أخبار

وزير عراقي نادم لعدم استقالته مع العيساوي وآخر يبكي الحويجة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إضافة لما فجرته حادثة اقتحام القوات العراقية لمعتصمي قضاء الحويجة في محافظة كركوك من شرخ طائفي عميق بين شيعة وسنة البلاد، فإنها قد غيّرت من طبيعة تحالفات سياسية لم يجف حبرها بعد، حيث تراجع وزيران ينتميان للعراقية عن انهاء مقاطعة الحكومة وقدما استقالتهما احتجاجاً احدهما معلنا ندمه والآخر باكيًا ضحايا الاقتحام... فيما انتقد القيادي الشيعي عبد المهدي المالكي وقال إنه يقود حكومة فاشلة في أمنها وسياساتها وخدماتها.

لندن: أعلن وزير الصناعة والمعادن احمد الكربولي استقالته عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" احتجاجًا على اقتحام ساحة اعتصام الحويجة وقتل واصابة حوالي 100 من المحتجين. وعبّر الكربولي القيادي في الحركة الوطنية للاصلاح والتنمية "الحل" ضمن القائمة العراقية العربية بزعامة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك عن ندمه لعدم استقالته في وقت سابق.

وقال في نص استقالته الذي اطلعت عليه "ايلاف" ما يلي: "أعلن أستقالتي من منصبي كوزير للصناعة والمعادن احتجاجاً على مجزرة الحويجة التي يقوم بها القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي وأعلن أننا كوزراء الحل والحوار اخطأنا عندما لم نستقل مع الاخ الدكتور رافع العيساوي و باقي الوزراء .. أخوكم أحمد ناصر الكربولي وزير الصناعة والمعادن المستقيل".

وكان وزير المالية القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي قد أعلن أمام المحتجين في ساحة الاعتصام بمدينة الرمادي مطلع الشهرالماضي استقالته من الحكومة احتجاجًا على سياستها تجاه التظاهرات وعدم استجابتها لمطالب المحتجين الذين يتظاهرون منذ ثلاثة اشهر.

اما الوزير الثاني الذي أعلن استقالته فهومحمد تميم، وزير التربية القيادي في جبهة الحوار الوطني بقيادة المطلك، فقد اجهش بالبكاء في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الشرقية" العراقية اليوم، حيث تحدث عن واقعة الحويجة مؤكدًا انه تجول لمدة ثلاث ساعات في ساحة الاعتصام بالحويجة مع افراد حمايته قبل عملية اقتحامها ولم يجد أي سلاح او ما يثير الشك، مؤكداً أن العديد من المعتصمين الذين أصيبوا في عملية الاقتحام تعرضوا إلى عمليات "إعدام ميدانية".

وقال تميم إن "قوات السوات (تابعة للمالكي مباشرة والمسؤولة عن مكافحة الارهاب) التي اقتحمت ساحة الاعتصام ارتكبت مجزرة ضد المتظاهرين المسالمين، حين خرقت اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه عشية الاقتحام واستخدمت القوة المفرطة ضد المعتصمين العزل ونفذت اعدامات ميدانية ضد العديد من الجرحى منهم . وأشار إلى أنّ ضباطًا كباراً في الفرقة 12 التابعة للجيش العراقي التي كانت إلى جانب قوات السوات قد أكدوا تعرض الجرحى لإعدامات من قبل قوات السوات.

وأضاف الوزير المستقيل باكيًا أن 38 من الذين قتلوا في ساحة الاعتصام كانوا من أولاد عمومته، موضحاً "أنه لم استطع حتى أن أشارك في جنازاتهم" . وكشف تميم الذي ينتمي إلى قضاء الحويجة وانتخب لمرتين نائبًا عنها عن منطقته أن صور الاسلحة التي عرضتها وزارة الدفاع لأسلحة ادعت أنها كانت مع المعتصمين هي مفبركة وغير صحيحة.

وشدد على ضرورة اجراء تحقيق واسع "في المجزرة التي جرت في الحويجة ومحاسبة المقصرين منعًا للفتنة في البلاد".. موضحاً أنه "حتى عشية الاقتحام كانت الأمور تتجه إلى التهدئة وعدم استعمال العنف لكن هناك من خرق كل شيء ويجب محاسبته".

وقد فجر اقتحام ساحة الاعتصام بالحويجة قتالاً بين القوات العراقية ورجال عشائر وآخرين ينتمون إلى جماعة رجال الطريقة النقشبندية التي يقودها الأمين العام لحزب البعث المحظور عزة الدوري نائب الرئيس السابق صدام حسين، مما ادى خلال اليومين الماضيين إلى مقتل 128 شخصاً واصابة 269 آخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة من العراق. كما تمكن مسلحون من السيطرة بالكامل على ناحية سليمان بيك الواقعة في محافظة صلاح الدين على الطريق بين بغداد واقليم كردستان اثر معارك مع الجيش العراقي فيها.

وقد أقرت وزارة الدفاع العراقية اليوم الخميس أن "إرهابيين" سيطروا على مركز شرطة ناحية سليمان بك بغرب تكريت". وقالت الوزارة في بيان إن"أهالي الناحية يستغيثون بالقوات الأمنية لحمايتهم من الإرهابيين الذين انتشروا بالمدينة"، في إشارة واضحة إلى استعداد قواتها لتنفيذ عملية عسكرية لاستعادة المدينة من المسلحين.

ومن جانبه، قال نيازي معمار أوغلو أمين عام مجلس محافظة صلاح الدين في تصريح صحافي إن "مسلحين سيطروا على منطقة سليمان بيك (150 كلم شمال بغداد) واستولوا على دبابة واسلحة ومعدات للجيش". وأشار إلى أنّ "القوات الأمنية من الجيش التي اشتبكت بشكل عنيف خلال اليومين الماضيين مع المسلحين انسحبت بشكل كامل ومفاجىء من ناحية سليمان بيك". وأكد أن الناحية "اصبحت بصورة كاملة تحت سيطرة المسلحين".

قيادي شيعي ينتقد المالكي

انتقد نائب رئيس الجمهورية السابق القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عادل عبد المهدي المالكي، وقال إن العراقيين في عهده اصبحوا رهائن الارهاب والانفعال والعشوائية موضحاً أنه يقود حكومة فاشلة في أمنها وسياساتها وخدماتها.

وأضاف عبد المهدي أن محاربة الارهاب هو أن نكسب ونحمي الشيعة والسنة والشعب كله فالاستهداف العشوائي للشيعة، واعتبار المناطق السنية حواضن الارهاب الاساسية تنطلق من فكرة بسيطة شرحها الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق سابقاً برسائله عام 2003 .. وهي أن يرد الشيعة بانفعال واجراءات جماعية.. لتجد "القاعدة" وغيرها حواضنها وعناصرها البشرية.. فتتوسع عملياتها، فنودع في كل يوم وساحة مزيداً من الضحايا والشهداء.

وأضاف عبد المهدي قائلاً على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه امر محزن سقوط كثيرين في فخ الارهاب وقيامهم - واعين وجاهلين- بخدمة اهدافه.. بل يفكر البعض باستثمار نفس التكتيكات لتعبئة ساحته، فاصبحنا رهائن لطرفين. الارهاب.. والانفعال والعشوائية التي ندفع ثمنها مرتين.. عندما نقوم بها، وعندما نتراجع عنها.

وقال "لقد استبشرنا خيراً بمقالة السيد المالكي "للواشنطن بوست" قبل اسبوعين وقوله.. "تعكس الاحتجاجات في مدن عراقية عدة حقيقة أنه رغم استخدام بعض العناصر الطائفية للعنف، لكن غالبية العراقيين تريد التعبير عن مطالبها بالطرق الديمقراطية. وسيتمكن العراقيون، عبر الانتخابات المحلية هذا الشهر، والانتخابات العامة العام المقبل، من حل خلافاتهم عبر التصويت، لا عبر الرصاص".. لكن اصبحنا جميعاً رهائن يراد منا كلام العقلاء في اجواء فقدت العقل. السني رهينة، لا يستطيع أن يقف مع سياسات سلطات تضعفه في مناطقه، وتهدده في غيرها.. والشيعي رهينة لا يستطيع امام القتل اليومي -وضخامة التهديدات- أن يتناول سياسات حكومة فاشلة في أمنها وسياساتها وخدماتها. سيقولون كيف تساوي؟ ونقول لسنا من يساوي، ولكن اصحاب الشأن هم الذين يساوون. فعندما يهاجم الارهاب ويأتي الرد عشوائياً، وفي غير مكانه، فهذا سقوط في الفخ. فالارهاب تتم مواجهته بتعبئة وطنية توحيدية، وبخطط سياسية واقتصادية وادارية واجتماعية واقليمية، وليس باجراءات أمنية فقط.. فمن دون دعم الشيعة لاخوتهم السنة سنقوي الارهاب شئنا أم ابينا.. ومن دون دعم السنة لاخوتهم الشيعة سيصعب تحقيق المطالب المشروعة. فعندما انتفضت الانبار، وطردت القاعدة، وتلقت الصحوات الدعم، تلقت الحكومة الدعم، وتوسعت العملية السياسية، وتحسنت اوضاع البلاد عمومًا".

وقال: "عظيم هو السيستاني عندما نصح بسحب الجيش بعيداً عن مناطق الاعتصام، واحلال الشرطة المحلية مكانه، وتلبية المطالب المشروعة للمتظاهرين، وحماية المواطنين من عمليات الارهاب".. فالدماء عندما تراق، فاننا سنصبح جميعاً رهائن لمنطق العنف والانتقام والكراهية.. فالبلاد في خطر شديد.. ويجب وقف الارتهان.. فمن دون الشريك السني المعتدل لا يمكن أن يتمتع الشيعة بالأمن.. ومن دون الشريك الشيعي المنصف لن يشعر السني بأن الحكومة حكومته.

وعلى الصعيد نفسه، قال رئيس التحالف الوطني الشيعي ابراهيم الجعفري عقب مباحثات مع عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي إن التحالف مصمم على مد الجسور مع التحالفات الأخرى لتحقيق الشراكة الوطنية في عموم العراق "مع إخواننا القائمة الكردية وإخواننا في القائمة العراقية بحيث يُظهِر الموسم القادم بعد الانتخابات أنَّ الإرادة الوطنية العراقية انتصرت"، كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي تلقته "ايلاف" اليوم.

وأضاف أن ما حدث في الحويجة قد اثر في نفوس العراقيين جميعاً، "وأقلقتنا جميعاً حيث كان للتحالف الوطنيِّ دور مُهِمّ في التأشير على مَواطن القلق، وعلى المسارات المطلوب تحقيقها لاحتواء هذه الأزمة بدءاً من تهدئة الأوضاع وفتح التحقيق العاجل، والوصول إلى نتائج واضحة، والإجراءات الأمنية المطلوبة؛ لتفادي وقوع مثل هذه الإشكاليات في المستقبل". وشدد على أن الحقّ في التظاهر السلميّ أمر مفهوم، وهيبة الدولة كذلك والحفاظ على أرواح رجال الأمن الذين يقومون بمهمة استتباب الأمن، وحماية أرواح المواطنين.

ومن جهته، أكد عضو اللجنة القانونية النيابية لطيف مصطفى أمين أنه من الضروري أن يقوم مجلس النواب الآن باستجواب رئيس الوزراء نوري المالكي على خلفية ما جرى من احداث في قضاء الحويجة واقتحام القوات الأمنية لساحة التظاهر في المنطقة.

وقال أمين في بيان صحافي إن "المالكي ارتكب ثلاثة خروقات دستورية في الحويجة، الاول هو اعلان حالة الطوارئ دون موافقة مجلس النواب، والثاني نشر الجيش داخل المدن ايضًا دون موافقة البرلمان، والثالث والاخطر والذي يتمثل باستخدام الجيش في قمع المتظاهرين".

وأشار إلى أنّه "إذا لم نستجوب المالكي بخصوص حادثة الحويجة فيجب أن ننتظر كل شيء أسوأ وأن نرضى بحصول كل شيء أسوأ، فالمالكي بهذه الصورة قد أصبح خطرًا على العراق، ومن واجبنا أن نستجوبه وأن نحقق في ملابسات حادثة الحويجة أمام وسائل الاعلام، فإذا لم يستطع أن يجد مبررات لكل هذه المخالفات الدستورية فينبغي أن نسحب منه الثقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المجرم
سيد مقتدة -

الذين اطلقوا النار في الحويجة على العراقيين الاحرار هم الفرس وحثالات البشرية الاكثر وساخة ، فلا ترحموهم يا ابناء العراق كما لم يرحموا هم الشيوخ والنساء والاطفال الذين اغتصبوهم وعذبوهم بلا شفقة ورحمة وفقأوا عيونهم واوصلوهم الى الموت ببطء ونذالة ، طاردوهم كما تطاردون الكلاب النجسة التي فقدت كل مفاهيم الشرف وصارت احقر من الحشرات ، هؤلاء هم اصل البلاء خلال العشر سنوات الماضية ، لا تبقوا لهم من اثر في أي مكان وطهروا ارض العراق منهم باسرع وقت ،اقطعوا طريق امداداتهم بين المدن لا تدعوهم يحصلون على المدد ، دمروا عرباتهم واسلحتهم في الطرق والشوارع واحرقوا مدرعاتهم واسقطوا طائراتهم فهم صهاينة العراق ، وهم اعداء جيش العراق الوطني الذي حماكم وابقى نساءكم محصنات عفيفات وجعل من حدود العراق سورا من نار يحرق كل من يقترب منه .

استقيلوا كلكم
ابو سعود -

والله انتم كلكم حرامية ..و الذي يجيء بعدكم اسوأ منكم و انتم أسوأ من الي قبلكم و تأريخ العراق من رأسه الى أساسه جاء به شخص واحد عنده مروءة وهو المرحوم عبد الكريم القاسم فقط .

المجرم
سيد مقتدة -

الذين اطلقوا النار في الحويجة على العراقيين الاحرار هم الفرس وحثالات البشرية الاكثر وساخة ، فلا ترحموهم يا ابناء العراق كما لم يرحموا هم الشيوخ والنساء والاطفال الذين اغتصبوهم وعذبوهم بلا شفقة ورحمة وفقأوا عيونهم واوصلوهم الى الموت ببطء ونذالة ، طاردوهم كما تطاردون الكلاب النجسة التي فقدت كل مفاهيم الشرف وصارت احقر من الحشرات ، هؤلاء هم اصل البلاء خلال العشر سنوات الماضية ، لا تبقوا لهم من اثر في أي مكان وطهروا ارض العراق منهم باسرع وقت ،اقطعوا طريق امداداتهم بين المدن لا تدعوهم يحصلون على المدد ، دمروا عرباتهم واسلحتهم في الطرق والشوارع واحرقوا مدرعاتهم واسقطوا طائراتهم فهم صهاينة العراق ، وهم اعداء جيش العراق الوطني الذي حماكم وابقى نساءكم محصنات عفيفات وجعل من حدود العراق سورا من نار يحرق كل من يقترب منه .

المجرم حليف المجرم
سيد مقتدة -

على نهج حليفه المجرم بشار الأسد الذي قتل ودمر سورية مستعيناً بقوى الشر على رأسها إيران ، لجأ المالكي الى لغة الدم والارهاب من جديد في محاولة منه لوئد التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها عدد من المحافظات والمدن العراقية منذ أكثر من ثلاثة أشهر ، في اليوم الرابع لحصار قوات المالكي والميليشيات الإيرانية قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك شمال العراق أقتحمت قوات سوات فجراً ساحة الاعتصام في الحويجة وفتحت النار على المعتصمين وأحرقت الخيم المنصوبة هناك ، وأوقعت شهداء وجرحى بالعشرات ثم منعت وصول سيارات الاسعاف الى ساحة الاعتصام لنقل الجرحى الى المستشفيات لتلقي العلاج.تواترت الاخبار من الحويجة عن ملاحقات مستمرة تقوم بها القوات الامنية بحثا عن متظاهرين و مصابين منهم لاعتقالهم . بتلك الفعلة الشنيعة التي أقدمت عليها قوات المالكي الخاصة " سوات " تساندها ميليشيات موالية لإيران وعناصر من الحرس الثوري ثبت تواجدهم أثناء العملية العسكرية " بحسب مصادر من داخل المدينة "

المجرم حليف المجرم
سيد مقتدة -

على نهج حليفه المجرم بشار الأسد الذي قتل ودمر سورية مستعيناً بقوى الشر على رأسها إيران ، لجأ المالكي الى لغة الدم والارهاب من جديد في محاولة منه لوئد التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها عدد من المحافظات والمدن العراقية منذ أكثر من ثلاثة أشهر ، في اليوم الرابع لحصار قوات المالكي والميليشيات الإيرانية قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك شمال العراق أقتحمت قوات سوات فجراً ساحة الاعتصام في الحويجة وفتحت النار على المعتصمين وأحرقت الخيم المنصوبة هناك ، وأوقعت شهداء وجرحى بالعشرات ثم منعت وصول سيارات الاسعاف الى ساحة الاعتصام لنقل الجرحى الى المستشفيات لتلقي العلاج.تواترت الاخبار من الحويجة عن ملاحقات مستمرة تقوم بها القوات الامنية بحثا عن متظاهرين و مصابين منهم لاعتقالهم . بتلك الفعلة الشنيعة التي أقدمت عليها قوات المالكي الخاصة " سوات " تساندها ميليشيات موالية لإيران وعناصر من الحرس الثوري ثبت تواجدهم أثناء العملية العسكرية " بحسب مصادر من داخل المدينة "

الحل
محمد خالد -

الحل هو تقديم الطويرجاوي ومن يعاونه للمحاكمه او قتله وسحله ليكون عبره للمجوس ..

الحل
محمد خالد -

الحل هو تقديم الطويرجاوي ومن يعاونه للمحاكمه او قتله وسحله ليكون عبره للمجوس ..

ديكتاتورية
وليد -

المالكي تعلم الارهاب جيدا وبدأ بتطبيقه بالفعل ضد ابناء شعبه باستخدام قوة الجيش والشرطة لتثبيت اركان طغيانه واستبداده ضد كل من يقول له "كلا لسياساتك"بعد كل مآسي الاحتلال وعقد من الزمان من التطبيل والتزمير للديمقراطية العراق الان يدور ويعود الى مربع الديكتاتورية الاول

ديكتاتورية
وليد -

المالكي تعلم الارهاب جيدا وبدأ بتطبيقه بالفعل ضد ابناء شعبه باستخدام قوة الجيش والشرطة لتثبيت اركان طغيانه واستبداده ضد كل من يقول له "كلا لسياساتك"بعد كل مآسي الاحتلال وعقد من الزمان من التطبيل والتزمير للديمقراطية العراق الان يدور ويعود الى مربع الديكتاتورية الاول

هكذا سيصبح حال سنة العراق
Amir Jaber -

يقول الله (واتقوا فتنه لاتصبين الذين ظلموا منكم خاصة) اي ان الفتنه اذا لم يتصدى لها العقلاء وسمحوا لمن يرتبطون بمخططات اعداء العراق من الذين يقيمون في دول الجوار التي لاتريد الخير للعراق لان رفاهها مبني على ماسيه فان سفينة العراق ستغرق حتما واكثر م يصيبهم الضرر هم للاسف سنة العراق لانه في اليوم الاول لاندلاع الحرب الاهلية الشاملة وكما قال البرزاني سينفصل الاكراد عن العراق ومعنى انفصالهم سيستلون على كركوك ونفطها ونصف الموصل وديالى وصلاح الدين والشيعة سيتجمعون وبالملايين ولديهم الاسلحة وفي ظهرهم ايران وسينادي مناديهم لقد ظهر من ابادوا اخوانكم وابائكم بالمقابر الجماعية والحروب العبثيه والسيارات المفخخة والانتحاريين لقد ظهروا للعلن وعند ذلك سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ) وسيستحر القتل ويتم التهجير للسنة من الشمال ومن الوسط والجنوب وسيصبح حالهم اسوء بكثير من مشردي سوريا وسيحاصرون بالصحاري الجرداء وستنقطع عنهم حتما مليارات الشيعة التي يبنون بها القصور وستتحمن القاعدة فيما بقي من الموصل وتكريت والرمادي وستحول حياتهم الى جحيم وبذلك سيكون سينة العراق من من يخربون بيوتهم بايديهم) وعند ذاك ستتوقف السيارات المفخخة التي تبيد الابرياء وسيعيش الاكراد والشيعة في نعيم وامان وسيتخلص الشعب العراقي من هواة الحروب وقطع الرؤوس ومفجري السيارت ومدمري الحياة وعند ذلك سيتذكر سنة العراق ماقلناه لهم لكن حين لاينفع التذكار والايام بيننا

هكذا سيصبح حال سنة العراق
Amir Jaber -

يقول الله (واتقوا فتنه لاتصبين الذين ظلموا منكم خاصة) اي ان الفتنه اذا لم يتصدى لها العقلاء وسمحوا لمن يرتبطون بمخططات اعداء العراق من الذين يقيمون في دول الجوار التي لاتريد الخير للعراق لان رفاهها مبني على ماسيه فان سفينة العراق ستغرق حتما واكثر م يصيبهم الضرر هم للاسف سنة العراق لانه في اليوم الاول لاندلاع الحرب الاهلية الشاملة وكما قال البرزاني سينفصل الاكراد عن العراق ومعنى انفصالهم سيستلون على كركوك ونفطها ونصف الموصل وديالى وصلاح الدين والشيعة سيتجمعون وبالملايين ولديهم الاسلحة وفي ظهرهم ايران وسينادي مناديهم لقد ظهر من ابادوا اخوانكم وابائكم بالمقابر الجماعية والحروب العبثيه والسيارات المفخخة والانتحاريين لقد ظهروا للعلن وعند ذلك سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ) وسيستحر القتل ويتم التهجير للسنة من الشمال ومن الوسط والجنوب وسيصبح حالهم اسوء بكثير من مشردي سوريا وسيحاصرون بالصحاري الجرداء وستنقطع عنهم حتما مليارات الشيعة التي يبنون بها القصور وستتحمن القاعدة فيما بقي من الموصل وتكريت والرمادي وستحول حياتهم الى جحيم وبذلك سيكون سينة العراق من من يخربون بيوتهم بايديهم) وعند ذاك ستتوقف السيارات المفخخة التي تبيد الابرياء وسيعيش الاكراد والشيعة في نعيم وامان وسيتخلص الشعب العراقي من هواة الحروب وقطع الرؤوس ومفجري السيارت ومدمري الحياة وعند ذلك سيتذكر سنة العراق ماقلناه لهم لكن حين لاينفع التذكار والايام بيننا

ذُبحوا أولادنا بالسكاكين
عربـي من العـراق -

لا تستغرب منه المالكي العدوان على شعبه؟ والحقيقة إنه لا يعتبر أهل السنة من الشعب، بل هم أعداء أهل البيت وتجيز لهم مراجعهم الصفوية الصفراء قتل أهل السنة ونهبهم واغتصاب نسائهم وفقا للأحاديث المنسوبة كذبا للأئمة الذين كانوا ومازالوا سبب بلائنا المستديم...لذا عندما يحمي المالكي العسكريين القتلة من المساءلة القانونية فإن ذلك الأمر لم يأت من فراغ، بل من أقوال السلف الصالح وإلتزام المرجعية بها حرفيا! وهذا ما يفسر قوة مناعتهم القانونية وتكريمهم أحيانا على جرائمهم كما جرى مع المالكي بتكريمه مغتصبي فتاة عراقية وكذلك قاتل الطفل إبن شقيق رئيس مجلس النواب في الموصل. وما يعلن عن المرجعية من أخاء ومودة ورحمة، فإنه لا يخرج عن نطاق عقيدة التقية وهي نصف دين آل البيت وأتباعهم.وما يؤكد هذا الكلام ما حصل في الحويجة عندما قامت عناصر الجيش المرابطة قرب ساحة العزة والكرامة بشتم أم المؤمنين عائشة وعمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق رضي الله عليهم جميعا لإستفزاز مشاعر المعتصمين. وردٌ عليهم المعتصمون" إنكم إيرانيون ولستم عراقيين"وتطور الأمرالى إستخدام السلاح ضد المعتصمين. والجريمة الأكبر الفعل الجبان الذي لا يفعله من عنده ذرة من الغيرة والشرف والإيمان . حنى المأبونين وأولاد السفاح لا يجرأوون عليه، وهو الإجهاز على الجرحى خلال عملية نقلهم إلى المستشفى، وقتل الجرحى في الساحة برصاصة النقمة! وهذا ما عبر عنه أهالي الضحايا عندما رفضوا تعويض المالكي والتفاوض مع لجنته البائسة بقولهم" لقد ذُبحوا أولادنا بالسكاكين".

ذُبحوا أولادنا بالسكاكين
عربـي من العـراق -

لا تستغرب منه المالكي العدوان على شعبه؟ والحقيقة إنه لا يعتبر أهل السنة من الشعب، بل هم أعداء أهل البيت وتجيز لهم مراجعهم الصفوية الصفراء قتل أهل السنة ونهبهم واغتصاب نسائهم وفقا للأحاديث المنسوبة كذبا للأئمة الذين كانوا ومازالوا سبب بلائنا المستديم...لذا عندما يحمي المالكي العسكريين القتلة من المساءلة القانونية فإن ذلك الأمر لم يأت من فراغ، بل من أقوال السلف الصالح وإلتزام المرجعية بها حرفيا! وهذا ما يفسر قوة مناعتهم القانونية وتكريمهم أحيانا على جرائمهم كما جرى مع المالكي بتكريمه مغتصبي فتاة عراقية وكذلك قاتل الطفل إبن شقيق رئيس مجلس النواب في الموصل. وما يعلن عن المرجعية من أخاء ومودة ورحمة، فإنه لا يخرج عن نطاق عقيدة التقية وهي نصف دين آل البيت وأتباعهم.وما يؤكد هذا الكلام ما حصل في الحويجة عندما قامت عناصر الجيش المرابطة قرب ساحة العزة والكرامة بشتم أم المؤمنين عائشة وعمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق رضي الله عليهم جميعا لإستفزاز مشاعر المعتصمين. وردٌ عليهم المعتصمون" إنكم إيرانيون ولستم عراقيين"وتطور الأمرالى إستخدام السلاح ضد المعتصمين. والجريمة الأكبر الفعل الجبان الذي لا يفعله من عنده ذرة من الغيرة والشرف والإيمان . حنى المأبونين وأولاد السفاح لا يجرأوون عليه، وهو الإجهاز على الجرحى خلال عملية نقلهم إلى المستشفى، وقتل الجرحى في الساحة برصاصة النقمة! وهذا ما عبر عنه أهالي الضحايا عندما رفضوا تعويض المالكي والتفاوض مع لجنته البائسة بقولهم" لقد ذُبحوا أولادنا بالسكاكين".

ماشاء الله
عراقي -

يعني فجأة تحول معتصمو الحويجة الى مواطنين سويسريين مسالمين؟ يا الهي ماهذا ؟ هل تكذبون على انفسكم ام على الناس؟ ومن اين جائت استمارات الانظمام الى جيش الطريقة النقشبندية في اماكن الاعتصام , ومن اين جائت الاسلحة؟ ومن قتل الضباط وهرب الى داخل خيم الاعتصام؟ العبوا غيرها.

ماشاء الله
عراقي -

يعني فجأة تحول معتصمو الحويجة الى مواطنين سويسريين مسالمين؟ يا الهي ماهذا ؟ هل تكذبون على انفسكم ام على الناس؟ ومن اين جائت استمارات الانظمام الى جيش الطريقة النقشبندية في اماكن الاعتصام , ومن اين جائت الاسلحة؟ ومن قتل الضباط وهرب الى داخل خيم الاعتصام؟ العبوا غيرها.

إن ذهب
عراقي متشرد -

حتى وإن استقال جميع وزراء المغول فإن ذلك لن يغير شيئا في الوضع .فخروج وزراء أميين وجهلة أثروا ثراء فاحشا من مال اليتامى مالأرامل والثكالى هو من مصلحة العراقيين وفي العراق ملايين من الكفاءات التي حرمتهم المحاصصة الطائفية في إدارة البلاد بكفاءة . .المالكي رئيس وزراء فاشل ويفتقد الجرأة والحنكة السياسية ومتخاذل وينصاع لأهواء شركاءه في الحكم والدليل إعتباره الإرهابيين الذين قتلوا في الحويجة الذين أهانوا الدولة والجيش شهداء مما أثار حنق العراقيين جميعا عدا القبائل المغولية.كان الأجدر به أن يتعامل مع تلك القبائل المغولية ( الجبور والعبيد والجنابيين والدليم والغرير والجحوش وغيرهم) كما كان يفعل صدام.على المالكي اليوم أن يشكل حكومة من خارج البرلمان الى حين إجراء انتخابات جديد وعلى من يفوز أن يبتعد عن التوافق السياسي والمحاصصة ويضع مصلحة العراق قبل أي شيء اخر .

إن ذهب
عراقي متشرد -

حتى وإن استقال جميع وزراء المغول فإن ذلك لن يغير شيئا في الوضع .فخروج وزراء أميين وجهلة أثروا ثراء فاحشا من مال اليتامى مالأرامل والثكالى هو من مصلحة العراقيين وفي العراق ملايين من الكفاءات التي حرمتهم المحاصصة الطائفية في إدارة البلاد بكفاءة . .المالكي رئيس وزراء فاشل ويفتقد الجرأة والحنكة السياسية ومتخاذل وينصاع لأهواء شركاءه في الحكم والدليل إعتباره الإرهابيين الذين قتلوا في الحويجة الذين أهانوا الدولة والجيش شهداء مما أثار حنق العراقيين جميعا عدا القبائل المغولية.كان الأجدر به أن يتعامل مع تلك القبائل المغولية ( الجبور والعبيد والجنابيين والدليم والغرير والجحوش وغيرهم) كما كان يفعل صدام.على المالكي اليوم أن يشكل حكومة من خارج البرلمان الى حين إجراء انتخابات جديد وعلى من يفوز أن يبتعد عن التوافق السياسي والمحاصصة ويضع مصلحة العراق قبل أي شيء اخر .

بلا سلمية بلا بطيخ
العميد فوزي -

بلا سلمية بلا بطيخبلا سلمية بلا بطيخ.. نحن في العراق مقتولون مقتولون.. سواءا سكتنا ام حملنا السلاح.. عندما نسكت يقتلوننا بسلاسة وبدون ضجيج وعندما نحمل السلاح نقتل منهم ويقتلون منا.... لا حل مع الفكر الصفوي المزدكي المجوسي الا السلاح.. يا اهل السنة في العراق: ليس امامكم الا ان تلتحموا مع ثورة اهل الشام, لا تسمعون المنافقين من اهل السنة, من الذين يريدون المحافظة على مناصبهم وامتيازاتهم التي حصلوا عليها عندما خدعوكم وادخلوكم اللعبة السياسية القذرة.. احملوا السلاح وابدوا اول ما تبدأون بخونة اهل السنة فوالله ان العالم لا يحترم الا اصحاب الاقدام الثقيلبارك الله في المعتصمين الابطال ورفع شأنهم وقدرهم في الدنيا والاخرة ان الاعتصامات هي وسيلة لتحقيق غاية. و الغاية (في ادنى درجاتها) هي اعادة حقوق اهل السنة التي سلبها شيعة العراق وليس الاحزاب الشيعية فقط. ليس صحيحا بان عوام الشيعة لا يعلمون من الامر شيئا. فان المالكي وقادة ائتلافه كالعامري مثلا، عندما ارادوا اصوات عوام الشيعة اطلقوا التصريحات الطائفية البغيضة والوعود بالويل والثبور للمعتصمين السنة ... فبذلك حصلوا على اصوات عوام الشيعة (مهرجان دولة القانون في البصرة مثالا). فعوام الشيعة متطرفون حاقدون منذ نشأتهم و ثقفوا من قبل سادتهم وشيوخهم على كراهية اهل السنة والحقد عليهم والسب واللعن على الصحابة وامهات المؤمنين وعلى من لا يلعنهم ومن لا يتبرء منهم بل واستحلوا دمائهم (اهل السنة) وهذه كتبهم تزخر بمثل هذه الفتاوى قديمها وحديثها...اما هذا المالكي المزدكي المجوسي الحاقد على كل ما هو سني عربي ويتمنى الموت لكل اهل السنه ..هؤلاء هم شروكية ايران غدر وحقد وعماله وتخلف ..فجيش المالكي عباره عن شراذم شروكيه صفويه غير مصدقين بالذي هم فيه فهو كعادة الغباء عنده جمعهم من مزابل العراق وايران وعمل ما يسمى بقوات سوات وهي بالاساس جيش من المخانيث والحراميه واللصوص ...على السنه تشكيل جيس السنه وتسليحه للدفاع عن اعراضهم وممتلكاتهم وسحق رأس المالكي ومن معه من لصوص

بلا سلمية بلا بطيخ
العميد فوزي -

بلا سلمية بلا بطيخبلا سلمية بلا بطيخ.. نحن في العراق مقتولون مقتولون.. سواءا سكتنا ام حملنا السلاح.. عندما نسكت يقتلوننا بسلاسة وبدون ضجيج وعندما نحمل السلاح نقتل منهم ويقتلون منا.... لا حل مع الفكر الصفوي المزدكي المجوسي الا السلاح.. يا اهل السنة في العراق: ليس امامكم الا ان تلتحموا مع ثورة اهل الشام, لا تسمعون المنافقين من اهل السنة, من الذين يريدون المحافظة على مناصبهم وامتيازاتهم التي حصلوا عليها عندما خدعوكم وادخلوكم اللعبة السياسية القذرة.. احملوا السلاح وابدوا اول ما تبدأون بخونة اهل السنة فوالله ان العالم لا يحترم الا اصحاب الاقدام الثقيلبارك الله في المعتصمين الابطال ورفع شأنهم وقدرهم في الدنيا والاخرة ان الاعتصامات هي وسيلة لتحقيق غاية. و الغاية (في ادنى درجاتها) هي اعادة حقوق اهل السنة التي سلبها شيعة العراق وليس الاحزاب الشيعية فقط. ليس صحيحا بان عوام الشيعة لا يعلمون من الامر شيئا. فان المالكي وقادة ائتلافه كالعامري مثلا، عندما ارادوا اصوات عوام الشيعة اطلقوا التصريحات الطائفية البغيضة والوعود بالويل والثبور للمعتصمين السنة ... فبذلك حصلوا على اصوات عوام الشيعة (مهرجان دولة القانون في البصرة مثالا). فعوام الشيعة متطرفون حاقدون منذ نشأتهم و ثقفوا من قبل سادتهم وشيوخهم على كراهية اهل السنة والحقد عليهم والسب واللعن على الصحابة وامهات المؤمنين وعلى من لا يلعنهم ومن لا يتبرء منهم بل واستحلوا دمائهم (اهل السنة) وهذه كتبهم تزخر بمثل هذه الفتاوى قديمها وحديثها...اما هذا المالكي المزدكي المجوسي الحاقد على كل ما هو سني عربي ويتمنى الموت لكل اهل السنه ..هؤلاء هم شروكية ايران غدر وحقد وعماله وتخلف ..فجيش المالكي عباره عن شراذم شروكيه صفويه غير مصدقين بالذي هم فيه فهو كعادة الغباء عنده جمعهم من مزابل العراق وايران وعمل ما يسمى بقوات سوات وهي بالاساس جيش من المخانيث والحراميه واللصوص ...على السنه تشكيل جيس السنه وتسليحه للدفاع عن اعراضهم وممتلكاتهم وسحق رأس المالكي ومن معه من لصوص

إلى الوزير محمد تميم
عراقي -

لك مواقف مشهودة لاينساها أهل كركوك.......وزارة دفاع المالكي الإيرانية تقول أن القتلى من معتصمي الحويجة هم من القاعدة والبعثيين.....ومن بين القتلى 38 من أبناء عمومتك فهل هؤلاء الشهداء أنشاءالله هم من القاعدة والبعثيين....أنا أعرف أنك صادق وأمين .....ولعن الله الكاذبين .....المفترين الطائفيين الحاقدين....

إلى الوزير محمد تميم
عراقي -

لك مواقف مشهودة لاينساها أهل كركوك.......وزارة دفاع المالكي الإيرانية تقول أن القتلى من معتصمي الحويجة هم من القاعدة والبعثيين.....ومن بين القتلى 38 من أبناء عمومتك فهل هؤلاء الشهداء أنشاءالله هم من القاعدة والبعثيين....أنا أعرف أنك صادق وأمين .....ولعن الله الكاذبين .....المفترين الطائفيين الحاقدين....

تحملوا اخطائكم
نوبل الكوردي -

المطلك و وزرائه يتحملون المسؤولية كاملة على الذي جرى في الحويجة و ما يخلف من تبعات لانهم اولآ جزء من الحكومة وهم الذين رموا طوق النجاة لحكومة الملكي والا لاسقطت لعدم استكمال النصاب القانوني ولا يستطيعون انكار ذلك واذا كان قرار العملية جرى من غير استشارتهم فما دورهم وما مدى تاثير رجوعهم للحكومة وما كان الغرض من ذلك وثانيآ نحن الكرد قلنا بان قوات الدجلة وغيرها سيودي الى فتنة طائفية وقومية لكن العرب في الحويجة ومنهم الوزير محمد تميم رحبوا بهم وقالوا بانها اتت للدفاع عن عروبة كركوك فاين هم والآن الوزير يذرف دموع التماسيح ليس حبآ في مدينته لكنه لانكشاف امره امام مواطني مدينته الذين لم يسمحوا له بحضور جنازات الذين قتلوا في الحادث والاغرب بان جميع الجرحى الان همه في مستشفيات كوردستان الذين كانوا لا يطيقون سماع حتى اسم كوردستان لكننا لاننظر لهم بهذه العقلية لان القيم النسانية والعلاقات الاجتماعية يجب ان يكون فوق كل اعتبار وخاصة اذا كان لك قضية لانه بهذه القيم ستصل لاهدافك فعاش شعب كوردستان لانتصار القيم الانسانية ونبث الحقد والثآر والشماتة فبهذه القيم سنبني كوردستان والا سنخسر قضيتنا كما يحصل في الجانب العربي من العراق من الحقد والكراهية والثار والقتل والارهاب ,,,,,,,,

تحملوا اخطائكم
نوبل الكوردي -

المطلك و وزرائه يتحملون المسؤولية كاملة على الذي جرى في الحويجة و ما يخلف من تبعات لانهم اولآ جزء من الحكومة وهم الذين رموا طوق النجاة لحكومة الملكي والا لاسقطت لعدم استكمال النصاب القانوني ولا يستطيعون انكار ذلك واذا كان قرار العملية جرى من غير استشارتهم فما دورهم وما مدى تاثير رجوعهم للحكومة وما كان الغرض من ذلك وثانيآ نحن الكرد قلنا بان قوات الدجلة وغيرها سيودي الى فتنة طائفية وقومية لكن العرب في الحويجة ومنهم الوزير محمد تميم رحبوا بهم وقالوا بانها اتت للدفاع عن عروبة كركوك فاين هم والآن الوزير يذرف دموع التماسيح ليس حبآ في مدينته لكنه لانكشاف امره امام مواطني مدينته الذين لم يسمحوا له بحضور جنازات الذين قتلوا في الحادث والاغرب بان جميع الجرحى الان همه في مستشفيات كوردستان الذين كانوا لا يطيقون سماع حتى اسم كوردستان لكننا لاننظر لهم بهذه العقلية لان القيم النسانية والعلاقات الاجتماعية يجب ان يكون فوق كل اعتبار وخاصة اذا كان لك قضية لانه بهذه القيم ستصل لاهدافك فعاش شعب كوردستان لانتصار القيم الانسانية ونبث الحقد والثآر والشماتة فبهذه القيم سنبني كوردستان والا سنخسر قضيتنا كما يحصل في الجانب العربي من العراق من الحقد والكراهية والثار والقتل والارهاب ,,,,,,,,

اللعنة على الفرس
كاميليا -

بشار الاسد = نوري المالكي. بالله عليكم ما الفرق.

اللعنة على الفرس
كاميليا -

بشار الاسد = نوري المالكي. بالله عليكم ما الفرق.

محمد تميم
الف ميم -

قال محمد تميم في مقابلة تلفزيونية من خلال زياراته المكوكية لساحة الاعتصام أن عينيه لم تقع في ساحة اعتصام الألف نصير لعزت الدوري النقشبندي على أية قطعة سلاح في خيامهم .. اٍذن من أطلق النار على ال ( 11) جنديا وجرح العشرات منهم هل انتحر هؤلاء الجنود ؟ ثم هل يصدق أحد عاقل أن القوات المهاجمة في الوقت الذي كان باستطاعتها القبض على من تريد من الجموع (الوديعة المسالمة) دون اراقة دم تختار خيار الاجهاز على المعتصمين وقتلهم لتقع فريسة اتهامها بارتكاب جرائم ؟ وقال أنه كان على وشك اقناع (المعتصمين ) بتسليم الجناة والمعتصمين فبوغت بهجوم قوات سوات عليهم والسؤال من الذي أوكله المهمة التي زعم أنه كان على وشك اتمامها وبأي صفة .. هل بصفته وزيرا وقد استقال .. أم أنه فاعل خير ؟ وقد بكى !! بكى لأن أبناء عمومته قد قتلوا في الهجوم وكان عليه أن يبكي على 30 مليون عراقي ضيعهم هو وقائمته اللاعراقية .وأخيرا فان (شهادته) لاترقى الى مستوى الصدق فهي لاتعدو كلاما مرسلا وعليه تقديم الأدلة التي تثبت مزاعمه حتى لو كانت صورا كان بامكانه التقاطها بهاتفه النقال المتطور لكنه لم يفعل أو أنه قد فعل ذلك لكنها تثبت العكس .

محمد تميم
الف ميم -

قال محمد تميم في مقابلة تلفزيونية من خلال زياراته المكوكية لساحة الاعتصام أن عينيه لم تقع في ساحة اعتصام الألف نصير لعزت الدوري النقشبندي على أية قطعة سلاح في خيامهم .. اٍذن من أطلق النار على ال ( 11) جنديا وجرح العشرات منهم هل انتحر هؤلاء الجنود ؟ ثم هل يصدق أحد عاقل أن القوات المهاجمة في الوقت الذي كان باستطاعتها القبض على من تريد من الجموع (الوديعة المسالمة) دون اراقة دم تختار خيار الاجهاز على المعتصمين وقتلهم لتقع فريسة اتهامها بارتكاب جرائم ؟ وقال أنه كان على وشك اقناع (المعتصمين ) بتسليم الجناة والمعتصمين فبوغت بهجوم قوات سوات عليهم والسؤال من الذي أوكله المهمة التي زعم أنه كان على وشك اتمامها وبأي صفة .. هل بصفته وزيرا وقد استقال .. أم أنه فاعل خير ؟ وقد بكى !! بكى لأن أبناء عمومته قد قتلوا في الهجوم وكان عليه أن يبكي على 30 مليون عراقي ضيعهم هو وقائمته اللاعراقية .وأخيرا فان (شهادته) لاترقى الى مستوى الصدق فهي لاتعدو كلاما مرسلا وعليه تقديم الأدلة التي تثبت مزاعمه حتى لو كانت صورا كان بامكانه التقاطها بهاتفه النقال المتطور لكنه لم يفعل أو أنه قد فعل ذلك لكنها تثبت العكس .

هل للطائفين عقول؟!
searcher -

ردًا على ما سوده العميد فوزي(!!) والف ميم (!!) أقـول:تنزلًا لنفترض أن محمد تميم كاذب، وأنَّ المعسكر ملئ بأنصار عزت الدوري ! فأي أنصار كانوا وهم يملكون أسلحة BKC القادرة على اختراق معظم الآليات والدروع ما عدا الدبابات ورغم ذلك لم يستعملوها بشكل يوقع في عدوهم الإصابات التي تمنع أفراد قوات سوات من التنكيل بهم وإعدامهم ـ حسب روايات أهلهم ومن دفنوهم ـ؟!! أم أنَّ التقارير الطبية التي خرجت للمغدورين أيضًا كاذبة؟!!ولابد أن لا ننسى تقييم الحكومة الأولي للأحداث ففي البداية كان القتلى إرهابيين تكفيريين بعثيين طائفيين والآن الحكومة نفسها اعتبرتهم شهداء وتريد صرف تعويضات لأهلهم وتعتذر في نفس الوقت!! فما هذا الغباء الحكومي؟! ولا أدري ما أصفه به هذا التصرف حقيقة غير هذا!أما سؤال المدعو (ألف ميم!!): "ثم هل يصدق أحد عاقل أن القوات المهاجمة في الوقت الذي كان باستطاعتها القبض على من تريد من الجموع (الوديعة المسالمة) دون اراقة دم تختار خيار الاجهاز على المعتصمين وقتلهم لتقع فريسة اتهامها بارتكاب جرائم" فالجواب سهل ميسر لكل عاقل الجواب يا فهيم: إنه الحقد على أهل السنة الذي تربى عليها هؤلاء في مجتمعهم حيث أعيش في بغداد وأرى كيف يبغضونهم وإذا لم تعرف ماذا يفعل الحقد بصاحبه فاكتب في محرك البحث جوجل كلمة (حقد) وستعرف حينها كيف يستطيع هؤلاء القادمين في هيئة قوات سوات سواء كانوا فرسًا أو غيرهم إعدام المخالفين لهم عقيدة ومنهجا وسلوكا من أهل السنة بل حتى سحقهم والدوس عليهم بسياراتهم العسكرية.فنحن لا ننسَ ماذا فعلوا بأخواننا من أهل السنة في مدينة الحرية في بغداد عندما قتلوهم ثم بعد ذلك أحرقوا أجسادهم بالمواد الحامضية وشوهوا لحاهم لأنهم من أهل السنة وأهل المساجد، ولا استطيع أن أنسى دخولهم بين فترة وأخرى إلى بيوتنا وهم يسبون الصحابة رضي الله عنهم بدون أي سبب إلا لأنهم حاقدون عليهم.ومرة أخرى حاولوا أن تستعملوا عقولكم ولو لمرة وتوقفوا عن هذا الهراء السخيف الذي تحاولون أن تسوقوه مرة بادعاء المظلومية ومرة بادعاء العقلانية والحكمة التي لا تملكون منها شيء ولن تملكونها يوما إلا أن يشاء الله تعالى.وبالنسبة للأدلة التي طالب بها (ألف ميم!!!) فادخل مرة أخرى على محرك البحث واكتب مجزرة الحويجة وستجد ليس فقط صورًا بل مقاطع فيديو لما حدث وإن كنت أشك أنك ستفعل ذلك لأن هذا يفعله الباحث عن الحقيقة أما المسير

هل للطائفين عقول؟!
searcher -

ردًا على ما سوده العميد فوزي(!!) والف ميم (!!) أقـول:تنزلًا لنفترض أن محمد تميم كاذب، وأنَّ المعسكر ملئ بأنصار عزت الدوري ! فأي أنصار كانوا وهم يملكون أسلحة BKC القادرة على اختراق معظم الآليات والدروع ما عدا الدبابات ورغم ذلك لم يستعملوها بشكل يوقع في عدوهم الإصابات التي تمنع أفراد قوات سوات من التنكيل بهم وإعدامهم ـ حسب روايات أهلهم ومن دفنوهم ـ؟!! أم أنَّ التقارير الطبية التي خرجت للمغدورين أيضًا كاذبة؟!!ولابد أن لا ننسى تقييم الحكومة الأولي للأحداث ففي البداية كان القتلى إرهابيين تكفيريين بعثيين طائفيين والآن الحكومة نفسها اعتبرتهم شهداء وتريد صرف تعويضات لأهلهم وتعتذر في نفس الوقت!! فما هذا الغباء الحكومي؟! ولا أدري ما أصفه به هذا التصرف حقيقة غير هذا!أما سؤال المدعو (ألف ميم!!): "ثم هل يصدق أحد عاقل أن القوات المهاجمة في الوقت الذي كان باستطاعتها القبض على من تريد من الجموع (الوديعة المسالمة) دون اراقة دم تختار خيار الاجهاز على المعتصمين وقتلهم لتقع فريسة اتهامها بارتكاب جرائم" فالجواب سهل ميسر لكل عاقل الجواب يا فهيم: إنه الحقد على أهل السنة الذي تربى عليها هؤلاء في مجتمعهم حيث أعيش في بغداد وأرى كيف يبغضونهم وإذا لم تعرف ماذا يفعل الحقد بصاحبه فاكتب في محرك البحث جوجل كلمة (حقد) وستعرف حينها كيف يستطيع هؤلاء القادمين في هيئة قوات سوات سواء كانوا فرسًا أو غيرهم إعدام المخالفين لهم عقيدة ومنهجا وسلوكا من أهل السنة بل حتى سحقهم والدوس عليهم بسياراتهم العسكرية.فنحن لا ننسَ ماذا فعلوا بأخواننا من أهل السنة في مدينة الحرية في بغداد عندما قتلوهم ثم بعد ذلك أحرقوا أجسادهم بالمواد الحامضية وشوهوا لحاهم لأنهم من أهل السنة وأهل المساجد، ولا استطيع أن أنسى دخولهم بين فترة وأخرى إلى بيوتنا وهم يسبون الصحابة رضي الله عنهم بدون أي سبب إلا لأنهم حاقدون عليهم.ومرة أخرى حاولوا أن تستعملوا عقولكم ولو لمرة وتوقفوا عن هذا الهراء السخيف الذي تحاولون أن تسوقوه مرة بادعاء المظلومية ومرة بادعاء العقلانية والحكمة التي لا تملكون منها شيء ولن تملكونها يوما إلا أن يشاء الله تعالى.وبالنسبة للأدلة التي طالب بها (ألف ميم!!!) فادخل مرة أخرى على محرك البحث واكتب مجزرة الحويجة وستجد ليس فقط صورًا بل مقاطع فيديو لما حدث وإن كنت أشك أنك ستفعل ذلك لأن هذا يفعله الباحث عن الحقيقة أما المسير

الى امير جابر
عصام -

اين كانت ملايين شيعتك عندما كان صدام حسين داعس عليهم لمدة ثلاثين عاما؟؟ ان كنت تفتخر ان ايران في ظهرك فان السعودية والاردن في ظهر سنة العراق ومن خلفهم ملايين الشباب السني المتعطش للجهاد على امتداد قارات العالم, لقد افاق المارد السني

الى امير جابر
عصام -

اين كانت ملايين شيعتك عندما كان صدام حسين داعس عليهم لمدة ثلاثين عاما؟؟ ان كنت تفتخر ان ايران في ظهرك فان السعودية والاردن في ظهر سنة العراق ومن خلفهم ملايين الشباب السني المتعطش للجهاد على امتداد قارات العالم, لقد افاق المارد السني

هل للطائفين عقول؟!
searcher -

ردًا على ما سوده العميد فوزي(!!) والف ميم (!!) أقـول:تنزلًا لنفترض أن محمد تميم كاذب، وأنَّ المعسكر ملئ بأنصار عزت الدوري ! فأي أنصار كانوا وهم يملكون أسلحة BKC القادرة على اختراق معظم الآليات والدروع ما عدا الدبابات ورغم ذلك لم يستعملوها بشكل يوقع في عدوهم الإصابات التي تمنع أفراد قوات سوات من التنكيل بهم وإعدامهم ـ حسب روايات أهلهم ومن دفنوهم ـ؟!! أم أنَّ التقارير الطبية التي خرجت للمغدورين أيضًا كاذبة؟!!ولابد أن لا ننسى تقييم الحكومة الأولي للأحداث ففي البداية كان القتلى إرهابيين تكفيريين بعثيين طائفيين والآن الحكومة نفسها اعتبرتهم شهداء وتريد صرف تعويضات لأهلهم وتعتذر في نفس الوقت!! فما هذا الغباء الحكومي؟! ولا أدري ما أصفه به هذا التصرف حقيقة غير هذا!أما سؤال المدعو (ألف ميم!!): "ثم هل يصدق أحد عاقل أن القوات المهاجمة في الوقت الذي كان باستطاعتها القبض على من تريد من الجموع (الوديعة المسالمة) دون اراقة دم تختار خيار الاجهاز على المعتصمين وقتلهم لتقع فريسة اتهامها بارتكاب جرائم" فالجواب سهل ميسر لكل عاقل الجواب يا فهيم: إنه الحقد على أهل السنة الذي تربى عليها هؤلاء في مجتمعهم حيث أعيش في بغداد وأرى كيف يبغضونهم وإذا لم تعرف ماذا يفعل الحقد بصاحبه فاكتب في محرك البحث جوجل كلمة (حقد) وستعرف حينها كيف يستطيع هؤلاء القادمين في هيئة قوات سوات سواء كانوا فرسًا أو غيرهم إعدام المخالفين لهم عقيدة ومنهجا وسلوكا من أهل السنة بل حتى سحقهم والدوس عليهم بسياراتهم العسكرية.فنحن لا ننسَ ماذا فعلوا بأخواننا من أهل السنة في مدينة الحرية في بغداد عندما قتلوهم ثم بعد ذلك أحرقوا أجسادهم بالمواد الحامضية وشوهوا لحاهم لأنهم من أهل السنة وأهل المساجد، ولا استطيع أن أنسى دخولهم بين فترة وأخرى إلى بيوتنا وهم يسبون الصحابة رضي الله عنهم بدون أي سبب إلا لأنهم حاقدون عليهم.ومرة أخرى حاولوا أن تستعملوا عقولكم ولو لمرة وتوقفوا عن هذا الهراء السخيف الذي تحاولون أن تسوقوه مرة بادعاء المظلومية ومرة بادعاء العقلانية والحكمة التي لا تملكون منها شيء ولن تملكونها يوما إلا أن يشاء الله تعالى.وبالنسبة للأدلة التي طالب بها (ألف ميم!!!) فادخل مرة أخرى على محرك البحث واكتب مجزرة الحويجة وستجد ليس فقط صورًا بل مقاطع فيديو لما حدث وإن كنت أشك أنك ستفعل ذلك لأن هذا يفعله الباحث عن الحقيقة أما المسير

رهائن
علي ذياب -

هؤلاء شيوخ المنصه الذين دعوا على اسرائيل قبل مئة عام واسرائيل الان قو ه كبيره والله الذين يدعون هم كالقنينه الفارغه فهم الشر بعينه والشيطان الذين يردون العراق رهينه لقطر وشيوخ الخليج

رهائن
علي ذياب -

هؤلاء شيوخ المنصه الذين دعوا على اسرائيل قبل مئة عام واسرائيل الان قو ه كبيره والله الذين يدعون هم كالقنينه الفارغه فهم الشر بعينه والشيطان الذين يردون العراق رهينه لقطر وشيوخ الخليج

رهائن
علي ذياب -

هؤلاء شيوخ المنصه الذين دعوا على اسرائيل قبل مئة عام واسرائيل الان قو ه كبيره والله الذين يدعون هم كالقنينه الفارغه فهم الشر بعينه والشيطان الذين يردون العراق رهينه لقطر وشيوخ الخليج