أخبار

البابا يطلب "مساعدة انسانية متزايدة" للاجئين السوريين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: اعرب البابا فرنسيس لدى استقباله الجمعة الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن الامل في تأمين "مساعدة انسانية متزايدة بدعم من المجموعة الدولية" لملايين اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة والذين يضغط وجودهم على الوضع الاقتصادي.

وافاد بيان للفاتيكان في ختام اللقاء بين البابا والرئيس اللبناني ان "العدد الكبير للاجئين السوريين الذين لجأوا الى لبنان والى البلدان المجاورة، مقلق جدا، وتمنى البابا من اجلهم، على غرار جميع الشعوب المتألمة، مساعدة انسانية متزايدة بدعم من المجموعة الدولية".

واضاف البيان ان نقطة محورية اخرى تركزت حول "اهمية التعاون بين اعضاء مختلف المجموعات الاتنية والدينية التي تشكل المحتمع (اللبناني) وتجسد ثراءه".

واوضح البيان ان البابا عبر عن "افضل تمنياته لتشكيل حكومة جديدة تواجه تحديات مهمة على المستويين الوطني والدولي".

وذكر البيان بأنه تم التشديد على "الوضع الدقيق للمسيحيين في كل انحاء الشرق الاوسط وعلى المساهمة التي يمكن ان يقدموها". لذلك يشكل "الارشاد الرسولي" المنبثق من سينودس الاساقفة في 2010 حول الشرق الاوسط والذي اصدره بنديكتوس السادس عشر في لبنان في ايلول/سبتمبر، "نقطة مرجعية مهمة للطوائف الكاثوليكية ومجتمعات المنطقة".

وتطرق الرئيس اللبناني الذي التقى ايضا امين سر الدولة الكاردينال ترتشيتسيو برتوني، الى النزاع الفلسطيني الاسرائيلي. وتمنى الفاتيكان"استئنافا سريعا للمفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين، والذي مازال ضروريا جدا من اجل السلام والاستقرار في المنطقة".

وقد استقبل البابا الرئيس اللبناني 25 دقيقة.

واستقبل البابا ايضا الثلاثاء الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز وشدد على ضرورة اتخاذ "قرارات جريئة" من اجل استئناف عملية السلام الاسرائيلية-الفلسطينية. ودعاه الرئيس الاسرائلي الى زيارة القدس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف