أخبار

كيري يعلن مضاعفة المساعدة الاميركية غير القاتلة للمعارضة السورية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول:اعلن وزير الخارجية الاميركية جون كيري السبت في اسطنبول مضاعفة المساعدة الاميركية "غير القاتلة" للمعارضة السوريةالتي تقاتل نظام دمشق بما في ذلك معدات عسكرية دفاعية لم يكشف عنها.

وقال كيري في بيان اثر اجتماع مجموعة اصدقاء سوريا ان قيمة هذه المساعدة الاضافية تصل الى 123 مليون دولار ما يرفع قيمة المساعدة الاجمالية الاميركية للمعارضة السورية الى 250 مليون دولار.

واضاف في مؤتمر صحافي عقده بعد ذلك مع نظيره التركي احمد داود اوغلو ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد معاذ الخطيب "طلب مني الرئيس (باراك اوباما) زيادة جهودنا".

واوضح "هذا النزاع تخطى الان الحدود (السورية) وهدد الدول المجاورة" مضيفا "حمام الدم هذا يجب ان يتوقف".

واوضح البيان ان المساعدة الاميركية "سوف تتخطى الوجبات الغذائية العسكرية والحقائب الطبية لتتضمن انواع اخرى من التجهيزات غير القاتلة" ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.

واشار الى ان طبيعة هذه التجهيزات سوف تحدد "بالتعاون" مع القيادة العسكرية للمعارضة.

وذكرت وسائل الاعلام الاميركية ان هذه التجهيزات قد تضم سترات واقية للرصاص ومركبات ومناظير ليلية.

وحث كيري في بيانه ايضا الدول العشر الاخرى الغربية والعربية الاعضاء في مجموعة اصدقاء سوريا على رفع قيمة مساعداتها هي ايضا للمعارضة كي تصل في مجملها الى مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعابيركم هذه هي القاتلة
Almouhajer -

يكفي العالم منكم تفلسفاً وتعابيراً هي من إختراع ذلك الممثل الجالس في البيت الأبيض . هذه التعابير هي القاتلة للشعب السوري ! هي منتهى الجبن والتخاذل ! هي منتهى إنحدار الشعور الإنساني في هذا العالم . كفى ثم كفى !!!!!!!!

ERA
Rizgar -

اين العدالة ؟ و Equal opportunity؟ والديمقراطية ؟ على امريكا مساعدة كلا الجانبين بصورة عادلة ؟ اين تطبيق Equal Rights Amendment؟ مع العلم (The Equal Rights Amendment (ERA) قانون ضمن الدستور الامريكي منذ ١٩٢٣ ومع بعض التغيرات الطفيفة من قبل الكونكرس في عام ١٩٧٢