أخبار

الجيش الحر: القصير تتعرض لاجتياح من حزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أكد ناطق باسم الجيش السوري الحر أن مدينة القصير الاستراتيجية بريف حمص تعاني وضعا عسكريا صعبا وتتعرض "لمحاولة اجتياح" من عدة محاور على يد مجموعات من حزب الله مدعومة من القوات السورية، مكررا توجيه النداء لكل المقاتلين في المنطقة بالتوجه إلى المدينة لحمايتها.

وقال لؤي المقداد، الناطق باسم الجيش السوري الحر: "القصير في وضع صعب وأهلنا فيها يواجهون اجتياحا منظما من عدة محاور من قبل قوات حزب الله و(مليشيات) الشبيحة، مدعومة من الجيش السوري."وأشار المقداد إلى وجود قصف جوي ومدفعي عنيف على المدينة، واصفا الوضع في بلدة "الجوسية" المجاورة بأنها "كارثي" متوقعا سقوط أعداد كبيرة من القتلى. ونفى المقداد ما تردد عن تحضر الآلاف من جنود الجيش الحر لدخول المعركة بعد إنهاء دورات تدريب خارج وسوريا قائلا: "الجيش الحر لا يتدرب خارج سوريا، وما يقال عن ذلك صرعات إعلامية، كان هناك نداء منرئيس هيئة أركان الجيش الحر، اللواء سليم إدريس لكل المقاتلين في حمص وريفها من أجل الالتحاق بمعركة القصير."وختم المقداد بالقول: "يجب ألا تسقط القصير.. نحتاج إلى تدخل دولي وعربي عاجل لتزويدنا بالذخيرة."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
=========
lolo -

لماذا لايجب ان لاتسقط القصير بالذات يا لؤي. لماذا لم تقل حمص مثلا. لماذا لم يستدعى الارهابيين لنجدة حمص مثلا او داريا فقط القصير.

الباديء اظلم
شاكر -

نقسم بنحر حجر بن عدي سوف نكلمكم بنفس اللغه التي تفهموها ياخوارج هذا العصر . فانتم لاتعرفون غير لغة القوه ونحن اهلها. الايام القادمه سوف ترون،نحن نوعدكم ولا نهدد.وان غدا لناظره قريب.اللهم العن اول ظالمين ظلم حق محمد وآل محمد وآخر تابعين لهم.

الباديء اظلم
شاكر -

نقسم بنحر حجر بن عدي سوف نكلمكم بنفس اللغه التي تفهموها ياخوارج هذا العصر . فانتم لاتعرفون غير لغة القوه ونحن اهلها. الايام القادمه سوف ترون،نحن نوعدكم ولا نهدد.وان غدا لناظره قريب.اللهم العن اول ظالمين ظلم حق محمد وآل محمد وآخر تابعين لهم.

رسالة الخطيب لحسن نصرالله
Observers -

نقلاً عن الفرنسية وجَّه ( أحمد معاذ الخطيب ) الرئيس السابق للائتلاف رسالة إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بسحب جميع مقاتليه من سوريا لضمان عدم تحول النزاع في هذا البلد إلى حرب طائفية وأردف قائلاً : إن مشاركة جزب الله في المعارك داخل سوريا بمثابة "إعلان حرب" على الشعب السوري كما أن له انعكاسات على لبنان ذي التركيبة السياسية والطائفية الهشة،وأشارالمصدر بأن عناصر من قوات النخبة في حزب الله الشيعي شاركت في القتال إلى جانب قوات بشار النظامية في معارك ضارية مستمرة في ريف القصير بمحافظة حمص الحدودية مع لبنان، كما نقل المصدر عن ( الخطيب ) دعوته لنصر الله إلى "التواصلِ مع الثوار في مناطق القرى الشيعية لضمان أمن الجميع"، مؤكداً له وجود "خطة ماكرة لجر العالم الإسلامي كله إلى معركة سنية شيعية، يبدأ فتيلها من سوريا فلبنان ثم دول المنطقة كلها بما فيها إيران وتركيا،كما أشار المصدر بأن تدخل حزب الله في سوريا لقتل أهل السنة من السوريين كان من تداعياته انطلاق دعوة من علماء المسلمين السنة في لبنان للانطلاق إلى الجهاد في سوريا للدفاع عن إخوانهم هناك، حيث أعلن الشيخ أحمد الأسير تأسيس "كتائب المقاومة الحرة" بدءاً من صيدا، وكذلك حذر الشيخ السنّي -عضو هيئة علماء المسلمين في لبنان- سالم الرافعي بأن تدخل حزب الله في سوريا سيجر البلاد إلى فتنة داخلية لذلك أعلن التعبئة العامة لنصرة المسلمين من أهل السنة في منطقة القصير بريف حمص بالدفاع عنهم ضد هجمات حزب الله على الأهالي واستباحتهم دماء أهل السنة السوريين ، وعلى صعيد آخر اقتصر الرئيس اللبناني ميشال سليمان بأنه يجب عدم السماح لحزب الله بإرسال أسلحة أو مقاتلين إلى سوريا، وقال يجب منع إقامة قواعد تدريب داخل لبنان ضد أهل السنة في سوريا وأوضح أن تلك الدعوة ليست تطبيقا لسياسة عدم التدخل في الشأن السوري فحسب، ولكن تحصينا للوحدة الوطنية اللبنانية وتجنيب العيش المشترك أي اهتزاز أو اضطراب .

الى شاكر
عصام -

مخالف لشروط النشر

yes chaker
hassan -

نقسم بنحر حجر بن عدي سوف نكلمكم بنفس اللغه التي تفهموها ياخوارج هذا العصر . فانتم لاتعرفون غير لغة القوه ونحن اهلها. الايام القادمه سوف ترون،نحن نوعدكم ولا نهدد.وان غدا لناظره قريب.اللهم العن اول ظالمين ظلم حق محمد وآل محمد وآخر تابعين لهم

الى شاكر
عصام -

مخالف لشروط النشر