أخبار

تونس: تسليم السفارة السوريية للمعارضة "غير مطروح" الآن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: أعلنت وزارة الخارجية التونسية الجمعة ان تسليم مقر السفارة السورية بتونس الى ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية "غير مطروح في المرحلة الراهنة من الازمة السورية".

وقالت الوزارة في بيان "على إثر ما تداولته بعض الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء حول استعداد تونس وموافقتها على تسليم مقر سفارة الجمهورية العربية السورية إلى ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، تنفي وزارة الشؤون الخارجية صحة ما تردد حول هذا الموضوع".

وأضافت "وإذ تؤكد الوزارة مجددا على موقف تونس المبدئي من الثورة السورية ومساندتها لإرادة الشعب السوري الشقيق في تطلعه إلى الحرية والكرامة والديمقراطية وعلى دعمها لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، فإنها تشدد في المقابل على تمسك بلادناالثابت بمبادئ الشرعية الدولية واحترامها للاتفاقيات والمواثيق الأممية".

وتابعت "تؤكد الوزارة على أن مسألة تسليم مقر سفارة الجمهوريةالعربية السورية في تونس إلى الائتلاف المذكور غير مطروح في المرحلة الراهنة من الأزمة السورية، باعتبارها (مسألة التسليم) تخضع لإجراءات قانونية وضوابط دبلوماسية استنادا إلى المعاهدات الدولية الجاري بها العمل".

يذكر أن المجلس الوطني السوري المعارض عقد أول مؤتمر له في العاصمة التونسية أيام 16 و17 و18 /كانون الأول/ديسمبر 2011.

وفي الرابع من شباط/فبراير 2012 اعلنت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان "الشروع في الإجراءات العملية والترتيبية لطرد السفير السوري من تونس وسحب أي اعتراف بالنظام الحاكم في دمشق".

واستدعت وزارة الخارجية التونسية في الشهر نفسه السفير التونسي المعتمد في دمشق.

ويوم 24 شباط/فبراير 2012 استضافت تونس "مؤتمر أصدقاء" سوريا الأول الذي شاركت فيه اكثر من 60 دولة والاتحاد الأوروبي وممثلون عن منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي واتحاد دول المغرب العربي.

واعترفت الاطراف المشاركة في المؤتمر بالمجلس الوطني السوري المعارض كممثل شرعي للشعب السوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يعيش الجيش الحر
مواطن سوري -

يسقط بشار

ما حدا احسن من حدا
باسم يوسف -

يا ريت لو انو رب العالمين ابتلاكم ايها التونسيين برئيس أهبل مجنون متل اللي عنا في سوريا لشفنا شو كنتم رح تعملو لو انو ارسل لكم الجيش المفروض يكون يحمي الشعب ما يضرب المواطنين لو انو طلع الطيران لينزل عليكم البراميل المتفجرة او انويقصفكم بصواريخ السكود او الأسلحة الكيماوية أو يهجر منكم الملايين عشان بس يضل قاعد على كرسي الحكم أو يطلع سفير تونس يكذب عن لسانكم ويقول انو انتم ارهابيين قاعديين وحلال ذبحكم وانتو تشوفوا وما بتقدرو تعملو شي بعد اللي انحكى بالكذب يا ترى بعد كل اللي قلتو شو موقفكم؟ وتستكترو على الشعب الثائر مقر سفارة لا يودي ولا يجيب انا بعرف امتناعكم عن اعطاء السفارة للإئتلاف لأن الله ابتلاكم برئيس أهبل مجنون متل اللي عنا وما حدا أحسن من حدا

حبيب الملايين
حبيب الملايين -

يا بشار متلك مين...أنت يا عالي الجبين...شو ما صار ما منلين....نحن جنودك ملايين.... يا بشار يا أسد يا حبيب الملايين...بشاااااااااااار بشاااااااااار.....بشااااااااار.... يا حبيب الملايين يا بشار ...........خلو الصوت... يشعل نار...الله سوريا وبشار ...بو حافظ يا بشار يا حبيب الملايين... سوريا حاميها الله القهار الجبار.... يا دكتور جينا اليوم حتى نجدد هالبيعة......حنا أسود ما نركع كرامتنا ما نبيعا......عاشت سوريا الأسد... فنهديها، ومن عموم الشعب السوري المقاوم الصامد البطل، "خص نص"، إلى السيد المقيم في إسرائيل رئيس جوقة الدبكة الثورية، ومعه عموم أعضاء ما يسمى مجلس الإتلاف القطري في الدوحة، وإلى برهان غليون، وجورج صبرة، والشيخ الجليل عدنان العرعور، والكاهن والحبر الأعظم مفتي الناتو الجليل، يوسف القرضاوي مرشد الثورة السورية في تل أبيب، وإلى ميشيل كيلو، وحسن عبد العظيم، ومنذر ماخوس، ومنذر خدام، ورياض الترك، ورياض سيف، ورياض حجاب، ورياض نعسان آغا، ونواف الفارس، وعبد الرزاق عيد، وصبحي "الحريري"، وياسين الحاج طالح، ولؤي حسين، ومع إهداء خاص وحار وشخصي لـ"الأخطر" الإبراهيمي، وإلى كافة العملاء والخونة، -