أخبار

ايطاليا لا ترى حلا عسكريا "في الوقت الحالي" للوضع المأساوي في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: استبعدت الخارجية الايطالية فرص التدخل العسكري لحل الأزمة في سورية التي ستبحثها الحكومة الجديدة الأيام المقبلة معربة عن أملها بأن تستوعب أوروبا دروس الماضي في البوسنة لتوحد صوتها والعمل على وقف تدهور الوضع الانساني "غير المحتمل".

وقالت وزيرة الخارجية الإيطالية ايما بونينو في تصريحات لوسائل إعلام ايطالية على هامش مشاركتها في اجتماع لندن حول الصومال اليوم "انني لا أرى فرص حلول عسكرية ممكنة في سوريا في الوقت الراهن على الأقل" معربة عن اقتناعها بأن المخرج من الأزمة السورية "يتعين أن يكون سياسيا".

وشددت بونينو على أن "الوضع الحالي في سوريا أصبح مأساويا وغير محتمل على السواء" وانه مطلوب الآن "تجنب احداث مزيد من الضرر" معربة عن تطلعها لأن تتبنى الحكومة الايطالية خطا موحدا في هذا الصدد خلال اجتماعها السياسي بدعوة من رئيس الوزراء انريكو ليتا يومي السبت والأحد المقبلين.

وفي هذا السياق أعربت عن أملها بأن يكون الموقف متجانسا كذلك على الصعيد الأوروبي الذي "يعيش نفس النقاش الذي شهدته في الماضي حيال أحداث سراييفو والبوسنة" وما شهدته من مذابح راجية أن "تكون أوروبا قد استوعبت الدرس وأن تتحدث بصوت واحد".

وكان وزير الدفاع الايطالي ماريو ماورو أعلن أمس رفض حكومته لأي تدخل عسكري من قبل اسرائيل أو غيرها في سوريا خارج نطاق تفويض واضح من الأمم المتحدة مؤكدا عدم رغبة ايطاليا في انفجار الأوضاع خشية على جنودها المنتشرين ضمن القوات الدولية في لبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف