أخبار

8 قتلى في اعتداء استهدف تجمعا لحزب علماني في باكستان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيشاور: اعلنت السلطات المحلية ان قنبلة انفجرت خلال تجمع لحزب علماني واوقعت ثمانية قتلى على الاقل وحوالى خمسين جريحا مساء الثلاثاء في شمال غرب باكستان.

وافاد مسؤولون سياسيون ان الانفجار وقع في حي يكاتوت في بيشاور كبرى مدن شمال غرب البلاد بعد قليل من وصول غلام احمد بلور المسؤول الكبير في حزب عوامي الوطني (علماني) الى المكان.

وقال جميل شاه المتحدث باسم مستشفى ليدي ريدينغ، المركز الصحي الرئيسي في بيشاور، لوكالة فرانس برس "ان ما لا يقل عن ثمانية اشخاص قتلوا فيما اصيب 49 اخرون بجروح".

وقال شفقة مالك المسؤول الكبير في الشرطة المحلية "انه اعتداء انتحاري"، موضحا انه عثر على ساقي الانتحاري في مكان الهجوم. واظهرت صور بثتها المحطات الباكستانية سيارات محترقة ورجال انقاذ يحاولون مساعدة الضحايا وسط غيمة من الدخان.

وحزب عوامي الوطني تشكيل علماني يحظى بدعم تقليدي لدى قبائل البشتون التي تشكل الغالبية في شمال غرب باكستان، وايضا لدى المتمردين الطالبان.

وكان هذا الحزب عضوا في الائتلاف الحاكم في اسلام اباد وترأس حكومة ولاية خيبر بختونخوا (شمال غرب) قبل حل المجالس في منتصف نيسان/ابريل.

وقد تبنى الاعتداء على حزب عوامي الوطني في اتصال مع فرانس برس المتحدث باسم حركة طالبان باكستان، المجموعة الاسلامية المسلحة التي هددت بالقتل اعضاء الاحزاب العلمانية مع اقتراب موعد الانتخابات العامة في باكستان في 11 ايار/مايو المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف