أخبار

باكستان تقرر نشر 70 ألف جندي لتأمين الانتخابات العامة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: قررت السلطات الباكستانية نشر 70 ألف جندي على الأقل لتأمين الانتخابات العامة التي ستجريها البلاد في 11 من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء عاصم سليم باجوا اليوم ان ما لا يقل على 70 ألف فرد من القوات المسلحة سيتم نشرهم في أربعة ولايات لتأمين الانتخابات.

وأضاف باجوا ان الجيش سيضمن توفير الأمن خلال يوم الاقتراع كما سيتم تشكيل خلية لمراقبة الاوضاع الأمنية خلال ذلك اليوم بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتطرق الى المخاوف الامنية بمدينة (كراتشي) جنوب غربي البلاد بالقول ان العمليات التي تجريها القوات الخاصة ستستمر بالمدينة من أجل ضمان الامن بها مشيرا الى ان القوات الخاصة وقوات حرس الحدود والشرطة ستقوم بحماية الناخبين في اللجان الانتخابية.

وأضاف ان القوات الجوية ستوفر التغطية الجوية أيضا خلال يوم الاقتراع بنشر 50 مروحية في جميع أنحاء البلاد.

وكانت الحكومة الباكستانية طلبت نشر قوات عسكرية طبقا للمادة 248 من الدستور بسبب تدهور الوضع الامني في البلاد كما طلبت عدة أحزاب سياسية نشر قوات من الجيش باللجان الانتخابية من أجل ضمان سير عملية الاقتراع بحرية ونزاهة.

يذكر ان سلسلة من التفجيرات ضربت مدينة (كراتشي) مؤخرا واستهدفت الأحزاب السياسية التي تجري حملات انتخابية استعدادا للانتخابات العامة المقبلة المقرر اجراؤها في 11 من الشهر المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف