أخبار

بغداد لا تأبه للمطالب الدولية وتعدم 21 من القاعدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم تعر بغداد المطالبات الدولية بإلغاء عقوبة الإعدام اهتمامًا، واعلنت اليوم تنفيذ الحكم بواحد وعشرين إرهابيًا من تنظيم القاعدة.

أسامة مهدي من لندن: قال وزير العدل العراقي حسن الشمري إن احكام الاعدام نفذت بحق 21 محكوماً ممن ينتمون الى تنظيم القاعدة، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

واشار في تصريح صحافي مكتوب تلقته "ايلاف" إلى أن الذين تم تنفيذ أحكام الإعدام بهم اليوم ادينوا بتنفيذ العديد من الجرائم الإرهابية التي راح ضحيتها عدد كبير منالمواطنين.

واوضح أن ثمانية من المدانين نفذوا عمليات إرهابية عدة منها تفجير سيارة مفخخة ودراجة نارية مفخخة وعبوات ناسفة قرب سوق الصويرة وسوق الكوت في محافظة واسط (160 كم جنوب بغداد)، ما أسفر عن مقتل 16 مواطناً وإصابة أكثر من 117 آخرين.

واضاف الوزير أن اثنين من المدانين اشتركوا باغتيال طبيبة في محافظة صلاح الدين (180 كم شمال غرب بغداد) كما أن خمسة منهم لتفجيرهم عبوات ناسفة على موكب لرئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال إن مداناً آخر قتل ثلاثة أشخاص فيما قتل آخر مواطنة لدوافع إرهابية.

واضاف أن أحد المدانين قام مع آخرين بتفخيخ سيارة وتفجيرها في مدينة الحلة (100 كم جنوب بغداد) راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين، كما قام مدان آخر مع مجموعة إرهابية بخطف ثلاث فتيات، واثنان من المدانين قاما مع آخرين بقتل ضابط في الشرطة وأحد أفراد قوات إسناد محافظة صلاح الدين في مواجهات مسلحة.

وكانت منظمة العفو الدولية قالت في السابع من الشهر الحالي إن العراق أصبح ثالث أكبر بلد في العالم في تنفيذ أحكام الاعدام لا سيما بحق السجناء خلال الأشهر الماضية، وذلك أكثر مما فعل خلال عقد من الزمن تقريباً واضافت في تقرير لها إن العراق شهد أكبر زيادة في عمليات الاعدام من أي مكان آخر في العالم خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، وأعدم ما لا يقل عن 129 شخصاً العام الماضي، أي ما يعادل تقريباً ضعف عمليات الاعدام في عام 2011 وأعلى رقم خلال السنوات الثماني الماضية.

واضافت أن العراق اعدم 16 شخصاً منذ كانون الثاني (يناير) الماضي، من بينهم أربعة في الأسبوع الماضي وحده، وتم تنفيذ معظم عمليات الاعدام بتهم تتعلق بالارهاب أو القتل وفي اطار محاكمات فشلت غالبيتها في الوفاء بالمعايير الدولية للمحاكمات العادلة، بما في ذلك استخدام الاعترافات المنتزعة تحت التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة.

وقالت المنظمة إن أحكام الاعدام في العراق نُفّذت على دفعات، وجرى اعدام 34 شخصاً في يوم واحد خلال حزيران (يونيو) الماضي، من بينهم خمس نساء كما تم الحكم على اثنتين أخريين على الأقل بالاعدام.

واوضحت مديرة منظمة العفو الدولية فرع المملكة المتحدة، كيت ألن، أن العالم يتجه الآن نحو الغاء أو التخفيف على الأقل من عقوبة الاعدام، لكن العراق خالف هذا الاتجاه بطريقة مزعجة ونشاهد اليوم نطاقاً مذهلاً من عمليات الاعدام في العراق يعود بنا الى الأيام القديمة السيئة من الاعدامات الواسعة النطاق في عهد صدام حسين.

من جانبها، هاجمت لجنة الشهداء والسجناء السياسيين النيابية العراقية المطالبين بـالغاء عقوبة الاعدام، واكدت أن الصيحات التي تستنكر اعدام الارهابيين تقف وراءها نعرات طائفية مذهبية تريد أن تبقي الارهاب طليقًا فيما أكدت أن عمليات الاعدام التي تنفذها وزارة العدل تتم وفق القرآن والدستور.

وقال رئيس مؤسسة السجناء والشهداء السياسيين النيابية محمد الهنداوي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب أن هناك أصواتًا تتعالى وتندد بما تقوم به وزارة العدل من تنفيذ أحكام الاعدام بحق الارهابيين والقتلة الذين حكم عليهم من قبل القضاء وصودق عليهم من قبل رئاسة الجمهورية،مؤكدًا أن ما تقوم به وزارة العدل هو اجراء دستوري وقانوني ومطابق للشرع الذي يعتبر القصاص حياة.

حكومة كركوك تقرر حفر خندق أمني

قرر مجلس محافظة كركوك الشمالية المتنازع عليها حفر خندق أمني حول المدينة للحد من العمليات الارهابية التي تستهدف المدينة، والتي تصاعدت بشكل خطير خلال الاسابيع الاخيرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي للمجلس اليوم الثلاثاء برئاسة حسن توران بهاء الدين رئيس مجلس المحافظة، والذي استهله باستنكار "سلسلة الأعمال الارهابية الجبانة" التي تشهدها المحافظة ومنها الانفجارات التي استهدفت هذا الاسبوع المواطنين والشخصيات المهمة، ومنها استهداف موكب رئيس جامعة كركوك وسقوط عدد من القتلى والجرحى فضلاً عن سلسلة التفجيرات التي استهدفت قضاء طوز خورماتو امس معبراً عن أسفه من عدم وجود خطوات جادة لوقف نزيف الدم العراقي ومجددًا دعوته للاجهزة الامنية الى ضرورة التعامل الجدي مع دعوات المجلس بزيادة الحيطة والحذر للحد من العمليات الارهابية المتكررة التي تشهدها المحافظة.

وناقش المجلس مشروع حفر خندق امني حول المدينة، واشار رئيس المجلس الى أنه نظراً لأهمية المشروع وعلاقته بالجانب الامني تم تكريس الاجتماع لهذا الموضوع الحيوي الذي نوقش ايضًا معالمحافظ ونائبه واللجنة الامنية بحضور رؤساء الدوائر المعنية وكان هناك إجماع على ضرورة حفر خندق أمني حول المدينة وتحديد مسارات ومداخل المدينة وتزويد نقاط السيطرات بالأجهزة الحديثة لكشف المتفجرات وأجهزة الكاميرات مؤكدًا بأن الموضوع أمني ولا يمكن تفسيره بكونه سياسياً.

واستمع المجلس الى التوضيحات الفنية للمشروع قدمتها لجنة المشاريع من ثم فتح باب المداخلات للاعضاء والتي اكدت غالبيتها على أهمية المشروع في تعزيز امن المحافظة وحماية أرواح المواطنين وعدم استهداف المشروع لأي مكون أو حمله لطابع سياسي وتقرر وبالاجماع الموافقة على مشروع حفر خندق أمني يحيط بمدينة كركوك من كافة جوانبها والتخصيص المالي له، حسب ما ورد في الكشف المقدم من قبل اللجنة الفنية وضمن خطة مشاريع عام 2013 وعلى أن ينفذ وفق تعليمات تنفيذ العقود الحكومية.

وتشهد محافظة كركوك (225 كم شمال شرق بغداد) والتي يقطنها حوالي المليون مواطن عمليات تفجير واغتيال مستمرة تستهدف على الخصوص مكونها التركماني الذي يعيش في المحافظة الى جانب المكونات الاخرى الكردية والعربية والمسيحية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Execution
بغدادي -

يجب اعدام كل من يقتل اي مواطن او يسرق او يقوم باي جنايه لكي ينظف المجتمع من الحثلات البشريه وبسرعه و نرجوا عدم تاخير اي اعدام فورا بعد التصديق عليه

تفجير واغتيال مستمر
معارض للجوء إلى إسرائيل -

الذنوب إذا تكاثرت طبع على قلب صاحبها ، فكان من الغافلين . وأصل هذا أن القلب يصدأ من المعصية ، فإذا زادت غلب الصدأ حتى يصير رانا ، ثم يغلب حتى يصير طبعا وقفلا وختما ، فيصير القلب في غشاوة وغلاف ، فإذا حصل له ذلك بعد الهدى والبصيرة انعكس فصار أعلاه أسفله ، فحينئذ يتولاه عدوه ويسوقه حيث أراد .

ابادوا مليون عراقي
Amir Jaber -

قبل ايام اظهرت مؤسسة عراقية تعنى بتسجيل اسماء ضحايا الارهاب فتبين ان عددالقتلى ومن عام 2003 وحتى بداية شهر ابريل عام 2013 وصل الى مليون وخمسة الالف اما الجرحى فثلاثة ملايين وان 80% شيعة وعندما تقوم الحكومة باعدام عشرات من اولئك القتله تقوم قيامة من يدافعون عن هؤلاء القتله وكان الحياة مصونه فقط لهؤلاء وكان هذه المنظمات تقول ابيدوا النساء والاطفال ونحن نحميكم وندافع عنكم ماذا لم نشاهد تلك المنظمات لكي تعلم تحقيق عن ضحايا هؤلاء الارهابيون وهم بالملايين، ماهذه الاخلاق ماهذه المعايير ماهذه الانسانيه ماهذه السفاله؟ اقول لوزارة العدل قال الله ان لكم في القصاص حياة) فاضبروا اعناق القتله فوالله لا يوقفهم الا بضرب اعناق قتله النساء والاطفال وبغدر

قانون القتل
دجلة -

يجب ايضا المطالبة بمحاكمة كل المجرمين من اتباع الحكومة والاحزاب الشيعية من ما يسمى فرق الموت وكل المسوولين عليها .. لان الطرفين قتلة الفرق هو طرف يقتل الابرياء بحماية قانون جلاوزة الحكومة والطرف الاخر يقتل بقانونه الخاص بتكبيق شريعته العين بالعين ... الخ ,,لكن الموسف نرى القتلة من فرق الموت ومسوليهم يعبثون في الامن ويتحكمون بمصير البلد والاخر منهم يعيش بحماية الغرب المنافق

الكيل بمكيالين
ali -

لسنا ضد عقاب المجرمين اذ و فقط اذا تمت محاكمتهم محاكمة عادلة. سؤال: هل هناك القدرة على ضمان نزاهة القضاء العراقي حاليا؟؟؟!! اترك الجواب لكم.

اللهم زد وبارك
صوت الحق -

هذه الاخبار الجميلة التي يريد ليس كل عراقي شريف بل اي انسان شريف في العالم ونرجو المزيد ,فالى جهنم ايها القتلة في شوارع بغداد او شوارع بوسطن ..والرحمة لكل ضحاياكم والغفران..

الارهاب لادين له
khalid -

الا لعنة الله على القاعده كم فجرو وكم قتلو وكم يتمو الاطفال وكم ارمله موجوده في العراق فالعراق وقع افة الارهاب من جهه وافة الفساد الحكومي من جهه والله تعبنا يومية انفجارات وكواتم واغتيالات ومسؤوليين يومية يسرقون اموال الشعب وحسبنا الله ونعم الوكيل

جهنم
Mhmd Kadi -

إلى جهنم وبئس المصير

اعدام سنة العراق
يا لعار على والحسين -

المجوس الرافضة يعدمون السنة كل عراقي سني في عرف الصفويون المجوس الرافضة قاعدة لعنة الله عليكم يا مجوس العراق ان يوم القصاص قادم لا تهربوا الى ايران ستغلق ابوابها امامكم يا مجرمين

ايقاف المجرمين
حسين -

على من يدين احكام الاعدام في العراق اولا ان يهاجم ويحاكم كل من يدعم ويمول الارهاب . ان كل اولئك الذين اعدموا خلال الفترة السابقة اما قتلوا او ساهموا بقتل المئات اذا لم يكمن الالاف من العراقيين فضلا عن اصابتهم اضعافا مضاعفة من الاشخاص الابرياء من النساء والاطفال والشيوخ والشباب العراقيين ، وقد ادت تلك العمليات الاجرامية الى انها رملت ويتمت الالاف من العوائل العراقيه ودمرت بناه التحتية بدم بارد لا حمة بل انهم كانوا حتى من يريد انقاذ الجرحى يقتلوهم بتفجيرات ثنائية وثلاثية بل يذهبون الى مجالس العزاء على ارواحهم للتفجير وقتل المعزين. اين المنظمات الدولية من هذا الاجرام الذي يهاجم العراقيين ؟ اين المنظمات الدولية من متابعة كل التنظيمات الارهابية ومموليهم الماليين واللوجستيين من دول القليمية معروفة ؟ اين المجتمع الدولي من محاسبة رؤوس الارهاب والذين يقدمون لهم السلاح ؟ هل ان تلك المنظمات عمياء ومشلولة ام اصابها الخرس من عمليات القتل في العراق وفي سوريا وفي السعودية واليمن و الجزائر وفي الباكستان و افغانستان واليوم في بوسطن بامريكا وقبلها في اسبانيا وبريطانيا . اين هم من متابعة ارسال الارهابيين الى دول العالم وتدريبهم وتمويلهم اليس من الافضل لهم ذلك بدلا من ادانة الدول التي تحاسبهم

القصاص
سلمان -

اي دولة سوى كانت ديمقراطية ام دكتاتورية في هذا العالم تتعرض الى هجمات وحشية من قبل ارهابي القاعدة المجرمين مثلما يتعرض له العراقيين فان حكم الاعدام بحق هؤلاء هو القصاص العادل الذي يرضي الله وكل منضمة دولية تحافظ على الجنس البشري من هؤلاء المجرمون الذي يقتلوا كل مخالف لهم وبطرق لم نعهدها سابقا ويدعوا انها تقربهم من الله وانها غزوات ترضي رسول الله محمد الذي جاء رحمه للناس اجمعين فهل تفجير سيارة مفخخة بالاسواق لقتل الابرياء ترضي الرسول او تجعل منظمة او انسان يملك ضمير وفي قلبه رحمه يدافع عن هؤلاء

لتكون درسا لهم
مواطن عراقي -

على الحكومه العراقيه اعدام شله من هولاء الارهابيين في كل يوم تقع فيه تفجيرات ارهابيه وتسقط ضحايا من الابرياء .

دواء
salim -

دواء العقرب النعال عاشت الايادي ابو اسراء

وجه لوجه
مناضل رفيق -

الى الرقم9 وهل قتل الابرياء بالاسواق يرضيك فان كان يرضيك فالتاتي وجه لوجه والنرى من يهرب الى ايران او يهرب الى منابع القاعدة

يجب اعدامهم
شلال مهدي الجبوري -

مجرمين قتله ويجب تنفيذ القصاص العادل بحقهم ٠والا كيف يعاملون؟ هناك معلق يدافع عنهم ويبدوا مجرم ومن نفس طينتهم ويزور الامور بان هؤلاء اعدموا على اساس طائفي علما ان قسم منهم اعدموا لانهم ارتكبوا مذابحهم في المناطق التي يقطنها السنة ولذلك كان ضحاياهم من السنة٠كل من يدافع عنهم هذا ارهابي ويدافع عن الارهاب ويجب على الحكومة تطبيق قانون الارهاب على كل من يدافع عن الارهابين من على المنابر الاعلامية اي كان سواء كانوا نواب او وزراء او ناس عادين٠كان يفترض بالحكومة تنفيذ هذه الاحكام حال صدور القرار ووصول الدرجة القطعية٠قال الامام علي (ع) ردو الحجر من حيث جاء ، فان الشر لايرد الا بالشر٠

الى تعليق 3
ali -

الجمعية صاحبة الاحصاء شيعية, يعني غير محايدة و اسمها "اصحاب الكساء". العب غيرها.

دولة كوردستان
Gal Van -

تسلم ايدكم نعم يجب تنفيذ القصاص العادل عليهم فهؤلاء المجرمون لم يفرقوا بين شيخ و طفل و امراة ..وبحس الدراسات فان اغلب الارهابين اليوم في العراق سبقوا ان سجنوا ولكن اعفى عليهم او هربوا او اخلى سبيلهم فهم الان اشد ارهابا من ذي قبل

دولة كوردستان
Gal Van -

تسلم ايدكم نعم يجب تنفيذ القصاص العادل عليهم فهؤلاء المجرمون لم يفرقوا بين شيخ و طفل و امراة ..وبحس الدراسات فان اغلب الارهابين اليوم في العراق سبقوا ان سجنوا ولكن اعفى عليهم او هربوا او اخلى سبيلهم فهم الان اشد ارهابا من ذي قبل

مرسوم شعبي عراقي
شعب العراق -

بالنظر للشجاعة والبطوله التي ابداها وزير العدل باعدام قتلة الشعب العراقي والاستمرار باعدام الارهابيين والمجرمين فاننا نحن الشعب العراقي نمنحه نوط الشجاعه من الدرجة الاولى ونشد على يده وندعمه بكل قوه ليخلص العراق من الانجاس الاراذل

مرسوم شعبي عراقي
شعب العراق -

بالنظر للشجاعة والبطوله التي ابداها وزير العدل باعدام قتلة الشعب العراقي والاستمرار باعدام الارهابيين والمجرمين فاننا نحن الشعب العراقي نمنحه نوط الشجاعه من الدرجة الاولى ونشد على يده وندعمه بكل قوه ليخلص العراق من الانجاس الاراذل

القتل للقتلة
علي البصري -

القتل مكروه حتى وان كان لمجرم او لحيوان لان الله هو من وهب الحياة للجميع ولا يجوز لغيره سلبها ،وفي العراق غالى المجرمون واسرفوا في القتل وقتلهم عشوائي وجعلوا الشعب العراقي في محنة كبرى وهم من القاعدة والمنظمات الارهابية من كل الجهات ،يعاني العراق من مشكلة عظيمة لا اعتقد ان لها حل عاجل وهي انقسام المجتمع وتصارعه طائفيا والالغاء المتبادل فالشيعي يرى هؤلاء مجرمون يجب ان يقام عليهم الحد فيما لايرى اكثرية من السنة ذلك لان المنفذ الحاكم رافضي او صفوي وان هؤلاء مظلومين ويجب اطلاق سراحهم او ان السلطة فيها امثال هؤلاء ولا يحاسبهم احد وان السلطة يجب ان ترجع بيد السنة العرب تحديدا دون الاكراد كما جرى في العقود السابقة لان الشيعة رافضة وصفوية !! وهذا يحلل قتلهم وانتهاك حرماتهم لانهم خارجين عن الدين اما الشيعة فينظرون الى السنة انهم على غير ملتهم خارجين عن الدين ! وانهم سبب قهرهم لقرون او ان الدولة العراقية قد رجحت كفتهم فمال الميزان اليهم وان التصحيح واجب لم يعجب السنة الامر فقاطعوا السلطة التي اتت بحراب الامريكان والمبرر كبير لديهم ديني واقصائي وبعد فترة قالوا لقد همشنا ونريد حقنا فيما هناك اجنحة لاتعترف لا بالشيعة ولا بالنظام القائم وتريد ان تفرض ارادتها بالمفخخات والقتل ،فهل يحل عقلاء الشيعة والسنة الامر يبدو ان هؤلاء العقلاء في اجازة طويلة لان الذي يحكم في الشارع هي البندقية والانتحاري والمتزمت من كل الاطراف او ان السياسين يزايدون ويريدوا ان يكسبوا الشارع ويؤججونه والحل مؤجل حتى اشعار اخر !!!!!

القتل للقتلة
علي البصري -

القتل مكروه حتى وان كان لمجرم او لحيوان لان الله هو من وهب الحياة للجميع ولا يجوز لغيره سلبها ،وفي العراق غالى المجرمون واسرفوا في القتل وقتلهم عشوائي وجعلوا الشعب العراقي في محنة كبرى وهم من القاعدة والمنظمات الارهابية من كل الجهات ،يعاني العراق من مشكلة عظيمة لا اعتقد ان لها حل عاجل وهي انقسام المجتمع وتصارعه طائفيا والالغاء المتبادل فالشيعي يرى هؤلاء مجرمون يجب ان يقام عليهم الحد فيما لايرى اكثرية من السنة ذلك لان المنفذ الحاكم رافضي او صفوي وان هؤلاء مظلومين ويجب اطلاق سراحهم او ان السلطة فيها امثال هؤلاء ولا يحاسبهم احد وان السلطة يجب ان ترجع بيد السنة العرب تحديدا دون الاكراد كما جرى في العقود السابقة لان الشيعة رافضة وصفوية !! وهذا يحلل قتلهم وانتهاك حرماتهم لانهم خارجين عن الدين اما الشيعة فينظرون الى السنة انهم على غير ملتهم خارجين عن الدين ! وانهم سبب قهرهم لقرون او ان الدولة العراقية قد رجحت كفتهم فمال الميزان اليهم وان التصحيح واجب لم يعجب السنة الامر فقاطعوا السلطة التي اتت بحراب الامريكان والمبرر كبير لديهم ديني واقصائي وبعد فترة قالوا لقد همشنا ونريد حقنا فيما هناك اجنحة لاتعترف لا بالشيعة ولا بالنظام القائم وتريد ان تفرض ارادتها بالمفخخات والقتل ،فهل يحل عقلاء الشيعة والسنة الامر يبدو ان هؤلاء العقلاء في اجازة طويلة لان الذي يحكم في الشارع هي البندقية والانتحاري والمتزمت من كل الاطراف او ان السياسين يزايدون ويريدوا ان يكسبوا الشارع ويؤججونه والحل مؤجل حتى اشعار اخر !!!!!

ولكم فى القصاص حياة
عبد السميع سالم -

الأرهابى الذى يقتل ويفجر ويدمر ويروع ألأمنين ليس لة الا ألأعدام بشرط توفر محاكمة عادلة وأن تثبت تلك الجرائم على أرتكابة لها أو المشاركة فى أرتكابها بالفعل او التحريض مشاركة أيجابيةأو التستر مع العلم وبقصد لأخفائة عن العدالة أو السلطات المنوط بها القبض عليهم ووتقديمهم للعدالة وكل يحاكم بعدل وشفافية وبعيدا عن أى ضغوط تؤثر على تحقيق العدالة

ولكم فى القصاص حياة
عبد السميع سالم -

الأرهابى الذى يقتل ويفجر ويدمر ويروع ألأمنين ليس لة الا ألأعدام بشرط توفر محاكمة عادلة وأن تثبت تلك الجرائم على أرتكابة لها أو المشاركة فى أرتكابها بالفعل او التحريض مشاركة أيجابيةأو التستر مع العلم وبقصد لأخفائة عن العدالة أو السلطات المنوط بها القبض عليهم ووتقديمهم للعدالة وكل يحاكم بعدل وشفافية وبعيدا عن أى ضغوط تؤثر على تحقيق العدالة

عاشت الايادي
هيثم العبادي -

خبر يثلج القلب الا لعنة الله على المجرمين وباس المصير قاتلي الابرياء والاطفال عجلو بهم للنار

عاشت الايادي
هيثم العبادي -

خبر يثلج القلب الا لعنة الله على المجرمين وباس المصير قاتلي الابرياء والاطفال عجلو بهم للنار

bien fait
jamal -

A mon avis les iraquiens ont raison parce que ces gens sont venus en iraq pour tuer des gens et terroriser la population,pourquoi ont ils fait ça s''ils se sont assuré de ces actes ils ont raison un terroriste son reméde est la mort ne voyez-vous pas ceux qui sont revenus de Gwantanamo n''ont pas renoncé au terrorisme donc les tuer est la meilleurs façon

تحية للقضاء العراقي
سامان الکوردي -

لا يدافع عن هؤلاء القتلة و المجرمين سوی أتباع الدين السلفي الجديد و أسيادهم الأمريکان ، يسلم أيدك يا مالکي ، لاتخلي بيهم رجال ، أعدمهم کلهم و أرسلهم إلی قعر جهنم ، الأمريکان يريدون إخلاء سبيل هؤلاء لکي يرسلوا إلی سورية و غيرها من البلدان الإسلامية لکي يقتلوا و يذبحوا و يجاهدوا نکاحا ،

تحية للقضاء العراقي
سامان الکوردي -

لا يدافع عن هؤلاء القتلة و المجرمين سوی أتباع الدين السلفي الجديد و أسيادهم الأمريکان ، يسلم أيدك يا مالکي ، لاتخلي بيهم رجال ، أعدمهم کلهم و أرسلهم إلی قعر جهنم ، الأمريکان يريدون إخلاء سبيل هؤلاء لکي يرسلوا إلی سورية و غيرها من البلدان الإسلامية لکي يقتلوا و يذبحوا و يجاهدوا نکاحا ،

حلال على الشيعة
حرام على السنة -

و لكن نسيوا يحاكموا مجرمي الشيعة الجالسين في الوزارات بسبب اعدامهم الالاف من ابناء السنة - سبحان الله ! جلال الدين الصغير و هادي العامري و بيان جبر صولاغ و أبو درع و مقتدى الصدر و موفق الربيعي و حاكم الزاملي و الحكيم و عدنان الأسدي و احمد الخفاحي و عبد الله الشمري (وزير الصحة السابق) و غيرهم و غيرهم.... يعني القتل و الذبح حرام على ابناء السنة و هم تحت سيادة القانون و لكن حلال على ابناء الشيعة لان أية الله الحائري اعطى فتوى تقضي بقتل كل سنى في العراق!!! يا سلام على الديمقراطية!

يجب اعدام عدد مماثل لكل ع
محمد الراوي -

ا اراد العراق ان يتخلص من اتلارهاب يجب اعدام عدد مماثل تماما لكل موجه ارهابيه ولو علم هؤلاء مرتزقة حمد اوردكان بان القتل مصيرهم فانهم لن يتجرؤوا على قتل الابرياء وبمثل هذه الخسة والجبن التي تنقل على الهواء ، هؤلاء القتله جبناء وبديل اختيارهم للمناطق الامنه من النساء والاطفال وبارك الله في وزير العدل الشجاع فهو امل العراق في التخلص من الارهاب

يجب اعدام عدد مماثل لكل ع
محمد الراوي -

ا اراد العراق ان يتخلص من اتلارهاب يجب اعدام عدد مماثل تماما لكل موجه ارهابيه ولو علم هؤلاء مرتزقة حمد اوردكان بان القتل مصيرهم فانهم لن يتجرؤوا على قتل الابرياء وبمثل هذه الخسة والجبن التي تنقل على الهواء ، هؤلاء القتله جبناء وبديل اختيارهم للمناطق الامنه من النساء والاطفال وبارك الله في وزير العدل الشجاع فهو امل العراق في التخلص من الارهاب

اجرام البعث والقاعده
قاسم -

على الحكومه العراقيه ان يكون الاعدام يوميا بحق هؤلاء

لا تهاون
Ali G. -

كل متهم بقتل او تفجير الابرياء مهما كانت ديانته او مذهبة او قوميته يجب ان يعدم, لا تهاون في هذا الموضوع, ارواح الابرياء تزهق يوميا فليس منطقيا ان يتم الغاء لقانون الاعدام او قانون الارهاب وكل من يخرج عن القانون او الدولة يجب ان يحاسب,

لا تهاون
Ali G. -

كل متهم بقتل او تفجير الابرياء مهما كانت ديانته او مذهبة او قوميته يجب ان يعدم, لا تهاون في هذا الموضوع, ارواح الابرياء تزهق يوميا فليس منطقيا ان يتم الغاء لقانون الاعدام او قانون الارهاب وكل من يخرج عن القانون او الدولة يجب ان يحاسب,