أخبار

إشارات ترجح عزوف كوريا الشمالية عن خطوة الحرب مع أميركا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تُدلل بعض الإشارات القادمة من كوريا الشمالية أن الأخيرة خففت من لهجة التلويح بالحرب ضد الولايات المتحدة الأميركية، وتشير الأنباء إلى أن الجنود خرجوا من خنادقهم.رغم استمرار تصدير كوريا الشمالية لخطاب الحرب مع أميركا إلى العالم الخارجي خلال الساعات القليلة الماضية، إلا أن بعض الإشارات بدأت تظهر في الداخل تؤكد أن السلطات هناك خففت من حدة رسالتها الخاصة بالاشتباك الوشيك مع الولايات المتحدة.وقال جيرز ايشيمارو، رئيس تحرير مجلة ريمجين غانغ التي تنشر أخباراً لمراسلين من داخل كوريا الشمالية، إنه تحدث مؤخراً مع موظفة مدنية في مقاطعة ريانغانغ ( شمال البلاد )، وأخبرته بأن الجنود الذين كانوا يتمركزون في أنفاق عسكرية تحت الأرض استعدادا للقتال بدأوا يعودون لثكناتهم اعتبارا من يوم الاثنين الماضي.وتابع ايشيمارو :" لقد سمعت ايضاً أن أسواق (جانغمادانغ) الخاصة في المنطقة، التي كانت تخضع لقيود صارمة خلال الأشهر الماضية، بدأت تعود لعملياتها الطبيعية الآن".فيما أشار بارك ان- هو، الذي يشغل منصب رئيس موقع دايلي إن إكي الإخباري ومقره في سيول، إلى أنه من المحتمل أن يسمح النظام بشكل غير رسمي للأسواق الخاصة بأن تزاول نشاطها في بعض المناطق لتأمين نشاط اقتصادي حيوي.وذلك بالتزامن مع تحذيرات الأمم المتحدة من أن ثلثي سكان البلاد، الذين يقدر عددهم بحوالى 24 مليون نسمة، يواجهون بالفعل نقصاً منتظماً في إمدادات الغذاء.وذكر يوم الاثنين الماضي موقع دايلي إن كي، الذي يعمل فيه منشقون من كوريا الشمالية، أن مصدراً من هويريونغ ( شمال مقاطعة هامكونغ ) قد تحدث عن توقف المسيرات العسكرية التي تم تكثيفها خلال اليومين اللذين أعقبا يوم الـ 26 من الشهر الماضي، حين طُلب التحضر قتالياً على أعلى مستوى، ومن وقتها والأمور هادئة.وقال منشق من كوريا الشمالية يعيش في سيول متحدثاً لصحيفة كوريا ريال تايم إنه تحدث مع أحد المسؤولين المحليين في مقاطعة هامغيونغ الشمالية أواخر الشهر الماضي وعلم منه أن حالة التأهب العسكري القصوى قد تنتهي بحلول نهاية آذار/ مارس.وجاءت تلك التقارير عقب إعلان النظام يوم الأحد الماضي عن وجود "خط استراتيجي جديد" لآلية تنفيذ بناء اقتصادي وإنشاء قوات مسلحة نووية في آن واحد.وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إلى أن إعادة تعيين باك بونغ جو رئيساً لوزراء كوريا الشمالية قد عمل أيضاً على زيادة التكهنات بأن البلاد سوف تزيد تأكيدها على المحاولات التي يتم بذلها من أجل تعزيز اقتصادها الذي يحتضر.وأكد بريان ميرز، خبير متخصص في الشأن الكوري الشمالي لدى جامعة دونغسيو في بوسان، أن البيانات التي ظلت تصدرها باللغة الإنكليزية وكالة الأنباء المركزية التابعة للحكومة الكورية الشمالية خلال الأسابيع القليلة الماضية قد قامت بتغطية الانطباع المضلل الذي تحدث عن أن البلاد ركزت بشكل حصري على مسائل الحرب.وأضاف ميرز " وكانت تطالب صحيفة الحزب اليومية بالنمو الاقتصادي كما هي العادة دائماً، وكانت تظهر المصانع والمزارع في نشرات الأخبار التلفزيونية قبل أن يتحول المذيعون للتحدث عن الخطاب المناهض للولايات المتحدة والمناهض لكوريا الجنوبية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جعجعة في فنجان
متابع -

نظام كوريا الشمالية على خطى نظام ملالي ايران في ابتزاز العالم عن طريق فتل العضلات، الواهية أصلاً... كوريا الجنوبية تنافس الولايات المتحدة واوروبا واليابان في بناء العالم بينما نظام كوريا الشمالية ينافس نظام ملالي ايران في تهديد العالم.

هذه العنتريات
kaka -

هذه العنتريات سمعناها من قبل...اول مره شبع شعبك ثم بعدها قاتل... والله بهذا الجندي ما تربح حتى بالدومنه....لازملي منظار شكد قديم .... من صدقه لهذا الحزام ابو القوبجه...

التلسكوب الارضي
رجل من عامة الناس -

في عام 1969 م عند اول هبوط للانسان على القمر .في ذلك الوقت لاحاسبات ولاانترنيت ولاكامرات فوتغرافية جيدة جدا بالاسواق . قال احد هواة الفلك انه كان يتابع هبوط الرواد على سطح القمر اول بأول من خلال تلسكوبه الخاص وكانت المناظر غاية بالجمال .تم سؤاله من الهواة الباقين بشئ من الغبطة والحسد .لو قمت بتصوير ما رأيت بكامرتك الفتوغرافية لحصلت على سبق صحفي وشهرة لانظير له. فأجاب : مع شديد الاسف كانت كامرتي الفتوغرافيه عاطلة عند المصلح .فتبادل الاصدقاء نظرات ذات معنى .

نكته بايخه
واحد -

واحد راح للبقال وقال له اديني جبنه بيضه فقال له البقال معنديش وهوكان عنده !

A bunch of Jerks
Mabrouk Boudaga -

These North Koreans are just a bunch of Jerks! The moment they even think about attacking America or one of our allies, they will be just ANNIHILATED! We know them very well and at the right moment we will destroy them...for good this time...