أخبار

لا سعوديين بين قتلى تفجيرات بوسطن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أجرى العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز اتصالًا هاتفيًا صباح اليوم مع عادل الجبير، سفير المملكة في واشنطن، الذي أكد أنه لا صحة لمزاعم حول تورط سعودي في حوادث التفجير ببوسطن. كما أكدت السفارة السعودية في واشنطن أن لا سعوديين بين الضحايا.

الرياض: نفت السعودية اليوم وجود قتلى من رعاياها في تفجير مدينة بوسطن الأميركية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن بيان الديوان الملكي أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أجرى اتصالاً هاتفيًا فجر اليوم مع السفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير للاطمئنان والتأكد من عدم وجود أي مواطن أو مواطنة سعودية سواء من المبتعثين أو غيرهم في حادث التفجير الذي وقع في مدينة بوسطن الأميركية.

من جانبه، أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة محمد العيسى، أن ما نشر عن تورط سعودي في الانفجارين اللذين وقعا بمدينة بوسطن الأميركية تكهنات لا أساس لها من الصحة. وقال العيسى إن "السفير السعودي في واشنطن طمأنني بعدم وجود أية ملاحظة وأية شبهات عن وجود سعوديين مصابين أو متورطين".

وقال العيسى إنه "لم يتبيّن حتى الآن إصابة أي طالبٍ سعودي في الانفجارين اللذين وقعا في وسط مدينة بوسطن بقرب نقطة نهاية سباق ماراثون بوسطن في ولاية ماساشوستس شمال شرق الولايات المتحدة".
وأكد حرص سفارة السعودية بالولايات المتحدة والملحقية على التأكد من سلامة مواطنيها وطلابها الدارسين.

يذكر أن صحيفة "نيويورك بوست" قالت إن أحد المشتبه بهم في تفجيرات بوسطن سعودي الجنسية ويرقد في مستشفى "بوسطن" تحت حراسة مشددة.

لكن كبير مراسلي محطة "سي. بي. إس" الأميركية جون ميللر قال إن الشاب السعودي الذي قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية بأنه ضالع في تفجيري بوسطن محتجز في المستشفى ليس معتقلاً ولا مشتبهًا به".

وقال ميللر الذي كان في السابق مستشارًا لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف. بي. آي"، إن "الشاب السعودي كان في موقع الانفجار وفرّ من المكان كسواه، وأثناء فراره لاحظه أحد الأميركيين يتصرف بطريقة أثارت شكوكه فاعترضه وسيطر عليه وسلمه للشرطة، علمًا بأنه لو كان مشاركاً بالعملية لما بقي في مكان التفجير، ولو كان انتحاريًا لقضى فيه أيضًا، وهذه أكبر قرينة تؤكد براءته مما يظنون"، على حد وصفه.

وقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من مئة آخرين بجروح في تفجيرين استهدفا الاثنين ماراثون بوسطن في ولاية ماساتشوستس شمال شرق الولايات المتحدة، كما اعلنت مصادر رسمية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السفير نائم لحد الان
عراقي يكره البعثية -

في السي ان ان وفوكس نيوز وسي بي اس والسي ان بي وجريدة الواشنطن بوست وبيويورك تايمز والاسوسشين برس كل هذه المصادر الاعلامية اكدت خبر وجود سعودي موقوف بتهمة الضلوع في التفجيرات وياتي السفير ينفي الخبر؟ سيقول ان الذي القي القبض عليه اصوله باكستانية وهو مستقدم للعمل في المملكة

لاقتلى من ألجاني !
AUSTRALIAN -

مما لاشك فيه سوف لن يكون هناك قتلى أو حتى جرحى من ألجناة ألذين يحاولون إبعاد ألشبهة عنهم وهم في ألحقيقة وكرٌ للإرهاب وألإرهابيين ألذين يهددون دوماً حياة ألأبرياء في كل مكان من هذا ألعالم .......

ابرياء
متابع -

السعوديون ابرياء وان السعودية لا تدعم الارهاب والارهابيين برغم ان اخر اعتداء على الولايات المتحدة كان كل المنفذين سعوديون . اتمنى ان لا تقوم الولايات المحدة بركل كل الطلبة السعوديين خارج الولايات المتحدة كي يعودوا الى جامعاتهم البائسة التي تشبه مدرسة اعدادية فاشلة للبنات والبنين .

تكهنات لا أساس لها
معارض للجوء إلى إسرائيل -

الوسواس قد يكون فكرة متسلطة على الإنسان. فبعض الناس تأتيهم أفكار غريبة، وشكوك شديدة، وتأتيهم هلاوس سمعية أو بصرية، ويسمون هذه وساوس. وربما تكون وساوس أفكار أو وساوس أفعال، أو مخاوف، أو صورة ذهنية. الوسواس يجب أن يُحقَّر تحقيرًا تامًا ويغلق أمامه الباب، ولا يتبع الوسواس أبدًا، وهنالك نوع من الوساوس يمكن للإنسان أن يحصن نفسه ضدها بالتدريج. هنالك أيضًا سلوكيات مهمة لمحاصرة الوساوس وهزيمتها، وهذه السلوكيات يصل إليها الإنسان من خلال تغيير نمط حياته، بأن تكون الحياة مفعمة بالأنشطة, ولا يوجد فيها فراغ، وأن يفكر الإنسان بصورة تجعله نافعًا لنفسه ولغيره، مع ضرورة إتقان وإنجاز ما يقوم به.

آلي متي نكذب علي أنفسنا
عربي يريد أن يفييق -

الذين قاموا بالتفجيرات هم أما يهود أم نصاري أم بوذيين ولو كانوا مسلمون يبقوا شيعة ...المسلمون لم يفعلوا في تاريخهم منذ أن ظهر الأسلام أي حاله قتل واحده ولا شدوا السيف مره ..بلذاف الكدب لهدول الكفار ..حتي أسميتو البطل بن لادن كان متمون من هادول الأمريكان واليهوود .و يهدرون بلكذب تا يدلمون للمسلميين ألاطهار يشدونهم لعندهم بالمال ويسلخونهم من علمهم وثقافتهم ويزيدون لهم الجرايم بالكذب هادول الكفار

الربيع الأمريكي الإسلامي
أكيد الفاعلين هم مسلمون -

ها هي تباشير الربيع العربي الإسلامي تصل الى امريكا و دع الامريكان ليذوقوا طعم القتل العربي الإسلامي الذي هم اذاقوه لأبناء الدول العربية ، من خلال تشجيعهم النظمات الارهابية ، إنشاء الله إقبال دخول جيش النصرة على الخط ،

سعودي
عراقي فقط... -

ليس غريبا ان يكون سعودي فهناك اكثر من خمسين سعوديا فجروا جثثهم العفنه على ابناء وطني.

بوق الأقليات الحاقدة !
سعودي -

فعلا لقد تحولت ايلاف الى وكر مسيحي وشيعي متطرف والغريب انها محسوبة علينا !!!اتحداكم تنشروا

السعودية
عراقى -

سوف تقوم السعودية بتعويض الجثث الميتة بمليار لكل واحد منهم وعشرة مليار للولاية ومئة مليار لامريكا وتلفق براس افغانى او باكستانى او صومالى كما لبس العراق احداث سيبتمبر

الاحصائيات لا تكذب
ردا على صليبي المشرق -

99 % من الهجمات الإرهابية بأوروبا قام بها غير المسلمين كشف التقرير السنوي لوضع الإرهاب وتوجهاته في الاتحاد الأوروبي لعام 2010 والذي أعده مكتب الشرطة الأوروبية (يوربول) أن عدد الهجمات الإرهابية في أوروبا بلغ 249. قامت الجماعات الانفصالية بـ 160 هجوما بينما قامت جماعات يسارية فوضوية بـ 45 هجوما بينما قام الإسلاميون بثلاث هجمات (فقط). وفي عام 2009 بلغ عدد الهجمات الإرهابية في أوروبا 294. قامت الجماعات الانفصالية بـ 237 هجوما بينما قام الإسلاميون بهجوم واحد فقط . المصدر: التقرير السنوي لوضع الإرهاب وتوجهاته في الاتحاد الأوروبي لعام 2010 والذي أعده مكتب الشرطة الأوروبية (يوربول)

الارهاب المسيحي من نصوصه
ردا على الصليبيين -

ابحث في الكتاب المقدس عن كلمة السيف Sword بالانجليزية فستجدها قد وردت فيه .. 406 مرة .. ماهي دلالة السيف المذكور اكثر من أربعمائة مرة .. أي فيما يستخدم السيف؟! في المحبة؟! .. لا أظن ذلك. - في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا” و في انجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... هل سيذبحهم بالسيف ...... أم ...... بالمحبة؟!! ...وإذا قلتم إن العدد السابق سيكون يوم القيامة .. أقول لكم ألم تقولوا "إن يوم القيامة سيكون بالروح وليس بالجسد" فكيف سيكون هناك ذبح؟؟؟وفي سفر حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وفي سفر إرمياء 48/10 "ملعون من يمنع سيفه عن الدم" .. دم من .... يا للمحبة؟!!وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم" ففي سفر هو

ارهاب المسيحية المقدس
من فم قساوستكم ادينكم -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم المسيحية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء و ملطخ و لربما أكثر تضرجا و وحشة من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم النصرانية) _و حتى فى علاقة النصارى بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارلا التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدا السرور على أحد كما بدا على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أكر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! و رسمت على هذه الأوسمة صورة غريغوار و بجانبه ملك يضرب بالسيف أعناق البروتستانت و قد ذكر (رينو)فى كتابه (مختصر تاريخ الحقوق الفرنسية) أن فرنسا أصدرت عام 1685م أمرا بتحريم الديانة البروتستانتية و هدم كنائسها و نفى رؤسائها و فى عام 1715م عدت كل زواج لا يعقد على الطريقة الكاثوليكية غير مشروع و فى عام 1724 حرم البروتستانت من تولى الوظائف و أمرت فرنسا بأخذ الأطفال البروتستانت عنوة من أمهاتهم ليربوا تربية كاثوليكية و لا يزال هذا الأسلوب حيا إلى يومنا هذا و قد حرم شاب مصرى تزوج من بولندية من الحصول على أطفاله الأربعة بعد موت أمهم ليعود بهم إلى مصر و تمكن من إختطاف ثلاثة منهم(على حد تعبير الكنيسة) و لا تزال طفلته فى الكنيسة تهان و تجبر على عبادة المسيح من دون الله و تؤهل لتكون من (خدم) الكنيسة و هذه القضية مشهورة الأن و تناولتها الصحف المصرية !!

فضيحة للمسيحيين
يالعار يسوع -

استغل المسيحيون الهرج والمرج الذي حصل في منطقة الانفجار وقاموا بنهب المتاجر التي تبيع الازياء الرياضية ؟!!

المسيحيون والرافضة المجوس
ملة الكفر واحدة -

سارع الكنيسون المشارقة واخوانهم المجوس الرافضة الى اتهام الاسلام السني والمسلمون السنة قبل الامريكان اصحاب العلاقة والموضوع ؟! صحيح ان ملة الكفر واحدة