أخبار

واشنطن تندد بتزايد القيود على حرية التعبير في مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: نددت الدبلوماسية الاميركية الاثنين بتزايد القيود على حرية التعبير في مصر، وذلك اثر استجواب الاعلامي الساخر باسم يوسف بتهمة الاساءة الى الاسلام والى الرئيس المصري محمد مرسي.

واعربت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند عن "قلق" الولايات المتحدة بعدما "استجوب النائب العام (المصري)، باسم يوسف ثم افرج عنه بكفالة بتهمة الاساءة الى الاسلام والى الرئيس مرسي".

واعتبرت نولاند ان هذه القضية، اضافة الى "مذكرات توقيف (اخرى) صدرت بحق ناشطين سياسيين اخرين، هي دليل على اتجاه نحو تقييد اكبر لحرية التعبير في مصر، الامر الذي يثير القلق".

وافرج الاحد عن مقدم البرنامج التلفزيوني المصري الساخر "البرنامج" باسم يوسف الذي اتهم بالاساءة الى الرئيس محمد مرسي وللاسلام لقاء كفالة وذلك بعد استجواب استمر خمس ساعات.

وحمل ازدياد الشكاوى المرفوعة ضد صحافيين على تنامي الشكوك في تعهد الرئيس المصري باحترام حرية التعبير، وهو المطلب الاساسي لثورة 25 يناير التي ادت الى سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في 2011.

واكدت نولاند ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري "اثار امام الرئيس مرسي قضية حقوق الانسان وخصوصا حرية الصحافة" خلال زيارته للقاهرة في الثاني من اذار/مارس.

وحض كيري الرئيس المصري والمعارضة على تكثيف جهودهما لاعادة الاستقرار السياسي ومعالجة الازمة الاقتصادية المتفاقمة، معلنا تقديم مساعدة قيمتها 250 مليون دولار الى مصر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرية صحافة واستقلال قضاء
Pro accountability -

هل تشكك نوالند في عدالة حكم المحكمة؟

مرتزق
قاسم المفلحي -

هذا المرتزق باسم يتقاضى 16.5 مليون جنيها سنويا من ساويرس لكي يسخر ويبهدل في المسلمين ليل نهار فيجب اهانته قصاصا وسجنه لانه مرتزق.اعلام الدجال جعل من الاخونة والاسلمة وصمة لكن هيهات لقد ولى قرن الدجال وجاء الحق وزهق الباطل او هو يحتضر!

حرية صحافة واستقلال قضاء
Pro accountability -

هل تشكك نوالند في عدالة حكم المحكمة؟