أخبار

أنصار الأسير في لبنان يقطعون الأوتوستراد الشرقي في صيدا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صيدا: تجمع مناصرون لإمام مسجد "بلال بن رباح" في صيدا الشيخ أحمد الأسير، عند مستديرة مسجد بهاء الدين الحريري، في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة صيدا، تأييدًا لتحركات الأسير، رافعين أعلامًا دينية، وسط تعزيزات أمنية مشددة للجيش وقوى الأمن الداخلي.

وقد أدى هذا التحرك إلى قطع السير على الأوتوستراد الشرقي لصيدا، ما أدى إلى ازدحام السير على الأوتوستراد البحري، خصوصًا أمام العائدين من الجنوب مع نهاية عطلة الأسبوع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أمر بألا وجه
Pro accountability -

اختلف الناس هل من الذنوب ذنب لا تقبل توبته أم لا ؟ . فقال الجمهور : التوبة تأتي على كل ذنب ، فكل ذنب يمكن التوبة منه وتقبل . وقالت طائفة : لا توبة للقاتل ، وهذا مذهب ابن عباس المعروف عنه وإحدى الروايتين عن أحمد ، وقد ناظر ابن عباس في ذلك أصحابه فقالوا : أليس قد قال الله تعالى في سورة الفرقان ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق إلى أن قال إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما فقال : كانت هذه الآية في الجاهلية ، وذلك أن ناسا من أهل الشرك كانوا قد قتلوا وزنوا فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : إن الذي تدعو إليه لحسن لو تخبرنا أن لما عملناه كفارة ، فنزل والذين لا يدعون مع الله إلها آخر الآية ، فهذه في أولئك ، وأما التي في سورة النساء وهي قوله تعالى ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما فالرجل إذا عرف الإسلام وشرائعه ثم قتل فجزاؤه جهنم ، وقال زيد بن ثابت : لما نزلت التي في الفرقان والذين لا يدعون مع الله إلها آخر عجبنا من لينها فلبثنا سبعة أشهر ثم نزلت الغليظة بعد اللينة فنسخت اللينة ، وأراد بالغليظة هذه الآية التي في سورة النساء ، وباللينة آية الفرقان ، قال ابن عباس : آية الفرقان مكية ، وآية النساء مدنية ، نزلت ولم ينسخها شيء . قال هؤلاء : ولأن التوبة من قتل المؤمن عمدا متعذرة إذ لا سبيل إليها إلا باستحلاله أو إعادة نفسه التي فوتها عليه إلى جسده إذ التوبة من حق الآدمي لا تصح إلا بأحدهما ، وكلاهما متعذر على القاتل ، فكيف تصح توبته من حق آدمي لم يصل إليه ولم يستحله منه ؟ . ولا يرد أن الشرك أعظم من القتل وتصح التوبة منه فإن ذلك محض حق الله فالتوبة منه ممكنة ، وأما حق الآدمي فالتوبة موقوفة على أدائه إليه واستحلاله. واحتج الجمهور بقوله تعالى قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم فهذه في حق التائب وبقوله إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء فهذه في حق غير التائب; لأنه فرق بين الشرك وما دونه ، وعلق المغفرة بالمشيئة. واحتجوا بقوله تعالى وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى فإذا تاب هذا القاتل وآمن وعمل صالحا فإن الله عز وجل غفار له . والله أعلم

باختصار شديد
حسن العراقي -

مأجور يريد اثارة حرب طاءفية بلبنان وخصوصا مع حزب الله. وهو أمر اسراءيلي-عربي لجر الحزب لحرب تؤدي الى فوضى ومن ثم تدخل خارجي . اغبى الناس بالسياسة يفهم ذلك. مع تحاتي لممولي الحزب الاغبياء