أخبار

علي البش لـ"إيلاف": التقيت بشار الأسد فخرجت مؤمنًا بالثورة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يصف النائب السوري المنشق علي البش شخصية بشار الأسد بالهزيلة غير المتوازنة، مشيرًا إلى أن ذلك دفع بالكثيرين ممن زاروه إلى الانشقاق عنه واختيار مسار الثورة عليه.

لندن: قال عضو مجلس الشعب السوري المنشق علي البش في لقاء مع "ايلاف" إن الكثير من السوريين ممن التقوا الرئيس السوري بشار الأسد خرجوا من اللقاء مؤمنين بالثورة، بسبب شخصية الاسد الهزيلة وغير المتوازنة. وأشار إلى أنه عندما انشق كان ريف حلب هادئًا، والحراك سلميًا، الا أن الريف كان في قلب الثورة وتحت النار.

وأضاف البش: "كأي سوري غيور على بلادي، كنت أتابع الوضع، وأتواصل مع كل اطياف المجتمع، بحكم دورنا كعائلة وكوني معروفا بعملي الاداري، ولما تواصل الحراك السلمي وتصاعدت وتيرته، وامتد إلى كل القطر، وتصاعد بالمقابل قمع النظام والاجرام بحق المتظاهرين، رأيت من واجبي الوطني التواصل مع المتظاهرين ومع بعض شخصيات النظام للحد من الظلم".

وتابع قائلًا: "عندما أدركت أن النظام مستمر في تصعيده القمعي، وقتل الشعب السوري، اصبح يقيني ثابتًا بان لا حل الا إسقاط هذا النظام بكل الوسائل، فكان قراري بالانشقاق عنه والانضمام إلى الثورة".

فارق كبير

لفت البش إلى انه قبل انشقاقه قابل الاسد ثلاث مرات، احداها ممثلًا لعشيرته مع مجموعة من شيوخ العشائر بدل والده لمناقشة الوضع السوري، في نهاية العام 2011، والثاني مع النخب والاطياف الثقافية في بداية العام 2012، والثالث في مجلس الشعب.

وأكد البش أن الاسد ظن انه اذا فتح الباب واستقبل الاخرين فهذا سيخفف من نقمة الشارع عليه، وانه بذلك سيكسب المؤيدين، او يثني البعض على موقفه، "لكن هذه اللقاءات فضحت الاسد، والكثيرون ممن حضروا عرفوا حقائق كانت غائبة عنهم، وعرفوا أن شخصية الاسد لا تمتلك حتى الحد الادني من مقومات القيادة، فخرج الكثيرون وقد غيروا مواقفهم وانا منهم".

ولفت إلى أن من يرى الاسد على شاشة التلفاز ويلتقيه حقيقة يجد اختلافًا كبيرًا بين الرجلين، فشخصية الاسد هزيلة وغير متوازنة.

التآمر الدولي

أوضح البش أن إحدى الشخصيات التي اجتمعت بالأسد طلبت منه مستوصفًا، فرد سلبًا متحججًا بنقص الموارد المالية، وقال له "نحن نطبع عملة جديدة في باكستان، وعندما تنتهي الازمة سنلبي كل الطلبات".

وشدد البش على أن الاسد لم يلب أي مطلب اغاثي أو خدمي، "إنما لبّى الطلبات العسكرية للشبيحة الذين يثق بهم، فأعطى على سبيل المثال أسلحة لعائلة بري، بينما رفض تقديم الاسلحة لعشيرتنا".

وقال البش: "لم يكن الاسد يجيب عن التساؤلات، وكانت ردوده تنم عن عدم وعي، مرددًا أنه سينهي الازمة سريعًا ويركز على موضوع التآمر الدولي، والكثيرون منا طرحوا طروحات جدية لمعالجة الامور ومحاسبة المجرمين أو المخطئين من النظام كما يسميهم، فكان يتهرب بشكل دائم قائلًا إنه سيشكل لجنة ومحكمة وما إلى ذلك".

وقد واجه البش صعوبات جمة حين انشقاقه، خصوصًا أنه لم ينسق مع اية جهة رسمية خارج سوريا، وفصله النظام من مجلس الشعب وأحاله على المحكمة الميدانية، وحجز على أمواله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جهاد سلفي
جيهان كامل -

بحسب مصادر من «المجاهدين» الذين شاركوا في الجهاد في سوريا فإن ثلاث عشرة فتاة تونسية توجهن فعلياً إلى أرض المعركة تطبيقاً لفتوى «جهاد النكاح."هذا، فيما نشر على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه ذوو فتاة متحجبة تدعى «رحمة» يؤكدون انهم استفاقوا ذات صباح ليجدوا انها غادرت المنزل. وقد علموا بعد ذلك أنها توجهت إلى سوريا لتطبيق «جهاد النكاح»، مع العلم أن عمرها 14 عاماً. واعتبر والد رحمة التي عادت في ما بعد إلى عائلتها التي تعمدت إبعادها عن الأنظار، أنها ليست متشددة في الدين لكنها خضعت لتأثير زملاء لها في الدراسة عُرفوا بانتسابهم إلى التيار السلفي الجهادي ومن الأرجح إن يكونوا أقنعوها بالسفر إلى سوريا لمؤازرة مجاهديها . كما تناقلت صحف تونسية خبراً مفاده أن شاباً تونسياً طلّق زوجته بعدما ذهبا إلى سوريا الشهر الماضي لـ «يسمح لها بالانخراط في جهاد المناكحة مع المجاهدين» هناك.فمن اجل الترفيه عن المقاتلين السوريين وغير السوريين في ساحة المعركة ، ما من ضير في انتهاك اعراض المراهقات العربيات، وتعريضهن لأبشع انواع الاغتصاب بحجة انهن سيكسبن الجنة في ما بعد. ... لكن ان تتجرأ امينة تيلر، وهي ناشطة تونسية، ابنة 19 عاماً، وتنشر صوراً عارية لها على الانترنت في إطار نشاطها مع منظمة فيمن النسائية، فهذا فسق ومجون، ويستأهل دعوة من الداعية عادل العلمي، مؤسس "الجمعية الوسطية للتوعية والإصلاح" لجلدها ورجمها حتى الموت. وامينة التي اختفت بعد 48 ساعة من نشر صورها، استدعت ظهور ناشطات اخريات عاريات ايضا دعماً لها، على رأسهن المخرجة التونسية نادية الفاني التي كشفت جزءاً من صدرها وكتبت عليه عبارة كرامة وعلى جبينها كتبت حرية وعلى يدها عبارة "من اجل امينة".هذا، في تونس ، اما في المملكة العربية السعودية، فإن التطور في الفتاوى دخل لغة العصر التكنولوجي. وبات منع الاختلاط بين الجنسين يرادف "تغريف المرأة" اي ابقاؤها في غرفة النوم. وبات عدم احتجاز المرأة في المنزل يرادف الاتجار بالبشر.

السلفية
سوري غيور -

امينة التي اختفت بعد 48 ساعة من نشر صورها، استدعت ظهور ناشطات اخريات عاريات ايضا دعماً لها، على رأسهن المخرجة التونسية نادية الفاني التي كشفت جزءاً من صدرها وكتبت عليه عبارة كرامة وعلى جبينها كتبت حرية وعلى يدها عبارة "من اجل امينة".هذا، في تونس ، اما في المملكة العربية السعودية، فإن التطور في الفتاوى دخل لغة العصر التكنولوجي. وبات منع الاختلاط بين الجنسين يرادف "تغريف المرأة" اي ابقاؤها في غرفة النوم. وبات عدم احتجاز المرأة في المنزل يرادف الاتجار بالبشر. فالاجتهادات الاجتماعية في هذا الصدد تشكل رسائل ماجيستر في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث اعتبرت رسالة ماجيستر عمل المرأة في اي ميدان، اعلامي او اعلاني او مضيفة طيران او موظفة استقبال او حتى محاسبة على "صندوق" في محل تجاري، هو نوع من الاتجار بالبشر.وقال صاحب الدراسة ان الرجال الذين يلتقون المرأة هناك لا يستطيعون وضع حد لتخيلاتهم الفاسقة حيالها، بغض النظر عن تصرفاتها او ملابسها، كما قد يكون صاحب العمل يتعمد توظيفها، بقصد زيادة رأسماله التجاري عبر بيع "صور جسدها الخيالية" للزبائن المحتملين.... وهذا ما قد يكون اتجاراً بالبشر. وهذا، ما حدا ببعض الظرفاء الى حد القول بوجوب استبدال الموظفات بروبوت نسائي... شرط الا تضبط " الروبوتة" في خلوة غير شرعية مع "الروبوت" الذكر في مكان العمل. فالتطرف الديني يذهب في الاوساط "الربيعية" الاسلامية الى حدود لا تسمح لأي عودة الى الوراء، خصوصاً ان الكثير من الشباب العربي يتأثر بالشيوخ السلفيين الذين باتوا يتقنون اللعبة العصرية، فيبثون افكارهم ودعواتهم على مواقع التواصل الاجتماعي حيث باتت لهم صفحات رائجة. فلا رفض وزير الشؤون الدينية التونسي نور الدين الخادمي الفتاوى الجهادية سيفيد، ولا التأكيد الديني ان هذا النوع من الفتاوى يلزم صاحبها فقط... ولا حتى تبرير الباحثين في الشؤون الاسلامية الذين رجحوا ان يكون القصد من هذه الفتوى ، الفتيات السوريات المقيمات في سوريا اللواتي يستطعن «مؤازرة المجاهدين عبر الزواج بهم لساعات"... وليست العربيات في المطلق .

شو هالحكي
وليد العربي -

حين كان هذا المسؤول الغيور مع النظام يضرب الثريد و يعلس اللحم كان بشار الأسد شخصية محترمة و متّزنة ( كانوا يقولون هذا الشبل من ذاك الأسد ) و الآن فجأة و بقدرة قادر تبين لأخينا _ وبعد الإنشقاق _ بأن بشار مهزوز و غير جدير بالحكم ؟ و الأجمل هنا .. نقرأ .. في آخر المقال هناك إشارة عن الحجز على أموال هذا المسؤول من قبل النظام ! أي بعبارة أخرى بأن النظام حين قال : كش لأموالك .. وراحت الدولارات ، هههههههه هنا مات الملك .

كلهم هيك
سورية غير منشقة بعد -

هذا الوصف ينطبق أيضا على رفعت الأسد وأولاده. كلهم مثل بعضهم البعض ولا اختلاف ولا فرق.

كركوك، كردستان
شيروان كركوكي -

بين ليلة و ضحاها اصبح الاخ مناضلاَ لا نذير له مثل رجالات صدام امثال العلاوي من رئيس الاتحاد الطلبة صدام في لندن الى رئيس القائمة المشؤومة، و المطلك من مراقب دواجن ساجدة الى نائب رئيس الوزراء! اللهم احفظنا من شر هؤلاء ذوالوجهين! حكمتك يا رب!

البش
يمان -

ههههههههههه اي بش يا علي ههههه صراحة ما ضل غير البش يعطينا رأيو هههههههه ؟؟ ولا كان نائب سابق وخدم لاكتر من 10 سنين ..

البش
يمان -

ههههههههههه اي بش يا علي ههههه صراحة ما ضل غير البش يعطينا رأيو هههههههه ؟؟ ولا كان نائب سابق وخدم لاكتر من 10 سنين ..

في مشكلة مع ايلاف
ماني سمعان -

الى متى ستبقى تعليقات القراء في ايلاف عرضة للانتهاك من قبل شبيحة النظام والمخابرات الاسدية والايرانية وحزب اللآت ؟ يعني لازم ايلاف تلاقي طريقة لمنع هذا الانتهاك الفاضح لعدد التعليقات التي تنتهك موقع ايلاف لانه من غير المعقول من حيث الزمن وعدد القراء في التعليق رقم 1 ورقم 2 947 بالتمام والكمال بالموافقة على كذب المعلقين خاصة وان معظم الناس والقراء في مختلف انحاء العالم يتضامنون مع ثورة الشعب السوري وهذا لايتوافق اطلاقا مع معظم التعليقات المبكرة على المقالة لذا من المطلوب من ايلاف حرصا على مصداقيتها والامانة في عكس الرأي الحقيقي للقراء ايحاد السبل والطرق المناسبة لمنع هذا الاعتداء الفاضح على موقعها من قبل الاجهزة الامنية والمخابرات السورية /الايرانية / وحزب الشيطان

في مشكلة مع ايلاف
ماني سمعان -

الى متى ستبقى تعليقات القراء في ايلاف عرضة للانتهاك من قبل شبيحة النظام والمخابرات الاسدية والايرانية وحزب اللآت ؟ يعني لازم ايلاف تلاقي طريقة لمنع هذا الانتهاك الفاضح لعدد التعليقات التي تنتهك موقع ايلاف لانه من غير المعقول من حيث الزمن وعدد القراء في التعليق رقم 1 ورقم 2 947 بالتمام والكمال بالموافقة على كذب المعلقين خاصة وان معظم الناس والقراء في مختلف انحاء العالم يتضامنون مع ثورة الشعب السوري وهذا لايتوافق اطلاقا مع معظم التعليقات المبكرة على المقالة لذا من المطلوب من ايلاف حرصا على مصداقيتها والامانة في عكس الرأي الحقيقي للقراء ايحاد السبل والطرق المناسبة لمنع هذا الاعتداء الفاضح على موقعها من قبل الاجهزة الامنية والمخابرات السورية /الايرانية / وحزب الشيطان

الزينبيات
بغدادي -

ظهرت في بغداد ظاهرة الزينبيات اللواتي يقمن بلتمتع مع اعضاء جيش المهدي واصبحت بعض الحسينيات لهؤلاء الزينبيات

الزينبيات
بغدادي -

ظهرت في بغداد ظاهرة الزينبيات اللواتي يقمن بلتمتع مع اعضاء جيش المهدي واصبحت بعض الحسينيات لهؤلاء الزينبيات

إستذكار
مسيحي مندس -

المقال و أقوال علي البش ذكرتني بتعليق دقيق للأخت ساميه هنا على هذا الموقع عندما قالت : قبل الأسد كان لدينا جمهورية ... بعد الأسد لدينا مزرعة شخصية ***** قبل الأسد كُنَّا مواطنون ... بعد الأسد أصبحنا مُطَبَّلون ***** قبل الأسد كُنَّا سوريون ... بعد الأسد أصبحنا طائفيون ***** قبل الأسد كُنَّا نَنْتَخِبْ ... بعد الأسد أصبحنا نُصَوِّتْ ***** قبل الأسد كُنَّا نُقاتِلْ إسرائيل ... بعد الأسد أصبحنا نُقاتِلْ بعضنا ***** قبل الأسد كان لدينا جيش ... بعد الأسد أصبح لدينا ميليشيات ***** قبل الأسد كان يُحاكَمْ اللُصوص ... بعد الأسد أصبح يَحْكُمُنا اللُصوص ***** قبل الأسد كان لدينا أمانة ... بعد الأسد أصبحنا بلا كرامة ***** قبل الأسد كان لدينا مجلس نُواب ... بعد الأسد أصبح لدينا مجلس مُهَرِّجِين ***** قبل الأسد كان لدينا صالح العلي ... بعد الأسد لدينا أبو رامي مخلوف ***** قبل الأسد كان لدينا سلطان باشا الأطرش ... بعد الأسد لدينا عاطف نجيب ***** قبل الأسد كان لدينا فارس الخوري ... بعد الأسد لدينا قدري جميل ***** قبل الأسد كان لدينا رجل إسمه شكري القوتلي ... بعد الأسد لدينا شخص غير مؤهل للحكم إسمه بشار في مركز القرار!!!

إستذكار
مسيحي مندس -

المقال و أقوال علي البش ذكرتني بتعليق دقيق للأخت ساميه هنا على هذا الموقع عندما قالت : قبل الأسد كان لدينا جمهورية ... بعد الأسد لدينا مزرعة شخصية ***** قبل الأسد كُنَّا مواطنون ... بعد الأسد أصبحنا مُطَبَّلون ***** قبل الأسد كُنَّا سوريون ... بعد الأسد أصبحنا طائفيون ***** قبل الأسد كُنَّا نَنْتَخِبْ ... بعد الأسد أصبحنا نُصَوِّتْ ***** قبل الأسد كُنَّا نُقاتِلْ إسرائيل ... بعد الأسد أصبحنا نُقاتِلْ بعضنا ***** قبل الأسد كان لدينا جيش ... بعد الأسد أصبح لدينا ميليشيات ***** قبل الأسد كان يُحاكَمْ اللُصوص ... بعد الأسد أصبح يَحْكُمُنا اللُصوص ***** قبل الأسد كان لدينا أمانة ... بعد الأسد أصبحنا بلا كرامة ***** قبل الأسد كان لدينا مجلس نُواب ... بعد الأسد أصبح لدينا مجلس مُهَرِّجِين ***** قبل الأسد كان لدينا صالح العلي ... بعد الأسد لدينا أبو رامي مخلوف ***** قبل الأسد كان لدينا سلطان باشا الأطرش ... بعد الأسد لدينا عاطف نجيب ***** قبل الأسد كان لدينا فارس الخوري ... بعد الأسد لدينا قدري جميل ***** قبل الأسد كان لدينا رجل إسمه شكري القوتلي ... بعد الأسد لدينا شخص غير مؤهل للحكم إسمه بشار في مركز القرار!!!

رد على صاحب التعليق رقم ٣
ميخائيل الشامي -

ما هذه العنهجية التي تمثل نفسية الشخص الذي يشعر بالنقصان؟ تتكلم و كأن سورية هي ملك بيت الأسد يحجزوا أموال و أملاك من فيها متى شاؤوا! جواز سفري يقرأ الجمهورية العربية السورية و ليس "جمهورية مزرعة آل الأسد". إذا كنت لا تستطيع العيش إلا تحت ....أسيادك بعصابة الأسد-مخلوف، لماذا لا تلتحق برأس من رؤوس العصابة و المدعو حرامي مخلوف الذي بدأ بتأسيس مزرعة جديدة في بيلاروسيا؟ بالتأكيد سيكونون مسرورين بك فإلى بيلاروسيا أنت و أمثالك و بئس المصير!!

رد على صاحب التعليق رقم ٣
ميخائيل الشامي -

ما هذه العنهجية التي تمثل نفسية الشخص الذي يشعر بالنقصان؟ تتكلم و كأن سورية هي ملك بيت الأسد يحجزوا أموال و أملاك من فيها متى شاؤوا! جواز سفري يقرأ الجمهورية العربية السورية و ليس "جمهورية مزرعة آل الأسد". إذا كنت لا تستطيع العيش إلا تحت ....أسيادك بعصابة الأسد-مخلوف، لماذا لا تلتحق برأس من رؤوس العصابة و المدعو حرامي مخلوف الذي بدأ بتأسيس مزرعة جديدة في بيلاروسيا؟ بالتأكيد سيكونون مسرورين بك فإلى بيلاروسيا أنت و أمثالك و بئس المصير!!

نورنا
الى رقم 8 -

ماقصة الزينبيات نورنا واي الحسينيات هده ياليتنا كنا معهن فنفوز فوزا عزيمـــــــــــــــــــــــــــــــــا

نورنا
الى رقم 8 -

ماقصة الزينبيات نورنا واي الحسينيات هده ياليتنا كنا معهن فنفوز فوزا عزيمـــــــــــــــــــــــــــــــــا

الى ابن انيسة
ام بشار -

اللة يلعنك ويلعن ابوك المقبور حافظ والى كل من يوئيدك انشورى يا ايلاف

الى ابن انيسة
ام بشار -

اللة يلعنك ويلعن ابوك المقبور حافظ والى كل من يوئيدك انشورى يا ايلاف

عن اي ثوره يتكلم
NTBLP -

خرج مؤمنا بالثوره لا اعرف هل يتكلم عن ثوره البلطيق او ماذا وهل يوجد فى سوريا ثوار او مرتزقه وارهابييون؟

عن اي ثوره يتكلم
NTBLP -

خرج مؤمنا بالثوره لا اعرف هل يتكلم عن ثوره البلطيق او ماذا وهل يوجد فى سوريا ثوار او مرتزقه وارهابييون؟

الى NTBLP
لبناني ولست بايراني -

الهيأة انك اعمى القلب والبصيرة ومن انصار حسن بلازما ...هذه ثورة الحرية...ثورة االشعب السوري البطل على العصابة العلوية وليس النظام فهذا اللقب لا يليق بآل الاسد الانجاس ومن لف لفيفهم يعني انت وحسونة بلازما واصحاب العمائم السوداء الشيطانية. اذا كان لقب كل من وقف في وجه عصابة الاسد سواء سلميا او بحمل السلاح للذود عن الارض والعرض ارهابي وسلفي فكلنا ارهابيون وسلفيون وكما قال معلمك السابق صبحي الطفيلي .... الطوفان آت آت يمكن ساعتها تعرف عن اي ثورة نتحدث

مقابلة أخرى مع غير البش
a.b.c -

أجرت المذيعة الأميركية المخضرمة باربرا وولترز على شاشة «ايه بي سي» مقابلة مع بشار الأسد س : الاحتجاجات بدأت بعد اعتقال و تعذيب أطفال كانوا يكتبون عبارات عن سقوطك ، وحصلت صور مروعة ، لماذا يحصل مثل هذا القمع القاسي ؟ طفل بعمر 13 سنة ( حمزة الخطيب ) اعتقل في أبريل ، ثم بعد شهر من اعتقاله تم إعادة جثمانه إلى عائلته جثة عليها آثار التعذيب وأيضاً كاتب كاريكاتور مشهور معروف بانتقاده لك ( علي فرزات) اختطف و ضرب بشدة وكسرت أصابع يديه التي يرسم بها ، وأيضاً مطرب مشهور ( إبراهيم قاشوش ) كان يغني أغاني لرحيلك قتل و اقتلعت حنجرته ، هل رأيت هذه الصور ؟ أجاب بشار: لاعلم لي بذلك . س : في بداية الاحتجاجات النساء و الأطفال والرجال كانوا يحملون أغصان الزيتون و لم يكن أحد في تلك المرحلة يطالبك بالرحيل و تصاعدت الأحداث ، هل تعتقد أن قواتك قامت بالقمع بشدة ؟ أجاب بشار : إنها ليس قواتي ،فهذه القوات تخص الحكومة ، أنا لا أملكهم أنا رئيس ، و لا أملك البلد . س : في الأسبوع الماضي أصدرت هيئة مستقلة من الأمم المتحدة تقريراً يقول أن حكومتك قامت بجرائم ضد الإنسانية ، كانت هناك عمليات تعذيب و اغتصاب و أشكال أخرى من العنف ، ضد المحتجين بما فيهم الأطفال ، ماذا تقول عن ذلك ؟ هل تعترف بما تقوله الأمم المتحدة ؟أجاب بشار : ببساطة أقول لهم هذه اتهامات من الأمم المتحدة ، ومن قال بأن الأمم المتحدة مؤسسة ذات مصداقية .س : ألا تعتقد أن الأمم المتحدة ذات مصداقية ؟ أجاب بشار : لا ، س : إذن ، لماذا لديك سفير في الأمم المتحدة ؟، أجاب بشار : إنها مجرد لعبة وعليك أن تلعبيها !.س : لماذا تأمر بقمع التظاهرات، وقتل المتظاهرين ؟ أجاب بشار : أنا لم أأمر بقمع المظاهرات السلمية، وإنما هناك مجموعات إرهابية تساندها جهات خارجية ، و نحن لا نقتل شعبنا ، لا أحد يقتل شعبه ، ليست هناك حكومة في العالم تقتل شعبها إلا إذا كان يقودها شخص مجنون .

الى NTBLP
لبناني ولست بايراني -

الهيأة انك اعمى القلب والبصيرة ومن انصار حسن بلازما ...هذه ثورة الحرية...ثورة االشعب السوري البطل على العصابة العلوية وليس النظام فهذا اللقب لا يليق بآل الاسد الانجاس ومن لف لفيفهم يعني انت وحسونة بلازما واصحاب العمائم السوداء الشيطانية. اذا كان لقب كل من وقف في وجه عصابة الاسد سواء سلميا او بحمل السلاح للذود عن الارض والعرض ارهابي وسلفي فكلنا ارهابيون وسلفيون وكما قال معلمك السابق صبحي الطفيلي .... الطوفان آت آت يمكن ساعتها تعرف عن اي ثورة نتحدث

جهاد النكاح صناعه صفويه
محمد -

لم نسمع من مر السنين على زواج جهاد النكاح فهذا فكر شيعى صفوى مجوسى يريد خلط الاوراق لان عندهم زواج المتعه ونحنو نعرف مذهبهم وطريقة زواجهم المتعه ابناء المتعه فهم يحاولون بشتى الطرق تلفيق اى تهمه على السنه لانهم يعرفون ان مذهبنا صحيح ولا يجدون فيه اى عيب فلذالك لفقو لنا زواج نكاح الجهاد جابوه من صاحب فتوى تفخيذ الرضيع للخامينى ويأتون بقصص من الخيال ويقولن بنت قام ابوها الصبح بتونس ولقاها بسوريا ادور الزواج ههههههه

........
hazem daher -

خالف شروط النشر

جهاد النكاح صناعه صفويه
محمد -

لم نسمع من مر السنين على زواج جهاد النكاح فهذا فكر شيعى صفوى مجوسى يريد خلط الاوراق لان عندهم زواج المتعه ونحنو نعرف مذهبهم وطريقة زواجهم المتعه ابناء المتعه فهم يحاولون بشتى الطرق تلفيق اى تهمه على السنه لانهم يعرفون ان مذهبنا صحيح ولا يجدون فيه اى عيب فلذالك لفقو لنا زواج نكاح الجهاد جابوه من صاحب فتوى تفخيذ الرضيع للخامينى ويأتون بقصص من الخيال ويقولن بنت قام ابوها الصبح بتونس ولقاها بسوريا ادور الزواج ههههههه

كنت مع بشار بالمدرسة
داعس على راس الكلب بشار -

ما قاله السيد البش هو غيض من فيض, كنت مع بشار بمدرسة اللاييك في دمشق وكنا نشهد كيف كان بشار يسقط على الارض خلال نوبات الصرع ويبدأ جسمه بالانتفاض ويخرج الرغاء من فمه وتجحظ عيونه. ك.

كنت مع بشار بالمدرسة
داعس على راس الكلب بشار -

ما قاله السيد البش هو غيض من فيض, كنت مع بشار بمدرسة اللاييك في دمشق وكنا نشهد كيف كان بشار يسقط على الارض خلال نوبات الصرع ويبدأ جسمه بالانتفاض ويخرج الرغاء من فمه وتجحظ عيونه. ك.

التآمر الدولي
مواطن سوري -

قبل ما تنهي الأزمة على السريع يا بشار و تتفرغ للتصدي للتآمر الدولي الأفضل أن تتصدى للفساد و المتآمريين على كرامة و لقمة عيش المواطن السوري و الذين ينهبون المال العام و يأخذون أستثمارات الدولة من آل مخلوف و آل شاليش و من لف لفهم من الطائفة العلوية الكريمة و غيرهم من الفاسدين فشخص واحد آقربائك مدخوله في السنة مئات الملايين من الدولارات بينما مئات الآلاف من الشباب السوري عاطل عن العمل و يعاني الفقر أوالغربة و ............. فأحاديث النظام و خطابته أصبحت مكشوف و مثيرة للسخرية

مخطط تحرير سوريا
عادل كامل -

مخطط تحرير سوريا من الاستعمار يستخدم كلام القذافي شبر شبر بيت بيت دار دار زنقا زنقه لن يبقى في سوريا الطابور الخامس أما أن تكون سوري وتعتز بهوية الشعب السوري التاريخية أو ترحل لا يهم ما تؤمن به المهم أن تؤمن أن الولاء للشعب فقط وأن الأمان يقدمه الأحرار وليس العبيد أو الحاقدين.

يعني انت يا عم علي لسه
محمد ثامر -

يعني انت يا عم علي لسه قايم تؤمن بالثورة واول مرة تعرف ان بشار قليل الدين ولا له اساسا انه يمسك سوريا ولا يعمل كده في الشعب السوري وهوفعلا شخصية هزلية لان بشار الاسد خلاص اتملي بالغرور وكل اللي بيستده من الصين او روسيا او حتي ايران بيضحكوا عليه وبيغرقوا وهو للاسف كل مدي بيقع وبيسقط ومش هيقدر يقاوم الشعب السوري لان الشعب السوري اذا شاء او ابي هو اللي فاضل لان اي حكومة بتروح لكن الشعب هو الوحيد المستمر ربنا يكفينا شر الكبر وشر الغرور وعامة اذا كان علي البش شاف كده هو وكل النواب فدا شيء يؤكد ان الثورة فعلا مكملة وان شاء الله منتصرة واي شيء بيبتدي صعب ان شاء الله نهايته كويسه علي الشعب السروي لان ربنا مبيجبش عسرين ورا بعض لان ربنا قال ان بعد العسر يسرا واللي فيه الشعب السروي عسر واكيد هيجي من بعده يسر.

فمن سوف ينتخب
جلال عبد الرحمن -

فمن سوف ينتخب هذا مرة اخري وهل لديه اي احساس ان الشعب السوري مازال يريده كان عليه ان ينسحب وكان يختار الخروج الامن لعل المعارضة كانت تسمح له بهذا انا وجهة النظر التي تقول اتركه يفعل ما يشاء فانه لن يطال له عمر في دلوة دفعت تمن الحرية ارواح ابنائها فبشار الاسد لم يعد له وقت طويل في اركان الحكم السوري شاء او ابي فالارادة هي ارداة شعب سوريا الحبيب.

دخلك وكم مسافر من عصابات
إحسان بهية -

دخلك وكم مسافر من عصابات مقتى الصدر كان معك وكم طن من الاسلحة لقتل الشعب السوري كانت طائرتك تحمل . انعكاس اشعة شمس فعلا الي استحو ماتوا . شو رأيك قناة الدونيا قالت شرارة كهربائية ادت لحرائق في مطار دمشق مين الصادق ومين الكاذب انت ام قناة الدونيا . ما في داعي تقسم وما في داعي للمقدمة لانك ببساطة شبيح

الورم السرطاني
ميخائيل الشامي -

سورية لن تتعافى حتى يتم إستئصال سرطان العائلة الأسدية-المخلوفية من جسدها!