أخبار

الرئيس اللبناني يدعو الى اعادة النظر في مسألة الديمقراطية الاكثرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان هنا اليوم الدول الى اعادة النظر في مسألة الديمقراطية الاكثرية واشراك مكونات المجتمعات في ادارة الشان السياسي.

واعتبر سليمان في بيان عقب اجتماعه مع وفد من الليبيرالية العالمية برئاسة هانز فان بالن ان "على المسؤولين في دول العالم اعادة النظر في مسألة الديموقراطية الاكثرية واشراك مكونات المجتمعات في ادارة الشأن السياسي والشأن العام وكذلك النظام المالي وجعله اكثر انسانية اضافة الى النظم الاجتماعية المتصلة بالتربية والثقافة".

واضاف انه من شان ذلك الدفع في اتجاه "ترسيخ السلام بين الشعوب والمساعدة في سيادة مفهوم العدالة ومبدأ الحرية بين الامم وشعوبها".

وراى سليمان ان ما تمر به منطقة الشرق الاوسط خصوصا والعالم عموما "يحتم اعادة النظر بالعديد من الانظمة المرعية في ضوء تطور تقنيات الاتصال والمعلومات وفي ضوء العولمة التي بدأت تدخل كل مفاصل الحياة اليومية للشعوب".

وذكر انه "اذا لم تتحقق الديموقراطية في فلسطين فلن يكون هناك تطبيق حقيقي للديموقراطية في المنطقة العربية حيث يحل الاعتدال محل التطرف والتعصب".

ولفت البيان الى ان سليمان اطلع من بالن على المؤتمر الذي تعقده الليبيرالية في بيروت على مدى يومين من اجل الاطلاع على كيفية مساعدة لبنان والمنطقة من اجل احلال السلام والديموقراطية.

وذكر البيان ان اللقاء بين سليمان والوفد الليبرالي العالمي استعرض "التطورات في المنطقة واهمية وقف دورة العنف وايجاد حل سياسي متوافق عليه بين الافرقاء في سوريا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف