أخبار

لبنانيون مستعدون للقتال الى جانب حزب الله في سوريا حتى الموت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم تعد مشاركة حزب الله ومقاتليه بالنزاع المستمر في سوريا بالسر المكتوم، حيث أصبح الأمر علنياً يعترف به كثيرون متذرعين بالقتال دفاعاً عن أرضهم وأملاكهم التي تطالها قذائف "النزاع". ويعترف الكثير منهم مفتخرين بدفاعهم عن اللبنانيين والشيعة كواجب مقدس.

بعلبك: في مناطق نفوذ حزب الله في شرق لبنان، لم يعد قتال الحزب الى جانب قوات النظام السوري في الارض السورية المجاورة سراً محظوراً. فاللبنانيون المؤيدون للحزب القوي فخورون بانجازات مقاتليهم الذين يدافعون عن الارض والمقامات الدينية الخاصة بالشيعة، بحسب ما يقولون.
في مدينة بعلبك ذات الغالبية الشيعية تبكي عائلة حسين حبيب، القائد الميداني في حزب الله، ابنها الذي قتل في ريف القصير في سوريا في معارك مع المجموعات المعارضة المسلحة منذ حوالي اسبوعين، وتنتظر تسلم جثته لتدفنه.
الزوجة وافراد العائلة القريبون يرفضون التحدث الى الصحافيين، وتبدو عليهم علامات التأثر الشديد.
وتقول فاطمة حبيب (30 سنة)، ابنة عم حسين، "نتعذب بسبب عدم تسلم جثته التي لا تزال مع المسلحين".
وتشير الى أن حبيب من مواليد قرية في ريف القصير ومن سكان بعلبك، "ذهب ليدافع عن اهله وبيته".
وتضيف: "فقدنا عزيزًا والوضع صعب لكن اذا احتاج الامر شخصًا آخر من العائلة، لا مشكلة في أن يذهب ويستشهد".
وحسين حبيب متزوج وله ولدان. وهو معروف بأنه من كبار مقاتلي حزب الله. لكن العائلة تؤكد أنه كان يقاتل في اطار لجان الحماية الشعبية الموالية للنظام السوري.

للدفاع عن الأرض والوطن
على بعد كيلومترات من بعلبك، عند مدخل بلدة القصر في منطقة الهرمل التي تعرضت اخيرًا لقصف من مواقع مقاتلي المعارضة السورية في الجانب الآخر من الحدود، ترتفع صور الرئيس السوري بشار الاسد.
ويقول احد سكان البلدة ابو فادي كنعان مستعيدًا العبارة التي يطلقها النظام السوري على مقاتلي المعارضة: "الارهابيون اضطهدوا آلاف اللبنانيين الموجودين في قرى سورية حدودية مع لبنان، فطلب هؤلاء من المقاومة (حزب الله) معونة للدفاع عن أرضهم وعرضهم".
ويضيف وهو يراقب بمنظار من على سطح منزله المطل على منطقة القصير دخانًا اسود يتصاعد نتيجة غارة من طائرة حربية: "نحن نحمي منازلنا في هذه القرى (...) نعم نحن نرسل اولادنا للدفاع عنها، ومستعدون لخوض المعركة".
رواية ابو فادي وعائلة حبيب هي الرواية الرسمية لحزب الله التي كان اول من اعلنها الامين العام للحزب حسن نصرالله في تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
وقال نصرالله في حينه إن بعض المنتمين الى حزبه من اللبنانيين المقيمين في قرى سورية ذات غالبية شيعية على الحدود "اشتروا السلاح واتخذوا قرار الدفاع عن انفسهم واعراضهم واملاكهم في مواجهة مجموعات مسلحة (...) اعتدت عليهم وهاجمتهم"، مشيرًا الى أن لا علاقة للحزب بقرارهم.
لكن عشرات الجثامين التي تنقل من سوريا لتدفن في لبنان في مناطق تعتبر معاقل لحزب الله في الجنوب والبقاع (شرق)، تؤكد أن مقاتلي الحزب ليسوا من سكان القرى الشيعية السورية فحسب.
قبل المأتم، ينعي حزب الله عادة "الشهيد الذي قضى اثناء تأديته واجبه الجهادي"، من دون تفاصيل اضافية.

السر انكشف
لكن "السر" لم يعد سرًا. ويقول سكان بقاعيون وجنوبيون لوكالة فرانس برس رافضين الكشف عن اسمائهم إن عدداً كبيراً من عناصر حزب الله المدربين يذهبون الى سوريا وهم "من المتفرغين لدى الحزب"، يختفون فجأة لأسابيع أو أشهر، ثم يعودون (...) أو لا يعودون.
ويؤكدون أن هؤلاء يقاتلون خصوصًا في منطقتي القصير ومقام السيدة زينب الشيعي قرب دمشق.
ويقدر الاستاذ الجامعي وواضع كتاب "دولة حزب الله" وضاح شرارة عدد عناصر الحزب الذين يقاتلون في القصير بما بين 800 الى 1200.
ولا يكترث ابو فادي للانتقادات التي يتعرض لها الحزب حول تغيير وجهة سلاحه من "مقاومة" اسرائيل الى الدفاع عن النظام السوري.
ويقول: "العين على اسرائيل (...) وهؤلاء (المعارضون السوريون) صهاينة ايضًا (...). لنا الحق بالدفاع عن اللبنانيين اينما كانوا، وخصوصًا اذا كانوا شيعة. هذه تصفية لنا".
الا أن مقاتلي المعارضة السورية لا يستسيغون ما يسمونه "تدخل حزب الله في الشؤون السورية الداخلية". وقد تبنوا قصف مناطق في الهرمل ردًا على هذا التدخل، ما تسبب بمقتل شخصين.

الدولة اللبنانية مطالبة بالحماية
على مدخل مدينة الهرمل التي تبعد نحو 15 كيلومتراً عن الحدود السورية، يقف علي شمص (54 عامًا) على سطح مبنى من ثلاث طبقات قيد الانشاء، حاملاً بيده شظايا صاروخ اخترق المبنى الذي ينوي الانتقال للاقامة فيه مع عائلته، وأحدث اضرارًا بالغة.
ويطالب شمص الدولة اللبنانية بحماية المنطقة، و"اذا لم تقم بواجبها، المقاومة والناس جاهزون للدفاع عن انفسهم".
ويحذر خبراء من جر لبنان،البلد الصغير ذي التركيبة السياسية والطائفية الهشة، الى اتون الحرب السورية، بسبب تورط حزب الله العسكري في النزاع الذي رد عليه بعض رجال الدين السنة المتطرفين بدعوة اللبنانيين الى الجهاد ضد النظام السوري.
على الطريق المؤدي الى بعلبك، ترتفع صور "الشهيد" حسين حبيب ولافتات كتب عليها "نعزي صاحب الزمان باستشهاد القائد الميداني حسين حبيب"، أو "تحية الى القائد البطل حسين حبيب".
لكن نجل حبيب البالغ من العمر سبع سنوات يفتقد الاب لا "البطل". ردًا على سؤال من والدته التي تسأله إن كان فخوراً بوالده "الشهيد"، يجيب ببساطة "كنت افضل ألا يموت... كنت افضل أن يكون هنا معي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسن نصرالله والقرضاوي
رامي ريام -

لقد حان وقت المناطحة بين حسن نصرالله ويوسف القرضاوي حسن نصرالله مدعوم بعساكره وسلاحه وله امكانيات رهيبة لذلك تجده يدافع عن نظام بشار الاسد حيث الاسد هو العامود الفقري ما بين حسن نصرالله وايران - اما يوسف القرضاوي الشيخ الهرم مدعوم بلسانه الطويل العريض الذي يأخذ عليه عمولة من القطرين لانه تحت رعايتهم هنا المعادلة واضحة من خلال تفوق حسن نصرالله ب المال والسلاح والرجال اضافة انه مسيطر سيطرة تامة على الجنوب البناني يأمر وينهي ويفعل ويدعم اذا كانت الحاجة ماسة للدعم لذلك تجد بشار الاسد مسنودا ب السلاح والمال والرجال والبقية من جيشه اضافة انه مدعوم من روسيا والصين والحمل الثقيل على ايران لانه الطفل المدلل عندهم لذلك لا يهتم على عويل القرضاوي ابدا وبما انه يعشق ويحب الاغتيالات لكل من هو ندا له مهما كان سياسيا او رجل دين سوف يضمر وينتهز الفرصة المناسبة وب الضربة العكسية القاتلة لكل عويل وكأنه شيئا لم يكن وعلى ما يبدو ان القرضاوي لم يعلق على نكاح الربيع العربي فسكوته يدل على رغبته بذلك ومن خلف الكواليس يعطي الضوء الاخضر على موافقته لان هبيته ك رجل دين قد تمس سمعته حتى لا تختلط وتبعثر اوراقه وعمامته البيضاء - المعركة الان هي بين رجال الدين وطوائفهم وكل يوم قتلى وجرحى وتهجير وتفخيخ والمجاعة والامراض وهتك البلاد والعباد والانسان البسيط الذي يريد العيش بسلام هو المنكوب وهو المظلوم لا حول ولا قوة له والفساد الاخلاقي يحوم حوله بأشكاله المتنوعة زيجات من قاصرات وسمسرة وزبائنها من الخليج والاردن ومصر ومنهم رجال دين تجاوزوا العمر عتيا اكبر من زكريا حيث لا تفيدهم كل المنشطات الجنسية لان مفعولهم انتهى / اكسباير / انتهت صلاحيتهم ولكنهم يحومون حول الطيور الطائرة المهجورة التي لا تعرف اين تستقر ودعاة الاديان يرفعون ويكبسون على رؤوس هؤلاء المساكين - حلوها يا ايلاف رجاء اذا كان عندكم حل لهذه المعصية

طيب شو المشكله
NTBLP -

امين حزب الله السيد حسن قال انه يدافع عن اللبنانيين فى القري الحدوديه فما هي المشكله الان التى قومت الدنيا وقعدتها هل لان حزب الله يحارب طيب ما الحريري نازل تصدير اسلحه الى سوريا فما هي المشكله ونواب المستقبل فى الشمال نازلين بارسال ارهابيين ومرتزقه الى سوريا فما هي المشكله الان المشكله فقط لانو حزب الله يحارب مع الجيش السوري ؟ بالفعل امركم عجيب يا عرب.

رحمة الله
وليد -

رحمة الله على كل شهيد في سوريا ايا كان من اتباع النظام او المعارضه لان الشعب السوري طيب وسوريا حبيبه على كل قلب عربي شريف .... انا لله وانا اليه راجعون والرحمه للشهداء السوريين

الى 2
امجد -

اكيد مافي مشكلة لأن مذهبكم الدموي يبيح لكم القتل والابادة فلامشكلة من ذبح 100 الف سوري بالصواريخ والطائرات والكيماوي وتدمير مدن الحضارة السورية لأن سكانها وشعبها ليسوا على مذهبكم الايراني وتدافعون عن قاتلهم كما تدافعون عن نظام الخميني الذي اعدم في الثمانينات 30 الف ايراني لاوبل تتبجحون بالديموقراطية والتظلم !!!

حروب الطوائف
الدلموني -

بداية مؤكدة لحروب الطوائف وتجارة الدين والسلاح والقتل على المناصب والنفوذ والهوية ..مبروك يا قادة العرب الفطاحل ..صحيح ..إ ذا كان الغراب والتخلف دليل قوم .....فيأخذهم إلى أرض الموت و الخراب .........أو يمر بهم على جيف الكلاب

الأسد هو أشرف حاكم عربي
حبيب الملايين -

كم مرة ترددون هذه البروباغاندا........؟ ممل فعلا ما يحلم به سلفيو الحر .....إلإفضل ان تعلمونا إن تواصلتم مع حوريات جهنم....عندئذ اصدق لفظ إلإنفاس ......و خاصة انتم اختصاصيون في لفظ إنفاس شعبنا بعد قطعكم الرؤوس......

العرب جبناء
sammy -

يدخل الي سوريا التونسي والليبي والمصري والجزائري والسعودي والقطري والكويتي وكل انواع البشر فهؤلاء مجاهدين,يقوم حزب الله بالدفاع عن مواطنيه ومقدساته فيكون هذا تدخل مقيت ويلام عليه الحزب,فوالله ضاعت كل المعايير عدت لا افهم شي,سؤال لمن يقول ان سوريا لم تحرر الجولان,وهل السعوديه حررت جزرها المحتله من اسرائيل,واذا قامت سوريا بالحرب لتحرير الجولان فهل ستدعمونها ام سوف تفتوا بحرمة الدعاء لهم كما حصل لحزب الله,نهاية القول ان الحرب علي سوريا هي حرب طائفيه بغيضه كريهه واينما وجدت الارهابيين ستجد كل الروائح النتنه للطائفيه

المرتزقة الأجانب
Jean Paul -

"القوات السورية المسلحة أعادت الأمن والاستقرار لمزرعة القاهرة وقريتي رأس العين والشعثة بريف حماة إثر عملية نوعية تم خلالها القضاء على عدد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية إضافة الى تدمير معداتهم ومصادرة أسلحتهم وأدوات إجرامهم بينها صواريخ اسرائيلية وقناصات ومدفع هاون وأجهزة اتصال حديثة". وكشفت الصحيفة السورية ان "الإرهابيين في حي شابور ومدخل مدينة سراقب الجنوبي بريف ادلب قاموا بإحضار مادة البودرة غير معروفة مغلفة بأكياس وجمعوا مواطنين ثم فتحوا الأكياس ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق ورجفان وأعراض تنفسية جرى نقلهم الى المشافي التركية بهدف استغلال الحالة لاتهام القوات المسلحة السورية باستخدام أسلحة كيميائية". وكانت القوات السورية المسلحة قضت على العشرات من إرهابيي "جبهة النصرة" في أرياف دمشق وحماة واللاذقية ودرعا معظمهم من المرتزقة الأجانب، كما واصلت ملاحقة فلولهم في بعض أحياء حمص ودمرت أنفاقاً وأوكاراً في القصير وريفها.

جبهة النصرة
سنسحق إلآرهاب -

في ظل جرائم تنظيم القاعدة في سورية بحق الشعب السوري عموماً وأهالي حلب خصوصاً قامت «جبهة النصرة» التي أعلنت ولاءها له، بقطع رؤوس ثلاثين شخصا، ...

رامي ريام
ساميه -

تحت عنوان "الأسد يرسل ميليشياته التي تثير الرعب في القلوب إلى جبهة القتال" كتب روبرت فيسك في صحيفة "الإندبندنت" يقول "إن "الحكومة السورية أمرت بتجنيد آلاف من المتطوعين الموالين للرئيس الأسد في وحدات نظامية ومسلحة، تحت قيادة الجيش السوري، للقتال معه في الصفوف الأمامية، ضد المتمردين والسيطرة على القرى والبلدات "المحررة". ويضيف فيسك أن "ضباط الجيش السوري الذين أشرفوا على تدريب هذه الوحدات القتالية يقولون إنها ستخضع للنظام العسكري الصارم ولن تستخدم سوى لدعم الجيش النظامي في معركته ضد المتمردين" ناقلاً عن مصدر عسكري في اللاذقية قوله "نحاول إيقاف الميليشيات غير المنضبطة في كل مكان، وسنحاول منع النهب والقتل في كل أنحاء سورية من قبل جميع الأطراف". ويعتبر فيسك أن "إنشاء هذه الوحدات القتالية الجديدة، يعني أن الجيش النظامي بعد النجاحات العسكرية التي حققها في الفترة الأخيرة بات في حاجة إلى الأفراد أو أن هذه الوحدات تحتاج إلى الخضوع للجيش بعد السمعة السيئة التي لحقت بها، والإدانات الدولية التي اجتذبتها لتجنب مزيد من إراقة الدماء" على حد قوله. ويخلص الكاتب البريطاني إلى أن "الجيش الجديد سيحقق مكسباً واضحاً لفائدة النظام" معتبراً أنه سيكون "بديلاً عن نظام التجنيد المعمول به، والذي فشل في خلال أوقات الحرب في عدة مناطق بالشرق الأوسط من أفغانستان إلى العراق".

رامي ريام
ساميه -

تحت عنوان "الأسد يرسل ميليشياته التي تثير الرعب في القلوب إلى جبهة القتال" كتب روبرت فيسك في صحيفة "الإندبندنت" يقول "إن "الحكومة السورية أمرت بتجنيد آلاف من المتطوعين الموالين للرئيس الأسد في وحدات نظامية ومسلحة، تحت قيادة الجيش السوري، للقتال معه في الصفوف الأمامية، ضد المتمردين والسيطرة على القرى والبلدات "المحررة". ويضيف فيسك أن "ضباط الجيش السوري الذين أشرفوا على تدريب هذه الوحدات القتالية يقولون إنها ستخضع للنظام العسكري الصارم ولن تستخدم سوى لدعم الجيش النظامي في معركته ضد المتمردين" ناقلاً عن مصدر عسكري في اللاذقية قوله "نحاول إيقاف الميليشيات غير المنضبطة في كل مكان، وسنحاول منع النهب والقتل في كل أنحاء سورية من قبل جميع الأطراف". ويعتبر فيسك أن "إنشاء هذه الوحدات القتالية الجديدة، يعني أن الجيش النظامي بعد النجاحات العسكرية التي حققها في الفترة الأخيرة بات في حاجة إلى الأفراد أو أن هذه الوحدات تحتاج إلى الخضوع للجيش بعد السمعة السيئة التي لحقت بها، والإدانات الدولية التي اجتذبتها لتجنب مزيد من إراقة الدماء" على حد قوله. ويخلص الكاتب البريطاني إلى أن "الجيش الجديد سيحقق مكسباً واضحاً لفائدة النظام" معتبراً أنه سيكون "بديلاً عن نظام التجنيد المعمول به، والذي فشل في خلال أوقات الحرب في عدة مناطق بالشرق الأوسط من أفغانستان إلى العراق".

لبيك يا شام
ساميه -

من يتوهم ان المقاومة في لحظة وهن وضعف وضبابية فهو مشتبه ,,,,و سوف نرسلكم بكل صدق .......إلى تورا بورا.......حوريات إبليس تنتظركم ......و تقول لكم............ويلكم في جهنم

جربونا
حزب إلله بإنتظاركم -

اكدت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية ان “الولايات المتحدة تستعد لسيناريو تضطر فيه الى توجيه ضربة ضد سوريا بمشاركة قوات برية”. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين مطلعين على تفاصيل العملية، ان “القيام بحملة عسكرية واسعة النطاق لعزل التهديد الكيماوي في سوريا يتطلب ادخال قوات كبيرة على نطاق واسع يشارك فيها ما لايقل عن 75 الف جندي اميركي ومن دول اخرى الى جانب وحدات “كوماندو” خاصة، وقوى استخبارية، وخبراء في مجال الأسلحة الكيماوية”. وفيما قالت الصحيفة ان “الغرب على معرفة بوجود 18 موقعاً على الأقل يستخدمها النظام السوري لتخزين الأسلحة الكيماوية، لم تتجاهل الصحيفة في تطرقها للموضوع، مخاوف الرئيس الاميركي، باراك اوباما، من الصعوبات التي تنطوي عليها عملية يكون تحييد الخطر الكيماوي في مركزها. والحديث عن عملية ضخمة وتستغرق اشهر طويلة، وهو ما قد يدفع الادارة الامريكية الى تجنب تنفيذ العملية”. وفي الخطة التي اعدت سيتم تركيز الاسلحة الكيماوية في منطقة خارج سوريا من أجل العمل على عزلها ودفنها أو تدمير المنشآت التي تحتوي على هذه الأسلحة. وفي سيناريوهات الضربة على سوريا، وفق ما تناقله الاسرائيليون: - ادخال قوات برية مع احتمال المواجهة بمقاومة عسكرية سورية من جانب النظام السوري، وتوقعات بانقسامات في وجهات النظر بشأن احتمالات تدخل إيران وحزب الله. - إمكان تسليح المعارضة، لاعتبار ان ذلك يعجل من سقوط النظام. - قصف عن بعد لمواقع ذات صلة بالسلاح الكيماوي بالصواريخ من البحر، إلا أن ذلك، يضيف الاسرائيليون، قد يدفع النظام السوري إلى مهاجمة أهداف أميركية، وقد يجر ذلك الولايات المتحدة إلى عملية عسكري واسعة. - إقامة حزام أمني على طول الحدود مع تركيا والأردن، لكن، يشير الاسرائيليون الى ان اقامة مثل هذه الأحزمة ستؤدي إلى رد سوري قد يدفع الولايات المتحدة إلى التدخل العسكري الواسع. - السيطرة على مخازن الأسلحة الكيماوية عن طريق إرسال قوات إلى سوريا للاستيلاء عليها ومنع وقوعها بأيدي “منظمات متطرفة”.

يراوغ
خوليو -

قول الشيخ المختبئ أنه يدافع عن الشيعة ومقام الست زينب قد يصدقه أتباعه والذين يقبضون شهرياً المال الحلال، فهم مجبرون لتنفيذ الأوامر ، أما وأن يقول أنه يدافع عن اللبنانيين فهذه إحدى كذباته ، هناك لبنانيون قابعون في سجون النظام تحت التعذيب منذ زمن الأب - دخلوا سجون النظام شباباًوالآن كهولاً إن كانوا على قيد الحياة فلماذا لم تطالب بهم ياشيخ ؟ الكذب والتقية ملح هذا الرجل وفعل جيداً بدخوله المعركة مع الديكتاتور الإبن لأن الطائفة الشعيية التي لاتقبض ستستيقظ وتسأل المختبئ : أين ترسل أولادنا ياشيخ فصحيح أنهم ملزمون بخدمتك من أجل الأموال ولكنك ترسلهم إلى المواقع الخطأ وهذا له ثمنه ياشيوسترى ذلك في المستقبل ، تساهم بقتل الشعب الذي استقبل ضحايا حركشتك التموزية الفاشلة عام 2006 والتي اعترفت بخطئك فيها ولولا حكومة السنيورة في تلك المرحلة لكانت عظامك مكاحل الآن ، نفهم أنك مأمور من ولي الفقيه، ولكنك ستدفع الثمن على يد الشعب اللبناني من جميع فئاته وطوائفه وسيعود برقوق نيسان لسهول سوريا ولبنان لينعم الشعبان بربيع الحرية والمساواة والديمقراطية ، التاريخ يقول ذلك .

فك الاشتباك
علي البصري -

احسن الحلول هو ان ينضم شيعة لبنان مع علويي سورية وتكوين دولة جديدة ،الاكراد قضيتهم منتهية وينتظرون الضوء الاخضر امريكيا في كردستان الكبرى من العراق وسورية وتركيا وايران وبقى السنة فوضعهم جيد بعد استيلاء النصرة على منابع النفط في سورية وبداية تصدير النفط الى اوربا !!! وممكن ضم سنة لبنان اليهم ولو ان مسيحيو لبنان قد لايوافقون او ترتيب سنة المشرق في دول جديدة بين السعودية والاردن وانهاء هذه الصراعات ولا داعي للقتال والشتائم والتكفير ،المشكلة ان اسرائيل وامريكا قد لاتوافق على دول قوية في المنطقة ولهذا فالفوضى هي الاقرب الى الواقع .

حزب الله
masri -

مين ده اللى عاوزين يقاتلوا حزب الله طب ليه يعنى هو جزاء الحزب انه بيدافع عن لبنان وبيدافع عن سوريا باعتبارها بلد عربية مسلمة هو ده ذنبه يمكن انه لو كان بيدافع عن اسرائيل كان مش هيلاقى اى هجوم عليه كده بس احنا العرب للاسف كده بننهش فى بعض ودايما محدش يشوف ويقدر اللى بيحصل.

الكفر هو زينة العقل
حسام -

مع هذا الكم الهائل من الغباء و التخلف تحول الثوار في سوريا إلى مجرمين قتلة باسم الدين و الله أصبح الكفر هو زينة العقل.. أنا الآن لا أؤمن بالله و اعتقد أن الشيطان وحكام العرب هم واحد...كلهم شر مطلق.. آمييين

الكفر هو زينة العقل
حسام -

مع هذا الكم الهائل من الغباء و التخلف تحول الثوار في سوريا إلى مجرمين قتلة باسم الدين و الله أصبح الكفر هو زينة العقل.. أنا الآن لا أؤمن بالله و اعتقد أن الشيطان وحكام العرب هم واحد...كلهم شر مطلق.. آمييين

هي فتنة وحرب طائفية
حسن -

اين هم اهل السنة وشيوخها لا يفتون كشيخ الاسلام ابن تيمية وفتوى حامد بن نوح ليستقصلوا جبهة النصرة واتباعه والمغتصبين لسوريا,,,?

هي فتنة وحرب طائفية
حسن -

اين هم اهل السنة وشيوخها لا يفتون كشيخ الاسلام ابن تيمية وفتوى حامد بن نوح ليستقصلوا جبهة النصرة واتباعه والمغتصبين لسوريا,,,?

هي فتنة وحرب طائفية
حسن -

اين هم اهل السنة وشيوخها لا يفتون كالشيخ الاسلام ابن تيمية وفتوى حامد بن نوح ليستقصلوا جبهة النصرة واتباعه والمغتصبين لسوريا,,,?

هي فتنة وحرب طائفية
حسن -

اين هم اهل السنة وشيوخها لا يفتون كالشيخ الاسلام ابن تيمية وفتوى حامد بن نوح ليستقصلوا جبهة النصرة واتباعه والمغتصبين لسوريا,,,?

أفضل ما يمكن عمله كلبناني
P@ul -

أفضل ما يمكن عمله كلبنانيين هو البقاء خارج هذا الصراع وأن أراد نصر الله الدفاع عن الأسد فليذهب للقتال هناك وأن أراد الأسير القتال فليذهب هو الآخر فالشعب ليس ذبيحة لأحد فأفيقوا أيها اللبنانيون واتحدوا وعوا خطورة المرحلة وتماسكوا ولا تكونوا حشوة مدفع لأحد فلدينا جيشنا وحكومتنا ورئيسنا فلنسطف جميعنا خلفهم فلقد رأينا ماذا أتانا من العروبة والفرس والبعث والإسلاميين وإسرائيل من مصائب فالتبعية إنتحار والديمقراطية إزدهار .

أفضل ما يمكن عمله كلبناني
P@ul -

أفضل ما يمكن عمله كلبنانيين هو البقاء خارج هذا الصراع وأن أراد نصر الله الدفاع عن الأسد فليذهب للقتال هناك وأن أراد الأسير القتال فليذهب هو الآخر فالشعب ليس ذبيحة لأحد فأفيقوا أيها اللبنانيون واتحدوا وعوا خطورة المرحلة وتماسكوا ولا تكونوا حشوة مدفع لأحد فلدينا جيشنا وحكومتنا ورئيسنا فلنسطف جميعنا خلفهم فلقد رأينا ماذا أتانا من العروبة والفرس والبعث والإسلاميين وإسرائيل من مصائب فالتبعية إنتحار والديمقراطية إزدهار .

باي باي حزب الله
كاميليا -

كنت افضل ألا يموت... كنت افضل أن يكون هنا معي. املي في هذا الطفل, ان يحب الحياة و يحب لبنان و يكتشف ان اباه مات من اجل الفرس و ليس من اجل لبنان.

باي باي حزب الله
كاميليا -

كنت افضل ألا يموت... كنت افضل أن يكون هنا معي. املي في هذا الطفل, ان يحب الحياة و يحب لبنان و يكتشف ان اباه مات من اجل الفرس و ليس من اجل لبنان.