أخبار

داود أوغلو: الأسد انتقل إلى الخطة باء... التطهير العرقي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ما زالت مجزرة بانياس التي ارتكبتها القوات التابعة للنظام السوري والشبيحة تلقى ردود فعل منددة في العالم. واتهم وزير الخارجية التركي الرئيس السوري بالانتقال إلى الخطة باء في محاربة المعارضة، وهي خطة "التطهير العرقي".

اسطنبول: اكدت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان الولايات المتحدة تواصل المطالبة برحيل الرئيس بشار الاسد لبدء عملية انتقال سياسية في سوريا التي تشهد نزاعا مسلحا، غداة اتفاق اميركي روسيا على الحل السياسي في سريا.

وقال باتريك فنتريل، مساعد المتحدثة باسم الخارجية "سياستنا لم تتغير. الاسد يجب ان يرحل وكلما حصل ذلك بسرعة كان افضل. يتوجب على النظام والمعارضة وبالقبول المتبادل، ان يجلسوا ويعملوا لتشكيل سلطة انتقالية".

اشترطت المعارضة السورية الاربعاء رحيل الرئيس بشار الاسد كمقدمة لاي حل سياسي للنزاع المستمر في سوريا منذ 26 شهرا، وذلك في رفض غير مباشر لدعوة روسيا والولايات المتحدة الى حوار بين الطرفين المتقاتلين يضع حدا للنزاع.

واعلن وزيرا الخارجية الروسي والاميركي سيرغي لافروف وجون كيري في موسكو الثلاثاء ان البلدين اتفقا على حث النظام السوري ومعارضيه على ايجاد حل سياسي للنزاع على اساس اتفاق جنيف.

وينص اتفاق جنيف الذي توصلت اليه مجموعة العمل حول سوريا (الدول الخمس الاعضاء في مجلس الامن وتركيا والجامعة العربية) في حزيران/يونيو 2012، على تشكيل حكومة انتقالية ب"صلاحيات تنفيذية كاملة" تسمي "محاورا فعليا" للعمل على تنفيذ الخطة الانتقالية، على ان تضم الحكومة اعضاء في الحكومة الحالية وآخرين من المعارضة"، من دون التطرق الى مسالة تنحي الاسد.

وقال فنتريل "سنعمل نحن والروس بجد لجعل الطرفين يجلسان الى طاولة (المفاوضات) ووضع هذه الخطة موضع التنفيذ".

ودعت روسيا مرارا الى تبني مجلس الامن الدولي اتفاق جنيف.

وبعد ان كانت واشنطن تتمسك برحيل الاسد، قال كيري في موسكو الثلاثاء ان المعارضة والنظام وحدهما يمكنهما تحديد شكل الحكومة الانتقالية لاجراء انتخابات ديموقراطية.

واضاف "من المستحيل بالنسبة لي شخصيا تفهم كيف يمكن لسوريا ان تحكم في المستقبل من الرجل الذي ارتكب الاشياء التي نراها الآن"، الا انه اشار الى ان هذا القرار يتخذه السوريون.

وقال لافروف ان موسكو لا تعتبر رحيل الاسد شرطا للحل، لكنها لا تشجعه على البقاء.

المعارضة: رحيل الأسد أولاً

اعلن الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية الاربعاء ان اي حل سياسي للنزاع المستمر في سوريا منذ 26 شهرا يبدأ برحيل الرئيس بشار الاسد، في رفض غير مباشر لدعوة روسيا والولايات المتحدة الى حوار بين الطرفين المتقاتلين يضع حدا للنزاع على اساس اتفاق جنيف.

وقال الائتلاف في بيان انه "يرحب بكل الجهود الدولية التي تدعو لحل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوري وآماله في دولة ديمقراطية على ان يبدأ برحيل بشار الأسد واركان نظامه".

واضاف البيان "يذكر الائتلاف بأن النظام الأسدي أسقط جميع المبادرات التي تم تقديمها لحل الأزمة، واستمر في وضع العصي في عجلات أي اتفاق أو لجنة أو فريق عربي أو أممي خلال ما يزيد على سنتين، سفك خلالهما دماء عشرات الآلاف من الأبرياء وسجن ما زاد على مئتي ألف من السوريين في معتقلاته الرهيبة وهجر اكثر من خمسة ملايين سوري".

ومنذ بدء الحديث عن حل سياسي، تؤكد المعارضة السورية على ان اي عملية سياسية يجب ان تتضمن رحيل الاسد، الامر الذي يرفضه النظام. وقد اكد الاسد مرارا ان مصير الرئيس يقرره الشعب السوري عير الانتخابات.

وكان وزيرا الخارجية الروسي والاميركي سيرغي لافروف وجون كيري اعلنا في موسكو الثلاثاء ان البلدين اتفقا على حث النظام السوري ومعارضيه على ايجاد حل سياسي للنزاع على اساس اتفاق جنيف.

وينص اتفاق جنيف الذي توصلت اليه مجموعة العمل حول سوريا (الدول الخمس الاعضاء في مجلس الامن وتركيا والجامعة العربية) في حزيران/يونيو الماضي، على تشكيل حكومة انتقالية ب"صلاحيات تنفيذية كاملة" تسمي "محاورا فعليا" للعمل على تنفيذ الخطة الانتقالية، على ان تضم الحكومة اعضاء في الحكومة الحالية وآخرين من المعارضة"، من دون التطرق الى مسالة تنحي الاسد.

ودعت روسيا مرارا الى تبني مجلس الامن الدولي اتفاق جنيف.

وبعد ان كانت واشنطن تتمسك برحيل الاسد، قال كيري في موسكو الثلاثاء ان المعارضة والنظام وحدهما يمكنهما تحديد شكل الحكومة الانتقالية لاجراء انتخابات ديموقراطية.

واضاف "من المستحيل بالنسبة لي شخصيا تفهم كيف يمكن لسوريا ان تحكم في المستقبل من الرجل الذي ارتكب الاشياء التي نراها الآن"، الا انه اشار الى ان هذا القرار يتخذه السوريون.

وحذر من "البديل هو مزيد من العنف واقتراب سوريا اكثر من الهاوية او حتى السقوط في الهاوية والفوضى".

اوغلو: الاسد انتقل للخطة باء

واتهم وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الاربعاء الرئيس السوري بشار الأسد بأنه انتقل إلى "الخطة باء" في محاربة مقاتلي المعارضة هي "التطهير العرقي" في بعض المناطق في سوريا.

وصرّح وزير الخارجية لصحيفة حرييت التركية "لقد شرحت الأمر لكيري: مجزرة بانياس مرحلة جديدة في الهجمات التي يشنها نظام" دمشق في إشارة إلى محادثة هاتفية أجراها أخيرًا مع نظيره الأميركي جون كيري.

وأضاف "ما يقلقنا في مجزرة بانياس هو الانتقال إلى استراتيجية التطهير العرقي في منطقة محددة عندما يفقد السيطرة على كامل البلاد". وعثر على 62 جثة على الاقل السبت في حي بانياس غرب سوريا بعد أن شنت القوات الحكومية هجوما عليه الجمعة بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأكد المرصد أنّ القوات التابعة للنظام وخصوصًا الشبيحة "قتلت بالرصاص أو طعنًا أو أحرقت" هؤلاء الاشخاص. واعتبرت المعارضة السورية أن مضاعفة هذه الاعمال الوحشية تندرج في إطار حملة "للتطهير العرقي" حيال السنة في هذه المنطقة العلوية.

ويشكل السنة 10% من سكان محافظة طرطوس التابعة لها بانياس مقابل 80% من العلويين. وأوضح الوزير التركي ان "الخطة باء استراتيجية تقوم على فتح منطقة وممر لطائفة ما من خلال مواجهات طائفية".

وهذا الممر سيربط على حد قوله المناطق ذات الغالبية العلوية في غرب سوريا في حمص (وسط) على طريق دمشق على طول الحدود اللبنانية.

واضاف "انها لعبة خطيرة جدا. من شأن ذلك اشاعة الفوضى في لبنان وقد يخلق رغبة في الانتقام لدى السنة" الذين يمثلون 80% من سكان سوريا ويشكلون غالبية في صفوف مقاتلي المعارضة. وتدعم تركيا المعارضة في سوريا وتدعو بشار الأسد إلى التنحي. وتستقبل تركيا على اراضيها حوإلى 400 الف لاجئ.

إردوغان: الأسد قاتل

وانتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان تقاعس المجموعة الدولية وخصوصا الامم المتحدة حيال الأزمة السورية، داعيا مجلس الامن إلى التحرك لوقف "المجازر" التي يرتكبها النظام السوري ضد المدنيين.

وكان إردوغان يدلي بتعليقات على الغارات الجوية الإسرائيلية في نهاية الاسبوع على مجمع عسكري سوري قرب دمشق تقول مصادر إسرائيلية إنه كان يضم أسلحة آتية من ايران ومرسلة إلى حزب الله اللبناني، حليف النظام السوري. وانتقد إردوغان بشدة الأحد نظام بشار الأسد الذي وصفه بأنه "قاتل" بعد "مجزرة" ارتكبها كما تقول منظمات غير حكومية جنود نظاميون في مدينة بانياس شمال غرب سوريا.

وأعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في بيان يوم الاثنين عن غضبها واستيائها الشديدين إثر ورود تقارير عن مقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال في بلدتي البيضا وبانياس في سوريا.

وقالت ماريا كاليفيس، مديرة مكتب اليونيسف الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن "منظمة اليونيسف تعبر عن الغضب والاستياء الشديدين عقب تقارير وردت عن وقوع قتلى في البيضا وبانياس، حيث أشارت تلك التقارير إلى أنه في يومي 2 و 3 أيار (مايو)، قتل من البلدتين العشرات، من بينهم نساء وأطفال".

واضافت "ان كانت اعمال القتل هذه تذكر بشيء فانها تذكر بأن المدنيين وخصوصا الاطفال منهم هم الذين يدفعون الثمن الاغلى نتيجة سفك الدماء المتواصل في سوريا"، مشيرة الى ان "العنف الوحشي يؤدي الى معاناة انسانية قصوى وفقدان للأرواح".

وبحسب كاليفيس فان "5.5 ملايين شخص اجبروا على النزوح بما فيهم 1.4 مليون اصبحوا لاجئين في الدول المجاورة التي تعاني الضغوطات الشديدة". ودعت كاليفيس جميع الاطراف الى "احترام التزاماتهم القانونية الدولية، واحترام قدسية أرواح الأطفال".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اشار السبت الى العثور على 62 جثة بينها جثث 14 طفلا، على الاقل في حي سني في جنوب مدينة بانياس الساحلية في شمال غرب سوريا اقتحمته القوات النظامية ومسلحون موالون لها من الطائفة العلوية الجمعة.

وجاء ذلك بعد مقتل 51 شخصًا الخميس في قرية البيضا السنية المجاورة اثر اشتباكات دارت فيها للمرة الاولى بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية. وأعلنت الولايات المتحدة السبت أنها "روعت" ازاء الانباء التي تحدثت عن قيام قوات نظام الرئيس بشار الاسد بارتكاب "مجزرة" في البيضا، محذرة من ان "المسؤولين عن الخروقات لحقوق الانسان يجب ان يحاسبوا".

ائمة يحشدون قواهم لردع شبان بلجيكيين من القتال في سوريا

حذر هيئات اسلامية في بلجيكا الاربعاء الشبان من محاولة الذهاب للقتال في سوريا، مؤكدة ان القرآن لا يحث على القتال وانهم قد ينزعون الى التطرف عند اختلاطهم المباشر بمجموعات متطرفة تقاتل نظام الرئيس بشار الاسد.

وحذرت المنظمات الاسلامية الرئيسية في بلجيكا وبينها المجلس الاوروبي للعلماء المغاربة ورابطة الائمة واتحاد المساجد من ان "عودتهم (هؤلاء الشبان) بعد انتهاء النزاع تثير المخاوف اكثر من مغادرتهم".

واعتبرت "ان ما يثير القلق هو ان يتبنى هؤلاء الشبان برامج الجماعات المتطرفة التي يقاتلون الى جانبها، ما من شأنه ان يؤدي الى تعقيد علاقاتهم مع مواطنيهم الاوروبيين" عندما يعودون الى بلجيكا.

وكانت الحكومة البلجيكية دعت في نيسان/ابريل الى تعبئة المسؤولين الدينيين بعد ذهاب عشرات الشبان البلجيكيين للقتال الى جانب المقاتلين المعارضين منذ بدء النزاع السوري. ويتحدر قسم من هؤلاء المقاتلين من الجالية المغربية الاصل الكبيرة جدا في المملكة، او ممن اعتنقوا الاسلام، بحسب شهادات اقرباء نشرتها وسائل الاعلام البلجيكية.

ويؤكد الائمة في نصهم "انه من الصعب ايجاد مبررات اخلاقية لاي نزاع مسلح" وان التورط فيه "تحت تأثير نزوة معينة يؤدي الى ضياع مؤكد للنفس البشرية".

ولفت مسؤول مجلس العلماء خالد حاجي الى تعقيد الظاهرة، وقال "ان "احباط" الشبان المسلمين يلعب دورا لكن سيكون "من الخطأ التركيز عليه" بدون الاخذ بالاعتبار "التوجيه العقائدي".

وقد اوقفت الشرطة البلجيكية عددا من الاشخاص وقامت بعمليات دهم وتفتيش عديدة في نيسان/ابريل الماضي في اطار تحقيق حول شبكات التجنيد خصوصا في اوساط الاسلاميين في انفير ومالين (شمال) وبروكسل.

عودة الانترنت

وعادت خدمة الانترنت للعمل بعد ظهر الاربعاء في سوريا بعد ان كانت مقطوعة منذ مساء الثلاثاء، كما تبين لمراسلي وكالة فرانس برس.

كما عادت الاتصالات الهاتفية بين المناطق وبين سوريا والخارج.

واورد التلفزيون السوري الرسمي شريطا اخباريا عاجلا على شاشته جاء فيه "عودة الاتصالات وخدمة الانترنت الى العمل بعد الاختناقات التي شهدتها خلال الساعات الماضية".

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" عزت انقطاع الانترنت والاتصالات بين المحافظات السورية منذ مساء الثلاثاء الى "عطل في الكابل الضوئي".

وذكرت قبل قليل ان "شبكة الانترنت عادت الى وضعها الطبيعي في كل انحاء سورية بعد أن تم إصلاح عطل الكابل".

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون ان سبب انقطاع الانترنت والاتصالات عن البلاد يعود الى عمليات عسكرية تقوم بها القوات النظامية ولا تريد تسرب معلومات عنها.

وشهدت البلاد انقطاعا مماثلا للاتصالات والانترنت في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعلم التطهير العرقي من
Rizgar -

تعلم التطهير العرقي من الاتراك

طرائف
الحمصي -

عشان نصدقك اعترف بالمجازر التي ارتكبتها تركيا العثمانيه بحق العرب والارمن والاكراد

تعلم التطهير العرقي من
Rizgar -

تعلم التطهير العرقي من الاتراك

فرعون سوريا و جنوده
كاميليا -

إ نَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ و نُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ و نُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ. (القصص).

جيل من الشبيحة
عربي سوري -

أهم مميزات الثورة السورية أنها لا تسقط طاغية وحسب، بل إنها تسقط حقبة من الأكاذيب والخداع والتزوير بمنطقتنا . الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي .نحن ابناء هذه الارض الحبيبية التي لا نريد لها الا كل خيـــر، نحن سوريين في داخل سوريا و خارجها وندعوا الى الحرية والديمقراطية والتعددية المدنية لكافة اطياف شعبنا في سوريا،

فرعون سوريا و جنوده
كاميليا -

إ نَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ و نُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ و نُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ. (القصص).

الطاغية بشار قتل السوريين
عربي سوري -

اليد المجرمه الذي يحملها النظام يتلذذ بسفك الدم السوري وتحويل سوريه الى دوله فاشله في مواجهة اسرائيل .، هذه هي سوريا بكثرتها، شامها وحمصها وحماها وحلبها ودرعتها ولاذقيتها وبانياسها وطرطوسها وسويدائها وديرها ورقتها وحسكتها وقامشليتها حتى قنيطرتها ... وعذراً إن فاتني واحدة من أحفادها لسوريا طبعاً : وبعد .... يا أيها المارق المقانق والمقاوق بإسم العروبة والعرب وما أنت بسوى قرجي أو نوري بفتح الواو وفي أحسن الاحوال قرباطي ... أي من زناديق وعقيدة صفوي طهران، السوريين يا واطي عمرهم لم يكونوا خونة كما أنتم .. ولم يشحذوا كما تشحذون وتتسولون في مظلومياتكم المصطنعة في تقية مذهبكم الكافر والمقانق والممانق، وسترى يا أيها العاهر وهذا أقل مايقال بك .... سترى الوجه الآخر الذي لم تراه في السوريين بعد أن كشفت حقيقة مذهبك :

كلام صدق
عماد العمران -

ان لم تستح فافعل ما شئت بيوم واحد تركيا قتلت الآلاف المؤلفة من الأرمن والأكراد يفوق ما قتل الأسد وصدام والمالكي وكل قادة العرب أكثر من 600 ألف شهيد ولحد اللحظة ترفضون الاعتراف بهم هل هم غنم أم بشر فأرجو من أوغلو ان يسكت ويحترم نفسه لانه عيب ألف رحمة على كل شهداء الأرمن والأكراد. والعرب

الطاغية بشار قتل السوريين
عربي سوري -

اليد المجرمه الذي يحملها النظام يتلذذ بسفك الدم السوري وتحويل سوريه الى دوله فاشله في مواجهة اسرائيل .، هذه هي سوريا بكثرتها، شامها وحمصها وحماها وحلبها ودرعتها ولاذقيتها وبانياسها وطرطوسها وسويدائها وديرها ورقتها وحسكتها وقامشليتها حتى قنيطرتها ... وعذراً إن فاتني واحدة من أحفادها لسوريا طبعاً : وبعد .... يا أيها المارق المقانق والمقاوق بإسم العروبة والعرب وما أنت بسوى قرجي أو نوري بفتح الواو وفي أحسن الاحوال قرباطي ... أي من زناديق وعقيدة صفوي طهران، السوريين يا واطي عمرهم لم يكونوا خونة كما أنتم .. ولم يشحذوا كما تشحذون وتتسولون في مظلومياتكم المصطنعة في تقية مذهبكم الكافر والمقانق والممانق، وسترى يا أيها العاهر وهذا أقل مايقال بك .... سترى الوجه الآخر الذي لم تراه في السوريين بعد أن كشفت حقيقة مذهبك :

Arab
emad -

لماذا العرب دوما يحبون القتل و التخلف ولماذا العرب يفتخرون بتخلفهم اليوم اصبح العرب في الحظيظ

Arab
emad -

لماذا العرب دوما يحبون القتل و التخلف ولماذا العرب يفتخرون بتخلفهم اليوم اصبح العرب في الحظيظ

26 شهرا و 28 حرفا
ابو العز -

بعد 26 شهرا من القتل والدمار (من كلا الطرفين المتحاربين) ,أنتقل الاسد الى الخطه باء ,من بعد 26 شهر آخرى سينتقل الى الخطه تاء,,وجيب ليل وأخذ عتابه,,أي بعد 70 عاما سينتقل الى الخطه ياء ليكون حفيد الاسد قد تربع على الكرسي ليبدأ عصر الاصلاح ,,ان شاء الله,,

عملاء تركيا في ورطه
Amir Alrubyee Jaber -

صراخ الاتراك يوحي ويكشف ان عملاء التراك والذين ادخلتهم المخابرات التركيه كي يدمروا سوريا ويمهدوا لقيام الدولة العثمانيه وعددهم 40 الف بدؤوا بالصراخ والاستنجاد بمن ادخلهم اوردكان وانهم سيبادون ولا يلحقهم لاكيري ولا طيري هؤلاء المطايا من فلول الارهاب دفعتهم وسهلت لهم المخابرات الغربية والصهيونيه والخليجيه كي يتم قبرهم في سوريا ، لقد اثبتت القيادة االتركيه الحالية بانها غبيه مثل غباء مطايا القاعدة

=========
lolo -

يعني وزير خارجية ودكتور كمان وبيغلط بالمصطلحات. تطهير عرقي حتة وحدة. شوف يابني يا اوغلو باشا المعارضة عرب سوريين والنظام عرب سوريين وبعض الارهابيين ايضا عرب فوين التطهير العرقي. الا اذا كنت تقصد تطهير سوريا من الشيشان والافغان والاتراك ساعتها معاك حق.

عملاء تركيا في ورطه
Amir Alrubyee Jaber -

صراخ الاتراك يوحي ويكشف ان عملاء التراك والذين ادخلتهم المخابرات التركيه كي يدمروا سوريا ويمهدوا لقيام الدولة العثمانيه وعددهم 40 الف بدؤوا بالصراخ والاستنجاد بمن ادخلهم اوردكان وانهم سيبادون ولا يلحقهم لاكيري ولا طيري هؤلاء المطايا من فلول الارهاب دفعتهم وسهلت لهم المخابرات الغربية والصهيونيه والخليجيه كي يتم قبرهم في سوريا ، لقد اثبتت القيادة االتركيه الحالية بانها غبيه مثل غباء مطايا القاعدة

ajiba
alsouri -

آخر ما أتمنى رؤيته هو وجه هذا التركي سليل أمراء الإرهاب و منفذي أكبر هولوكست في الشرق الأوسط و كلاب حراسة الناتو و خدم إسرائيل.

ajiba
alsouri -

آخر ما أتمنى رؤيته هو وجه هذا التركي سليل أمراء الإرهاب و منفذي أكبر هولوكست في الشرق الأوسط و كلاب حراسة الناتو و خدم إسرائيل.

التطهير العرقي في الساحل
Press report -

أوردت صحف عديدة عن مجزرة البيضا أحد أرياف الساحل السوري وينتمي أهلها إلى مذهب أهل السنة فقد أماط عبد الحليم خدام، نائب الرئيس السوري المنشق، اللثام عن حقيقة عدد الضحايا الذين خلفتهم مذبحة الميليشيات النظامية السوري في كل من البيضا وبانياس في يومي 2و3مايو2013، فقد أكد خدام في تصريح أدلى به لمحطة العربية أن الحصيلة الأولية تفيد بسقوط 1000 قتيل حتى الآن،وقد ألقت منظمة حقوق الإنسان بالمسئولية على المجتمع الدولى في عدم التعامل مع مجزرة قرية البيضا بمدينة بانياس الساحلية السورية التى ارتكبتها قوات نظام الأسد وألقت باللائمة على المجتمع الدولى الصامت على مجازر وجرائم النظام السورى يتحمل المسئولية الأخلاقية عن مجزرة قرية البيضا، حيث ارتكبت القوات النظامية السورية بالتعاون مع مجموعات من ما يسمى اللجان الشعبية المسلحة من الطائفة العلوية مجزرة مروعة على أساس طائفى فى قرية البيضا،وتم ذبحاً ورمياً بالرصاص، حيث أن جثث عائلات بأكملها تراها مرمية على قارعة الطريق،مرتكبة القوات النظامية بذلك إبادة جماعية" في هذه المجزرة التي وقعت بحق المدنيين الأبرياء، من خلال إعدامات ميدانية، وقصف بالأسلحة الحربية الثقيلة على قرية البيضا" وإطلاق رصاص وتصفيات بالذبح بالسكاكين، وبالحرق حتى الموت، وصرح الناطق باسم الائتلاف السوري بأن"قوات الأسد مسئولة بشكل مباشر عما حدث وهذه الجريمة تستدعى تدخلاً عاجلاً من مجلس الأمن، ونطالب الجامعة العربية والأمم المتحدة بالتحرك السريع لإنقاذ المدنيين في بانياس وغيرها .

التطهير العرقي في سوريا
Political Analyst -

تتجه الأوضاع في سورية إلى أسوأ وأفظع مما شهدته دولة يوغسلافيا التي تمت فيها أبشع عمليات الإجرام العنصري والتي أسموها زوراً بـ(التطهير العرقي)،الإجرام العرقي الذي تم في يوغسلافيا تركز على إخراج المسلمين من المناطق التي استولى عليها الصرب والكروات ليتم قتل وتهجير ملايين المسلمين ويتم بعدها إنشاء ثلاث دويلات واحدة للصرب وأخرى للكروات وثالثة للمسلمين،على أنقاض آلاف الضحايا وملايين الذين شردوا وأجبروا على ترك منازلهم ومدنهم وأفرزوا إلى المناطق التي خصصت إلى مكوناتهم الدينية والعرقية،والآن في سوريا يتكرر السيناريو نفسه ويقوم نظام بشار الأسد وبمساعدة مقاتلين من حزب حسن نصر الله وكتائب متخصصة من الحرس الثوري ومليشيات طائفية من العراق والتي ظهر منها ما يسمى بعصائب الحق وهي مليشيات طائفية متطرفة قدمت من العراق، وقد عملت هذه التشكيلات العسكرية على تنفيذ مجازر فرز طائفية في المناطق التي يراد لها أن تكون (دويلة العلويين) فبدأ مقاتلو حزب حسن نصر الله في المناطق الحدودية وصولاً إلى قرى القصير وامتداداً إلى محافظة حمص، في حين نفذ الشبيحة وعناصر مدربة على حرب الشوارع من الحرس الثوري الإيراني على تنفيذ مجازر في القرى السنية الموجودة في الساحل السوري وخصوصاً حول بنياس واللاذقية، وفي حي السيدة زينب تكفلت عناصر ميليشيات «عصائب الحق» العراقية بحرق منازل أهل السنة وقتلهم وإجبار الناجين منهم على ترك المنطقة، وهكذا بدأت عمليات (التطهير) بتصعيد الإجرام العرقي وتصعيده بأدوات أجنبية ومن عناصر ميليشيات مجرمة قادمة من لبنان والعراق وإيران وحتى من المتطرفين الهنود والباكستانيين، والهدف هو صنع (جيب) طائفي يربط الساحل السوري بلبنان لعمل تواصل ووجود قوي للنفوذ الإيراني من خلال إظهار الدعم للعلويين في الساحل والشيعة في لبنان، والوقود هم السوريون الذين يُقتَلون بالآلاف، وهذه المذبحة التي تتم من خلال سلسلة من المجازر كما يحدث في السيدة زينب ستتواصل إن لم يتم تدخل دولي مثلما حصل في يوغسلافيا التي لم تتوقف إلا بعد تدخل قوات الناتو، وإذا لم يتدخل المجتمع الدولي لوقف إبادة الأكثرية في سورية التي تتصاعد من خلال الدعم الإيراني الساخر فإن مئات الآلاف من الضحايا يُبادون ويتحقق لإيران صنع جيب طائفي في خاصرة العرب في سوريا ولبنان.

التطهير العرقي في سوريا
Political Analyst -

تتجه الأوضاع في سورية إلى أسوأ وأفظع مما شهدته دولة يوغسلافيا التي تمت فيها أبشع عمليات الإجرام العنصري والتي أسموها زوراً بـ(التطهير العرقي)،الإجرام العرقي الذي تم في يوغسلافيا تركز على إخراج المسلمين من المناطق التي استولى عليها الصرب والكروات ليتم قتل وتهجير ملايين المسلمين ويتم بعدها إنشاء ثلاث دويلات واحدة للصرب وأخرى للكروات وثالثة للمسلمين،على أنقاض آلاف الضحايا وملايين الذين شردوا وأجبروا على ترك منازلهم ومدنهم وأفرزوا إلى المناطق التي خصصت إلى مكوناتهم الدينية والعرقية،والآن في سوريا يتكرر السيناريو نفسه ويقوم نظام بشار الأسد وبمساعدة مقاتلين من حزب حسن نصر الله وكتائب متخصصة من الحرس الثوري ومليشيات طائفية من العراق والتي ظهر منها ما يسمى بعصائب الحق وهي مليشيات طائفية متطرفة قدمت من العراق، وقد عملت هذه التشكيلات العسكرية على تنفيذ مجازر فرز طائفية في المناطق التي يراد لها أن تكون (دويلة العلويين) فبدأ مقاتلو حزب حسن نصر الله في المناطق الحدودية وصولاً إلى قرى القصير وامتداداً إلى محافظة حمص، في حين نفذ الشبيحة وعناصر مدربة على حرب الشوارع من الحرس الثوري الإيراني على تنفيذ مجازر في القرى السنية الموجودة في الساحل السوري وخصوصاً حول بنياس واللاذقية، وفي حي السيدة زينب تكفلت عناصر ميليشيات «عصائب الحق» العراقية بحرق منازل أهل السنة وقتلهم وإجبار الناجين منهم على ترك المنطقة، وهكذا بدأت عمليات (التطهير) بتصعيد الإجرام العرقي وتصعيده بأدوات أجنبية ومن عناصر ميليشيات مجرمة قادمة من لبنان والعراق وإيران وحتى من المتطرفين الهنود والباكستانيين، والهدف هو صنع (جيب) طائفي يربط الساحل السوري بلبنان لعمل تواصل ووجود قوي للنفوذ الإيراني من خلال إظهار الدعم للعلويين في الساحل والشيعة في لبنان، والوقود هم السوريون الذين يُقتَلون بالآلاف، وهذه المذبحة التي تتم من خلال سلسلة من المجازر كما يحدث في السيدة زينب ستتواصل إن لم يتم تدخل دولي مثلما حصل في يوغسلافيا التي لم تتوقف إلا بعد تدخل قوات الناتو، وإذا لم يتدخل المجتمع الدولي لوقف إبادة الأكثرية في سورية التي تتصاعد من خلال الدعم الإيراني الساخر فإن مئات الآلاف من الضحايا يُبادون ويتحقق لإيران صنع جيب طائفي في خاصرة العرب في سوريا ولبنان.

طهير عرقي في ريف حمص
Investigators -

شهد ناجون من مذبحة بلدة الحولة السورية أن مسلحين وصلوا قبل غروب الشمس بقليل بعضهم يرتدي زياً عسكرياً والبعض الآخر ملابس مدنية اقتادوا عائلات بأكملها وبعد أن جمعوهم في مكان واحد انهالوا عليهم بالرصاص من رشاشاتهم و قتلوهم بدم بارد،وشهدت امرأة مصابة بجروح تقول :اقتادوا أفراد أسرتها مثل “الغنم” وبدأوا إطلاق النار عليهم،وقالت امرأة أخرى مصابة بطلقات ترقد بجوار رضيع به إصابات في الصدر إن والدها وشقيقها الوحيد وسبع من أخواتها أطلقوا عليهم رصاص الرشاشات وقتلوهم جميعاً ، وتضافرت شهادات النساء الناجيات من المجزرة بأن أكثر المهاجمين كانوا من الشبيحة وجاءوا من قرى قريبة، وخلفهم جنود نظاميين ، وروى شاهد عيان بأنه مع حلول الليل تعرضت المدينة لقصف عنيف بالدبابات والصواريخ ثم أوقف جيش الأسد القصف وتوجهت بعد ذلك ميلشيات الشبيحة من قرى علوية محيطة باقتحام المدينة حيث قاموا بإطلاق نيران البنادق الآلية على الذين حاولوا الهرب من بيوتهم وعثر بعد انتهاء المجزرة في اليوم التالي في الحقول على جثث تسعة رجال وست نساء ،وأضاف بأن شبيحة القرى العلوية المجاورة للبلدة السنية قاموا باقتحام البيوت وتوجهوا نحو عائلة كبيرة فقتلوا أفراد العائلة الرجال والنساء والأطفال شاملاً الجد والآباء والأعمام بأكملهم وعددهم ثلاثة وستين فرداً عائلة سنية كبيرة هي (عائلة عبد الرزاق ) كما قام شبيحة القرى العلوية المجاورة بقتل أكثر من خمسة عشر شخصا من عائلة (عادل السيد ) في منازلهم ولم ينجو منهم سوى الرضيع علي عادل السيد بأعجوبة، وعندما حضر المراقبون الدوليون بعد انتهاء المجزرة واستعرضوا الجثث شاهدوا جثثاً غارقة في دمائها لرجال ونساء وأطفال مذبوحين من الرقبة،وطفلة اصيبت برصاصة في عينها اليمنى وخضبت الدماء جانبها الأيمن، كما تقدم أحد الأطفال بشهادته فقال: إن الجنود وصلوا إلى بيتهم وبدأت أمه في الصراخ بعدما أخذوا شقيقه وأعمامه فصوبوا البنادق نحو رأسها واطلقوا عليها الرصاص خمس طلقات ،وقال الصبي إن جندياً عثر عليه مختبئاً فأطلق عليه النار لكن الرصاصة لم تصبه، وقال إنه ترك المنزل يرتجف من الخوف بعدما شاهد جثث أخته وأمه وإخوته مضرجين بالدماء ، وبعد تلقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التقرير من المراقبين قال لمجلس الأمن يوم الأحد نقلاً عن مراقبي الأمم المتحدة بأنهم شاهدوا قذائف مدفعية ودبابات وآثار حديثة للدبابات إلى

إعدامات جماعية في السجون
Followers About -

وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء 24/4/2013 ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق حيث قامت قوات الأسد بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل 2013 وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها ،وقامت قوات الأسد بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، ولقد بث المركزالإعلامي السوري الصور لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة ،وعلى صعيد آخرأكد مصدر استخباراتي على اطلاع مايجري داخل السجن بأن مجزرة سجن صيدنايا استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء، وتم إحراق جثث بعض السجناء ، كما تم إعدام بعض السجناء بخنقهم بغازات سامة تم بثها داخل المعتقلات .

إعدامات جماعية في السجون
Followers About -

وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء 24/4/2013 ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق حيث قامت قوات الأسد بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل 2013 وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها ،وقامت قوات الأسد بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، ولقد بث المركزالإعلامي السوري الصور لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة ،وعلى صعيد آخرأكد مصدر استخباراتي على اطلاع مايجري داخل السجن بأن مجزرة سجن صيدنايا استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء، وتم إحراق جثث بعض السجناء ، كما تم إعدام بعض السجناء بخنقهم بغازات سامة تم بثها داخل المعتقلات .

إيران دخلت شريك تطهير
Human Rights -

أوردت إحدى الصحف تقريراً بالأدلة الواضحة يثبت تورّط إيران في تجنيد عراقيين شيعة للقتال إلى جانب نظام بشار الأسد، كاشفاً عن توالي ورود جثث مليشاويين عراقيين قتلوا في سوريا وذكر التقرير بأنه لم يكن الحاج حسن العبادي، 54 عاماً، يتوقع أن ولده أبو فاطمة، 22 عاماً، كان متوجهاً للقتال في سوريا، بل كان يعتقد أنه ذهب مع أصدقائه إلى إيران لغرض السياحة،كما أخبره ولقد فوجئت بجثة كل من ولدي ورفيقه “مجتبى الحسني” أن الاثنين قتلا في اشتباك مع مسلحين بالمعارضة السورية، مضيفاً أن جثمانيهما وصلا إلى منطقة بغداد الجديدة في 5 نيسان/أبريل2013، وقال إنهما ينتميان لـ”لواء أبو فضل العباس”، الذي يرتبط بـ “كتائب حزب الله فرع العراق” المدعوم من إيران، وعلى صعيد آخر صرح العقيد الركن باسم خلف العبيدي، من قيادة قوات حرس الحدود بأن منفذ الوليد الحدودي استقبل في 5 و9 نيسان جثامين 7 شبان عراقيين تتراوح أعمارهم بين 17 و30 عاماً، جميعهم قتلوا في معارك داخل سوريا،ويوضح العبيدي أن “جوازات سفرهم تبين أنهم خرجوا إلى إيران رسمياً وليس إلى سوريا، وأضاف بأن هناك جهات في العراق تابعة لإيران تقوم بإرسال شبان عراقيين إلى إيران بحجة السياحة الدينية، ومن ثم يتم تدريبهم ومنحهم مبلغاً مالياً مناسباً ثم يرسلونهم إلى سوريا ولدينا معلومات عن وجود معسكرات تدريب في إيران قرب الحدود العراقية مخصصة لتخريج المقاتلين لإرسالهم إلى سوريا، مستخدمة عامل العوز المالي للشبان والاندفاع الديني، من خلال رجال دين عراقيين مقربين من النظام الإيراني،وأوضح النائب العراقي العلواني أن “التقارير الأمنية تشير إلى رحلات جوية تتم بين مطارات في النجف وطهران ودمشق ليلاً لنقل المسلحين الذين يتم تدريبهم على يد “فيلق القدس ، وعلى صعيد آخر صرح مقرر لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، حامد المطلك، بأنه تكررت خلال الأسبوعين الماضيين مشاهد جثث شبان عراقيين قتلوا في سوريا يقاتلون تحت ما يعرف بقيادة لواء أبو الفضل العباس، وبات الأمر لا يخفى على أحد ،وأضاف: أن إيران ترسل من تصفهم بالمجاهدين غالبيتهم من سكان المناطق الفقيرة والعشوائيات والأميين وآخرين استغلوا التضليل لإقناعهم بالذهاب لأغراض دينية وطائفية.

حزب الله بثقله في سوريا
World Tribune -

ذكرت صحيفة ... أنّ حزب الله قام بإرسال مجموعات من وحداته القتالية إلى سوريا لتعزيز العمليات العسكرية التي تقوم بها سلطة الأسد ضد الانتفاضة الشعبية السورية وذكرت مصادر لبنانية أنّ مئات من عناصر حزب الله انتشروا في وسط سوريا لتأمين العمليات ضد الثورة السورية كما أن إيران تقدم المساعدة للأسد عبر حزب الله،ونقلت صحيفة لبنانية عن مصادر أمنية لبنانية أنّ مجموعات من الوحدة 910 العائدة للمجلس الجهادي في حزب الله انتقلت إلى سوريا عبر منطقة حوش السيد علي في الهرمل، للمشاركة إلى جانب القوات النظامية السورية في قمع الثورة السورية في حلب على وجه التحديد،كما أن لحزب الله وجوده الأمني والعسكري الفاعل في منطقة الزبداني السورية، وأضافت الصحيفة أنّ حزب الله ينشر حوالي ثمانية آلاف مقاتل في سوريا اليوم،وتمركزنصف هذه القوات في الزبداني التي تضم منشأة كبيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني، كما أضافت الصحيفة أنّ النصف الآخر من مقاتلي حزب الله منخرطون مع قوات الأسد في معركة حلب، وأضافت الصحيفة أنّ الحزب استخدم أسطوله من الطائرات من دون طيار حيث تملك قوات حزب الله طائرات استطلاع بدون طيار “مرصاد( ا) الإيرانية والتي يملك حزب الله منها أعداداً لابأس بها .

دورحزب الله في تطهير عرقي
Investigative Report -

أوردت صحيفة تقريراً عن مصادر مقربة ....بأن حزب الله اللبناني إثر التشييع المهيب لعدة قادة من الحزب الذين قتلوا على الأرض السورية أثناء المعارك التي يخوضها حزب الله من لبنان ضد الشعب السوري المناضل لتحرير سوريا من الديكتاتورية الطائفية، كما أوردت التقارير من دوائر شيعية وذات صلة بالحزب من داخل لبنان تتحدث عن مئات القتلى من عناصر الحزب تم دفنهم في مناطق متعددة من لبنان، وتم الطلب من ذويهم عدم البوح بخلفية مقتلهم، وأكدت صحيفة بريطانية انخراط الحزب اللبناني في القتال مع شبيحة الأسد ،ونقلت عن ضابط منشق عن القوات الجوية السورية بأنه يوجد نحو 11000 من مقاتلي حزب الله مشاركين في القتال مع شبيحة الأسد حيث قاموا بتشكيل وتدريب فرقة كبيرة من الشبيحة ، وأضافت الصحيفة أن قيام حزب لبناني بالمشاركة مع قوات الأسد في قتل أبناء الشعب السوري المطالبين بأن يكون للأغلبية حصة في الحكم وإنهاء سياسة التعذيب والاعتقال التعسفي والاغتيالات وإرهاب الدولة دليل واضح على أن هذا الحزب اللبناني إرهابي بامتياز، وأضافت الصحيفة : بأن قيام حزب الله بانخراطه المباشر ودخوله كشريك في قتل السوريين واغتصاب نسائهم جعل من لبنان مصدراً إرهابياً للشعوب المجاورة وكذلك لشرائح المجتمع اللبناني ولم يعد لعبارة ساسة الدولة اللبنانية بإعلانهم النأي عن النفس معنى على أرض الواقع.

حزب الله بثقله في سوريا
World Tribune -

ذكرت صحيفة ... أنّ حزب الله قام بإرسال مجموعات من وحداته القتالية إلى سوريا لتعزيز العمليات العسكرية التي تقوم بها سلطة الأسد ضد الانتفاضة الشعبية السورية وذكرت مصادر لبنانية أنّ مئات من عناصر حزب الله انتشروا في وسط سوريا لتأمين العمليات ضد الثورة السورية كما أن إيران تقدم المساعدة للأسد عبر حزب الله،ونقلت صحيفة لبنانية عن مصادر أمنية لبنانية أنّ مجموعات من الوحدة 910 العائدة للمجلس الجهادي في حزب الله انتقلت إلى سوريا عبر منطقة حوش السيد علي في الهرمل، للمشاركة إلى جانب القوات النظامية السورية في قمع الثورة السورية في حلب على وجه التحديد،كما أن لحزب الله وجوده الأمني والعسكري الفاعل في منطقة الزبداني السورية، وأضافت الصحيفة أنّ حزب الله ينشر حوالي ثمانية آلاف مقاتل في سوريا اليوم،وتمركزنصف هذه القوات في الزبداني التي تضم منشأة كبيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني، كما أضافت الصحيفة أنّ النصف الآخر من مقاتلي حزب الله منخرطون مع قوات الأسد في معركة حلب، وأضافت الصحيفة أنّ الحزب استخدم أسطوله من الطائرات من دون طيار حيث تملك قوات حزب الله طائرات استطلاع بدون طيار “مرصاد( ا) الإيرانية والتي يملك حزب الله منها أعداداً لابأس بها .

التطهير العرقي في حمص
Human Rights -

أوردت صحيفة ...... أن التطهير العرقي (ethnic cleansing ) يشمل تنفيذه في القانون الدولي بإحدى طريقتين:1) الإفناء والقتل المنهجي لعدد كبير من السكان، 2) أو الاقتصار على ارتكاب مجازر مروّعة من شأنها أن تحمل السكان على هجر مساكنهم والانتقال إلى مناطق أخرى خوفاً من الفناء.، وهذا مايجري حالياً في حمص حيث انطلقت عمليات تنفيذ التطهير العرقي من الأحياء العلوية المجاورة لحي الزهراء من الشمال والنزهة وعكرمة من الغرب والجنوب، وتشمل العمليات كل أدوات وأساليب التطهير العرقي القذرة المعروفة، من اقتحام للمنازل وقتل للمدنيين بالسلاح الأبيض، مع التعذيب والاغتصاب والتمثيل بالموتى، إلى القصف العشوائي بالصواريخ ومدافع الهاون ومدافع الدبابات،وقد وصفَت الأخبار قصفَ الهاون على باب السباع بأنه مثل المطر، أما باب الدريب فاستقبل أكثر من ثلاثة آلاف قذيفة في أقل من أسبوع، وفي الحيّين تهدمت بيوت كثيرة أو اشتعلت فيها النيران. وهناك مجازر مروعة جديدة في حي الرفاعي، وسقوط حي العدوية وحي المريجة واقتحامهما من قِبَل العصابات الطائفية.

التطهير العرقي في حمص
Human Rights -

أوردت صحيفة ...... أن التطهير العرقي (ethnic cleansing ) يشمل تنفيذه في القانون الدولي بإحدى طريقتين:1) الإفناء والقتل المنهجي لعدد كبير من السكان، 2) أو الاقتصار على ارتكاب مجازر مروّعة من شأنها أن تحمل السكان على هجر مساكنهم والانتقال إلى مناطق أخرى خوفاً من الفناء.، وهذا مايجري حالياً في حمص حيث انطلقت عمليات تنفيذ التطهير العرقي من الأحياء العلوية المجاورة لحي الزهراء من الشمال والنزهة وعكرمة من الغرب والجنوب، وتشمل العمليات كل أدوات وأساليب التطهير العرقي القذرة المعروفة، من اقتحام للمنازل وقتل للمدنيين بالسلاح الأبيض، مع التعذيب والاغتصاب والتمثيل بالموتى، إلى القصف العشوائي بالصواريخ ومدافع الهاون ومدافع الدبابات،وقد وصفَت الأخبار قصفَ الهاون على باب السباع بأنه مثل المطر، أما باب الدريب فاستقبل أكثر من ثلاثة آلاف قذيفة في أقل من أسبوع، وفي الحيّين تهدمت بيوت كثيرة أو اشتعلت فيها النيران. وهناك مجازر مروعة جديدة في حي الرفاعي، وسقوط حي العدوية وحي المريجة واقتحامهما من قِبَل العصابات الطائفية.

التطهيرالعرقي في اللاذقية
Observers -

اللاذقية مؤخراً تتعرض لهجمات بربرية تشنها مليشيات طائفية من القرى العلوية على القرى السنية المجاورة،إن منطقة الساحل منطقة مختلطة أهل السنّة فيها هم الأكثرية فتعدادهم يزيد عن الثلثين في كل من اللاذقية وجبلة ، أما في بانياس فهم أربعة أخماس سكان بانياس، وأما مدينة طرطوس فيبلغون مايقارب النصف ، ولكن القرى المحيطة بجبلة وبانياس وطرطوس تكاد تكون كلها علوية، و يتخللها عدد من القرى السنية كالمرقب ، والبيضا ، وبيت جناد ، والحميدية ، والبساتين، أما قرى اللاذقية فإنها مختلطة، بعضها علوية وبعضها سنية، ويتركز السنة بشكل خاص في قرى جبل الأكراد وقرى التركمان المحاذية للحدود التركية، كما يوجدون في عدد من قرى الساحل، والهجمة الطائفية لسلطة الأسد تتركز حالياً على القرى السنية في جبل الأكراد، الواقعة شرق طريق حلب اللاذقية القديم الذي يربط اللاذقية بجسر الشغور، ولا سيما في منطقة الحفّة (قرب قلعة صلاح الدين)، حيث تعرضت القرى السنية التالية بابنّا ،والجنكيل، بكاس، ودفيل ،والمشيرفة، وشيرقاق إلى هجوم طائفي شرس أدى إلى تهجير سكانهما بالكامل، وهم نحو اثنَي عشر ألف نسمة، حيث شنت مليشيات القرى العلوية المجاورة وهي شريفا ، وتلة، وبيت شاكوحي، ووطي الرامي، وبعمرين، قرى القلعة، والقموحية ،ورسيون ،والشردوب بمساعدة ودعم من قوات أجهزة الأمن الأسدية مستخدمة القصف بالصواريخ وقذائف الهاون، مما تسبب في هدم المنازل وسقوط الضحايا فقام الباقون من السكان بمغادرة قراهم إلى القرى السنّية القريبة ومباشرة احتل مكان السكان الأصليين ، سكان من القرى العلوية المهاجمة ، وفي الوقت نفسه قامت سلطة الأسد في تزويد القرى العلوية بأسلحة متطورة تضم صواريخ ومدافع وأسلحة خفيفة ومتوسطة، ومن تلك القرى عين الشرقية ،وبيت ياشور، وبيت برغل ،والزعينية، والقرى المحيطة بالقرداحة، ولقد وصلت الهجمة الطائفية القذرة إلى مدينة اللاذقية ، حيث اجتاح علويّو الجبل عدداً من أحيائها السنّية: الشيخ ضاهر، والصليبة ،والعوينة ،والطابيات، حيث قامت الميليشيات العلوية بدعم من أجهزة الأمن للأسد بفتح نيران المدافع الرشاشة كالمطر مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وعدد كبير من الجرحى .

التطهيرالعرقي في اللاذقية
Observers -

اللاذقية مؤخراً تتعرض لهجمات بربرية تشنها مليشيات طائفية من القرى العلوية على القرى السنية المجاورة،إن منطقة الساحل منطقة مختلطة أهل السنّة فيها هم الأكثرية فتعدادهم يزيد عن الثلثين في كل من اللاذقية وجبلة ، أما في بانياس فهم أربعة أخماس سكان بانياس، وأما مدينة طرطوس فيبلغون مايقارب النصف ، ولكن القرى المحيطة بجبلة وبانياس وطرطوس تكاد تكون كلها علوية، و يتخللها عدد من القرى السنية كالمرقب ، والبيضا ، وبيت جناد ، والحميدية ، والبساتين، أما قرى اللاذقية فإنها مختلطة، بعضها علوية وبعضها سنية، ويتركز السنة بشكل خاص في قرى جبل الأكراد وقرى التركمان المحاذية للحدود التركية، كما يوجدون في عدد من قرى الساحل، والهجمة الطائفية لسلطة الأسد تتركز حالياً على القرى السنية في جبل الأكراد، الواقعة شرق طريق حلب اللاذقية القديم الذي يربط اللاذقية بجسر الشغور، ولا سيما في منطقة الحفّة (قرب قلعة صلاح الدين)، حيث تعرضت القرى السنية التالية بابنّا ،والجنكيل، بكاس، ودفيل ،والمشيرفة، وشيرقاق إلى هجوم طائفي شرس أدى إلى تهجير سكانهما بالكامل، وهم نحو اثنَي عشر ألف نسمة، حيث شنت مليشيات القرى العلوية المجاورة وهي شريفا ، وتلة، وبيت شاكوحي، ووطي الرامي، وبعمرين، قرى القلعة، والقموحية ،ورسيون ،والشردوب بمساعدة ودعم من قوات أجهزة الأمن الأسدية مستخدمة القصف بالصواريخ وقذائف الهاون، مما تسبب في هدم المنازل وسقوط الضحايا فقام الباقون من السكان بمغادرة قراهم إلى القرى السنّية القريبة ومباشرة احتل مكان السكان الأصليين ، سكان من القرى العلوية المهاجمة ، وفي الوقت نفسه قامت سلطة الأسد في تزويد القرى العلوية بأسلحة متطورة تضم صواريخ ومدافع وأسلحة خفيفة ومتوسطة، ومن تلك القرى عين الشرقية ،وبيت ياشور، وبيت برغل ،والزعينية، والقرى المحيطة بالقرداحة، ولقد وصلت الهجمة الطائفية القذرة إلى مدينة اللاذقية ، حيث اجتاح علويّو الجبل عدداً من أحيائها السنّية: الشيخ ضاهر، والصليبة ،والعوينة ،والطابيات، حيث قامت الميليشيات العلوية بدعم من أجهزة الأمن للأسد بفتح نيران المدافع الرشاشة كالمطر مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وعدد كبير من الجرحى .

توصيات دفاعية ضد التطهير
Syrian rights activists -

لمواجهة التهييج الطائفي الأهوج الذي تتعمده سلطة الأسد بدعم أجهزة الأمن والتزويد بالأسلحة لذلك نتوجه لشعبنا في سوريا لتجاوز المرحلة العصيبة بالتوصيات التالية :التوصية الأولى: والنداء الأول :لابد لشعبنا من الصبر لما يتعرض له من تلك الحملة الآثمة ونفيدكم أن الهدف من هذه المجازر هو دفعكم إلى ترك مدنكم وأحيائكم ليسكنها آخرون من طائفة أخرى،لذا نذكركم ليس الحل ترك قراكم لأن الطائفيين لا يكتفون بتهجير الآمنين وترويعهم، بل إنهم يتعقبونهم بالقتل حيثما ارتحلوا، فدافعوا عن أنفسكم ما استطعتم فإن لم يكن من الموت بدّ فليكن موتاً كريماً ولنمت مُقْبلين غيرَ مُدْبرين.، والنداء الثاني: لشباب الثورة السورية من الذين يقومون بنشر أخبار المذابح وصورها يسهمون ببث الرعب في قلوب الناس، بحيث من لم تهجّره العصابات الطائفية من بيته هجّره منها الرعب، فاقتصدوا في نشر تفاصيل المجازر والمذابح وصورها المروعة إلى الحد الذي يقلل من تفريغ القرى لاحتلالها من الطائفيين العلويين ،و النداء الثالث للمجلس السوري الجديد الموحد : نذكركم بأن من أهم أعمالكم وأوجب الواجبات مناقشة هذه الجرائم في اجتماعاتكم مع المسؤولين الغربيين ومع ممثلي المنظمات والهيئات الدولية وأن تضغطوا ضغطاً شديداً لوقفها وتجريم مرتكبيها، وإنشاء لجنة متفرغة لمتابعة عمليات التطهير العرقي، وأن تكون اللجنة على اتصال دائم بالهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية، الرسمية وغير الرسمية، لموافاتها بالتطورات الميدانية أولاً بأول وحثّها على التحرك الفوري والحاسم والضغط على الدول والحكومات لوقف تلك الممارسات على الفور.

توصيات دفاعية ضد التطهير
Syrian rights activists -

لمواجهة التهييج الطائفي الأهوج الذي تتعمده سلطة الأسد بدعم أجهزة الأمن والتزويد بالأسلحة لذلك نتوجه لشعبنا في سوريا لتجاوز المرحلة العصيبة بالتوصيات التالية :التوصية الأولى: والنداء الأول :لابد لشعبنا من الصبر لما يتعرض له من تلك الحملة الآثمة ونفيدكم أن الهدف من هذه المجازر هو دفعكم إلى ترك مدنكم وأحيائكم ليسكنها آخرون من طائفة أخرى،لذا نذكركم ليس الحل ترك قراكم لأن الطائفيين لا يكتفون بتهجير الآمنين وترويعهم، بل إنهم يتعقبونهم بالقتل حيثما ارتحلوا، فدافعوا عن أنفسكم ما استطعتم فإن لم يكن من الموت بدّ فليكن موتاً كريماً ولنمت مُقْبلين غيرَ مُدْبرين.، والنداء الثاني: لشباب الثورة السورية من الذين يقومون بنشر أخبار المذابح وصورها يسهمون ببث الرعب في قلوب الناس، بحيث من لم تهجّره العصابات الطائفية من بيته هجّره منها الرعب، فاقتصدوا في نشر تفاصيل المجازر والمذابح وصورها المروعة إلى الحد الذي يقلل من تفريغ القرى لاحتلالها من الطائفيين العلويين ،و النداء الثالث للمجلس السوري الجديد الموحد : نذكركم بأن من أهم أعمالكم وأوجب الواجبات مناقشة هذه الجرائم في اجتماعاتكم مع المسؤولين الغربيين ومع ممثلي المنظمات والهيئات الدولية وأن تضغطوا ضغطاً شديداً لوقفها وتجريم مرتكبيها، وإنشاء لجنة متفرغة لمتابعة عمليات التطهير العرقي، وأن تكون اللجنة على اتصال دائم بالهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية، الرسمية وغير الرسمية، لموافاتها بالتطورات الميدانية أولاً بأول وحثّها على التحرك الفوري والحاسم والضغط على الدول والحكومات لوقف تلك الممارسات على الفور.

توصيات هجوميةللتطهيرعرقي
Institute of Strategic -

النداء الحار ، وهو الأهم وموجه إلى قيادة الجيش الحر والقيادات العسكرية الميدانية في حمص وإدلب وغيرها ، عليكم بالرد الحاسم والسريع لوقف المجازر ووقف أعمال التطهير العرقي،و لا بدّ من التحرك الفوري لتعزيز القوات المدافعة عن المناطق الأشد خطورة، وهي المناطق المجاورة للتجمعات السكانية العلوية في ادلب ومحافظة حمص وفي محافظة اللاذقية، ولا سيما في منطقة الحفة حيث أن الجيش الحر ليس له وجود في الحفة حالياً فأقترح التحرك العاجل لنقل بعض الوحدات المقاتلة إليها من إدلب المجاورة، حيث أن الكتلة السكانية السنية هناك لا تكفي لتشكيل حاضنة بشرية لتلك الوحدات ، لكن يمكن الاستفادة من طبيعة المنطقة الجبلية المشابهة لطبيعة المناطق الوعرة التي اعتاد مقاتلو الجيش الحر عليها في جبل الزاوية القريب وفي منطقة اللجاة في حوران.كما نذكركم أن من حقنا أن نرد على العدوان بمثله بمهاجمة القرى التي تهاجم قرانا والأحياء التي تهاجم أحياءنا، فقط، ولا يجوز أن نهاجم عشوائياً أي قرية علوية طالما لم تهاجمنا، ولا يجوز أن نقصف عشوائياً أي حي علوي طالما لم يقصفنا، فنحن لا نحارب العلويين ولا نحارب غير العلويين، إنما نحارب النظام المجرم الذي يحتل سوريا ونحارب من يقف معه، ونحارب من يحاربنا ويقصفنا ويجتاح مناطقنا، كائناً من يكون ومن أي طائفة كانت ، ومن المناسب هنا نقل ماورد في تفسير القرطبي: “من ظلمك فخذ حقك منه بقدر مظلمتك، لا تتعدّ إلى أبويه ولا إلى ابنه أو قريبه” وهذا الحكم ما دام القتال فردياً، واحداً لواحد، أما إذا كان قتالاً عاماً تُقصَف فيه أحياؤنا من أحيائهم أو تَشنّ فيه الهجومَ على قرانا الجماعاتُ المعتدية من قراهم فلا يبقى لنا خيار إلا الرد رداً عاماً، لما ورد في تفسير رشيد رضا في قوله تعالى {فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم}: وهذا يشمل الشبيحة حالياً، على أن يكون ذلك بهدف منعُ الظلم والعدوان والفتنة والاضطهاد، وتقريرُ الحرية والأمان والعدل والإحسان” (المنار 2/213)،والنداء الأخير نوجهه إلى الأمة الإسلامية، بأن إخوانكم في سوريا يذبّحون ذبح الدجاج والنعاج وتهدّم بيوتهم فوق رؤوسهم؛ قد انقطع رجاؤهم من كل أحد إلا من الله ثم منكم، وأيِسوا من كل مُعين إلا من الله ثم منكم، وإنهم ليس لهم -بعد الله- غيركم، فإلا تمدّوهم بالمال اللازم للحياة والمال اللازم لشراء السلاح لا تبقى لهم باقية، إنهم أمانة في أ

توصيات هجوميةللتطهيرعرقي
Institute of Strategic -

النداء الحار ، وهو الأهم وموجه إلى قيادة الجيش الحر والقيادات العسكرية الميدانية في حمص وإدلب وغيرها ، عليكم بالرد الحاسم والسريع لوقف المجازر ووقف أعمال التطهير العرقي،و لا بدّ من التحرك الفوري لتعزيز القوات المدافعة عن المناطق الأشد خطورة، وهي المناطق المجاورة للتجمعات السكانية العلوية في ادلب ومحافظة حمص وفي محافظة اللاذقية، ولا سيما في منطقة الحفة حيث أن الجيش الحر ليس له وجود في الحفة حالياً فأقترح التحرك العاجل لنقل بعض الوحدات المقاتلة إليها من إدلب المجاورة، حيث أن الكتلة السكانية السنية هناك لا تكفي لتشكيل حاضنة بشرية لتلك الوحدات ، لكن يمكن الاستفادة من طبيعة المنطقة الجبلية المشابهة لطبيعة المناطق الوعرة التي اعتاد مقاتلو الجيش الحر عليها في جبل الزاوية القريب وفي منطقة اللجاة في حوران.كما نذكركم أن من حقنا أن نرد على العدوان بمثله بمهاجمة القرى التي تهاجم قرانا والأحياء التي تهاجم أحياءنا، فقط، ولا يجوز أن نهاجم عشوائياً أي قرية علوية طالما لم تهاجمنا، ولا يجوز أن نقصف عشوائياً أي حي علوي طالما لم يقصفنا، فنحن لا نحارب العلويين ولا نحارب غير العلويين، إنما نحارب النظام المجرم الذي يحتل سوريا ونحارب من يقف معه، ونحارب من يحاربنا ويقصفنا ويجتاح مناطقنا، كائناً من يكون ومن أي طائفة كانت ، ومن المناسب هنا نقل ماورد في تفسير القرطبي: “من ظلمك فخذ حقك منه بقدر مظلمتك، لا تتعدّ إلى أبويه ولا إلى ابنه أو قريبه” وهذا الحكم ما دام القتال فردياً، واحداً لواحد، أما إذا كان قتالاً عاماً تُقصَف فيه أحياؤنا من أحيائهم أو تَشنّ فيه الهجومَ على قرانا الجماعاتُ المعتدية من قراهم فلا يبقى لنا خيار إلا الرد رداً عاماً، لما ورد في تفسير رشيد رضا في قوله تعالى {فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم}: وهذا يشمل الشبيحة حالياً، على أن يكون ذلك بهدف منعُ الظلم والعدوان والفتنة والاضطهاد، وتقريرُ الحرية والأمان والعدل والإحسان” (المنار 2/213)،والنداء الأخير نوجهه إلى الأمة الإسلامية، بأن إخوانكم في سوريا يذبّحون ذبح الدجاج والنعاج وتهدّم بيوتهم فوق رؤوسهم؛ قد انقطع رجاؤهم من كل أحد إلا من الله ثم منكم، وأيِسوا من كل مُعين إلا من الله ثم منكم، وإنهم ليس لهم -بعد الله- غيركم، فإلا تمدّوهم بالمال اللازم للحياة والمال اللازم لشراء السلاح لا تبقى لهم باقية، إنهم أمانة في أ

يا أردوغان
keyarab -

ألتطهير العرقي لا يقوم به سوى أردوغان ليس سواه من يقوم بإبادة كل من هو ليس تركي ألتطهير ألعرقي يتم على يد أألجييش ألحر هذا ألذي يقتل كل من هو ليس تركي يا من دمرت سوريا يا أردوغان

يا أردوغان
keyarab -

ألتطهير العرقي لا يقوم به سوى أردوغان ليس سواه من يقوم بإبادة كل من هو ليس تركي ألتطهير ألعرقي يتم على يد أألجييش ألحر هذا ألذي يقتل كل من هو ليس تركي يا من دمرت سوريا يا أردوغان

الكذابون لايصدقهم احد
Amir Alrubyee Jaber -

لانكم كذبتم كثيرا وزورتم وفبركتم الافلام بالاتفاق مع الجزيرة والعربيه ورميتم شعبكم بالغازات الكمياويه ونسبتم اجرامكم للنظام كي تستدرجوا امريكا فلن يصدق احد تقاريركم مهما امتلكتم من سعة وخيال وفبركات

الكذابون لايصدقهم احد
Amir Alrubyee Jaber -

لانكم كذبتم كثيرا وزورتم وفبركتم الافلام بالاتفاق مع الجزيرة والعربيه ورميتم شعبكم بالغازات الكمياويه ونسبتم اجرامكم للنظام كي تستدرجوا امريكا فلن يصدق احد تقاريركم مهما امتلكتم من سعة وخيال وفبركات

إلى رقم ــ ٨ ــــــــــــ
ساميه -

إلى رقم ــ ٨ ــــــــــــــ يتميز المصابين بمرض المنحبكجية بحساسيتهم المفرطة لكلمة ( حرية ) فتراهم يبدأون بالصراخ حين سماعها وفي الوقت نفسه ترديدهم الدائم لكلمة ( مؤامرة ) بشكل هستيري وأيضا” يعرف هؤلاء بكثرة إستخدامهم للألفاظ البذيئة في تعاملهم مع الطرف الآخر الذي يطالب بالحرية والتي هي مرفوضة عندهم جملة وتفصيلا” فهم عاشوا عبيدا” ويريدون أن يموتوا كذلك , هذا عدا البلاهة الواضحة حين التعامل معهم أو نقاشهم أو حتى قراءة الأخبار التي ينشروها في مواقعهم والتي لا يصدقها عاقل و ذلك للدفاع عن سادتهم بأي شكل كان و الذي يعتبرهم البعض منهم آلهة مقدسة لا يجوز المساس بهم .

إلى رقم ــ ٨ ــــــــــــ
ساميه -

إلى رقم ــ ٨ ــــــــــــــ يتميز المصابين بمرض المنحبكجية بحساسيتهم المفرطة لكلمة ( حرية ) فتراهم يبدأون بالصراخ حين سماعها وفي الوقت نفسه ترديدهم الدائم لكلمة ( مؤامرة ) بشكل هستيري وأيضا” يعرف هؤلاء بكثرة إستخدامهم للألفاظ البذيئة في تعاملهم مع الطرف الآخر الذي يطالب بالحرية والتي هي مرفوضة عندهم جملة وتفصيلا” فهم عاشوا عبيدا” ويريدون أن يموتوا كذلك , هذا عدا البلاهة الواضحة حين التعامل معهم أو نقاشهم أو حتى قراءة الأخبار التي ينشروها في مواقعهم والتي لا يصدقها عاقل و ذلك للدفاع عن سادتهم بأي شكل كان و الذي يعتبرهم البعض منهم آلهة مقدسة لا يجوز المساس بهم .

فات القطار
علي عمر -

فات القطار يامعارضه . الموجه العاليه وطت و راح تروحو بسوريا للزلق . خفو شوي ما في غير السلاح التقليدي مافي حضر طيران على الجيش السوري يعني ان الغرب من جوه جوه. بيسلم عليكم و يقلكم مش بوزكم مافي دوله اسلاميه. و الاسد باقي الانتخابات 2014 حسب جنيف . وإيران حيكون لها دور كما في العراق . بالخير و المسرات مافي كتير خيارات .

فات القطار
علي عمر -

فات القطار يامعارضه . الموجه العاليه وطت و راح تروحو بسوريا للزلق . خفو شوي ما في غير السلاح التقليدي مافي حضر طيران على الجيش السوري يعني ان الغرب من جوه جوه. بيسلم عليكم و يقلكم مش بوزكم مافي دوله اسلاميه. و الاسد باقي الانتخابات 2014 حسب جنيف . وإيران حيكون لها دور كما في العراق . بالخير و المسرات مافي كتير خيارات .

بيكون استراح وريح.
أنيسه الصوص -

له ياحيف عليك يابطل يابطه، شو شايفتك طلعت مفشفش أكتر من أبوك يابشار. صحيح أبوك سلم الجولان بعد حروبه التحريريه، بس ضل صامد بوش كل العالم. بس أنا ماعم بفهم ليش أنت نازل تسليم بأراضينا على أبو جنب؟ أولتها إنسحبت من لبنان مع أنو أبوك قال أنو ــ لبنان لبيت الأسد لولاد الولد ــ. ومن كم شهرتركت بيطلع ربع سوريا للكراد وإنسحبت ١٠ كيلومترات وسلمتها للترك. وأنسحبت من جبهتنا مع أسرائيل مافهمت ليش؟ وهي الإسرائليين نازلين ضرب ببلدنا وأنت بس خود منك يابطه قواق قواق قواق... لك والله شي بيخجل. أنا يلي خايفه منو إنو تروح تنسحب من درعا وتسلمها للإردن، هو لك صحيح بتخلص من مشاكل هدول الحوارنه يلي هنن كانوا سبب كل هالمشاكله، بس من ناحيه تانيه، الواحد يعني بيستحي من هيك عمله يابطه. والله يابشار مبارح ماإجاني نوم طول الليل وأنا عم فكر بكل شي. وكنت عم أول لحالي؛ لك ياهل ترى يابنت مو أحسن لو أنو بشار لملم حاله بالسر وبدون حدا مايدرا وأخد مرتو وولاده بليله مافيها ضو أمر ورحلو على غير بلد... بيكون استراح وريح.

بيكون استراح وريح.
أنيسه الصوص -

له ياحيف عليك يابطل يابطه، شو شايفتك طلعت مفشفش أكتر من أبوك يابشار. صحيح أبوك سلم الجولان بعد حروبه التحريريه، بس ضل صامد بوش كل العالم. بس أنا ماعم بفهم ليش أنت نازل تسليم بأراضينا على أبو جنب؟ أولتها إنسحبت من لبنان مع أنو أبوك قال أنو ــ لبنان لبيت الأسد لولاد الولد ــ. ومن كم شهرتركت بيطلع ربع سوريا للكراد وإنسحبت ١٠ كيلومترات وسلمتها للترك. وأنسحبت من جبهتنا مع أسرائيل مافهمت ليش؟ وهي الإسرائليين نازلين ضرب ببلدنا وأنت بس خود منك يابطه قواق قواق قواق... لك والله شي بيخجل. أنا يلي خايفه منو إنو تروح تنسحب من درعا وتسلمها للإردن، هو لك صحيح بتخلص من مشاكل هدول الحوارنه يلي هنن كانوا سبب كل هالمشاكله، بس من ناحيه تانيه، الواحد يعني بيستحي من هيك عمله يابطه. والله يابشار مبارح ماإجاني نوم طول الليل وأنا عم فكر بكل شي. وكنت عم أول لحالي؛ لك ياهل ترى يابنت مو أحسن لو أنو بشار لملم حاله بالسر وبدون حدا مايدرا وأخد مرتو وولاده بليله مافيها ضو أمر ورحلو على غير بلد... بيكون استراح وريح.

إلى رقم ــ ٩ ــــــــــ
ساميه -

إلى رقم ــ ٩ ــــــــــ السبب واضح .. وهو وجود مايسمون أنفسهم قاده وهم ليسوا سوى عملاء ولصوص وقتلة من أمثال آل الأسد وآل القذافي

إلى رقم ــ ٩ ــــــــــ
ساميه -

إلى رقم ــ ٩ ــــــــــ السبب واضح .. وهو وجود مايسمون أنفسهم قاده وهم ليسوا سوى عملاء ولصوص وقتلة من أمثال آل الأسد وآل القذافي

here is the facts
yalko cpo -

نحن yalkocpo وصلتنا معلومات من على أرض الواقع ,, سوريا / بانياس, ضيعة البيضا ,, هذه المصادر موثوقة مئة في المئة لأن نقوم بتحاليلها من نواحي إستخباراتيه بجانب أستعمالنا لعقولنا المدعومة بالمنطق والخبرة الطويلة . أن من قام في هذه المجزرة هم عناصر أرهابية تكفيرية .

here is the facts
yalko cpo -

نحن yalkocpo وصلتنا معلومات من على أرض الواقع ,, سوريا / بانياس, ضيعة البيضا ,, هذه المصادر موثوقة مئة في المئة لأن نقوم بتحاليلها من نواحي إستخباراتيه بجانب أستعمالنا لعقولنا المدعومة بالمنطق والخبرة الطويلة . أن من قام في هذه المجزرة هم عناصر أرهابية تكفيرية .

لا تحلمي
jj -

خارج عن الموضوع

لا تحلمي
jj -

خارج عن الموضوع

الى العرب
ام نوسة -

اين الرحمة ياعرب ارحمو شعب سوريا الحبيب

الى العرب
ام نوسة -

اين الرحمة ياعرب ارحمو شعب سوريا الحبيب

اعلام غربي
Ali G -

اعلام غربي و لا ينقل الحقائق

اعلام غربي
Ali G -

اعلام غربي و لا ينقل الحقائق

لله ينصرك ايها القائد
wessam -

لم تجد هذه المعارضة إلا تركيا لاحتضانها و الأتراك لا يؤتمن جانبهم من ناحية التآمر سواء نظامهم العلماني السابق الذي كان عميلا بامتياز و تسيطر عليه المافيا أو النظام الحالي الإسلامي الذي حقق قفزة نوعية اقتصادية في السياسة الداخلية أما الخارجية فقد شرب الأتراك من كؤوس الذل حتى فطموا في محاولة التحاقهم بذيل مؤخرة الإتحاد الأوروبي و يدعون الآن نصرة الثورات في محاولة تزعم رأس الدول الإسلامية أي من طامح في مؤخرة الى تزعم مقدمة. انتهت مؤتمرات اصدقاء سوريا !!! الذين كانوا طيلة سنتين يدعموا المسلحين و المعارضين سياسيا و ماديا و اعلاميا ومعنويا و لوجستيا ومخابرتيا وووالخ و!!؟؟ اين انتهئ مؤتمر اصدقاء سوريا من توتس الى استنبول الى باريس الى واشنطون الى الرباط وووو الخ؟؟؟؟ و يوم وراء يوم >> و شهر وراء شهر >> و سنه وراء سنه >>>! والمعارضين وراءهم وراءهم حالمووون ويستمررررررر و يحلمووووون وقلنا لكم ومنذ متي اصبح الامريكان و البريطانيون والفرنساويون اصدقاء للشعب السوري !! انهم ينفذوا اجندتهم وماربهم بالدم السوري وبايدي سورية !!! المهم لجميع الخالمين بالسلطة والحكم ومازالوا يأملون وينتظروم من الغرب تسليمهم السلطة وضرب سوريا وتدخل الناتو وامريكا ووالخ ؟؟ نقول لهم غنوا جميعا >>>> يا ليل ماأطووووولك ,, ويا مال الشام يلا يا مال ,,, طال المقام يا ناتووووووو تعالووووا !!!!! و ألم اقول لكم منذ أكثر من سنتين هنا بأنكم تحلمووووووووون !!! نشاهد يوميا اكثر من 1000 معلق من الدول العربية وكل منهم يكتب ضد الاسد و يستنكر و يطالب باعدامه و يهدد وووالخ والكل يذرف الدمع التماسيحي على الشعب السوري !! جميل و جيد الامر والانسانية ! ولكن سؤال يطرح نفسه هل دوافعكم انسانية !! اوالدوافع طائفية مذهبية عنصرية !! و ليس حبا بالشعب السوري ,, بل بغضا للاسد بكؤنه علوي !! ؟ على سبيل المثال بشار الاسد لاسمح الله و كان مجرما كما تصفونه !! فأن اجرامه لايذكر ولايقاس مع اجرام صدام بحق الشعب العراقي طيلة35 سنة ؟ ولا يقاس حتي بنسبة 1% اليس كذلك ؟؟؟؟ ولكن جميعكم يترحم على صدام ويمحد البعث في العراق وووالخ !! ولم نتذكر أحدا منكم يذرف الدمع على الشعب العراقي !! كم انتم طائفيون وفاقدي الانسانية و المصداقية !! لذلك خاب مسعاكم و فشلتم في اهدافكم ! و دخلنا بالسنة الثالثة و الاسد مازال حاكما و شامخا في عرينه دمشق الفيحاء ويرهبكم

لله ينصرك ايها القائد
wessam -

لم تجد هذه المعارضة إلا تركيا لاحتضانها و الأتراك لا يؤتمن جانبهم من ناحية التآمر سواء نظامهم العلماني السابق الذي كان عميلا بامتياز و تسيطر عليه المافيا أو النظام الحالي الإسلامي الذي حقق قفزة نوعية اقتصادية في السياسة الداخلية أما الخارجية فقد شرب الأتراك من كؤوس الذل حتى فطموا في محاولة التحاقهم بذيل مؤخرة الإتحاد الأوروبي و يدعون الآن نصرة الثورات في محاولة تزعم رأس الدول الإسلامية أي من طامح في مؤخرة الى تزعم مقدمة. انتهت مؤتمرات اصدقاء سوريا !!! الذين كانوا طيلة سنتين يدعموا المسلحين و المعارضين سياسيا و ماديا و اعلاميا ومعنويا و لوجستيا ومخابرتيا وووالخ و!!؟؟ اين انتهئ مؤتمر اصدقاء سوريا من توتس الى استنبول الى باريس الى واشنطون الى الرباط وووو الخ؟؟؟؟ و يوم وراء يوم >> و شهر وراء شهر >> و سنه وراء سنه >>>! والمعارضين وراءهم وراءهم حالمووون ويستمررررررر و يحلمووووون وقلنا لكم ومنذ متي اصبح الامريكان و البريطانيون والفرنساويون اصدقاء للشعب السوري !! انهم ينفذوا اجندتهم وماربهم بالدم السوري وبايدي سورية !!! المهم لجميع الخالمين بالسلطة والحكم ومازالوا يأملون وينتظروم من الغرب تسليمهم السلطة وضرب سوريا وتدخل الناتو وامريكا ووالخ ؟؟ نقول لهم غنوا جميعا >>>> يا ليل ماأطووووولك ,, ويا مال الشام يلا يا مال ,,, طال المقام يا ناتووووووو تعالووووا !!!!! و ألم اقول لكم منذ أكثر من سنتين هنا بأنكم تحلمووووووووون !!! نشاهد يوميا اكثر من 1000 معلق من الدول العربية وكل منهم يكتب ضد الاسد و يستنكر و يطالب باعدامه و يهدد وووالخ والكل يذرف الدمع التماسيحي على الشعب السوري !! جميل و جيد الامر والانسانية ! ولكن سؤال يطرح نفسه هل دوافعكم انسانية !! اوالدوافع طائفية مذهبية عنصرية !! و ليس حبا بالشعب السوري ,, بل بغضا للاسد بكؤنه علوي !! ؟ على سبيل المثال بشار الاسد لاسمح الله و كان مجرما كما تصفونه !! فأن اجرامه لايذكر ولايقاس مع اجرام صدام بحق الشعب العراقي طيلة35 سنة ؟ ولا يقاس حتي بنسبة 1% اليس كذلك ؟؟؟؟ ولكن جميعكم يترحم على صدام ويمحد البعث في العراق وووالخ !! ولم نتذكر أحدا منكم يذرف الدمع على الشعب العراقي !! كم انتم طائفيون وفاقدي الانسانية و المصداقية !! لذلك خاب مسعاكم و فشلتم في اهدافكم ! و دخلنا بالسنة الثالثة و الاسد مازال حاكما و شامخا في عرينه دمشق الفيحاء ويرهبكم

تركيا اخر من يتكلم
NTBLP -

بالفعل اضحك حين اسمع تركيا تتكلم بالسلام وهي تقوم باستقصاء كل من يعارض حكمها الاسلامي والقضاء على الاقليات.. واضحك حين يطالبون برحيل الاسد فهل برحيل الاسد واستلام الحكم من قبل السلفيه والاخوان ستنعم سوريا بالديمقراطيه وحقا استغرب من سيتسلم سوريا بعد الاسد ؟ انظروا وتعلموا من مصر وغيرها التى الى الان لم تنعم بالديمقراطيه الكاذبه بل بالحكم الاسلامي السلفي.

تركيا اخر من يتكلم
NTBLP -

بالفعل اضحك حين اسمع تركيا تتكلم بالسلام وهي تقوم باستقصاء كل من يعارض حكمها الاسلامي والقضاء على الاقليات.. واضحك حين يطالبون برحيل الاسد فهل برحيل الاسد واستلام الحكم من قبل السلفيه والاخوان ستنعم سوريا بالديمقراطيه وحقا استغرب من سيتسلم سوريا بعد الاسد ؟ انظروا وتعلموا من مصر وغيرها التى الى الان لم تنعم بالديمقراطيه الكاذبه بل بالحكم الاسلامي السلفي.