أخبار

هولاند: حرية التعبير "مبدأ اساسي للديموقراطية"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الخميس في الرباط ردا على سؤال عن وضع حقوق الانسان في المغرب ان حرية التعبير "مبدأ اساسي للديموقراطية"، مؤكدا ان المغرب منخرط في مسيرة الديموقراطية ولكنها تتطلب وقتا.

وقال هولاند "في ما يخص المغرب، سبق وان قلتها، هذه مسيرة بطيئة انخرط فيها، وهي من دون ادنى شك حققت انجازات للشعب ولتعددية التمثيل".

وردا على سؤال عن انتهاكات حقوق الانسان التي تحصل في بعض الاحيان في المغرب ولا سيما سحب السلطات المغربية في تشرين الاول/اكتوبر اعتماد الصحافي في وكالة فرانس برس في الرباط عمر بروكسي، قال هولاند انه تحدث عن "مشاكل محددة (...) اعرفها".

واضاف "ما قلته للسلطات المغربية، وهنا ايضا من دون ان احاول القاء الدروس عليها (...) ان حرية التعبير مبدأ اساسي للديموقراطية".

وقررت الحكومة المغربية في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر، سحب اعتماد بروكسي بذريعة طريقة تغطيته للانتخابات التشريعية الجزئية في مدينة طنجة شمال المغرب، تحدث فيها عن "مرشحين مقربين من القصر الملكي".

وقد طلبت ادارة فرانس برس رسميا من السلطات المغربية اعادة النظر في قرارها.

وقبيل زيارته الى المغرب وجهت منظمة مراسلون بلا حدود رسالة الى الرئيس الفرنسي من اجل "لفت الانتباه لحالة حرية الصحافة" في المغرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف