أخبار

أربعون كردية رفعن السلاح بوجه الأسد في حلب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روكين ورفيقاتها نساء كرديات سوريات انضممن إلى الثورة السورية، ويقاتلن في خندق واحد، من غير حجاب، مع ثوار إسلاميين متشددين، تمكنّ أخيرًا من كسب احترامهم.

لوانا خوري من بيروت: الصحافة الأجنبية تهتم بكل ما هو أجنبي في الساحة السورية، فكانت الكرديات المناضلات في صفوف الجيش السوري الحرّ أجنبيات ايضًا.

وما كان من صحيفة تايمز البريطانية، شأنها شأن نظيراتها البريطانيات والأميركيات، إلا أن سلّطت الضوء على وحدة من نساء الكرد، مسلحات بالبنادق الروسية وبالعزيمة على رفض الذل، تقاتل ضد الجيش السوري النظامي في حلب، وعلى الإسلاميين السوريين، الذين فوجئوا بأنفسهم في خندق واحد مع كرديات، لا يقللن عنهم بأسًا، ولا تصميمًا على إزالة نظام بشار الأسد من الوجود.

ضد النساء أيضًا
يشار إلى أن كتيبة الكرديات مؤلفة من 40 امرأة كردية سورية، تعمل في صفوف الثورة السورية بإمرة قائدة ميدانية فذة تدعى روكين، لم تتجاوز السابعة والعشرين، بحسب ما يروي أنطوني لويد في تايمز.

وروكين هذه تقرأ نيتشة وأرسطو بنهم، كما تدخّن السجائر بنهم أيضًا. وفي الشهر الماضي، صوّبت فوهة "كلاشينكوف" روسية تحملها، وأردت أول رجل في حياتها.

تجلس روكين على مقعد مكسور في أحد صالونات التجميل المدمّرة على خط التماس في حي الشيخ مقصود في حلب، وتعبّر بثقة عن رؤيتها الشخصية للحرب الدائرة في سوريا اليوم.

تقول: "ليست هذه حربًا ضد الرجال وحدهم، بل ضد النساء أيضاً، خصوصًا أن المعارضين الإسلاميين لا يتزحزحون قيد أنملة عن إيمانهم الراسخ بأن النساء أعجز من أن يشاركن في هذه الحرب الضروس، وعن رأيهم بأنه من غير اللائق أن تعبّر المرأة عن نفسها بالقوة، لكنني أحمل كلاشينكوف صمّمه الروس ليقتلوا به، وهذا ما فعلته تمامًا، وما سأفعله دائمًا".

بعض الاحترام
تنتمي روكين هذه إلى وحدات الحماية الشعبية الكردية، الموالية لحزب العمال الكردستاني، الذي يتزعمه عبد الله أوجلان. وكانت هذه الوحدات قد انتهجت سياسة الحياد بين طرفي النزاع السوري، وحصروا عملهم في حماية مناطقهم من غزوات الثوار، ثم سمحوا للجيش النظامي بالإغارة على مجموعات الجيش الحر المختبئة في هذه المناطق.

لكن الأمر انقلب رأسًا على عقب في آذار (مارس) الماضي، وانقلبت وحدات الحماية الكردية على النظام السوري، وتمكنت من إخراج قواته من حي الشيخ مقصود بعد أربعة أيام من القتال المرير، بمساعدة كتائب من الجيش الحر.

عندها، لقي مسلحو المعارضة السورية، وخصوصًا ذوي التوجهات الإسلامية الجهادية المتشددة، صعوبة في تقبّل روكين ورفيقات السلاح والنضال، "إلا أنهم اليوم يقدرّون ما نفعل، ويظهرون لنا بعض الاحترام"، كما تقول روكين بكل ثقة.

وهذا أمر بديهي، خصوصًا أن الكرديات نزلن الخنادق، وساهمن في العمليات العسكرية المختلفة، جنبًا إلى جنب رجال لم يعتادوا رؤية رجل بلا لحية ولا امرأة بلا حجاب.

توحد وفرقة
التورّط النسائي الكردي في الحرب ليس صورة نافرة للسوريين وحدهم، بل حتى للأكراد أنفسهم، لكن هؤلاء ينظرون إلى الأمر من المنظار السياسي. فالأكراد في سوريا لم يتوحّدوا على رأي حول قتال النظام السوري، وهم لن يتوحدوا في الرأي مع الجيش الحر.
فكل هدفهم أن يحظوا بالحكم الذاتي، كما حظي أكراد العراق بكردستانهم. وأين ذلك من أفكار إسلاميي الجيش السوري الحر، الذين يحملون الدم على الأكف في سبيل إقامة الدولة الإسلامية في سوريا؟.

وعلى الرغم من هذا التعارض، إلا أن دخول وحدات الحماية الشعبية الكردية في المعركة الحلبية ينتشر كالعدوى إلى مناطق كردية أخرى، كالقامشلي، التي شهدت في الأسبوع الماضي قيام عناصر هذه الوحدات بكمين لتعزيزات نظامية كانت في طريقها إلى مطار منغ، ما تسبب بقصف جوي انصب على قرى كردية عديدة.

ويرد قادة الوحدات الكردية هذا التبدل إلى انحسار الثقة بالنظام السوري، وإلى ما توصلت إليه المفاوضات بين تركيا وعبدالله أوجلان، الذي ترتفع صوره في الشيخ مقصود. فنحو 1500 مسلح كردي انسحبوا من الأراضي التركية إلى سوريا، وهؤلاء لا يعرفون إلا الحرب صنعة وحياة. فخافهم النظام، وبدأ يهاجمهم.

توحدت البندقيتان اليوم، الإسلامية والكردية، في حلب والقامشلي، لكن الفرقة واضحة، وليس أكثر إيضاحًا من قول إحدى فتيات روكين: "لا أقاتل الأسد لأذهب إلى الجنة، فأنا بكل بساطة لا أؤمن بها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ارجوا النشر يا ايلاف
سيف -

مقاتلات كرديات ملحدات و اهم شي غير محجبات كسبن احترام المقاتلين الاسلاميين المتشددين. و القارئ لم يكسب من المقال اي شئ مهم. ملينا من اخبار القتال و الدم. و يبقى السؤال هل سيسيطر الاسد او المعارضة على بوظة بكداش هذا الصيف ام لا؟

حزب PYD
مجو كندش -

لا افهم اصرار البعض زج حزب العمال بكل صغيرة وكبيرة في سوريا,,حزب الذي تقصدونه هو حزب PYD وهو حزب سوري كوردي الذي تأسس في 2003 وهو لهو توجه يشابه حزب العمال الكوردستاني ,,والمقاتلون هم كورد سوريون وجنسياتهم سورية وهم ابناء الاحياء في حلب وقرى ومدن ريف حلب,,ويوجد مليونا كوردي في حلب وريفها ,فاين هو حزب العمال في القضية؟؟؟ وحربنا من اجل حرية وديمقراطية وسلام بدون البعث والاسد وليس دولة اسلامية او دولة مقسمة ومشتتة خاضعة لدول اقليمية تركيا او ايران او الغرب,,,دولة حـــــــــــرة للجميع السوريين.

انهن من مدرسة الحزب
عبداللە شوانی -

انهن من مدرسة تعلم الانسان القیم والمبادیء والدفاع عن الحق و حب الوطن والرفق بالحیوان انها مدرسة الحزب العمال الکوردستانی ومبادیء قائدە عبداللە اوجلان والا کانوا مجرد نساء للمتعة والطبخ .

سوريا وطني
الحمصي -

يا حيف صرتو من زلام اردوجان بس ديرو بالكو قرصتو والقبر

طرائف
سعدو -

الرد غير مفهوم

الكرديات
ساميه -

إجمل ما في الثورة ......جهاد النكاح......إلله يطول بعمر إلعرعور...... ......قرضاوي ......الفريتاوي..........إللــــــــــــه إكبــــــر

قطع رؤوس
ارهاب الحر السلفي -

كثرت في الاونة الاخيرة الحرب الاعلامية المتمثلة بصور تكشف فظاعة ما يجري في سوريا من تنكيل وقطع رؤوس وانتهاكات لابسط حقوق الانسان من قبل المجموعات المسلحة وتحديدا من قبل جبهة النصرة التي يفاخر عناصرها بما تقترف ايديهم ويتطلعون بثبات صوب الكاميرا وهي تصور غير خائفين من ردة فعل او مكترثين لقيمة اخلاقية تردع التنكيل بالجثث . وقد عمد ناشطون عبر مواقع الفايسبوك الى نشر هذه الصور وتناقلها لكشف حقيقة التغيير الذي يسعى المسلحون لفرضه على ارض واقع سوريا التي تتغنى بعلمانيتها وابتعاد اهلها عن الطائفية حتى ظهور هؤلاء الذين لا يمكن لهم الاستمرار الا عبر اذكاء النفوس بالحقد الطائفي الاعمى. بغض النظر عن كل ما تقدم ورغم ان الصورة عنصر هام ومؤثر في قوة الخبر الا انه في بعض الاحيان ومن ضمن الاخلاق الاعلامية لا يجوز نشر صور تعكس الوحشية الانسانية مهما كانت قاسية ، كما انه في بعض الاحيان الاخرى تصل الى المواطن صورا مركبة لا تعكس الحقيقة او لا تمت بصلة الى الخبر الذي ينشره عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي الذي يبدأ الاصدقاء بتناقلها دون التأكد من مصداقية الصورة او دقتها في حين تكون هذه الصورة المزعومة لا صلة لها بالواقع بل تكون معدلة بأحتراف ومهارة ودقة واحيانا مأخوذة من افلام سينمائية. ويقول احد الاطباء النفسيين انه رغم وحشية ما يرتكب في سوريا من مجازر من قبل المجموعات المسلحة الا انه لا يجوز ان تنشر صوراً تمس بالانسان وقيمته لان هذه الصورة قد تنعكس سلبا على نفسية انسان اخر وتحوله الى مريض وتشكل هاجسا له طوال عمره ، ويلفت الى انه رغم اهمية الصورة في ايصال المعلومة او كشف فظاعة الانتهاكات الا انه من غير المقبول نشر صور الاشخاص قبل الحصول على موافقتهم وان كانوا امواتا على موافقة ذويهم ، مضيفا انه في حال ايضا نشر صور مزيفة لوحشية الارتكابات فان ذلك ايضا يشكل سيفا ذو حدين اذ يفقد الناشر مصداقيته ما ينعكس سلبا على قضيته، متسائلا اين منظمات حقوق الإنسان التي لم تحرك ساكنا حتى الساعة تجاه ما ينشر من صور حول مجازر لا يمكن لعقل بشري ان يستوعبها ولا يمكن لانسان يتمتع بقوى عقلية طبيعية ان يقوم بها.------------------------------------------------------------------------------------------------------ ملاحظة: الصورة المرفقة هي لعمليات قطع رأس مواطنين سوريين من قبل "جبهة النصرة" واتباعها ا

أفيقوا
قامشلاوي -

بسيطة، الكرديات لسن متخلفات مثل البقية، ويتوجب على هؤلاء الرجال أن يتقبلوا القتال إلى جانبهن، أو الذهاب إلى نسائهم المحجبات الملفعات المحرمات، وكأنهم قطع بورسلين يخشون من تكسرها. أفيقوا يا أهل الكهف... إنه العام ٢٠١٣.

قامشلي كوردستان
كردي -

هناك معلومات إن الطائره بدون طيار فوق إسرائيل اطلقت من قبل جيش سلف الحر....حتى تنتقم إسرائيل من المقاومه اللبنانيه.....و يخففوا الضغط عنهم بعد الخسارات إمام ضربات حزب آلله

احسنت
جلال -

أقول : يعني الآن هذه السيدة المقاتلة ، الله يوفقها و يستر عليها ، تقاتل جنباً الى جنب مع اللحي الطويلة و الكثّة في الجيش الحر ؟

احسنت
جلال -

أقول : يعني الآن هذه السيدة المقاتلة ، الله يوفقها و يستر عليها ، تقاتل جنباً الى جنب مع اللحي الطويلة و الكثّة في الجيش الحر ؟

هذا هو المطلوب
خوليو -

هذه هي المرأة التي ستسود في سوريا الغد ، المستقبل للتقدم وللقيم الإنسانية ، المرأة التي ستجبر الرجل على الإعتراف بها وليس التوصية بها ، نحن فخورون بكن يانساء المستقبل . وللغرب نقول مدوا هذه الثورة بالسلاح للدفاع عن حق الحياة ، وللسيد الأسد نقول كفى قتلاً وتدميراً ، الأيام لن تعود للوراء .

هذا هو المطلوب
خوليو -

هذه هي المرأة التي ستسود في سوريا الغد ، المستقبل للتقدم وللقيم الإنسانية ، المرأة التي ستجبر الرجل على الإعتراف بها وليس التوصية بها ، نحن فخورون بكن يانساء المستقبل . وللغرب نقول مدوا هذه الثورة بالسلاح للدفاع عن حق الحياة ، وللسيد الأسد نقول كفى قتلاً وتدميراً ، الأيام لن تعود للوراء .

ساميه
معاوية يحي جهادك -

إجمل ما في الثورة ......جهاد النكاح......إلله يطول بعمر إلعرعور...... ......قرضاوي ...... ..........إللــــــــــــه إكبــــــر -

ساميه
معاوية يحي جهادك -

إجمل ما في الثورة ......جهاد النكاح......إلله يطول بعمر إلعرعور...... ......قرضاوي ...... ..........إللــــــــــــه إكبــــــر -

العثماني سفاح
سورياني -

هناك وعود للاكراد من قبل الاتراك بان تترك لهم شمال سوريا بعد اسقاط نظام بشار الاسد و عليهم ان يساعدوا جبهة النصرة بالقيام باعمال ارهابيه في دمشق...الا ان اكراد كوردستان يعرفون مكر العثماني ...و لا ننسى تهدير السريان من سوريا على ايديهم

كفاح النكاح
Ezzat El Masry -

قام احد قادة النصرة بأغتصاب مراسلة فى سوريا تحت تهديد السلاح انة كفاح النكاح

اعمال خيريه قطريه
الزواج من القاصرات -

بثت قناة مساء الجمعة تقريراً عن المعلومات الواردة بخصوص استغلال الفتيات السوريات القاصرات من قبل أثرياء خليجيين. وفي خضم المأسي السورية المتتالية نتيجة الأزمة، تشكل هذه الظاهرة تجاوزاً لأبسط القيم الانسانية، قصص أبطالها آباءٌ نازحون تذرعوا بالحاجة ليبيعوا بناتهم لأثرياء خليجيين مقابل مئات الدولارات لليلة الواحدة. شاهد التقرير

72 حوريه من كوردستان
انا مجاهد كوردي -

اربعون كرديه....؟ لا اصدق ....العدد 72 كرديه....نفس العدد من حوريات السماء .....اللواتي محسوبات فقط للانتحارين بعد تفجير انفسهم...لذلك الحوريات الكورديه عددهم 72 ...يعني ...السلفي اللارهابي ..مبسوط على الارض و في السماء...ما احلى الجهاد في سبيل الله

بالالاف ياتون من كل صوب
انا متطوع -

بعد تعميم جهاد النكاح جائت طلبات من خارج حدود سوريا بالالاف يريدون الجهاد في سبيل الله....و خاصة من الشيشان,,,,اوزبيكستان ....تركمان....افغان.....عربستان.......بلقان و البان......باكستان...بلوشيستان.....الله اكبر و النثر للجهاد ....و النصر للذرية الجديده ..و تكثير و تكبير امة الاسلام.....

سرياني شبيح جبان
jano -

هذه عقدة الفصيل المنقرض في حين كانت نساكم ملك للأمن السوري و تمارسوا التشبيح ضد الكرد والعرب والأشوريين الآن تهربون فما ذنب الكرد يا جبناء التاريخ

الخلود للشهيدة زيلان
الاسم الحركي: زيلان -

الاسم الحركي: زيلان الاسم والكنية: عائشة حنان محل وتاريخ الولادة: عفرين-قرية معراته" 1976 تاريخ الانضمام إلى الكفاح المسلح الثوري: تموز 2002 تاريخ ومكان الاستشهاد: 2003 زاغروس شهداؤنا هم الأصحاب الحقيقيون للحرية والبناء الديمقراطي في كردستان،

بالاساس الله خص الانثى
بجهاد المناكحة -

لا مانع من وقوف المرأة بجوار الرجل فى الجهاد غير ان الله جل وعلى اسمه خص المرأة بجهاد النكاح بالدرجه الاولى لرفع معويات المقاتلين والفتيات والمرأة حباهن الرحمن شريحتين لمتعه المجاهدين< { كل واحد بحسب الشريحه التى تناسبه حتى تعم حياة الجنه } ,حتى يستمروا بالجهاد وتلاحظ ان دور المرأة شديد الاهميه فامراة واحدة يمكنها قضاء نحو الساعه الواحدة مع الجندى لتنتقل لجندى اخر بعدة وهكذا تستمر فى جهاد المنا كحه بحسب الفتوى وصحيح الدين

وضع سوريا معقد
جون ماكين -

المعارضة السورية تعاني من غباء مستفحل وكل المحللين يؤكدون بأنه لم يمر ولن يمر على تاريخ الأمة الإسلامية معارضة غبية وفاسدة وأنانية مثل المعارضة السورية..

الأسد هو أشرف حاكم عربي
جون ماكين -

الأسد هو أشرف حاكم عربي وتحبه أغلبية السنة في سورية والدول العربية و هو منتصر بإذن الله ورسوله وقلوب المؤمنين معه وانصره اللهم على أعداءه الصهاينة والمتصهينين آمين..

وضع سوريا معقد
جون ماكين -

أوضح تقرير نقلاً عن مصادر مقربة من أردوغان أن “الأسد طلب في الخامس من مارس المنصرم تجهيز الطائرة الرئاسية السورية للسفر، وطلب عدم الإعلان عن الزيارة في وسائل الإعلام، مصطحبًا معه عدة مسؤولين أمنيين وعسكريين، حيث طلب الأسد من السلطات التركية بمجرد دخوله أجواء تركيا ، إبلاغ الرئاسة التركية أن زيارته سرية، وأنه يرغب في الهبوط بمطار عسكري قرب انقرة ، إذ كان يقود الطائرة بنفسه”. وأردفت المصادر في التقرير المنشور على “ ” أن الأسد بدأ حديثه لأردوغان قائلًا: “شوف يا أردوغان أنت حر في بلدك وحر أيضًا في مناكفة العالم كما تشاء، لكن ليس من حقك أن ترسل لسورية الصواريخ والأسلحة والمرتزقة ، وأنت حر في أنك لا ترى سوى سحق الأكراد والعلويين وأقبية المعتقلات حلاًّ لمشكلاتك والعلويين ، لكن أقسم بالله إنني صبرت أكثر من اللازم، ولذلك فإن عملية تركية ضد سورية لن أتردد معها في هدم انقرة فوق رأسك.. وأنت تعرفني بما فيه الكفاية.. هذا الملف عندك فيه تفصيل لعمليات ضباطك الفاشلين.. وأنا في دمشق إن أردتني”. وأوضحت المصادر أن “أردوغان بدا عليه الذهول وكان يتلعثم بشدة، أمام التهديد المفاجئ لملأسد ، إذ حاول إطالة أمد النقاش والحوار وهو مرتبك للغاية، إلا أن الأسد قاطعه: “إن أردتني لأمر فيه خير فأنا في دمشق ” ثم غادر بعدها القصر، رافضًا إلحاح أردوغان في طي سبب الزيارة، وتناول طعام الغداء.

وضع سوريا معقد
جون ماكين -

أوضح تقرير نقلاً عن مصادر مقربة من أردوغان أن “الأسد طلب في الخامس من مارس المنصرم تجهيز الطائرة الرئاسية السورية للسفر، وطلب عدم الإعلان عن الزيارة في وسائل الإعلام، مصطحبًا معه عدة مسؤولين أمنيين وعسكريين، حيث طلب الأسد من السلطات التركية بمجرد دخوله أجواء تركيا ، إبلاغ الرئاسة التركية أن زيارته سرية، وأنه يرغب في الهبوط بمطار عسكري قرب انقرة ، إذ كان يقود الطائرة بنفسه”. وأردفت المصادر في التقرير المنشور على “ ” أن الأسد بدأ حديثه لأردوغان قائلًا: “شوف يا أردوغان أنت حر في بلدك وحر أيضًا في مناكفة العالم كما تشاء، لكن ليس من حقك أن ترسل لسورية الصواريخ والأسلحة والمرتزقة ، وأنت حر في أنك لا ترى سوى سحق الأكراد والعلويين وأقبية المعتقلات حلاًّ لمشكلاتك والعلويين ، لكن أقسم بالله إنني صبرت أكثر من اللازم، ولذلك فإن عملية تركية ضد سورية لن أتردد معها في هدم انقرة فوق رأسك.. وأنت تعرفني بما فيه الكفاية.. هذا الملف عندك فيه تفصيل لعمليات ضباطك الفاشلين.. وأنا في دمشق إن أردتني”. وأوضحت المصادر أن “أردوغان بدا عليه الذهول وكان يتلعثم بشدة، أمام التهديد المفاجئ لملأسد ، إذ حاول إطالة أمد النقاش والحوار وهو مرتبك للغاية، إلا أن الأسد قاطعه: “إن أردتني لأمر فيه خير فأنا في دمشق ” ثم غادر بعدها القصر، رافضًا إلحاح أردوغان في طي سبب الزيارة، وتناول طعام الغداء.

الرفيقة الرائدة شيلان
حرية شعب كردستان. -

تمر علينا في هذه الأيام الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد الرفيقة الرائدة شيلان باقي عضو اللجنة التنفيذية لإتحاد المنظومات الكردستانية وممثلتها في غرب كردستان مع رفاقها قياديي حزب الإتحاد زكريا، جوان، فؤاد و جميل اللذين استشهدوا في مدينة الموصل إثر مؤامرة مشتركة نظمتها على أيدي القوى العملية للنظامين السوري و التركي. في ذكرى استشهادهم ننحني إجلالاً أمامهم ونجدد عهدنا في السير على دربهم حتى تحقيق الأهداف التي استشهدوا من أجلها ونعاهدهم بأن ذكراهم ستبقى شعلةً لا تنطفئ بأيدي رفاقهم حتى تحقيق حرية شعب كردستان. النظام السوري الذي لم يستطع النيل من الرفيقة الرائدة شيلان وهي تقوم بمهامها القيادية في تسيّر النشاطات الثورية والديمقراطية في داخل سوريا وغرب كردستان لجأت أجهزتها المخابراتية هذه المرة إلى حبك المؤامرة وتسخير عميلاتها التنظيمات الإسلامية الأصولية في العراق تمكنت من خلالها استشهادها ورفاقها في مدينة الموصل في 2004.

الرفيقة الرائدة شيلان
حرية شعب كردستان. -

تمر علينا في هذه الأيام الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد الرفيقة الرائدة شيلان باقي عضو اللجنة التنفيذية لإتحاد المنظومات الكردستانية وممثلتها في غرب كردستان مع رفاقها قياديي حزب الإتحاد زكريا، جوان، فؤاد و جميل اللذين استشهدوا في مدينة الموصل إثر مؤامرة مشتركة نظمتها على أيدي القوى العملية للنظامين السوري و التركي. في ذكرى استشهادهم ننحني إجلالاً أمامهم ونجدد عهدنا في السير على دربهم حتى تحقيق الأهداف التي استشهدوا من أجلها ونعاهدهم بأن ذكراهم ستبقى شعلةً لا تنطفئ بأيدي رفاقهم حتى تحقيق حرية شعب كردستان. النظام السوري الذي لم يستطع النيل من الرفيقة الرائدة شيلان وهي تقوم بمهامها القيادية في تسيّر النشاطات الثورية والديمقراطية في داخل سوريا وغرب كردستان لجأت أجهزتها المخابراتية هذه المرة إلى حبك المؤامرة وتسخير عميلاتها التنظيمات الإسلامية الأصولية في العراق تمكنت من خلالها استشهادها ورفاقها في مدينة الموصل في 2004.

هل لبيتم
الى المقاتلات الكرديات -

هل لبيتم الدعوة الى جهاد النكاح ؟

هل لبيتم
الى المقاتلات الكرديات -

هل لبيتم الدعوة الى جهاد النكاح ؟

من أجل الحرية،
أنصاريات مناضلات -

إننا كنساء أنصاريات مناضلات من أجل الحرية، وككادرات مدربات ومعبآت بأفكا ر الثورة من أجل الحياة الحرة والكريمة، بذلنا وأعطينا العديد من الشهداء أمثال بيريتان، عزيمة، زيلان، سما، روجبين عرب، نوجان، فيان، سورخوين، يلدز، روزا، دليلا... اللواتي ضحينا بكل باسلة وشهامة حتى آخر نقطة من أرواحهم في سبيل تكوين شخصية حرة كريمة ذات إرادة وهوية حرة للمرأة الكوردستا نية.

من أجل الحرية،
أنصاريات مناضلات -

إننا كنساء أنصاريات مناضلات من أجل الحرية، وككادرات مدربات ومعبآت بأفكا ر الثورة من أجل الحياة الحرة والكريمة، بذلنا وأعطينا العديد من الشهداء أمثال بيريتان، عزيمة، زيلان، سما، روجبين عرب، نوجان، فيان، سورخوين، يلدز، روزا، دليلا... اللواتي ضحينا بكل باسلة وشهامة حتى آخر نقطة من أرواحهم في سبيل تكوين شخصية حرة كريمة ذات إرادة وهوية حرة للمرأة الكوردستا نية.

BRAVA /
shorjah / kerkuk -

To daughters of KURDISTAN - true the old Kurdish saying " A LION IS A LION MALE OR FIMALE " keep the banner of struggle high .. bijy kurd , bijy Kurdistan , we ,ALL KRDISH AND FREEDOM LOVERS LOVE YOU AND PROUD OF YOU

BRAVA /
shorjah / kerkuk -

To daughters of KURDISTAN - true the old Kurdish saying " A LION IS A LION MALE OR FIMALE " keep the banner of struggle high .. bijy kurd , bijy Kurdistan , we ,ALL KRDISH AND FREEDOM LOVERS LOVE YOU AND PROUD OF YOU

يامحلاهن
عم الكل -

حلوين الكرديات، وراح يكونو احلى اسيرات وسبايا عندنا، كل ضابط راح ياخذ اتنين منهون هدية، شو هالحكي يعني الاكراد خلصو الرجال فيهون عم بيبعتولنا النسوان مشان تحارب... هههه

يامحلاهن
عم الكل -

حلوين الكرديات، وراح يكونو احلى اسيرات وسبايا عندنا، كل ضابط راح ياخذ اتنين منهون هدية، شو هالحكي يعني الاكراد خلصو الرجال فيهون عم بيبعتولنا النسوان مشان تحارب... هههه

خربوا بلدهم بايدهم
مغترب عراقي -

ياعمي ليش دمرتوا بلدكم الجميل والله حرام بلاثوريات بلا جهاد اهتموا بمعيشتكم واطفالكم الحياة حلوه مع الامان

خربوا بلدهم بايدهم
مغترب عراقي -

ياعمي ليش دمرتوا بلدكم الجميل والله حرام بلاثوريات بلا جهاد اهتموا بمعيشتكم واطفالكم الحياة حلوه مع الامان

جهاد المناكحة !!!
علي اليصري -

حافظوا على روكين وزميلاتها من المجاهدين لاسيما وانهن بدون حجاب ويدخنن السجائر ويقران نيشه وارسطو فقد حل عليهن نكاح المجاهدين او الرجم او الجلد ثم ان المجاهدين في حالة من الشبق والشوق الجنسي لامثال روكين ولو ان امداد الجهاديات التونسيات قد افلج الصدور !!!!

جهاد المناكحة !!!
علي اليصري -

حافظوا على روكين وزميلاتها من المجاهدين لاسيما وانهن بدون حجاب ويدخنن السجائر ويقران نيشه وارسطو فقد حل عليهن نكاح المجاهدين او الرجم او الجلد ثم ان المجاهدين في حالة من الشبق والشوق الجنسي لامثال روكين ولو ان امداد الجهاديات التونسيات قد افلج الصدور !!!!

عيب عليكن
جورج خوري -

ثورة الشعب السوري الاسلامية المسيحية العلوية الدرزية الكردية ضد الظلم البعثي ستتنتصر شاء من شاء وابى من ابى الى الامام يا ثوار الارض المحتلة .... سميح شقير معكم ومرسيل خليفة معكم وكمال جنبلاط وسمير قصير معكم ...

عيب عليكن
جورج خوري -

ثورة الشعب السوري الاسلامية المسيحية العلوية الدرزية الكردية ضد الظلم البعثي ستتنتصر شاء من شاء وابى من ابى الى الامام يا ثوار الارض المحتلة .... سميح شقير معكم ومرسيل خليفة معكم وكمال جنبلاط وسمير قصير معكم ...

الثوار واخر صيحات
رامي ريام -

في الحقيقة في كل موسم له موديلات حسب طقوس ذلك الموسم واما الثوار لقد ابتكروا موديل جديد يتماشا مع كل الفصول حتى يكون دارجا ومنظبطا من خلال فتاوي المشايخ يحلل للجميع ممارسة .... في اثناء قتالهم ........... بأسم رائع وجميل وهو / تجنيد المقاتلات / مع اخيها المقاتل الثائر المجاهد .............................................................

الثوار واخر صيحات
رامي ريام -

في الحقيقة في كل موسم له موديلات حسب طقوس ذلك الموسم واما الثوار لقد ابتكروا موديل جديد يتماشا مع كل الفصول حتى يكون دارجا ومنظبطا من خلال فتاوي المشايخ يحلل للجميع ممارسة .... في اثناء قتالهم ........... بأسم رائع وجميل وهو / تجنيد المقاتلات / مع اخيها المقاتل الثائر المجاهد .............................................................

رحم الله والدينها ...
سامي بن محمد -

الاكراد سنة ... ويغارون على أمة محمد أكثر من غيرهم ويفدون سوريا بدمائهم ... ليس من طباعهم الخيانة ولايخونون ... يا ما أجملها بطلة سوريا : رحم ترابك يا صلاح الدين

رحم الله والدينها ...
سامي بن محمد -

الاكراد سنة ... ويغارون على أمة محمد أكثر من غيرهم ويفدون سوريا بدمائهم ... ليس من طباعهم الخيانة ولايخونون ... يا ما أجملها بطلة سوريا : رحم ترابك يا صلاح الدين

proud of you girls
Rizgar -

فخور بكم

proud of you girls
Rizgar -

فخور بكم

الإناء بما فيه ينضح
محمد السوري -

من خلال تعليقات البعض والتي تدل على مستواهم الفكري والعقلي وكما قيل الإناء بما فيه ينضح... وهذا هو الدليل القاطع على التربية والتشويه الأسدي البعثي ... من يعجبه ما كانت تفعله رجالات السلطة والأمن الأسدي بحق أبناء وبنات الوطن فليعزمهم هو ويقدم لهم ما شاء من....مع الشكر لإيلاف ..

الإناء بما فيه ينضح
محمد السوري -

من خلال تعليقات البعض والتي تدل على مستواهم الفكري والعقلي وكما قيل الإناء بما فيه ينضح... وهذا هو الدليل القاطع على التربية والتشويه الأسدي البعثي ... من يعجبه ما كانت تفعله رجالات السلطة والأمن الأسدي بحق أبناء وبنات الوطن فليعزمهم هو ويقدم لهم ما شاء من....مع الشكر لإيلاف ..

اختلاف المصالح
قاسم -

هل لهن محرم وهل يطبقن جهاد النكاح وهل هن بنات بامكانهن القتال في الشوارع الضيقه

اختلاف المصالح
قاسم -

هل لهن محرم وهل يطبقن جهاد النكاح وهل هن بنات بامكانهن القتال في الشوارع الضيقه

إلى رقم ـ ٦ ـــــــــــــ
ساميه -

لم يبقى لك ولرئيسك الجبان سوى علاكك ..

إلى رقم ـ ٦ ـــــــــــــ
ساميه -

لم يبقى لك ولرئيسك الجبان سوى علاكك ..