أخبار

الكويت ترحل 213 اجنبيا بسبب مخالفات مرورية "خطيرة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: عبر البابا فرنسيس عن امله في "استئناف سريع للمفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين" بفضل "قرارات شجاعة" و"استعداد الطرفين" كما جاء في بيان صادر عن الكرسي الرسولي في ختام لقاء بين البابا والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز.

واستئناف المفاوضات هذا يجب ان يؤدي الى "اتفاق يحترم التطلعات المشروعة للشعبين والمساهمة عبر ذلك بشكل حاسم في السلام واستقرار المنطقة"، كما جاء في البيان الذي اكد من جانب اخر، ان الطرفين يتشاركان الرغبة في الوصول الى "حل سياسي في سوريا".

وقامت الكويت بترحيل 213 وافدا اجنبيا خلال الايام القليلة الماضية بسبب ارتكابهم مخالفات مرورية "خطيرة"، وذلك ضمن حملة للحد من حوادث السير، بحسبما افاد مسؤول كبير في وزارة الداخلية في تصريحات نشرتها الصحف المحلية الثلاثاء.

وقال مدير المرور اللواء عبدالفتاح العلي لصحيفة الانباء ان السلطات قامت باعتماد "ابعاد 213 وافدا عن البلاد خلال الايام القليلة الماضية لمخالفتهم قواعد المرور وارتكابهم مخالفات جسيمة" لقانون المرور. ومن هذه المخالفات، "قيادة مركبة بدون رخصة سوق صادرة عن الادارة العامة للمرور واستخدام المركبة في غير الغرض المخصص لها تحميل ركاب ووافدين ضبطوا يتجاوزون بشكل متعمد الاشارة الضوئية الحمراء". وذكر العلي ان الذين تقرر ابعادهم "تبين ارتكابهم لهذه المخالفات من قبل". وتؤدي الحوادث المرورية الى مقتل 400 شخص واصابة الالاف بجروح سنويا في الكويت. ويعيش في الكويت 3,8 مليون نسمة يشكل الوافدون الاجانب نسبة 68% منهم تقريبا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قرار صائب
طاهر -

الوكيل المساعد لشئون المرور اللواء عبدالفتاح العلي الشخص المناسب في المكان المناسب .انا مع هذا القرار 100% لان حوادث إشاره الحمراء مميته و اتمني حبس الكويتي بدل قيمه المخالفه 50 دينار.أتمني يصدر قرار بكبس السيارات التي تستعرض و تقحص في الشوارع .

قرار غير عادل
مقيم في الكويت -

قرار يفتقد لأدنى مستوى من العدالة و الإنسانية , و هو بمثابة التربص بالوافد لأتفه الأسباب من أجل ترحيله و كأنه جاء ليسرق أموال البلد و يهرب !!! فبالله عليكم كيف لوافد يقود سيارته أن يتوقف فجأة أمام إشارة مرور حمراء و خلفه كويتي يقود سيارته بسرعة جنونية ؟؟؟ فيكون أمامه مصير واحد من إثنين , إما أن يقطع الإشارة الحمراء لينجو بحياته و من ثم يرحّل بحجة قطعه إشارة حمراء , أو أن يموت تحت إطارات سيارة المواطن التي خلفه إذا قرر التوقف !!!!!