أخبار

الحاخام الاكبر في فرنسا يدعي زورا حصوله على شهادة تعليم في الفلسفة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
باريس: افادت معلومات جمعتها وكالة فرانس برس ان الحاخام الاكبر في فرنسا جيل برنهايم الذي يعتبر اعلى مسؤول يهودي في البلاد، ادعى زورا حصوله على شهادة تعليم في الفلسفة بينما الحقائق تكذب ذلك. وفي العديد من النبذات الشخصية المنشورة خصوصا في دليل "هوز هو" عن الشخصيات الفاعلة في العالم، يرد ان برنهايم (61 عاما) حائز شهادة استاذ في الفلسفة من جامعة السوربون الباريسية المشهورة. الا ان الابحاث التي قامت بها فرانس برس في 28 دليلا (من 1972 حتى 2000) كشفت ان اسم الحاخام الاكبر برنهايم لا يرد في اي لائحة من لوائح الحائزين الشهادات التعليمية في الفلسفة. وفي اتصال مع فرانس برس قال مدير الدليل "هوز هو" اي "من هو من" ان النبذة الشخصية لبرنهايم التي تشير الى حصوله على شهادة استاذ في الفلسفة "لا تستند الى لائحة من دليل رسمي بل استندت الى معلومات سلمها الحاخام الاكبر نفسه ونشرت للمرة الاولى في +هوز هو+ في تشرين الاول/اكتوبر 2012". وردا على فرانس برس قال الحاخام موشي لوين المتحدث باسم برنهايم ان "الحاخام الاكبر مستاء جدا من هذه الهجمات ولا يرغب بالكلام في الوقت الحاضر، على ان يدلي بموقف الاسبوع المقبل". وكان الحاخام برنهام اقر الاربعاء بعد ان كان نفى ذلك في السابق، بانه استعان بشخص توفي لاحقا لتأليف كتابه الذي يحمل عنوان "اربعون تأملا يهوديا". وقال برنهايم في بيان اصدره من القدس انه تصرف "بشكل متسرع واخرق" في ما يتعلق بهذا الكتاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تبرير الكذب نذالة
Mohamed Chaari -

تبرير الكذب نذالة. فالظلم يزداد شناعة و بشاعة عندما يراد له هذا التبرير أو تلك الذريعة. أحترم الصدق أيا تكن حقائقه و وقائعه. إنه الكرامة و العقلانية. و أحترم الصادقين و إن كانوا مخالفين في الرأي أو الدين أو ما شابه ذلك مخالفة كاملة. فالإخلاف لديهم تنوع و إثراء للجميع و ليس نزاعا أو عدواة. إنهم بمصداقيتهم مخلصون شجعان كرام يستحقون الإقتداء بنزاهتهم. أما تعليم الشعوب كيف و لماذا يكون الصدق فهذا هو ما تقوم به منظمات الشفافية و مكافحة الفساد. هذا هو عملها: تربية الشعوب على المصداقية.

صحيح؟
شهاب -

ان كان ذلك صحيحا فلا عجب ، فما يسمى بالقاده الدينيين يستغلون الدين في اشياء كثيرة لتحسين اوضاعهم!

أين النصارى ؟
فاروق-لبنان -

أين النصارى في الردّ على ما فعله هذا رجل الدّين اليهودي ؟ أتخيّل لو كان هذا الانسان شيخ مسلم بدلا عنه.. كنّا رأينا 500 تعليق نصرانيّ.. لكن النصراني لا علاقة له بـهذا الموضوع لا بل أحزنه.. لأنّ النصارى يحبّون اليهود الذين صلبوا ربّهم المزعوم.. و كما يقول المثل : القطّة ما تحبّ الا خانقها

conduct and discipline
مهتم بفاتليكس -

شو علاقة الكتاب باتهامه بتزوير الشهادة العلمية؟ وهل الجامعة الفرنسية متورطة في التستر على السلوك غير القويم للمدرسين والطلبة؟

الإختلاف و ليس الإخلاف
Mohamed Chaari -

تصحيح: الإختلاف و ليس الإخلاف