"إيلاف" تنقل إفادات شهود النفي في قضية "التنظيم السري" في الإمارات
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
استمعت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الامارات إلى اثنين من شهود النفي في قضية المتهمين بالانتماء إلى التنظيم السري غير المشروع. فيما دفع المتهمون ببراءتهم مما نسب إليهم من اتهامات تتعلق بمحاولة قلب نظام الحكم.
أحمد قنديل من أبوظبي: عقدت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي برئاسة القاضي فلاح الهاجري جلستها الثامنة الاثنين للنظر في قضية المتهمين بالانتماء إلى "التنظيم السري" غير المشروع، واستمعت إلى اثنين من شهود النفي.
وسوف تستأنف المحكمة جلساتها صباح الثلاثاء 7 مايو للاستماع للمرافعة النهائية للنيابة العامة. وقد حددت المحكمة يومي الاثنين والثلاثاء 13 و14 مايو الجاري لسماع مرافعة المتهمين، ويومي الاثنين والثلاثاء 20 و21 مايو الجاري لسماع مرافعات الدفاع.
الجلسة الثامنة
حضر جلسة الاثنين 73 من المتهمين و13 من المتهمات، إضافة إلى 123 من أهالي المتهمين و17 من ممثلي وسائل الإعلام و5 من أعضاء منظمات المجتمع المدني من بينهم 3 من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان و2 من جمعية الإمارات للحقوقيين والقانونيين بجانب 6 من المحامين عن المتهمين و5 من أعضاء النيابة العامة و2 من شهود النفي.
في بداية الجلسة، نادى القاضي المتهم الأول وقال له إن هناك تطابقًا في الصوت. فأنكر المتهم ذلك، وتكرر نفس الأمر مع المتهم الثاني.
وبعد ذلك تم استدعاء الشاهد الأول ولكنه لم يكن حاضراً بالجلسة، وتم الاستماع الى الشاهد الثاني (43) عامًا وهو إماراتي الجنسية.
أوضح الشاهد أنه يعرف بعض المتهمين من خلال العمل، وأنه يشهد لهم بحسن السيرة والسلوك.
أضاف:" حضرت اجتماعًا للجنة خارجية للإعداد لليوم الوطني، وقال أحد المتهمين بالنص في هذا الاجتماع إن شيوخنا كالملائكة، استغرب ورود اسم هذا الرجل من ضمن المتهمين. فاهتمام هؤلاء هو بالوطن وخدمة الناس، وهذا ما أعرفه عنهم".
نفي
وجّه القاضي للشاهد السؤال التالي: هل تعلم بوجود تنظيم سري للوصول إلى سدة الحكم؟، فأجاب الشاهد بأن "هذا اتهام غير صحيح.. هؤلاء الناس يحبون وطنهم ولم أسمع منهم شيئًا.. أنا أتكلم بعلم وأنفي هذه التهمة عنهم".
أضاف الشاهد أنه يعرف بعض المتهمين بالاسم، وأنه يعرف جمعية الإصلاح في الفجيرة، وأنّ لها مسؤولاً وإدارة، لافتًا الى أنه كان لديه تواصل مع بعض من المتهمين. ولم يشعر مطلقًا بأن لهم أي توجه أو أي نية لقلب نظام الحكم.
البراء
بعد انتهاء شهادة الشاهد الثاني تم استدعاء الشاهد الثالث (55) عامًا، وهو إماراتي الجنسية.
وقال الشاهد: "أشهد الله أولا ثم أشهدكم أن أقول الحق.. والحقيقة أن القائمين يقصدون إقامة الحق والحمد لله رب العالمين.. هؤلاء الشباب أسميهم (البراء)، وهم قاموا لأجل إقامة الخير في هذا البلد.. وليس لهم هدف، وهم يقومون على تربية الشباب وإقامة المحاضرات والندوات وغرس القيم وهداية الناس للعبادات، وإقامة حلقات العلم وأعمال الخير.. وأعرف عنهم حسن النية والصدق والإخلاص.. ولم أسمع يومًا واحدًا من واحد منهم سوءًا ولو علمت لوقفت في وجهه.. هذا البلد أمانة.. وقد تعلمنا السمع والطاعة بالمعروف والنصح باللين والمحبة".
أضاف الشاهد أنه درس وعاش مع بعض المتهمين، مبينًا أن دعوة الإصلاح قامت بمرسوم، وأن هؤلاء المتهمين يعملون تحت قيادة رئيس للجمعية، وليس هناك عمل من دون تنظيم إداري.
وهنا تدخل أحد المتهمين وسأل الشاهد: هل يعلم الشاهد أن المتهمين هم من أهل السنة والجماعة؟ وهل يجوز الخروج على الحاكم عندهم؟. فأجاب الشاهد "الله أعلم.. جميعهم من أهل السنة والجماعة.. كل (البراء).. ولا يجوز بحال من الأحوال الخروج على ولي الأمر، بل إنه محل احترام وتقدير، وله الطاعة".
بعد ذلك، سأل القاضي المحامين عن المدة التي يحتاجونها لتقديم مرافعاتهم، فأجابوا شهراً، فاعترض القاضي وقال: "نحن غير مقصرين.. و5أشهر للمحاكمة فترة طويلة، والقضية قدم فيها ما يكفي".
وفي غضون ذلك، قال أحد المتهمين إنه يحتاج إلى 5 ساعات للمرافعة، ثم تقدم المتهمون بتظلماتهم للقاضي من عدم حصولهم على ملفات القضية كاملة، فضلاً عن الطلبات الشخصية.
وفي نهاية الجلسة، أمر القاضي بتكليف مدراء المنشآت العقابية وتحت إشراف النيابة العامة بتسليم كافة المستندات والملازم والمذكرات والقوانين التي سبق أن سلمت للمتهمين وما يلزمهم حاليًا، على أن يكون ذلك تحت إشراف النائب العام أو المحامي العام.
يشار إلى أنّ الامارات تحاكم اسلاميين اوقفوا بين اذار/مارس وكانون الاول/ديسمبر 2012 وهم اعضاء أو مقربون من جمعية الاصلاح الاسلامية المحظورة المرتبطة بالاخوان المسلمين.
التعليقات
حمى الله الامارات
ايمن -شُلت يد كل من يحاول العبث بامن الامارات واستقرارها ، وقبح الله هؤلاء وامثالهم ممن يعيثون في الارض فسادا وخرابا ونعيقا، وحمى الله الامارات من كل سوء
حمى الله الامارات
ايمن -شُلت يد كل من يحاول العبث بامن الامارات واستقرارها ، وقبح الله هؤلاء وامثالهم ممن يعيثون في الارض فسادا وخرابا ونعيقا، وحمى الله الامارات من كل سوء
كدا الكلام ولا بلاش
مصري صميم -اهو الحقيقة بانت اهي؟ فين بقى الكدب بتاعكو؟ وجايبين قضاء من فلول مصر وتونس والسودان ومزهرية اماراتية اسمو فلاح الهاجري لا بيحل ولا بيربط؟ بتضحكو على مين؟ كل اللي بتعملوا الامارات ضد الاسلام وضد العرب وشوفوا الامارات عدد الكفار وغير العرب اكتر من العرب والمسلمين؟ بصوا لسجون الامارات كلها ناس ملتحيين وسلفيين وبصوا للمنحرفين والدجالين واهل الدعارة بيسرحو ويمرحو بالشوارع ومحدش يعملهم حاجة.
كدا الكلام ولا بلاش
مصري صميم -اهو الحقيقة بانت اهي؟ فين بقى الكدب بتاعكو؟ وجايبين قضاء من فلول مصر وتونس والسودان ومزهرية اماراتية اسمو فلاح الهاجري لا بيحل ولا بيربط؟ بتضحكو على مين؟ كل اللي بتعملوا الامارات ضد الاسلام وضد العرب وشوفوا الامارات عدد الكفار وغير العرب اكتر من العرب والمسلمين؟ بصوا لسجون الامارات كلها ناس ملتحيين وسلفيين وبصوا للمنحرفين والدجالين واهل الدعارة بيسرحو ويمرحو بالشوارع ومحدش يعملهم حاجة.
حرام عليكو
majdi -الله يرحم زايد اللي من بعده بقت الامارات حاجة تقرف وكل حاجة بقت لورا حتى طباع الناس في الامارات تغيرت وبقى في حقد وحسد لكل حد لدرجة انهم بيحاربو الوافدين اللي لولاهم ما كانش في حاجة اسمها امارات, الامارات من غير زايد مالهاش لازمة ولو كان الشيخ زايد عايش عمرو ما كان حايحصل كدا وصحابي كانو بيشتغلو في شركات الشيخ زايد وبعد ما مات ومسكو ولادو قامو طيرو كل الناس وجابو ناس من عنديهم,اللي بيحصل في الامارات حاجة غريبة والناس هناك بقت بتشك بكل حاجة وبطل هبل يا فاقع كبد مش عارف ايه مهوا ما كانش ناقص غير شوية هنود يعملو رجالة على اسيادهم المصريين وابقى افتكر الشيخ زايد قال ايه عن مصر عشان تعرف مين هيا مصر دحنا ام الدنيا وعدد صوابع رجليا اكتر منكو يا شوية هنود,اللي اغتشو ماتو بصحيح
حرام عليكو
majdi -الله يرحم زايد اللي من بعده بقت الامارات حاجة تقرف وكل حاجة بقت لورا حتى طباع الناس في الامارات تغيرت وبقى في حقد وحسد لكل حد لدرجة انهم بيحاربو الوافدين اللي لولاهم ما كانش في حاجة اسمها امارات, الامارات من غير زايد مالهاش لازمة ولو كان الشيخ زايد عايش عمرو ما كان حايحصل كدا وصحابي كانو بيشتغلو في شركات الشيخ زايد وبعد ما مات ومسكو ولادو قامو طيرو كل الناس وجابو ناس من عنديهم,اللي بيحصل في الامارات حاجة غريبة والناس هناك بقت بتشك بكل حاجة وبطل هبل يا فاقع كبد مش عارف ايه مهوا ما كانش ناقص غير شوية هنود يعملو رجالة على اسيادهم المصريين وابقى افتكر الشيخ زايد قال ايه عن مصر عشان تعرف مين هيا مصر دحنا ام الدنيا وعدد صوابع رجليا اكتر منكو يا شوية هنود,اللي اغتشو ماتو بصحيح
ظهر الحق وزهق الباطل؟
بو جاسم -كم انتي عجيبة يا إيلاف؟ من بداية القضية وانتم تنشرون العكس وتنشرون فقط اقاويل الحكومة الاماراتية ونظامها البوليسي الامني المريض بفوبيا الاخوان والاسلاميين والسلفيين..
ظهر الحق وزهق الباطل؟
بو جاسم -كم انتي عجيبة يا إيلاف؟ من بداية القضية وانتم تنشرون العكس وتنشرون فقط اقاويل الحكومة الاماراتية ونظامها البوليسي الامني المريض بفوبيا الاخوان والاسلاميين والسلفيين..
الحقيقة المرة 1
بو جاسم -أدعو القراء والمعلقين لمشاهدة مقاطع اليوتيوب التي تستضيف فيها المتهمون قبل اعتقالهم وانظروا لمطالبهم التي لا تمس الدولة وانظروا للحقائق المرة عن السلطات الامنية الاماراتية التي تتبع القمع والسحل والتعذيب ..بسم الله نبدا ونقول!!فالامن في الامارات مر بثلاث مراحل: مرحلة السبعينات وقادها المرحوم حمود بن علي الظاهري وزير الداخلية انذاك وكانت الاوضاع طبيعية. .ثم مرحلة الثمانينات وهنا استقدمت قيادات الامن المصري لكي تجهز امن الامارات وتدربه وعلى رأسهم اللواء فؤاد علام.. ثم جاءت مرحلة التسعينيات وهنا مرحلة السي اي ايه الامريكي بالتدريب واعطاء الخبرات ضمن بروسيجر معين كما يحدث في امريكا فحتى ابواب الحمامات تم قصها من فوق وتحت بل وحتى الدجاج واللحم يتم ادخالها للمعتقلين والسجناء بدون عظام كي لا يستخدم للانتحار او ايذاء احد او امور اخرى وهذا هو النظام المتبع في سجون امريكا...
الحقيقة المرة 1
بو جاسم -أدعو القراء والمعلقين لمشاهدة مقاطع اليوتيوب التي تستضيف فيها المتهمون قبل اعتقالهم وانظروا لمطالبهم التي لا تمس الدولة وانظروا للحقائق المرة عن السلطات الامنية الاماراتية التي تتبع القمع والسحل والتعذيب ..بسم الله نبدا ونقول!!فالامن في الامارات مر بثلاث مراحل: مرحلة السبعينات وقادها المرحوم حمود بن علي الظاهري وزير الداخلية انذاك وكانت الاوضاع طبيعية. .ثم مرحلة الثمانينات وهنا استقدمت قيادات الامن المصري لكي تجهز امن الامارات وتدربه وعلى رأسهم اللواء فؤاد علام.. ثم جاءت مرحلة التسعينيات وهنا مرحلة السي اي ايه الامريكي بالتدريب واعطاء الخبرات ضمن بروسيجر معين كما يحدث في امريكا فحتى ابواب الحمامات تم قصها من فوق وتحت بل وحتى الدجاج واللحم يتم ادخالها للمعتقلين والسجناء بدون عظام كي لا يستخدم للانتحار او ايذاء احد او امور اخرى وهذا هو النظام المتبع في سجون امريكا...
الحقيقة المرة 2
بو جاسم -استغرب عداء الامارات للاسلاميين واقصائهم واستعداءهم فهي ضد اي عمل اسلامي وتعتقل ابناء شعبها وتكيل لهم التهم بدون اي دليل فقط لانهم يمكلون فكر معين تابع لجماعة او طائفة معينة..فجمعيات حقوق الانسان االعالمية والمحلية في الامارات نددت بما تفعله السلطات الامنية في الامارات بالمعتقلين فمنظمة العفو الدولية وجمعية الاصلاح الاجتماعي في الامارات نددت بذلك ايضا وكشفت التعذيب الذي يتعرض اليه المعتقلين والمعروف ان جميعة الاصلاح الاجتماعي موجودة منذ 38 عام واتهمتهم السلطات الامنية بان لديهم جناح عسكري مسلح وهم ليس لديهم اي قطعة سلاح ولم تثبت حتى السلطات الامنية اي تهمة ضدهم وكله كلام من نسج الخيال.. فكل من له توجه او فكر دعوي واسلامي اصبح شبهة في الامارات وتتم مراقبته بكل الطراق المتاحة فجمعية الاصلاح الاجتماعي ممنوعة من كل شيء حتى الخطابة في المنابر والندوات او التواصل مع الشعب وهذا ما قاله سعيد الطنيجي المدير السابق للجمعية..بل اضف لذلك الان الامارات تمنع شعوب دول كثيرة من دخول اراضيها ولا يتم منح تأشيرة دخول لهم بدون ابداء اي سبب والمعروف انه من حق اي دولة منعك من دخول اراضيها ولكن يتم اعلامك بالسبب لذلك ولكن هذا مالا يحدث في الامارات..هذا وتحدثت جمعيات حقوقية بان توظيف المواطنين في المؤسسات الحكومية الحساسة اصبح صعبا وبشروط ومنها عدم التعليق على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بصفتهم الرسمية وهذه شروط من بعد الربيع العربي.. ولو تحدثنا عن دول اخرى بها تيارات اسلامية فالبحرين والكويت بها حركات اسلامية ولهم تاريخ واحزاب وجماعات اصلاحية ولم تفعل بهم دولهم مثلما فعلت الامارات وفي كل معضلة كان هناك حوار معهم فلماذا ممنوع ومضيق على الاسلاميين في الامارات؟؟ وللمعلومية فأكبر تواجد اخواني في الخليج في السعودية ومعظمهم يتبعون الفكر الدعوي الاخواني ليس اكثر وعقدة الاخوان في السعودية اصبحت من الماضي فزيارة الرئيس مرسي رئيس مصر كانت اول زيارة له من بعد توليه للحكم لكن في الامارات تجد كل ما هو ضد الاخوان من شفيق وزمرته وزبانيته وفلول نظام حسني مبارك ورجالاته بكافة مجالاتهم من الاعلام للاعمال للتجارة الخ الخ تجدهم على ارض الامارات معززين مكرمين!! اين الاماراتيون الاصليون؟ اين غيرتهم على الدين والامة العربية؟؟فضاحي خلفان يحافظ على حياة اليهود ويعذب المسلمين..اين رجال الامارات من كل هذا؟؟ هل اغ
الحقيقة المرة 2
بو جاسم -استغرب عداء الامارات للاسلاميين واقصائهم واستعداءهم فهي ضد اي عمل اسلامي وتعتقل ابناء شعبها وتكيل لهم التهم بدون اي دليل فقط لانهم يمكلون فكر معين تابع لجماعة او طائفة معينة..فجمعيات حقوق الانسان االعالمية والمحلية في الامارات نددت بما تفعله السلطات الامنية في الامارات بالمعتقلين فمنظمة العفو الدولية وجمعية الاصلاح الاجتماعي في الامارات نددت بذلك ايضا وكشفت التعذيب الذي يتعرض اليه المعتقلين والمعروف ان جميعة الاصلاح الاجتماعي موجودة منذ 38 عام واتهمتهم السلطات الامنية بان لديهم جناح عسكري مسلح وهم ليس لديهم اي قطعة سلاح ولم تثبت حتى السلطات الامنية اي تهمة ضدهم وكله كلام من نسج الخيال.. فكل من له توجه او فكر دعوي واسلامي اصبح شبهة في الامارات وتتم مراقبته بكل الطراق المتاحة فجمعية الاصلاح الاجتماعي ممنوعة من كل شيء حتى الخطابة في المنابر والندوات او التواصل مع الشعب وهذا ما قاله سعيد الطنيجي المدير السابق للجمعية..بل اضف لذلك الان الامارات تمنع شعوب دول كثيرة من دخول اراضيها ولا يتم منح تأشيرة دخول لهم بدون ابداء اي سبب والمعروف انه من حق اي دولة منعك من دخول اراضيها ولكن يتم اعلامك بالسبب لذلك ولكن هذا مالا يحدث في الامارات..هذا وتحدثت جمعيات حقوقية بان توظيف المواطنين في المؤسسات الحكومية الحساسة اصبح صعبا وبشروط ومنها عدم التعليق على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بصفتهم الرسمية وهذه شروط من بعد الربيع العربي.. ولو تحدثنا عن دول اخرى بها تيارات اسلامية فالبحرين والكويت بها حركات اسلامية ولهم تاريخ واحزاب وجماعات اصلاحية ولم تفعل بهم دولهم مثلما فعلت الامارات وفي كل معضلة كان هناك حوار معهم فلماذا ممنوع ومضيق على الاسلاميين في الامارات؟؟ وللمعلومية فأكبر تواجد اخواني في الخليج في السعودية ومعظمهم يتبعون الفكر الدعوي الاخواني ليس اكثر وعقدة الاخوان في السعودية اصبحت من الماضي فزيارة الرئيس مرسي رئيس مصر كانت اول زيارة له من بعد توليه للحكم لكن في الامارات تجد كل ما هو ضد الاخوان من شفيق وزمرته وزبانيته وفلول نظام حسني مبارك ورجالاته بكافة مجالاتهم من الاعلام للاعمال للتجارة الخ الخ تجدهم على ارض الامارات معززين مكرمين!! اين الاماراتيون الاصليون؟ اين غيرتهم على الدين والامة العربية؟؟فضاحي خلفان يحافظ على حياة اليهود ويعذب المسلمين..اين رجال الامارات من كل هذا؟؟ هل اغ
يا رب فرج كربتهم
اماراتية -نطالب بادخال الاعلام ليرى مهزلة القضاء الاماراتي وهي محكمة مسيسة فاين حقوق الانسان ويكفي ان المعتقلين تعذبوا تعذيب قاسي وحقوق الانسان اشتكت على هالامور, وانت منو يا محلل عسب ترمس عن الاماراتين كلهم وانت تكذب على العالم وما تقول الحقيقة.يارب عجل بالفرج عن معتقلينا ويارب عليك بالظلمة والفاسدين ومن سحبوا جنسياتنا الاماراتية فنحن نعيش ظلم وفساد في بلدنا لا يعلمه غير الله وحده ويكفي اننا هب محصلين وظايف ولا رواتب وكل الدولة رايحة للاجانب و الهنود.لكي الله يا اماراتييي الحبيبة
يا رب فرج كربتهم
اماراتية -نطالب بادخال الاعلام ليرى مهزلة القضاء الاماراتي وهي محكمة مسيسة فاين حقوق الانسان ويكفي ان المعتقلين تعذبوا تعذيب قاسي وحقوق الانسان اشتكت على هالامور, وانت منو يا محلل عسب ترمس عن الاماراتين كلهم وانت تكذب على العالم وما تقول الحقيقة.يارب عجل بالفرج عن معتقلينا ويارب عليك بالظلمة والفاسدين ومن سحبوا جنسياتنا الاماراتية فنحن نعيش ظلم وفساد في بلدنا لا يعلمه غير الله وحده ويكفي اننا هب محصلين وظايف ولا رواتب وكل الدولة رايحة للاجانب و الهنود.لكي الله يا اماراتييي الحبيبة
عراقي عاشق للامارات
غسان جلال -حمى الله الامارات وشعبها وشيوخها والمقيمين على ارضها الطبيه من كل فتنه وشر
عراقي عاشق للامارات
غسان جلال -حمى الله الامارات وشعبها وشيوخها والمقيمين على ارضها الطبيه من كل فتنه وشر
الإنسانيه في قطر
محمد -المعلق 4و5و6.. إذا تبا تتكلم عن الإنسانية والعداله ليش ما تبدأ في قطر أول؟؟ 6000 قطري من قبيلة المري طردتوهم من قطر سنة 1996 ليش؟ وين حقوقهم هالبشر؟؟ تتكلم عن حقوق الإنسان أنزين والستة ألآف قطري المطرودين من قطر مالهم حق؟؟ على الأقل سوولهم محاكمه عشان يعرفون حقوقهم كمواطنين قطريين.. وين محاكمتهم؟؟ تكلم عن حقوق الإنسان في قطر قبل ما تتكلم عن حقوق الإنسان عندنا. على الأقل هالمتهمين يتم محاكمتهم بوجود 3 من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، و3 من جمعية الإمارات للحقوقيين والقانونيين، بجانب 6 من المحامين عن المتهمين، و5 من أعضاء النيابة العامة. كما حضر محاكمتهم 120 من أهالي المتهمين، و21 من ممثلي وسائل الإعلام و6 من أعضاء منظمات المجتمع المدني.
الإنسانيه في قطر
محمد -المعلق 4و5و6.. إذا تبا تتكلم عن الإنسانية والعداله ليش ما تبدأ في قطر أول؟؟ 6000 قطري من قبيلة المري طردتوهم من قطر سنة 1996 ليش؟ وين حقوقهم هالبشر؟؟ تتكلم عن حقوق الإنسان أنزين والستة ألآف قطري المطرودين من قطر مالهم حق؟؟ على الأقل سوولهم محاكمه عشان يعرفون حقوقهم كمواطنين قطريين.. وين محاكمتهم؟؟ تكلم عن حقوق الإنسان في قطر قبل ما تتكلم عن حقوق الإنسان عندنا. على الأقل هالمتهمين يتم محاكمتهم بوجود 3 من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، و3 من جمعية الإمارات للحقوقيين والقانونيين، بجانب 6 من المحامين عن المتهمين، و5 من أعضاء النيابة العامة. كما حضر محاكمتهم 120 من أهالي المتهمين، و21 من ممثلي وسائل الإعلام و6 من أعضاء منظمات المجتمع المدني.
محلل
محلل -المادة 99 من الدستور تقرر اختصاص المحكمة الاتحادية العليا في قضايا من بينها الجرائم التي لها مساس مباشر بمصالح الاتحاد كالجرائم المتعلقة بأمنه في الداخل والخارج .ولفت إلى أن المحاكمة ستستند إلى مواد باب الجرائم الماسة بأمن الدولة في قانون العقوبات الاتحادي خصوصاً المادة 180 التي تذهب إلى أنه يعاقب بالسجن المؤقت كل من أنشأ أو أسس أو نظّم أو أدار جمعية أو هيئة أو منظمة أو تنظيماً أو جماعة أو عصابة أو فرعاً لإحداها أياً كانت تسميتها أو شكلها، تهدف أو تدعو إلى قلب نظام الحكم في الدولة، أو الاستيلاء عليه، أو إلى تعطيل أحكام الدستور أو القوانين، أو مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة، أو منع إحدى مؤسسات الدولة أو إحدى السلطات العامة من ممارسة أعمالها أو الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، أو غيرها من الحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور أو القانون، أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي .ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات من انضم إلى إحدى الجمعيات أو الهيئات أو المنظمات أو التنظيمات المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة أو تعاون معها أو شارك فيها بأية صورة أو أمدها بمعونات مالية أو مادية مع علمه بأغراضها .كما تنص المادة 182 مكرر (1) من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو الكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار من شأنها إثارة الفتنة أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي .
محلل
محلل -المادة 99 من الدستور تقرر اختصاص المحكمة الاتحادية العليا في قضايا من بينها الجرائم التي لها مساس مباشر بمصالح الاتحاد كالجرائم المتعلقة بأمنه في الداخل والخارج .ولفت إلى أن المحاكمة ستستند إلى مواد باب الجرائم الماسة بأمن الدولة في قانون العقوبات الاتحادي خصوصاً المادة 180 التي تذهب إلى أنه يعاقب بالسجن المؤقت كل من أنشأ أو أسس أو نظّم أو أدار جمعية أو هيئة أو منظمة أو تنظيماً أو جماعة أو عصابة أو فرعاً لإحداها أياً كانت تسميتها أو شكلها، تهدف أو تدعو إلى قلب نظام الحكم في الدولة، أو الاستيلاء عليه، أو إلى تعطيل أحكام الدستور أو القوانين، أو مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة، أو منع إحدى مؤسسات الدولة أو إحدى السلطات العامة من ممارسة أعمالها أو الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، أو غيرها من الحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور أو القانون، أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي .ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات من انضم إلى إحدى الجمعيات أو الهيئات أو المنظمات أو التنظيمات المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة أو تعاون معها أو شارك فيها بأية صورة أو أمدها بمعونات مالية أو مادية مع علمه بأغراضها .كما تنص المادة 182 مكرر (1) من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو الكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار من شأنها إثارة الفتنة أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي .
محلل
محلل -مساكين الاخونجيه يستميتون للدفاع عن هذا الحزب بل لا يدخلون الا في موضوع بها الاخونجيه اما عن بلدانهم فهم لا يكترثون وهذا ينطبق على بو قطب او بوجاسم الاخونجي الذي يدافع عن 92 اخونجي اماراتي يحاكمون في المحكمة امام اهلهم ومحاكيهم و اعترفوا بلسانهم انهم تآمروا بقلب نظام الحكم وخانوا بلدهم وننتظر حكم الاسلام فيهم وهو الاعدام ونسي الاخونجي بوجاسم 6000 قطري سحبت جنساتهم وممتلكاتهم بدون اي محاكمه , كفاكم متاجرة بإسم الدين ، هذا الوصف ينطبق على تنظيمات الأخوان المسلمين (بتسمياتهم المختلفة). حدثنا سويد بن غفلة قال علي رضي الله عنه إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا فوالله لأن أخر من السماء أحب إلي من أن أكذب عليه وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة. صحيح بخاري – الجزء السادس- موقع الشبكة الإسلامية و جاء في أول الباب " باب قتل الخوارج والملحدين بعد إقامة الحجة عليهم وقول الله تعالى وما كان الله ليضل قوما بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون وكان ابن عمر يراهم شرار خلق الله وقال إنهم انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار فجعلوها على المؤمنين". إذا أردت أن تعرف حقيقة جماعة إخوان المسلمين "و للمختصين في دراسة الفرق الإسلامية" فاقرأ عن عقيدة و منهج الخوارج في الإسلام و قارنها بمنهج إخوان المسلمين و ستكتشف الحقيقة المرَّه بنفسك . عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ وَأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ قَالَ: "سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي اخْتِلاَفٌ وَفُرْقَةٌ، قَوْمٌ يُحْسِنُونَ الْقِيلَ وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ، لاَ يَرْجِعُونَ حَتَّى يَرْتَدَّ عَلَى فُوقِهِ، هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ، طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ، يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنْهُ فِي شَيْءٍ، مَنْ قَاتَلَهُمْ كَانَ أَوْلَى بِاللَّهِ مِنْهُمْ". قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "إن أمتي لن تجتمع على ضلالة، فإذ
محلل
محلل -مساكين الاخونجيه يستميتون للدفاع عن هذا الحزب بل لا يدخلون الا في موضوع بها الاخونجيه اما عن بلدانهم فهم لا يكترثون وهذا ينطبق على بو قطب او بوجاسم الاخونجي الذي يدافع عن 92 اخونجي اماراتي يحاكمون في المحكمة امام اهلهم ومحاكيهم و اعترفوا بلسانهم انهم تآمروا بقلب نظام الحكم وخانوا بلدهم وننتظر حكم الاسلام فيهم وهو الاعدام ونسي الاخونجي بوجاسم 6000 قطري سحبت جنساتهم وممتلكاتهم بدون اي محاكمه , كفاكم متاجرة بإسم الدين ، هذا الوصف ينطبق على تنظيمات الأخوان المسلمين (بتسمياتهم المختلفة). حدثنا سويد بن غفلة قال علي رضي الله عنه إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا فوالله لأن أخر من السماء أحب إلي من أن أكذب عليه وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة. صحيح بخاري – الجزء السادس- موقع الشبكة الإسلامية و جاء في أول الباب " باب قتل الخوارج والملحدين بعد إقامة الحجة عليهم وقول الله تعالى وما كان الله ليضل قوما بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون وكان ابن عمر يراهم شرار خلق الله وقال إنهم انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار فجعلوها على المؤمنين". إذا أردت أن تعرف حقيقة جماعة إخوان المسلمين "و للمختصين في دراسة الفرق الإسلامية" فاقرأ عن عقيدة و منهج الخوارج في الإسلام و قارنها بمنهج إخوان المسلمين و ستكتشف الحقيقة المرَّه بنفسك . عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ وَأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ قَالَ: "سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي اخْتِلاَفٌ وَفُرْقَةٌ، قَوْمٌ يُحْسِنُونَ الْقِيلَ وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ، لاَ يَرْجِعُونَ حَتَّى يَرْتَدَّ عَلَى فُوقِهِ، هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ، طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ، يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنْهُ فِي شَيْءٍ، مَنْ قَاتَلَهُمْ كَانَ أَوْلَى بِاللَّهِ مِنْهُمْ". قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "إن أمتي لن تجتمع على ضلالة، فإذ
محلل
محلل -جماعة الإخوان زورت تاريخ جمال عبد الناصر وزيفت وعى أجيال من الشعوب العربية عمدا وكذبا وشوهوا عهده زورا وبهتانا ....لو كان الخلاف بين عبد الناصر والإخوان خلافا عقديا، أو خلاف على الإسلام، أو كان طرف منهما يمثل الإسلام والآخر يمثل اللا إسلام لوجب على الإخوان بهذا القول الخروج على عبد الناصر بالسيف، فما دام المستهدف هو الإسلام، واستئصال هذا الدين، فماذا بقي حتى لا يخرج المسلم بسيفه على حاكم يريد القضاء على دينه، ومحوه؟! وهو ما دعا الجماعة وهي في السجن عندما أطلت فتنة التكفير برأسها إلى إصدار وثيقتها المهمة: (دعاة لا قضاة)، مما يدل على أن الخلاف كان خلافا سياسيا، ولم يكن خلافا على الإسلام، وهو ما يتناساه البعض في الكتابة عن الصراع بين عبد الناصر والإخوان...لم يكن صراعهم مع الرئيس عبد الناصر صراعا دينيا أبدا، بل كان صراعا على السلطة وحكم مصر، وعندما فشلوا في محاولاتهم قرروا تديين الصراع ليكون صراعا بين الإسلام الذي يتوهمون أنهم حماته وبين الإلحاد الذى ألصقوه زورا بجمال عبد الناصر ونظام حكمه !!..فهل كان جمال عبد الناصر ملحدا وكارها للاسلام كما وصفته جماعة الاخوان او الخوان المفلسين !!! هل يكون ملحدا من تم في عهده جمع القرآن الكريم مسموعا (مرتلا ومجودا) في ملايين الشرائط و الأسطوانات بأصوات القراء المصريين ....فى عهد جمال عبد الناصر تم زيادة عدد المساجد في مصر من أحد عشر ألف مسجد قبل الثورة إلى واحد وعشرين ألف مسجد عام 1970، أى أنه في فترة حكم 18 سنة للرئيس جمال عبد الناصر تم بناء عدد (عشرة ألاف مسجد) وهو ما يعادل عدد المساجد التى بنيت في مصر منذ الفتح الإسلامى وحتى عهد جمال عبد الناصر؟!!....هل يكون ملحدا من أنشأ منظمة المؤتمر الإسلامى التى جمعت كل الشعوب الإسلامية....وفى عهده تم ترجمة القرآن الكريم إلى كل لغات العالم...وفى عهده ايضا تم إنشاء إذاعة القرآن الكريم التى تذيع القرآن على مدار اليوم و تم تسجيل القرآن كاملا على أسطوانات وشرائط للمرة الأولى في التاريخ وتم توزيع القرآن مسجلا في كل أنحاء العالم......عبد الناصر لم يكن غريبا عن الإسلام، بل كان وارثا ومجددا لصيغة التوفيق الفعال بين الإسلام والعقل الثوري المنفتح على العصر... لم يترك قادة جماعة الإخوان المسلمين نقيصة إلا وألصقوها بالرئيس جمال عبد الناصر وتعددت اتهاماتهم له فمن الكفر بالله والردة عن الإسلام إلى العمالة لل
محلل
محلل -جماعة الإخوان زورت تاريخ جمال عبد الناصر وزيفت وعى أجيال من الشعوب العربية عمدا وكذبا وشوهوا عهده زورا وبهتانا ....لو كان الخلاف بين عبد الناصر والإخوان خلافا عقديا، أو خلاف على الإسلام، أو كان طرف منهما يمثل الإسلام والآخر يمثل اللا إسلام لوجب على الإخوان بهذا القول الخروج على عبد الناصر بالسيف، فما دام المستهدف هو الإسلام، واستئصال هذا الدين، فماذا بقي حتى لا يخرج المسلم بسيفه على حاكم يريد القضاء على دينه، ومحوه؟! وهو ما دعا الجماعة وهي في السجن عندما أطلت فتنة التكفير برأسها إلى إصدار وثيقتها المهمة: (دعاة لا قضاة)، مما يدل على أن الخلاف كان خلافا سياسيا، ولم يكن خلافا على الإسلام، وهو ما يتناساه البعض في الكتابة عن الصراع بين عبد الناصر والإخوان...لم يكن صراعهم مع الرئيس عبد الناصر صراعا دينيا أبدا، بل كان صراعا على السلطة وحكم مصر، وعندما فشلوا في محاولاتهم قرروا تديين الصراع ليكون صراعا بين الإسلام الذي يتوهمون أنهم حماته وبين الإلحاد الذى ألصقوه زورا بجمال عبد الناصر ونظام حكمه !!..فهل كان جمال عبد الناصر ملحدا وكارها للاسلام كما وصفته جماعة الاخوان او الخوان المفلسين !!! هل يكون ملحدا من تم في عهده جمع القرآن الكريم مسموعا (مرتلا ومجودا) في ملايين الشرائط و الأسطوانات بأصوات القراء المصريين ....فى عهد جمال عبد الناصر تم زيادة عدد المساجد في مصر من أحد عشر ألف مسجد قبل الثورة إلى واحد وعشرين ألف مسجد عام 1970، أى أنه في فترة حكم 18 سنة للرئيس جمال عبد الناصر تم بناء عدد (عشرة ألاف مسجد) وهو ما يعادل عدد المساجد التى بنيت في مصر منذ الفتح الإسلامى وحتى عهد جمال عبد الناصر؟!!....هل يكون ملحدا من أنشأ منظمة المؤتمر الإسلامى التى جمعت كل الشعوب الإسلامية....وفى عهده تم ترجمة القرآن الكريم إلى كل لغات العالم...وفى عهده ايضا تم إنشاء إذاعة القرآن الكريم التى تذيع القرآن على مدار اليوم و تم تسجيل القرآن كاملا على أسطوانات وشرائط للمرة الأولى في التاريخ وتم توزيع القرآن مسجلا في كل أنحاء العالم......عبد الناصر لم يكن غريبا عن الإسلام، بل كان وارثا ومجددا لصيغة التوفيق الفعال بين الإسلام والعقل الثوري المنفتح على العصر... لم يترك قادة جماعة الإخوان المسلمين نقيصة إلا وألصقوها بالرئيس جمال عبد الناصر وتعددت اتهاماتهم له فمن الكفر بالله والردة عن الإسلام إلى العمالة لل
محلل
محلل -قال عبد العزيز بن باز رحمه الله عن سيد قطب كلامه في الاستواء يدل على أنه مسكين ضائع في التفسير كلامه في الصحابة خبيث فيجب أن تمزق كتبه استهزاؤه بالأنبياء ردة مستقلة و قال محدث العصر الإمام الألباني رحمه الله عن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه ومنحرف عن الإسلام المصدر : (سلسلة الهدى والنور الشريط رقم 785 الدقيقة 11 تقريبًاوقال الشيخ إبن عثيمين رحمه الله عن سيد قطب أخطأ من ينصح الشباب بقراءة كتب سيد قطب وحسن البنا قال قولاً عظيماً مخالفاً لما عليه أهل السنة والجماعة؛ حيث أنه يقول بوحدة الوجود تفسيره فيه طوام فلا ينصح بقرائته من مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد العثيمين (3/99 .وقال العلامة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله عن سيد قطب لا يقال لهؤلاء الكتاب علماء وإنما مفكرون ولولا أن سيد قطب معذور بالجهل لكفرناه لكلامه الإلحادي وقال الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله عن سيد قطب في كتاب الظلال والعدالة لسيد قطب ضلالات ظاهرة كتبه مليئة بما يخالف العقيدة ، فالرجل ليس من أهل العلم وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المفتي العام ورئيس هيئة كبار العلماء عن سيد قطب السائل :ما رأيُكم – أيضا -في قول القائل : (( وحين يركنُ معاوية وزميله عمرو إلى الكذب والغش والخديعةوالنفاق والرشوة وشراء الذمم، لا يملك عليٌّ أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل، فلاعجب أن ينجحان ويفشل، وإنه لَفَشل أعظم من كل نجاح)) هل هذا الكلام من جملة سب الصحابة ؟ ..الجواب :هذا كلامُ باطنيٍّ خبيث، أو يهوديٍّ لَعين، ما يتكلم بهذا مسلم .عمرو بن العاص شهد له النبي – صلى الله عليه وسلم – بالجنة، ومعاوية من فضلاء الصحابة، وقد رضي الله [ لهم ] الدين ، [ وأهل ] وتقوى وصلاح، لا يشك مسلم فيهم، وما فعلوا شيئا يُعاب عليهم، وكلُّ ما قاله أولئك فمُجرَّد فرية وكذب وتضليل، – وعياذا بالله -عنوانُ نفاق مِمّن قاله ..ا .هـ(15 رجب 1426 هـ ..من سلسلة محاضرات التوحيد المقامة بالطائف لعام 1426 هـ وقال العلامة المحدث الشيخ حماد الأنصاري رحمه الله عن سيد قطب إن كان ( سيد قطب ) حياً فيجب أن يستتاب، فإن تاب وإلا قتل مرتداً …وقال العلامة الشيخ عبد الله الدويش رحمه الله عن سيد قطب قال عن قول له في “الظلال ” هذا قول أهل الاتحاد الملاحدة الذين هم أكفر من اليهود والنصارى أن بعض الفرق المعاصرة اتخذت من قضية فلسطين غرضاً لتحقيق مأرب لهم
محلل
محلل -الى احفاد جولدامائير وحسن البنا وقطب دعوكم من الامارات فهي اكبر من شاربكم وثوبها طويل جدا عليكم ولكن اتحدى اكبر شنب فيكم واكبر شنب اخواني بما فيهم بوجاسم والاخونجيه الاماراتيه المقيمه في قطر ان تعطوني دليلا واحدا من القرآن والسنه وهيئة العلماء المسلمين وشيوخ الازهر بصحة حزب الاخوان المسلمين ,ألا تدعون انكم اسلاميين ؟ اعطوني شيخ غير اخونجي او دليل من الكتاب والسنه وكل الادله والاحاديث واللآيات ذكرتها لكم في الاعلى وقد حرم هذا الحزب النجس كبار العلماء من امثال ابن باز وابن عثيمين والطنطاوي والشعراوي والالباني رحمهم الله ومحمد ال الشيخ وصالح ال الشيخ واللحيدان والفوزان وعبدالرزاق عفيفي و عبد الله بن غديان والعباد والعرعور وخالد الجبير والمغامسي وغيرهم الكثير وانا في انتظار ادلتكم