أخبار

تظاهرة في الكويت احتجاجًا على سجن احد قادة المعارضة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: تظاهر آلاف الكويتيين مساء الاثنين احتجاجًا على حكم قضائي بسجن احد قادة المعارضة خمس سنوات مع النفاذ. وتجمع حوالى عشرة الاف شخص امام منزل مسلم البراك جنوب شرق العاصمة قبل ان يسيروا باتجاه مكان سجنه ما ادى الى عرقلة المرور على احدى الطرق السريعة ولم تتدخل قوات الشرطة.

وفي قرار هو الاول من نوعه بحق احد السياسيين، حكمت المحكمة على النائب السابق البراك بالسجن خمس سنوات مع النفاذ. ويمثل البراك التيار القبلي والوطني، وحوكم بتهمة المساس بذات امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح في كلمة القاها خلال تجمع عام للمعارضة في 15 تشرين الاول (اكتوبر).

وقبل المسيرة، اعاد 15 من النواب السابقين والمعارضين مقاطع من الخطاب الذي ادى الى محاكمة البراك. من جهتها، دافعت وزارة الاعلام عن الحكم القضائي مؤكدة في بيان ان في "الكويت نظام قضائي شفاف ومستقل" وان "الجميع متساوون امام القانون بغض النظر عن مواقفهم".

بدورها، دعت منظمة هيومن رايتش وتش السلطات الكويتية اليوم الثلاثاء الى التخلي عن "الملاحقة الجزائية ضد عشرات الناشطين والصحافيين والسياسيين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين يمارسون حقوقهم في حرية التعبير".

وقالت مديرة الشرق الاوسط في المنظمة سارة ليا ويتسون "يجب عدم ملاحقة احد ما بسبب تعبيره عن الانتقادات بطريقة سلمية". وكانت المعارضة نظمت العديد من المسيرات مطالبة بحل البرلمان المؤيد بغالبيته للحكومة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خليجي حر
بحرية البدر -

بسم الله والحمد لله .. كل خليجي حر يدافع عن بلده ومواطنيه وخيرات البلاد يقتله الحكام اما صبرآ او سجنآ او ترهيب اوترغيب .. ليعيشو هم وبطانتهم الفاسدة من الداخل والخارج .. وعندما ينفض السامر وتصبح البلاد على شفير الافلاس او الهاويه .. يفلون ويتركون المخلصون يعانون القهر والفاقة والحاجة

خليجي حر
بحرية البدر -

بسم الله والحمد لله كل خليجي حر يدافع عن بلده وكرمتها وخيرتها يقتله الحكام اما صبرآ او سجنآ او ترغيب وترهيب لعيش الحكام وازلامهم واذنابهم من الداخل والخارج ,, وعندما ينفض السامر وتتقاطر الكوارث يفلون هم وازلامهم واذنابهم ويتركون الشرفاء يصارعون مر الحاجة والفاقة وتشفي الحاسدين