أخبار

القضاء المصري يرفض دعوى وقف برنامج الاعلامي الساخر باسم يوسف

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: رفضت محكمة القضاء الإداري السبت دعوى قضائية لوقف برنامج الاعلامي الساخر باسم يوسف وغلق قناة "سي بي سي" الفضائية وذلك لرفعها من غير ذي صفة، حسبما قالت مصادر قضائية. وقالت الدعوى التي رفعها محامي اسلامي ان يوسف دأب على التهكم والاستهزاء برئيس الجمهورية. كما دفعت بان برنامجه يستخف بالمشاهدين وشخص الرئيس، بالاضافة لتطاوله على رموز الدولة وانتهاك قيم ومبادئ المجتمع. وطالبت الدعوى بسحب ترخيص قنا "سي بي سي" الفضائية بسبب المخالفات التي ارتكبتها القناة من خلال بث البرنامج. لكن الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق رفضت الدعوى بسبب اقامتها من غير ذي صفة، بحسب المصدر القضائي. واخلت النيابة العامة في مصر الاحد الماضي سبيل يوسف بكفالة مالية بعد ساعات من التحقيق معه بتهم اهانة الاسلام "لسخريته من شعائر الصلاة" في برنامجه واهانة الرئيس المصري محمد مرسي "بالسخرية من صورته في الخارج" من خلال برنامجه الساخر "البرنامج"، لكنه واصل الجمعة انتقاداته اللاذعة للرئيس مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها. وقررت النيابة العامة المصرية الثلاثاء الماضي النظر في شكاوى جديدة بتهمة "تعكير الصفو العام" بحق باسم يوسف. كما قررت التحقيق مع بلاغات اخرى مقدمة ضد اثنين من الصحافيين بعد مشاركتهما في برنامج ناقش قضية باسم يوسف. وادى ازدياد الشكاوى المرفوعة ضد صحافيين، الى تفاقم الشكوك في وفاء الرئيس المصري بتعهده احترام حرية التعبير، وهو المطلب الاساسي لثورة 25 يناير التي ادت الى سقوط الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوف يرفعها إذن ذو صفة ..
زغلول عبدالحافظ -

سوف يرفعها من هو ذو صفة وارونا وقتها اى تكمن عدالتكم .. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

جوووووووووود
MSRAWYMSRAWY -

قضااااااااااااااااااااااااااااااااااااء

على باسم
محمد عافية -

السخية مطلوبة امام اقضاء ولو على رئيس الجمهورة راْ س الدولة ولو كان ذلك فى عهد حسنى الحرامى لفتلة فى مكتبة فكفانا استهزاء برئيس الدولة

القضاء المصرى الشارخ
medo -

الله يخرب بيتك يامبارك بوظت كل حاجة فى البلد جهاز حكومى فاسد تعليم فاسد مستشفيات حكومية فاسدة شرطة فاسدة قضاء فاسد

القضاء الغريب
أحمد شامي -

من الغريب أن القضاء يقف موقفاً معاديا من الرئيس المنتخب الجديد ولا يعرف أي أحد السبب ولا أعتقد أن السبب يكمن في تقليص صلاحيات القضاء خلال هذه الفترة بعد سقوط نظام مبارك!!

مبروك يا باسم
عثمان الجمل -

مبروك يا باسم انت على حق عشان كدها ربنا نصرك وحكم المحكمة كان فى صفك بجد برنامجك حلو اوى وبيفتح عنينا على اللى احنا مش شايفنه فى البلد واحنا كل جمعة بنقعد نستى البرنامج ونشوف ايه الجديد اللى احنا عميانين عنه شكرا لك يا باسم.

اللي أعرفه أن الغلط
ادم السرجانى -

اللي أعرفه أن الغلط من البداية محد يسكت عليه و باسم يوسف لما كانت مواضيعه بعيدة عن مرسي و الأخوان ما كان عندهم مشكلة ولا كان كافر ولا عميل لأمريكا بس لما وصل لحدهم و صار يضحك الناس عليهم اجتمعت فيه كل عيوب الدنيا, يشبهون مرسي بيوسف عليه السلام و يرفعونه لدرجة الرسول صلى الله عليه و سلم و مش عايزين حد يتريق على كلامهم الهايف, عجبي.

والنبى القضاء المصرى ده
سعيد حساسين -

والنبى القضاء المصرى ده اى كلام يعنى هو مش شايف اللى اسمه باسم يوسف بيهزئ الاخوان والرياسة ازاى وقال ايه كمان بيحكم ان القناة تفضل مفتوحة عشان نتفرج على اراجوز بيضحك الناس عيب يا قضاة مصر احكموا شوية بالحق واحد قاعد يضيع وقت الناس وانتوا بتيودوه.

لا يزال اغلاق حساب السفار
محمود ذو الفقار -

لا يزال اغلاق حساب السفارة الامريكية قائم والتوتر قائم بين مصر والسفارة على ضوء تضامن السفارة مع مقدم البرنامج الاعلامى باسم يوسف مما أثار ذلك غضب السفيرة الاميركية واستياءها من تكميم الافواه فى مصر وعدم معارضة اى امر يخص القرارات الرئاسية وجماعة الاخوان المسلمين الذى شكلوا فى مصر حزب وطنى اخر ولكن هذا المرة اشد من الحزب الوطنى القديم فمن اعطى الحق لامريكا بالتدخل فى شئون مصر ومن استعان بالامريكان ليكونوا حلفاء لهم اليس جماعة الاخوان ولكن انكم الان تغدورون على بعض وكما قالوا المحتمى بامريكا فى الشتاء كالمحتمى بالسراب وها انتم تشربون من نفس الكأس الذى شربه مبارك قبلكم فكان هو ايضا يحتمى بامريكا ولكن عند تصميم وارادة الشعب المصرى نفضت امريكا يدها من الموضوع كله وكلنا راينا كيف خلعنا مبارك بالعزيمة والاصرار والايمان بتن الله سينصر الحق فتوبوا الى رشدكم يا جماعة الاخوان لا زال امامكم الفرصة لاصلاح ما افسدوته من سياستكم العقيمة وتنبهوا ان مصر تحتاج كل فصائلها فدعوا الخلاف جانبا وتذكروا مصلحة مصر فقط.