أخبار

بوتفليقة يعد في رسالة من مستشفاه الباريسي بدعم حرية الصحافة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: وعد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي يعالج منذ السبت بباريس، في رسالة اوردتها وكالة الانباء الجزائرية الخميس عشية اليوم العالمي لحرية الصحافة ب"تمكين الصحافة الوطنية والاعلام".

وقالت الوكالة ان بوتفليق "جدد عزم الدولة على تمكين الصحافة الوطنية والاعلام من الآليات القانونية ومختلف أشكال الدعم لأداء +مهامها النبيلة+".

واضاف بوتفليقة الذي كانت اعلنت مصادر رسمية تعرضه لنوبة دماغية عابرة ونقل الى مستشفى بباريس لاجراء فحوصات تكميلية ان هذا الدعم سيكون "دون قيود على حريتها لتتبوأ المكانة المرموقة التي تستحقها في عالم المعلوماتية والمعرفة".

واضاف انه قرر "ترسيم يوم وطني للصحافة أسوة بالفئات المهنية والاجتماعية الأخرى، يوم 22 تشرين الاول/أكتوبر القادم تخليدا لتاريخ صدور أول عدد من جريدة +المقاومة الجزائرية+ في 22 تشرين الاول/أكتوبر 1955 الناطقة باسم جبهة وجيش التحرير الوطني لا سيما ونحن في رحاب الذكرى الخمسين للاستقلال الوطني".

وكان بوتفليقة طمأن مواطنيه على صحته في رسالة مماثلة اوردتها الوكالة الجزائرية الاربعاء عشية احياء عيد العمال ونهائي كأس الجزائر لكرة القدم الذي عادة ما يحضره.

وقال في رسالته "انني وانا اتلقى العلاج والمتابعة الطبية أحمد الله على ما من به علي من سلامة وتماثل للشفاء. وإذ أطمئن مواطني الأعزاء وأشكر كل من تكرم علي بالدعاء والتعاطف والمواساة".

واضاف "عز علي ان يلزمني ما الم بي من عارض صحي مستشفى خارج الوطن واغيب لأول مرة عن الشعب الجزائري وهو مقبل على إحياء عيد العمال والاحتفال بنهائي كأس الجمهورية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف