أخبار

اوباما: سنيعد النظر بموقفنا إذا ثبت استخدام دمشق اسلحة كيميائية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سقط اليوم13 قتيلاًفي انفجار سيارة مفخخة في منطقة المرجة وسطدمشق،في حين أسفرت غارات جوية ليلية على محيط مطار منغ في ريف حلب الشمالي عنمقتل 15 مقاتلاً معارضاً.

دمشق:كد الرئيس الاميركي باراك اوباما في مؤتمر صحافي الثلاثاء ان الولايات المتحدة "ستعيد النظر" في موقفها اذا ثبت ان النظام السوري استخدم اسلحة كيميائية ضد المعارضة.

الا ان اوباما حذر من اتخاذ قرارات متسرعة بشان هذا الملف في غياب وقائع محددة وملموسة. وقال "يجب ان اكون متاكدا من وجود كل العناصر. وهو ما ينتظره الشعب الاميركي حاليا".

وقال الرئيس "لا اعرف كيف استخدمت هذه الاسلحة ولا متى او من الذي استخدمها".

واضاف "اذا امكنني التحقق من انه ليس الولايات المتحدة فقط وانما المجتمع الدولي ايضا على ثقة بانه تم استخدام اسلحة كيميائية من قبل نظام الاسد، فان ذلك سيغير قواعد العب".

واوضح اوباما "عندما اقول ان ذلك سيغير قواعد اللعب فانا اعني انه سيكون علينا بحث الخيارات المتاحة".

واشار الى انه "منذ العام الماضي طلبت من البنتاغون ومن مسؤولينا العسكريين والاستخباراتيين دراسة الخيارات المتاحة في هذه الحالة لكنني لن اخوض في تفاصيل ما ستكون عليه" هذه الخيارات.

واضاف "لكن ذلك سيشكل بوضوح تصعيدا في رؤيتنا للمخاطر التي ستواجه المجتمع الدولي وحلفائنا والولايات المتحدة. هذا يعني ان هناك بعض الخيارات التي لا ننوي استخدامها حاليا والتي ندرسها بجدية".

وكانت الولايات المتحدة اقرت الخميس الماضي للمرة الاولى بان نظام الاسد استخدم على الارجح اسلحة كيميائية في حربه ضد المعارضة المسلحة مشددا في الوقت نفسه على عدم وجود معلومات استخباراتيه كافية تؤكد ذلك.

وسبق ان اعلن اوباما ان استخدام نظام دمشق للاسلحة الكيميائية "سيغير قواعد اللعب" دون ان يحدد ما يعنيه هذا بدقة. وتكتفي الولايات المتحدة حتى الان بتقديم مساعدات للمعارضة المسلحة لا تتضمن اسلحة قاتلة.

واعلنت روسيا الثلاثاء انها منعت تحليق كل الطائرات المدنية فوق سوريا غداة حادث تعرضت له طائرة روسية كانت تنقل 200 راكب يرجح انها تعرضت لاطلاق صاروخين ارض-جو.

واوضحت هيئة الطيران الفدرالية الروسية روزافياتسيا ان منع تحليق الطائرات المدنية الروسية في المجال الجوي السوري دخل حيز التنفيذ الاثنين لفترة غير محددة.

وقتل 13 شخصًا واصيب اكثر من 70 آخرين بجروح اليوم الثلاثاء في تفجير وقع في منطقة المرجة المكتظة بالمارة، والتي تضم مراكز تجارية كبيرة في وسط دمشق، بحسب ما افادت وزارة الداخلية السورية.

ووصفت دمشق التفجير بـ"الارهابي".

من جهته، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني عن "ارتفاع حصيلة القتلى السوريين الذين سقطوا اثر تفجير سيارة مفخخة قرب مبنى وزارة الداخلية القديم الى 14، بينهم تسعة شهداء مدنيين وخمسة على الاقل من العناصر الامنيين النظاميين".

ونقل التلفزيون السوري الرسمي عن وزارة الداخلية في شريط عاجل أن "حصيلة التفجير الارهابي الجبان الذي استهدف الوسط التجاري والتاريخي لدمشق في منطقة المرجة" هي "13 شهيدًا واكثر من 70 جريحًا".

وكانت الوزارة افادت في حصيلة سابقة عن مقتل عشرة اشخاص واصابة اكثر من 60 آخرين "بينهم حالات خطيرة".

وعرضت القنوات التلفزيونية الرسمية السورية مشاهد من مكان التفجير، ظهرت فيها سيارات اسعاف واطفاء في شارع يغطيه غبار ابيض كثيف، ويتصاعد الدخان من بعض السيارات المتضررة أو المحترقة فيه.

كما اظهرت اللقطات عددًا كبيرًا من الاشخاص يهرعون في المنطقة، بعضهم تبدو عليه آثار الصدمة. ويعمل اشخاص آخرون على استخدام خراطيم المياه لاطفاء الحرائق. وبدا عدد كبير من السيارات وقد اصيب باضرار بالغة.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر اعلامي سوري اتهامه "الارهاب الممول والمدعوم دوليا" بـ"ارتكاب مجزرة جديدة بشعة بحق المدنيين السوريين".

وذكرت صحافية في وكالة فرانس برس أن دوي الانفجار الذي وقع قبيل الساعة الحادية عشرة والنصف (8,30 ت غ) كان قويًا جدًا وسمع في ارجاء العاصمة، وسجل على اثره اطلاق رصاص كثيف من اسلحة رشاشة.

وشهدت العاصمة السورية سلسلة من التفجيرات بسيارات مفخخة بعضها انتحاري خلال النزاع المستمر منذ اكثر من عامين بين نظام الرئيس السوري بشار الاسد ومعارضيه. واتهم النظام مقاتلي المعارضة الذين يصنفهم بـ"الارهابيين"، بأنهموراء هذه الهجمات وحملهم المسؤولية.

ووقع آخر هذه التفجيرات أمس الاثنين في حي المزة في غرب العاصمة، واستهدف موكب رئيس الوزراء وائل الحلقي الذي نجا منه، في حين قتل ستة اشخاص بينهم حارسه الشخصي.

مقتل 15 مقاتلاً معارضًا في محيط مطار منغ في ريف حلب

قتل 15 مقاتلاً معارضًا الليلة الماضية في غارة شنتها طائرة حربية سورية على محيط مطار منغ في ريف حلب الشمالي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتحاول المعارضة السورية المسلحة السيطرة على هذا المطار منذ اشهر. وتدور حوله معارك عنيفة، وذكر المرصد السوري وناشطون قبل ايام أن المعارك تدور داخل اسوار المطار بعدما تمكن المقاتلون من التقدم بعض الشيء، الامر الذي نفاه الاعلام السوري القريب من السلطات.

وقال المرصد في بيان اليوم: "تأكد ليل امس استشهاد 15 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة اثر القصف من طائرة حربية استهدفهم في محيط مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي".

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية من جهتها أن قوات النظام استهدفت المناطق المحيطة بمطار منغ بقصف مدفعي عنيف، "في محاولة لفك الحصار الذي يفرضه الجيش الحر على المطار".

واحتدمت خلال الايام الاخيرة المعركة في محيط المطارات العسكرية في الشمال، لا سيما منغ وكويرس في حلب ومطار ابو الضهور في محافظة ادلب (شمال غرب).

وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاثنين 159 شخصًا، بحسب المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرًا ويقول إنه يعتمد، للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.

دمشق تطالب مجلس الامن الدولي "بموقف حازم في مكافحة الارهاب"

طالبت دمشق الثلاثاء مجلس الامن الدولي بادانة صريحة للتفجيرات التي وقعت في العاصمة السورية في اليومين الماضيين، و"بموقف حازم" على صعيد "مكافحة الارهاب" ووقف تمويله من جانب بعض الدول في سوريا.

جاء ذلك في رسالتين بعثت بهما وزارة الخارجية السورية الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن بعد التفجير الذي وقع الثلاثاء في دمشق واوقع 13 قتيلا بحسب حصيلة رسمية، والتفجير الذي استهدف الاثنين موكب رئيس الوزراء وائل الحلقي وسقط فيه، بحسب حصيلة رسمية اربعة قتلى، فيما نجا الحلقي.

وقالت الوزارة ان "الجمهورية العربية السورية (...) تكرر مطالبة مجلس الامن باعتماد موقف حازم يؤكد من خلاله حرصه على مكافحة الارهاب بغض النظر عن مكان وزمان حدوثه وعلى جديته في تنفيذ قراراته بهذا الشأن"، وذلك بحسب نص الرسالتين اللتين نشرتهما وكالة الانباء الرسمية (سانا).

ودعت الى ادانة هذه الاعتداءات "بشكل حازم وصريح وبما لا يدع مجالا للشك او التأويل، وايقاف الدعم الذي تقدمه مجموعة من دول اقليمية وعربية ودولية لا تزال مصرة على استمرار العنف وقطع الطريق امام الحل السياسي" للازمة المستمرة منذ عامين.

ويعتمد نظام الرئيس بشار الاسد عبارة "المجموعات الارهابية المسلحة" للاشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يتهم دولا اقليمية وغربية بتوفير دعم مالي ولوجستي لهم.

واكدت الخارجية ان "هذه الاعمال تأتي في سياق سلسلة من الاعتداءات الارهابية التي استهدفت المدنيين ومؤسسات الدولية والممتلكات العامة والخاصة".

واعتبرت ان استهداف الحلقي الذي يرأس اللجنة الوزارية المكلفة تنفيذ برنامج "الحل السياسي" الذي طرحه الاسد في كانون الثاني/يناير الماضي، "ما هو الا تعبير عن رفض هؤلاء للحل السياسي، كما انه يكشف الوجه الحقيقي والاجرامي للمجموعات المسلحة ومن يقف وراءها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تبا لكم
احمد -

في اغلب دول العالم ومنه الغرب يعتبرون هذه التفجيرات بانها اعمال ارهابية الا في سورية فهي " ممارسات ثورية " يوم بها وكلاء الاخوان المسلمين وقطر المنفوخة بمصاريها مثل الطبل تبا لكم ولهذا النفاق

الطاغية بشار قتل السوريين
عربي سوري -

من سلم الجولان؟ من باع لواء الإسكندرون؟ من دمر لبنان؟ من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟ من دمر نصف حماه وقتل ٣٥٠٠٠ سوري آنذاك؟ من نفذ مجزرة تدمر؟ من قتل الدكتور محمد الفاضل؟ من قتل الدكتور عدنان غانم؟ من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟ من إنقلب على حزب البعث؟ من إعتقل القيادة المركزية للبعث؟ من قتل رفيقه سليم حاطوم؟ من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟ من سرق المليارات من سوريا؟ من قتل حمزة الخطيب؟ من قتل آلاف الأطفال السوريين؟ من قتل آلاف السوريين ولازال؟ من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟ من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟ من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟ من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟ من ومن ومن الخائن يابشار؟. نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعو الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي أهم مميزات الثورة السورية أنها لا تسقط طاغية وحسب، بل إنها تسقط حقبة من الأكاذيب والخداع والتزوير بمنطقتناالآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين

الأسد هو أشرف حاكم عربي
جون ماكين -

المعارضة السورية تعاني من غباء مستفحل وكل المحللين يؤكدون بأنه لم يمر ولن يمر على تاريخ الأمة الإسلامية معارضة غبية وفاسدة وأنانية مثل المعارضة السورية..

الأسد هو أشرف حاكم عربي
جون ماكين -

المعارضة السورية تعاني من غباء مستفحل وكل المحللين يؤكدون بأنه لم يمر ولن يمر على تاريخ الأمة الإسلامية معارضة غبية وفاسدة وأنانية مثل المعارضة السورية..

سؤال
Talsam -

يا ترى ما هو هدف النظام و على راسه بشار البطة من افتعال و ترتيب هذه المفخخات؟ يسقط البطة بشارون

سؤال
Talsam -

يا ترى ما هو هدف النظام و على راسه بشار البطة من افتعال و ترتيب هذه المفخخات؟ يسقط البطة بشارون

وضع سوريا معقد
جون ماكين -

الأسد هو أشرف حاكم عربي وتحبه أغلبية السنة في سورية والدول العربية و هو منتصر بإذن الله ورسوله وقلوب المؤمنين معه وانصره اللهم على أعداءه الصهاينة والمتصهينين آمين..

وضع سوريا معقد
جون ماكين -

الأسد هو أشرف حاكم عربي وتحبه أغلبية السنة في سورية والدول العربية و هو منتصر بإذن الله ورسوله وقلوب المؤمنين معه وانصره اللهم على أعداءه الصهاينة والمتصهينين آمين..

هي العصابة الحاكمة و لا أ
Maha -

و الله كل التفجيرات ما حدن عم يعملا غير الأسد و عصابتو .. هي العصابة من زماااان هدا اسلوبها.. الكذب و خلط الأوراق و تشويه الحقائق .. نظام قائم على الإحتيال و الإجرام..يبدو انهم يريدون تبديد جثث من المعارضة كانت قد ماتت تحت التعذيب لذلك قاموا بالتفجير البارحة و اليوم و أمس و كل يوم .. ..

هي العصابة الحاكمة و لا أ
Maha -

و الله كل التفجيرات ما حدن عم يعملا غير الأسد و عصابتو .. هي العصابة من زماااان هدا اسلوبها.. الكذب و خلط الأوراق و تشويه الحقائق .. نظام قائم على الإحتيال و الإجرام..يبدو انهم يريدون تبديد جثث من المعارضة كانت قد ماتت تحت التعذيب لذلك قاموا بالتفجير البارحة و اليوم و أمس و كل يوم .. ..

نصيحه لجيش سلف الحر
George -

التفجيرات إلإنتحاريه منافيه للإخلاق و إلآسلام.....و إؤكد للإنتحاريين.....لن تصلوا بعد تفجيركم إلى حوريات ......بل جهنم تنتظركم......آلا تكفيكم قاصرات تونس ......؟

نصيحه لجيش سلف الحر
George -

التفجيرات إلإنتحاريه منافيه للإخلاق و إلآسلام.....و إؤكد للإنتحاريين.....لن تصلوا بعد تفجيركم إلى حوريات ......بل جهنم تنتظركم......آلا تكفيكم قاصرات تونس ......؟

ثأرات بني صهيون
عبد االفطين المتجلي -

يبدو أن بشار أسد عرف أنه سيشنق في ساحة المرجة فقام بتفخيخها وتفجيرها، أو أنه يأخذ بثأر كوهين الذي شنق فيها. يجب على أبطال الثورة عدم التصريح بالمخططات المستقبلية حتى لا يستغلها أعداء الشعب السوري.

عمل بطولي
ابو ستار -

لا استطيع بعد قراءه الخبر الا ان ابارك هذا العمل البطولي الجبار في قتل الناس الابرياء بسياره مفخخه لانه يمثل الطريق الى الحريه والديمقراطيه والتخلص من دكتاتور بطريقه همجه بربريه مثلما ثقبوا طبلات اذاننا خلال سنين ونيف بتصريحات الثوره . وسيخرج علينا صاحب محلات المرصد السوري لحقوق (قتل الانسان) بتصريح مضحك كالذي يجري معه اللقاء بانه عمل افتعله النظام وستؤيد قناتي الجزيره والعربيه هذا التصريح متجاوزين ظاهره احترام العقول والمصيبه الاكبر ان المذيع يعرف ان الخبر ملفق ورغم ذلك يقراه .العمل يعكس التخبط على ارض المعركه ومن يقاتل من اجل حقوق الشعب لا يقتل الابرياء وهذه معلومه يجهلها صاحب محلات المرصد السوري لقتل الانسان !!!! خصوصا ان علاقاته مع الخاطفين والمفجرين قويه هذه الايام حسب تصريحاته هو وبطريقه الاعتراف سيد الادله !!!

ما هذا البالون المنفوخ
حبيب الملايين -

الآن، هناك سؤال لم يطرح حتى يومنا هذا في عوالم الفكر والسياسة العربيتين: ما هي أسباب نفخ هذا البالون الذي اسمه دولة قطر؟ ثم: ما هي الوظيفة من وراء ذلك؟ بعد هذا وذاك: ما هي الآليات والعوامل، غير العامل الأميركي، التي جعلت دولة صغيرة، ولو كانت تملك الكثير من المال، تقوم بأدوار هي أكبر من حجمها بكثير. من الواضح أنها مربوطة بخيط أميركي، في زمن كانت تجارب عبد الناصر والملك فيصل بن عبد العزيز وصدام حسين (والآن إيران الخامنئي) تعطي دلالات واضحة على أنه ممنوع أميركياً انشاء أدوار اقليمية مستقلة لدول المنطقة؟

قطر شوكة في عيونكم
الى رقم 10 -

ان شاء الله على طول والى ابد الآبدين قطر منارة للإشعاع الفكري والإنساني ومن حسن الى أحسن بإذنه تعالى حماك الله ياقطر من عيون الأشرار عبيد التومان الإيراني النظيف والروبل الروسي المافيوي

ما هذا البالون المنفوخ
بان كي مون -

حاكم قطر يريد تغيير انظمة وان يقيم الدين في مالطا وان يعمل خنفوس وهيبي وان يشرب كوكتيل حليب وموز ليربي عضلاته. يعني "الزلمي" مسبع الكارات وما عنده وقت مش بس يحلق ولا حتى يحك راسه. مسكين شو قلبه على وطنه وامته. ولذلك اخذت على عاتقي ان اعمل له موعد عند كوافير وفي حالته السلطانية لا يجوز احد اقل من حلاق اشبيلية ان يحلق له. خاصة وان الجيش السوري مشغول في هذه الايام ومع عنده وقت يحلق لحدا. سقا الله على تلك الايام!بحلقلك هاه!واليكم اغنية من التراث الفلسطيني: :)ايه ويها بمقص الذهب قص له يا (عزمي) بشارةاي ويها لزين الشباب وزينة الحارةايه ويها انوصفتوا بغدركم ما وفيتايه ويها امير (كتير) كبير وتلبق له الامارةلولولولولييييييييييييييييييييييييييييييييييييش

سيسحق راسكم شعب سوريا
انا كافر -

روسيا توقف عبور طائراتها المدنية فوق سورية ::::انا ما شفت اجرم من هيك مرتزقة و ارهابيين...حتى الطائرات المدنيه حاولوا ضربها.....يعني بصراحة لو يستعمل الاسد الكيماوي و يخلص العالم من شر سلفية الموساد مو مقصر...ولك بيقتلوا و بيذبحوا و بيجعروا كمان الله اكبر.....مين الله يا كفار ...؟ الله تبع عرعور و القرضاوي اصحاب جهاد النكاح....

الحريه للمطارنه
جبهة النصرة الارهابيه -

لا يزال المطارنه الارثوذكس تحت قبضة جبهة النصر الموساديه ...ذراع الحر اللي بدو قص....لا يزال يحتجز المطارنه لانهم نصارى كما قالوا....ولك شو دينكون...شو ربكن.....شو ايمانكون....كفرتونا بدينكون الاسلامي.... أتركوا الرب بلا نفاقكم.. بدل التحجّج بـ"بستر عورات النساء" اطلقوا سراح هؤلاء ,,,لم يحملوا لا سلاح و لا ايديهم ملطخة بالدماء ....فقط هم يحملون الصليب و الايمان بالله الواحد و المسيح رسول السلام

قطر شوكة بخاصرتك يا كل
الى رقم 11 -

معطيات بالغة الخطورة : لبنان تحت خطر التفجيرات الانتحارية لجبهة النصرة التابعه لقطر....

اطلق سراح المطارنه و الا
نداء للحر القطري السلفي -

كشف مصدر سوري مطلع في محافظة حلب السورية عن وجود تقديرات ومعلومات شبه مؤكدة تفيد بوجود المطرانين المختطفين ـ المطران يوحنا ابراهيم والمطران بولس اليازجي ـ في حلب في "محكمة شرعية" في الريف الجنوبي لحلب وتحديداً بين منطقة الشيخ سليمان في حلب وكفر داعل في إدلب وبيد جماعة شيشانية (تتكلم اللغة الروسية) بقيادة ما يسمى "أبو يحيى الروسي". ولفت المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في حديث لموقع "العهد" الإخباري إلى أن "قضية المطرانين المختطفين جرى الحديث عنها كثيراً في وسائل الإعلام لكن معظم ما جرى تداوله لا يحمل وجهاً من الصحة خصوصاً ما يتعلق بالشائعات عن الإفراج عنهما". كما اكد المصدر عينه "الحساسية الكبيرة التي تحملها قضية المطرانين المختطفين والبلبلة الكبيرة التي أثارتها الشائعات الأخيرة المتعلقة بإطلاق سراحهما لدى الوسط المسيحي في حلب، لا سيّما مع تجمع أعداد كبيرة من المؤمنين المسيحين أمام مطرانية حلب عقب تلك الأنباء غير الدقيقة " وأوضح المصدر أن" مطرانية حلب تتابع ملف المطرانين المختطفين بشكل جدي ودقيق وبالتنسيق مع بطريركية دمشق، وما زال الغموض وتضارب الأنباء حول مكان وجودهما هو سيد الموقف خصوصاً أن الجهة الخاطفة تتبع أسلوب سرعة التنقل وعدم الحضور في مكان محدد". واضاف :" تم نقل المختطفين من كفر داعل ومن ثم إلى دارة عزة ليجرينقلهما فيما بعد إلى إحدى المحاكم التابعة لجبهة النصرة في المنطقة الواقعة بين الشيخ سليمان وكفر داعل". ولم يخف المصدر أن "الغاية من الاختطاف لم تكن بقصد المال والمتاجرة بقدر ما كانت بقصد الابتزاز السياسي والضغط على الدول ذات الغالبية المسيحية التي تقف إلى جانب سورية كروسيا مثلا، إضافة إلى الضغط على الطائفة المسيحية في سورية في محاولة واضحة لزجها في الصراع الدائر في سورية خصوصاً بعد رفضها دخول المسلحين إلى المناطق التي يوجدون فيها" .وختم المصدر بالقول: إن " الجماعة الشيشيانية الخاطفة ذات نهج متطرف تتبع في تفكيرها وعقيدتها لـ"جبهة النصرة " وهذا ما يصعب عملية تحرير المطرانين رغم كل الجهود التي تقوم بها شخصيات دينية وحتى دولية للضغط على المسلحين من إطلاق سراح المطرانيين اللذين يتمتعان بثقل ديني ودولي كبيرين

لو حكم الحر سوريا
Maha -

ظهرت مؤخرًا فتاوى تعد الأغرب في تفسيرها منطقيًّا منذ عهد الصحابة وحتى الوقت الذي ظهرت فيه، وكان آخرها المفاجأة التي أطلقها أحد شيوخ السلفية اليمنيين عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، والذي أطلق على نفسه "الدَّاعية العلامة الحبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ".. الفتوى جاءت بعنوان: "تنبيه إلى حرمة الكراسي وما أشبهها من مقاعد وأرائك، والله أكبر" . ونصت الفتوى، حسب ما قاله الشيخ: "والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي. إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة ما يُسمَّى بالكرسي، وما يشبهه من الكنبات وخلافها، ممَّا هو شرٌّ عظيم يخرِج من الملة كما يخرُج السَّهم من الرَّمية. وإن السَّلف الصالح وأوائل هذه الأمَّة، وهم خير خلق الله، كانوا يجلسون على الأرض، ولم يستخدموا الكراسي، ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي، وقرة قلبي، وروح فؤادي، المصطفى عليه الصلاة والسَّلام ومن تبعه بإحسان. وإن هذه الكراسي وما شابهها صناعة غربيَّة، وفي استخدامها والإعجاب بها ما يوحي بالإعجاب بصانعها، وهم الغرب، وهذا، والعياذ بالله، يهدم ركناً عظيمًا من الإسلام وهو الولاء والبراء، نسأل اللــــه العافية. الأمر جلل يا أمَّة الإسلام، فكيف نرضى بالغرب ونعجب بهم وهم العدو. وما يجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجَّالس يسترخي، والمرأة تفتح رجليها، وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرُّج، فالمرأة بهذا العمل، تمكن الرَّجل من نفسها لينكحها، وقد يكون الرَّجل من الجّنّ أو الإنس، والغالب أن الجّن ينكحون النساء وهنَّ على الكراسي. والجلوس على الأرض يُذكر المسلم بخالق الأرض، وهذا يزيد في التعبُّد، والتهجُّد، والإقرار بعظمته سبحانه"!! يذكر أن العلامة الحبيب عمر بن حفيظ، في المرتبة السابعة والثلاثين من بين الشخصيات الإسلامية الـ500 الأكثر تأثيرًا في العالم لعام 2011م، حسب التقرير الذي أصدره باحثون ومتخصصون دوليون في المركز الملكي للبحوث والدراسات الإسلامية في عمان في الأردن، بالتعاون مع مركز الأمير الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي المسيحي، جامعة جورج تاون.

الطاغية بشار قتل السوريين
عربي سوري -

كذب في كذب فالمسيحيين والاغلبية منهم لم يتضررو بشكل مباشر وانما من تضرر هم من المسلمين السنة ولكنهم يتصنعون ليلفتون النظر عن ملايين المهجرين المسلمين وعشرات الالاف القتلى والجرحى ضحايا نظام الاسد الطائفي لعن الله كل كاذب مهما كان