أخبار

أمين عام حزب الله العراقي يهدد المالكي بالقتل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هدد أمين عام حزب الله العراقي اليوم رئيس الحكومة نوري المالكي بالقتل على خلفية قرارات إعادة البعثيين وأكد أن من أصدر القرار عليه الاستعداد للموت وانه سيتعامل معه مثلما تم التعامل مع صدام حسينكما توعد حكومته بنزاع مسلح في حال تنفيذ قرارات إعادة البعثيين وفدائي صدام الى مؤسسات الدولة.

لندن: قال أمين عام حزب الله العراقي واثق البطاط في تصريحات هي الأولى منذ 26 شباط (فبراير) الماضي بعد اختفائه بسبب الهجمة السياسية التي تعرض على خلفية تهديداته إن "قرار عودة البعثيين وفدائي صدام هو قرار جائر بحق الشعب العراقي ويمثل استهتارا بدمائه التي فقدها على يد القتلة من البعثيين"، مبينا أن "حزب الله سيعتبر الحكومة ظالمة أن اقر البرلمان القرار وسيتعاطى معها كما تعاطى مع نظام صدام حسين".

وأضاف البطاط "سننزل الى الشارع وسنستخدم السلاح لاستهداف البعثيين وعناصر تنظيم القاعدة واي جهة تتعاطى معهم"، مؤكدا أن "حزب الله وجيش المختار لن يستهدفا الأجهزة الأمنية لأنها جزء من الشعب العراقي" كما نقلت عنه وكالة "المدى بريس" اليوم.

وهدد أمين العام لحزب الله العراقي "من اتخذ قرار عودة البعثيين" بـ"حرب خاسرة مع الشعب العراقي ستوصله الى الموت "، عادا القرار بـ"مثابة شكر للبعثيين وفدائي صدام على قتل الشعب العراقي".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هاجم، اليوم رئيس الحكومة نوري المالكي ونائبه صالح المطلك بشدة لقرارهما بإعادة مسؤولين في حزب البعث إلى السلطة وإحالة فدائيي صدام على التقاعد، وهدد بـ"تحريم" البقاء في الحكومة إذا لم يتراجع " اعمى البصيرة" (في إشارة إلى المالكي) عن قراره هذا، مشددا على أن "ارجاع البعث ليس من مطالب المتظاهرين المشروعة كما يحاول ان يسوق بعض المنتفعين".

وأعلن مجلس الوزراء العراقي، في السابع من نيسان الحالي موافقته على إحالة عدد من فدائيي صدام على التقاعد، ضمن تعديلات قانون المساءلة والعدالة بما يسمح أيضا لأعضاء الفرق في حزب البعث المنحل بتولي أي منصب حكومي، واشترط أن يكون من هؤلاء من "ذوي الكفاءة وتقتضي المصلحة العامة إعادتهم للخدمة"، فيما أكد أن التعديل أشار إلى حق رئيس الوزراء نوري المالكي ونوابه استثناء أي شخص مشمول بالقانون وأعادته إلى الوظيفة او إحالته على التقاعد.

وأكد ائتلاف دولة القانون أن قرار تعديلات قانون المساءلة والعدالة "إنساني بحت لم يأت لإرضاء أي جهة معينة"، بل هو بدافع إنساني ضمانا لحقوق من لم تتلطخ أيديهم بأي جرم بحق الشعب العراقي، وشدد على أن القرار لن يمرر في مجلس النواب إلا بتشريع قانون تجريم حزب البعث الصدامي، لافتا إلى أن التعديلات تمت بموافقة جميع الكتل السياسية.

وكانت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري وصفت، الاثنين الماضي موافقة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي على السماح بعودة البعثيين لتسلم مناصب في الدولة وإحالة جزء من فدائيي صدام على التقاعد بـ"المؤامرة على الشعب والمقدسات وشهداء الشعب العراقي"، وأكدت أن القرار لم يكن عفويا، ومشددة على أن المالكي تقصده مع الذكرى السنوية لتأسيس حزب البعث المنحل. في حين عدت كتلة الفضيلة البرلمانية أمس ايضا أن القرار "استفزازا شديدا لذوي الضحايا"، موكدة انه يقوض الإسناد الشعبي للنظام السياسي في حين عدت كتلة الفضيلة البرلمانية الاثنين القرار "استفزازا شديدا لذوي الضحايا" موكدة انه يقوض الإسناد الشعبي للنظام السياسي.

وتعد التعديلات التي أجراها مجلس الوزراء على قانون المساءلة والعدالة هي الأوسع منذ تشريع القانون في العام 2008 والذي شرع كتعديل لقانون اجتثاث البعث الذي أصدره الحاكم المدني للعراق، كما تعني هذه التعديلات إعطاء شرعية لوجود الآلاف من البعثيين الذين تمت إعادتهم إلى العمل في الأجهزة الأمنية وعدد كبير من دوائر الدولة ويمثلون حلقات أساسية في إدارة هذه المؤسسات.

كما تنهي هذه التعديلات أن تم إقرارها من قبل مجلس النواب الذي يختلف أعضاؤه بشكل كبير على هذه القضية جدلا واسعا مستمرا منذ سنوات والتي تعتبر من الملفات الرئيسية لدى اغلب الكتل السياسية في حملاتها الانتخابية وتحشيد الشارع.

ويواصل عشرات الآلاف من سكان محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك، تظاهراتهم والتي بدأت في 21 كانون الأول 2012، احتجاجا على سياسية الحكومة المركزية والمطالبة بإلغاء قانوني الإرهاب والمساءلة والعدالة واطلاق سراح المعتقلات.

لكن تظاهرات المناطق الغربية والشمالية أثارت حفيظة المحافظات الجنوبية التي سيرت تظاهرات ايضا وعقدت مؤتمرات هددت بانها لن تسكت في حال أقدمت الحكومة على الاستجابة لمطالب المحافظات السنية وخصوصا إلغاء المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب واطلاق المعتقلين في السجون في إطار العفو العام أو إلغاء المساءلة والعدالة، كما طالبت المحافظات الجنوبية الحكومة بتشديد عقوبات الإرهاب وتعويض ضحاياه وضحايا سياسات النظام السابق.

وكانت وزارة العدل العراقية دعت، في 19 شباط 2013، المحكومين لترويج معاملات شمولهم بقرار العفو الخاص، باستثناء المتهمين بجريمة الفساد المالي والإداري والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب والإبادة الجماعية.

يشار إلى أنّ مجلس الوزراء وافق على توصيات اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة مطالب المتظاهرين وخصوصا ما يتعلق بحزب البعث المنحل والمتمثلة بالموافقة على "ترويج المعاملات التقاعدية لكافة المشمولين بقانون المساءلة والعدالة عدا فدائيي صدام وأعضاء الفروع في حزب البعث المنحل والمباشرة فورا باستلام طلباتهم لمن لم يقدم طلب الإحالة على التقاعد، وتخويل دوائر التسجيل العقاري باستلام طلبات رفع الحجز عن دار السكن للمشمولين بقرار مجلس الحكم رقم (88) لسنة 2003 وفقا لقانون التنفيذ رقم (45) لسنة 1980، وتفعيل المادة (12) من قانون المساءلة والعدالة بتوجيه الوزارات في ترويج حالات الاستثناء من القانون وفق المادة المذكورة بغية رفعها إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب للمصادقة عليها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مطاط
نطاط -

لا افهم تهجم هذا على البعثيه> العراقيون كلهم كانو بعثيه، فمن يقصد بالضبط

مطاط
نطاط -

لا افهم تهجم هذا على البعثيه> العراقيون كلهم كانو بعثيه، فمن يقصد بالضبط

بط يا بط بط
ابن الرافدين -

من هم صنع ما يسمي بحزب اللة العراقي غير مالكي واعوانه ليش تركه طليق خايف علي شعوره او ماذا حتي يهدد خصومه بين الحين والاخر يا اللة كلهم من صنع ايران والحزب اللة

بط يا بط بط
ابن الرافدين -

من هم صنع ما يسمي بحزب اللة العراقي غير مالكي واعوانه ليش تركه طليق خايف علي شعوره او ماذا حتي يهدد خصومه بين الحين والاخر يا اللة كلهم من صنع ايران والحزب اللة

غريب ؟؟؟
احمد العراقي -

مسرحية شيعية شيعية وانا لا اهتم كثيرا بوضع اشارات الترحيب او الشجب على تعليقي هذا ..... اولا : لماذا يدعم المالكي والبطاط كليهما حزب البعث في سوريا ؟ لماذا مقاتلو حزب الله العراقي يتوافدون كقتلى الى العراق الكاظمية والنجف ؟ لماذا يخرج هذا التصريح في هذه التوقيتات لكي يظهر المالكي فيه قوي كما فعل في مقتدى في البصرة عام 2007 عندما لاحق اتباعه صوريا ؟؟؟ يا اخوان والله مللنا انفسنا من الكذب .. اي يا البطاط وانت تريد تقتل المالكي طيب يلا ماشي سمك يأكل سمكا ودع العراق ينظف .

الكيل بمكيالين
ali -

نفس البطاط الداعم للاسد و حزب البعث السوري بالمال و العتاد و الجنود الحشاشة. ولكم استحوا عاد و خلي عدكم ذرة احساس و بطلوا مسرحية ما قبل الانتخابات.

نارهم تاكلهم
نوبل الكوردي -

يقول المالكي بان كل الكتل وافق على التعديلات وهذا مناف للحقيقة لان الكرد لم يكونوا موجودين بالجلسة فعليه أن لايضع فشله على أكتاف غيره ثم أن تعديلاته واضحة ولايحتاج للتسويف فعلى الكرد أن يتركوا هذه الحكومة الفاشلة والتي أصبحت تدار من البعثيين وان يتركوا التحالف الشيعي يغرق في مشاكله لأنهم السبب في ما وصلوا اليه وان لايستمعوا إلى الصدر وغيره لأنهم شركاىًه وهو الذي دافع عن المالكي الدعم لأسباب طاىًفية فلا تنتظروا الخير منه فألان وصلوا إلى نهايتهم فاتركوهم نارهم تأكل حطبهم ،،

حزب اللات
عراقي -

يا أمين حزب اللات........هذه المسرحية أصبحت واضحة للجميع....انت والمالكي بنفس المستوى عند ولي الفقيه......هو هدد بأعتقالك وأنت طليق أمام الجميع....وأنت تهدده بالقتل وتناقشون الأمور سويتآ.....حاول أن تلعب لعبة أخرى......

سيد زمانك راح بلا رجعه
أم جاسم -

سيد بطاطه انت تعود لحقبه الماضي. الي مثلك عليهم القاء قبض الان. وانت اسلم على ريشك قبل ان تهدد سيدك ومولاك المالكي.

ان الأوان ..!!
Nafie Akrawi -

عندما تجد (( العراق )) يعج بكثير من الميلشيات والجيوش الربانيه والجهادية والطائفية ..وبكل صـلافة ووقاحة وبعيدا عن كل الأعـراف والأخلاق يقف رجل يدعى انه يرأس حزب الله (( حزب يدافع به عن خالقه و خالق هذا الكون العظيم )) ..حيث وجد نفسه مخول من السـماء بهذا الأمـر .... ويصرخ ويصرح علنا وجهارا ونهـارا وأمام المليء مهددا حياة رئيس الوزراء ......ويبقى (( السيد القائد )) صامت دون حراك ...او اي اجراء ..حتى لو كان صـوريا ..اعتقد عندما نرى كل هذه المهازل والسخريات والعصـابات ......ان الأوان لتخرس كل الأفواه والألسن النشـاز التى تطالب شعبنا الكردى بعدم التسلح ..ومن جهة أخرى نطالب كافة القيادات الكردية بضرورة تحصين قدراتنا ((الدفاعيه والقتالية )) ..لمواجهات بعض (( )) الذين يتواجدون على السـاحة العراقيه ..اعتقد أن الأوان ان يعترف ((العقلاء بحقنا بالتسليح والقوة والاحتفاظ بجيش قومى )) يحفظ سـلامتنا و مكتسباتنا .

بأسكم بينكم
شيعي تركماني -

متى يخلصنا الله من هذه الوجوه المجرمة : كل يوم يخرج علينا واثق والمحمداوي وهلم وجرا : العراق اصبح مرتع للذين كانوا في الأمس بعثيين خلعوا ملابسهم الزيتوني وتعممو ومنهم اطلق لحيتهِ وكوى جبينهُ وتمسبح وتسبح واخذ يصرح بتصريحات كواقعهم : من يقرء هذه الجملة ( مثلما تم التعامل مع صدام حسين ) كأنهُ واثق العفاط هو الذي أسقط جرذ العوجة : على الجميع يعلموا ذوي العمائم السود منهم أو البيض هم متعطشين للدماء وهم طبعاً أكثرهم مجرمون : ليعلم واثق العفاط : الذين تم الأعفاء عنهم من البعثيين هم شيعة وشعاركم هو الشيعي البعثي مجبور والسني البعثي هو مجرم : علماً البعثيين الشيعة هم كانوا أجرم من النازية الهتلرية : فلماذا التهديد يا واثق العفاط عندما يتم الأعفاء عن مجرميكم من الذين الان يدعون هم الأكثرية المضطهدة : طاح حظكم والله : أعزائنا القائمون على صحيفة إيلاف نرجوكم نرجوكم نرجوكم أنشروها كاملة ليفهموا من هم الذين تم أعادتهم والأعفاء عنهم هم مجرمون من أمثال شيعة نوري الطويرجاوي وليس الشيعة موالين ( الإمام جعفر الصادق علية السلام ) المعفوون هم شيعة صفوية وليسوا شيعة جعفرية : فعلى واثق العفاط لا يجعل من نفسةِ بطل وهو بُطل : وشكراً لإيلاف

اقضي عليه
حكيم دوسكي -

هيا يا رجل اقتله وسنضعك على الكرسي وسوف يخرج المهدي المنتظر من السرداب ومعه موبايل كلاكسي 4 الجديدة وسوف يهرب الاكراد بالملايين اطفالا وشيوخا لان جلال الدين السخيف قال ان المهدي سيقوم بابادة الاكراد ولكن اخاف ان يقوم المهدي بالمصالحة مع البعثيين وفدائيو صدام واشراكهم في الحكم فيكون الطامة الكبرى وفي النهاية العراق يصبح عراكا الى الابد

والاثنين عربنجيه
حسون الامريكي -

هسه ما افتهمنه انت تقلد حسن نصرالله لو مقتدى ايقلده ؟

اين المزمرين للمالكي ؟
احمد العراقي -

انا افتقد السذاجة جدا عندما ينزل خبر عن المالكي وفيه شيء من التهجم الشكلي وليس الفعلي ويختفي خفافيش الموقع بلا تعليقات ... اللهم طهر العراق من نجس العصر اللهم اني مغلوب فانتصر

اسد العراق
dino -

يا امين حزب اللات في الاسواق يا ابن ابي لؤلؤه الماجوسي .... تتكلم وكأنك من قتل صدام العراقبعد زواج متعه المالكي تعلن الطلاق هل حان بين ماجوسي و رافضي فراق أقتله.... و الدماء تراق

هذا الذي كان ولا زال ناقص
طلع لجحا قرايب -

إكتمل النقر بالزعرور، يعني طبلة المجوس كانت ناقصة نغمة وكملها الخواجة زعرور، بس خود بالك وسام ملالي قم غير كافِ للحصول على لقب إرهابي مع مرتبة القرف بدون وسام أمين عام القيادة القومية لحزب البعث العربي الإشتراكي بشار أسد، الذي نال قرف تقليده قبلك حسن نصر الله وبعده مقتدى الصدر، والذي سيكون أي الوسام بإذن الله حبل المشنقة التي ستعلقون عليها مكافأة لكم على جرائمكم بحق أطفال وحرائر سوريا يا... يا رموز الإجرام والفتن الطائفية.

ياسيد الوطواط
عراق للجميع -

على الوطواط ان يبين لنا اسباب هذا الحقد على حزب البعث العراقي فقط ولماذا يساند النظام السوري وحزب البعث السوري وهو كذلك يديه ملطخه بدماء الشعب السوري؟ المسأله ليس لها علاقه بالسياسه ولا حزب البعث انما المسأله هي طائفيه شيعيه سنيه فحزب البعث العراقي كان سنيا اما البعث السوري فهو شيعي علوي هذا هو السبب لاغير ياسيدنا الوطواط واذا كنا نريد ان نبني دوله اساسها المحبه والتسامح وحق جميع العراقيين بالعيش الكريم لكي يستتب الأمن والأستقرار في العراق اما اذا بقينا نسير بعقلية الطائفيه المقيته فسوف لن يستقر العراق ولو بعد مئة سنه مادام لدينا اناس مثل الوطواط والصدر

من هم الطائفيون ؟؟؟؟
احمد -

مؤكدا أن "حزب الله وجيش المختار لن يستهدفا الأجهزة الأمنية لأنها جزء من الشعب العراقي". هذا المعمم الشيعي ما يقوله غير صحيح, الكل يعرف ان مكون الجيش العراقي 99% هم من الشيعة.حقده مش على البعثية و لا على المرحوم صدام حسين و انما حقده على أهل السنة.

غريب
hamad -

غريب عجيب هذا البلد يوميه يحلم واحد ويصرح ثاني يوم ملينا يا ناس ؟؟

نفس الحزب ونفس .... ..
سليم ياسين -

شلون يعني حزب البعث العراقي طلع خاين وحزب البعث السوري طلع ممانع؟ فهمونا نحنا بعرضكم ... نفس الحزب ... ...

نفس الحزب ونفس .... ..
سليم ياسين -

شلون يعني حزب البعث العراقي طلع خاين وحزب البعث السوري طلع ممانع؟ فهمونا نحنا بعرضكم ... نفس الحزب ... ...

الجميع يقتل و يهدد بالقتل
مسلم لاسني ولا شيعي -

في العراق الجديد عراق الديمقراطيه الكل يقتل ويهدد بالقتل !! وهنا اريد ان اقول ( مابين حزب البعث واحزاب منها الدعوه ....ضاع الوطن وانهب واحنه بتلينه بلوه )

الجميع يقتل و يهدد بالقتل
مسلم لاسني ولا شيعي -

في العراق الجديد عراق الديمقراطيه الكل يقتل ويهدد بالقتل !! وهنا اريد ان اقول ( مابين حزب البعث واحزاب منها الدعوه ....ضاع الوطن وانهب واحنه بتلينه بلوه )

الى البطاط
حنون -

ليش كل حجيك قتل وذبح .. مو كافي .. هولاكو ما سوه مثلكم ... في زمن صدام كان هناك شعار يقول " كل المواطنون الجيدون هم بعثيون وان لم ينتموا" ... زين هاي شلون تحلها تريد تكتلهم كلهم .. حتى ربك يامر بالمغفرة ويغفر .. انت ليش ما تصير هيج على الاقل .الوضع بالعراق محتقن والسنه والشيعة كلمن حاد اسنونه على الاخر .. فشتريد من المالكي يسوي .. غصبن عليه ان يتراجع قليلا ويسايس لتهدئة الوضع ... وصدقني اذا ما مرت هذه المرحلة بخير .. وعادة الناس الغير جيدين والمجرمين ينكشفون في وقت السلام والرخاء .. وبعدين القضاء ياخذ دوره ... خلاصة القول .. العراق يحتاج الى التهدئة .. وحركة المالكي حركة رجل خيير.

الى البطاط
حنون -

ليش كل حجيك قتل وذبح .. مو كافي .. هولاكو ما سوه مثلكم ... في زمن صدام كان هناك شعار يقول " كل المواطنون الجيدون هم بعثيون وان لم ينتموا" ... زين هاي شلون تحلها تريد تكتلهم كلهم .. حتى ربك يامر بالمغفرة ويغفر .. انت ليش ما تصير هيج على الاقل .الوضع بالعراق محتقن والسنه والشيعة كلمن حاد اسنونه على الاخر .. فشتريد من المالكي يسوي .. غصبن عليه ان يتراجع قليلا ويسايس لتهدئة الوضع ... وصدقني اذا ما مرت هذه المرحلة بخير .. وعادة الناس الغير جيدين والمجرمين ينكشفون في وقت السلام والرخاء .. وبعدين القضاء ياخذ دوره ... خلاصة القول .. العراق يحتاج الى التهدئة .. وحركة المالكي حركة رجل خيير.

المحبة والخوف
sok -

الخوف او العشقسمعتها باذني فعشقتها... هذه المحبة,سمعتها باذني ’ فارعبتني. هذا هو الخوف والمتمثل بالجبناء.واطلب الحجاب من اسيادك لتتجنب الخوف, وهم ليسوا اهل لها.

المحبة والخوف
sok -

الخوف او العشقسمعتها باذني فعشقتها... هذه المحبة,سمعتها باذني ’ فارعبتني. هذا هو الخوف والمتمثل بالجبناء.واطلب الحجاب من اسيادك لتتجنب الخوف, وهم ليسوا اهل لها.

لو أجا علي أبن أبي طالب
أنيسه الصوص -

والله لو أجا علي أبن أبي طالب كرمه الله ... لكان أول شي حيعمله هو أنه يقص رقبة بشار فوراً ويلحق فيه نصر الله وخامنئي ونجاد

لو أجا علي أبن أبي طالب
أنيسه الصوص -

والله لو أجا علي أبن أبي طالب كرمه الله ... لكان أول شي حيعمله هو أنه يقص رقبة بشار فوراً ويلحق فيه نصر الله وخامنئي ونجاد

ملينة ملينة ملينة
رامي ريام -

ملينة من التعليق ملينة ملينة كلكم حرامية ناركم تاكل حطبكم في النهاية راح تصيرون باربكيو على نار هادئة

ملينة ملينة ملينة
رامي ريام -

ملينة من التعليق ملينة ملينة كلكم حرامية ناركم تاكل حطبكم في النهاية راح تصيرون باربكيو على نار هادئة

رأي
محمود حمدان -

واثق البطاط لم يخرج عن تعاليم الإسلام الحنيف، وهو يتبع بذلك سيده محمد صلى الله عليه وسلم، فقد أمره عليه أفضل الصلوات، بتقطيع أوصال المخالف له بالفكر بشفرة الحلاقة إن أمكن، أو شقه نصفين، وهذا ممكن بتعليق المخالف لك بالفكر بحصان من هنا وآخر من هناك (الطريقة المحمدية التي استعملها صلوات الله عليه مع أم قرفة الزنديقة الكافرة). أو لك مثلاً أن تضرب الرؤوس بالبلطات أو أن تفرمهم بمفرمة لحم البقر، أو أن تثمل عيونهم أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف .. لكل من يقف ضدك له طريقة محمدية جاهزة. لم العتب على المسكين واثق البطاط، فهذا الشبل من ذاك الأسد. اللهم أدم علينا نعمة هذا الدين يارب العالمين.

رأي
محمود حمدان -

واثق البطاط لم يخرج عن تعاليم الإسلام الحنيف، وهو يتبع بذلك سيده محمد صلى الله عليه وسلم، فقد أمره عليه أفضل الصلوات، بتقطيع أوصال المخالف له بالفكر بشفرة الحلاقة إن أمكن، أو شقه نصفين، وهذا ممكن بتعليق المخالف لك بالفكر بحصان من هنا وآخر من هناك (الطريقة المحمدية التي استعملها صلوات الله عليه مع أم قرفة الزنديقة الكافرة). أو لك مثلاً أن تضرب الرؤوس بالبلطات أو أن تفرمهم بمفرمة لحم البقر، أو أن تثمل عيونهم أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف .. لكل من يقف ضدك له طريقة محمدية جاهزة. لم العتب على المسكين واثق البطاط، فهذا الشبل من ذاك الأسد. اللهم أدم علينا نعمة هذا الدين يارب العالمين.

عائلة البطاط
ميلاد الموسوي -

لماذا لم تبدا باصلاح نفسك اولا سيد بتيتو؟؟؟!!! اولم تسمع بفساد عائلة البطاط وعائلة حالوب وهم من المقربين منكم؟؟؟ سرقات النفط واراضي, والموانئ, والمشاريع الوهمية, الخ؟؟؟؟؟ حتى ان البطاط قتلوا منافسين لهم بالتجارة, كافي دجل يارهبان واحبار الشيعة, والله ان وجوهكم توحي بانفس وارواح مريضة مقيته حاقدة حقوده, وجوه اجرام وقتل, والله ان الحجاج وصدام بر في موقعه معكم

عائلة البطاط
ميلاد الموسوي -

لماذا لم تبدا باصلاح نفسك اولا سيد بتيتو؟؟؟!!! اولم تسمع بفساد عائلة البطاط وعائلة حالوب وهم من المقربين منكم؟؟؟ سرقات النفط واراضي, والموانئ, والمشاريع الوهمية, الخ؟؟؟؟؟ حتى ان البطاط قتلوا منافسين لهم بالتجارة, كافي دجل يارهبان واحبار الشيعة, والله ان وجوهكم توحي بانفس وارواح مريضة مقيته حاقدة حقوده, وجوه اجرام وقتل, والله ان الحجاج وصدام بر في موقعه معكم

ايرااااان عدو الامة
سعد بن ابي وقاص -

ايران العدو الاول تلعب بالعراق وشعبه وثرواته , كل المليشيات المسلحة التي تقتل العراقيين سنة وشيعة مرجعيتها ايران وبضمنها القاعدة المدعومة ايرانيا , متى تفهمون يا ايها العراقيون سنة وشيعة ان عدوكم الاخطر هو ايران الفارسية وليست الاسلامية , انظروا البطاط والصدر والعامري ومعه بدر وحزب الدعارة بكل فروعه وحزب الرذيلة كلها مدعومة ايرانيا حتى وان تقاتلت فيما بينها لان النتيجة لمصلحة ايران والخاسر الاوحد هو شعب العراق بكل اطيافه وانتماءاته , متى ننتبه ونحذر وننبذ عملاء الفرس

ايرااااان عدو الامة
سعد بن ابي وقاص -

ايران العدو الاول تلعب بالعراق وشعبه وثرواته , كل المليشيات المسلحة التي تقتل العراقيين سنة وشيعة مرجعيتها ايران وبضمنها القاعدة المدعومة ايرانيا , متى تفهمون يا ايها العراقيون سنة وشيعة ان عدوكم الاخطر هو ايران الفارسية وليست الاسلامية , انظروا البطاط والصدر والعامري ومعه بدر وحزب الدعارة بكل فروعه وحزب الرذيلة كلها مدعومة ايرانيا حتى وان تقاتلت فيما بينها لان النتيجة لمصلحة ايران والخاسر الاوحد هو شعب العراق بكل اطيافه وانتماءاته , متى ننتبه ونحذر وننبذ عملاء الفرس

الى الرد 24
عراقي -

لك مو كافي .... يعني اذا القرآن او حتى الأنجيل والتوراة اللي كانت قبل الاف السنين بيها اشياء لاتصلح ويه هذا العصر اني ما اكلك نغيرها ولكن نحاول نمشي مع هذا العصر اللي يختلف اختلاف كلي ويه عهد الأنبياء ليش هذا التمسك الأعمى بهذي التعاليم اللي ماعادة تنطبق ويه تقدم العالم والبشريه وبدل ما نعمل على عودة الناس الى عهود التخلف خلونا نمشي ويه التطور ونحترم الأديان كلها ولكن مو شرط انطبق اللي انكتب بيها 100% ناخذ منها ما يواكب حاضرنا ونترك الباقي تركونا من القتل والذبح خلونا نعيش بسلام كافي عاد مو راح تخلونا حتى نكفر بالأديان

الى الرد 24
عراقي -

لك مو كافي .... يعني اذا القرآن او حتى الأنجيل والتوراة اللي كانت قبل الاف السنين بيها اشياء لاتصلح ويه هذا العصر اني ما اكلك نغيرها ولكن نحاول نمشي مع هذا العصر اللي يختلف اختلاف كلي ويه عهد الأنبياء ليش هذا التمسك الأعمى بهذي التعاليم اللي ماعادة تنطبق ويه تقدم العالم والبشريه وبدل ما نعمل على عودة الناس الى عهود التخلف خلونا نمشي ويه التطور ونحترم الأديان كلها ولكن مو شرط انطبق اللي انكتب بيها 100% ناخذ منها ما يواكب حاضرنا ونترك الباقي تركونا من القتل والذبح خلونا نعيش بسلام كافي عاد مو راح تخلونا حتى نكفر بالأديان