أخبار

تشييع رسمي للجنود العراقيين الخمسة الذين قتلوا في الانبار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اجرت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاحد مراسم تشييع رسمية للجنود الخمسة الذي قتلوا في الانبار على ايدي مسلحين قرب مركز اعتصام مناهض لرئيس الوزراء في مدينة الرمادي غرب بغداد.واجريت المراسم بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي وقادة عسكريين كبار واسر الضحايا.وقتل الجنود الخمسة يوم امس السبت لدى مرورهم قرب مكان الاعتصام في الرمادي (100 كلم غرب بغداد) على ايدي مسلحين مجهولين، وعرضت قناة "العراقية" الحكومية صورا لجثثهم اظهرت علامات تعذيب عليها.ولم تتبن اي جهة قتل الجنود الخمسة، فيما دعا المالكي المعتصمين الى تسليم قتلة الجنود. وقال النقيب في الجيش حازم الشمري لوكالة فرانس برس ان "الحادث جبان بكل معنى الكلمة لانه استهدف جنودا عزل".وتابع "اتوقع ان تتحرك السلطات في رد حازم لتعيد هيبة الجيش وانتهاك حرمته"، مشددا على ان "الجيش على اهبة الاستعداد للتحرك ضد القتلة والمجرمين الذين اتخذوا من الاعتصامات ملاذا امنا". من جهته، روى طراد عباس والد احد الجنود وهو جالس بجانب نعش ولده علاء (29 عاما) "لقد غادرنا امس صباحا الى واجبه، واذا بجموعة توقفه مع زملائه قرب خيم الاعتصام".واضاف هذا الرجل الذي يعمل حدادا في مدينة الديوانية (180 جنوب بغداد) "لا اعرف ماذا جرى، لكن احدهم اتصل بي وقال ان ابنك قتل".وتابع "لا اريد حقوقا ولا تعويضا كل ما اريده هو القصاص العادل من الجناة (...) لانه قضى بريئا اعزلا، واشهد بالله العظيم، لو كان مسلحا لما كنت لاطالب بشيء اطلاقا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضحايا دولة سايكس وبيكو
Rizgar -

مع الاسف الشديد الفقراء وشريحة vulnerableال -مُسْتَضْعَف؛سَهْلُ التَّعَرُّض - دفعوا ويدفعون ثمنا باهضا لصيانة دولة الجاسوسة البريطانية مس بيل .اسفي لكل الضحايا منذ ١٩٢١ و للتخطيط الشيطاني لتاسيس ما يسمى بالعراق -العظيم-. مجرد للضحك على ذقون البسطاء.

العراق من زاخو الى الفاو
واحد -

منذ ان خلق الله ادم العراق موجود لكن انت هل تعرف من اي مدينه هنديه اتيت لتسكن العراق العظيم بعد ان مات اجدادك من شدت الجوع هناك ؟ الحلم جميل وخصوصا اذا كان بالمجان فيمكنك الحلم ببلد منفصل ولربما يتحقق حلمكم لبعض الوقت لكن نصيحه لا تتصوره ان يستمر طويلا كي لا نعيد غلطت مس بيل نحن على استعداد على ان نتخلص منكم لتركيا ولن نمنحكم الانفصال انا ومن بعدي الطوفان اكتب ما شئت فلن ارد عليك لانك ,,,,,