أخبار

المالكي يُطمئن واشنطن: لن نسمح بعبور أسلحة لطرفي النزاع في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في تأكيد يستهدف طمأنة الولايات المتحدة، قال رئيس الوزراء العراقي إن بلاده ستواصل تفتيش الطائرات والشاحنات المتوجهة إلى سوريا لضمان عدم نقل الأسلحة لطرفي النزاع هناك. يأتي ذلك فيما ضربت 5 مفخخات مساجد شيعية في مدينتي بغداد وكركوك مسببة سقوط عشرات القتلى والجرحى.

أسامة مهدي من لندن: قال مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي إن العراق سيواصل تفتيش الطائرات والشاحنات المتوجهة إلى سوريا لضمان عدم نقل الأسلحة لطرفي النزاع هناك.

واضاف في بيان مقتضب الجمعة ان العراق سيواصل عمليات تفتيش الطائرات والشاحنات التي تعبر الأجواء والأراضي العراقية.

واشار الى أن هذا الاجراء يأتي لمنع تدفق الاسلحة عبر الأجواء والاراضي العراقية الى سوريا سواء للنظام السوري او لمعارضيه.

وجاء هذا الاعلان بعد أيام قليلة من تأكيد وزير الخارجية الاميركي جون كيري استياء بلاده من عبور اسلحة ايرانية الى سوريا عبر العراق بالشكل الذي يبقي الاسد في الحكم، داعيا بغداد الى المساعدة على تنحيه وذلك خلال مباحثات أجراها في بغداد الاحد الماضي مع رئيسي الحكومة نوري المالكي والبرلمان اسامة النجيفي.

وقال كيري خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع انه ابلغ المالكي بأن الرحلات الجوية من ايران الى سوريا عبر العراق والتي تحمل على ما يبدو معدات عسكرية تساعد نظام الرئيس السوري بشار الاسد "على الصمود".

أضاف: "لقد اوضحت بصورة جيدة لرئيس الوزراء بان الرحلات التي تمر عبر العراق من ايران، هي في الحقيقة تساعد الرئيس بشار ونظامه على الصمود" مشددا على انه ابلغ المالكي "بان اي شيء يدعم الرئيس الاسد، يطرح مشاكل".

واشار كيري الى أن "المسؤولين في الحكومة الاميركية والكونغرس يتابعون عن كثب ما يفعله العراق في هذا المجال".

وقال "لقد اوضحت للمالكي أن هولاء المسؤولين يتساءلون كيف يكون لنا شريك في الديمقراطية يحاول مساعدة نظام الاسد وكيف يفعل هذا البلد شيئا يجعل من الصعب تحقيق الاهداف المشتركة، في ما يتعلق بسوريا". واعرب عن امله في أن يتمكن الجانبان العراقي والأميركي من "تحقيق تقدم في هذا الموضوع".

وأشار الى انه دعا المالكي الى المساعدة في عملية تنحي الرئيس السوري بشار الاسد من منصبه.

وتتهم واشنطن بغداد على وجه الخصوص بغض الطرف عن ايران التي تقوم بارسال معدات عسكرية الى سوريا لدعم نظامها عبر المجال الجوي العراقي بواسطة رحلات طيران مدنية.

كما مارست الولايات المتحدة ضغطا على بغداد للوفاء بتعهداتها في منع رحلات طائرات ايرانية فوق اراضيها خشية ان تكون محملة بالاسلحة للنظام في سوريا.

لكن المالكي اكد في وقت سابق أن "لا اسلحة يتم تهريبها الى سوريا عبر العراق" البالغ طولها 600 كلم مع جارته التي تشهد نزاعا مسلحا.

واضاف "وضعنا الجيش على الحدود لمنع ايصال اسلحة الى سوريا" داعيا الدول التي تقوم بتزويد الاسلحة الى سوريا "إلى البحث عن حلول ايجابية" عوضا من ذلك.

وشدد على أن العراق يرفض أن يكون ممراً للسلاح في أي اتجاه ومن أي مصدر كان مبيناً انه تم وضع آلية للتفتيش والتحقق من أن الشحنات المارة في أرض العراق وسمائه تحمل بضائع وسلعاً إنسانية وليس سلاحاً، كما أعلنت الحكومة أنها أبلغت إيران رفضها السماح لها باستخدام أراضي العراق وأجوائه لنقل أسلحة أو مقاتلين إلى سوريا.

وكانت بغداد أمرت في 28 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي للمرة الثانية في غضون شهر طائرة شحن إيرانية متوجهة الى سوريا بالهبوط وفتشتها للتأكد من أنها لا تنقل أسلحة قبل السماح لها بمواصلة طريقها. وسبق هذا الإجراء عملية مشابهة تمت في الثاني من الشهر نفسه تبين للسلطات العراقية بعد تفتيش الطائرة انها لم تكن تنقل أسلحة على حد قول السلطات العراقية.

وكان السفير الإيراني في العراق حسن دانائي فر أعلن في الثامن من تشرين الأول الماضي أن بلاده احتجت لدى وزارة الخارجية العراقية على تفتيش الطائرات الإيرانية المتوجهة إلى سوريا معتبرا هذا الإجراء "مخالفا" للاتفاقيات بين البلدين.

وكانت الولايات المتحدة، أعربت، في 16 شباط (فبراير) الماضي عن قلقها بشأن رحلات الشحن الجوي الإيرانية التي تمر عبر العراق إلى سوريا، لافتة إلى أنها حذرت العراق من أن تلك الشحنات قد تحتوي على أسلحة ربما تستخدمها دمشق لقمع الاحتجاجات الشعبية ضد النظام.

5 مفخخات تضرب مساجد شيعية في بغداد وكركوك

ضربت 5 مفخخات مساجد شيعية في مدينتي بغداد وكركوك اليوم مسببة سقوط عشرات القتلى والجرحى حيث اصيب معتمد للمرجع الشيعي الاعلى السيستاني في كركوك بجروح.

وقالت مصادر امنية عراقية ان المفخخات استهدفت المصلين في حسينية الامام الاعظم في كركوك وحسينيات اخرى في مناطق القاهرة والجهاد والبنوك والزعفرانية ما تسبب بمصرع واصابة العشرات بينهم محسن البطاط معتمد اية الله السيد علي السيستاني في محافظة كركوك. واشارت الى مقتل حوالى 30 مواطنا واصابة اكثر من مائة اخرين بجروح.

جاءت هذه التفجيرات بعد ثلاثة ايام من قرار للبرلمان العراقي لاستجواب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وقادته الأمنيين الاثنين المقبل حول الانهيارات الأمنية في البلاد.

وكان المالكي حمل الاسبوع الماضي لدى تعرض بغداد لحوالى 20 تفجيرا ادت إلى مقتل واصابة حوالى 300 عراقي الخطابات التي يطلقها قادة الاحتجاجات في ساحات الاعتصام في محافظات غربية وشمالية مسؤولية التفجيرات التي تشهدها البلاد محملا اجهزة مخابرات دول اقليمية السؤولية بتنفيذ مشروع تدميري يهدف إلى جر العراق لصراع طائفي والعودة إلى الحرب الأهلية.

وقد تبنى تنظيم دولة العراق الإسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، تلك التفجيرات الدامية التي rlm;استهدف معظمها مناطق شيعية في بغداد. وجاء في بيان حمل عنوان "غضبة الموحدين ردا على اعدام معتقلي اهل السنة" ان "ما وصلكم هو اول الغيث ومرحلة rlm;اولى لها ثأرا لمن اعدمتموهم". rlm;

وأضاف ان هذه التفجيرات جاءت ردا على تصريحات وزير العدل حسن الشمري rlm;والتي أكد فيها ان العراق ماض في تنفيذ احكام الاعدام، بعد ايام من هجوم دام على وزارته قتل فيه rlm;rlm;30 شخصا وتبناه تنظيم القاعدة ايضا.

وأوضح البيان "ها هي الجرعة الاولى من الرد تصلكم ليعلم rlm;اتباعكم الرافضة انهم سيدفعون ثمن افعالكم وتصريحاتكم بحورا من دمائهم"على حد تخرصات rlm;التنظيم.

ومن جهتها دعت مرجعية السيستاني قادة العراق الى مراجعة انفسهم بعد مضي عشر سنوات على التغيير وعبر ممثل المرجعية السيد احمد الصافي في خطبة الجمعة في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) عن الاسف لان خلافات السياسيين قد نزلت الى الشارع وأصابت المواطنين بالقلق.

وشدد على ضرورة ترميم الاوضاع الداخلية وقال "بعد عشر سنوات من التغيير لا بد للجميع ان يتعايشوا ويصاحب بعضهم البعض الى النهاية".

وهاجم عمليات الفساد التي تشهدها البلاد وقال ان كل من تمتد يده من السياسيين او التجار الى اموال الشعب فانه يضع نفسه امام المال الحرام ويكون ذيلا لمن يستغله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشيعة يقتلون السنه؟؟؟
امير -

من عشر سنوات والمفخخات تستهدف الشيعة الابرياء في مساجدهم واحيائهم نساءا واطفالا وتنقل تلك الجرائم الجبانه على الهواء ولو سالت اي سني في عالمنا العربي العادل جدا بل حتى شيوخهم ماذا يحصل في العراق لقال لك على الفور ان الشيعة يقتلون اهل السنه المظلومين جدا؟ قال رسول الله ( لعن الله قوما اضاعوا الحق بينهم ) وقال ايضا( الظالم والمعين له والراضي بظلمه شركاء ثلاثتهم سواء) وقال ايضا من اعان ظالما ولو بشطر كلمه ياتي يوم القيامة وقد كتب على جبينه ايس من رحمة الله) ونحن نصدق الله ورسوله وانتم بطائفيتكم العفنه صدقوا اجرم خلق الله لانهم قالوا لكم انهم سنه

الى 1
الله ينتقم من كل ظالم -

هذا تعليقك وجهه الى ايران وخادمها المطيع مالكيك الشيعي الفاتح اجواء العراق لتمرير السلاح الى المجرم بشار ومرتزقته ..لا وتستشهد باحاديث الرسول عليه افضل الصلاة والسلام .. اضم صوتي اليك ودعائي الى الله ان لايضيع حق مظلوم ولا حوبة ام مظلومة ولا حق معتقل بسجون المالكي العلنية والسرية وربك على كل ظالم

الشيعة يقتلون السنه؟؟؟
امير -

من عشر سنوات والمفخخات تستهدف الشيعة الابرياء في مساجدهم واحيائهم نساءا واطفالا وتنقل تلك الجرائم الجبانه على الهواء ولو سالت اي سني في عالمنا العربي العادل جدا بل حتى شيوخهم ماذا يحصل في العراق لقال لك على الفور ان الشيعة يقتلون اهل السنه المظلومين جدا؟ قال رسول الله ( لعن الله قوما اضاعوا الحق بينهم ) وقال ايضا( الظالم والمعين له والراضي بظلمه شركاء ثلاثتهم سواء) وقال ايضا من اعان ظالما ولو بشطر كلمه ياتي يوم القيامة وقد كتب على جبينه ايس من رحمة الله) ونحن نصدق الله ورسوله وانتم بطائفيتكم العفنه صدقوا اجرم خلق الله لانهم قالوا لكم انهم سنه

مشمئز
مشمئز -

على من يضحك المالكي, والله كلمته والعدم سواء

سلالة آل الأسد قيصرية؟
حسين اللاذقاني -

عم نقرا كتير تعليقات من الشبيحة و المنحبكجحشية هدفها الحط من قدر و السخر من "عشيرة قطر". أنا و الله مو من منطلق محبة ل "عشيرة قطر" بس لأنو ماني كل هالقد مفتح. في حدا يشرحلي اذا سمحتوا بشو أحسن آل الأسد القرداحيين يلي إجو من ورا البقر من "عشيرة قطر"؟ حارتنا صغيرة و منعرف بعضنا خيو. ولا لا يكون ضرب الوهم براس آل الأسد و المخلوف و نسيو أصلهم و صاروا مفكرين حالهم من سلالة القياصرة الروس؟!

مشمئز
مشمئز -

على من يضحك المالكي, والله كلمته والعدم سواء

حقيقة
صبحي -

التفجيرات فقط تطال مساجد الشيعة سواء في العراق أو باكستان ومراقد الصوفية في ليبيا وسوريا وكنائس الأقباط في مصر وتهدم مساجد الشيعة في البحرين. بقليل من التفكير نعرف من هو المتطرف من طوائف المسلمين

سؤال
زمان -

لماذا التفجيرات تطال مساجد الشيعه فقط؟

حقيقة
صبحي -

التفجيرات فقط تطال مساجد الشيعة سواء في العراق أو باكستان ومراقد الصوفية في ليبيا وسوريا وكنائس الأقباط في مصر وتهدم مساجد الشيعة في البحرين. بقليل من التفكير نعرف من هو المتطرف من طوائف المسلمين

الى2 دينكم تزر وازرة وزر
amir -

لنفترض ان المالكي ظالم فهل تبرر قتل الابرياء المصلين في يوم الجمعه بذنب المالكي والقران الذي تدعون انكم لاتحرفونه يقول ( ولاتز وازرة وزر اخرى) ام ان دينكم يرى ان تزر وازة وزر اخرى) اي رفعتم لا النهي ماهذا المنطق البعيد عن الدين والاخلاق وحتى شرائع من ليس لهم دين لاتخشون الله ؟ الا تخجلون من اتلبشريه التي تتفرج على مجرميكم البناء عنما يفجرون الابرياء وبكل خسه وحقارة وجبن وهل ا سالت نفسك لماذا لايرد الشيعة بنفس الاسلوب اي وضع القنابل في الاماكن الرخوة وتستطيع المراة والطفل عمل ذلك العمل الحقير اتدري لماذا لايرد الشيعة بنفس طرق مجاهديكم لان الشيعة يطبقون قول الله تعالى ولاتزر وازرة وزر اخرى ولاىيقتلون البرئ بذنب المجرم وكن واثقا ان هكذا جرائك لن تجلب لكم نصرا بل ستجلب لكم غضب الله تعالى القائل انا من المجرمين منتقمون) وحقا على الله ان ينتقم من المجرمين ومن رضي بجرمهم لان من رضي بجرمههم شاركهم الفعل فعاقر ناقة صالح رجل واحد ولكن الله قال فعقروها اي بالجمع لانهم رضوا بفعل من ذبح الناقة فعمهم الله بغضبه جميعا وحتما سيعمكم الله جميعا بغضبه ياقتلة النساء والاطفال والشيوخ وبكل خسة وجبن والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون) يامن تستهزء بكلام رسول الله

هل هذا ضمن مبدأ التقية
عراقي -

الأمريكان يعرفون المالكي أكثر من غيرهم وإذا قال المالكي فليطمئن الأمريكان وليعاني ما يعاني الشعب العربي السوري لأن المالكي مايقوله هو ضمن مبدأ التقية الذي يؤمن به ولكن أرادة الله أقوى وهذا الدليل هوأسقاط المعارضة السورية البطلة طائرة إيرانية في مطار دمشق محملة بالسلاح والعتاد وأمور أخرى سيكشفها الزمن.

الى صبحي
أبو أحمد -

كلامك ليس بصحيح أبدا,بل أول من تهجم على المساجد وهدد أهلها واستولى عليها بالقوة كانوا الشيعة عندما دخلوا مع الامريكان الى بغداد , فهم بدأو بطرد السنة من مساجدهم وهددوهم بالقتل والذبح ,بل وقتلوا عددا من شيوخ السنة, وهذا كلها قبل وجود القاعدة والزرقاوي .....................................................................................

لماذا يصمت علماء السنة عن
fatima -

الامر المحير اننا في كل صباح نشاهد من يسمون انفسهم باتباع السنة وهم يفجرون الحسنيات ويقتلون الشيعة من نساء واطفال بطرق جبانه همها الاول هو قتل اكبر عدد من الابرياء وفي نفس الوقت لم نشاهد ولا عالم سني واحد يستنكر تلك الجرائم التي تصلنا الى بيوتنا وفي نفس الوقت نصسمع القرضاوي وهو يتباكى على سنة العراق ويتهم الشيعة بقتلهم فهل حقا لايرى هذه التفجيرات اليوميه التي تستهدف الشيعة؟ام ان دينه السني يجيز له قتل الشيعة؟ لان دمهم حلال وبعكس السنة فدمهم مصون؟ وما هو تفسيرة لقول الله تعالى ( ولايجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا) اي عليكم العدل في الحكم مع من تحبون ومع من تبغضون فهل هذا هو عدل علماء السنة وفقهائهم وخاصة القرضاوي الامين العام لاتحاد علماء المسلمين؟ وهل ان اي مجرم يحق له مايحق لغيره مجرد ان يقول انه سني؟ واين الحق هنا وهل لايعلم قول الرسول القائل( الساكت عن الحق شيطان اخرس) وما قيمة هذه الدنيا سيما وانه على حافة القبر وكيف سيلاقي ربه وهؤلاء المتشحطون بدمائهم وهم بمئات الالف الذين قتلهم مجاهدوا السنة بدون ذنب اقترفوه وباللله عليكم هل يوجد دين حقيقي يبر لاصحابه قتل الابرياء وبغد وبجبن ومثلما يحصل وينقل نا كل يوم؟

الى صبحي
أبو أحمد -

كلامك ليس بصحيح أبدا,بل أول من تهجم على المساجد وهدد أهلها واستولى عليها بالقوة كانوا الشيعة عندما دخلوا مع الامريكان الى بغداد , فهم بدأو بطرد السنة من مساجدهم وهددوهم بالقتل والذبح ,بل وقتلوا عددا من شيوخ السنة, وهذا كلها قبل وجود القاعدة والزرقاوي .....................................................................................

ارهاب السنة
nazar -

الارهاب ليس يهوديا ولانصرانيا ولا مسلم شيعي بل هو (سني) بامتياز انظر الى العراق وباكستان وافغانستان ولبنان وسوريا فكل الارهاب من القاعدة السنية صنيعة الموساد وال CIA.

ارهاب السنة
nazar -

الارهاب ليس يهوديا ولانصرانيا ولا مسلم شيعي بل هو (سني) بامتياز انظر الى العراق وباكستان وافغانستان ولبنان وسوريا فكل الارهاب من القاعدة السنية صنيعة الموساد وال CIA.

ارهاب السنة
nazar -

الارهاب ليس يهوديا ولانصرانيا ولا مسلم شيعي بل هو (سني) بامتياز انظر الى العراق وباكستان وافغانستان ولبنان وسوريا فكل الارهاب من القاعدة السنية صنيعة الموساد وال CIA.

إطمئنوا أطفال سوريا تذبح
حسب شريعة الخميني -

حاز المالكي بجدارة على لقب الخادم الغبي المطيع لمسيلمة الكذاب الخامئني، طائفيته تفضحه قبل أن ينطق بكلمة واحدة، وعيونه تفضحه قبل أن يفتحها ، فضحته صفقة الأسلحة مع روسيا قبل أن يجف حبرها لم تكن لمصلحة العراق بل دعماً لبشار أسد لأن روسيا كالعاهرة تقبض سلفاً، إكتشف خداعه الشيعة قبل السنة، عرف أن مفخخات المراقد قادمة من دمشق وقم فثار فجآة في صحوة ضمير خمدت في ثوانِ لأن أوامر قم صدرت بالخرسان، وعرِفَ أن شيعة العراق يقتلون بيد بلطجية الخامئني وبشار أسد وحسن نصر الله ومقتدى وتعامى عنهم، وعرف أنه ممنوع من تفتيش أسلحة قتل أطفال ونساء السنة في سوريا وإنكتم، فهل بقي من يصدق ما يقول ويطمئن له وخاصة امريكا أم أنهم يصدقونه بمزاجهم ويكذبونه بمزاجهم أيضاً.

إطمئنوا أطفال سوريا تذبح
حسب شريعة الخميني -

حاز المالكي بجدارة على لقب الخادم الغبي المطيع لمسيلمة الكذاب الخامئني، طائفيته تفضحه قبل أن ينطق بكلمة واحدة، وعيونه تفضحه قبل أن يفتحها ، فضحته صفقة الأسلحة مع روسيا قبل أن يجف حبرها لم تكن لمصلحة العراق بل دعماً لبشار أسد لأن روسيا كالعاهرة تقبض سلفاً، إكتشف خداعه الشيعة قبل السنة، عرف أن مفخخات المراقد قادمة من دمشق وقم فثار فجآة في صحوة ضمير خمدت في ثوانِ لأن أوامر قم صدرت بالخرسان، وعرِفَ أن شيعة العراق يقتلون بيد بلطجية الخامئني وبشار أسد وحسن نصر الله ومقتدى وتعامى عنهم، وعرف أنه ممنوع من تفتيش أسلحة قتل أطفال ونساء السنة في سوريا وإنكتم، فهل بقي من يصدق ما يقول ويطمئن له وخاصة امريكا أم أنهم يصدقونه بمزاجهم ويكذبونه بمزاجهم أيضاً.

المالكي يُطمئن واشنطن
متابع -

للمالكي نقول : لا واصل شعيرك للدجاج

المالكي يُطمئن واشنطن
متابع -

للمالكي نقول : لا واصل شعيرك للدجاج

كذاب
زياد -

كذاب كذاب لم نعد نصدق اى كلمة يقولها كذاب بغداد لانه لم يصدق بكلامه لو يوفي بوعوده

كذاب
زياد -

كذاب كذاب لم نعد نصدق اى كلمة يقولها كذاب بغداد لانه لم يصدق بكلامه لو يوفي بوعوده

الى رقم 9 مبرر القتله
yassen -

اقول لرقم 9 مبرر هذا القتل وبهذه الطريقه والتي تنم على جبن مرتكبيها وانهم لايمكن ان ينتسبوا الى دين هذا الاجرام اوقل له اقسم بالله العظيم لو ان الشيعة انتقموا منكم وثاروال400 مقبرة جماعية دفنتم فيها شبابهم وهم احياء وانتقموا منكم لتوريطهم بحرب ايران والكويت وتشريدكم ل5 ملايين شيعي وزعهم صدامكم من استراليا الى كندا لو انهم اتقموا للسيارت المفخخة والقتل والمعتقلات لمابقي سني واحد بالعراق لكن عيبهم انهم متسامحون وضنوا انكم ستندمون على جرائمكم وعفى الله عما سلف لكنكن اتبيتم وان الله البد ان يدفعكم نحو حتفكم وسينفجر الشيعة وسترى كيف ستخربون بيوتكم بايدكم لانكم لايمكن ان يعيش معكم بشر ابدا

الى رقم 9 مبرر القتله
yassen -

اقول لرقم 9 مبرر هذا القتل وبهذه الطريقه والتي تنم على جبن مرتكبيها وانهم لايمكن ان ينتسبوا الى دين هذا الاجرام اوقل له اقسم بالله العظيم لو ان الشيعة انتقموا منكم وثاروال400 مقبرة جماعية دفنتم فيها شبابهم وهم احياء وانتقموا منكم لتوريطهم بحرب ايران والكويت وتشريدكم ل5 ملايين شيعي وزعهم صدامكم من استراليا الى كندا لو انهم اتقموا للسيارت المفخخة والقتل والمعتقلات لمابقي سني واحد بالعراق لكن عيبهم انهم متسامحون وضنوا انكم ستندمون على جرائمكم وعفى الله عما سلف لكنكن اتبيتم وان الله البد ان يدفعكم نحو حتفكم وسينفجر الشيعة وسترى كيف ستخربون بيوتكم بايدكم لانكم لايمكن ان يعيش معكم بشر ابدا

تفجيرات
وليد -

تفجيرات المناطق الشيعية والحسينيات الشيعية هي من تدبير فيلق القدس الايراني لتحقيق عدة اهداف في آن واحد، اثارة الراي العام ضد السنه، رص صفوف الشيعة، التحشيد للمشاركة في الانتخابات بعد ان اصبحت على الابواب، ترسيخ عقد الحقد والكراهية ضد السنة، اعطاء المشروعية للحكومة لاضطهاد السنة واعتقالهم والتنكيل بهم....الخ علما ان الايرانيين يحتقرون الشيعة العراقيين كونهم عربا ويعتبرونهم ادنى مستوى منهم

تفجيرات
وليد -

تفجيرات المناطق الشيعية والحسينيات الشيعية هي من تدبير فيلق القدس الايراني لتحقيق عدة اهداف في آن واحد، اثارة الراي العام ضد السنه، رص صفوف الشيعة، التحشيد للمشاركة في الانتخابات بعد ان اصبحت على الابواب، ترسيخ عقد الحقد والكراهية ضد السنة، اعطاء المشروعية للحكومة لاضطهاد السنة واعتقالهم والتنكيل بهم....الخ علما ان الايرانيين يحتقرون الشيعة العراقيين كونهم عربا ويعتبرونهم ادنى مستوى منهم

الى السيد الرئيس
سني قح -

الى السيد الرئيس اوباما المحترم... ان المالكي القزم لا ينفذ الاوامر لذلك يجب ان يعاقب ليكون عبرة لبقية الاقزام ...

الى السيد الرئيس
سني قح -

الى السيد الرئيس اوباما المحترم... ان المالكي القزم لا ينفذ الاوامر لذلك يجب ان يعاقب ليكون عبرة لبقية الاقزام ...

الإمداد المستمر وبالتفصيل
Intelligence sources -

أوردت صحيفة ......أن ماتتداوله وسائل الإعلام من أن طائرات إيرانية يتم تفتيشها وهذا حدث فعلاً وسط حشد إعلامي وقام بذلك مراقب عراقي وآخر أمريكي، ويعقب ذلك في كل مرة تقديم احتجاج إيراني شديد اللهجة هي محاولات للفت الأنظار عن مطارات فرعية في الأراضي العراقية تقوم بالتزويد الإيراني والعراقي بالأسلحة لسلطة الأسد ، فقد كشفت مصادر استخباراتية عراقية استمرار إيران بإرسال إمدادات الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا عن طريق آخر غير مطار بغداد، فصارت تقوم بنقل شحنات الأسلحة عبر مطار النجف المخصص لنقل الحجاج وكشفت المصادر أن "معسكر كرمنشاه (إمام خميني) لاستخبارات الحرس الثوري والواقع في منطقة "تنكه كلش" في إيران يتم شحن الأسلحة منه بإشراف كل من العميد /علي بور زاده ، والعقيد /شهيد الله كرماني ،وضابط استخبارات الحرس الثوري العقيد /علي جبر الأسدي (العراقي الأصل) وكشفت المصادر أن الأسلحة يتم ترتيب نقلها بواسطة المجاميع المرتبطة بإيران وأهمها عصائب الحق،وبتواطؤ مع ضباط وموظفين تابعين لأحزاب عراقية موالية لإيران ومتنفذة في الحكومة العراقية ويعملون في معبر مهران الحدودي، و تدخل الأسلحة من خلال سيارات الفواكه والخضار القادمة من إيران للعراق، وكذلك السيارات الناقلة لمواد البناء والإعمار، وبعد دخولها الأراضي العراقية يتم نقل الأسلحة إلى سوريا عن طريق الجو من مطار النجف بواسطة طائرات إيرانية .

الإمداد المستمر وبالتفصيل
Intelligence sources -

أوردت صحيفة ......أن ماتتداوله وسائل الإعلام من أن طائرات إيرانية يتم تفتيشها وهذا حدث فعلاً وسط حشد إعلامي وقام بذلك مراقب عراقي وآخر أمريكي، ويعقب ذلك في كل مرة تقديم احتجاج إيراني شديد اللهجة هي محاولات للفت الأنظار عن مطارات فرعية في الأراضي العراقية تقوم بالتزويد الإيراني والعراقي بالأسلحة لسلطة الأسد ، فقد كشفت مصادر استخباراتية عراقية استمرار إيران بإرسال إمدادات الأسلحة والمقاتلين إلى سوريا عن طريق آخر غير مطار بغداد، فصارت تقوم بنقل شحنات الأسلحة عبر مطار النجف المخصص لنقل الحجاج وكشفت المصادر أن "معسكر كرمنشاه (إمام خميني) لاستخبارات الحرس الثوري والواقع في منطقة "تنكه كلش" في إيران يتم شحن الأسلحة منه بإشراف كل من العميد /علي بور زاده ، والعقيد /شهيد الله كرماني ،وضابط استخبارات الحرس الثوري العقيد /علي جبر الأسدي (العراقي الأصل) وكشفت المصادر أن الأسلحة يتم ترتيب نقلها بواسطة المجاميع المرتبطة بإيران وأهمها عصائب الحق،وبتواطؤ مع ضباط وموظفين تابعين لأحزاب عراقية موالية لإيران ومتنفذة في الحكومة العراقية ويعملون في معبر مهران الحدودي، و تدخل الأسلحة من خلال سيارات الفواكه والخضار القادمة من إيران للعراق، وكذلك السيارات الناقلة لمواد البناء والإعمار، وبعد دخولها الأراضي العراقية يتم نقل الأسلحة إلى سوريا عن طريق الجو من مطار النجف بواسطة طائرات إيرانية .

مالكي يجيدالتقية والخداع
Political analyst -

أوردت صحيفة تقريراً لمحللين ........ بأن العراق يقف في خندق واحد مع النظام السوري، و يمارس سياسة النفاق ولا يكترث بالشعوب المضطهدة وصراخها والأنين ، وهذه دلائل قوية تستوجب على دول الجوار الحذر كثيرا من سياسة النفاق والغدر العراقي وعدم الاطمئنان إلى كلامه المعسول ، وهذا يعني أن بغداد ما زالت تشكل خطراً على دول الخليج باعتبارها منفذة لسياسة وتعليمات الحكومة الإيرانية والمرشد خامنئ، فهناك حالة واقعية مأساة الشعب السوري فهي مع النظام السوري ولا تريد تغييره، وأن ما تعلنه عن (غزل) للشعب السوري هو مجرد تمويه،لدرجة أن العراق اعترضت على ما تقدم به الوزراء العرب والجامعة العربية بحماية جوية لمناطق الشمال السوري وعدم تسليحه ،وهكذا فإن العراق اليوم للأسف ليس أكثر من محافظة ايرانية، والكثير من المساعدات والأسلحة الإيرانية التي تصل للنظام السوري تكون عن طريق الأجواء العراقية ، والعراق اليوم يقف في خندق واحد مع الأسد في قتل الشعب السوري .

مالكي يجيدالتقية والخداع
Political analyst -

أوردت صحيفة تقريراً لمحللين ........ بأن العراق يقف في خندق واحد مع النظام السوري، و يمارس سياسة النفاق ولا يكترث بالشعوب المضطهدة وصراخها والأنين ، وهذه دلائل قوية تستوجب على دول الجوار الحذر كثيرا من سياسة النفاق والغدر العراقي وعدم الاطمئنان إلى كلامه المعسول ، وهذا يعني أن بغداد ما زالت تشكل خطراً على دول الخليج باعتبارها منفذة لسياسة وتعليمات الحكومة الإيرانية والمرشد خامنئ، فهناك حالة واقعية مأساة الشعب السوري فهي مع النظام السوري ولا تريد تغييره، وأن ما تعلنه عن (غزل) للشعب السوري هو مجرد تمويه،لدرجة أن العراق اعترضت على ما تقدم به الوزراء العرب والجامعة العربية بحماية جوية لمناطق الشمال السوري وعدم تسليحه ،وهكذا فإن العراق اليوم للأسف ليس أكثر من محافظة ايرانية، والكثير من المساعدات والأسلحة الإيرانية التي تصل للنظام السوري تكون عن طريق الأجواء العراقية ، والعراق اليوم يقف في خندق واحد مع الأسد في قتل الشعب السوري .

الم يبيد سلفهم اهل البيت
محايد -

اقول للشيعة الذين يعتبون على علماء السنة والقرضاوي ويستغربون من هذه الجرائم وانها تتنافى مع مبادئ الاسلام لاتتعبوا انفسكم فسلف هؤلاء ابادوا اهل بيت نبيهم وذبحوا طفل الحسين الرضيع وسبوا بنات رسول الله من اجل السلطه والتحكم ويفتخر قتله الايوم بانتسابهم الى سلفهم قتلة ابناء نبيهم فهل تتتوقعون ان لايفعل هؤلاء كمات فعل سلفهم وهل يصعب عليهم تبرير جرائهم وسلفهم برر لهم قتل الحسين المطهر من السماء فمن يجرء على قتل ابناء الابنياء حتما سيقتل من يتبعهم بصريحة العبارة وانا سني سابق اقول ان السنة انما اتخذوا الاسلام للحكم والاجرام ولايلتزمون ب لابقران ولابسنة وانهما مرد ديكور يضحكون به على المغفلين من ابتاعهم الذين لايحق لهم الاعتراض ابدا

الم يبيد سلفهم اهل البيت
محايد -

اقول للشيعة الذين يعتبون على علماء السنة والقرضاوي ويستغربون من هذه الجرائم وانها تتنافى مع مبادئ الاسلام لاتتعبوا انفسكم فسلف هؤلاء ابادوا اهل بيت نبيهم وذبحوا طفل الحسين الرضيع وسبوا بنات رسول الله من اجل السلطه والتحكم ويفتخر قتله الايوم بانتسابهم الى سلفهم قتلة ابناء نبيهم فهل تتتوقعون ان لايفعل هؤلاء كمات فعل سلفهم وهل يصعب عليهم تبرير جرائهم وسلفهم برر لهم قتل الحسين المطهر من السماء فمن يجرء على قتل ابناء الابنياء حتما سيقتل من يتبعهم بصريحة العبارة وانا سني سابق اقول ان السنة انما اتخذوا الاسلام للحكم والاجرام ولايلتزمون ب لابقران ولابسنة وانهما مرد ديكور يضحكون به على المغفلين من ابتاعهم الذين لايحق لهم الاعتراض ابدا

وعند جهينة الخبر اليقين
Kurdish leader -

أوردت صحيفة ...... اتهم قيادي كردي عراقي بارز المالكي لعقده صفقات أسلحة مع روسيا لأهداف سياسية ترمي إلى دعم الرئيس السوري بشار الأسد الذي يواجه انتفاضة مسلحة منذ عامين. معتبراً أن الصفقة البالغ ثمنها 4 مليارات دولار هدر للمال العام واستمرار لنهج الفساد، موضحا أنه كان الاجدر الاستفادة من هذه الاموال في تقديم الخدمات للعراقيين وتطوير البنى التحتية للبلاد ،وتبين أن الهدف دعم نظام الطاغية بشار في سورية،وتكريم روسيا لقاء موقفها المتحيز مع نظام بشار، وأثناء مناقشة هذه الصفقة في البرلمان العراقي تسربت الأسرار التالية بأن (نوري المالكي) والوفد المرافق له خلال زيارته لروسيا وافق على دفع مبلغ (200 مليون دولار أميركي) متبقية عن قيمة صفقات سلاح سابقة لسوريا شملت معدات عسكرية وذخائر حربية متنوعة وقطع غيار للطائرات الحربية كان نظام حكم بشار الأسد قد تعاقد عليها خلال عام 2011 وباقي (200 مليون دولار) من قيمتها لم يتمكن دفعها النظام السوري بسبب تردي اقتصاده بسبب الثورة الشعبية السورية، فقام المالكي بأوامر من خامنئي بتسديد هذا المبلغ المتبقي على النظام السوري وبذلك سدد العراق من ميزانيته قيمة الصفقات العسكرية له ولسلطة الأسد لشركات السلاح الروسية و قيمتها الاجمالية (أربعة مليارات وستمئة مليون دولار) ويوضحالخبر المتسرب من أروقة مجلس وزراء نوري المالكي أن النائب والقيادي بحزب الدعوة (حسن السنيد) وهمام حمودي رئيس لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية حذرا المالكي بأن دفع هذا المبلغ الكبير لتسديد قيمة صفقات السلاح للنظام السوري من أموال الشعب العراقي, قد ينتج نهاية حكم (حزب الدعوة للمالكي ) والحكومة التي يترأسها (المالكي) ، و على صعيد آخر أضافت الصحيفة بأن هذه الصفقة التي أبرمها المالكي تعتبر أكبر عملية لإنقاذ صناعة السلاح الروسي من الكساد بعد خسارة سوق ليبيا حيث لم تبع موسكو سلاحاً أكثر من هذه الصفقة خلال ثلاثين سنة ،وتتضمن الصفقة شراء صواريخ مضادة للطائرات ومنظومات رادار وطائرات ميغ 29 وأسلحة متوسطة وخفيفة.

وعند جهينة الخبر اليقين
Kurdish leader -

أوردت صحيفة ...... اتهم قيادي كردي عراقي بارز المالكي لعقده صفقات أسلحة مع روسيا لأهداف سياسية ترمي إلى دعم الرئيس السوري بشار الأسد الذي يواجه انتفاضة مسلحة منذ عامين. معتبراً أن الصفقة البالغ ثمنها 4 مليارات دولار هدر للمال العام واستمرار لنهج الفساد، موضحا أنه كان الاجدر الاستفادة من هذه الاموال في تقديم الخدمات للعراقيين وتطوير البنى التحتية للبلاد ،وتبين أن الهدف دعم نظام الطاغية بشار في سورية،وتكريم روسيا لقاء موقفها المتحيز مع نظام بشار، وأثناء مناقشة هذه الصفقة في البرلمان العراقي تسربت الأسرار التالية بأن (نوري المالكي) والوفد المرافق له خلال زيارته لروسيا وافق على دفع مبلغ (200 مليون دولار أميركي) متبقية عن قيمة صفقات سلاح سابقة لسوريا شملت معدات عسكرية وذخائر حربية متنوعة وقطع غيار للطائرات الحربية كان نظام حكم بشار الأسد قد تعاقد عليها خلال عام 2011 وباقي (200 مليون دولار) من قيمتها لم يتمكن دفعها النظام السوري بسبب تردي اقتصاده بسبب الثورة الشعبية السورية، فقام المالكي بأوامر من خامنئي بتسديد هذا المبلغ المتبقي على النظام السوري وبذلك سدد العراق من ميزانيته قيمة الصفقات العسكرية له ولسلطة الأسد لشركات السلاح الروسية و قيمتها الاجمالية (أربعة مليارات وستمئة مليون دولار) ويوضحالخبر المتسرب من أروقة مجلس وزراء نوري المالكي أن النائب والقيادي بحزب الدعوة (حسن السنيد) وهمام حمودي رئيس لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية حذرا المالكي بأن دفع هذا المبلغ الكبير لتسديد قيمة صفقات السلاح للنظام السوري من أموال الشعب العراقي, قد ينتج نهاية حكم (حزب الدعوة للمالكي ) والحكومة التي يترأسها (المالكي) ، و على صعيد آخر أضافت الصحيفة بأن هذه الصفقة التي أبرمها المالكي تعتبر أكبر عملية لإنقاذ صناعة السلاح الروسي من الكساد بعد خسارة سوق ليبيا حيث لم تبع موسكو سلاحاً أكثر من هذه الصفقة خلال ثلاثين سنة ،وتتضمن الصفقة شراء صواريخ مضادة للطائرات ومنظومات رادار وطائرات ميغ 29 وأسلحة متوسطة وخفيفة.

حقيقة السنة
د. حسين فاضل -

للاسف مذهب اخوتنا السنه (بل انفسنا) فيه تطرف والقاعدة شئنا ام ابينا سنيه, ومن لا يقول الحق لا ينفعه السكوت يوم القيامة.

حقيقة السنة
د. حسين فاضل -

للاسف مذهب اخوتنا السنه (بل انفسنا) فيه تطرف والقاعدة شئنا ام ابينا سنيه, ومن لا يقول الحق لا ينفعه السكوت يوم القيامة.

إلى أبو احمد ٩
صبحي -

على من تكذب يا أبو احمد؟ على نفسك؟ الشيعة دخلوا مع الأمريكان وقتلوا السنة؟!! متى وأين؟ ومتى حصل التهجير؟ كلها بعد عمليات الزرقاوي، نعم بعد تفجير مرقد الأئمة في سامراء حصلت ردود أفعال مؤسفة وكان بطلها السيد مقتدى، وأوقفتها فتاوى السيستاني. الحمد لله انضمام مقتدى الصدر إلى معسكر المتطرفين مؤخراً فهذا هو مكانه الطبيعي

إلى أبو احمد ٩
صبحي -

على من تكذب يا أبو احمد؟ على نفسك؟ الشيعة دخلوا مع الأمريكان وقتلوا السنة؟!! متى وأين؟ ومتى حصل التهجير؟ كلها بعد عمليات الزرقاوي، نعم بعد تفجير مرقد الأئمة في سامراء حصلت ردود أفعال مؤسفة وكان بطلها السيد مقتدى، وأوقفتها فتاوى السيستاني. الحمد لله انضمام مقتدى الصدر إلى معسكر المتطرفين مؤخراً فهذا هو مكانه الطبيعي

لما لا
عماد -

عندي سؤال بلكن واحد يجاوبني علية بحيادية إخوانا السنة وأقولها من كل قلبي إخواننا وأهلنا السنة عند الاحتلال الأمريكي أخذوا يعقبون الشيعة بكل الوسائل لمعاقبتهم باستلام الحكم بدبابة الأمريكية ولاكنهم وصلوا الحكم في ليبيا ومصر حتى المعارضة السورية جميعا تطلب المساعدة الأمريكية وحمايات أنظمة السعودية والخليج بالقوة الأمريكية ولكن عندما يعماها الشيعة حرام ، التعليق رقم ١٧ سني قح يطلب من سيادة الرئيس أباما أن يعاقب المالكي لعدم أطاعته

لما لا
عماد -

عندي سؤال بلكن واحد يجاوبني علية بحيادية إخوانا السنة وأقولها من كل قلبي إخواننا وأهلنا السنة عند الاحتلال الأمريكي أخذوا يعقبون الشيعة بكل الوسائل لمعاقبتهم باستلام الحكم بدبابة الأمريكية ولاكنهم وصلوا الحكم في ليبيا ومصر حتى المعارضة السورية جميعا تطلب المساعدة الأمريكية وحمايات أنظمة السعودية والخليج بالقوة الأمريكية ولكن عندما يعماها الشيعة حرام ، التعليق رقم ١٧ سني قح يطلب من سيادة الرئيس أباما أن يعاقب المالكي لعدم أطاعته

هي فتنة وحرب طائفية
. -

من الذي إقتلع شاه ايران طفل الغرب المدلل من جذوره وأرسل مكانه الخميني ولماذا؟ من قتل المرحوم الملك فيصل ولماذا؟ من أوصل حافظ أسد للسلطة ؟ بدون لماذا، لأن ما نراه اليوم يفسر بوضوح السبب. من قتل السادات ، حل لغز الشاه يفسر لماذا. من اخترع المقاومة الوهمية الايرانية في لبنان ولماذا؟ من أوحى لصدام حسين بغزو الكويت؟ من يجيب على هذه الأسئلة يعرف ماذا يخطط للمنطقة. من يعرف كم من الحقد يحمل أهل الحقد من ملالي قم ضد العرب والاسلام يجد تفسيراً لكل هذه الألغاز. ملالي قم أوهموا الشيعة بأنهم يثأرون لمقتل الحسين عليه السلام في عاصمة الامويين، وكل سوري هو يزيد في نظرهم، لذا رأينا هذا التجييش الأسدي والخامئني والمالكي وحسن الايراني والغرب المتصهين يعرف ذلك جيدا فوقف يستمتع بمنظر أنهار الدماء التي لم يشهد التاريخ لها مثيلاً ، والغريب أنهم أعلنوها حرب طائفية ويتخوفون من أن يعتبرها العالم السني حرب طائفية حتى لا ينتفض ضدهم ويبيدهم عن بكرة أبيهم وينقرضوا الى الأبد بفتنتهم التي أيقظوها بأيديهم هذه المرة.وسترتد على من أيقظهاهي فتنة وحرب طائفية

هي فتنة وحرب طائفية
. -

من الذي إقتلع شاه ايران طفل الغرب المدلل من جذوره وأرسل مكانه الخميني ولماذا؟ من قتل المرحوم الملك فيصل ولماذا؟ من أوصل حافظ أسد للسلطة ؟ بدون لماذا، لأن ما نراه اليوم يفسر بوضوح السبب. من قتل السادات ، حل لغز الشاه يفسر لماذا. من اخترع المقاومة الوهمية الايرانية في لبنان ولماذا؟ من أوحى لصدام حسين بغزو الكويت؟ من يجيب على هذه الأسئلة يعرف ماذا يخطط للمنطقة. من يعرف كم من الحقد يحمل أهل الحقد من ملالي قم ضد العرب والاسلام يجد تفسيراً لكل هذه الألغاز. ملالي قم أوهموا الشيعة بأنهم يثأرون لمقتل الحسين عليه السلام في عاصمة الامويين، وكل سوري هو يزيد في نظرهم، لذا رأينا هذا التجييش الأسدي والخامئني والمالكي وحسن الايراني والغرب المتصهين يعرف ذلك جيدا فوقف يستمتع بمنظر أنهار الدماء التي لم يشهد التاريخ لها مثيلاً ، والغريب أنهم أعلنوها حرب طائفية ويتخوفون من أن يعتبرها العالم السني حرب طائفية حتى لا ينتفض ضدهم ويبيدهم عن بكرة أبيهم وينقرضوا الى الأبد بفتنتهم التي أيقظوها بأيديهم هذه المرة.وسترتد على من أيقظهاهي فتنة وحرب طائفية

يالشيعة لقد تمادى عدوكم
raad alsaadi -

كان اهلنا يقولون ان الامام الما يشور الناس ماتزوره . القوة مع الهمج المتخلفين جدا ضرورية لان الارهاب تمادى جدا في ظل دعم الاعلام العربي والابواق التي تنفخ به ليل نهار . الى متى يا ايها الحكومة الجبانة لا تسمحوا للشعب العراقي ان يرد ؟!

يالشيعة لقد تمادى عدوكم
raad alsaadi -

كان اهلنا يقولون ان الامام الما يشور الناس ماتزوره . القوة مع الهمج المتخلفين جدا ضرورية لان الارهاب تمادى جدا في ظل دعم الاعلام العربي والابواق التي تنفخ به ليل نهار . الى متى يا ايها الحكومة الجبانة لا تسمحوا للشعب العراقي ان يرد ؟!

حقيقة الشيعة
النفاق والخيانة والغدر -

حقيقة الشيعة ما قتلنا الا انتم يااهل الكوفة بارعية على دمنة وفضة على ملحودة من اقوال السيدة زينب رضى الله عنها تدعون محبة آل البيت ولماذا تركتم الحسين رضى اللة عنه وتخليتم عنه ترفضون سنة النبي وتسبون اصحابه وقد مكن الله لهم ما لم يمكن لمن قبلهم ولا لمن بعدهم وتحقق فيهم وعد الحق وعد الله الذين آمنو منكم وعملو الصالحات الآية وأنتم ياأهل الشقاق والنفاق والخيانة والغدر واسألو النصير الطوسى ومحمد بن العلقمى تتخذون من حب آل البيت ستار للإنتقام من كل ماهو مسلم وعربى ثأرا على تدمير الإمبراطورية الفارسية وبيع حرائركم عبيد وجوارى للعرب وكيف يباع أسياد العرب للعرب عبيد وجوارى ولهذ السبب قتل أميرالمؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه واسألو بابا شجاع الدين ابو لؤلؤة المجوسي والله لن يجعل لأهل الرفض على المسلمين سبيل ولن ترجع الإمبراطورية الفارسية أبد الدهر ولنسأل ماذا قدم أهل الرفض للإسلام سوى الخيانة والغدر.

حقيقة الشيعة
النفاق والخيانة والغدر -

حقيقة الشيعة ما قتلنا الا انتم يااهل الكوفة بارعية على دمنة وفضة على ملحودة من اقوال السيدة زينب رضى الله عنها تدعون محبة آل البيت ولماذا تركتم الحسين رضى اللة عنه وتخليتم عنه ترفضون سنة النبي وتسبون اصحابه وقد مكن الله لهم ما لم يمكن لمن قبلهم ولا لمن بعدهم وتحقق فيهم وعد الحق وعد الله الذين آمنو منكم وعملو الصالحات الآية وأنتم ياأهل الشقاق والنفاق والخيانة والغدر واسألو النصير الطوسى ومحمد بن العلقمى تتخذون من حب آل البيت ستار للإنتقام من كل ماهو مسلم وعربى ثأرا على تدمير الإمبراطورية الفارسية وبيع حرائركم عبيد وجوارى للعرب وكيف يباع أسياد العرب للعرب عبيد وجوارى ولهذ السبب قتل أميرالمؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه واسألو بابا شجاع الدين ابو لؤلؤة المجوسي والله لن يجعل لأهل الرفض على المسلمين سبيل ولن ترجع الإمبراطورية الفارسية أبد الدهر ولنسأل ماذا قدم أهل الرفض للإسلام سوى الخيانة والغدر.

الحاضر يكذب تاريخكم المزو
محمد -

اقول لصاحب تعليق 27 والذي يكرر اكاذيب اسلافه وشيوخه من ان الشيعة هم من قتلوا اهل البيت شوفا الجراة على الكذب وعدم الحياء منه اهل الكوفة كان جلهم عثمانيه اي من انصار عثمان بن عفان كما يذكر تاريخكم وليسا بشيعة ثم من جهز الجيوش التي قتلت الحسين اليس يزيدكم ابن من تترضون عليه ليل نهار معاويه وقائد الجيش عمر بان سعر هل هؤلاء شيعة، شوفوا الراة على الكذب يعفي اسلافه المجرمين ليلقي الجريمه على الضحايا وكما يفعلون اليوم فهم يلقون اللوم على ايران في احتلال العراق والكل شاهد بام ينيه من اين دخلت القوات الامركية ومن اين انطلقت الصواريخ والطائرات واين قواعدها وكلها في عواصم سنيه معروفه ورغم كل ذلك يلقون السبب على ايران والشيعة فاذا كان هؤلاء يكذبون ماتراه اعيننا فكيف سنصدق تاريهم الذي كتبه من سنوا لهم الاجرام باسم الاسلام ، بالله عليكم ماذا سيقولون عن الشيعة لو ان طهران فيها سفارة للصهاينة وتتحالف علنا معهم وتفرش ارضها ومياهها للامريكان والصهاينة وكما تفعل الدول السنيه من دول الخليج وجزيرة العرب والتي فيها قبلة المسلمين الى القاهرة الى استانبول اخر عاصمة للخلافة الاسلاميه كلا هذه الامور لاتهمهم ابدا ورغم ذلك يتهمون الشيعة بالعمالة وهم يتلون اعداء الاسلام علنا فكيف سينصر الله اعدائه والذي قال ومن يتولهم منكم فانه منهم ) وانتم تتولون الكفار واعداء المسلمين المشخصين من رب العالمين واقسم بالله كلما ارى هؤلاء الاوغاد وهم يحاولون كتمان الحق الظاهر نصرة لباطلهم كلما تيقنت بحق الشيعة والتزامهم بالحق وحقارة خصومهم واننا على موعد في هزيمة هذا الاجرام والباطل وقريبا جدا

الحاضر يكذب تاريخكم المزو
محمد -

اقول لصاحب تعليق 27 والذي يكرر اكاذيب اسلافه وشيوخه من ان الشيعة هم من قتلوا اهل البيت شوفا الجراة على الكذب وعدم الحياء منه اهل الكوفة كان جلهم عثمانيه اي من انصار عثمان بن عفان كما يذكر تاريخكم وليسا بشيعة ثم من جهز الجيوش التي قتلت الحسين اليس يزيدكم ابن من تترضون عليه ليل نهار معاويه وقائد الجيش عمر بان سعر هل هؤلاء شيعة، شوفوا الراة على الكذب يعفي اسلافه المجرمين ليلقي الجريمه على الضحايا وكما يفعلون اليوم فهم يلقون اللوم على ايران في احتلال العراق والكل شاهد بام ينيه من اين دخلت القوات الامركية ومن اين انطلقت الصواريخ والطائرات واين قواعدها وكلها في عواصم سنيه معروفه ورغم كل ذلك يلقون السبب على ايران والشيعة فاذا كان هؤلاء يكذبون ماتراه اعيننا فكيف سنصدق تاريهم الذي كتبه من سنوا لهم الاجرام باسم الاسلام ، بالله عليكم ماذا سيقولون عن الشيعة لو ان طهران فيها سفارة للصهاينة وتتحالف علنا معهم وتفرش ارضها ومياهها للامريكان والصهاينة وكما تفعل الدول السنيه من دول الخليج وجزيرة العرب والتي فيها قبلة المسلمين الى القاهرة الى استانبول اخر عاصمة للخلافة الاسلاميه كلا هذه الامور لاتهمهم ابدا ورغم ذلك يتهمون الشيعة بالعمالة وهم يتلون اعداء الاسلام علنا فكيف سينصر الله اعدائه والذي قال ومن يتولهم منكم فانه منهم ) وانتم تتولون الكفار واعداء المسلمين المشخصين من رب العالمين واقسم بالله كلما ارى هؤلاء الاوغاد وهم يحاولون كتمان الحق الظاهر نصرة لباطلهم كلما تيقنت بحق الشيعة والتزامهم بالحق وحقارة خصومهم واننا على موعد في هزيمة هذا الاجرام والباطل وقريبا جدا

New Iraq
Isam -

لايوجد حل للعراق سوى التقسيم ويجب ان لانكابر بعد الان لانه لايمكن للمكونات الثلاث العيش سويه بعد الان. الكل يكره الكل . لذا يجب اعلان دوله سنه العراق المكونه من الانبار و ديالى و صلاح الدين و الموصل، وتكون الموصل هيه العاصمه. ودوله كوردستان وتتكون من كركوك و السليمانيه و اربيل و دهوك وتكون اربيل العاصمه. ودوله الجنوب و تتكون من البصره و العماره و الناصريه و السماوه و الديوانيه و النجف و كربلاء و الكوت و الحله و بغداد و تكون العاصمه البصره. و عند هذا التقسيم سوف ترتاح جميع مكونات الشعب العراقي سابقا ويعيشون عيشا كريما ولن يكون هناك ظلم طائفي، و هذا المخطط موجود و برعايه بايدن.