أخبار

الغارات الإسرائيلية على سوريا استهدفت ثلاثة مواقع عسكرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الأحد 5 أيار (مايو) الساعة15:45 ت. غ

هزّت انفجارات ضخمة العاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح الأحد، وقال التلفزيون الرسمي السوري إن صواريخ إسرائيلية أصابت مركز أبحاث عسكرية عند أطراف العاصمة.

دمشق: قصف الطيران الاسرائيلي ثلاثة مواقع عسكرية سورية غرب دمشق فجر الاحد، بحسب ما افاد مصدر دبلوماسي في بيروت وكالة فرانس برس.
وكانت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) افادت عن تعرض مركز للبحث العلمي في منطقة جمرايا قرب دمشق "لاعتداء اسرائيلي بالصواريخ"، وهي المرة الثانية التي يستهدف فيها منذ كانون الثاني/يناير.

وافاد مصدر دبلوماسي في بيروت أن مخزنًا مهمًا للاسلحة على مقربة من هذا المركز استهدف ايضًا في القصف فجر الاحد.
واضاف المصدر الذي رفض كشف اسمه، أن الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف ايضًا "الفرقة 14"، وهي وحدة للدفاع الجوي في الصبورة غرب العاصمة السورية، على مقربة من الطريق الدولي بين دمشق وبيروت.

واوضح أن هذه الغارات "اوقعت عددًا من الضحايا في صفوف العسكريين"، من دون تحديد حصيلة. فيما اعتبرت الحكومة السورية الاحد أن القصف الجوي الاسرائيلي على مواقع عسكرية شمال غرب دمشق فجر الاحد "يفتح الباب" على "جميع الاحتمالات"، وذلك في بيان تلا اجتماعًا استثنائيًا.

وجاء في البيان الذي تلاه وزير الاعلام عمران الزعبي "أن حكومة الجمهورية العربية السورية تؤكد أن هذا العدوان يفتح الباب واسعًا امام جميع الاحتمالات، وخاصة أنه يكشف بما لا يدع مجالاً للشك حجم الارتباط العضوي بين مكونات الحرب على سوريا"، في اشارة الى النزاع المستمر لاكثر من عامين.
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اشار الى أن الانفجارات وقعت في المركز العلمي و"مخزن اسلحة"، متحدثًا عن امكان وقوع قتلى "بسبب وجود العشرات من عناصر القوات النظامية في هذه المراكز".

واعلنت وكالة سانا فجر الاحد عن الهجوم الاسرائيلي. وقالت مصادر محليةطلبت عدم الكشف عن اسمها ذكرتلـ "روسيا اليوم" أن القصف استهدف اللواءَين 104 و105 التابع للحرس الجمهوري والمنتشر في مناطق جمرايا وقدسيا والهامة، وهي مناطق في ريف دمشق.

كما استهدف القصف كما ذكرت المصادر مستودعًا للذخيرة تابعًا للفرقة 14 في نفس المنطقة، الى جانب استهداف مركز للبحوث في جمرايا. وذكر المصدر أنه قتل جراء القصف قرابة 300 شخص جلهم من الجنود، بالإضافة الى سقوط عدد من الجرحى موزعين في مستشفيات المواساة و601 العسكري والاسد الجامعي، وكذلك في مستشفى المجتهد. ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن حول الهجوم.

وصرح مسؤول إسرائيلي كبير طالبًا عدم كشف هويته أن إسرائيل شنت هجومًا جويًا ليل السبت الاحد استهدف اسلحة ايرانية مرسلة الى حزب الله اللبناني. وقال هذا المسؤول اليوم الاحد إن "الهجوم استهدف صواريخ ايرانية مرسلة الى حزب الله".

واكد المسؤول الاسرائيلي "في كل مرة تصل معلومات لاسرائيل حول نقل صواريخ أو اسلحة من سوريا الى لبنان (الى حزب الله) ستهاجم". واضاف أن "سلاح الجو في حالة تأهب عالية جدًا لم تبلغها منذ سنوات لمواجهة اي احتمال". ورفض الجيش الاسرائيلي ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تأكيد أي معلومات عن هذه الهجمات.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، ورئيس حزب كديما شاؤول موفاز، إن الغارات الجوية الإسرائيلية ضد أهداف في سوريا، هدفها منع تعاظم قوة حزب الله وردع إيران، فيما حذر محللون إسرائيليون من عواقب دخول إسرائيل في الحرب الدائرة في سورية واحتمال اندلاع حرب إقليمية.

وجاءت أقوال موفاز والتحليلات الإسرائيلية، عقب تقارير وتأكيدات أميركية حول غارات نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي ضد أهداف في سوريا قبيل فجر اليوم الأحد، وفي نهاية الأسبوع الماضي، وسط صمت رسمي إسرائيلي.

وقال موفاز، للإذاعة العامة الإسرائيلية صباحاً، إن "المبدأ الذي يوجه إسرائيل هو منع تسرب أسلحة متطورة إلى أيدي حزب الله، والعمليات العسكرية الإسرائيلية، التي تم تنفيذها في الماضي في سوريا تبعث رسالة ردع إلى إيران وأعداء آخرين لإسرائيل".

وأوضح أنه "بالتزامن مع تفكك سوريا، يتطلع حزب الله إلى أن يتحول إلى قوة ذات تأثير كبير في المنطقة وتحاول إيران مساعدته في ذلك". لكن المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" ألكس فيشمان، أشار اليوم إلى أن "الغارات الإسرائيلية ضد سوريا لن تردعها وتشكل خطراً حيال احتمال نشوب حرب إقليمية".

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرًا له ويؤكد أنه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية على الارض داخل سوريا إن "النيران اندلعت في مبنى البحوث العلمية في منطقة جمرايا". واضاف أن "معلومات اولية تشير الى خسائر بشرية". واوضح المرصد أن "مواطنين في ضاحية قدسية اكدوا أنهم شاهدوا طائرات بالتزامن مع الانفجارات التي هزت مركز البحوث العلمية ومستودعات للاسلحة في منطقتي جمرايا والهامة".

ورأى التلفزيون السوري الرسمي أن "الاعتداء الاسرائيلي على مركز البحوث في جمرايا يأتي لتخفيف الطوق عن الارهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق الذي احكمه جيشنا الباسل تمامًا". من جهتها، قالت القناة الاخبارية السورية من جانبها إن "الكيان الاسرائيلي يستخدم صواريخه لدعم الارهاب عبر استهدافه" مركز البحوث، متهمة الدولة العبرية بممارسة "ارهاب دولة لتخفيف الضغط عن العصابات المسلحة التي تندحر تحت ضربات الجيش".

واضافت أن هذا الهجوم يشكل "مؤشرًا جديدًا على أن اسرائيل هي الاصل وأن الارهابيين هم الوكلاء". ولم يصدر اي تعليق فوري على الهجوم من البيت الابيض في واشنطن.

وفي حال تأكد هذا الهجوم سيكون الثاني هذا الاسبوع على سوريا بعدما ذكرت وسائل اعلام اميركية أن اسرائيل استهدفت شحنة اسلحة مرسلة الى حزب الله اللبناني ليل الخميس الجمعة لكن الدولة العبرية رفضت تأكيده ونفى مصدر عسكري سوري حصوله. ووقال الجيش الإسرائيلي لـ "سي ان ان": "لا نعقب البتة على مثل هذه التقارير".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اكد السبت أنه من حق اسرائيل أن تعمل على حماية نفسها من نقل اسلحة سورية الى حزب الله لكنه رفض تأكيد حصول قصف اسرائيلي. وقال اوباما لقناة تلفزيون تيليموندو الاميركية الناطقة بالاسبانية خلال زيارته الى كوستاريكا "لا اريد التعليق على ما حدث في سوريا امس (...) واترك للحكومة الاسرائيلية تأكيد أو نفي القيام بقصف" مواقع في سوريا.

واضاف "ما زلت اعتقد أن على الاسرائيليين وهو امر مبرر، حماية انفسهم من نقل اسلحة متطورة الى منظمات ارهابية مثل حزب الله"، مؤكدًا: "نحن ننسق عن كثب مع اسرائيل ونعرف انها قريبة جدًا من سوريا وقريبة جدًا من لبنان".

الا ان العضو في لجنة القوات المسلحة في الكونغرس ليندسي غراهام اعلن أن "اسرائيل قصفت سوريا الليلة الماضية (ليل الخميس الجمعة)"، وذلك بحسب تصريحات خلال العشاء السنوي لجمع الاموال لصالح الحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولاينا الجمعة.

واشارت قناة "سي ان ان" الاخبارية إلى أنّ وكالات الاستخبارات الاميركية والغربية تدقق في معلومات تحدثت عن قيام اسرائيل بضربة جوية على سوريا ليل الخميس الجمعة.

ويأتي الهجوم على مركز البحوث العلمية في ريف دمشق غداة المعلومات التي كشفتها وسائل اعلام اميركية عن شن الطيران الاسرائيلي غارة على سوريا ليل الخميس الجمعة استهدفت شحنة اسلحة موجهة الى حزب الله في لبنان.

وابقت اسرائيل على صمتها السبت اثر هذه المعلومات، مجددة تأكيدها أنها تراقب أي عملية لنقل اسلحة الى حزب الله. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت أن الهجوم الجوي الذي شنته إسرائيل على سوريا استهدف شحنة صواريخ قادمة من إيران كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مسؤول أميركي أن القوات الجوية الإسرائيلية استهدفت أمس الجمعة مخزناً في مطار دمشق الدولي تعتقد أنه يحتوي على صواريخ الفاتح 110 أرض-أرض المصنعة في إيران.

وتقول الدولة اليهودية منذ فترة طويلة إنها مستعدة لاستخدام القوة لمنع وصول أسلحة سورية متقدمة إلى مقاتلي جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية وتخشى إسرائيل كذلك من احتمال وصول ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية المشهورة إلى أيدي حزب الله.

وقال دبلوماسيون غربيون إن إيران زادت في الأشهر القليلة الماضية المساعدات العسكرية للرئيس السوري بشار الأسد لتقدم للحكومة السورية التي تزداد عزلة دعمًا يفوق الدعم الذي تقدمه روسيا.

وقال مصدر أمني إقليمي إن هذا هو ثاني هجوم جوي إسرائيلي معروف على أهداف في سوريا منذ أربعة أشهر. وأضافوا أنه نفذ بعد موافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع سري يوم الخميس.

ولم تؤكد الحكومة الإسرائيلية بشكل رسمي الضربة الجوية التي شنت يوم الجمعة والتي كشف عنها مسؤول إسرائيلي تحدث لرويترز بشرط عدم الكشف عن شخصيته

دمشق تتهم اسرائيل "بالتنسيق" مع المقاتلين المعارضين وعناصر "القاعدة"

من جهة ثانية،اعتبرت دمشق الاحد أن القصف الجوي الاسرائيلي الذي طاول ثلاثة مواقع عسكرية في شمال غرب دمشق فجر الاحد، دليل على "التنسيق" بين اسرائيل والمقاتلين المعارضين لنظام الرئيس بشار الاسد، وحتى مع عناصر "جبهة النصرة" التي بايعت تنظيم القاعدة. وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالتين بعثت بهما الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيس مجلس الامن إن "هذا العدوان الاسرائيلي السافر يأتي تأكيدًا على التنسيق بين اسرائيل والمجموعات الارهابية والتكفيريين التابعين لجبهة النصرة، احدى اذرع القاعدة"، بحسب النص الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

واعتبرت أن الهدف من الهجوم هو "تقديم دعم عسكري مباشر للمجموعات الارهابية بعد فشل محاولاتها مؤخرًا في تحقيق سيطرة على الارض، الامر الذي لا يدع مجالاً للشك بأن اسرائيل هي المستفيد والمحرك والمنفذ في بعض الاحيان لما تشهده سوريا من اعمال ارهابية". ويستخدم نظام الرئيس بشار الاسد عبارة "المجموعات الارهابية" للاشارة الى مجموعات المقاتلين المعارضين التي تواجه القوات النظامية على الارض في النزاع المستمر منذ اكثر من عامين.

وشددت الخارجية السورية على "بطلان المزاعم التي اطلقتها اسرائيل في الآونة الاخيرة لتبرير اعمالها العدوانية بذريعة نقل اسلحة الى خارج الحدود".

مسؤول إسرائيلي يؤكد الغارتين على سوريا
الى ذلك اكد مسؤول اسرائيلي كبير لفرانس برس الاحد ان اسرائيل شنت غارتين جويتين في ظرف 48 ساعة في سوريا استهدفتا اسلحة كانت مخصصة لحزب الله اللبناني. وبذلك ترتفع الى ثلاث الغارت الجوية التي شنتها اسرائيل على سوريا منذ نهاية كانون الثاني/يناير.

واستهدفت غارة قبل فجر الجمعة اسلحة مخصصة لحزب الله قرب مطار دمشق جنوب شرق العاصمة السورية، كما قال المسؤول طالبا عدم كشف هويته. واضاف ان الغارة الثانية تمت ليل السبت الاحد، و"استهدفت صواريخ ايرانية مخصصة لحزب الله شمال دمشق". وقد شن الطيران الاسرائيلي غارة على الموقع نفسه في كانون الثاني/يناير استهدف مركز ابحاث علمية.

واكد المسؤول انه "كلما وصلت الى اسرائيل معلومات حول نقل صواريخ او اسلحة من سوريا الى لبنان، سنهاجمها" في اشارة الى حزب الله حليف نظام الاسد. واضاف ان "سلاح الجو في حالة تاهب مرتفعة جدا كما هي الحال منذ سنوات من اجل الرد على اي طارئ"، في حين تدور رحى حرب اهلية في سوريا المجاورة منذ سنتين.

واضاف المصدر الذي رفض كشف اسمه، ان الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف ايضا "الفرقة 14"، وهي وحدة للدفاع الجوي في الصبورة غرب العاصمة السورية، على مقربة من الطريق الدولي بين دمشق وبيروت. واوضح ان هذه الغارات "اوقعت عددا من الضحايا في صفوف العسكريين"، من دون تحديد حصيلة.

ولم تؤكد السلطات السورية وقوع الغارة الاسرائيلية الجمعة، بينما تحدثت عنها وسائل اعلام اميركية. وفي لبنان افاد مصدر دبلوماسي لفرانس برس ان تلك الغارة استهدفت صواريخ ارض جو سلمتها روسيا أخيرًا الى سوريا، وكانت مودعة في مطار دمشق.

ورفض الجيش الاسرائيلي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تاكيد اي معلومة تخص هجمات اسرائيلية على سوريا.
وصرح النائب في الليكود تساحي هانغبي المقرب من نتانياهو من دون تاكيد الغارة ان "ما نريده هو التاكد من ان حزب الله لا يستفيد من الفوضى السورية لتعزيز قدراته".

حماس: لا تعليق
وفي قطاع غزة اعتبرت حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية التي تدعهما ايران ان "ذلك الهجوم يدل على ان العدو يتجاوز الخطوط الحمر". واضاف القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين خالد البطش في تصريح نشر على صفحته من فايسبوك "يتجاوز العدو الخطوط الحمر ويقصف عاصمة عربية شقيقة، وإذا لم يتم الرد على جريمته سيتمادى وسيحاول تحويل ذلك الى سياسة ومنهج يومي له في سوريا، واظهار صهيوني للتفوق الذي حرصت الادارة الاميركية على ضمانه لمصلحة العدو".

واضاف "ان ما حدث بداية لحريق كبير في المنطقة ستكون له تداعيات كبيرة واسرائيل وحدها من تتحمل المسؤولية عنه وعن تداعيات هذا الهجوم الخطير ومن خلفها الادارة الاميركية". لكن حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة لم تعلق على ذلك.

وفي رام الله، مقر السلطة الفلسطينية، دان قادة الحركات الوطنية والاسلامية الفلسطينية "العدوان الاسرائيلي" على سوريا. ودانت مصر الاحد "العدوان الإسرائيلي" على سوريا، معتبرة انه "انتهاك للمبادئ والقوانين الدولية"، فيما دعت الجامعة العربية مجلس الامن الى "تحرك فوري لوقف الاعتداءات الاسرائيلية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
معسكر الشيطان اصبح واضحا
Amir Jaber -

يوم بعد يوم يتضح معسكر الشيطان ومن يتولى اعداء الله والذين قال الله لنا في ايات محكمات ومن يتولهم منكم فانه منهم والحمد لله الذي فضح عملاء اليهود ةمنيفتيهم ومن يصمت ؟

معسكر الشيطان اصبح واضحا
Amir Jaber -

يوم بعد يوم يتضح معسكر الشيطان ومن يتولى اعداء الله والذين قال الله لنا في ايات محكمات ومن يتولهم منكم فانه منهم والحمد لله الذي فضح عملاء اليهود ةمنيفتيهم ومن يصمت ؟

اظل من اليهود
احمد الجبوري -

انتم تكبرون وفرحين بقصف اليهود لبلدكم انتم عار على المسلمين و لا تذكرو اسم الجلالة على السنتكم ن

اظل من اليهود
احمد الجبوري -

انتم تكبرون وفرحين بقصف اليهود لبلدكم انتم عار على المسلمين و لا تذكرو اسم الجلالة على السنتكم ن

الرد
متاابع -

يجب أن تندد المعارضة بهذا الهجوم...إسرائيل انتهازية تستغل الوضع لكي تضعف من قدرات سورية و تحاول الإستئساد...الرد يجب أن يكون من المعارضة ومن النظام

الرد على اسرائيل
برجس شويش -

في اي غارة او قصف لطائراتك على مواقع في سوريا يا اسرائيل , او اي انتهاك لسيادة الدولة التي يقودها الرفيق المقاوم البطل بشار فان رد الرفيق بشار سيكون شديد و قوي: سياخذ صورة مع عقيلته و هما يضحكان و سيرسلها عن طريق البريد الالكتروني الى قادة اسرائيل , طبعا ستكون مرفقة بعبارات شديدة اللهجة

بشار الفأر يحتفظ بحق الرد
لأنه يرتعد أمام إسرائيل -

وكالعادة سوف يقول بشار ر و الذين معه إنهم يحتفظون بحق الرد ، يرتعدون ويشخون على أنفسهم عندما تضربهم إسرائيل لكن الجرذ بشار الفأر وجرذانه أبطال وعمالقة حين تتجلى شجاعتهم وإقدامهم في قصف النساء السوريات الحوامل وقصف أطفال سوريا وإراقة دماء الشعب السوري الأعزل وضرب الشعب السوري بطائرات سلاح االجو السوري وقتل الشعب السوري بالغاز الكيميائي

استجابت اسرائيل للقرضاوي
amir -

قبل ايام طالب القرضاوي من اامريكا ان تقوم بنصرة ثوار الناتو من خلال الضربات الجوية فاستجابت له اسرائيل فمبروك على القضاوي توليه لليهود محتلي فلسطين

النتن ياهو يفزع لبشاروحسن
معاوية -

هذا هو جيش سوريا الأسد والمفترض أن يكونوا حماة الديار والذي خصصت له ثلاثة أرباع الميزانية السورية على مدى أربعة عقود والذي احتجزوا الشباب للخدمة فيه حتى النصر والذي حزمنا البطون من أجله ووقفنا طوابير لساعات طوال على أبواب الجمعيات الإستهلاكية للحصول على ربطة خبز محروق أو علبة تونه منتهية الصلاحية لتوفير نفقات هذا الجيش المغوار والذي تنطبق عليه مواصفات غيره من الصناعات الوطنية الأسدية من شامبو وصابون جلي ومساحيق تنظيف فهي ناعمة على الأوساخ وعنيفة على الأيدي وكذلك الجيش ناعم على الأعداء وعنيف على الأطفال الأبرياء، وللإنصاف فقد برع ضباطه في التهريب من لبنان والتشبيح في سوريا بينما برع جنوده في غسيل سيارات الضباط والكنس والشطف في بيوتهم وجلب الخضار والفواكه وتفسيح أولادهم ، وهم مؤدبون مع الأعداء لدرجة الخجل من صد غارة أو حتى إطلاق رصاصة يتيمة جهة الجبهة.

هلة و الله
الواوي الماوي -

الهجوم إسرائيلي - أميركي مشترك شن بواسطة حاملتي طائرات من المتوسط و تم بواسطة صواريخ كروز و روسيا رفعت درجة الإنذار إلى القصوى و هناك إحتمال كبير لإستخدام السلاح النووي قريباً

النتن ياهو يفزع لبشاروحسن
معاوية -

هذا هو جيش سوريا الأسد والمفترض أن يكونوا حماة الديار والذي خصصت له ثلاثة أرباع الميزانية السورية على مدى أربعة عقود والذي احتجزوا الشباب للخدمة فيه حتى النصر والذي حزمنا البطون من أجله ووقفنا طوابير لساعات طوال على أبواب الجمعيات الإستهلاكية للحصول على ربطة خبز محروق أو علبة تونه منتهية الصلاحية لتوفير نفقات هذا الجيش المغوار والذي تنطبق عليه مواصفات غيره من الصناعات الوطنية الأسدية من شامبو وصابون جلي ومساحيق تنظيف فهي ناعمة على الأوساخ وعنيفة على الأيدي وكذلك الجيش ناعم على الأعداء وعنيف على الأطفال الأبرياء، وللإنصاف فقد برع ضباطه في التهريب من لبنان والتشبيح في سوريا بينما برع جنوده في غسيل سيارات الضباط والكنس والشطف في بيوتهم وجلب الخضار والفواكه وتفسيح أولادهم ، وهم مؤدبون مع الأعداء لدرجة الخجل من صد غارة أو حتى إطلاق رصاصة يتيمة جهة الجبهة.

شيعي ضد المجوس والبعثية
ابو احمد البغدادي -

بارك الله بهؤلاء الطيارين والجنود الشجعان اللذين اذلو واهانو ابن المجوسية المجرم الحقير بشار... اضربو ابناء المجوس الارجاس قتلة النساء والاطفال الابرياء ...حطمو رؤوس الخسة والاجرام من صعاليك وامعات بشار وحسونة ومقتدى والمالكي وخامنئي لعنهم الله واخزاهم في الدنيا والاخرة... تعلم يا بشار انت وبقية اشباه الرجال تعلمو قليلا معنى الرجولة والشرف من هؤلاء الجنود الاسرائليين اللذين مرغو انفك وانوف اسيادك المجوس بالوحل

ما راي الاسلاميين ؟
الو الرجالة -

اتسائل عن راي الاسلاميين من اتهمونا باتهامات كاذبة لا تتوقف وباننا موالين للصهيونية والماسونية ووو الخ في قمة التهريج ها هي نيرانهم تتلاقي مع اسرائيل حليفتهم بكل احترام للدكتور بشار الاسد اقول لة عشت بطلو ولو قتلوك فستموت بطلا ولم تمد يدك الي اجنبي لتحمي شعبك والف مبروك لاسرائيل فها هم عملائكم يعملوا بكل جهد وباسم الاسلام اجلسوا في بيوتكم امنينين فهناك من يعمل لتحقيق مخططكم وبقوة

شيعي ضد المجوس والبعثية
ابو احمد البغدادي -

بارك الله بهؤلاء الطيارين والجنود الشجعان اللذين اذلو واهانو ابن المجوسية المجرم الحقير بشار... اضربو ابناء المجوس الارجاس قتلة النساء والاطفال الابرياء ...حطمو رؤوس الخسة والاجرام من صعاليك وامعات بشار وحسونة ومقتدى والمالكي وخامنئي لعنهم الله واخزاهم في الدنيا والاخرة... تعلم يا بشار انت وبقية اشباه الرجال تعلمو قليلا معنى الرجولة والشرف من هؤلاء الجنود الاسرائليين اللذين مرغو انفك وانوف اسيادك المجوس بالوحل

توقعات حاسمة
سفسان الثوري -

بعد ساعات سيصل عدد التعليقات "التنويرية" العربية هنا الى العشرات!! وأغلبها يأخذ شكله الاخير بعد الانسياب الروتيني والمصيري في القالب العربي الجاهز.، فقد تمت الضربة الاسرائلية لسوريا وفقا لتنسيق بين الاسد واسرائيل! وان الرافضة قد توسطوا بين الجانبين، فضلا عن ان ايران المجوسية قد اعطت الضوء الاخضر لاسرائيل لتقوم بهذا الاعتداء، وان هناك ترابطا جدليا بين نبش اضرحة الصحابة وبين ديالكتيك التعاظم الثوري والسياسي للتيارت السفيانية التي تسعى لتأسيس اول ديمقراطية عربية اسلامية تعيد للعرب والاسلام مجد الايام العتيدة. ماذا تبقى ايضا! ربما سنتابع في المكان نفسه اضافات حاسمة تشمل دور الشيعة التآمري على الامتين العربية والاسلامية، والمسؤولية الخفية التي لا تخفى على بصيرة تياراتنا السفيانية الناهضة للرافضة في العراق والمشرق العربي والاسلامي!! اين تقودون هذا العالم يا بني حمالة الحطب؟

أولاد
العم -

الطيران سيد المعارك , والمثل الشعبي يقول : أنا وأخي على ابن عمي , وأنا وابن عمي على الغريب ... ولا يوجد غريب على الأرض السورية غير نظام الأسد المجرم ...

توقعات حاسمة
سفسان الثوري -

بعد ساعات سيصل عدد التعليقات "التنويرية" العربية هنا الى العشرات!! وأغلبها يأخذ شكله الاخير بعد الانسياب الروتيني والمصيري في القالب العربي الجاهز.، فقد تمت الضربة الاسرائلية لسوريا وفقا لتنسيق بين الاسد واسرائيل! وان الرافضة قد توسطوا بين الجانبين، فضلا عن ان ايران المجوسية قد اعطت الضوء الاخضر لاسرائيل لتقوم بهذا الاعتداء، وان هناك ترابطا جدليا بين نبش اضرحة الصحابة وبين ديالكتيك التعاظم الثوري والسياسي للتيارت السفيانية التي تسعى لتأسيس اول ديمقراطية عربية اسلامية تعيد للعرب والاسلام مجد الايام العتيدة. ماذا تبقى ايضا! ربما سنتابع في المكان نفسه اضافات حاسمة تشمل دور الشيعة التآمري على الامتين العربية والاسلامية، والمسؤولية الخفية التي لا تخفى على بصيرة تياراتنا السفيانية الناهضة للرافضة في العراق والمشرق العربي والاسلامي!! اين تقودون هذا العالم يا بني حمالة الحطب؟

الرد الاسدي السريع
سوري شامي -

::انطلاق صااااااااروخ يحمل رأس كيماوي من نوع ممانعة بوس الواوا 1 من القرداحة الى تل ابيب ردا ع المجازر التي سببتها ا سرائيل بحق الشبيحة اللاابرياااااااااااااااااء ههههههههههههههههه

الرد الاسدي السريع
سوري شامي -

::انطلاق صااااااااروخ يحمل رأس كيماوي من نوع ممانعة بوس الواوا 1 من القرداحة الى تل ابيب ردا ع المجازر التي سببتها ا سرائيل بحق الشبيحة اللاابرياااااااااااااااااء ههههههههههههههههه

واحدة
بواحدة -

الظالم دائما يأني من هو أشد جبروتا منه ... النظام الأسدي اخترع قصة " العصابات الارهابية " لينكل ويقتل الشعب السوري , واسرائيل اخترعت قصة " أسلحة الى حزب الله " لتسلخ جلد النظام الأسدي والأهم من ذلك ... لتبيض صفحتها مع الشعب السوري بعد أن جبن الغرب عن دك معاقل الأسد .

خيارات المعارضة مميتة
عراقي يكره البعثية -

بعد هذا الهجوم الاجرامي يواجه المعارضه وحفاة الناتو خيارات مرة وهي اما يقفوا مع الاسرائيليين وبذلك يكونوا كم يسكت عن اغتصاب امه نكاية بابيه او يقف مع الوطن ويتركوا الارهاب او يقفوا على التل ويكرروا الجمل السخيفة الله اشغل المسلمين السوريين باليهود الاسرائيليين ويثبتوا لنا انهم لاينتمون لا لاسلام ولا لعرب ولا لانسانية ..فاي واحدة سيذهبوا معه؟

خيارات المعارضة مميتة
عراقي يكره البعثية -

بعد هذا الهجوم الاجرامي يواجه المعارضه وحفاة الناتو خيارات مرة وهي اما يقفوا مع الاسرائيليين وبذلك يكونوا كم يسكت عن اغتصاب امه نكاية بابيه او يقف مع الوطن ويتركوا الارهاب او يقفوا على التل ويكرروا الجمل السخيفة الله اشغل المسلمين السوريين باليهود الاسرائيليين ويثبتوا لنا انهم لاينتمون لا لاسلام ولا لعرب ولا لانسانية ..فاي واحدة سيذهبوا معه؟

جيش العار ورئيس جبان
ساميه -

جيش العار ورئيس جبان ووزير دفاع تافه ... هذه هي الإنجازات البطولية لهذا الجيش الباسل:١ـ هزيمة مخزية في حرب حزيران١٩٦٧. كلنا نعرف ورأينا كيف هرب الجيش البطل بإنسحاب كيفي وكيف أعلن البطل الخائن حافظ سقوط القنيطره قبل سقوطها، حيث كنت أنا ومجموعة من الجنود في القنيطره نستمع إلى هذا الإعلان. إن مسؤولية حزب البعث هنا واضحة وضوح الشمس. كما هي واضحة مسؤولية حافظ إبن الخائن سليمان الأسد. وبدل من إلقاء القبض عليه ومحاسبته على تقصيره ولانقول خيانته وإعدامه وفق القانون العسكري، إذا به يرقى ويسلم منصباً أرفع. لو كان للزعيم الخالد شرفاً عسكرياً لكان أنتحر٢ـ إنقلاب الجيش العظيم على حزب البعث ليبدأ نظام حكم طائفي إرهابي بقيادة زعيم عصابة ٣ـ أحداث أيلول الأسود وإندحار أبطال الجيش البطل أمام الجيش الإردني ودور حافظ الأسد في القضاء على المقاومة الفلسطينية في الإردن.٤ـ مسرحية حرب تشرين ١٩٧٣ حيث وصل الجيش الصهيوني إلى مشارف دمشق ولم يكن هناك مايحول دون دخوله لدمشق أي شيئ. كانت دمشق فارغة سوى من الدمشقيّن. وبدل أن ينتحر البطل المهزوم أو يعلن مسؤولته عن هذه الهزيمة كما فعل المرحوم جمال عبد الناصر بعد هزيمة ١٩٦٧ أصبح بطل التحرير وبطل التشرينيّن .٥ـ أحداث لبنان وتدمير تل الزعتر وقتل ألوف الأبرياء وحصار المخيمات ٦ـ حرب ١٩٨٢ في لبنان وخسارة أكثر من ٩٠ طائرة. إرسلت الطائرات السورية وهي غير مجهزة للمعركه. إرسلت هذه الطائرات لتسقطْ بأوامر من بطل التحرير٧ـ النصر المشرف للجيش في تدمير نصف مدينة حماه وقتل ٣٥ ألف مواطن سوري٨ـ مجزرة تدمرالتي نفذها الجيش البطل تحت إشراف القائد المحبوب رفعت الأسد ٩ـ قصف أحياء سكنية في حلب ١٠ـ لم يقم الجيش البطل وقائده البطل بشار بأية محاولة للتصدي للطيران الصهيوني حينما قصف العدو مناطق قرب دير الزور وهذا طبعاً تكتيك إستراتيجي لجيش عقائدي مهمته ليست حماية البلد والشعب بل حماية عصابة الأسد١١ـ لم يحاول أقوى جيش في المنطقة التصدي للطيران الصهيوني فوق قصر زعيم عصابة اللصوص في دمشق١٢- لم يحرك هذا الجيش الوطني العظيم أصبعاً واحداً أو يحاول ولو شكلياً التصدي لهجوم الطائرات الإسرائيلية على مركز بحوث في منطقة جمرايا. كما أن قيادته الممانعة لم تكلف نفسها عناء توعد العدو بإحتفاظها بحق الرد في الزمان المناسب هذه المره ومازال الجيش العقائدي يقوم بتدمير المدن الس

مقاصد الضربة
خوليو -

لاشك ان اسرائيل تريد تدمير سورية وهذا يصب في مصلحتها فهي بذلك تفعل مايفعله النظام الديكتاتوري في بلده ولكن لهدف بقاؤه في السلطة ، لأن سوريا بالنسبة له بقرة حلوب يعيش هو والمستفيدين من حكمه برفاهية لايحلم بها لو لم يكن بالسلطة ، ولكن لهذه الضربة مقاصد أخرى وهي معرفة موقف الثورة من اسرائيل ، ينتظرون بيان لتحديد مقاصد الثورة إن نجحت من قضية الجولان لأنهم يرغبون في استمرار الوضع الحالي وهو أن جارهم الأسدي هو أفضل جار على مدى أربعة عقود ، فإن أصدرت الثورة بيان يصف الغارة الصهيونية بالإجرام وأن الثورة ستحاسبهم فيما بعد عندما تنتصر ، سيأخذون هذه الرسالة لأميركا ليقولوا لإدارتها إياك ومساعدة الثوار ولانريد أن يتحطم الهدوء الأسدي ، وبنفس الوقت تعطي هذه الضربة سلاحاً إعلامياً للحكم مفاده أن اسرائيل تساعد الثوار على إسقاط النظام ، وحتى لاتخرج اسرائيل بفائدة كبيرة من ضربتها ،على الثورة أن تلتزم الصمت وتتابع عملها في إسقاط الديكتاتورية ، وبعدها لكل حادث حديث .

اليهود اشرف منك
سوري -

اليهود اشرف منك ومن طاقية حسن الشيطان و السودة على راس الخميني المجوسي لي دعم ابن ال .... بشار وكلابه

مقاصد الضربة
خوليو -

لاشك ان اسرائيل تريد تدمير سورية وهذا يصب في مصلحتها فهي بذلك تفعل مايفعله النظام الديكتاتوري في بلده ولكن لهدف بقاؤه في السلطة ، لأن سوريا بالنسبة له بقرة حلوب يعيش هو والمستفيدين من حكمه برفاهية لايحلم بها لو لم يكن بالسلطة ، ولكن لهذه الضربة مقاصد أخرى وهي معرفة موقف الثورة من اسرائيل ، ينتظرون بيان لتحديد مقاصد الثورة إن نجحت من قضية الجولان لأنهم يرغبون في استمرار الوضع الحالي وهو أن جارهم الأسدي هو أفضل جار على مدى أربعة عقود ، فإن أصدرت الثورة بيان يصف الغارة الصهيونية بالإجرام وأن الثورة ستحاسبهم فيما بعد عندما تنتصر ، سيأخذون هذه الرسالة لأميركا ليقولوا لإدارتها إياك ومساعدة الثوار ولانريد أن يتحطم الهدوء الأسدي ، وبنفس الوقت تعطي هذه الضربة سلاحاً إعلامياً للحكم مفاده أن اسرائيل تساعد الثوار على إسقاط النظام ، وحتى لاتخرج اسرائيل بفائدة كبيرة من ضربتها ،على الثورة أن تلتزم الصمت وتتابع عملها في إسقاط الديكتاتورية ، وبعدها لكل حادث حديث .

فين كرامتكن؟؟؟؟
أنيسه الصوص -

اشار التلفزيون السوري الرسمي الى ان "الاعتداء الاسرائيلي على مركز البحوث في جمرايا يأتي لتخفيف الطوق عن الارهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق الذي احكمه جيشنا الباسل تماما". ـــــــــــــ أنابدي أفهم شي واحد وهوه أن مهمة الجيش الباسل هي بالدرجة الأولى حماية البلد من عدوان خارجي .... دخيل الله فينو الجيش الباسل ... مشان الله ... بس شوية حياء يابواسل .. لك شي رصاصه وحده بس ضد إسرائيل مشان محمد والمسيح والمهدي .. فينكن يارجال الجيش .. لك ماتردوا عليهن .. ماتحموا شعبكن وعرضكن .. فين كرامة السوري فين كرامتكن؟؟؟؟

فين كرامتكن؟؟؟؟
أنيسه الصوص -

اشار التلفزيون السوري الرسمي الى ان "الاعتداء الاسرائيلي على مركز البحوث في جمرايا يأتي لتخفيف الطوق عن الارهابيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق الذي احكمه جيشنا الباسل تماما". ـــــــــــــ أنابدي أفهم شي واحد وهوه أن مهمة الجيش الباسل هي بالدرجة الأولى حماية البلد من عدوان خارجي .... دخيل الله فينو الجيش الباسل ... مشان الله ... بس شوية حياء يابواسل .. لك شي رصاصه وحده بس ضد إسرائيل مشان محمد والمسيح والمهدي .. فينكن يارجال الجيش .. لك ماتردوا عليهن .. ماتحموا شعبكن وعرضكن .. فين كرامة السوري فين كرامتكن؟؟؟؟

أين مراجلك يا ثرثور
شكرا اسرائيل -

شكرا لاسرائيل وهذا جميل لن ينساه أحرار سوريا لاسرائيل. ليرينا الجرذ الصرصور بشار أبو رقبة ونص لسان مراجله وكيف سيرد. طبعا سيرد الجرذ بشار بالمكان والزمان اللذان سيختارهما.نطلب من المسخ ابن المتعة حسن نصر الله ابو لحية مكنسة أن يؤدب اسرائيل ويرينا مراجله ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

أين مراجلك يا ثرثور
شكرا اسرائيل -

شكرا لاسرائيل وهذا جميل لن ينساه أحرار سوريا لاسرائيل. ليرينا الجرذ الصرصور بشار أبو رقبة ونص لسان مراجله وكيف سيرد. طبعا سيرد الجرذ بشار بالمكان والزمان اللذان سيختارهما.نطلب من المسخ ابن المتعة حسن نصر الله ابو لحية مكنسة أن يؤدب اسرائيل ويرينا مراجله ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

سنرد الليلة حتما
ابو عبود -

عبارة سنرد في الوقت المناسب والمكان المناسب شلناها من قاموسنا سيكون الرد بالسكود الليلة وستنام تل ابيب تحت الركام لذلك ياخذوا معهم اكلاتهم لاننا سنوجه ضربات موجعة انتظرونا في بيوتكم

التحول
أهديجان -

بداية لتحويل الصراع إلى وضعه السابق ..الفوضى أولاً ... وبداية لحرب عربية إسلامية مع إسرائيل ...تصرف قادة الدولة اليهودية سوف يقودهما إلى الجحيم...

سنرد الليلة حتما
ابو عبود -

عبارة سنرد في الوقت المناسب والمكان المناسب شلناها من قاموسنا سيكون الرد بالسكود الليلة وستنام تل ابيب تحت الركام لذلك ياخذوا معهم اكلاتهم لاننا سنوجه ضربات موجعة انتظرونا في بيوتكم

عجيبة
ابو نعناعة -

المسلم يذبح المسلم وغير المسلم ويقول الله اكبر.. اسرائيل تقصف سوريا والمسلم يقول الله اكبر.. يزرعون العبوات الناسفة ويفجروا المفخخات ويقولوا الله اكبر عند تفجيرها على الابرياء.. اصبحت اكره عبارة الله اكبر ولا اطيق سماعها من احد، بسبب هؤلاء الوحوش.

عجيبة
ابو نعناعة -

المسلم يذبح المسلم وغير المسلم ويقول الله اكبر.. اسرائيل تقصف سوريا والمسلم يقول الله اكبر.. يزرعون العبوات الناسفة ويفجروا المفخخات ويقولوا الله اكبر عند تفجيرها على الابرياء.. اصبحت اكره عبارة الله اكبر ولا اطيق سماعها من احد، بسبب هؤلاء الوحوش.

مبروك
Salaheddine Rezzig -

لشقيقة اسرائيل تتدخا لمازرة اخوانها ,حيث ضربت الجيش السوري ضربة قاسمة وبالتاكيد هذه المكرمة من الشقيقة اسراءيل لابد وان يكون لها ثمن مقابل على حساب الاراضي الفلسطينية ومزايا اقتصادية وسياسية .مبروك للعرب هذا الانتصارالذي اعتقد جازما انه محل احتفال كبيرفي اوساط عرب الحرية والديمقراطية على الطريقة الخليجية

طائفية
علي -

حيرتونا معكم ياعرب ويامتطرفين تقولون ان ايران وسورية متعاونة مع اسرائيل وحتى حزب الله ايضا برغم حروب الطاحنة معها. الان تقولون وانتم فرحون ان اسرائيل شنت غارة على سورية ضد اسلحة ايرانية. فمن الذي مع اسرائيل الان؟ هااا؟

مزيد من الضربات, اسرائيل
برجس شويش -

هنالك حساسية لدى الاخوة العرب من اسرائيل ولكن اذا اسرائيل تدمر اسلحة النظام الذي يقتل و يفتك النظام بها شعبه اليس هذه تخدم الشعب السوري الذي يتفرج عليه العالم و هو يذبح على يد هذا النظام المجرم, ضربات موجعة للنظام وللفرقة الرابعة و مراكز امنية و موقع للبحث كما يدعي النظام, قصف اسرائيل لهذه المواقع الهامة يعن ان النظام ضعيف و لا يستطيع ان يفعل اي شيء لا هو ولا حزب الله الارهابي و لا ايران, اذا من مصلحة الشعب السوري هذه الغارات على مواقع العدو بشار و نظامه الاجرامي

طائفية
علي -

حيرتونا معكم ياعرب ويامتطرفين تقولون ان ايران وسورية متعاونة مع اسرائيل وحتى حزب الله ايضا برغم حروب الطاحنة معها. الان تقولون وانتم فرحون ان اسرائيل شنت غارة على سورية ضد اسلحة ايرانية. فمن الذي مع اسرائيل الان؟ هااا؟

مصالح مشتركه
ابو رامي -

هل التقت مصالح اسرائيل وما يسمون انفسهم ثوار في قصف جيش ومؤسسات سوريا وتدميرها على اساس منطق عدو عدوي صديقي واتسائل لو قصفت اسرائيل السعوديه او قطر الا تتصاعد صيحات الشجب والاستنكار والتنديد بالهجوم الغادر على دوله عربيه شقيقه

أولاد العم
يفزعوا للسوريين -

في النهاية , اليهود هم أبناء عمنا من سلالة النبي ابراهيم , وليس غريبا أن يفزع ابن العم لأولاد عمه ويؤازرهم عندما يتعرضون للقتل والتنكيل على يد النظام الأسدي المتوحش ...

مصالح مشتركه
ابو رامي -

هل التقت مصالح اسرائيل وما يسمون انفسهم ثوار في قصف جيش ومؤسسات سوريا وتدميرها على اساس منطق عدو عدوي صديقي واتسائل لو قصفت اسرائيل السعوديه او قطر الا تتصاعد صيحات الشجب والاستنكار والتنديد بالهجوم الغادر على دوله عربيه شقيقه

شكراً
محمد البحر -

لكل من يقول شكراً لإسرائيل سنقول له إذا كنت تشكر إسرائيل على قتل الجنود السوريين، وعلى ضرب المنشآت السورية، وإن كنت تتمنى أن تقضي إسرائيل على كل جنود سوريا حتى تشبع حقدك وكراهيتك وطائفيتك نحن نقول لك إننا نرفض أن تقتلك إسرائيل ونرفض أن تحلّق فوق سماء سوريا وسماء أي بلد عربي أية طائرة إسرائيلية أو أمريكية أو غربية ، ولكننا في الوقت نفسه نتمنى أن يقضي عليك الجيش السوري بأسرع وقت حتى لا تكون محسوباً علينا، وحتى تتطهر سوريا فنحن بغنى عنك وبغنى عن كل قادتك وشيوخك وسلالتك، فأنت مجرم عادي وخائن للوطن، والوطن يكون أفضل بكثير من دونك، فهناك خطوط حمراء على هامش النزاع الداخلي ومن يتعداها يستحق الإعدام بصرف النظر عما إذا كانت الحكومة قمعية أم عادلة ، فأنتم تريدون إقناعنا بأن ما تفعلونه هو من أجل سوريا ومن أجل مستقبلنا في الدنيا والآخرة، وتعتقدون أننا بلهاء وأغبياء ، فماذا فعلتم منذ عامين وأكثر غير الخراب والدمار والعمالة لأحقر دول العالم وأكثرها كفراً وإلحادً وحقداً وكراهية للمسلمين والعرب ، لقد كنا نصفق في بداية الأحداث أملاً في أن يحل الربيع العربي الفعلي، فجئتمونا بخريفكم الذي قضى على كل أحلامنا وحولتم نعيمنا إلى جهنم حمراء وألقيتم تبعة ذلك على عاتق الجيش والحكومة السورية ، ومازلتم منذ أكثر سنتين تنهكون جيش الوطن وحماته، وفي الوقت نفسه تريدون أن ترد الحكومة على إسرائيل الصاع صاعين، فلماذا لا تنبرون حضراتكم لمهاجمتها بنفس الشراسة والوحشية التي تمارسونها على أبناء شعبنا وعلى جنود الوطن ؟ وأين كانت حميتكم في الماضي والحاضر ؟ لكم أتمنى لذلك الذي يشكر إسرائيل أن تكون زوجته أو أخته أو ابنته أو عمته أو خالته هي تلك التي ركعها الجنود الأمريكيون وأجبروها على افتعال ما لا يتحمله ضمير ثم وزعوا صورها في كل العالم ، وأكيد كنتم على استعداد أنتم أنفسكم لفعل ذلك للجندي الأمريكي كي يقبل بضرب سوريا ويشفي غليلكم، فهنيئاً لكم ذلكم وعبوديتكم ، فأنتم خاسئون مهما جرى، فإن خسرتم ذهبتم شذر مذر ، وإن ربحتم كنتم عبيداً لأمريكا، وإسرائيل ، ونحن نقول أنه إذا كانت جنة الخلد ستأتي على أيديكم فإننا نفضّل مليون مرة جهنم مع العزة والكرامة.. ونطلب من إيلاف أن لا تحذف من هذه الرسالة ، حتى لا تفقد وهجها وحتى تكون صادقة مع قرائها ، والحكي إلو كمالة..

الصهاينه اولاد عمك ؟
ابو رامي -

هل الصهاينه اولاد عمك يا اخي الكريم لتستقوي بهم على اهل بلدك ومؤسساتك الوطنيه وحتى تهلل وتكبر لهم ؟

شكراً
محمد البحر -

لكل من يقول شكراً لإسرائيل سنقول له إذا كنت تشكر إسرائيل على قتل الجنود السوريين، وعلى ضرب المنشآت السورية، وإن كنت تتمنى أن تقضي إسرائيل على كل جنود سوريا حتى تشبع حقدك وكراهيتك وطائفيتك نحن نقول لك إننا نرفض أن تقتلك إسرائيل ونرفض أن تحلّق فوق سماء سوريا وسماء أي بلد عربي أية طائرة إسرائيلية أو أمريكية أو غربية ، ولكننا في الوقت نفسه نتمنى أن يقضي عليك الجيش السوري بأسرع وقت حتى لا تكون محسوباً علينا، وحتى تتطهر سوريا فنحن بغنى عنك وبغنى عن كل قادتك وشيوخك وسلالتك، فأنت مجرم عادي وخائن للوطن، والوطن يكون أفضل بكثير من دونك، فهناك خطوط حمراء على هامش النزاع الداخلي ومن يتعداها يستحق الإعدام بصرف النظر عما إذا كانت الحكومة قمعية أم عادلة ، فأنتم تريدون إقناعنا بأن ما تفعلونه هو من أجل سوريا ومن أجل مستقبلنا في الدنيا والآخرة، وتعتقدون أننا بلهاء وأغبياء ، فماذا فعلتم منذ عامين وأكثر غير الخراب والدمار والعمالة لأحقر دول العالم وأكثرها كفراً وإلحادً وحقداً وكراهية للمسلمين والعرب ، لقد كنا نصفق في بداية الأحداث أملاً في أن يحل الربيع العربي الفعلي، فجئتمونا بخريفكم الذي قضى على كل أحلامنا وحولتم نعيمنا إلى جهنم حمراء وألقيتم تبعة ذلك على عاتق الجيش والحكومة السورية ، ومازلتم منذ أكثر سنتين تنهكون جيش الوطن وحماته، وفي الوقت نفسه تريدون أن ترد الحكومة على إسرائيل الصاع صاعين، فلماذا لا تنبرون حضراتكم لمهاجمتها بنفس الشراسة والوحشية التي تمارسونها على أبناء شعبنا وعلى جنود الوطن ؟ وأين كانت حميتكم في الماضي والحاضر ؟ لكم أتمنى لذلك الذي يشكر إسرائيل أن تكون زوجته أو أخته أو ابنته أو عمته أو خالته هي تلك التي ركعها الجنود الأمريكيون وأجبروها على افتعال ما لا يتحمله ضمير ثم وزعوا صورها في كل العالم ، وأكيد كنتم على استعداد أنتم أنفسكم لفعل ذلك للجندي الأمريكي كي يقبل بضرب سوريا ويشفي غليلكم، فهنيئاً لكم ذلكم وعبوديتكم ، فأنتم خاسئون مهما جرى، فإن خسرتم ذهبتم شذر مذر ، وإن ربحتم كنتم عبيداً لأمريكا، وإسرائيل ، ونحن نقول أنه إذا كانت جنة الخلد ستأتي على أيديكم فإننا نفضّل مليون مرة جهنم مع العزة والكرامة.. ونطلب من إيلاف أن لا تحذف من هذه الرسالة ، حتى لا تفقد وهجها وحتى تكون صادقة مع قرائها ، والحكي إلو كمالة..

رسالة الى المنافقين
سوري حر -

شـــــــــكرا شـــــــــــكرا شــــــــكرا لأسرائيل ونتمنى منك المزيد والمزيد من هذه الضربات .شاء من شاء وأبى من أبى ..

رسالة الى المنافقين
سوري حر -

شـــــــــكرا شـــــــــــكرا شــــــــكرا لأسرائيل ونتمنى منك المزيد والمزيد من هذه الضربات .شاء من شاء وأبى من أبى ..

الجيش العقائدي
ساميه -

إلى رقم ــ ٢٩ ــــــــــــ يامحمد ... لايفرح أحد بضرب جيش وطني وحتى جيشك الطائفي لانفرح لضربه .. إنما يامحمد إليك تاريخ مختصر كيف خدع الأسد الجيش السوري الذي كنا نفخر به وحوله إلى عصابات طائفية ..... هذه هي الإنجازات البطولية لهذا الجيش الباسل:١ـ هزيمة مخزية في حرب حزيران١٩٦٧. كلنا نعرف ورأينا كيف هرب الجيش البطل بإنسحاب كيفي وكيف أعلن البطل الخائن حافظ سقوط القنيطره قبل سقوطها، حيث كنت أنا ومجموعة من الجنود في القنيطره نستمع إلى هذا الإعلان. إن مسؤولية حزب البعث هنا واضحة وضوح الشمس. كما هي واضحة مسؤولية حافظ إبن الخائن سليمان الأسد. وبدل من إلقاء القبض عليه ومحاسبته على تقصيره ولانقول خيانته وإعدامه وفق القانون العسكري، إذا به يرقى ويسلم منصباً أرفع. لو كان للزعيم الخالد شرفاً عسكرياً لكان أنتحر٢ـ إنقلاب الجيش العظيم على حزب البعث ليبدأ نظام حكم طائفي إرهابي بقيادة زعيم عصابة ٣ـ أحداث أيلول الأسود وإندحار أبطال الجيش البطل أمام الجيش الإردني ودور حافظ الأسد في القضاء على المقاومة الفلسطينية في الإردن.٤ـ مسرحية حرب تشرين ١٩٧٣ حيث وصل الجيش الصهيوني إلى مشارف دمشق ولم يكن هناك مايحول دون دخوله لدمشق أي شيئ. كانت دمشق فارغة سوى من الدمشقيّن. وبدل أن ينتحر البطل المهزوم أو يعلن مسؤولته عن هذه الهزيمة كما فعل المرحوم جمال عبد الناصر بعد هزيمة ١٩٦٧ أصبح بطل التحرير وبطل التشرينيّن .٥ـ أحداث لبنان وتدمير تل الزعتر وقتل ألوف الأبرياء وحصار المخيمات ٦ـ حرب ١٩٨٢ في لبنان وخسارة أكثر من ٩٠ طائرة. إرسلت الطائرات السورية وهي غير مجهزة للمعركه. إرسلت هذه الطائرات لتسقطْ بأوامر من بطل التحرير٧ـ النصر المشرف للجيش في تدمير نصف مدينة حماه وقتل ٣٥ ألف مواطن سوري٨ـ مجزرة تدمرالتي نفذها الجيش البطل تحت إشراف القائد المحبوب رفعت الأسد ٩ـ قصف أحياء سكنية في حلب ١٠ـ لم يقم الجيش البطل وقائده البطل بشار بأية محاولة للتصدي للطيران الصهيوني حينما قصف العدو مناطق قرب دير الزور وهذا طبعاً تكتيك إستراتيجي لجيش عقائدي مهمته ليست حماية البلد والشعب بل حماية عصابة الأسد١١ـ لم يحاول أقوى جيش في المنطقة التصدي للطيران الصهيوني فوق قصر زعيم عصابة اللصوص في دمشق١٢- لم يحرك هذا الجيش الوطني العظيم أصبعاً واحداً أو يحاول ولو شكلياً التصدي لهجوم الطائرات الإسرائيلية على مركز ب

الجيش العقائدي
ساميه -

إلى رقم ــ ٢٩ ــــــــــــ يامحمد ... لايفرح أحد بضرب جيش وطني وحتى جيشك الطائفي لانفرح لضربه .. إنما يامحمد إليك تاريخ مختصر كيف خدع الأسد الجيش السوري الذي كنا نفخر به وحوله إلى عصابات طائفية ..... هذه هي الإنجازات البطولية لهذا الجيش الباسل:١ـ هزيمة مخزية في حرب حزيران١٩٦٧. كلنا نعرف ورأينا كيف هرب الجيش البطل بإنسحاب كيفي وكيف أعلن البطل الخائن حافظ سقوط القنيطره قبل سقوطها، حيث كنت أنا ومجموعة من الجنود في القنيطره نستمع إلى هذا الإعلان. إن مسؤولية حزب البعث هنا واضحة وضوح الشمس. كما هي واضحة مسؤولية حافظ إبن الخائن سليمان الأسد. وبدل من إلقاء القبض عليه ومحاسبته على تقصيره ولانقول خيانته وإعدامه وفق القانون العسكري، إذا به يرقى ويسلم منصباً أرفع. لو كان للزعيم الخالد شرفاً عسكرياً لكان أنتحر٢ـ إنقلاب الجيش العظيم على حزب البعث ليبدأ نظام حكم طائفي إرهابي بقيادة زعيم عصابة ٣ـ أحداث أيلول الأسود وإندحار أبطال الجيش البطل أمام الجيش الإردني ودور حافظ الأسد في القضاء على المقاومة الفلسطينية في الإردن.٤ـ مسرحية حرب تشرين ١٩٧٣ حيث وصل الجيش الصهيوني إلى مشارف دمشق ولم يكن هناك مايحول دون دخوله لدمشق أي شيئ. كانت دمشق فارغة سوى من الدمشقيّن. وبدل أن ينتحر البطل المهزوم أو يعلن مسؤولته عن هذه الهزيمة كما فعل المرحوم جمال عبد الناصر بعد هزيمة ١٩٦٧ أصبح بطل التحرير وبطل التشرينيّن .٥ـ أحداث لبنان وتدمير تل الزعتر وقتل ألوف الأبرياء وحصار المخيمات ٦ـ حرب ١٩٨٢ في لبنان وخسارة أكثر من ٩٠ طائرة. إرسلت الطائرات السورية وهي غير مجهزة للمعركه. إرسلت هذه الطائرات لتسقطْ بأوامر من بطل التحرير٧ـ النصر المشرف للجيش في تدمير نصف مدينة حماه وقتل ٣٥ ألف مواطن سوري٨ـ مجزرة تدمرالتي نفذها الجيش البطل تحت إشراف القائد المحبوب رفعت الأسد ٩ـ قصف أحياء سكنية في حلب ١٠ـ لم يقم الجيش البطل وقائده البطل بشار بأية محاولة للتصدي للطيران الصهيوني حينما قصف العدو مناطق قرب دير الزور وهذا طبعاً تكتيك إستراتيجي لجيش عقائدي مهمته ليست حماية البلد والشعب بل حماية عصابة الأسد١١ـ لم يحاول أقوى جيش في المنطقة التصدي للطيران الصهيوني فوق قصر زعيم عصابة اللصوص في دمشق١٢- لم يحرك هذا الجيش الوطني العظيم أصبعاً واحداً أو يحاول ولو شكلياً التصدي لهجوم الطائرات الإسرائيلية على مركز ب

تحالف قوى الخير
izet -

عاش التحالف السلفي الاسرائيلي من أن أجل العروبة والاسلام, تكبيرة!!!

الرقم ٢٩ ......
أنيسه الصوص -

إذا ناوي تروح على جهنم ... لاتنسى تاخد البطه معك

الرقم ٢٩ ......
أنيسه الصوص -

إذا ناوي تروح على جهنم ... لاتنسى تاخد البطه معك

حمصية
سوري حمصي -

قام ضابط اسرائيلي بالقفذ من فوق السياج الاسرائيلي الى لبنان....رافعا يديه و طالبا عدم قتله....و تم استياقه الى الجيش اللبناني و ارادوا تسليمه الى اسرائيل الا انه رفض الرجوع و اراد مقابلة احمد فتفت و شكره للشاي في مرجعيون...لانه كان يعاني من مرض في معدته مزمن و بعد شربه الشاي ...شاي فتفت تعافى و يريد شكر احمد فتفت و البقاء في لبنان و الانضمام لقوى الاربعتعش..عاشت الاخوة الصادقة بين ال 14 و اسرائيل و عاشت الاخت الكبيرة بعد قطر ...اسرائيل

الأسد
سعيد -

هذا الأسد على أبناء شعبه والدجاجة معا إسرائيل سوف يموت تحت مجارة حارات دمشق.

الأسد
سعيد -

هذا الأسد على أبناء شعبه والدجاجة معا إسرائيل سوف يموت تحت مجارة حارات دمشق.

الضربة
موجعة -

الضربة الاسرائيلية لقوات الأسد والفرقة الرابعة بالتحديد موجعة جدا والخسائر الحقيقية أكبر مما تم الاعلان عنه حتى الان ...... ياترى ماهر الأسد راح فيها , مش مستبعد ..؟؟!!

افتينا ياسماحة القرضاوي
fatima -

اكيد ان القرضاوي يحضر من الان لخطبة الجمعة المقبلة كي يفتي بجواز الاستعانه بالكفار لان كيسه الفقهي يتسع ويتسع وماراي شيوخ واتباع ابن تيميه وما معنى الولاء والبراء في شرعهم ولانامت اعين من يستخدمون الدين للضحك على المغفلين

الضربة
موجعة -

الضربة الاسرائيلية لقوات الأسد والفرقة الرابعة بالتحديد موجعة جدا والخسائر الحقيقية أكبر مما تم الاعلان عنه حتى الان ...... ياترى ماهر الأسد راح فيها , مش مستبعد ..؟؟!!

الموت لي ايران
رمزي -

تسلم ايدك يا اسرائيل على ها الضربة القاتلة فشيت قلوبنا عاشت اسرائيل اشرف من ايران ومن بشار المجرم القاتل لشعبه وياريت يا اسرائيل تكملي ضربتك على حزب الشيطان وتمحيه من الوجود هو وسلاحه لانك انت بلفعل اقوى من ايران ومن حزب الشيطانالشعب السوري يدبح ويقتل ويغتصب النساء والاطفال على يد شبيحة بشار وشبيحة الملالي وشبيحة حسن نصرالله وشبيحة الصد ر ايران من سنين طويلة وتقول بدنا نمحي اسرائيل حزب الشيطان بدنا نضرب اسرائيل الى ما بعد حيفا وبشار المجرم بقول سوف نرد على اسرائيل في الوقت المناسب

الموت لي ايران
رمزي -

تسلم ايدك يا اسرائيل على ها الضربة القاتلة فشيت قلوبنا عاشت اسرائيل اشرف من ايران ومن بشار المجرم القاتل لشعبه وياريت يا اسرائيل تكملي ضربتك على حزب الشيطان وتمحيه من الوجود هو وسلاحه لانك انت بلفعل اقوى من ايران ومن حزب الشيطانالشعب السوري يدبح ويقتل ويغتصب النساء والاطفال على يد شبيحة بشار وشبيحة الملالي وشبيحة حسن نصرالله وشبيحة الصد ر ايران من سنين طويلة وتقول بدنا نمحي اسرائيل حزب الشيطان بدنا نضرب اسرائيل الى ما بعد حيفا وبشار المجرم بقول سوف نرد على اسرائيل في الوقت المناسب

المسلمين
نتم عار على المسلمين -

I do not know ehere is the muslims when children are killed and where is the muslim when the house of god are errased and where is the muslim when women are..... and where is the muslims from 2 years when syrian children do not find anything to eat and andand ... go to sleap is better for you

لبطة سوريا
dari -

حان وقت تقديمك على طبق ساخن !!! هههههههههههههههممممممممممممم

إذا ناوي تروح على جهنم
اهبل من إلحر -

على إيلاف .....الجيش الحر: سوريا تقصف على يد الأسد وإسرائيل.............ha ha haha ha,,,,,,نكتة حمصيه.......ولك إضحكوا..........آلحماصنه السلفيه مهضومين......بس مو لهاآلدرجة......سطلنه

لبطة سوريا
dari -

حان وقت تقديمك على طبق ساخن !!! هههههههههههههههممممممممممممم

ضربة من المنتقم الجبار
ياسمينةالشام -

هي ضربة من المنتقم الجبار خطية مذابح النظام في منطقة البيضة ببانياس وقتلهم النساء والأطفال اللهم لاشماتة بس الله كبير

ابواب الجحيم قد فتحت ...
صريح -

الى كل من يتفشخر ويبارك لهذا الطرف او ذاك في مقتل سوري موالي او معارض ابشركم بان ابواب الجحيم قد فتحت وسيرى العالم خلال هذا الاسبوع ما سيحصل بعد هذا التدخل الاحمق .. كما هو واضح فان الحل في سوريا قد اقترب وان النزاع في نهايته وما هذه الغارة الا لتسريع الحل وانهاء النزاع , فقد وضعت هذه الغارة جنود النظام ومعظم من يواليه في الزاوية وامام خيارين احلاهما مر , الخيار الاول هو عدم الرد والتمسك بمقولة نتمسك بحق الرد مما سيظهر لجنود النظام واتباعه ان النظام منافق وانه يستبيح دمهم ويترك الباب مفتوح لكل من شاء ليقصفهم ويقتلهم مما سيؤدي الى تفكك ترابط الجيش وبالتالي استقواء المجموعات المسلحة من جبهة النصرة وآخرين وبالتالي سينتهي الموضوع بذبح والتنكيل بكافة جنود واتباع النظام وهذا بالطبع سيؤدي الى استبسالهم واستشراسهم في الدفاع عن حياتهم.. اما الخيار الثاني فهو ان يرد النظام ويفتح ابواب جهنم على اسرائيل من خلال اطلاق آلاف الصواريخ التي ستجعل ليلهم نهارا وبالتالي فان اي رد صغيرا كان او كبير سيستوجب رد من العالم الغربي وبالتالي تدخل عسكري في سوريا ينتهي بانهيار النظام .. في ظل ما يجري فهل يتوقع كل المعلقين سوريين وغير سوريين من من يدعي معرفته بالشعب السوري .. هل تتوقعون ان يدافع السوري عن حياته وشعبه وارضه وشرفه وكرامته ويموت مستشهدا كالبطل ويحارب كالاسود بشراسة ضد اي معتدي ؟ ام تتوقعوت ان يقتدي بالخليجيين فينام وينهمك بالاكل والملذات والدعارة ويعيش كالبقر منتظرا مكرمة من حاكم سرقه او منتظرا السلفيين والجهاديين والاسرائيلين والاتراك والقطريين والاردنيين لينقضوا عليه ويذبحوه كالنعاج ؟..ارجو من كل سوري ان يجيب عن السؤال لنفسه .

ضربة من المنتقم الجبار
ياسمينةالشام -

هي ضربة من المنتقم الجبار خطية مذابح النظام في منطقة البيضة ببانياس وقتلهم النساء والأطفال اللهم لاشماتة بس الله كبير

ردها ان استطعت!
هيمن -

الان، اكثر من اي وقت مضى، حانت لحظة الصدق ايها الرفيق المناضل.. الان وانت الاسد الذي يستأسد على شعبه الاعزل حان وقت الرد.. رد عليهم ايها البطل، ام ان الرد على اسرائيل اصعب الصعاب وذبح الاطفال يا ذباح البراءة كشرب الماء عندك وعند شبيحتك. اما مسألة خلط الاوراق ومحاولة ربط الثورة السورية باسرائيل فكلها خزعبلات لان القريب والبعيد يعرف انكم يا سيادة الرفيق المناضل وقبلك الاسد الخالد اخلص المخلصين لامن اسرائيل. وماذا تنتظر ايران، وماذا ينتظر حزب اللات؟ واين فيالق القدس؟ هل تشكلت لتذبح الابرياء في سوريا؟ لم اذن اطلقتم عليها اسم (القدس) بينما هي تحارب في (حمص)؟!

ردها ان استطعت!
هيمن -

الان، اكثر من اي وقت مضى، حانت لحظة الصدق ايها الرفيق المناضل.. الان وانت الاسد الذي يستأسد على شعبه الاعزل حان وقت الرد.. رد عليهم ايها البطل، ام ان الرد على اسرائيل اصعب الصعاب وذبح الاطفال يا ذباح البراءة كشرب الماء عندك وعند شبيحتك. اما مسألة خلط الاوراق ومحاولة ربط الثورة السورية باسرائيل فكلها خزعبلات لان القريب والبعيد يعرف انكم يا سيادة الرفيق المناضل وقبلك الاسد الخالد اخلص المخلصين لامن اسرائيل. وماذا تنتظر ايران، وماذا ينتظر حزب اللات؟ واين فيالق القدس؟ هل تشكلت لتذبح الابرياء في سوريا؟ لم اذن اطلقتم عليها اسم (القدس) بينما هي تحارب في (حمص)؟!

الى رقم 10
دلشاد -

قل لابو الرجالة هاذ يردها ان استطاع! الى متى يبقى يخدعكم ايها المغلوبون على امركم؟ الم يقف نظامه طيلة ثماني سنوات مع ايران المجوسية وهي تضرب بالعراق المسلم الاشم؟ والان قل لي بربك هل تخدع نفسك؟ اذا كان في خير كان ضرب اسرائيل يوم كان قوي ومتحكم وليس اليوم وهو يموت ويتهاوى.. قال ابو الرجالة قال!

الى رقم 15
شنو وسيم -

اي الان سوف تتدخل ايران التقدمية الاسلامية وستنتقم لاسدكم المهزوم البطل فقط على شعبه الاعزل... يابه د جووووووووووووووووز يا صفوية

الى رقم 18
خوشناو -

لا فض فوك، والله انهم اشرف من الفرس

الى رقم 15
شنو وسيم -

اي الان سوف تتدخل ايران التقدمية الاسلامية وستنتقم لاسدكم المهزوم البطل فقط على شعبه الاعزل... يابه د جووووووووووووووووز يا صفوية

ياسمينةالشام
خوشناو -

تعاون سلفي صهيوني ليس بجديد كانوا حلفاء و سيظلوا حلفاء......إولاد عم.......لكن شعب جول جمال سينتصر عليهم

عدو عدوي صديقي
muhammad -

يقول المثل عدو عدوي صديقي وحليفي مبروك للقرضاوي وجبهة نصرة الموساد هذا الاتولي العني لاعداء الله واعداء الانسانية واعداء الدين

هانت عليكم ياعرب
اليمن -

إلى أن وصلت بكم ياحكام العرب ان تبيعو ارض الشام للأمريكان لأستباحت أعراض المسلمين وقتلهم سوف تدور الدوائر وينقلب السحر على الساحر قوة الله فوق كل قوة جبار

هانت عليكم ياعرب
اليمن -

إلى أن وصلت بكم ياحكام العرب ان تبيعو ارض الشام للأمريكان لأستباحت أعراض المسلمين وقتلهم سوف تدور الدوائر وينقلب السحر على الساحر قوة الله فوق كل قوة جبار

وسقط القناع تماماً
د. حسين فاضل -

ما أغاضني هو كثير من المعلقين الذين يشكرون اسرائيل على ضرب بلدهم وهولاء الذين يكبرون فرحين لتدمير بلدهم وبواسطة من؟ اسرائيل. الله اكبر على رؤوسكم.

وسقط القناع تماماً
د. حسين فاضل -

ما أغاضني هو كثير من المعلقين الذين يشكرون اسرائيل على ضرب بلدهم وهولاء الذين يكبرون فرحين لتدمير بلدهم وبواسطة من؟ اسرائيل. الله اكبر على رؤوسكم.

كذبة
الناقد -

الغارة الإسرائيلية على سوريا محاولة من اسرائيل لتعويم حبيب قلبها بشار الاسد العلوي وحليفة نصرالله الشيعي.النصيريون عبدة علي هم حماة حدود اليهود منذ 40 عام وهم اقلية تافهة عددها لا يصل الى اكثر من 1.7 مليون نقس يعني بحجم قلسطنيي غزة فيما يبالغ عدد الشيعة المتاولة في بلاد الشام 1.5 مليون انسان او اقل من ثلث سكان محافظة حلب!!!كله مسرحيات.. فخلال حرب 2006 لم يسقط نصرالله طائرة واحدة ثابتة الجناح لليهود في حين ان الجيش المصري قي 1973 دمر ثلث سلاح الجو الغسرائيلي..الذي تخشاة اسرائيل هو وحدة 300 مليون عربي سني ومن ورائهم امة المليار ونصف..وليس كمشة من النصيرين يعبدون علي بن ابي طالب او حفنة من متاولة لبنان.هؤلاء اقليات تافهة واليهود لا يقرأونهم اصلا" بل يعتبرونهم حلفاء ضمن منطق حلف الاقليات ضد الأكثرية السنية ونقطة على السطر..إيران الفارسية الشيعية لم تقاتل اليهود مرة واحدة ولم ترسل جيوشها او صواريخها لضرب اسرائيل في تاريخها بل كانت تتلقى السلاح منهم خلال الحرب العراقية - الإيرانية وقضيحة ايران-كونترا اكبر دليل..احمدي نجاد ومعلمه الخامنئيي وقادة الحرس الثوري يريدون تدمير اسرائيل بالكلام الفارغ واكبر جالية بهودية في الشرق الاوسط خارج فلسطين المحتلة هي عند الملالي في طهران واصفهان.الغارة بإختصار هي لنجدة الأقليات -النصيرية والمتاولة - وتلميع صورتهم والتغطية على جرائمهم من قبل اليهود..ولو اراد العالم الغربي المتامر انهاء بشار لسمح بتسليح جدي ل20 مليون سوري سني وهؤلاء سيقضون على 1.7 مليون نصيري بإسبوع ....كفى كذب..

كذبة
الناقد -

الغارة الإسرائيلية على سوريا محاولة من اسرائيل لتعويم حبيب قلبها بشار الاسد العلوي وحليفة نصرالله الشيعي.النصيريون عبدة علي هم حماة حدود اليهود منذ 40 عام وهم اقلية تافهة عددها لا يصل الى اكثر من 1.7 مليون نقس يعني بحجم قلسطنيي غزة فيما يبالغ عدد الشيعة المتاولة في بلاد الشام 1.5 مليون انسان او اقل من ثلث سكان محافظة حلب!!!كله مسرحيات.. فخلال حرب 2006 لم يسقط نصرالله طائرة واحدة ثابتة الجناح لليهود في حين ان الجيش المصري قي 1973 دمر ثلث سلاح الجو الغسرائيلي..الذي تخشاة اسرائيل هو وحدة 300 مليون عربي سني ومن ورائهم امة المليار ونصف..وليس كمشة من النصيرين يعبدون علي بن ابي طالب او حفنة من متاولة لبنان.هؤلاء اقليات تافهة واليهود لا يقرأونهم اصلا" بل يعتبرونهم حلفاء ضمن منطق حلف الاقليات ضد الأكثرية السنية ونقطة على السطر..إيران الفارسية الشيعية لم تقاتل اليهود مرة واحدة ولم ترسل جيوشها او صواريخها لضرب اسرائيل في تاريخها بل كانت تتلقى السلاح منهم خلال الحرب العراقية - الإيرانية وقضيحة ايران-كونترا اكبر دليل..احمدي نجاد ومعلمه الخامنئيي وقادة الحرس الثوري يريدون تدمير اسرائيل بالكلام الفارغ واكبر جالية بهودية في الشرق الاوسط خارج فلسطين المحتلة هي عند الملالي في طهران واصفهان.الغارة بإختصار هي لنجدة الأقليات -النصيرية والمتاولة - وتلميع صورتهم والتغطية على جرائمهم من قبل اليهود..ولو اراد العالم الغربي المتامر انهاء بشار لسمح بتسليح جدي ل20 مليون سوري سني وهؤلاء سيقضون على 1.7 مليون نصيري بإسبوع ....كفى كذب..

إلى محمد البحر - 29
عربي سوري -

أهم مميزات الثورة السورية أنها لا تسقط طاغية وحسب، بل إنها تسقط حقبة من الأكاذيب والخداع والتزوير بمنطقتناالآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية .

إلى محمد البحر - 29
عربي سوري -

أهم مميزات الثورة السورية أنها لا تسقط طاغية وحسب، بل إنها تسقط حقبة من الأكاذيب والخداع والتزوير بمنطقتناالآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية .

ونعم الاسلام
ديب -

يعني بصراحة انت فخر بالاسلام او المسيحيه والله ما بتعرف شو الاسلام ولا الدين ق

ونعم الاسلام
ديب -

يعني بصراحة انت فخر بالاسلام او المسيحيه والله ما بتعرف شو الاسلام ولا الدين ق

جيش اسرائيل الحر يفتخر
muhammadd -

هل يعقل ان عملاء بني صهيون من عصابات الجيش الاسرائيلي الحر وجبهة نصرة الموساد تصل بهم الخسة ان يبتهجوا ويتفاخروا بما يقوم به الصهاينة من قتل وتدمير لبلدهم ماهذا الانحطاط ماهذه العمالة هل هؤلاء عرب او مسلمين بحق او انهم عناصر موساديه؟

جيش اسرائيل الحر يفتخر
muhammadd -

هل يعقل ان عملاء بني صهيون من عصابات الجيش الاسرائيلي الحر وجبهة نصرة الموساد تصل بهم الخسة ان يبتهجوا ويتفاخروا بما يقوم به الصهاينة من قتل وتدمير لبلدهم ماهذا الانحطاط ماهذه العمالة هل هؤلاء عرب او مسلمين بحق او انهم عناصر موساديه؟

إلى سيادة الرئيس :::::::
ساميه -

ياسيدي وتاج راسي ... والله والله عم قلك من قلبي: حاجتنا ياسيدي ... ماعاد فينا نحتمل أكتر من خيراتك وحبك لشعب سوريا ... وحق الله ومحمد وموسى والمسيح وعلي وفاطمه الزهرا .. شبعنا ممانعه وشبعنا تحرير .. ياسيدي إنتخمنا وماعاد فينا نبلع ممانعه .. حنفقع ياأبو حافظ .. شبعنا مخابرات وشعب أمن سهرانه ومابتنام الليالي على أمنا وسلامتنا وسلامة وطنا .. شبعنا وأنتفخ بطنا من أمانة موظفين المؤسسات والإدارات العامة .. إنتفخنا حريه ... إنفتأنا من قوة وإخلاص جيشنا لشعبو السوري ... والله حاجه ياأنبل وأعظم رئيس بكل الكون .. أنته مافي منك وفشر كل مين قال إنك مو منيح يابشار ... إنته بتسوى تقلك دهب وقليل عليك ... بس مشان الله ومحمد والمسيح تركنا بحالنا وحل عنا مشان العدرا ... روح أنته وكل شلتك .. حلوا عنا .. حاجتنا .. لأنو لحنا ملينا والله ملينا ... حاجتنا يابشار حرام عليك .. تركنا و خلينا نتنشق شي نسمة هوا .. تركنا لحتى نحس بشي إسمو حريه.

إلى سيادة الرئيس :::::::
ساميه -

ياسيدي وتاج راسي ... والله والله عم قلك من قلبي: حاجتنا ياسيدي ... ماعاد فينا نحتمل أكتر من خيراتك وحبك لشعب سوريا ... وحق الله ومحمد وموسى والمسيح وعلي وفاطمه الزهرا .. شبعنا ممانعه وشبعنا تحرير .. ياسيدي إنتخمنا وماعاد فينا نبلع ممانعه .. حنفقع ياأبو حافظ .. شبعنا مخابرات وشعب أمن سهرانه ومابتنام الليالي على أمنا وسلامتنا وسلامة وطنا .. شبعنا وأنتفخ بطنا من أمانة موظفين المؤسسات والإدارات العامة .. إنتفخنا حريه ... إنفتأنا من قوة وإخلاص جيشنا لشعبو السوري ... والله حاجه ياأنبل وأعظم رئيس بكل الكون .. أنته مافي منك وفشر كل مين قال إنك مو منيح يابشار ... إنته بتسوى تقلك دهب وقليل عليك ... بس مشان الله ومحمد والمسيح تركنا بحالنا وحل عنا مشان العدرا ... روح أنته وكل شلتك .. حلوا عنا .. حاجتنا .. لأنو لحنا ملينا والله ملينا ... حاجتنا يابشار حرام عليك .. تركنا و خلينا نتنشق شي نسمة هوا .. تركنا لحتى نحس بشي إسمو حريه.

كل يوم يزداد العار
NTBLP -

بالفعل الدوله العربيه لا اعرف كيف ستتهرب من هذا العار الكبير وكيف تقبل بان تكون بهذا الانحطاط الذي وصلت اليه دوله عربيه مثل سوريا تقصف من قبل اسرائيل ولا استنكار عربي بالفعل شيء محزن جدا.

كل يوم يزداد العار
NTBLP -

بالفعل الدوله العربيه لا اعرف كيف ستتهرب من هذا العار الكبير وكيف تقبل بان تكون بهذا الانحطاط الذي وصلت اليه دوله عربيه مثل سوريا تقصف من قبل اسرائيل ولا استنكار عربي بالفعل شيء محزن جدا.

العين بالعين والسن بالسن
الصياد -

العين بالعين والسن بالسن والجزاء قصاصوبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين........ليس مهم من هو الذي قصف سوريا المهم ان يذوق هؤلاء القتلة والمجرمين الكفرة في الجيش السوري بعض ما يسقونه لشعبهم كل يوم من قصف بالطائرات والقنابل وكل انواع الاسلحةولنرى كيف يمكن ان يرد جيش الممانعة المهزوم على من سحق راسه ومرغ انفه بالتراب واحرقهم وشواهم وهم احياةنطمع بمزيد من الضربات وسحق كل هؤلاء

العين بالعين والسن بالسن
الصياد -

العين بالعين والسن بالسن والجزاء قصاصوبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين........ليس مهم من هو الذي قصف سوريا المهم ان يذوق هؤلاء القتلة والمجرمين الكفرة في الجيش السوري بعض ما يسقونه لشعبهم كل يوم من قصف بالطائرات والقنابل وكل انواع الاسلحةولنرى كيف يمكن ان يرد جيش الممانعة المهزوم على من سحق راسه ومرغ انفه بالتراب واحرقهم وشواهم وهم احياةنطمع بمزيد من الضربات وسحق كل هؤلاء

القصف الأسرائيلي ؟
george -

أن قصف أسرائيل الهمجي للشقيقة سوريا أنما يدل على أن جيشها الحر الذي تحارب به النظام قد أفلس وبهذا القصف تحاول أنقاذه لأن أنكسار الجيش الحر من قبل بشار يهدد أمن أسرائل ؟ هذا ما أراه بوضوح الأن ؟ - وما أراه أيضاً بأن أسرائيل وراء كل الثورات التي أسموها (الربيع العربي) لأن كل نتائجها جاءت لمصلحة أسرائيل وهيمنة الأمريكان على الشرق الأوسط بمال دول الخليج حلفاء أمريكا وأصدقاء (؟؟؟؟؟؟)؟

القصف الأسرائيلي ؟
george -

أن قصف أسرائيل الهمجي للشقيقة سوريا أنما يدل على أن جيشها الحر الذي تحارب به النظام قد أفلس وبهذا القصف تحاول أنقاذه لأن أنكسار الجيش الحر من قبل بشار يهدد أمن أسرائل ؟ هذا ما أراه بوضوح الأن ؟ - وما أراه أيضاً بأن أسرائيل وراء كل الثورات التي أسموها (الربيع العربي) لأن كل نتائجها جاءت لمصلحة أسرائيل وهيمنة الأمريكان على الشرق الأوسط بمال دول الخليج حلفاء أمريكا وأصدقاء (؟؟؟؟؟؟)؟

يرموهم في البحر
Rizgar -

قلعة العروبة الراسخة! !!!!

يرموهم في البحر
Rizgar -

قلعة العروبة الراسخة! !!!!

اكتب لكم من الجنه
Wang Zhang -

اين المسلمين الموحدين ونحن كل يوم نقتل اين محبو الاستشهاد من الشباب واين مساندة الفتيات لهم ( بجهاد النكاح) ؟ كل يوم نخسر اين الذين امنوا ؟ هيا جميعكم للدفاع عن الرسول ومن ارسله ورفع رايه لا اله الا هو هو

اكتب لكم من الجنه
Wang Zhang -

اين المسلمين الموحدين ونحن كل يوم نقتل اين محبو الاستشهاد من الشباب واين مساندة الفتيات لهم ( بجهاد النكاح) ؟ كل يوم نخسر اين الذين امنوا ؟ هيا جميعكم للدفاع عن الرسول ومن ارسله ورفع رايه لا اله الا هو هو

بأسهم بينهم
معتز البغدادي -

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

بأسهم بينهم
معتز البغدادي -

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

حسرة الجيش الحر وبكاؤهم
سامر العطياني -

منذ صباح يوم الأحد وحتى هذا اليوم تلوم بعض الكتائب بعضها لأنهم كانوا على وشك الاستيلاء على مخازن الأسلحة وبنوا أحلامهم عليها ولكن ماكل مايتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لاتشتهي السفن

حسرة الجيش الحر وبكاؤهم
سامر العطياني -

منذ صباح يوم الأحد وحتى هذا اليوم تلوم بعض الكتائب بعضها لأنهم كانوا على وشك الاستيلاء على مخازن الأسلحة وبنوا أحلامهم عليها ولكن ماكل مايتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لاتشتهي السفن