمد سيدخلون من الباب الضيق حسبما قاله " الرَّب " ، ببساطة لأنهم سيصيرون أولون بعد أن كانوا أخرين ( و اللبيبُ بالإشارة يفهم ) ، نحن نعلم جيداً بأننا سنقاسي الآلام و لكن الويلُ لمن تأتي آلامنا على يديه فخيرُ له لو لم يكن قد ولد .... ليكن " الرَّبُ " مع أبنائه و شهدائه في معركتهم الإيمانية .

From The Quran
toma namatto -

just like Al-Futuhaat Al-Islamia...the religion''s requirements

يزهق الباطل
ملائكة السماء -

الأمة الاسلامية اشــر امة اخرجت للناس

فول الفوال وقبطي صريح
حرموا نهيق يافول وياقبطي -

إنت يابتاع الفول عاوز ضرب على قفاك وتستحق تنظلم لأنك قليل الأدب وعامل نفسك قطوطة الأونطجي ولازم تنطط هنا هو وهناك وحضرتك عاوز تبشير وأنا هو هاأبشرك بالخلود في النار إذا جالك ملك الموت وحضرتك على ملة الشرك بالله ، وإنت ياقبطي صريح إحتفظ بنعمتك عندك وخليهم في حواريهم وكنايسهم أصل الليبيين موش محتاجين مشاكل وناقصين فتنة ويظهر إنه حضرتك مسطول وشارب شوية بانجو لأنك عارف إنه شاؤول الطرطوسي اليهودي الحاقد كان بيفتك بالمسيحيين ويقتلهم ولما اليهودي الحاقد عرف إنه المسيحية الحقيقية هي الإسلام اللي جاء به النبي عيسى وعرف إنه موش ممكن هو يغير المسيحية بقتل المسيحين الشيطان إشتغل على دماعه وخلاه يحرف ويغير الدين المسيحي ويخدع الملايين إنه هوه رسول بينما هو شيطان رجيم ولاهو يعرف المسيح ولا يعرف ريحة الجنة اللي عند سيدنا المسيح ، والطرطوسي كدب عليكو وخدعكم وقال لكم إذا كان مجد الله يزداد بكذبي فلماذا ادان أنا بعد كخاطيء .

تحقيق صحفي من قلب المأساة
Investigative Report -

أوردت صحيفة سعودية تحقيقاً قام به مراسلوها بتحقيقات مباشرة في مخيمات اللاجئين حيث تتصاعد الأحداث المؤسفة التي يمر بها الشعب السوري على أيدي ميليشيات وكتائب الأسد، فقالوا : قرّرنا الذهاب إلى تركيا والتنقُّل على حدودها المتاخمة مع سوريا للوقوف بعين الحقيقة المجرّدة على ما يحدث في الداخل السوري، فوجدنا الحياة في مخيمات اللاجئين أشبه بحياة التشرُّد ، فسألنا «أبو وليد» ذو الخامسة والستين من عمره ليصف لنا قصة لجوئه فقال صار لي ولعائلتي أربعة عشر شهراً في هذه الخيمة ، ونقضي حاجاتنا في دورات مياه مشتركة، إضافة إلى أنّ الأطفال بلا مدارس أو أي نشاط تعليمي، فأيّ حياة هذه ،أما أم حاتم فتحكي قصة الهروب وتقول نحن وجيراننا من سكان منطقة الرامي التابعة لمحافظة أدلب، ما كان لنا أي خيار آخر سوى شد الرحال لأي منطقة بعيدة عن عمليات الشبيحة، وكتائب الأسد التي تقوم بأي شيء مهما كان بشعاً مقابل إخماد الثورة، سأقوم بكل شيء لأحمي أُسرتي قطعنا نهر العاصي ومشينا على الأقدام لما يقارب ست ساعات ،وتزيد أم محمود: قتلوا اثنين من أبنائي فقررت أن أحمي ما تبقى لي من أسرتي، وللأسف لم يَعُد الوطن آمناً ولم نعد نشعر بالأمان في ظل وجود هذا الدكتاتور، فهربت من مدينة اللاذقية إلى تركيا والآن أكملت ثمانية أشهر في مخيم اللاجئين، أسأل الله أن يقضي على نظام الأسد وأن تعود سوريا وطناً للجميع، أما محمد أحمد يبكي بحرقة شديدة، وهو يتذكر ماقام به شبيحة النظام بالقبض على ابنه ذي الـ 27 ربيعاً، قبضوا عليه لمشاركته في المظاهرة وليس معه سلاح، فقاموا بقطع رأسه وقام الشبيحة بتوثيق هذا العمل الإجرامي البشع عبر أجهزة الجوال وبثها عبر تقنيات الاتصال ومواقع الإنترنت بهدف وقف الثورة، أما عمران فيقول : إنّ أرضي في منطقة جسر الشغور قام بالاستيلاء عليها بالقوة شخص نافذ من الطائفة النصيرية، وأما ابن خالتي : فقد قُتل في بانياس وكذلك أخوه الأكبرمنه حيث قتل برصاص القناصة، وأما حوادث الاغتصاب يروي عمران أن هناك أسره بمنزل شعبي في حمص داهمهم الشبيحة ومعهم أفراد في ميليشيات تتكلم اللغة الفارسية فقط، وكانت تتواصل مع شبيحة الأسد بلغة الإشارة فجمعوا ستة نساء من أسرة واحدة وقاموا باغتصابهم أمام والدهم بالتناوب وبعدها قتلوا النساء ،وذكر بأنّ حوادث الاغتصاب تُعَد بالمئات ويغلب على الكثير التكتم على هذه الوقائع لحساسيتها ولطبيعة المجتمع السو

حفظ الله سوريا
شمر الأموي -

إنه عمل الجماعات السلفية ممن ترعاهم قطرائيل ويؤمهمم العرور والقرضاوي وأتباع بن لادن والأعراب أشد كفرا ونفاق.

ارجوا الجواب
راحيل -

الاخوانيه السلفيه اختار الجواب الصحيح1-جهاد المناكحه2-ارضاع الكبير3-مضاجعة الوداع

يقول الكتاب المقدس؟
@القناص @ -

انتم من اب هو ابليس وشهوات ابيكم تريدون ان تعملوا.ذاك كان قتالا للناس من البدء ولم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق.متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب وابو الكذاب (يوحنا 8:44)

بوخامس الجزائر أحسنت
أبو عاصم -

أحسن وأصبت , الظلم هو هو الظلم فى كل مكان وزمان , ندين مارتكبتة عصابات الجهل فى ليبيا , وفى نفس الوقت علينا ان نفهم بأن الظلم ليس وليد اليوم , ولم يأت فقط من جانب بعض المسلمين أو المحسوبين على الإسلام وهو منهم براء , مافعله جيش الكنيسة الإسبانى فى شعوب جنوب اميركا ضاقت به الكتب ويندى له جبين الإنسانية على مر العصور , أحد الأخوة المعلقين هاجم الإسلام كله والمسلمين جميعا وتوعد بتقسيم ليبيا وتحويلها الى المسيحية !! الا يعتبر هذا اعتراف منك بأن من قبض عليهم هناك كانوا تبشيريين وأن هدفهم الحقيقى هو نشر الفتن تمهيدا للتقسيم ؟؟!! كما قلنا فى بداية التعليق : الظلم مرفوض من كل طرف وأي طرف ولا حل غير اعمال القانون وتطبيقه على الجميع , عدا هذا ستتحول بلادنا الى غابة يأكل فيها القوى الضعيف .

أجلس فانت سيد الخطباء...
قبطى صريح -

الاخت راحيل ..لا أعلم لماذا تذكرت هذه العبارة عندما قرأت تعليقك ... الشىء بالشىء يذكر .. المختصر المفيد و لا بأس من التذكير ب ... المحلل و بول البعير و و الناسخ و المنسوخ لأان الله تذكر شيئا أخر أكثر أهمية و قرر تصحيح النص أو لعله وجد ( معارضة ) شديدة من جبهة الأنقاذ السماوية و أحزاب المعارضة فتراجع كما يتراجع الرئيس المصرى عن قراراته كل يوم عندما يهيج عليه الشعب ...و ..و..,يكفى هذا الأن و فى الفم ماء كثير .

سؤال لل @القناص @
سؤال -

مع هذا الله يسامح ويهدي ويجعل منه رسول ويعطيه الكتاب المقدس.

لا حول ولا قوة بالله
عجيب -

نشهد بانهم لايمثلون الاسلام لا القران ولا سنة النبي وبل ينسبون عاداتهم وتقاليدهم الهمجية للاسلام. هل كان عمر مختار يعامل المسيحيين او العدو بهذه الاساءة لا والله بل هم جهلة حتى النخاع .

Just Read
Sal -

تعذيبٌ وقتلٌ و اغتصابٌ وانتهاكٌ للحرمات، ونقضٌ لعهد الأمان واعتداءٌ على دور العبادة وأهل الكتاب،،وتقسيمٌ للناس لعبيدٍ وأحرارٍ بعد ثورة من أجل الحرية و الكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية! تحريمٌ لما أحل الله وغلو فقهي باسم سد باب الذرائع، وسيل من الفتاوى لا تصب إلا في إذكاء الفتنة الطائفية (ضاربين بعرض الحائط للتعددية الثقافية والمذهبية التي شهدتها الأرض الليبية من شرقها لغربها لجنوبها ،من تزواج ومصاهرة منذ الفتح الإسلامي بين القبائل العربية والقبائل الأمازيغية والطوارق والتبو بتنوع مذاهبها بين السنية المالكية والأباضية ..فلافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ..هكذا كان لواء الفاتحين الأوائل)..إقصاءٌ وحجرٌ وحجبٌ ووأدٌ لعقول النساءِ بعد ثورةٍ أيقظتها النساءُ سيرا على درب الأمهات الرائدات اللاتي ناضلن منذ قرن من أجل المساواة في المواطنة.. بعد كل هذا يأتي من يريد بنا العودة للجاهلية الأولى منقبا فقط عن العقيم من التراث فيجعل لواءه محاربة "ولاية المرأة" متجاهلا أمهات المؤمنين بدءا من السيدة خديجة عليها السلام من كانت سيدة أعمال من الطراز الأول والسيدة عائشة عليها السلام والتي قال عنها عليه الصلاة والسلام خذوا دينكم عن الحميراء ومن عُرف وسُمي أولُ حراكٌ سياسي بعد فترة النبوة بجملها (موقعة الجمل)! بل ومتجاهلا سورة كاملةبالقرآن باسم أعظم الممالك (سبأ) التي حكمتها إمرأةفيقول عز وجل في كتابه“إِنِّي وَجَدْتُ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ"،ومنها نسترشد ليومنا هذا بأهم آلية للحكم الرشيد وهو الشورى.حقا التعبير يخذلني..فلا أجد من الكلمات ما أعبر به عما يجيش في صدري من الألم والحسرة على هكذا أمة جعلت من هكذا قوم بهذه العقلية تتولاها!! بدوري أُشير لهؤلاء لفصل اجباري من كتب الفقه باسم "ولاية السفيه"..فبعكس فصل ولاية المرأة التي لم يكن عليها اجماعا..انعقد اجماع العلماء بأن "ولايةالسفيه" بااااطلة ولاتجوز! فكيف لا والله يقول في كتابه العزيز في سورة النساء (وَلاَ تُؤْتُواْ السُّفَهَاء أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللّهُ لَكُمْ قِيَاماً وَارْزُقُوهُمْ فِيهَا وَاكْسُوهُمْ وَقُولُواْ لَهُمْ قَوْلاً مَّعْرُوفاً) ومن ثما أقول لكم كفوا أياديكم عنا..كفانا قتل وانتهاك لحرمات الله يرحمنا ويرحمكم الله!

اباطيل
عادل -

انا من بنغازي ومعضم ما ورد في المقابلة افتراء واكاذيب لم يتم الاعتذاء على القسيس ولم يغتصب نساء ولا رجال , ما الداعي لكل هذه الدعاية؟بصورة عامة نحن نحترم الاديان ولكن لا نسمح اطلاقا بالتنصير او الدعوة للتشيع التي تستغل الوضع الامني الراهن في البلاد

اباطيل
عادل -

انا من بنغازي ومعضم ما ورد في المقابلة افتراء واكاذيب لم يتم الاعتذاء على القسيس ولم يغتصب نساء ولا رجال , ما الداعي لكل هذه الدعاية؟بصورة عامة نحن نحترم الاديان ولكن لا نسمح اطلاقا بالتنصير او الدعوة للتشيع التي تستغل الوضع الامني الراهن في البلاد

الى سؤال رقم 72
@القناص@ -

مخالف لشروط النشر

الى سؤال رقم 72
@القناص@ -

مخالف لشروط النشر

لا تؤاخذونا يا شاطرة؟؟؟؟؟
طارق -

اولا الكلام كله كذب وافتراء وملفق ... ثانيا كتائب انصار الشريعة والكتائب ذات المرجع الاسلامي مش متطرفة او هم خريجي سجون بل هم من دافعو عن ليبيا وحرروها وحاشى لله ان يكونو على هذه الاخلاق وثم لماذا لايؤاخذوكي هل رأيتي شي بام عينك وبالفعل لو كانو هم من قام بالدعوة للتنصير فانا مع تعذيبهم بل وتقطيعهم لانهم اعتدو على حرمة بلاد ياكلو من خيرها

لا تؤاخذونا يا شاطرة؟؟؟؟؟
طارق -

اولا الكلام كله كذب وافتراء وملفق ... ثانيا كتائب انصار الشريعة والكتائب ذات المرجع الاسلامي مش متطرفة او هم خريجي سجون بل هم من دافعو عن ليبيا وحرروها وحاشى لله ان يكونو على هذه الاخلاق وثم لماذا لايؤاخذوكي هل رأيتي شي بام عينك وبالفعل لو كانو هم من قام بالدعوة للتنصير فانا مع تعذيبهم بل وتقطيعهم لانهم اعتدو على حرمة بلاد ياكلو من خيرها

رد صائب
megomego -

انت الكلمات حائرة على لسانى والافكار مشتتة فى رأسى حتى قرأت ردك فأحسست انك نظمت هذه الافكار وكتبت الكلمات التى كنت أريد كتابتها وأضيف لكاتب الموضوع ربنا يستر وما يكون كل اللى حكيته تهيأت

رد صائب
megomego -

انت الكلمات حائرة على لسانى والافكار مشتتة فى رأسى حتى قرأت ردك فأحسست انك نظمت هذه الافكار وكتبت الكلمات التى كنت أريد كتابتها وأضيف لكاتب الموضوع ربنا يستر وما يكون كل اللى حكيته تهيأت

الرد المناسب
كريم -

العنف بالعنف - يجب علينا تجطيم السفارة الليبية بالقاهرة والاسكندرية

الرد المناسب
كريم -

العنف بالعنف - يجب علينا تجطيم السفارة الليبية بالقاهرة والاسكندرية

;كلمة حق
أبوأحمد -

السلام على من اتبع الهدى وبعد مع احترامى وايمانى بأن المسيح نبى الله وأن سيدنا محمد رسول الله وخاتم انبيائه فأود أن اذكر السيد الذى اوضح الملابسات التى وقعت فى مدينة بنغازى وماحصل من اخترقات من قبل رجال الساسة والدبلوماسين من شقيقتنا مصر العروبة مصر الاسلام مصر الوحدة العربية لا تقبلة جميع الاعراف والاديان السماوية والقوانين والبرتوكولاات الدولية حيث انهم على دراية تامة بان الشعب الليبي بجميع اطيافه واعراقة شعب مسلم 0 وسنى ولا يرضى بمن يخدش او يزرع الفتن فى عقيدته ودينه كما اود ان اذكر السيد الذى يحلم بان يرى ليبيا مقسمة الى ثلاثة دول فأقول له يابعدك وطول انتظارك لهذا الحلم البعيد المنال طالما ابطال ورجال ليبيا الوطنين على قيد الحياة والليبيات ينجبن مثل أؤلائك الابطال والسلام على من اتبع الهدى واليقين. وعاشت ليبيا دولة اسلامية موحدة واتمنى لشقيقتنا مصر الاستقرار والامن والرخاء .

;كلمة حق
أبوأحمد -

السلام على من اتبع الهدى وبعد مع احترامى وايمانى بأن المسيح نبى الله وأن سيدنا محمد رسول الله وخاتم انبيائه فأود أن اذكر السيد الذى اوضح الملابسات التى وقعت فى مدينة بنغازى وماحصل من اخترقات من قبل رجال الساسة والدبلوماسين من شقيقتنا مصر العروبة مصر الاسلام مصر الوحدة العربية لا تقبلة جميع الاعراف والاديان السماوية والقوانين والبرتوكولاات الدولية حيث انهم على دراية تامة بان الشعب الليبي بجميع اطيافه واعراقة شعب مسلم 0 وسنى ولا يرضى بمن يخدش او يزرع الفتن فى عقيدته ودينه كما اود ان اذكر السيد الذى يحلم بان يرى ليبيا مقسمة الى ثلاثة دول فأقول له يابعدك وطول انتظارك لهذا الحلم البعيد المنال طالما ابطال ورجال ليبيا الوطنين على قيد الحياة والليبيات ينجبن مثل أؤلائك الابطال والسلام على من اتبع الهدى واليقين. وعاشت ليبيا دولة اسلامية موحدة واتمنى لشقيقتنا مصر الاستقرار والامن والرخاء .

أبو أحمد - 80
ليبيا الحرة -

بارك الله فيك يا أبو أحمد ، يجب أن نتذكر ولاننسى أبداً مافعله الأقباط من أجل زرع الفتنة في ليبيا وماقاله هؤلاء الأقباط عن ليبيا وبجب أن ننظف ليبيا من هذه الأوساخ وأن لا نسمح لهم بدخول ليبيا في المستقبل.

أبو أحمد - 80
ليبيا الحرة -

بارك الله فيك يا أبو أحمد ، يجب أن نتذكر ولاننسى أبداً مافعله الأقباط من أجل زرع الفتنة في ليبيا وماقاله هؤلاء الأقباط عن ليبيا وبجب أن ننظف ليبيا من هذه الأوساخ وأن لا نسمح لهم بدخول ليبيا في المستقبل.

تبينوا
cheshank -

يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

تبينوا
cheshank -

يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

الى سؤال رقم 72
@القناص@ -

الذي يحمل الكتاب المقدس لا يكذب مثل الذي حامل كتاب من صنع البشر؟

الى سؤال رقم 72
@القناص@ -

الذي يحمل الكتاب المقدس لا يكذب مثل الذي حامل كتاب من صنع البشر؟

مسلمة ولكن...
Mag -

أين الدولة وأين الحكومة وأين رئيس الوزاء وقبل الجميع أين مرسى.. رئيس كل المصريين.. لقد إنتهكت أدمية المصريين فى ليبيا وإنتهكت أعراضهم؟؟ ألا من مستمع ألا من مجيب؟؟ بصرف النظر عن ديانتهم .. إنهم مصريين وإخوننونا فى هذا الوطن.. لقد عشنا سويا طوال سنين نعانى جميعآ من ظلم حكامنا.. تألمنا سويآ وسعدنا سويآ.. لا تأتوا الأن لتفرقوا بيننا.. لن تستطيعوا فالذي بيننا أقوى من الدم... هى الحياة نفسها التى نتنفس هواءها.. مرسى لايقبل أن ينتقده الإعلام ويعتبره إهانة.. ويرضى للمصريين ليس فقط الإهانة ولكن أن تنتهك أعراضهم.. قولوا للنائب الأخوانى بدل الضبط والإحضار للمعرضيين وتسليم قذاف الدم لليبيا...والله كأنهم يكافؤهم على ما فعلوا فى المصريين... أن يتخذ رد فعل قوى من الدولة تجاة الحكومة الليبية وطرد السفير.. هكذا تتصرف الدول المحترمة

مسلمة ولكن...
Mag -

أين الدولة وأين الحكومة وأين رئيس الوزاء وقبل الجميع أين مرسى.. رئيس كل المصريين.. لقد إنتهكت أدمية المصريين فى ليبيا وإنتهكت أعراضهم؟؟ ألا من مستمع ألا من مجيب؟؟ بصرف النظر عن ديانتهم .. إنهم مصريين وإخوننونا فى هذا الوطن.. لقد عشنا سويا طوال سنين نعانى جميعآ من ظلم حكامنا.. تألمنا سويآ وسعدنا سويآ.. لا تأتوا الأن لتفرقوا بيننا.. لن تستطيعوا فالذي بيننا أقوى من الدم... هى الحياة نفسها التى نتنفس هواءها.. مرسى لايقبل أن ينتقده الإعلام ويعتبره إهانة.. ويرضى للمصريين ليس فقط الإهانة ولكن أن تنتهك أعراضهم.. قولوا للنائب الأخوانى بدل الضبط والإحضار للمعرضيين وتسليم قذاف الدم لليبيا...والله كأنهم يكافؤهم على ما فعلوا فى المصريين... أن يتخذ رد فعل قوى من الدولة تجاة الحكومة الليبية وطرد السفير.. هكذا تتصرف الدول المحترمة

يمسيحيين العملية مش ناقصة
احمد القاضى -

على فكرة اذا ضل بعض المتشددين فلا يتحمل عيبهم الدين او الديانة ان كان غلط بعض المتشددين وتاجروا بالدين لغايتهم الوضيعة فلا نسىء للدين كله وتسبون سيدنا محمد ونحن نجلل سيدنا عيسى فعيسى عليه السلام اقرب لنا منكم فهو منا من المسلمين وليس نصراني وهو من سينزله الله لحمايه الاسلام هاذا ما قاله لنا نبينا نحن نبجل جميع الانبياء والرسل وان كنتم على ضلال ايها اليهود والنصارى من دينكم فالحق ان تسألوا الفاتيكان عن الاسلام وعن دين محمد وعن الوثائق التى يخفونها بعيدا عن اعين الناس ليجعلوكم عبيد تحت مظلتهم فالحمد لله المسلمين ليسوا عبيد لاحد ومن عبد احد فهو ليس بمسلم انا لست بمسلم حق او اصلى لاتكلم فى الدين ولكن ديننا يسر لا عسر والحلال بين والحرام بين ولكل امرء ما نوى وسبحان الله الرسول اللى انتوا بتسبوا فيه هو اللى قال انكم اقرب ناس لينا قرب لينا من اليهود بس المشكلة انكم اوسخ منهم وصحيح فى ناس بيقولوا على نفسهم مسلمين وهم اوسخ منكم ومن اليهود ولكن اعلم الاسلام برىء منهم وسيظهر الله الحق للناس وعندكم حق ان احنا خايفين ليه من المبشرين بتعكم والله اللى علمهولنا رسولنا الكريم اننا منخفش من الحاجات دى وده اللى مشى عليه الصحابه من بعده ولما مكناش بنخاف ظهر ديننا للحق ولكن صحيح نحن ضعاف الان وليس الاسلام النفوس هى من ضعفت ليس الدين فالدين قوى بقدرة الله وهو اللى حافظة مش بشر ولكن نحن فى زمن ضعفت فيه القلوب وانتم الان تكثرون والاسلام يقل ولا يضعف فلا تغتروا اليوم فبأذن الله ستنجلى الغمامة عن اعيننا وستقوى النفوس بأرادة الله وكما قال الرسول وبشرنا بهذا الزمن فأن الساعة قريبة ومن بعد غلبكم ستغلبون وبأذن الله الوقت ده جى لكن امته كله بعلم الله وبتقول ان احنا بنقول عليكم بتعبدوا اصنام روحوا شوفوا الكعبة انتوا بتبوسوا الارض والحجر الاسود وحاجات كده اللى احنه بنعملة ده تبجيل مش عباده يعنى للما ابوس ايد امى او ابويا او حد اكبر منى مش معنى كده انى اكون بعبدة ده اسمة احترام وتبجيل لهيبة المكانومكانتة عند الله وعند المسلمين فهو بيت الله على الارض ومن رفعه وبناه سيدنا ابراهيم واسماعيل مقلناش ان سيدنا محمد اللى بناه يعنىانتوا كل حججكم ضعيفة بس صحيح انتوا بتتكلموا صح احنا بقينا ضعاف نفوس علشان خلينا ناس زيكم تتكلم المسلمين اللى الارض والفاتيكان وجميع شعوب العالم كانت بتتهز لسماع اسمهم من خوفهم وتب

يمسيحيين العملية مش ناقصة
احمد القاضى -

على فكرة اذا ضل بعض المتشددين فلا يتحمل عيبهم الدين او الديانة ان كان غلط بعض المتشددين وتاجروا بالدين لغايتهم الوضيعة فلا نسىء للدين كله وتسبون سيدنا محمد ونحن نجلل سيدنا عيسى فعيسى عليه السلام اقرب لنا منكم فهو منا من المسلمين وليس نصراني وهو من سينزله الله لحمايه الاسلام هاذا ما قاله لنا نبينا نحن نبجل جميع الانبياء والرسل وان كنتم على ضلال ايها اليهود والنصارى من دينكم فالحق ان تسألوا الفاتيكان عن الاسلام وعن دين محمد وعن الوثائق التى يخفونها بعيدا عن اعين الناس ليجعلوكم عبيد تحت مظلتهم فالحمد لله المسلمين ليسوا عبيد لاحد ومن عبد احد فهو ليس بمسلم انا لست بمسلم حق او اصلى لاتكلم فى الدين ولكن ديننا يسر لا عسر والحلال بين والحرام بين ولكل امرء ما نوى وسبحان الله الرسول اللى انتوا بتسبوا فيه هو اللى قال انكم اقرب ناس لينا قرب لينا من اليهود بس المشكلة انكم اوسخ منهم وصحيح فى ناس بيقولوا على نفسهم مسلمين وهم اوسخ منكم ومن اليهود ولكن اعلم الاسلام برىء منهم وسيظهر الله الحق للناس وعندكم حق ان احنا خايفين ليه من المبشرين بتعكم والله اللى علمهولنا رسولنا الكريم اننا منخفش من الحاجات دى وده اللى مشى عليه الصحابه من بعده ولما مكناش بنخاف ظهر ديننا للحق ولكن صحيح نحن ضعاف الان وليس الاسلام النفوس هى من ضعفت ليس الدين فالدين قوى بقدرة الله وهو اللى حافظة مش بشر ولكن نحن فى زمن ضعفت فيه القلوب وانتم الان تكثرون والاسلام يقل ولا يضعف فلا تغتروا اليوم فبأذن الله ستنجلى الغمامة عن اعيننا وستقوى النفوس بأرادة الله وكما قال الرسول وبشرنا بهذا الزمن فأن الساعة قريبة ومن بعد غلبكم ستغلبون وبأذن الله الوقت ده جى لكن امته كله بعلم الله وبتقول ان احنا بنقول عليكم بتعبدوا اصنام روحوا شوفوا الكعبة انتوا بتبوسوا الارض والحجر الاسود وحاجات كده اللى احنه بنعملة ده تبجيل مش عباده يعنى للما ابوس ايد امى او ابويا او حد اكبر منى مش معنى كده انى اكون بعبدة ده اسمة احترام وتبجيل لهيبة المكانومكانتة عند الله وعند المسلمين فهو بيت الله على الارض ومن رفعه وبناه سيدنا ابراهيم واسماعيل مقلناش ان سيدنا محمد اللى بناه يعنىانتوا كل حججكم ضعيفة بس صحيح انتوا بتتكلموا صح احنا بقينا ضعاف نفوس علشان خلينا ناس زيكم تتكلم المسلمين اللى الارض والفاتيكان وجميع شعوب العالم كانت بتتهز لسماع اسمهم من خوفهم وتب

مسكين
مصرية -

انت إنسان مريض ... اتعالج قبل فوات الاوان

مسكين
مصرية -

انت إنسان مريض ... اتعالج قبل فوات الاوان

اسلام
الاديان -

الاسلام هو سبب كل هده مشاكل

اسلام
الاديان -

الاسلام هو سبب كل هده مشاكل

كذب و افتراء
معتز نصر المؤدب -

هناك العديد من الاخبار و المعلومات التى ذكرتها لا صحه لها من الاساس ، اولا ماذكرته حول تعذيبهم وتجريدهم من ملابسهم امام الملاء فى الشوارع ، يبدو انك لا تعرف بيئه ولا اخلاق المجتمع الليبي حتى تتكلم هكذا . ثانيا ماذكرتة من اغتصاب للزوجات امام ازواجهم ، والاعتداء الجنسي على الرجال امام زوجاتهم ، حادثه مثل هذة لايمكن اخفائها او طمس معالمها او انتشار خبرها ... ليبيا وشعبها دوله مسلمه (( السنه والجماعه )) ، لا وجود لاى اديان اخري الا للاجانب الذين يعملون بها ، ام اعتناق الليبين لهذة الاديان فهذا الشي مستبعد تمام . ومحاولات نشر المسيحيه او التبشير ، ماهى الا محاولات فاشله من بعض اصحاب القلوب الضعيفه ممن تعرضوا للرشاوى بالمال او بفرص العمل بالخارج من اجندة خارجيه تدعو الى خلق حاله من الفوضى والتوتر الامنى فى ليببا .. حفظ الله ليبيا وشعبها من اى شر يتربص بها

كذب و افتراء
معتز نصر المؤدب -

هناك العديد من الاخبار و المعلومات التى ذكرتها لا صحه لها من الاساس ، اولا ماذكرته حول تعذيبهم وتجريدهم من ملابسهم امام الملاء فى الشوارع ، يبدو انك لا تعرف بيئه ولا اخلاق المجتمع الليبي حتى تتكلم هكذا . ثانيا ماذكرتة من اغتصاب للزوجات امام ازواجهم ، والاعتداء الجنسي على الرجال امام زوجاتهم ، حادثه مثل هذة لايمكن اخفائها او طمس معالمها او انتشار خبرها ... ليبيا وشعبها دوله مسلمه (( السنه والجماعه )) ، لا وجود لاى اديان اخري الا للاجانب الذين يعملون بها ، ام اعتناق الليبين لهذة الاديان فهذا الشي مستبعد تمام . ومحاولات نشر المسيحيه او التبشير ، ماهى الا محاولات فاشله من بعض اصحاب القلوب الضعيفه ممن تعرضوا للرشاوى بالمال او بفرص العمل بالخارج من اجندة خارجيه تدعو الى خلق حاله من الفوضى والتوتر الامنى فى ليببا .. حفظ الله ليبيا وشعبها من اى شر يتربص بها

رد وتصحيح معلومات
ابوعبدالله الجبالي -

قال الله تعالى ( ان الدين عند الله الاسلام ) وقال تعالى ايضا ( ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلان يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ) هذه ايات بينات من الذكر الحكيم موجودة في القرآن الكريم واما هذا التقرير الاعلامي فلا نصدقه ولا نكذبه حتى نتبين من صحته وان كان الواقع في المجتمع الليبي الاسلامي المحافظ لا يتماشى مع هذا التقرير الاعلامي لاننا نحن اهل البلد واهل البلد ادرى بمن فيه من غيرهم وانا شخصيا استبعد وقوع مثل هذا واما من يقول احرقوا السفارة فهو من سيندم ولسنا نحن من سيندم لاننا بفضل الله دولة بترولية غنية مستغنية بالله ثم بالمال الذي اعطانا الله اياه عن غيرنا بل نحن اذا اردنا ترحيل المصريين الذين في ليبيا ستدخل مصر مرحلة الطوارى و ربما ستعلن افلاسها هذه حقيقة لا يجهلها المصريين فنحن نحذركم ان تلعبوا بديلكم مع الليبيين واما النصرانيين الذين يبشرون في ليبيا اقول لهم احذروا غضب الليبيين وما يترتب عليه ابقوا في بلادكم نحن لا نريدكم ونحن والحمد لله مسلمين بفضل الله عز و جل مؤمنين بالاسلام ايمانا تاما ونسأل الله ان نموت على ذلك وباذن الله لن تجدوا بغيتكم في ليبيا لا ن الليبيين لا يريدون الارتداد عن دين الاسلام فقد قال الله تعالى ( ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والاخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ) الاية في سورة البقرة رقم (216) وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من بدل دينه فاقتلوه )

رد وتصحيح معلومات
ابوعبدالله الجبالي -

قال الله تعالى ( ان الدين عند الله الاسلام ) وقال تعالى ايضا ( ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلان يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ) هذه ايات بينات من الذكر الحكيم موجودة في القرآن الكريم واما هذا التقرير الاعلامي فلا نصدقه ولا نكذبه حتى نتبين من صحته وان كان الواقع في المجتمع الليبي الاسلامي المحافظ لا يتماشى مع هذا التقرير الاعلامي لاننا نحن اهل البلد واهل البلد ادرى بمن فيه من غيرهم وانا شخصيا استبعد وقوع مثل هذا واما من يقول احرقوا السفارة فهو من سيندم ولسنا نحن من سيندم لاننا بفضل الله دولة بترولية غنية مستغنية بالله ثم بالمال الذي اعطانا الله اياه عن غيرنا بل نحن اذا اردنا ترحيل المصريين الذين في ليبيا ستدخل مصر مرحلة الطوارى و ربما ستعلن افلاسها هذه حقيقة لا يجهلها المصريين فنحن نحذركم ان تلعبوا بديلكم مع الليبيين واما النصرانيين الذين يبشرون في ليبيا اقول لهم احذروا غضب الليبيين وما يترتب عليه ابقوا في بلادكم نحن لا نريدكم ونحن والحمد لله مسلمين بفضل الله عز و جل مؤمنين بالاسلام ايمانا تاما ونسأل الله ان نموت على ذلك وباذن الله لن تجدوا بغيتكم في ليبيا لا ن الليبيين لا يريدون الارتداد عن دين الاسلام فقد قال الله تعالى ( ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والاخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ) الاية في سورة البقرة رقم (216) وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من بدل دينه فاقتلوه )

بارك الله في المجاهدين
مروى -

ذلك قليل على أعداء الإسلام .شوفو الوقاحة وصلت بهم الجرأة على تنصير أبناء المسليمين والله إن الحرق لقليل عليهم أيبتغون للناس دينا غير الإسلام عاش المدافعون عن دين الله

بارك الله في المجاهدين
مروى -

ذلك قليل على أعداء الإسلام .شوفو الوقاحة وصلت بهم الجرأة على تنصير أبناء المسليمين والله إن الحرق لقليل عليهم أيبتغون للناس دينا غير الإسلام عاش المدافعون عن دين الله