استياء رجالي من حملة لمكافحة العنف ضد النساء في السعودية
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
أطلقت مؤسسة الملك خالد الخيرية في السعودية حملة لمكافحة العنف ضد المرأة، حملت شعار "وما خفي كان أعظم" وسط جدل شعبي دائم ومتجدد حول كل أمر يخص المرأة السعودية، هادفة المؤسسة إلى إصدار نظام للحد من الإيذاء.
الرياض: من جديد، تحل قضايا المرأة في السعودية مركزاً للجدال ليس بين جنسها، ولكن كما هو معتاد غالبا، الرجال هم الطرف الأكبر والأكثر والأعلى صوتا في تحديد مصير وحياة المرأة.
كل ذلك التجدد في الجدال كان مفاصل كثيرة في جسد "ديكتاتورية" رجالية تحاول التصدي لحملة أطلقتها مؤسسة الملك خالد الخيرية، تهدف إلى مكافحة "العنف ضد المرأة السعودية" بعد أيام من رفض أطياف شعبية سعودية عديدة لاتفاقية (سيداو) التي تقضي على التمييز ضد المرأة، رغم التحفظ الرسمي السعودي لبعض بنود تلك الاتفاقية العاليمة.
حملة مؤسسة الملك خالد الخيرية وجدت على الرغم من الجدال ترحيبا في أوساط بعض السعوديين والسعوديات، راصدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعضا من حالات العنف التي عاشتها وتعيشها المرأة السعودية، خاصة من قبل العائلة ورجالها.
واظهرت حملة "وما خفي كان أعظم" عبر صورة إعلانية امرأة سعودية منقبة تظهر من تحت إحدى عينيها آثار ضرب وكدمات رغم ألوان المكياج التي لم تستطع إخفاءه، وكناية "ما خفي كان أعظم" جاءت واصفة لما يكون من تحت العباءة السوداء من آثار عنف.
وقالت المؤسسة عبر موقعها على الانترنت إن ظاهرة المعنّفات في السعودية أكبر بكثير مما هو ظاهر على السطح ومما هو متوقّع، فهي ظاهرة موجودة في الظلام، يمكن لكل من يعمل في الأجهزة الأمنية أن يعرف عنها، ويمكن كذلك لمن يعمل في المؤسسات الاجتماعية والمنظمات الخيرية أن يرى أجزاءً منها، ولكن لا أحد يعرف حجمها الحقيقي ولا مدى انتشارها الفعلي أو أسبابها الحقيقية أو آثارها الفعلية على المستوى الكلي.
نظام الحد من الإيذاء
الحملة السعودية الجديدة التي أطلقتها مؤسسة الملك خالد الخيرية، رافد آخر من أساس تعمل عليه المؤسسة وهو إصدار نظام لـ"الحد من الإيذاء في المملكة العربية السعودية" وهو دراسة شاملة أعدتها المؤسسة وتم رفعها لمجلس الوزراء السعودي لمناقشتها.
وتمخضت هذه الدراسة عن تنفيذ مشروع نظام متكامل للحد من العنف والإيذاء الأسري في المملكة، حيث احتوت على نظام حماية المرأة والطفل من الإيذاء وتنظيم للهيئة الوطنية لحماية المرأة والطفل من الإيذاء، كما حوت الدراسة عددًا من اللوائح التنفيذية والآليات التي تشتمل على خطوات عملية للتعامل مع حالات العنف والإيذاء الأسري.
وقد أقَّرت هيئة الخبراء في مجلس الوزراء المشروع، حيث شكلت الهيئة لجنة ضمت مختلف القطاعات ذات العلاقة، وعقدت العديد من الاجتماعات لدراسة مشروع النظام في ضوء ما ورد عليه من ملحوظات من أصحاب السمو والمعالي الوزراء، إلى أن أقرته، وأكدت الهيئة أنه سيتم تحويل المشروع إلى مجلس الشورى، قبل الرفع به إلى العاهل السعودي لاعتماده.
حقي .. كرامتي
وتتعدد في السعودية حملات فردية تهدف لحماية المرأة السعودية وتبيين حقوقها لها وللمجتمع الذكوري الغالب، إحدى هذه الحملات حملة "حقي كرامتي" وهي حملة تهدف توعية المرأة السعودية حول استعادة حقوقها في إطار يتماشى مع تعاليم "الإسلام" والعمل على رفع الوصاية عن المرأة ومعاملتها كامرأة راشدة عاقلة قادرة على اتخاذ القرارات في حياتها متى ما بلغت السن القانونية للرشد.
وتهدف كذلك إلى تحقيق آمال النساء نحو سن قانون للأحوال الشخصية يحفظ للمرأة السعودية حقوقها عند الزواج والطلاق وغيرها.
رفض اتفاقية (سيداو)
وكانت اتفاقية (سيداو) الهادفة إلى القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة وجدت رفضا "شعبيا" كبيرا لها، مثَل ذلك صفوف رجالية متمسكة بعصا الرفض وإن كان لا يعلم عنها شيئا، بينما طالب بالقبول بها وغربلتها قليلا من طيف رأى أنها تحاكي ما تعانيه المرأة السعودية والعربية على وجه الخصوص في قضايا عديدة منها المساواة في العمل والحياة العامة، وحمايتها من العنف.
هذه الاتفاقية حملت في طياتها علاجا لبعض مشاكل المرأة السعودية، لكنها كانت نقطة النقاش الرجالي أكثر من فرع الموضوع الأساس وهن النساء اللاتي فضلن في غالبيتهن الصمت، في عرف سعودي أصيل أن الرجل يحمل كل آراء المرأة.
التعليقات
KSA
ضحى -المشكلة في السعودية ان المرأة سهل ضربها لان لا حقوق لها ولا احد تلجأ له ولا يفيد الهرب وحتى الاتصال بالشرطة لا يفيد ابدا وليس العنف الاسري من اختصاصها, فتضطر المرأة ان تسكت لعل الله يفرج عليها, فيستمتع الرجل بضرب زوجته وبناته لان القانون معه, وفي المدرسة يعلموا الاولاد والبنات في مادة الدين ان الاب والاخ لهم الحق في تأديب البنت او المرأة واذا قتلها لا يسجن وانا درست في مدارس السعودية ودرست هذا اللكلام في مادة الدين
المرأةواللباس المفروض
مراقب واقعي -وانا هنا اتحدى ان يأتي احد بأية واحدة تقول صراحة بتغطية الشعر لاتوجد ابدا---انها ممارسات من التاريخ القديم والعادات الصحراوية. بل ان ماتسمى أية الحجاب جاءت لظرف استثنائي-على قاعدة- العبرة بخصوص السبب لا عموم اللفظ---واذا انتفت الحاجة انتهى المفعول به وان فكرة التغطية تحجب العقول والسلوك وتبعث التطرف
المرأةواللباس المفروض
مراقب واقعي -وانا هنا اتحدى ان يأتي احد بأية واحدة تقول صراحة بتغطية الشعر لاتوجد ابدا---انها ممارسات من التاريخ القديم والعادات الصحراوية. بل ان ماتسمى أية الحجاب جاءت لظرف استثنائي-على قاعدة- العبرة بخصوص السبب لا عموم اللفظ---واذا انتفت الحاجة انتهى المفعول به وان فكرة التغطية تحجب العقول والسلوك وتبعث التطرف
المواطنه
لا لتبرير العنف بايلاف -اختلف معك واحترم رايك------------------------------د/ محسن====إذا أراد الناس أن لا يسمعوا كلاما قاسيا، عليهم أن{ يحترموا عقيدة الأمة.".وتضيف بقولك :- مثل هذا الكلام{ مألوف وعادي جدا، وهو مقبول، بل ومرحب به} من كل مسلم يحب دينه ويحترم مقدساته. إذ لا أحد يقبل {الإساءة إلى عقيدته}واسمح لى ان,القى بضؤ من افكارى على ما بين الاقواس (1)اذنى وسمعى لا يقبل عبارة ( عقيدة الامه)فالعقيدة موضوع ايمان الافراد فالامه لا تصوم ولا تصلى ولا تتوقع جنه او نار(2) وبالتالى عقيدة الامه عبارة غير مرحب بها ولا تقبل لانها تناقض (( المواطنه ))فالوطن يجب ان يتسع للجميع لمن لهم اله ومن لا يعترفون بوجودة حتى ان اتفقنا انت وانا انهم مخطئين !لكن المواطنه تعطى حقوق (متساويه) للمواطنين رغم اختلاف الجنس والعقيدة واللون وكل شىء . هل توافقنى على ذلك ام لا ؟ لا اعلم لكنى اعلم اننا مواطنون متساوون اما القانون ومسؤليه الدوله حمايتنا وليست حمايه المعتقد او مصدرة حتى ان كان الهى ! عندنا كنيسه للشيطان ! جمهورها يعمل ويدفع الضرائب ويحترم الدستور والقانون (3) بحسب راىى لا احد يستطيع ان يسىء للدين !فالمعتقد والله خلفه مثل شعاع الشمس ان تلامس مع المخلفات يطهرها ولا يتنجس هو . (4) هناك معتقدات تعطى لنفسها الحق ان تكون (الاعلى) وان تجرح فى باقى المعتقدات بل وتنسفها من جذورها او تظن ذلك ! فللكعبه رب يحامى عنها وانا رب الابل وقال اخر فى كتاب القضاة من العهد القديم : ان كان الها فليقاتل لنفسه ام انتم تقاتلون له ام انتم تخلصونه " اليس منطقيا ان نكون فى حمى القدير؟ ام تظن ان القدير يجب ان يكون فى حمانا ؟ هو الله وكفى !------------نقلا عن مدونه لا لتبرير العنف بايلاف
المواطنه
لا لتبرير العنف بايلاف -اختلف معك واحترم رايك------------------------------د/ محسن====إذا أراد الناس أن لا يسمعوا كلاما قاسيا، عليهم أن{ يحترموا عقيدة الأمة.".وتضيف بقولك :- مثل هذا الكلام{ مألوف وعادي جدا، وهو مقبول، بل ومرحب به} من كل مسلم يحب دينه ويحترم مقدساته. إذ لا أحد يقبل {الإساءة إلى عقيدته}واسمح لى ان,القى بضؤ من افكارى على ما بين الاقواس (1)اذنى وسمعى لا يقبل عبارة ( عقيدة الامه)فالعقيدة موضوع ايمان الافراد فالامه لا تصوم ولا تصلى ولا تتوقع جنه او نار(2) وبالتالى عقيدة الامه عبارة غير مرحب بها ولا تقبل لانها تناقض (( المواطنه ))فالوطن يجب ان يتسع للجميع لمن لهم اله ومن لا يعترفون بوجودة حتى ان اتفقنا انت وانا انهم مخطئين !لكن المواطنه تعطى حقوق (متساويه) للمواطنين رغم اختلاف الجنس والعقيدة واللون وكل شىء . هل توافقنى على ذلك ام لا ؟ لا اعلم لكنى اعلم اننا مواطنون متساوون اما القانون ومسؤليه الدوله حمايتنا وليست حمايه المعتقد او مصدرة حتى ان كان الهى ! عندنا كنيسه للشيطان ! جمهورها يعمل ويدفع الضرائب ويحترم الدستور والقانون (3) بحسب راىى لا احد يستطيع ان يسىء للدين !فالمعتقد والله خلفه مثل شعاع الشمس ان تلامس مع المخلفات يطهرها ولا يتنجس هو . (4) هناك معتقدات تعطى لنفسها الحق ان تكون (الاعلى) وان تجرح فى باقى المعتقدات بل وتنسفها من جذورها او تظن ذلك ! فللكعبه رب يحامى عنها وانا رب الابل وقال اخر فى كتاب القضاة من العهد القديم : ان كان الها فليقاتل لنفسه ام انتم تقاتلون له ام انتم تخلصونه " اليس منطقيا ان نكون فى حمى القدير؟ ام تظن ان القدير يجب ان يكون فى حمانا ؟ هو الله وكفى !------------نقلا عن مدونه لا لتبرير العنف بايلاف
الضحك على الذات
خوليو -أسوأ أنواع الضحك هو الذي يضحك عل نفسه : يريدون الدفاع عن المرأة وبنفس الوقت يمنعون معارضة التعاليم الإسلامية ، اضربهون المقدسة هي الأعلى ، وإن لم تشطبوها أو تنسخوها (هناك سوابق في الإبطال والنسخ حيث أن الخليفة الثاني أو نفس صاحب الدعوة أبطل زواج المتعة الذي كان قد حُلل خوفاً من أن يخصون أنفسهم في إحدى الغزوات )، شيلوا اليوم كلمة اضربوهن في الطبعات الجديدة أو أضيفوا حرف -لا- قبل تضربوهن واذكروا حديث بأن الأصل كان لاتضربوهن فتتنفس النساء الصعداء . غير ذلك مستحيل أن يقتنع ذكور الذين آمنوا بعدم الضرب ،
الاشكال بالخطاب الديني
هادي مراد -معظم مما تتتعرض له المرأة--عبارة عن فكر وخطاب ديني بعيد متشدد وخصوصا من المتشددين الجدد--وتفاسيرهم المخجلة-اليكم الدليلفي حديث يقول ان صلاة الرجل تتم نقضها اذا مر امامه-الحمار والكلب الاسود والمرأة---هل هذا معقول اين عقولنا -ان الانسان ليخجل من هذا الحديث ....الحل لنهضة المرأة فقط بالفكر المدني العلماني الانساني-لا الديني الرجعي.
#3 ما رايك بهذة الايات
الا نطيع ربنا واياته؟ -قاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} سورة التوبة: 29وهى شديدة الوضوح لقتال غير المسلمين خاصه اهل الكتاب واليك المزيد :--------1-{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} سورة التوبة: 732- {فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا} سورة الفرقان: 523- {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} سورة التحريم: 94- {فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} سورة التوبة: 55- {فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاء اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ} سورة محمد: 4وللتوضيح ندرك ان (غزوات النبى ص وفتوحات الخلفاء هى ما يعكس فهمهم للايات والمقصود منها وهكذا امن الشيخ المجاهد اسامه بن لادن وهذا نهج حماس والاخوان
#3 ما رايك بهذة الايات
الا نطيع ربنا واياته؟ -قاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} سورة التوبة: 29وهى شديدة الوضوح لقتال غير المسلمين خاصه اهل الكتاب واليك المزيد :--------1-{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} سورة التوبة: 732- {فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا} سورة الفرقان: 523- {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} سورة التحريم: 94- {فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} سورة التوبة: 55- {فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاء اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ} سورة محمد: 4وللتوضيح ندرك ان (غزوات النبى ص وفتوحات الخلفاء هى ما يعكس فهمهم للايات والمقصود منها وهكذا امن الشيخ المجاهد اسامه بن لادن وهذا نهج حماس والاخوان
الأنثى في المسيحية
مكانتها عند يسوع ! -تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وينظر اليها انها خاطئة وهي لسه لحمة حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وتعتقد المسيحية انها سبب شقاء الإنسانية وانها نجسة دنسة بلا اهلية تفقد لقب عائلتها بمجرد زواجها لا تتطلق ولا ترث ولا تدخل الجنة ؟!!!
الأنثى في المسيحية
مكانتها عند يسوع ! -تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وينظر اليها انها خاطئة وهي لسه لحمة حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وتعتقد المسيحية انها سبب شقاء الإنسانية وانها نجسة دنسة بلا اهلية تفقد لقب عائلتها بمجرد زواجها لا تتطلق ولا ترث ولا تدخل الجنة ؟!!!
الضرب. حالة وبائية
عند المسيحيين والملاحدة -يوصف ضرب المرأة وتعنيفها عند المسيحيين والملاحدة بأنه حالة وبائية. وانه يطال كل إناث الأسرة الزوجات والبنات والامهات. ؟!! وحتى العشيقات منهن وهو عنف يفضي الى الموت أو الإصابة البليغة ويترك آثاراً مادية ونفسية لا تمحى
الضرب. حالة وبائية
عند المسيحيين والملاحدة -يوصف ضرب المرأة وتعنيفها عند المسيحيين والملاحدة بأنه حالة وبائية. وانه يطال كل إناث الأسرة الزوجات والبنات والامهات. ؟!! وحتى العشيقات منهن وهو عنف يفضي الى الموت أو الإصابة البليغة ويترك آثاراً مادية ونفسية لا تمحى
انا مسيحي مخدوع
لأني اعمى -انا مسيحي مخدوع أؤمن أن يسوع ابن الرب تعذب وقتل من أجلنا رغم أن الرب قال تث 24:16 لا يقتل الآباء عن الاولاد ولا يقتل الاولاد عن الآباء . كل انسان بخطيته يقتل انا مسيحي مخدوع أؤمن بالجزية في الكتاب المقدس ولن أؤمن بها في القرآن رومية13عدد 17: فأعطوا الجميع حقوقهم.الجزية لمن له الجزية.الجباية لمن له الجباية.والخوف لمن له الخوف والإكرام لمن له الاكرام العدد 9 : ونادوافي يهوذا وأورشليم بان يأتوا الى الرب بجزية موسى عبد الرب المفروضة على اسرائيل في البرية انا مسيحي مخدوع أؤمن بتعدد الزوجات والسرارى في الكتاب المقدس ولن أؤمن بهم في القرآن سفر الملوك الأول الإصحاح 11 العدد 3 يتحدث عن سليمان و يقول : و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه انا مسيحي مخدوع أؤمن بالغنائم في الكتاب المقدس ولن أؤمن بها في القرآن وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) [ تثنية 20 : 14 ] انا مسيحي مخدوع أؤمن بملك اليمين في الكتاب المقدس ولن أؤمن بها في القرآن # وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) [ تثنية 20 : 14 ] # سفر صموئيل الثاني الإصحاح الخامس العدد 13 : واخذ داود ايضا سراري ونساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون وبنات انا مسيحي مخدوع أؤمن بأن الرب جبار وقهار ومذل ومضل في الكتاب المقدس ولن أؤمن بأسماء الله الحسنى في القرآن الجبار :ونجدها في مزمور [ 24: 8 ] : (( من هو هذا ملك المجد. الرب القدير الجبار الرب الجبار في القتال ))القهار : ونجدها في سفر أيوب [ 30: 11] : (( لانه اطلق العنان وقهرني فنزعوا الزمام قدامي. ))المذل :ونجدها في سفر دانيال [ 4: 37 ] : (( فالآن انا نبوخذناصّر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل ومن يسلك بالكبرياء فهو قادر على ان يذلّه )) ويقول بولس لأهل كورنثوس : (( وأخشى أن يجعلني إلهي ذليلاً بينكم عند مجيئي إليكم مرة أخرى )) 2 كو 12 : 21. انظر أيضا مزمور 88 :
انا مسيحي مخدوع
لأني اعمى -انا مسيحي مخدوع أؤمن أن يسوع ابن الرب تعذب وقتل من أجلنا رغم أن الرب قال تث 24:16 لا يقتل الآباء عن الاولاد ولا يقتل الاولاد عن الآباء . كل انسان بخطيته يقتل انا مسيحي مخدوع أؤمن بالجزية في الكتاب المقدس ولن أؤمن بها في القرآن رومية13عدد 17: فأعطوا الجميع حقوقهم.الجزية لمن له الجزية.الجباية لمن له الجباية.والخوف لمن له الخوف والإكرام لمن له الاكرام العدد 9 : ونادوافي يهوذا وأورشليم بان يأتوا الى الرب بجزية موسى عبد الرب المفروضة على اسرائيل في البرية انا مسيحي مخدوع أؤمن بتعدد الزوجات والسرارى في الكتاب المقدس ولن أؤمن بهم في القرآن سفر الملوك الأول الإصحاح 11 العدد 3 يتحدث عن سليمان و يقول : و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه انا مسيحي مخدوع أؤمن بالغنائم في الكتاب المقدس ولن أؤمن بها في القرآن وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) [ تثنية 20 : 14 ] انا مسيحي مخدوع أؤمن بملك اليمين في الكتاب المقدس ولن أؤمن بها في القرآن # وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) [ تثنية 20 : 14 ] # سفر صموئيل الثاني الإصحاح الخامس العدد 13 : واخذ داود ايضا سراري ونساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون وبنات انا مسيحي مخدوع أؤمن بأن الرب جبار وقهار ومذل ومضل في الكتاب المقدس ولن أؤمن بأسماء الله الحسنى في القرآن الجبار :ونجدها في مزمور [ 24: 8 ] : (( من هو هذا ملك المجد. الرب القدير الجبار الرب الجبار في القتال ))القهار : ونجدها في سفر أيوب [ 30: 11] : (( لانه اطلق العنان وقهرني فنزعوا الزمام قدامي. ))المذل :ونجدها في سفر دانيال [ 4: 37 ] : (( فالآن انا نبوخذناصّر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل ومن يسلك بالكبرياء فهو قادر على ان يذلّه )) ويقول بولس لأهل كورنثوس : (( وأخشى أن يجعلني إلهي ذليلاً بينكم عند مجيئي إليكم مرة أخرى )) 2 كو 12 : 21. انظر أيضا مزمور 88 :
ردا على الصليبي خوليو
في الاسلام العدل المطلق -لعلم خوليو الصليبي المختفي تحت قناع الالحاد والعلمانية وبقية صليبي ايلاف ان الاسلام هو الذي اخترع الحقوق المدنية للبشر وان غير المسلم يستطيع في المجتمع المسلم ان يعيش وفق قناعاته الدينية وهذا غير متوفر للمسلم والمتدين عموما في المجتمعات العلمانية الالحادية التي ترغمه على قوانينها ان الاسلام قد ضمن للمخالف في الدين حرية الاعتقاد الديني ومزاولة هذا المعتقد والاحتكام الى قانونه وحمايته ان تطلب الامر ان المخالف للدين في الاسلام معصوم الدم والعرض والمال بينما نجد ان المسيحيين والعلمانيين والملاحدة لا يوجد لديهم مانع من ابادة الاخر وانهاء حياته بابشع الطرق واكثرها خسة ووضاعة - كما ان في الاسلام العدالة الكاملة للبشر من غير تفريق بينهم بسبب الدين والعرق وهذا ما شهد به الاعداء ايها الصليبي الحقود الذي لم تهذبك لا وصايا مخلصك ولا قيم الحضارة الحديثة !
ردا على الصليبي خوليو
في الاسلام العدل المطلق -لعلم خوليو الصليبي المختفي تحت قناع الالحاد والعلمانية وبقية صليبي ايلاف ان الاسلام هو الذي اخترع الحقوق المدنية للبشر وان غير المسلم يستطيع في المجتمع المسلم ان يعيش وفق قناعاته الدينية وهذا غير متوفر للمسلم والمتدين عموما في المجتمعات العلمانية الالحادية التي ترغمه على قوانينها ان الاسلام قد ضمن للمخالف في الدين حرية الاعتقاد الديني ومزاولة هذا المعتقد والاحتكام الى قانونه وحمايته ان تطلب الامر ان المخالف للدين في الاسلام معصوم الدم والعرض والمال بينما نجد ان المسيحيين والعلمانيين والملاحدة لا يوجد لديهم مانع من ابادة الاخر وانهاء حياته بابشع الطرق واكثرها خسة ووضاعة - كما ان في الاسلام العدالة الكاملة للبشر من غير تفريق بينهم بسبب الدين والعرق وهذا ما شهد به الاعداء ايها الصليبي الحقود الذي لم تهذبك لا وصايا مخلصك ولا قيم الحضارة الحديثة !
ردا على الجاهل رقم 6
ان الدين عند الله الاسلام -هههه يا صليبي ان الاسلام لم يأمر اتباعه بمحبة الاخرين ثم ابادتهم كما فعلت المسيحية ! الاسلام امر اتباعه بالعدل مع المخالف في الدين وحرم الاعتداء عليه من غير سبب . وهذيانك المستمر بوضع الايات التي رددنا عليك فيها يدل على انك ضعيف الادراك او معاند مكابر نحن هنا لا نرد عليك ولكن نكتب لمصلحة القاريء العاقل المتزن عقليا ونفسيا فنقول ان حديث أمرت ان أقاتل الناس حديث صحيح ولكن. المقصود بالناس قوم النبي العربي من العرب الوثنيين دون غيرهم من الناس بدليل ان اليهود والنصارى في الجزيرة دعوا الى الاسلام فقط ولم يقاتلوا ، أما قوله تعالى قاتلوا الذين لايؤمن ون بالله ولا باليوم الآخر فالمقصود بهم الرومان الكاثوليك المحتلين للشرق القديم والذين قتلوا آلاف النصارى المشارقة واضطدوهم وقتلوا سفراء الرسول العربي الى القباائل العربية بالشام فهم المقص ون بالتهديد والوعيد دون غيرهم من الناس . اما الاية واعدوا لهم فهي تتكلم عن اعداد العدة لاعداء الدين وارهابهم ليس بالمعنى الذي في المسيحية ولكن بمعنى اتخاذ الاسباب التي ترهب و تردع وتزجر العدو . اما الاية التي تدعو الى عدم مهادنة الكفار فالمقصود بالكفار الوثنيين العرب وليس النصارى الذين يسميهم القرآن اهل كتاب الا اذا اعتبرت نفسك من الكفار فهذا شأنك ختاما اذكرك بوصايا مخلصك وبقيم مسيحيتك وان تعيش وتموت كأنسان قبل كل شيء
ردا على الجاهل رقم 6
ان الدين عند الله الاسلام -هههه يا صليبي ان الاسلام لم يأمر اتباعه بمحبة الاخرين ثم ابادتهم كما فعلت المسيحية ! الاسلام امر اتباعه بالعدل مع المخالف في الدين وحرم الاعتداء عليه من غير سبب . وهذيانك المستمر بوضع الايات التي رددنا عليك فيها يدل على انك ضعيف الادراك او معاند مكابر نحن هنا لا نرد عليك ولكن نكتب لمصلحة القاريء العاقل المتزن عقليا ونفسيا فنقول ان حديث أمرت ان أقاتل الناس حديث صحيح ولكن. المقصود بالناس قوم النبي العربي من العرب الوثنيين دون غيرهم من الناس بدليل ان اليهود والنصارى في الجزيرة دعوا الى الاسلام فقط ولم يقاتلوا ، أما قوله تعالى قاتلوا الذين لايؤمن ون بالله ولا باليوم الآخر فالمقصود بهم الرومان الكاثوليك المحتلين للشرق القديم والذين قتلوا آلاف النصارى المشارقة واضطدوهم وقتلوا سفراء الرسول العربي الى القباائل العربية بالشام فهم المقص ون بالتهديد والوعيد دون غيرهم من الناس . اما الاية واعدوا لهم فهي تتكلم عن اعداد العدة لاعداء الدين وارهابهم ليس بالمعنى الذي في المسيحية ولكن بمعنى اتخاذ الاسباب التي ترهب و تردع وتزجر العدو . اما الاية التي تدعو الى عدم مهادنة الكفار فالمقصود بالكفار الوثنيين العرب وليس النصارى الذين يسميهم القرآن اهل كتاب الا اذا اعتبرت نفسك من الكفار فهذا شأنك ختاما اذكرك بوصايا مخلصك وبقيم مسيحيتك وان تعيش وتموت كأنسان قبل كل شيء
هكذا انتشرت المحبة 1
بسيف يسوع الرحيم -المسيحية ظلت طوال ثلاثة قرون ديانة مغمورة لا يعتنقها إلا عدد قليل جدا من سكان الإمبراطورية الرومانية و لم تكن تجمعهم كلمة واحدة أو مذهب واحد بل كانت مذاهب متباينة فى العقيدة تباين شاسع حتى جاء قسطنطين و أيد النصرانية و حاول أن يوفق بين هذه الملل المسيحية و لكن ظل الخلاف بين الموحدين أتباع الأسقف أريوس الذين قالوا ببشرية المسيح و أنه ليس مساويا لله تعالى فى الجوهر و بين الأسناثيوسيين أتباع المشرك المجرم إسناثيوس الذى إعتنق الفكر البولسى و قال أن المسيح مساو لله و أن لهما جوهر واحد و من وقتها بدأ الإضطهاد للمسلمين و تم إحراق كتب أريوس وشاع القتل و التنكيل فى عباد الله الموحدين أما بالنسبة لإنتشار النصرانية فى أرجاءالعالم فقد بدأ السيف الصليبى يسل منذ عهد قسطنطين نفسه فأغدق على الكنيسة و النصارى بالإمتيازات و العطايا على حساب الوثنيين الذين أخذ نفوذهم فى التضاؤل قهرا و بدأ التطرف فى إستعمال العنف و القوة ضد الوثنيين فى عهد الإمبراطور ثيودثيوس الأول الذى إستخدم كل أشكال الإضطهاد ضدهم بعد أن نجح فى توحيد العالم الرومانى تحت حكمه سنة394م ,و إستمرت الحرب التى شنها ثيودثيوس ضد الوثنيين مدة ثلاثين عاما بعد وفاته هو نفسه و أقفلت المعابد و أعدمت الكتب و منع الوثنيين من مباشرة طقوسهم حتى داخل منازلهم!! بل أن الإمبراطور أركاديوس أصدر مرسوما بتنظيم معابد الوثنية لا إغلاقها فحسب بل قام بإستخدام أحجارها و مواردها فى إقامة منشأت عامة و عندئذ أدركت الوثنية أن مصيرها المحتوم هو الموت أو الإستبدال بصورة وثنية جديدة تسمى النصرانية فلم تجد الوثنية بدا من الفرار و الإتجاء إلى مناطق العزلة الثانية فى إيطاليا و غالي او ظل الحال هكذا حتى القرن السادس حين أقام بندكت ديره الشهير سنة 529 م على أنقاض أخر ما تبقى من معابد أبولو فى مونت كاسبنو و من أوزريس إلى أبلو إلى بوذا ألى المسيح نرى هذه السلسلة المظلمة من الألهة البشرية تعبد من دون الله العظيم. يقول الدكتورشوقى أبو خليل :-و بما أن الإمبراطورية الرومانية كانت تسيطر على كل أوروبا فكان فرضها للنصرانية بالسيف على كل أوروبا هو المتبع من قبل الأباطرة الرومان و قد ظل شارلمان يحارب السكسونيين ثلاثة و ثلاثين سنة كلها عنف و دموية حتى أخضعهم و حولهم قسرا إلى الديانةالمسيحية كما تطلب ثمانى رحلات حسوما متتابعة حتى هزم الأفاريين الذين قيل عن أسلاب كنوزهم ا
بطاقة دعوة
ع/عطاالله -..ايشا صبية من الكلية مدججة باحدى شهاداتها او اثنتان اوثلاث..هي خمسة أواربعة أوثلاثة في واحدة أواثنتان تشغل منصبي من يومها على مقعدي الفردي حتى اعود.الوعدة.
بطاقة دعوة
ع/عطاالله -..ايشا صبية من الكلية مدججة باحدى شهاداتها او اثنتان اوثلاث..هي خمسة أواربعة أوثلاثة في واحدة أواثنتان تشغل منصبي من يومها على مقعدي الفردي حتى اعود.الوعدة.
دین والمرأة
منطقی -المجتمعات المتأثرة بالدین غالبا یتعامل فیها المرأة بشکل لا انسانی. المرأة فی مجتمعات الأسلامیة ینظر الیها کآلة لتشبیع نزوات رجال، ان ملایین من المرأة یعیشون فی ظلام و جبوریة سلطة رجال فی العالم الاسلامی.
الشعوب حرة
Mohamed Chaari -(بعد أيام من تحفظ شعبي ورسمي على بعض بنود سيداو: استياء رجالي من حملة لمكافحة العنف ضد النساء في السعودية): هذه فئات و مجتمعات مهووسة بالجنس في أبشع حالاته و أتعسها و أشدها تخلفا و همجية. هذه فئات و مجتمعات معقدة نفسيا و مختلة ذهنيا. لقد جعلها الهوس تنسى أولوياتها التنموية و التوحيدية نسيانا يكاد يكون كليا و نهائيا. أما عقدها و إختلالاتها فقد جعلتها فئات مسخرة و مجتمعات أضحوكة. مسألة الحجاب و النقاب في نظر هذه الفئات و المجتمعات أهم من تحديث الإقتصاد و من توحيد الوطن العربي. من المستفيد من هذه الوضعية؟ إنها إعاقة ذهنية جماعية كارثية. لا أدري هل يوجد علاج لهذا الداء. لا أدري هل يوجد حل أو أمل. لكن الشعوب حرة فيما تختار لنفسها من فساد و جنون أو من نزاهة و عقلانية.
دین والمرأة
منطقی -المجتمعات المتأثرة بالدین غالبا یتعامل فیها المرأة بشکل لا انسانی. المرأة فی مجتمعات الأسلامیة ینظر الیها کآلة لتشبیع نزوات رجال، ان ملایین من المرأة یعیشون فی ظلام و جبوریة سلطة رجال فی العالم الاسلامی.
كفى
ليلى -. الاصلاح الحقيقي والجدي يبدأ باصلاح الكتاب المدرسي. لتواجه المملكة بشجاعة واخلاص معضلات حقوق الانسان (أكان مسلما سنيا أو شيعيا) ، وحقوق الوافدين ايضا والتي لا تقل خطورة عن حقوق المواطن السعودي مسلم غير سني... داخل المملكة. ايلاف، يُرجى النشر وشكرا.
كفى
ليلى -. الاصلاح الحقيقي والجدي يبدأ باصلاح الكتاب المدرسي. لتواجه المملكة بشجاعة واخلاص معضلات حقوق الانسان (أكان مسلما سنيا أو شيعيا) ، وحقوق الوافدين ايضا والتي لا تقل خطورة عن حقوق المواطن السعودي مسلم غير سني... داخل المملكة. ايلاف، يُرجى النشر وشكرا.
اكثر الناس شهوانية
الملاحدة والكنسيين -بالعكس من الملاحظ ان الملاحدة الملاعين واخوانهم الكنسيين اكثر الناس شراهة الى الجنس حيث لا ضوابط اخلاقية او قيمية تمنعهم من ممارسة الجنس حتى مع اماتهم ! ولذلك تفشو الامراض الجنسية بين الملاحدة من سيالانات وسفلس وايدز وغيرها !!
اكثر الناس شهوانية
الملاحدة والكنسيين -بالعكس من الملاحظ ان الملاحدة الملاعين واخوانهم الكنسيين اكثر الناس شراهة الى الجنس حيث لا ضوابط اخلاقية او قيمية تمنعهم من ممارسة الجنس حتى مع اماتهم ! ولذلك تفشو الامراض الجنسية بين الملاحدة من سيالانات وسفلس وايدز وغيرها !!
كفى - 2
ليلى -"An independent US Commission on International Religious Freedom charged in a report in 2007, following a fact-finding mission to the kingdom, that there was little transparency in the textbook revision process and "intolerant and inflammatory elements" remained in them. It asked the US government to act against the kingdom''s "exportation of extremist ideology and intolerance in education material". ايلاف يرحى النشر وشكرا سلفا
التعليق عدد17 مجرد تضليل
Mohamed Chaari -التعليق عدد 17 مجرد تضليل. أنا ملحد منذ عشرات السنين و لا أعرف أي ملحد تنطبق عليه الصفات الواردة في ذلك التعليق. قد تكون حدود معرفتي أقل من حدود المعرفة التي لصاحب تلك الأحكام التعويضية. أعتقد أن تلك الأحكام المسبقة و المطلقة سلوك متشنج للتعويض وهميا عن بعض العقد النفسية أو الجنسية أو ما شابه ذلك. إني لست مختصا في تحليل تلك المسائل لكني أرجو السلامة للجميع.
التعليق عدد17 مجرد تضليل
Mohamed Chaari -التعليق عدد 17 مجرد تضليل. أنا ملحد منذ عشرات السنين و لا أعرف أي ملحد تنطبق عليه الصفات الواردة في ذلك التعليق. قد تكون حدود معرفتي أقل من حدود المعرفة التي لصاحب تلك الأحكام التعويضية. أعتقد أن تلك الأحكام المسبقة و المطلقة سلوك متشنج للتعويض وهميا عن بعض العقد النفسية أو الجنسية أو ما شابه ذلك. إني لست مختصا في تحليل تلك المسائل لكني أرجو السلامة للجميع.