أخبار

دعوات عراقية لحماية الصحافة من اعتداءات رجال دين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ناشدت منظمات صحافية السلطات العراقية بتوفير الحماية اللازمة للإعلاميين بعد استهداف مقرات أربع صحف في بغداد وإحراق إحداها والاعتداء على كوادرها الصحافية. وطالبت نقابة الصحافيين بضرورة كشف ملابسات هذه الحوادث والجهات التي تقف خلفها.

لندن: وسط صمت حكومي مطبق دعت منظمات عراقية السلطات إلى توفير الحماية اللازمة للمؤسسات الصحافية التي تعرض أربع منها إلى هجمات خلال الساعات الأخيرة وحذرت من تكرار هذه الاعتداءات ضد مؤسسات أخرى وطالبت بالتحقيق فيها وناشدت جميع المؤسسات الإعلامية لأخذ الحيطة والحذر حتى الوصول إلى اتفاق مع وزارة الداخلية على آلية توفير الحماية اللازمة لهذه المؤسسات التي أكدت أنها تتلقى تهديدات أو تشعر بخطر من تعرضها لهجمات.

نقابة الصحافيين العراقيين

وطالبت نقابة الصحافيين العراقيين بتأمين الحماية اللازمة للمؤسسات الصحافية بعد حوادث الاعتداء التي جرت اليوم واستهدفت فيها مجموعات مجهولة الهوية مقرات أربع صحف في بغداد وإحراق إحداها والاعتداء على كوادرها الصحافية.

وشددت النقابة على الجهات الأمنية بضرورة تكثيف جهودها لكشف ملابسات هذه الحوادث والجهات التي تقف وراءها وتدفع بهذا الاتجاه لاستهداف الاقلام الشريفة والكلمة الصادقة وتكميم الافواه.وحذرت في بيان اليوم من ان تكرار استهداف الصحافيين ومؤسساتهم يؤكد أن هناك جهات ما زالت تجهل الدور الذي يضطلع به الاعلام في خدمة البناء واعادة اعمار العراق وتحاول فرض لغة الغاب على نهج الحوار والديمقراطية.

وكانت مجموعات من رجال دين ينتمون إلى مرجعية المرجع الشيعي الحسن الصرخي يصطحبهم شبان يبلغ عددهم حوالى 50 شخصا أغلبهم من الشباب يحملون حرابًا وسكاكين قد اعتدوا بالضرب والشتائم على العاملين في أربع صحف في بغداد الليلة الماضية وأحرقوا وحطموا محتويات مقرات هذه الصحف والاعتداء بالسكاكين على العاملين فيها وإحراق عدد من سياراتهم ورمي أحدهم من على سطح مقر إحدى هذه الصحف.

مرصد الحريات الصحافية

ومن جهته، أدان مرصد الحريات الصحافية العراقي الهجمات المنظمة التي تعرضت لها أربع مؤسسات صحافية في بغداد، من قبل مدنيين يحملون الأسلحة البيضاء، حيث قاموا بمهاجمة صحف يومية هي (الدستور، والمستقبل العراقي، والناس، والبرلمان) وجميعها تتخذ من منطقة الكرادة وسط بغداد مقرًا لها.

وقال المرصد في بيان تلقته "ايلاف" من صحافيين وعاملين في الصحف التي تعرضت لهجمات إن مجموعات من الأشخاص الغاضبين، قامت بتكسير مكاتب وأجهزة المؤسسات والإعتداء على الموظفين فيها بالضرب وحرق سياراتهم، وبينوا أن عددا من زملائهم تعرضوا إلى إصابات شديدة وأن أحدهم تم رميه من سطح المبنى.

وقال يونس العراف المحرر في جريدة (البرلمان) اليومية، للمرصد "ظهر أمس جاءت مجموعة بعضهم من رجال دين "شيوخ" لتقابل رئيس التحرير وجرى نقاش بين الطرفين بشأن خبر نشر في صفحات الجريدة يتحدث عن رجل الدين الشيعي محمود الصرخي" الذي كان يحمل عنوان "الصرخي يطالب بريع العتبة الحسينية واحتلالها.

وأضاف العراف أن "رئيس التحرير أخبر هذه المجموعة بأن الخبر منقول من إحدى وكالات الأنباء لكنهم لم يقنعوا بذلك، وبعد نقاش طويل غادروا المكان"، مبينا أنه "بعد مغادرتهم بدقائق هاجمتنا مجموعة تتكون من 50 شخصا أغلبهم من الشباب ووجوههم مكشوفة يحملون قامات (حراب) وسكاكين، وأكثرهم صغار في السن بملابس مدنية واعتدوا علينا بالضرب والشتائم وحطموا محتويات مبنى الجريدة وقاموا بضرب حارس الجريدة بالسكاكين على ظهره لكن إصابته كانت بسيطة"، مستدركا أن "أحد زملائنا حاول الهرب منهم إلى سطح المبنى فلحقه شخصان وقاما برميه من سطح المبنى على إرتفاع خمسة أمتار وأصيب على أثرها بكسرين في قدميه وهو الآن راقد في المستشفى".

أما مدير تحرير صحيفة الدستور منذر عبد الحر فيقول، إن "مقر الصحيفة اقتحم من قبل 30 شخصا تقريبا في حدود الساعة الرابعة والنصف عصر امس، بعد أن ضربوا الحرس المتواجد في مدخل الصحيفة وقاموا بسرقة سجل يحمل اسماء الموظفين".

وأضاف عبد الحر، وهو صحافي معروف، أن "أربعة من الموظفين تعرضوا لضرب مبرح من قبل هؤلاء وبعضهم في حالة خطيرة، حيث ضربوا بـ"قبضات حديدية" على وجوههم ومناطق متفرقة من أجسادهم بالإضافة إلى تعرض مبنى الصحيفة إلى دمار كبير". وهاجمت مجموعة أخرى مكونة من 30 شخصاً صحيفة المستقبل العراقي وقاموا بتحطيم معدات الصحيفة وحرق سيارة رئيس تحريرها.

ويقول علي الدراجي رئيس تحرير المستقبل العراقي، إن "موظفي الجريدة اضطروا إلى العبور عن طريق سطح بناية الجريدة على المنزل المجاور لها، والتسلل إلى خلف بناية الصحيفة، بعد أن أخبرهم زميل لهم بضرورة أن ينجوا بأنفسهم لأن مقر الجريدة تعرض لاقتحام من قبل مجموعة مجهولة".

وأضاف الدراجي الذي تحظى صحيفته بانتشار واسع، إنه "شاهد من أحد المهاجمين وهو يحمل (اسطوانة غازية) ويضرب بها زجاج سيارته التي كانت مركونة في باحة المقر". وأوضح "سمعت المهاجمين يصرخون متهمين الجريدة بأنها تجاوزت على (المرجعية)، بينما الجريدة معروفة بتوجهاتها المساندة للمرجعية الدينية في النجف". وبحسب شهود عيان من العاملين في الصحف التي تمت مهاجمتها فإن ملامح المقتحمين والأدوات التي قاموا فيها بالضرب وتهشيم الأجهزة والمعدات في الصحف متشابهة.

وقامت مجموعة يعتقد أنها نفسها التي نفذت الهجمات جميعها على المؤسسات الإعلامية، بمحاصرة صحيفة الناس مهددين باقتحام مقرها، وفقاً لما نشرته صحيفة العالم البغدادية. وقال عاملون في الصحيفة إن "أشخاصا وقفوا لساعات طويلة أمام مقر الصحيفة إلى أن قام أحد الموظفين فيها بتهدئتهم".

ومن جهته، قال محمد الياسري المتحدث باسم مرجعية الصرخي الحسني لمرصد الحريات الصحافية عبر الهاتف "إن مرجعية الحسني براء من هذه الأفعال، وإن هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا أن تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات واعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة لكننا نأسف لأن بعض وسائل الإعلام نشرت الخبر مجتزأً، ولم تنشر بيان المرجع الذي يوضح فيه وينفي ما تردد من أخبار ملفقة ومسيئة، واكتفت بنشر الخبر دون التدقيق فيه، لكننا على أية حال نبرأ من هذه الأفعال وندينها بشدة ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيدا عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا".

وأكد مرصد الحريات الصحافية خشيته من تكرار هذه الاعتداءات ضد مؤسسات أخرى، ودعا السلطات الأمنية إلى توفير الحماية اللازمة والتحقيق في هذه الهجمات وملاحقة الذين يربكون أوضاع البلاد الأمنية، كما طالب جميع المؤسسات الإعلامية لأخذ الحيطة والحذر لحين الوصول إلى اتفاق مع وزارة الداخلية على آلية توفير الحماية اللازمة للمؤسسات التي تتلقى تهديدات أو تشعر بخطر من تلك الهجمات.

وكان مرصد الحريات الصحافية قد سجل في تقريره السنوي بشأن مؤشرات العنف والاعتداءات ضد الصحافيين (31) حالة اعتداء بالضرب، تعرض لها صحافيون ومصورون ميدانيون من قبل قوات عسكرية وأمنية ترتدي في بعض الأحيان زيًا مدنياً، كما احتجز واعتقل (65) صحافياً وإعلامياً تفاوتت مدد اعتقالهم واحتجازهم، في حين سجلت حالات المنع من التصوير أو التغطية، أعلى مستويات لها وسجل المرصد في هذا الإطار (84) حالة، مع استمرار التضييق على حركة الصحافيين التي سجل منها (43) حالة، كما جرى رصد (12) حالة اعتداء تضمنت تحطيم المعدات أو مصادرتها من قبل القوات الأمنية.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة

كما طالبت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، السلطة التنفيذية وأجهزتها الأمنية بإنهاء حالة الصمت واللامبالاة واتخاذ إجراءات حقيقية وعاجلة لكشف هوية الميليشيات التي اعتدت على 4 صحف مساء امس وتقديمها إلى القضاء لتنال جزاءها العادل.

وقالت في بيان صحافي تلقته "إيلاف" اليوم ان هذه الاعتداءات الآثمة تؤكد أن وضع الصحافيين في العراق ما زال خطرا، لانهم ما زالوا يعملون تحت التهديد وفي بيئة أمنية وقانونية غاية في الخطورة والتعقيد ولاسيما أن جماعات العنف في البلاد جميعها تستهدف الصحافيين وتحاول فرض أجندتها الدينية المتشددة عليهم.

وترى الجمعية أن حالة الإفلات من العقاب بالنسبة إلى المجرمين والمستهدفين للصحافيين ووسائل الاعلام التي أصبحت سائدة من عام 2003، هي التي شجعت مثل هذه الجماعات على الاعتداء على مؤسسات إعلامية معروفة وفي مناطق من المفترض انها تحت السيطرة الأمنية. وأشارت إلى أن العراق سجل بحسب التقارير الدولية المرتبة الاولى في الإفلات من العقاب وعدم ملاحقة قتلة الصحافيين فضلا عن عدم كشف الجهات التي تقف وراء استهدافهم في العراق.

وعبرت الجمعية عن أملها من السلطة التنفيذية المتمثلة برئاستي الجمهورية والوزراء "ان تقوم بإجراءات تتلاءم وحجم الجريمة وخطورتها وأن تكون إجراءات ذات مصداقية وليس تشكيل لجان تحقيقية شكلية لاتقدم اي نتائج عملية ولاسيما أن السكوت عن مثل هذه الجرائم لايشجع مرتكبيها على الاستمرار فحسب وانما يجعل السلطات الرسمية شريكة لها في الجريمة".

وأدانت الجمعية تصريحات وزارة الداخلية إلى صحيفة العالم " البغدادية " التي أكدت فيها عجزها عن حماية نحو 50 صحيفة بغدادية، وتعدها محاولة للتنصل من مسؤوليتها.. وتساءلت قائلة "ماهو عمل وزارة الداخلية وسبب وجودها اذا كانت عاجزة عن حماية المؤسسات الاعلامية وتوفير الأمن للمواطنين سواء في بغداد او باقي المحافظات؟".

ومن جانبه، وصف رئيس كتلة المواطن النيابية باقر جبر الزبيدي الاعتداء على الصحف بأنه يشكل صفحة سوداء في جبين كل الذين وقفوا عاجزين أمام هذا الاعتداء. وقال في تصريح مكتوب وزع على الصحافة ان "يوم الاثنين الأسود يمثل صفحة سوداء في جبين كل الذين وقفوا عاجزين أمام ثلاثة اعتداءات متنوعة بحق الصحافة الوطنية التي نزفت دفاعا عن حقوق المحرومين دون أن يحركوا ساكنا امام جريدة المستقبل العراقي وتهديد ومحاولة الهجوم على صحيفة الناس والبينة الجديدة".

وطالب الزبيدي الأجهزة الأمنية بـ"أخذ دورها الوطني من خلال حماية السلطة الرابعة"، مؤكدا" اننا سنقوم في مجلس النواب بدورنا لأننا نعتقد ان الاعتداءات تمثل عدوانا على الدستور وضعف أداء الأجهزة الأمنية في حماية الكلمة الصادقة".

يذكر أنّ مرصد الحريات الصحافية قد أشار في تقرير له مؤخرا إلى ان العراق ما زال على مدار العقد الماضي يتصدر مؤشرات الإفلات من العقاب وفقا للجنة حماية الصحافيين الدولية حيث تعرض الصحافيون والعاملون معهم لهجمات متتالية منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003، حيث قتل 261 صحافيًا عراقيًا وأجنبيًا من العاملين في المجال الإعلامي ومنهم الزميل غزوان انس، منهم 147 صحافياً قتلوا بسبب عملهم الصحافي وكذلك 52 فنيا و مساعدا إعلاميا، فيما لفّ الغموض العمليات الإجرامية الأخرى التي استهدفت بطريقة غير مباشرة صحافيين وفنيين لم يأت استهدافهم بسبب العمل الصحافي، واختطف 64 صحافياً ومساعداً إعلامياً قتل اغلبهم وما زال 14 منهم في عداد المفقودين. إلا أن جميع هذه الجرائم لم يُكشف عن مرتكبيها، ويتجاوز تصنيفها بكثير أي بلد آخر في العالم.

الأمم المتحدة تدين

وأعربت بعثة الأمم المتحدة في العراق عن إدانتها الشديدة للهجمات التي استهدفت الصحافيين ووسائل الاعلام في بغداد امس الاثنين واعتبرت هذه الاعتداءات غير مقبولة "تحت أي ظرف من الظروف". وقالت البعثة في بيان إنّ "الأمم المتحدة تدين بشدة الهجمات التي استهدفت الصحافيين ووسائل الإعلام في بغداد في 1 أبريل". وأضافت ان "الاعتداءات ضد الصحافيين أو المؤسسات الإعلامية غير مقبولة تحت أي ظرف من الظروف".

وأشارت إلى أنّ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر حث الحكومة العراقية على "ضمان حماية وسائل الإعلام ضد جميع أشكال التخويف والعنف بسبب آرائهم أو أفكارهم".

ونقل البيان عن مديرة اليونسكو في العراق لويز هاكستهازين "عن قلقها العميق بشأن تأثير مثل هذه الحوادث الخطيرة على حرية الصحافة وحرية التعبير". ودعت إلى تقديمهم للعدالة ومحاكمة المسؤولين المتورطين في هذه الهجمات، مشيرة إلى ان "حرية التعبير هي عنصر حاسم لإقامة ديمقراطية حقيقية وبناء السلام المستدام في العراق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دور الضحية
احمد -

تقولون صبية عددهم خمسون هاجموا اربع صحف وعملوا ماعملوا , ااكيد كادر هذه الصحف من الرجال خمسين او اكثر لماذالم تدافعوا عن انقسكم بدل الهروب الى السطح ورميكم من الأعلى , ام ان الرعب يتملكم بمجرد ان تسمعوا بمحسوبية هؤلاء على رجال الدين , الا تتعلمون من من مثقفي مصر الذبن لقنوا الاخوان المسلمين ومحازبيهم درسا , للأسف (يامثقفو) العراق انتم مصداق للمقولة السائدة (بأن المثقف جبان)

دور الضحية
احمد -

تقولون صبية عددهم خمسون هاجموا اربع صحف وعملوا ماعملوا , ااكيد كادر هذه الصحف من الرجال خمسين او اكثر لماذالم تدافعوا عن انقسكم بدل الهروب الى السطح ورميكم من الأعلى , ام ان الرعب يتملكم بمجرد ان تسمعوا بمحسوبية هؤلاء على رجال الدين , الا تتعلمون من من مثقفي مصر الذبن لقنوا الاخوان المسلمين ومحازبيهم درسا , للأسف (يامثقفو) العراق انتم مصداق للمقولة السائدة (بأن المثقف جبان)

يجب حماية الصحفيين
ابن الرافدين -

من الاعتداء عليهم وتوفير الحماية لهم حاملين المجرميين السكاكيين ويعتدون عاي المقرات الصحفية ليش احنه وين عايشيين بالغابة

يجب حماية الصحفيين
ابن الرافدين -

من الاعتداء عليهم وتوفير الحماية لهم حاملين المجرميين السكاكيين ويعتدون عاي المقرات الصحفية ليش احنه وين عايشيين بالغابة

الشيعة
محمد خضر -

الشيعة يعذبون السنة في سجون العراق بطريقة طائفية نجسة شتم للصحابة وأمهات المؤمنين و يا روافض الله لا يبارك فيك يا نور المالكي انت وجماعتك الشيعةانشالله تخسف فيكم الارض وزلزال يهد ايران بيوم واحد يارب لا بارك الله فيكم يا شيعة يا روافض يا بني صفويين الحقد والكره تجاه الامة الاسلامية

الشيعة
محمد خضر -

الشيعة يعذبون السنة في سجون العراق بطريقة طائفية نجسة شتم للصحابة وأمهات المؤمنين و يا روافض الله لا يبارك فيك يا نور المالكي انت وجماعتك الشيعةانشالله تخسف فيكم الارض وزلزال يهد ايران بيوم واحد يارب لا بارك الله فيكم يا شيعة يا روافض يا بني صفويين الحقد والكره تجاه الامة الاسلامية

أقلام شريفة وكلمة صادقة
Pro accountability -

أولم يروا أنا جعلنا حرما آمنا ويتخطف الناس من حولهم أفبالباطل يؤمنون وبنعمة الله يكفرون ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا أو كذب بالحق لما جاءه أليس في جهنم مثوى للكافرين والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين. سورة العنكبوت

أقلام شريفة وكلمة صادقة
Pro accountability -

أولم يروا أنا جعلنا حرما آمنا ويتخطف الناس من حولهم أفبالباطل يؤمنون وبنعمة الله يكفرون ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا أو كذب بالحق لما جاءه أليس في جهنم مثوى للكافرين والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين. سورة العنكبوت

صحف خبيثة
انور -

هذه الصحف مرتبطة ومسيسة من قبل الاحزاب الجائرة الحاكمة في العراق وهم قد تهجموا على رجل الدين الصرخي فماذا تتوقعون منهم الا الدفاع عن مرجعهم

صحف خبيثة
انور -

هذه الصحف مرتبطة ومسيسة من قبل الاحزاب الجائرة الحاكمة في العراق وهم قد تهجموا على رجل الدين الصرخي فماذا تتوقعون منهم الا الدفاع عن مرجعهم

خبر لاصحة له
المهندس -

خبر عاري عن الصحه والمرجع العراقي العربي السيد الحسني الصرخي واتباعه ومحبيه براء من كل اعتداء براء الذئب من دم يوسف كونهم عراقيين اصلاء شرفاء نجباء لكن هذا خبر افتراء وتشويه للرموز الوطنيه الدنينيه من قبل اصحاب المنافع الشخصيه ائمة الضلال والنفاق وسرقة اموال الفقراء والايتام

خبر لاصحة له
المهندس -

خبر عاري عن الصحه والمرجع العراقي العربي السيد الحسني الصرخي واتباعه ومحبيه براء من كل اعتداء براء الذئب من دم يوسف كونهم عراقيين اصلاء شرفاء نجباء لكن هذا خبر افتراء وتشويه للرموز الوطنيه الدنينيه من قبل اصحاب المنافع الشخصيه ائمة الضلال والنفاق وسرقة اموال الفقراء والايتام

ويل للمكذبين
احمد جاسم حميد -

لم يمر الا ايام على الاعتداء الاثم والاشاعات المغرضة التي روج ويروج لها من لا ذمة له ولا دين واليوم يخرج الاعلام المضلل ليرمي مرجعية المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني بتهمة هو ابعد الناس عنها لمعرفة المجتمع العراقي بعلمية واخلاق هذا المرجع فنقول لهم كم قال الله جل شانه ويل يوم اذً للمكذبين

ويل للمكذبين
احمد جاسم حميد -

لم يمر الا ايام على الاعتداء الاثم والاشاعات المغرضة التي روج ويروج لها من لا ذمة له ولا دين واليوم يخرج الاعلام المضلل ليرمي مرجعية المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني بتهمة هو ابعد الناس عنها لمعرفة المجتمع العراقي بعلمية واخلاق هذا المرجع فنقول لهم كم قال الله جل شانه ويل يوم اذً للمكذبين

لماذا يغيب الاعلام ؟؟
البصري -

نعم الاعتداء على الصحفيين والاعلاميين جريمة حتى لايكشف زيف الخونة السراق

لماذا يغيب الاعلام ؟؟
البصري -

نعم الاعتداء على الصحفيين والاعلاميين جريمة حتى لايكشف زيف الخونة السراق

دعوات عراقيه لحماية المؤس
عمار الحسيني -

ننفي ماجاء من اتهام الى سماحة السيد الصرخي وانصاره من هذه الاعممال ونعلن برائتنا من كل عمل يؤدي بدوره الى الاخلال بامن ونظام المؤسسات الصحفيه اتهام باطل وكاذب لمرجعية السيد الحسني وانصاره كل يعرف مواقفهم الوطنيه الاصيله اتجاه العراق وشعبه.

دعوات عراقيه لحماية المؤس
عمار الحسيني -

ننفي ماجاء من اتهام الى سماحة السيد الصرخي وانصاره من هذه الاعممال ونعلن برائتنا من كل عمل يؤدي بدوره الى الاخلال بامن ونظام المؤسسات الصحفيه اتهام باطل وكاذب لمرجعية السيد الحسني وانصاره كل يعرف مواقفهم الوطنيه الاصيله اتجاه العراق وشعبه.

أتهامات باطلة
نور -

هذه اتهامات باطلة عارية عن الصحة ولو ثبت ان جهة دينية قامت بهذا العمل يجب اظهار الأدلة التي تثبت ذلك

أتهامات باطلة
نور -

هذه اتهامات باطلة عارية عن الصحة ولو ثبت ان جهة دينية قامت بهذا العمل يجب اظهار الأدلة التي تثبت ذلك

كذب وافتراء
احمد العراقي -

ان اتباع السيد محمود الحسني الصرخي هم اهل علم واهل دليل ولا يستخدمون القوة ابدا وانما يتكلمون بالدليل العلمي والاخلاقي لذلك هذا الخبر هو كذب وافتراء

كذب وافتراء
احمد العراقي -

ان اتباع السيد محمود الحسني الصرخي هم اهل علم واهل دليل ولا يستخدمون القوة ابدا وانما يتكلمون بالدليل العلمي والاخلاقي لذلك هذا الخبر هو كذب وافتراء

كذب في وضح النهار
حسين الواسطي -

ان المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة المرجع العراقي العربي بريء من هذه الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة التي تصدر من مؤسسات غير نزيهة وبعيدة عن المهنية والاخلاق فنحن نستنكر ونشجب هذا التلفيق والتزوير للحقائق ومحاولة ايصال اخبار كاذبة للمتلقي

كذب في وضح النهار
حسين الواسطي -

ان المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة المرجع العراقي العربي بريء من هذه الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة التي تصدر من مؤسسات غير نزيهة وبعيدة عن المهنية والاخلاق فنحن نستنكر ونشجب هذا التلفيق والتزوير للحقائق ومحاولة ايصال اخبار كاذبة للمتلقي

اعلن مكتب مرجعية الصرخي،
ابو حيدر الكناني -

اعلن مكتب مرجعية الصرخي، الثلاثاء، "براءته" من العمليات التي استهدفت مقار اربع صحف في العاصمة بغداد يوم امس. وشهدت العاصمة بغداد مساء امس الاثنين هجمات منظمة شنها مجهولون على مقار اربع صحف عراقية، اوقعت عدة اصابات. والصحف التي تعرضت للهجوم هي الدستور والبرلمان والمستقبل العراقي والناس. وربطت بعض التقارير المحلية بين عمليات الهجوم واتباع مرجعية الصرخي، حيث أن بعض الصحف كانت قد نشرت خبراً عن الاخير وعنونته "الصرخي يطالب بريع العتبة الحسينية واحتلالها". إلا أن مكتب الصرخي اصدر بيانا استيضاحيا وقتها، وقد نفى ما ورد بالتقارير. وقال المتحدث باسم مرجعية الصرخي الحسني محمد الياسري في تصريح ورد إن "مرجعية السيد الصرخي الحسني براء من هذه الأفعال". واضاف أن "هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا ان تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات وأعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة". وبين "نحن ندين بشدة هذه الافعال ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيداً عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا". والصرخي هو مرجع ديني شيعي اصله عراقي عربي، وقد تصدى للمرجعية بعد مقتل محمد صادق الصدر.

اعلن مكتب مرجعية الصرخي،
ابو حيدر الكناني -

اعلن مكتب مرجعية الصرخي، الثلاثاء، "براءته" من العمليات التي استهدفت مقار اربع صحف في العاصمة بغداد يوم امس. وشهدت العاصمة بغداد مساء امس الاثنين هجمات منظمة شنها مجهولون على مقار اربع صحف عراقية، اوقعت عدة اصابات. والصحف التي تعرضت للهجوم هي الدستور والبرلمان والمستقبل العراقي والناس. وربطت بعض التقارير المحلية بين عمليات الهجوم واتباع مرجعية الصرخي، حيث أن بعض الصحف كانت قد نشرت خبراً عن الاخير وعنونته "الصرخي يطالب بريع العتبة الحسينية واحتلالها". إلا أن مكتب الصرخي اصدر بيانا استيضاحيا وقتها، وقد نفى ما ورد بالتقارير. وقال المتحدث باسم مرجعية الصرخي الحسني محمد الياسري في تصريح ورد إن "مرجعية السيد الصرخي الحسني براء من هذه الأفعال". واضاف أن "هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا ان تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات وأعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة". وبين "نحن ندين بشدة هذه الافعال ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيداً عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا". والصرخي هو مرجع ديني شيعي اصله عراقي عربي، وقد تصدى للمرجعية بعد مقتل محمد صادق الصدر.

لا اساس للخبر
علي القيسي -

خبر لا اساس له من الصحة والا اين بيان نقابة الصحفيين على هذا الخبر والاستنكار والمطالبة منهم , نعم يوجد اعتداء على الصحفيين في اثناء عملم مثلا في حال تغطية فضيحة حكومية لاان يتم الاعتداء على مقر الصحيفة , اعتقد ان كاتب الموضوع بالغ كثيرا في الكتابة ولم يستطع وضع شواهد حقيقية على الموضوع

لا اساس للخبر
علي القيسي -

خبر لا اساس له من الصحة والا اين بيان نقابة الصحفيين على هذا الخبر والاستنكار والمطالبة منهم , نعم يوجد اعتداء على الصحفيين في اثناء عملم مثلا في حال تغطية فضيحة حكومية لاان يتم الاعتداء على مقر الصحيفة , اعتقد ان كاتب الموضوع بالغ كثيرا في الكتابة ولم يستطع وضع شواهد حقيقية على الموضوع

كذب وخداع وافتراء
رسول العراقي -

ان هذا الامر وهذا الخبر كذب وافتراء على ما نقل وقيل بحق السيد الصرخي الحسني وهذا ليسمن عمل انصار السيد الصرخي الحسني لابد من وجود جهات مغرضة استغلت الموقف وقامت بالتهديم والحرق ونسب الامر الى اتباع السيد الصرخي الحسني لان السيد الصرخي الحسني رجل علم واخلاق وهذه ليس من اخلاقهم بل اذا ارادوا ان يردون بالقلم والعلم والفكر وهذا مانعرفه

كذب وخداع وافتراء
رسول العراقي -

ان هذا الامر وهذا الخبر كذب وافتراء على ما نقل وقيل بحق السيد الصرخي الحسني وهذا ليسمن عمل انصار السيد الصرخي الحسني لابد من وجود جهات مغرضة استغلت الموقف وقامت بالتهديم والحرق ونسب الامر الى اتباع السيد الصرخي الحسني لان السيد الصرخي الحسني رجل علم واخلاق وهذه ليس من اخلاقهم بل اذا ارادوا ان يردون بالقلم والعلم والفكر وهذا مانعرفه

واكثرهم للحق كارهون
احمداحمدعلي -

ماهي اكثر التهم وما اسهل توجيهها للاخرين بدون اي دليل وبمااننا نعيش في العراق ولم نسمع بمثل هكذا حادثة وان حصلت فما الدليل على ان اصحاب السيد الصرخي هم من قام بهذا العمل ولما لا يكون من المدسوسين لغرض تشويه صورة المرجعية لكن السيد الصرخي الحسني اعلى واجل من هكذا تهم فهو صاحب علم ودليل وبرهان وقال الله تعالى اما يخشى الله من عباده العلماء فلاولى لك ان تراجع نفسك وكم قبضت من اموال الحرام لتبث هكذا سموم

واكثرهم للحق كارهون
احمداحمدعلي -

ماهي اكثر التهم وما اسهل توجيهها للاخرين بدون اي دليل وبمااننا نعيش في العراق ولم نسمع بمثل هكذا حادثة وان حصلت فما الدليل على ان اصحاب السيد الصرخي هم من قام بهذا العمل ولما لا يكون من المدسوسين لغرض تشويه صورة المرجعية لكن السيد الصرخي الحسني اعلى واجل من هكذا تهم فهو صاحب علم ودليل وبرهان وقال الله تعالى اما يخشى الله من عباده العلماء فلاولى لك ان تراجع نفسك وكم قبضت من اموال الحرام لتبث هكذا سموم

من اين لكم هذا الادعاء
دكتور حسن الشريفي -

كيف دعتكم انفسكم بالادعاء والافتراء على هذه المرجعية الشريفة التي عرفت وعلى مر الازمان انها مع المظلوم كفاكم ظلما لهذا المرجع الشريف انا اعتقد ان هذا العمل قامت به جهة تكره هذا المرجع لما وجدت له من اقبال جميع شرائح المجتمع لمساندته وتاييده لانه ثبت وبجدارة مع الشعب والى الشعب

من اين لكم هذا الادعاء
دكتور حسن الشريفي -

كيف دعتكم انفسكم بالادعاء والافتراء على هذه المرجعية الشريفة التي عرفت وعلى مر الازمان انها مع المظلوم كفاكم ظلما لهذا المرجع الشريف انا اعتقد ان هذا العمل قامت به جهة تكره هذا المرجع لما وجدت له من اقبال جميع شرائح المجتمع لمساندته وتاييده لانه ثبت وبجدارة مع الشعب والى الشعب

اتهام باطل
الاستاذ محمد -

لا يخفى على الجميع ان المرجعية العراقية المتمثلة بالسيد الحسني الصرخي هي مصدر الوعي والاخلاق والمواقف الوطنية الصادقة والثابتة وارشاداته وتوجيهاته الى جميع مقلديه بالالتزام بالاخلاق والنقاش بالدليل العلمي الرصين وهذا واضح للعيان ان اتباع المرجعية العراقية العربية هم اصحاب نقاش وحوار هادف ولي من اساليبهم التهجم اللااخلاقي

اتهام باطل
الاستاذ محمد -

لا يخفى على الجميع ان المرجعية العراقية المتمثلة بالسيد الحسني الصرخي هي مصدر الوعي والاخلاق والمواقف الوطنية الصادقة والثابتة وارشاداته وتوجيهاته الى جميع مقلديه بالالتزام بالاخلاق والنقاش بالدليل العلمي الرصين وهذا واضح للعيان ان اتباع المرجعية العراقية العربية هم اصحاب نقاش وحوار هادف ولي من اساليبهم التهجم اللااخلاقي

كذبه في وضح النهار
محمد عبد الهادي -

اعتقد ان الحرب على المرجعيات العراقيه مستمر وبشراسه من قبل بعض المغرضين وبعض المنتفعين من اموال العجم اكلي السحت الحرام انا اتسائل ماعلاقة رجل الدين الصرخي بالاعتداء على الصحف وماهي مصلحته وهل من المقبول ان نصدق مثل هذه الاخبار الغير موثقه انا اعتقد ان استغفال الناس بهذه الطريقه عمل مخزي ويندى له جبين الانسانيه وعلى كادر ايلاف الموقر انصاف المرجعيات العراقيه لانها تتعرض لهجمه مخطط لها

كذبه في وضح النهار
محمد عبد الهادي -

اعتقد ان الحرب على المرجعيات العراقيه مستمر وبشراسه من قبل بعض المغرضين وبعض المنتفعين من اموال العجم اكلي السحت الحرام انا اتسائل ماعلاقة رجل الدين الصرخي بالاعتداء على الصحف وماهي مصلحته وهل من المقبول ان نصدق مثل هذه الاخبار الغير موثقه انا اعتقد ان استغفال الناس بهذه الطريقه عمل مخزي ويندى له جبين الانسانيه وعلى كادر ايلاف الموقر انصاف المرجعيات العراقيه لانها تتعرض لهجمه مخطط لها

افتراء
احمد علي -

يعلم جميع العراقيين أن الاشاعات والكذب اليوم في العراق اصبح من البديهيات والأفتراءات على الشخصيات الدينية التي هي صمام أمان العراق والتي تدافع عن المظلومين من ابناء الشعب العراقي هي كثيرة ولا اعجب من هكذا افتراء على شخصية دينية معروفة بأخلاقها ومكانتها وما هذا الاعتداء والأفتراء الى دسيسة من قبل أعداء العراق والدين فأرجو أن لانصدق كل ما يقال .

افتراء
احمد علي -

يعلم جميع العراقيين أن الاشاعات والكذب اليوم في العراق اصبح من البديهيات والأفتراءات على الشخصيات الدينية التي هي صمام أمان العراق والتي تدافع عن المظلومين من ابناء الشعب العراقي هي كثيرة ولا اعجب من هكذا افتراء على شخصية دينية معروفة بأخلاقها ومكانتها وما هذا الاعتداء والأفتراء الى دسيسة من قبل أعداء العراق والدين فأرجو أن لانصدق كل ما يقال .

الخبر كاذب
اصفاد مصور قناة الانوار -

رسالتنا للأعلام الهايف الكاذب : في زمن أشرأب فيه الكذب و أستفاق .. ستظلون ترتدون عباءة الأعلام و انتم في داخلكم الخُبث و التزييف و سنظل على على فضح كذبكم و الله من ورائكم محيط .. سنكون الأعلام البديل .. و سندعم الحق أذا أصيب و سننتقده من خطركم يا مأجورين أما أنتم فلا أجد أصدق من قوله تعالى (وَيَمْحُ اللَّهُ الْبَاطِلَ وَيُحِقُّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)

الخبر كاذب
اصفاد مصور قناة الانوار -

رسالتنا للأعلام الهايف الكاذب : في زمن أشرأب فيه الكذب و أستفاق .. ستظلون ترتدون عباءة الأعلام و انتم في داخلكم الخُبث و التزييف و سنظل على على فضح كذبكم و الله من ورائكم محيط .. سنكون الأعلام البديل .. و سندعم الحق أذا أصيب و سننتقده من خطركم يا مأجورين أما أنتم فلا أجد أصدق من قوله تعالى (وَيَمْحُ اللَّهُ الْبَاطِلَ وَيُحِقُّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)

مرجعية رجل الدين العراقي
القانونيه نرجس الحيدري -

رجل الدين العراقي السيد الصرخي جميعهم يحبون الامان والسلام وحرام وجريمه ينسب لهم هذا العمل لانه قبل عام كلنا شاهدنا مكاتبه والجوامع التابعه له تم هدمها ولكنه تصرف بحكمه وقال الله على الظالمين واليوم انتم تقولون يتهجم على الصحف لا اخوتي السيد مرجع عراقي مستهدف لكثر من عشرة سنين لا تصدقو كل ما يقال تحققو من المصدر وفقكم الله

مرجعية رجل الدين العراقي
القانونيه نرجس الحيدري -

رجل الدين العراقي السيد الصرخي جميعهم يحبون الامان والسلام وحرام وجريمه ينسب لهم هذا العمل لانه قبل عام كلنا شاهدنا مكاتبه والجوامع التابعه له تم هدمها ولكنه تصرف بحكمه وقال الله على الظالمين واليوم انتم تقولون يتهجم على الصحف لا اخوتي السيد مرجع عراقي مستهدف لكثر من عشرة سنين لا تصدقو كل ما يقال تحققو من المصدر وفقكم الله

كذب وافتراء اخر
عمار نزار -

كذب وافتراء اخر على المرجعيه العراقية العربية واتباعها صاحبت المواقف الوطنية ان هذا العمل ليس من اخلاق اتباع المرجع العراقي العربي السيد الصرخي (دام ظله)

كذب وافتراء اخر
عمار نزار -

كذب وافتراء اخر على المرجعيه العراقية العربية واتباعها صاحبت المواقف الوطنية ان هذا العمل ليس من اخلاق اتباع المرجع العراقي العربي السيد الصرخي (دام ظله)

كيف نرى من مثل هذه الصحيف
الكاتب احمد يعرب -

كيف نرى هذه الاخبار الكاذبة وهذا الخبر عاري عن الصحة والمرجعية لطالما ساندت الاعلام ودعمت ودعت الى رفع الرقابة عنه

كيف نرى من مثل هذه الصحيف
الكاتب احمد يعرب -

كيف نرى هذه الاخبار الكاذبة وهذا الخبر عاري عن الصحة والمرجعية لطالما ساندت الاعلام ودعمت ودعت الى رفع الرقابة عنه

مرجعية السيد الحسني تنفي
قاسم العراقي -

مع شديد الاسف على صحيفة اعلامية مهمة ومؤثرة جدا مثل ايلاف تنشر اخبار تنقصها الرد على الاتهامات والافتراءات التي وجهت الى مرجعية السيد الصرخي الحسني ... هذا المرجع العراقي العربي المعروف بمواقفه الرافضة للتعصب واتخاذ العنف اسلوبا للرد ... فقد صرح الناطق الاعلامي لمرجعية السيد الصرخي من خلال عدة قنوات ومواقع اخبارية على نفي هذه التهم وعدم تبنيهم هذا المنهج الهمجي العدائي الذي رفضته وترفضه مرجعية السيد الحسني الصرخي ... فعلى صحيفة ايلاف التاكد من المركز الاعلامي للسيد الصرخي وهل هناك ادله على اتهام هذه المرجعية بهكذا هجمات ؟؟ كذلك هناك براني للسيد الصرخي في كربلاء مفتوح لجميع المثقفين فليذهبوا الى السيد الصرخي ليعرف حقيقة مرجعية السيد الحسني ومنهجها الاسلامي الحقيقي

مرجعية السيد الحسني تنفي
قاسم العراقي -

مع شديد الاسف على صحيفة اعلامية مهمة ومؤثرة جدا مثل ايلاف تنشر اخبار تنقصها الرد على الاتهامات والافتراءات التي وجهت الى مرجعية السيد الصرخي الحسني ... هذا المرجع العراقي العربي المعروف بمواقفه الرافضة للتعصب واتخاذ العنف اسلوبا للرد ... فقد صرح الناطق الاعلامي لمرجعية السيد الصرخي من خلال عدة قنوات ومواقع اخبارية على نفي هذه التهم وعدم تبنيهم هذا المنهج الهمجي العدائي الذي رفضته وترفضه مرجعية السيد الحسني الصرخي ... فعلى صحيفة ايلاف التاكد من المركز الاعلامي للسيد الصرخي وهل هناك ادله على اتهام هذه المرجعية بهكذا هجمات ؟؟ كذلك هناك براني للسيد الصرخي في كربلاء مفتوح لجميع المثقفين فليذهبوا الى السيد الصرخي ليعرف حقيقة مرجعية السيد الحسني ومنهجها الاسلامي الحقيقي

ايادب نظيفة
بسام -

ومن يكسب خطئة ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا واثما مبينا هذا اخطاء وجرائم اعتاد عليها المجرمون المنافقون المتصيدون بالماء العكر والمرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني وانصاره براء براء براء منها ومن اي فعل واجرام فهم الانقى واصحاب الايادي النظيفة في هذا العراق

ايادب نظيفة
بسام -

ومن يكسب خطئة ثم يرمي به بريئا فقد احتمل بهتانا واثما مبينا هذا اخطاء وجرائم اعتاد عليها المجرمون المنافقون المتصيدون بالماء العكر والمرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني وانصاره براء براء براء منها ومن اي فعل واجرام فهم الانقى واصحاب الايادي النظيفة في هذا العراق

افتراءات باطلة
دكتور حسن الشريفي -

ما الذي جعلكم تصدقون الاشاعات والافتراءات وكنتم دائما لاتكتبون الا بدليل وحقيقة اين حياديتكم اين انصافكم ياموقع اعلموا ان بكلامكم هذا تضعون الزيت على النار فلا تكونوا دعاة للفتنة

افتراءات باطلة
دكتور حسن الشريفي -

ما الذي جعلكم تصدقون الاشاعات والافتراءات وكنتم دائما لاتكتبون الا بدليل وحقيقة اين حياديتكم اين انصافكم ياموقع اعلموا ان بكلامكم هذا تضعون الزيت على النار فلا تكونوا دعاة للفتنة

اعلن مكتب مرجعية الصرخي،
عدنان البدري -

اعلن مكتب مرجعية الصرخي، الثلاثاء، "براءته" من العمليات التي استهدفت مقار اربع صحف في العاصمة بغداد يوم امس. وشهدت العاصمة بغداد مساء امس الاثنين هجمات منظمة شنها مجهولون على مقار اربع صحف عراقية، اوقعت عدة اصابات. والصحف التي تعرضت للهجوم هي الدستور والبرلمان والمستقبل العراقي والناس. وربطت بعض التقارير المحلية بين عمليات الهجوم واتباع مرجعية الصرخي، حيث أن بعض الصحف كانت قد نشرت خبراً عن الاخير وعنونته "الصرخي يطالب بريع العتبة الحسينية واحتلالها". إلا أن مكتب الصرخي اصدر بيانا استيضاحيا وقتها، وقد نفى ما ورد بالتقارير. وقال المتحدث باسم مرجعية الصرخي الحسني محمد الياسري: إن "مرجعية السيد الصرخي الحسني براء من هذه الأفعال". واضاف أن "هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا ان تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات وأعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة". وبين "نحن ندين بشدة هذه الافعال ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيداً عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا". والصرخي هو مرجع ديني شيعي اصله عراقي عربي، وقد تصدى للمرجعية بعد مقتل محمد صادق الصدر

اعلن مكتب مرجعية الصرخي،
عدنان البدري -

اعلن مكتب مرجعية الصرخي، الثلاثاء، "براءته" من العمليات التي استهدفت مقار اربع صحف في العاصمة بغداد يوم امس. وشهدت العاصمة بغداد مساء امس الاثنين هجمات منظمة شنها مجهولون على مقار اربع صحف عراقية، اوقعت عدة اصابات. والصحف التي تعرضت للهجوم هي الدستور والبرلمان والمستقبل العراقي والناس. وربطت بعض التقارير المحلية بين عمليات الهجوم واتباع مرجعية الصرخي، حيث أن بعض الصحف كانت قد نشرت خبراً عن الاخير وعنونته "الصرخي يطالب بريع العتبة الحسينية واحتلالها". إلا أن مكتب الصرخي اصدر بيانا استيضاحيا وقتها، وقد نفى ما ورد بالتقارير. وقال المتحدث باسم مرجعية الصرخي الحسني محمد الياسري: إن "مرجعية السيد الصرخي الحسني براء من هذه الأفعال". واضاف أن "هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا ان تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات وأعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة". وبين "نحن ندين بشدة هذه الافعال ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيداً عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا". والصرخي هو مرجع ديني شيعي اصله عراقي عربي، وقد تصدى للمرجعية بعد مقتل محمد صادق الصدر

كذب وتلفيق
اطياف البابلي -

الى متى ياعراقيين الى متى تبقون الواحد ياكل الاخر بمجرد سماع الاخبار دون التاكد من صحتها في العراق اليوم اصبح الكذب والافتراء شيء عادي لدى الكثير خاصة تلك المؤسسات التي تدعي الثقافة والفكر فلماذا هذا الافتراء والاتهامات لمرجعية السيد الصرخي الحسني دون ان تكون لديكم ادلة لا تقولوا قال فلان وعلان فهذا وكما تعلمون لم يجدي نفعا فبمقدور الكثير ممن يتصيدون بالماء العكر اثارة الفتن وزرع الخلافات لمجرد الكره الاعمى الذي ملا قلوبهم عن رؤية الحق

كذب وتلفيق
اطياف البابلي -

الى متى ياعراقيين الى متى تبقون الواحد ياكل الاخر بمجرد سماع الاخبار دون التاكد من صحتها في العراق اليوم اصبح الكذب والافتراء شيء عادي لدى الكثير خاصة تلك المؤسسات التي تدعي الثقافة والفكر فلماذا هذا الافتراء والاتهامات لمرجعية السيد الصرخي الحسني دون ان تكون لديكم ادلة لا تقولوا قال فلان وعلان فهذا وكما تعلمون لم يجدي نفعا فبمقدور الكثير ممن يتصيدون بالماء العكر اثارة الفتن وزرع الخلافات لمجرد الكره الاعمى الذي ملا قلوبهم عن رؤية الحق

خبركاذب
الاعلامية نورهان احمد -

خبر كاذب افتراءي والمرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني وانصار ومحبيه براء من هذه الافعال الافترائيه

خبركاذب
الاعلامية نورهان احمد -

خبر كاذب افتراءي والمرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني وانصار ومحبيه براء من هذه الافعال الافترائيه

محاولات يائسه
عراقي مغترب -

هذه الاباطيل وهذه الممارسات مدروس ومخطط لها الغرض هو تحجيم مرجعية السيد الصرخي الحسني دام ظله لانها مرجعية تعتز بعروبتها وعراقيتها وانتشرت في اوساط الامة لذلك ترفع اصوات من هنا وهناك

محاولات يائسه
عراقي مغترب -

هذه الاباطيل وهذه الممارسات مدروس ومخطط لها الغرض هو تحجيم مرجعية السيد الصرخي الحسني دام ظله لانها مرجعية تعتز بعروبتها وعراقيتها وانتشرت في اوساط الامة لذلك ترفع اصوات من هنا وهناك

المرجعية الرسالية
محمد الخالصي -

ان مرجعية السيد الصرخي الحسني مرجعية علمية رسالية اخلاقية تمثل خط رسالي اصيل نابع من اصل علمي رصين , ولذا مانقل من خبر حول استهداف بعض الصحف انما هذه نفوس ضعيفة لاتريد كلمة القلم الحر , مرجعية السيد الصرخي الحسني تتبرء من منفذي هذا الاستهداف وعلى الصحف المحايده عدم اتهام الرموز الدينية الوطنية الشريفة بهذا التهم لان كثير من المليشيات تريد الاصطياد بالماء العكر

المرجعية الرسالية
محمد الخالصي -

ان مرجعية السيد الصرخي الحسني مرجعية علمية رسالية اخلاقية تمثل خط رسالي اصيل نابع من اصل علمي رصين , ولذا مانقل من خبر حول استهداف بعض الصحف انما هذه نفوس ضعيفة لاتريد كلمة القلم الحر , مرجعية السيد الصرخي الحسني تتبرء من منفذي هذا الاستهداف وعلى الصحف المحايده عدم اتهام الرموز الدينية الوطنية الشريفة بهذا التهم لان كثير من المليشيات تريد الاصطياد بالماء العكر

يمكرون ويمكر الله
هادي العراقي -

يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين نعلن للملىء ان مرجعية السيد الصرخي الحسني بريئه من هذه الاعمال الاجراميه وهي مرجعيه رساليه توعويه هدفها الاسمى نشر تعاليم الاسلام المحمدي الاصيل

يمكرون ويمكر الله
هادي العراقي -

يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين نعلن للملىء ان مرجعية السيد الصرخي الحسني بريئه من هذه الاعمال الاجراميه وهي مرجعيه رساليه توعويه هدفها الاسمى نشر تعاليم الاسلام المحمدي الاصيل

تلفيقات
الاستاذ فلاح الراشدي -

لاصحة لتلك الاخبار وان مقلدي المرجع السيد الصرخي الحسني دام ظله بعيدون كل البعد عن هذه الاتهامات وليس غريبا ان تصدر مثل هذه الافترائات بحق المرجغية مادام الدولار واتلدينار هو الحاكم على ضمائر البعض

تلفيقات
الاستاذ فلاح الراشدي -

لاصحة لتلك الاخبار وان مقلدي المرجع السيد الصرخي الحسني دام ظله بعيدون كل البعد عن هذه الاتهامات وليس غريبا ان تصدر مثل هذه الافترائات بحق المرجغية مادام الدولار واتلدينار هو الحاكم على ضمائر البعض

خبر عار عن الصحة
الاعلامية حنان احمد -

خبر كاذب افتراءي والمرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني وانصار ومحبيه براء من هذه الافعال الافترائيه الكاذبه لاغير يفتعل بعض ضعفاء النفوس من ائمة النفاق والسرقات من اجل تشويه الرموز الوطنيه العراقيه الدينيه هذا ولقد نفى المرجع العراقي السيد الحسني هذال الافتراء و

من اجل كشف من هو المتهم
ابناء الحسني -

لمماذا هذة التهم على هذة المرجعية ولماذا هذة المرجعية بالذات لانها المدافع الو حيد عن الشعب العراقي ولانها الوحيدة المطالبة بالحقوق والله انة مشروع خطير يراد منة ابعاد انظار الناس حول هذة المرجعية مرة تتهم بانها تريد السيطرة على الحضرة هذة المرة تتهم بالحرق مكاتب الصحف وهل توجد سوابق لهذة المرجعية حتى تتهم نطالب الجهات المعنية باستجواب الجميع ومعرفة من هو المذنب اي كان يجب ان يحاسب وتقديم اعتذار رسمي الى البرىء وادعو جميع الصحف ومواقع الاكترونية ان لا يستعجلوا بتقديم التهم الى الناس قبل اثبات الحقيقة

خبر عار عن الصحة
الاعلامية حنان احمد -

خبر كاذب افتراءي والمرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني وانصار ومحبيه براء من هذه الافعال الافترائيه الكاذبه لاغير يفتعل بعض ضعفاء النفوس من ائمة النفاق والسرقات من اجل تشويه الرموز الوطنيه العراقيه الدينيه هذا ولقد نفى المرجع العراقي السيد الحسني هذال الافتراء و

افتراء جديد
الاعلامي صباح الشاكر -

لا اعلم لماذا تنسب كل هذه المشاكل الى مرجعية عراقية وطنية كمرجعية السيد الصرخي الحسني مع العلم ان كل من استطلع بياناته وخطاباته يجده هو اول من يدعوا الى الوحدة وحرية الراي والاخلاق والعلم والفضائل ويدعوا الى مساندة القوات الامنية في الحفاظ على امن البلد وسلامته فهل هذا هو جزاء احسانه ان الانفلات الامني الذي يشهده العراق منذ دخول اول دبابة للمتحل ووجود الكثير من الميشيات والاحزاب المدعومة من الخارج هو المتهم الاول في مثل هذه الجرائم الانسانة لا السيد الصرخي الذي كان ولا زال موضع ثقة كل من عرفه وعرف مواقفه فاتقوا الله ولا تخلطوا الاوراق على الناس البسطاء اكثر مما هي مخلوطة

عتب على الصحافة
اسعد سعيد -

. نحن لا نستغرب من الجهة التي الفت وتؤلف الاشاعات الكاذبة والمغرضة على مرجعية سماحة السيد الصرخي الحسني (دام ظله) وعلى انصاره ومقلدية ، ولم نستغرب من الحمقى الذين يصدقون بتوافهه الاشاعات ، ولكن العتب والاستغراب على الصحافة والاعلام عندما يبيعون شرف مهنتهم ورسالتهم بثمناً بخس ويروجون الاشاعات الكاذبة ضد مرجعية السيد الصرخي وانصاره المسالمين .

نرفض هذه الاتهامات
علي محسن -

منذ دخول الاحتلال وحتى قبله فقد عرف المرجع العربي العراقي السيد الصرخي الحسني وانصاره برفضهم للعنف وحبهم للسلام والعراق وتعايشهم السلمي وركذلك رفضهم للمليشيات المسلحة وهم بقوا دائما مسالمين من خلال مواقف وبيانات السيد الصرخي الحسني والتي يشهد لها القاصي قبل الداني والعدو قبل الصديق والقريب فضلا عن البعيد وهؤلاء الذيت اعتدوا على مباني الصحف ان صح الخبر فهم يريون بذلك التصيد بالماء العكر واشعال الفتنة وغايتهم وجهاتهم معروفة للجميع .

مرجعية عراقية محاربة !!
د . علي الحسيني -

لي عدة تعليقات :: 1 - الكلام المعروف ( من فمك ادينك ) يقول صاحب الخبر :: "بعد مغادرتهم بدقائق هاجمتنا مجموعة تتكون من 50 شخصا أغلبهم من الشباب ووجوههم مكشوفة يحملون قامات (حراب) وسكاكين، وأكثرهم صغار في السن بملابس مدنية واعتدوا علينا بالضرب والشتائم وحطموا محتويات مبنى الجريدة وقاموا بضرب حارس الجريدة بالسكاكين على ظهره لكن إصابته كانت بسيطة .... اقول :: ان كاتب الخبر وهذه الكذبة ربما في حلم وليس حقيقة لانه هل من الممكن ان يسير هكذا عدد من الناس وحاملين معهم السكاكين في منطقة الكرادة المحصنة امنيا وامام مراى ومسمع الجميع ؟!!اذن اين القوات الامنية ؟!هل كانت تحلم كما الاخ صاحب الكذبة ؟! 2 - مرجعية السيد الصرخي الحسني مرجعية عراقية عربية و لا تقبل في اي يوم من الايام ام يكون الدم العراقي العوبة بيد من هب ودب وهي المرجعية الوحيدة التي حرمت الاعتداء على اي مواطن ومهما كان لونه وجنسه واعتقاده ومذهبه ... 3 - انا فقط اسال سؤال :: لو اراد شخص ان يعتدي على شخص اخر فهل من الممكن ان يعرف عن نفسه ويكشف حقيقته ويعطي مبررا للقوات الامنية لاعتقاله ومحاسبته ام يدبر ما يريد في الحخفاء ؟! 4 - واضح ان هذه الالعوبة هي من الاعيب وشبهات نفس الجهات التي اثارت شبهة احتلال الحرم الحسيني في كربلاء وتريد بذلك ابعاد الناس عن هذه المرجعية العراقية العربية التي لم ولن ترتبط بجهات خارجية الا بالعراق وشعب العراق ..!!

مرجعية عراقية محاربة !!
د . علي الحسيني -

لي عدة تعليقات :: 1 - الكلام المعروف ( من فمك ادينك ) يقول صاحب الخبر :: "بعد مغادرتهم بدقائق هاجمتنا مجموعة تتكون من 50 شخصا أغلبهم من الشباب ووجوههم مكشوفة يحملون قامات (حراب) وسكاكين، وأكثرهم صغار في السن بملابس مدنية واعتدوا علينا بالضرب والشتائم وحطموا محتويات مبنى الجريدة وقاموا بضرب حارس الجريدة بالسكاكين على ظهره لكن إصابته كانت بسيطة .... اقول :: ان كاتب الخبر وهذه الكذبة ربما في حلم وليس حقيقة لانه هل من الممكن ان يسير هكذا عدد من الناس وحاملين معهم السكاكين في منطقة الكرادة المحصنة امنيا وامام مراى ومسمع الجميع ؟!!اذن اين القوات الامنية ؟!هل كانت تحلم كما الاخ صاحب الكذبة ؟! 2 - مرجعية السيد الصرخي الحسني مرجعية عراقية عربية و لا تقبل في اي يوم من الايام ام يكون الدم العراقي العوبة بيد من هب ودب وهي المرجعية الوحيدة التي حرمت الاعتداء على اي مواطن ومهما كان لونه وجنسه واعتقاده ومذهبه ... 3 - انا فقط اسال سؤال :: لو اراد شخص ان يعتدي على شخص اخر فهل من الممكن ان يعرف عن نفسه ويكشف حقيقته ويعطي مبررا للقوات الامنية لاعتقاله ومحاسبته ام يدبر ما يريد في الحخفاء ؟! 4 - واضح ان هذه الالعوبة هي من الاعيب وشبهات نفس الجهات التي اثارت شبهة احتلال الحرم الحسيني في كربلاء وتريد بذلك ابعاد الناس عن هذه المرجعية العراقية العربية التي لم ولن ترتبط بجهات خارجية الا بالعراق وشعب العراق ..!!

رمي التهم جزافا
المحامية اريج محمد -

نطالب مسؤولي الصحف التي تم الاعتداء عليها ان لاترمي التهم جزافا وان تراعي المهنية في الخبر فليس للسيد الصرخي الحسني واتباعه اي علاقة بما جرى لانهم اصحاب فكر ويحترمون الفكر والحرية والتعبير عن الراي وهذه هي سيرتهم التي اثبتتها الايام والسنين وقد نفى المركز الاعلامي لمرجعية السيد الصرخي الحسني علاقته بما جرى

رمي التهم جزافا
المحامية اريج محمد -

نطالب مسؤولي الصحف التي تم الاعتداء عليها ان لاترمي التهم جزافا وان تراعي المهنية في الخبر فليس للسيد الصرخي الحسني واتباعه اي علاقة بما جرى لانهم اصحاب فكر ويحترمون الفكر والحرية والتعبير عن الراي وهذه هي سيرتهم التي اثبتتها الايام والسنين وقد نفى المركز الاعلامي لمرجعية السيد الصرخي الحسني علاقته بما جرى

كفاكم اتهام للصرخي ياعقلا
احمد قاسم كريم -

ان المتتبع لمواقف هذا الرجل الوطني الشريف العراقي العربي السيد الصرخي يجدها تحرم القتتال الطائفي ويشيد بدور اللاجهزة الامنية وليس لديه مليشيات ولا ارتباط خارجي وبياناته كلها لمصلحة العراق ولاكن اهل الباطل واهل النفاق يريدون النيل من هذه الشخصية العضيمة التي امتدادها للنبي محمد (ص) ويريدون يشوهو بكل طريقة واسلوب نهج الصرخي ولاكن الله لهم في المرصاد

كفاكم اتهام للصرخي ياعقلا
احمد قاسم كريم -

ان المتتبع لمواقف هذا الرجل الوطني الشريف العراقي العربي السيد الصرخي يجدها تحرم القتتال الطائفي ويشيد بدور اللاجهزة الامنية وليس لديه مليشيات ولا ارتباط خارجي وبياناته كلها لمصلحة العراق ولاكن اهل الباطل واهل النفاق يريدون النيل من هذه الشخصية العضيمة التي امتدادها للنبي محمد (ص) ويريدون يشوهو بكل طريقة واسلوب نهج الصرخي ولاكن الله لهم في المرصاد

لابد ان يكشف المنافق
البصري -

سبحان الله لقد كشف زيف المنافقين عليهم لعنة الله ورسوله والناس اجمعين كل ما تجراو علة مرجعية العراقي العربي السيد الصرخي الحسني دام ظله الشريف كشف زيفهم ورتفع مقام المرجع العراق العربي ولله الحمد الجميع اصبح على دراية بان الطرف المقابل كذاب ودجال

لابد ان يكشف المنافق
البصري -

سبحان الله لقد كشف زيف المنافقين عليهم لعنة الله ورسوله والناس اجمعين كل ما تجراو علة مرجعية العراقي العربي السيد الصرخي الحسني دام ظله الشريف كشف زيفهم ورتفع مقام المرجع العراق العربي ولله الحمد الجميع اصبح على دراية بان الطرف المقابل كذاب ودجال

اما الزبد فيذهب جفاء
عبدالباسط القحطاني -

تكثر الاشاعات وتعلوا الشبهات وتسمع من هنا هجوم واحتلال الحرمين في كربلاء ومن هناك الاعتداء وتخريب مقرات اربع صحف اعلامية ومن غيرها اكاذيب وافتراءات لا اساس لها من الصحة بل كل ما في الامر ان توافد ابناء الشعب العراقي من شيوخ ووجهاء واساتذة ومثقفين وطلاب على براني المرجع العراقي العربي السيد الحسني اغاض الاعداء الحاقدين التابعين الى اجندات خارجية و لايقبلوا بمرجعية عراقية عربية ابداً ,.. فاخذوا يلفقون التهم كلما فشلت تهمة لفقوا اخرى حسداً وحقدا ليس الا ... والا اتباع السيد الحسني تعرضوا لظلم اشد واكثر من تلك التهم ولم يهاجموا احد بل دائما نادون بالسلام ..

اما الزبد فيذهب جفاء
عبدالباسط القحطاني -

تكثر الاشاعات وتعلوا الشبهات وتسمع من هنا هجوم واحتلال الحرمين في كربلاء ومن هناك الاعتداء وتخريب مقرات اربع صحف اعلامية ومن غيرها اكاذيب وافتراءات لا اساس لها من الصحة بل كل ما في الامر ان توافد ابناء الشعب العراقي من شيوخ ووجهاء واساتذة ومثقفين وطلاب على براني المرجع العراقي العربي السيد الحسني اغاض الاعداء الحاقدين التابعين الى اجندات خارجية و لايقبلوا بمرجعية عراقية عربية ابداً ,.. فاخذوا يلفقون التهم كلما فشلت تهمة لفقوا اخرى حسداً وحقدا ليس الا ... والا اتباع السيد الحسني تعرضوا لظلم اشد واكثر من تلك التهم ولم يهاجموا احد بل دائما نادون بالسلام ..

كذب وافتراء
ابو محمد العراقي -

ان مرجعية السيد الصرخي الحسني هي مرجعية وطنية معروفة بوطنيتها ومواقفها المشرفة . وما يشاع ضدها هو من اجل خلط الاوراق على ابناء الشعب العراقي

كذب وافتراء
ابو محمد العراقي -

ان مرجعية السيد الصرخي الحسني هي مرجعية وطنية معروفة بوطنيتها ومواقفها المشرفة . وما يشاع ضدها هو من اجل خلط الاوراق على ابناء الشعب العراقي

هل هذا فلم كابوي
العراقي -

هل ان الحكومه كانت نائمه عن هكذا اعتداءات في وسط بغداد ام هو كلام مفبرك لانه كلام عجيب ان يهجم عدد كبير من الاشخاص ولم تعرف الحكومه من هم او قد تعرف لكن مبعوث من طرفهم لان نحن نعرف ان السيد الصرخي ناس اصحاب دين ومثقفين وليس عندهم مليشيلت وان السيد الصرخي الوحيد الذي اصدر بيان ضد المليشيات

هل هذا فلم كابوي
العراقي -

هل ان الحكومه كانت نائمه عن هكذا اعتداءات في وسط بغداد ام هو كلام مفبرك لانه كلام عجيب ان يهجم عدد كبير من الاشخاص ولم تعرف الحكومه من هم او قد تعرف لكن مبعوث من طرفهم لان نحن نعرف ان السيد الصرخي ناس اصحاب دين ومثقفين وليس عندهم مليشيلت وان السيد الصرخي الوحيد الذي اصدر بيان ضد المليشيات

مراجعة الظمبر
خالد المالكي -

اخي العزيز كاتب السطور ارجو منك مراجعة ظميرك جيدا وتكلم بما يرظي الله سبحانه وتعالى المعرف عن اتباع السيد الصرخي هو اتباع الدليل الاثر العلمي وليس حمل السكاكين والاعتداء على الاخرين وعيب عليك ان تتكلم بهذا الكلام وتقول هجمو على الصحافه وكسرو وخدمرو وخربو واظرمو النار وكئننا في غابه سبحان الله والقوات الامنيه منتشر ه في الشوارع لماذا لاتعتقلهم هذا الخطاب وجهه الى المجانين وليس للعقلاء لطالما تعرض اتباع السيد الصرخي للتغيب الاعتقال ولم يفعلو شيئا غير لائق

مراجعة الظمبر
خالد المالكي -

اخي العزيز كاتب السطور ارجو منك مراجعة ظميرك جيدا وتكلم بما يرظي الله سبحانه وتعالى المعرف عن اتباع السيد الصرخي هو اتباع الدليل الاثر العلمي وليس حمل السكاكين والاعتداء على الاخرين وعيب عليك ان تتكلم بهذا الكلام وتقول هجمو على الصحافه وكسرو وخدمرو وخربو واظرمو النار وكئننا في غابه سبحان الله والقوات الامنيه منتشر ه في الشوارع لماذا لاتعتقلهم هذا الخطاب وجهه الى المجانين وليس للعقلاء لطالما تعرض اتباع السيد الصرخي للتغيب الاعتقال ولم يفعلو شيئا غير لائق

شر البلية ما يضحك
حليم الاسدي -

المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني دام ظله معروف باخلاقه ونظرته الى مايحصل ويكون وغالبية اطياف الشعب يعرفون ذلك فهو واتباعه بعيد كل البعد عن مثل هكذا حالات والظاهر هناك جهات عديدة تتشائم من استفتاء العتبة الحسينية بين احتلال وافتراء هي من افتعلت هذا الامر

شر البلية ما يضحك
حليم الاسدي -

المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني دام ظله معروف باخلاقه ونظرته الى مايحصل ويكون وغالبية اطياف الشعب يعرفون ذلك فهو واتباعه بعيد كل البعد عن مثل هكذا حالات والظاهر هناك جهات عديدة تتشائم من استفتاء العتبة الحسينية بين احتلال وافتراء هي من افتعلت هذا الامر

كذب وافتراء
محمد البغدادي -

كذب وافتراء إلصاق التهم جزافا لماذا لا نقول ان هناك جهة اخرى تريد تأجيج الوضع بين الصحافة ومرجعية السيد الصرخي وخصوصاً ان بعض الصحف قد تكلمت كلام غير دقيق على سماحة السيد الصرخي واتهمته بالهجوم على الحرم الحسيني في كربلاء وإليكم ماصدر من قبل السيد الصرخي بهذا الخصوصبيــــــــــــــــــان رقــــــــــــــــــــم 82العتبة الحسينيةبيناحتلال وافتراء بسم الله الرحمن الرحيم سماحة المرجع الديني الأعلى العراقي العربي آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله)نرفع إلى سماحتكم السؤال التالي راجين تفضلكم بالإجابة عليه :ما هو رأي سماحتكم فيما أشيع خلال اليومين السابقين من الإشاعات في الشارع الكربلائي بأن سماحتكم أو مقلديكم يرومون أداء صلاة الجمعة في العتبة الحسينية المقدسة وبالقوة (ما يسمى باحتلال العتبة الحسينية)كذلك رأي سماحتكم فيما يشاع حول تقاسمكم صلاة الجمعة مع وكيل مرجعية السيد السيستاني جمعة لكم وجمعة لهم في العتبة الحسينية المقدسة وتشترطون أيضاً تقاسم الأموال

كذب وافتراء
محمد البغدادي -

كذب وافتراء إلصاق التهم جزافا لماذا لا نقول ان هناك جهة اخرى تريد تأجيج الوضع بين الصحافة ومرجعية السيد الصرخي وخصوصاً ان بعض الصحف قد تكلمت كلام غير دقيق على سماحة السيد الصرخي واتهمته بالهجوم على الحرم الحسيني في كربلاء وإليكم ماصدر من قبل السيد الصرخي بهذا الخصوصبيــــــــــــــــــان رقــــــــــــــــــــم 82العتبة الحسينيةبيناحتلال وافتراء بسم الله الرحمن الرحيم سماحة المرجع الديني الأعلى العراقي العربي آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله)نرفع إلى سماحتكم السؤال التالي راجين تفضلكم بالإجابة عليه :ما هو رأي سماحتكم فيما أشيع خلال اليومين السابقين من الإشاعات في الشارع الكربلائي بأن سماحتكم أو مقلديكم يرومون أداء صلاة الجمعة في العتبة الحسينية المقدسة وبالقوة (ما يسمى باحتلال العتبة الحسينية)كذلك رأي سماحتكم فيما يشاع حول تقاسمكم صلاة الجمعة مع وكيل مرجعية السيد السيستاني جمعة لكم وجمعة لهم في العتبة الحسينية المقدسة وتشترطون أيضاً تقاسم الأموال

الخبر كاذب
علي الحيدري -

الكل يعرف مرجعية السيد الصرخي الحسني والكل يعرف اتباعه بانهم مسالمون واصحاب اخلاق عالية واصحاب فكر ومنهج علمي اخلاقي وليس همجي ولا تهجمي وهذا الخبر هو كذب بكذب ومسيس

الخبر كاذب
علي الحيدري -

الكل يعرف مرجعية السيد الصرخي الحسني والكل يعرف اتباعه بانهم مسالمون واصحاب اخلاق عالية واصحاب فكر ومنهج علمي اخلاقي وليس همجي ولا تهجمي وهذا الخبر هو كذب بكذب ومسيس

كذبة في وضوح النهار
الاستاذ الشحماني -

التهم مستمره والاشاعات مستمره ......ضد المرجعية العراقية العربية المتمثلة بالسيد الصرخي الحسني (دام ظله الشريف ) نحن براء نحن براء براء براء من كل الاشاعات والفتن التي ظهرة مؤخرا

كذبة في وضوح النهار
الاستاذ الشحماني -

التهم مستمره والاشاعات مستمره ......ضد المرجعية العراقية العربية المتمثلة بالسيد الصرخي الحسني (دام ظله الشريف ) نحن براء نحن براء براء براء من كل الاشاعات والفتن التي ظهرة مؤخرا

k
الواسطي -

ان المرجعية العراقية لعربية المتمثلة بالسيد الصرخي الحسني كانت ولاتزال تتحسس هموم الأمة وتعيش معاناتها وتبذل كل وجودها وطاقاتها من اجل إنقاذ الأمة وحمايتها من شر الفتن وكيد الأعداء، فضلا عن مواقفها المعتدلة وحرصها الشديد على وحدة الإسلام والمسلمين وخصوصا أبناء عراقنا العزيز ونبذه كل ألوان الفرقة والتمييز والإقصاء، ظح وظح وتحمل كل الويلات والتهمات من قبل أهل الباطل واهل النفاق من اجل نصرة العراق وشعب العراق بكل أطياف وطالب وطالب من أجل العراق وحماية الصحف والعلام العراقي

k
الواسطي -

ان المرجعية العراقية لعربية المتمثلة بالسيد الصرخي الحسني كانت ولاتزال تتحسس هموم الأمة وتعيش معاناتها وتبذل كل وجودها وطاقاتها من اجل إنقاذ الأمة وحمايتها من شر الفتن وكيد الأعداء، فضلا عن مواقفها المعتدلة وحرصها الشديد على وحدة الإسلام والمسلمين وخصوصا أبناء عراقنا العزيز ونبذه كل ألوان الفرقة والتمييز والإقصاء، ظح وظح وتحمل كل الويلات والتهمات من قبل أهل الباطل واهل النفاق من اجل نصرة العراق وشعب العراق بكل أطياف وطالب وطالب من أجل العراق وحماية الصحف والعلام العراقي

قد مللنا الشائعات
ربيع الصيمري -

لا أتصور أن هذه الإشاعة أقل وطأة من احتلال العتبة الحسينية المطهرة ، .... لقد مرت علينا الكثير من الظلامات وآخرها حرق المساجد والمصاحف وتهديم المساجد ولم يصدر منا سوى الكلمة الطيبة والنقاش بالحسنى ، على ما يبدو أن هناك أطراف من شأنها إشاعة الافتراءات والأكاذيب .

قد مللنا الشائعات
ربيع الصيمري -

لا أتصور أن هذه الإشاعة أقل وطأة من احتلال العتبة الحسينية المطهرة ، .... لقد مرت علينا الكثير من الظلامات وآخرها حرق المساجد والمصاحف وتهديم المساجد ولم يصدر منا سوى الكلمة الطيبة والنقاش بالحسنى ، على ما يبدو أن هناك أطراف من شأنها إشاعة الافتراءات والأكاذيب .

خبر الأعتداء فاشل تنقصه ا
عادل امين -

الأعتداء على مقار الصحف والصحفيين خبر كاذب وفاشل جاء مرادفاً للكذبة والدعاية والأشاعة الأولى التي فشلت نفس الجهات التي بثتها أن تثبتها ضد السيد الصرخي الحسني وأنصاره ، فحاولت نفس الجهات أن تدعم أكذوبتها الأولى بأشاعة خبر أعتداء فاشل ينقصه الشواهد والأدلة للاثبات ، ونحن كعراقيين نعلم جيداً ماهي الدوافع وراء هذه الأخبار الكاذبة التي تشنها أجندة تابعة لجهات دينية مغرضة وجهات مسؤولة مشهورة ومعروفة للمجتمع العراقي بعمالتها لأيران ... همها تسقيط مرجعية رجل الدين العراقي العربي السيد الصرخي الحسني خاصة بعد فتح برانيه لأستقبال كل شرائح المجتمع العراقي وألتفافهم حوله .

الى متى الاكاذيب
عادل العراقي -

الى متى يبقى العراق في متاهات الاكاذيب والفتن فمن هو المسؤل ومن هو الجاني والى متى تروج تلك البدع التي لا وجود لها على ارض الواقع

محاربه اهل العلم بالاشاعه
باقر محمود -

هذه الافترائات والاشاعات المغرضه على شخص السيد الحسني الصرخي من قبل هؤلاء المنافقين يدل على عجزهم العلمي لكن هيهات فالسيد الصرخي الحسني ومقلديه معروفين بالاخلاق

يا تري لمصلحة من
ابن الرافدين -

كل هذه الفوضي والهجوم علي المقرات الصحفية من هو المستفيد يجب ان نفكر جيدا ومرة الاخري من المستفيد من هذه الفتنة في العراق

لا اله الا الله
علاء موحان -

كلنا عرفنا اصل وتاريخ مرجعنا السيد الحسني وكيف هي مواقفه الوطنية المشرفة هو وانصاره اذن هل يعقل مثل هكذا افعال اذن هذا يدل على كذب وافتراء هذا الشيء لكن مع كل الاسف تحاولون ان تلبسوا مثل هكذا تهم لذلك عليكم سحب هذا الكلام

افتراءات واباطيل
مهدي العابدي -

ليس من شيم النبلاء الكذب والافتراء ولا ادري ما المصلحة من اشاعات هذه الاباطيل ضد مرجعية سماحة السيد الصرخي الحسني دام ظله المبارك فللاسف الشديد مرة اخرى يظهر علينا زبد المنافقين بهذه الاشاعات المفتريات على الحق واهل الحق بدوافع دنيوية رخيصة لا تحترم حتى مرؤسيها ومن لف لفيفها فكل ما ورد في المقال اعلاه هو محظ كذب وافتراء ولا صحة له الا عند النفعيين المتواطئين مع اعداء الحقيقة

v
الواسطي -

ان المرجعية العراقية لعربية المتمثلة بالسيد الصرخي الحسني كانت ولاتزال تتحسس هموم الأمة وتعيش معاناتها وتبذل كل وجودها وطاقاتها من اجل إنقاذ الأمة وحمايتها من شر الفتن وكيد الأعداء، فضلا عن مواقفها المعتدلة وحرصها الشديد على وحدة الإسلام والمسلمين وخصوصا أبناء عراقنا العزيز ونبذه كل ألوان الفرقة والتمييز والإقصاء، وهاذ يد على عدم القدره ورد على المرجع العراقي العربي السيد الصرخي (دام ظله)

رد
الواسطي -

ان المرجعية العراقية لعربية المتمثلة بالسيد الصرخي الحسني كانت ولاتزال تتحسس هموم الأمة وتعيش معاناتها وتبذل كل وجودها وطاقاتها من اجل إنقاذ الأمة وحمايتها من شر الفتن وكيد الأعداء، فضلا عن مواقفها المعتدلة وحرصها الشديد على وحدة الإسلام والمسلمين وخصوصا أبناء عراقنا العزيز ونبذه كل ألوان الفرقة والتمييز والإقصاء، وهاذ يد على عدم القدره ورد على المرجع العراقي العربي السيد الصرخي (دام ظله)

لماذا؟؟؟
احمد سليم -

لماذا لم تكن هناك دعوات عراقية لحماية الطفولة من خطر الموت .. دعوات لتأمين القوت للجياع والمعوزين والمحتاجين ؟ ومن ثم متى أصبحوا رجال الدين يعتدون ويخربون ؟ أي دين وأي عقول التي تصدق تخاريف كهذه ؟

افتراء كاذب
سلام العراقي -

هذا افتراء بحق مقلدي السيد الحسني مرجعية السيد الحسني رساليه علميه اخلاقيه مع حرية الفكر والتعبير نطالب محاسبة من اثاروا هذه الشبهة والتهمه قبل التحقق

اين الدقة والمهنية؟؟
قبس المدني -

أين دقتكم ومهنيتكم ياصحيفة ايلاف ...؟؟؟؟؟؟؟؟ترى هل يعقل ان نقرأ هكذا خبر ولا صحة له في صحيفة عريقة كصحيفتكم ؟؟الخبر الصحفي ليس شكلا فقط ..وانما جوهر ..وجوهره هو دقته وصحته وان لايحمل ظلما لاحد .......وللاسف ان صحيفتكم قد وقعت في زوبعة تحاول اثارتها جهات ضد خط المرجع السيد الحسني الصرخي ....الغاية منها صنع ضحية وجلاد ...ولكن الواقع هو العكس ...فحركوا ضمائركم قبل ان تخط ايديكم

تلفيق التهم
المهندسة رؤى -

تستطيع اي جهة من الجهات الدينية والسياسية الممولة والمدعومة من الخارج بكل الوسائل والمسيسة من اجندة خارجية واقليمية فعل ذلك واكثر وتلفيق الامر بالمرجعية العراقية سعيا منهم للتخلص منها باية وسيلة بعد فشل ذريع بالوسائل السابقة والتهم الملفقة لمرجعية العراقي العربي السيد الصرخي الحسني العلمية والاخلاقية فلن تصدق هذه الاكاذيب بعد اليوم وبعد ما رأى العراقيون حقيقة من يستطيع امتلاك وتسليح المليشيات

كلا للعنف
ابو محمد -

طرق التخريب والظرب طرق همجيه ولا يمكن ان تكون لاتباع السيد الصرخي لانهم عرفو بالعلم والمجادله بالحسنا وهذه الا اباطيل واتهامات قام بها بعض المتغرضين لتشويه مرجعية المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني(دام ظله) حالها حال اكذوبت الهجوم على العتبه الحسينيه ولكن فظحهم الله وسيفظحون في كل مكيده تسول لهم انفسهم لها بحول الله وقوته

موضوع خالي من الصدق
حيدر رحيم المالكي -

ان مرجعية السيد الصرخي معروفة بسمعتها الطيبة وان هذا الكلام او الحادثة او الموضوع كله كذب ولا يحمل المصداقية لان هذه المرجعية كما تعودنا منها انها بعيد عن مثل هكذا امور لانها مرجعية ليس لديها مليشيات ولا عصبات ولا قتلة بل هي ضد مثل هكذا امور بل ان هذه المرجعية هي من ركائز الامن والامان والاستقرار ولا اعرف قبل ايام ايضا خرجت فتنة واشاعها من قبل الرموز الدينية المستولية على العتبة الحسينية والعباسية مفادها ان السيد الصرخي واتباعه ينوون احتلال العتبتين لكي يستولون على الاموال وبالاخر طلع الخبر كذب وافتراء فارجوا عدم التصديق بهذا الموضوع وارجو محاسبة المفترين المجرمين

الصحيفة تناقض قوانينها
الاعلامي فاضل عماد الزيدي -

عندما تريد ان تنشر موضوع في هذه صحيفة ايلاف او تريد ان تعلق موضوع تقول لك ادارة صحيفة ايلاف من ضمن شروط النشر او التعليق (( عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم )) فتجد ان الكاتب اساء لمرجعية لها ثقلها الاجتماعي وهي مرجعية السيد الصرخي الحسني وكذلك اساءت لسمعتها واساءت لمهنة الصحفة بل العكس لعبت دور اساسي في الطائفية وفي العنصريةوفي الفتنةوفي ... وان صحيفة ايلاف سمحت لكاتب ان صح التعبير ارهابي يحاول النيل من الرموز العراقية الدينية الشريفة فيجب عدم السماح له بالنشر ليس فقط له بل لكل من يحمل بفكره اشاعة العنصرية والفتنة بين ابناء الشعب العراقي فاطالبها بحذ هذا الموضوع على الفور .......

كذب + افتراء = كلام باطل
يوسف حميد الزيداوي -

ان هذه الحملة الشعواء على السيد الصرخي لا مصداقية لها لانها حملة خاسرة لان السيد معروف باخلاقة وبحبه للعراقيين فارجو وقف الافتراء والكذب لان هذه الخدع لا تمرر على العراقيين لانهم عرفو مرجعية السيد الصرخي انها بر الامن والامان ......

كذب + افتراء = كلام باطل
يوسف حميد الزيداوي -

ان هذه الحملة الشعواء على السيد الصرخي لا مصداقية لها لانها حملة خاسرة لان السيد معروف باخلاقة وبحبه للعراقيين فارجو وقف الافتراء والكذب لان هذه الخدع لا تمرر على العراقيين لانهم عرفو مرجعية السيد الصرخي انها بر الامن والامان ......

موضوع منبعه كذب وافتراء
حيدر يعقوب العبادي -

ان هذا الموضوع وكاتبه قد قاموا بارتكاب جرمية بحق الشعب العراقي لانهم قاموا بالاعتداء على رمز من رموز العراقيين الا وهو المرجع الصرخي الحسني لان هذه المرجعية لها ثقلها بالشارع العراقي فهذا الخير الذي نشرته صحيفة ايلاف يطعن بالمصداقية والمهنية للاعلام وللصحفيين

موضوع منبعه كذب وافتراء
حيدر يعقوب العبادي -

ان هذا الموضوع وكاتبه قد قاموا بارتكاب جرمية بحق الشعب العراقي لانهم قاموا بالاعتداء على رمز من رموز العراقيين الا وهو المرجع الصرخي الحسني لان هذه المرجعية لها ثقلها بالشارع العراقي فهذا الخير الذي نشرته صحيفة ايلاف يطعن بالمصداقية والمهنية للاعلام وللصحفيين

محض كذب وافتراء
صالح المساري -

بسم الله الرحمن الرحيم ((وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)) تستمر سلسلة الافتراءات على المرجعية العراقية العربية المتمثلة بالسيد الصرخي دام ظله لانها المرجعية الوحيدة في العراق رفضت الاحتلال بكل اشكاله وحاربت الفاسدين والمفسدين من كل الاصناف والتوجهات سواء كانت دينية او غير دينية ودعت الى الوحدة ورفض الطائفية المقيتة وليس من اخلاقيات هذه المرجعية استعمال العنف الهمجي البربري ضد من يسوء لها انما شعار هذه المرجعية وجادلهم بالتي هي احسن .

محض كذب وافتراء
صالح المساري -

بسم الله الرحمن الرحيم ((وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)) تستمر سلسلة الافتراءات على المرجعية العراقية العربية المتمثلة بالسيد الصرخي دام ظله لانها المرجعية الوحيدة في العراق رفضت الاحتلال بكل اشكاله وحاربت الفاسدين والمفسدين من كل الاصناف والتوجهات سواء كانت دينية او غير دينية ودعت الى الوحدة ورفض الطائفية المقيتة وليس من اخلاقيات هذه المرجعية استعمال العنف الهمجي البربري ضد من يسوء لها انما شعار هذه المرجعية وجادلهم بالتي هي احسن .

كذب وافتراء
رسل الطائي -

بسم الله الرحمن الرحيم ((وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)) تستمر سلسلة الافتراءات على المرجعية العراقية العربية المتمثلة بالسيد الصرخي دام ظله لانها المرجعية الوحيدة في العراق رفضت الاحتلال بكل اشكاله وحاربت الفاسدين والمفسدين من كل الاصناف والتوجهات سواء كانت دينية او غير دينية ودعت الى الوحدة ورفض الطائفية المقيتة وليس من اخلاقيات هذه المرجعية استعمال العنف الهمجي البربري ضد من يسوء لها انما شعار هذه المرجعية وجادلهم بالتي هي احسن .

والله ان الاعتداءات والاب
نور علي -

والله ان الاعتداءات والابواق الماجوره التي تطال مرجعية السيد الصرخي الحسني هي نفسها التي حاربت وطالت الرسوال الامين محمد ابن عبد الله (صالى الله عليه واله وسلم)وطالت امير المؤمنين علي ابن ابي طالب(عليه السلام) والبيت النبوه جميعهم من افترات واكاذيب نقول لهم كيدو كيدكم واسعو سعيكم والله لان تطفؤ نور الله على الحكومة اتخاذ المواقف السليمة والحازمة ومعرفة من هو الذي يثير الفتنوان لاتنجر خلف اشاعات يطلقها جهال وانتهازية وسراقوعلى كل المسؤولين في كل الاماكن ان يتعاملوا مع كل موقف بمهنية منطقية ومعرفة الحق من الباطللابد من التفريق بين من يوالي العراق ومن يوالي غيره.

والله ان الاعتداءات والاب
نور علي -

والله ان الاعتداءات والابواق الماجوره التي تطال مرجعية السيد الصرخي الحسني هي نفسها التي حاربت وطالت الرسوال الامين محمد ابن عبد الله (صالى الله عليه واله وسلم)وطالت امير المؤمنين علي ابن ابي طالب(عليه السلام) والبيت النبوه جميعهم من افترات واكاذيب نقول لهم كيدو كيدكم واسعو سعيكم والله لان تطفؤ نور الله على الحكومة اتخاذ المواقف السليمة والحازمة ومعرفة من هو الذي يثير الفتنوان لاتنجر خلف اشاعات يطلقها جهال وانتهازية وسراقوعلى كل المسؤولين في كل الاماكن ان يتعاملوا مع كل موقف بمهنية منطقية ومعرفة الحق من الباطللابد من التفريق بين من يوالي العراق ومن يوالي غيره.

الصرخي
حنون -

الى محبي الصرخيهل صحيح انه ياكل بصحنيين ويشرب شاي باستكانيين .. بس كولو لي هاي شلون دبرها..حنون

ليس من المعقول
ابو علي الشامي -

اعتفد بان الخبر عاري عن الصحه ,ليس من المعقول ان تكون هذه الحادثه وقعت في وضح النهار والقوات الامنيه منتشره نراها في هذه الاماكن ولماذا يتهمون مرجعية السيد الصرخي الاليس انها مرجعيه عراقيه البارزه في الساحه وليس من مصلحتهم ان يهاجموا الصحافه لانها ستؤثر سلبا عليهم لو كان مقر احد الاحزاب لكان الخبر اقرب للتصديق ,وهذه القوات الامنيه كيف لم تلقي القبض على احد من هذه المجموعات اذا الخبر عاري عن الصحه .

اين الحياديه ايها الاعلام
الاعلامي ابو نور العراقي -

من الواضح ان الاعلام في العراق لايمتلك ايه حياديه بل هو اصبح لسان المفسدين وائمة الضلاله ولآ كيف يتم نشر خبر عن مرجع ديني وهو السيد الصرخي الحسني وهو خبر محض افتراء واكاذيب دون التحقق منه مع العلم ان مكاتب السيد موجوده في كل محافظات العراق . والآن يقولون ان الذي هاجم مواقع الجرائد الاربعه هم انصار السيد الصرخي ودون دليل الآ ان اسيادهم طلبوا منهم ذلك .نقول لكل هؤلاء ان مرجعية السيد الصرخي هي مرجعيه وطنيه وترفض استخدام العنف لأي سبب انما شعارها هو الحواروالحوار فقط

ليس من المعقول
ابو علي الشامي -

اعتفد بان الخبر عاري عن الصحه ,ليس من المعقول ان تكون هذه الحادثه وقعت في وضح النهار والقوات الامنيه منتشره نراها في هذه الاماكن ولماذا يتهمون مرجعية السيد الصرخي الاليس انها مرجعيه عراقيه البارزه في الساحه وليس من مصلحتهم ان يهاجموا الصحافه لانها ستؤثر سلبا عليهم لو كان مقر احد الاحزاب لكان الخبر اقرب للتصديق ,وهذه القوات الامنيه كيف لم تلقي القبض على احد من هذه المجموعات اذا الخبر عاري عن الصحه .

خبركاذب
عدنان الموسوي -

خبر كاذب وافتراء وان المرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني وانصار ومحبيه براء من هذه الافعال الافترائيه الكاذبه لاغير وهذا من فعل بعض ضعفاء النفوس من ائمة النفاق والسرقات من اجل تشويه الرموز الوطنيه العراقيه الدينيه هذا ولقد نفى المرجع العراق السيد الحسني هذا الافتراء والخبر الكاذبان هذا الامر وهذا الخبر كذب وافتراء على ما نقل وقيل بحق السيد الصرخي الحسني وهذا ليس من عمل انصار السيد الصرخي الحسني لابد من وجود جهات مغرضة استغلت الموقف وقامت بالتهديم والحرق ونسب الامر الى اتباع السيد الصرخي الحسني لان السيد الصرخي الحسني رجل علم واخلاق وهذه ليس من اخلاقهم بل اذا ارادوا ان يردون بالقلم والعلم والفكر وهذا مانعرفه

كذب وفتراء
هدى حسين -

ان المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة المرجع العراقي العربي بريء من هذه الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة اان المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة المرجع العراقي العربي بريء من هذه الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة التي تصدر من مؤسساخبر كاذب وافتراء وان المرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني وانصار ومحبيه براء من هذه الافعال الافترائيه الكاذبه لاغير وهذا من فعل بعض ضعفاء النفوس من ائمة النفاق والسرقات من اجل تشويه الرموز الوطنيه العراقيه الدينيه هذا ولقد نفى المرجع العراق السيد الحسني هذا الافتراء والخبر الكاذب ان هذا الامر وهذا الخبر كذب وافتراء على ما نقل وقيل بحق السيد الصرخي الحسني وهذا ليس من عمل انصار السيد الصرخي الحسني لابد من وجود جهات مغرضة استغلت الموقف وقامت بالتهديم والحرق ونسب الامر الى اتباع السيد الصرخي الحسني لان السيد الصرخي الحسني رجل علم واخلاق وهذه ليس من اخلاقهم بل اذا ارادوا ان يردون بالقلم والعلم والفكر وهذا مانعرفه ت غير نزيهة وبعيدة عن المهنية والاخلاق فنحن نستنكر ونشجب هذا التلفيق والتزوير للحقائق ومحاولة ايصال اخبار كاذبة للمتلقي- لتي تصدر من مؤسسات غير نزيهة وبعيدة عن المهنية والاخلاق فنحن نستنكر ونشجب هذا التلفيق والتزوير للحقائق ومحاولة ايصال اخبار كاذبة للمتلقي-

خبركاذب
عدنان الموسوي -

خبر كاذب وافتراء وان المرجع العراقي العربي السيد محمود الصرخي الحسني وانصار ومحبيه براء من هذه الافعال الافترائيه الكاذبه لاغير وهذا من فعل بعض ضعفاء النفوس من ائمة النفاق والسرقات من اجل تشويه الرموز الوطنيه العراقيه الدينيه هذا ولقد نفى المرجع العراق السيد الحسني هذا الافتراء والخبر الكاذبان هذا الامر وهذا الخبر كذب وافتراء على ما نقل وقيل بحق السيد الصرخي الحسني وهذا ليس من عمل انصار السيد الصرخي الحسني لابد من وجود جهات مغرضة استغلت الموقف وقامت بالتهديم والحرق ونسب الامر الى اتباع السيد الصرخي الحسني لان السيد الصرخي الحسني رجل علم واخلاق وهذه ليس من اخلاقهم بل اذا ارادوا ان يردون بالقلم والعلم والفكر وهذا مانعرفه

افتراءات واباطيل
ميس علي -

ان المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة المرجع العراقي العربي بريء من هذه الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة التي تصدر من مؤسسات غير نزيهة وبعيدة عن المهنية والاخلاق فنحن نستنكر ونشجب هذا التلفيق والتزوير للحقائق ومحاولة ايصال اخبار كاذبة للمتلقي

رد شبه
اياد المرشدي العراقي -

اعلن مكتب مرجعية الصرخي، الثلاثاء، "براءته" من العمليات التي استهدفت مقار اربع صحف في العاصمة بغداد يوم امس. وشهدت العاصمة بغداد مساء امس الاثنين هجمات منظمة شنها مجهولون على مقار اربع صحف عراقية، اوقعت عدة اصابات. والصحف التي تعرضت للهجوم هي الدستور والبرلمان والمستقبل العراقي والناس. وربطت بعض التقارير المحلية بين عمليات الهجوم واتباع مرجعية الصرخي، حيث أن بعض الصحف كانت قد نشرت خبراً عن الاخير وعنونته "الصرخي يطالب بريع العتبة الحسينية واحتلالها". إلا أن مكتب الصرخي اصدر بيانا استيضاحيا وقتها، وقد نفى ما ورد بالتقارير. وقال المتحدث باسم مرجعية الصرخي الحسني محمد الياسري: إن "مرجعية السيد الصرخي الحسني براء من هذه الأفعال". واضاف أن "هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا ان تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات وأعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة". وبين "نحن ندين بشدة هذه الافعال ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيداً عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا". والصرخي هو مرجع ديني شيعي اصله عراقي عربي، وقد تصدى للمرجعية بعد مقتل محمد صادق الصدر -

افتراءات واباطيل
ميس علي -

ان المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة المرجع العراقي العربي بريء من هذه الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة التي تصدر من مؤسسات غير نزيهة وبعيدة عن المهنية والاخلاق فنحن نستنكر ونشجب هذا التلفيق والتزوير للحقائق ومحاولة ايصال اخبار كاذبة للمتلقي

مافيات العراق
مها الطائي -

اخذوا يحيكون المؤمرات خلف الكواليس لهذا المرجع العراقي العربي ويلقون بلتهم المفبركة على هذه المرجعية مع العلم ان هذه المرجعية تتعامل بلمهنية وليس بلهمجية التي تتعاملون بها

مافيات العراق
مها الطائي -

اخذوا يحيكون المؤمرات خلف الكواليس لهذا المرجع العراقي العربي ويلقون بلتهم المفبركة على هذه المرجعية مع العلم ان هذه المرجعية تتعامل بلمهنية وليس بلهمجية التي تتعاملون بها

حرب اعلامية مدفوعة الثمن
الاستاذة / امنة الوزان -

اعتقد ان ما يبث من اشاعات حول مرجعية السيد الحسني في مدبرة ومخطط لها مسبقا لانها تزامنت مع صدور البيان الذي اوضح فيه السيد الحسني مدى تلاعب ممن يتمركزون ويتلاعبون باموال الائمة عليهم السلام وهذا اثار حفيظة هؤلاء ومكروا مكرهم وفعلوا فعلتهم ليفتحوا باب الحرب الاعلامية لهذه المرجعية الوطنية المعروفه بصدقها .

لعنه الله على المنافقين
احمد -

انت صاحب التعليق رقم 74 انت جاهل لانك تتكلم على السيد الحسني بدون دليل ما هو دليلك على كلامك ان السيد الحسني بريئ من هذه التهم السيد الحسني عالم من علماء العراق الشريفين اذا كنت انسان شريف رد على علمه وكتبه ومسائله رد علمي وليس رد جهال السيد الحسني ثبت بالدليل العلمي اعلم الموجودين اكثر من 160 مؤلف بحوث فقهيه وبحوث اصوليه وبحوث عقائديه وبحوث في التفسير وبحوث في الاخلاق وغيرها من العلوم ان السيد الحسني عراقي ابن العراق معروفه مواقفه الوطنيه وقف ضد صدام ووقف ضد الاحتلال ووقف ضد الفساد والمفسدين ووقف ضد الطائفيه لانه ابن العراق

لعنه الله على المنافقين
احمد -

انت صاحب التعليق رقم 74 انت جاهل لانك تتكلم على السيد الحسني بدون دليل ما هو دليلك على كلامك ان السيد الحسني بريئ من هذه التهم السيد الحسني عالم من علماء العراق الشريفين اذا كنت انسان شريف رد على علمه وكتبه ومسائله رد علمي وليس رد جهال السيد الحسني ثبت بالدليل العلمي اعلم الموجودين اكثر من 160 مؤلف بحوث فقهيه وبحوث اصوليه وبحوث عقائديه وبحوث في التفسير وبحوث في الاخلاق وغيرها من العلوم ان السيد الحسني عراقي ابن العراق معروفه مواقفه الوطنيه وقف ضد صدام ووقف ضد الاحتلال ووقف ضد الفساد والمفسدين ووقف ضد الطائفيه لانه ابن العراق

(وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ
ياسر الأسدي -

بسم الله الرحمن الرحيم ((وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)) تستمر سلسلة الافتراءات على المرجعية العراقية العربية المتمثلة بالسيد الصرخي دام ظله لانها المرجعية الوحيدة في العراق رفضت الاحتلال بكل اشكاله وحاربت الفاسدين والمفسدين من كل الاصناف والتوجهات سواء كانت دينية او غير دينية ودعت الى الوحدة ورفض الطائفية وليس من اخلاقيات هذه المرجعية استعمال العنف الهمجي البربري ضد من يسوء لها انما شعار هذه المرجعية وجادلهم بالتي هي احسن .

الكذب والافتراء
ابو جاسم العماري -

مرجعية الصرخي الحسني لمرصد الحريات الصحافية عبر الهاتف "إن مرجعية الحسني براء من هذه الأفعال، وإن هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا أن تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات واعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة لكننا نأسف لأن بعض وسائل الإعلام نشرت الخبر مجتزأً، ولم تنشر بيان المرجع الذي يوضح فيه وينفي ما تردد من أخبار ملفقة ومسيئة، واكتفت بنشر الخبر دون التدقيق فيه

(وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ
ياسر الأسدي -

بسم الله الرحمن الرحيم ((وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ)) تستمر سلسلة الافتراءات على المرجعية العراقية العربية المتمثلة بالسيد الصرخي دام ظله لانها المرجعية الوحيدة في العراق رفضت الاحتلال بكل اشكاله وحاربت الفاسدين والمفسدين من كل الاصناف والتوجهات سواء كانت دينية او غير دينية ودعت الى الوحدة ورفض الطائفية وليس من اخلاقيات هذه المرجعية استعمال العنف الهمجي البربري ضد من يسوء لها انما شعار هذه المرجعية وجادلهم بالتي هي احسن .

البرائة البرائة
السيد احمد الوكيل -

تعليق مكرر

البرائة البرائة
السيد احمد الوكيل -

تعليق مكرر

المرجع الصرخي بريء منهم
مجاهد البدري -

عندما اصدر السيد الصرخي الحسني بيان العتبة الحسينية بين احتلال وافتراء ثارت ثائرة سراق اموال العتبات المقدسة وعلى راسهم المدعو عبدالمهدي الكربلائي المستفيد الاكبر من تلك الاموال فاخذ هو وحاشيته بالافتراء والكذب والتدليس ضد المرجع السيد الصرخي وتم القبض على عدد من الاشخاص تابعين له كانو يقومون باعمال غير قانونية وينسبونها الى المرجع السيد الصرخي وتم الاحتراز عليهم من قبل القبادات الامنية في كربلاء وانكشف امر تلك العصابة التابعه لمهدي الكربلائي واليوم يرسل عبد المهدي الكربلائي عصاباته المأجوره باموال العتبات المقدسه الى الصحف العراقية في بغداد بغية تشويه سمعة المرجع العرافي العربي الوطني السيد الصرخي ولكن هيهات ان تنطلي تلك اللعبة القذرة على الشرفاء العراقيين ويجب ان تضع الحكومة حد لذلك الشخص المدعو عبد المهدي الكربلائي خاصة بعد اعتراف المجرمين علية

الى انصار الصرخي
حنون -

الظاهر انكم تدافعون عن هذه الشخصية بقوة .. اليس الافضل ان تدرسوا وتقراوا ماذا كتب على الاقل... اليس الافضل ان تقراوا القران على الاقل.. والافضل من ذلك ان تقراوا للفكر المضاد مثل كتابات الدكتور كامل النجار حتى تصبح عقولكم مفتوحة للجانبين .. ثم تقررون ماذا تفعلون .. ولكني مع الاسف اراكم لا تفكرون ابدا .. وهذه هي الطامة الكبرى التي تحل بالعراق فان له ابناء لا يفكرون وهم اتباع لرمز فقط .. واذا ما استشرى هذا الامر على كل المواطنين فعلى الشعب العراقي السلام. وما تصير النه جاره ابد.

اتهام باطل وكاذب
محمد السلطاني -

ليس بغريب أن تصدر هكذا اشاعات وأكاذيب وافتراءات ضد كل مشروع أصلاحي فقد صدرت العديد من الشائعات والاكاذيب والتسقيط ضد جميع الانبياء والمعصومين عليهم السلام وكذلك ضد المراجع قدس الله اسرارهم امثال الشهيدين الصدريين , فليس بغريب ان تصدر ضد مرجعية اصلاحية جماهيرية عراقية عربية تتفاعل بالمباشر وتحتضن الشعب العراقي بكل اطيافه لأن هكذا مرجعية تضرب كل مخططات اصحاب التفرقة والطائفية والفتن ,حفظ الله المرجع الحسني ومقلديه من كل مكروه .

اتهام باطل وكاذب
محمد السلطاني -

ليس بغريب أن تصدر هكذا اشاعات وأكاذيب وافتراءات ضد كل مشروع أصلاحي فقد صدرت العديد من الشائعات والاكاذيب والتسقيط ضد جميع الانبياء والمعصومين عليهم السلام وكذلك ضد المراجع قدس الله اسرارهم امثال الشهيدين الصدريين , فليس بغريب ان تصدر ضد مرجعية اصلاحية جماهيرية عراقية عربية تتفاعل بالمباشر وتحتضن الشعب العراقي بكل اطيافه لأن هكذا مرجعية تضرب كل مخططات اصحاب التفرقة والطائفية والفتن ,حفظ الله المرجع الحسني ومقلديه من كل مكروه .

صحف البرلمان,الناس,
الكاتب العراقي جعفر الشبي -

لقد ناقشت هذا الموضوع بالتفصيل و اثبت بطلان هذه التهمه و تلفيقها ظلما الى المرجعية العراقي العربي .........

صحف البرلمان,الناس,
الكاتب العراقي جعفر الشبي -

لقد ناقشت هذا الموضوع بالتفصيل و اثبت بطلان هذه التهمه و تلفيقها ظلما الى المرجعية العراقي العربي .........

مرجعية نورها لا يحجب
كرار الكرعاوي -

هذا الكلام فارغ وليس له اساس من الصحة والمتابع يعرف ما هي مرجعية السيد الصرخي مرجعية دينية رسالية تحمل الاقيم والاخلاق السامية وتدعو الى الخير والوحدة ومرجعية السيد الصرخي حرقوا المساجد التابعة لها وكذلك الحسينيات وهدموا مسجد محمد باقر الصدر واعتقلوا المقلدين وضربوا في الناصرية وبغداد ولم نعتد على احد بل تظاهرنا وتعاملنا مع المقابل بالكلمة الطيبة .اما حرق الصحف هذا عمل مليشيات وعصابات هدفها اتهام مرجعية السيد الصرخي بهذه الاعمال وحرق الصحف ليس عمل مرجعية مثل مرجعية السيد الصرخي رجل السلام والمحبة

مرجعية نورها لا يحجب
كرار الكرعاوي -

هذا الكلام فارغ وليس له اساس من الصحة والمتابع يعرف ما هي مرجعية السيد الصرخي مرجعية دينية رسالية تحمل الاقيم والاخلاق السامية وتدعو الى الخير والوحدة ومرجعية السيد الصرخي حرقوا المساجد التابعة لها وكذلك الحسينيات وهدموا مسجد محمد باقر الصدر واعتقلوا المقلدين وضربوا في الناصرية وبغداد ولم نعتد على احد بل تظاهرنا وتعاملنا مع المقابل بالكلمة الطيبة .اما حرق الصحف هذا عمل مليشيات وعصابات هدفها اتهام مرجعية السيد الصرخي بهذه الاعمال وحرق الصحف ليس عمل مرجعية مثل مرجعية السيد الصرخي رجل السلام والمحبة

مجرد دعوى لا عليها
الاستاذ الشحماني -

مرجعية الحسني براء من هذه الأفعال، وإن هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا أن تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات واعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة لكننا نأسف لأن بعض وسائل الإعلام نشرت الخبر مجتزأً، ولم تنشر بيان المرجع الذي يوضح فيه وينفي ما تردد من أخبار ملفقة ومسيئة، واكتفت بنشر الخبر دون التدقيق فيه، لكننا على أية حال نبرأ من هذه الأفعال وندينها بشدة ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيدا عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا".

مجرد دعوى لا عليها
الاستاذ الشحماني -

مرجعية الحسني براء من هذه الأفعال، وإن هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا أن تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات واعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة لكننا نأسف لأن بعض وسائل الإعلام نشرت الخبر مجتزأً، ولم تنشر بيان المرجع الذي يوضح فيه وينفي ما تردد من أخبار ملفقة ومسيئة، واكتفت بنشر الخبر دون التدقيق فيه، لكننا على أية حال نبرأ من هذه الأفعال وندينها بشدة ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيدا عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا".

افتراء وكذب
فاطمة الحسيني -

ان المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة المرجع العراقي العربي بريء من هذه الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة التي تصدر من مؤسسات غير نزيهة وبعيدة عن المهنية والاخلاق فنحن نستنكر ونشجب هذا التلفيق والتزوير للحقائق ومحاولة ايصال اخبار كاذبة للمتلقي

افتراء وكذب
فاطمة الحسيني -

ان المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة المرجع العراقي العربي بريء من هذه الاخبار الكاذبة والاشاعات المغرضة التي تصدر من مؤسسات غير نزيهة وبعيدة عن المهنية والاخلاق فنحن نستنكر ونشجب هذا التلفيق والتزوير للحقائق ومحاولة ايصال اخبار كاذبة للمتلقي

مؤامره صهيونيه فارسيه
حامد البغدادي -

عندما بدأت حشود شيوخ العشائر العراقيه العربيه تتوافد على براني السيد الصرخي الحسني دام ظله ثارت ثائرتهم فبدئوا بالحرب فبعثوا مرتزقه لهم ليعتدوا على حراس السيد وعندما لم تنجح هذه المهمه أخذ مايسمى عبد المهدي الكربلائي وهو في الحقيقه عدو المهدي الفارسي التابع الذليل بحملة دعايات منظمه من أسياده على أن اتباع الصرخي يريدون أحتلال الحضرتين المقدستين فرد السيد الحسني دام ظله ببيان عبر استفتاء قدم له كشف فيه زيف هؤلاء أئمة الضلال وكشف العكس هم من يحتلون العتبات المقدسه ويسرقون المال العام للاستثمار في الخارج حتى لاينكشفوا فثار هذا البيان حقدهم على السيد فراحوا يكتبون في بعض الصحف مقالات ضد السيد وفي نفس الوقت وبتخطيط مسبق بعثوا ميليشياتهم ومرتزقتهم ليضربوا نفس الصحف التي كتبوا فيها وبأسم السيد الحسني دام ظله وأتباعه حتى يوحوا للاخرين أن السيد وأتباعه ضد حرية الصحافه فنقول لكم أن هذه مخططاتكم مكشوفه ولن تنطلي على كل عراقي غيور وتأريخ السيد الحسني دام ظله واتباعه معروف وستبقى العشائر العراقيه العربيه الأصيله تتوافد على برانيته المباركه رغم حقدكم الأعمى تريدون أن تطفئوا نور الله بأفواهكم ويأبى الله الا يتم نوره ولو كره الكافرون

مؤامره صهيونيه فارسيه
حامد البغدادي -

عندما بدأت حشود شيوخ العشائر العراقيه العربيه تتوافد على براني السيد الصرخي الحسني دام ظله ثارت ثائرتهم فبدئوا بالحرب فبعثوا مرتزقه لهم ليعتدوا على حراس السيد وعندما لم تنجح هذه المهمه أخذ مايسمى عبد المهدي الكربلائي وهو في الحقيقه عدو المهدي الفارسي التابع الذليل بحملة دعايات منظمه من أسياده على أن اتباع الصرخي يريدون أحتلال الحضرتين المقدستين فرد السيد الحسني دام ظله ببيان عبر استفتاء قدم له كشف فيه زيف هؤلاء أئمة الضلال وكشف العكس هم من يحتلون العتبات المقدسه ويسرقون المال العام للاستثمار في الخارج حتى لاينكشفوا فثار هذا البيان حقدهم على السيد فراحوا يكتبون في بعض الصحف مقالات ضد السيد وفي نفس الوقت وبتخطيط مسبق بعثوا ميليشياتهم ومرتزقتهم ليضربوا نفس الصحف التي كتبوا فيها وبأسم السيد الحسني دام ظله وأتباعه حتى يوحوا للاخرين أن السيد وأتباعه ضد حرية الصحافه فنقول لكم أن هذه مخططاتكم مكشوفه ولن تنطلي على كل عراقي غيور وتأريخ السيد الحسني دام ظله واتباعه معروف وستبقى العشائر العراقيه العربيه الأصيله تتوافد على برانيته المباركه رغم حقدكم الأعمى تريدون أن تطفئوا نور الله بأفواهكم ويأبى الله الا يتم نوره ولو كره الكافرون

اتهامات باطلة باطلة
د.فاطمة التميمي -

قال محمد الياسري المتحدث باسم مرجعية الصرخي الحسني لمرصد الحريات الصحافية عبر الهاتف "إن مرجعية الحسني براء من هذه الأفعال، وإن هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا أن تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات واعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة لكننا نأسف لأن بعض وسائل الإعلام نشرت الخبر مجتزأً، ولم تنشر بيان المرجع الذي يوضح فيه وينفي ما تردد من أخبار ملفقة ومسيئة، واكتفت بنشر الخبر دون التدقيق فيه، لكننا على أية حال نبرأ من هذه الأفعال وندينها بشدة ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيدا عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا".

اتهامات باطلة باطلة
د.فاطمة التميمي -

قال محمد الياسري المتحدث باسم مرجعية الصرخي الحسني لمرصد الحريات الصحافية عبر الهاتف "إن مرجعية الحسني براء من هذه الأفعال، وإن هذا السلوك مرفوض وسبق لمرجعيتنا أن تعرضت لضغوط ودمرت لنا مساجد في عدة محافظات واعتقل منا العديد من مقلدي السيد الصرخي الحسني ولكننا لم نرد إلا بالكلمة الطيبة لكننا نأسف لأن بعض وسائل الإعلام نشرت الخبر مجتزأً، ولم تنشر بيان المرجع الذي يوضح فيه وينفي ما تردد من أخبار ملفقة ومسيئة، واكتفت بنشر الخبر دون التدقيق فيه، لكننا على أية حال نبرأ من هذه الأفعال وندينها بشدة ونريد لوسائل الإعلام أن تمارس عملها بحرية بعيدا عن الضغوط والتهديدات التي سنواجهها ونرفضها جملة وتفصيلا".