أخبار

كيري سيعرض المزيد من المساعدات غير القاتلة على المعارضة السورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان وزير الخارجية جون كيري سوف يعرض نهاية الاسبوع خلال اجتماع "اصدقاء سوريا" في اسطنبول زيادة المساعدات غير القاتلة التي تنوي الولايات المتحدة تقديمها للمعارضة والمتمردين في سوريا.

وقال هذا المسؤول الذي يرافق وزير الخارجية ان كيري الذي غادر مساء الجمعة واشنطن متوجها الى اسطنبول "سوف يعلن نهاية هذا الاسبوع ان الولايات المتحدة تنوي تقديم مساعدة اضافية غير قاتلة الى المعارضة المعتدلة خصوصا ائتلاف المعارضة السورية (...) والمجلس العسكري الاعلى" السوري.

واضاف الدبلوماسي ان "قيمة وتفاصيل هذه المساعدة لم تحدد بعد وان الادارة سوف تعمل مع قادة المعارضة على تحديد حاجاتهم".

واوضح ان "البحث يدور حول انواع من المساعدات غير القاتلة بالاضافة الى الوجبات العسكرية الغذائية والمواد الطبية" ولكنه لم يعط المزيد من الايضاحات.

وكانت الولايات المتحدة قد قدمت بقيمة 117 مليون دولار مساعدات غير قاتلة للمعارضة السورية وبقيمة 385 مليون دولار مساعدات انسانية الى حوالى اربعة ملايين نازح سوري داخل سوريا وحوالى 1,2 مليون لاجىء في دول الجوار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حبيب الملايين
حبيب الملايين -

يا بشار متلك مين...أنت يا عالي الجبين...شو ما صار ما منلين....نحن جنودك ملايين.... يا بشار يا أسد يا حبيب الملايين...بشاااااااااااار بشاااااااااار.....بشااااااااار.... يا حبيب الملايين يا بشار ...........خلو الصوت... يشعل نار...الله سوريا وبشار ...بو حافظ يا بشار يا حبيب الملايين... سوريا حاميها الله القهار الجبار.... يا دكتور جينا اليوم حتى نجدد هالبيعة......حنا أسود ما نركع كرامتنا ما نبيعا......عاشت سوريا الأسد... فنهديها، ومن عموم الشعب السوري المقاوم الصامد البطل، "خص نص"، إلى السيد المقيم في إسرائيل رئيس جوقة الدبكة الثورية، ومعه عموم أعضاء ما يسمى مجلس الإتلاف القطري في الدوحة، وإلى برهان غليون، وجورج صبرة، والشيخ الجليل عدنان العرعور، والكاهن والحبر الأعظم مفتي الناتو الجليل، يوسف القرضاوي مرشد الثورة السورية في تل أبيب، وإلى ميشيل كيلو، وحسن عبد العظيم، ومنذر ماخوس، ومنذر خدام، ورياض الترك، ورياض سيف، ورياض حجاب، ورياض نعسان آغا، ونواف الفارس، وعبد الرزاق عيد، وصبحي "الحريري"، وياسين الحاج طالح، ولؤي حسين، ومع إهداء خاص وحار وشخصي لـ"الأخطر" الإبراهيمي، وإلى كافة العملاء والخونة، -