أخبار

وزير الخارجية الايراني يحذر من انهيار النظام في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدة: حذر وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الاثنين من انهيار النظام وتفكك سوريا معتبرا ان ذلك سيتسبب بتسرب الازمة الى دول المنطقة. الى ذلك، دعا صالحي في حديثه للصحافيين عقب اجتماع مجموعة الاتصال المعنية بمالي على مستوى وزراء الخارجية بمقر منظمة التعاون الاسلامي بجدة ان "تتفاوض الحكومة السورية والمعارضة لتشكيل حكومة انتقالية وبعدها الدستور وغيره حتى الانتخابات القادمة". واضاف "على الشعب السوري ان يقرر مصيره وهذه احدى الاصول الدولية كل شعب له الحق في تقرير مصيره ولا يجوز ان تاتي قرارات من الخارج تفرض على بلد وشعب عريق في التاريخ كسوريا". وحذر صالحي من انه "لا سمح الله لو حصل اي فراغ او تفكك في سوريا فان هذه الازمة سوف تتسرب الى جميع الدول في المنطقة ويكفي المعاناة التي تواجه شعوب المنطقة (...) ولا نريد ان نزيد عليها، علينا ان نخفف من المشاكل". الى ذلك، اوضح علي اكبر صالحي ان لقاءه بوزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الذي استمر ساعتين "كانت فرصة طيبة جدا تطرقنا لامور مختلفة منها العلاقات الثنائية والتطورات التي تحدث في المنطقة، وهي تطورات مصيرية". واضاف "علينا ان نكون على تشاور مستمر مع بعض لنزيد من الايجابيات لهذه التطورات ونمنع السلبيات التي يمكن تضع الاقيلم والمنطقة كلها في وضع حرج" معترفا بوجود "بعض الخلافات". وقال ان "الحديث كان شفافا وصريحا وتعاهدنا ان نتواصل الحديث والاتصالات وهناك اتفاقية امنية بين المملكة العربية السعودية وايران علينا ان نفعلها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلاكما سبب بلاء الامة
عراقى -

اى والله مع اسرائيل

الطاغية بشار قتل السوريين
عربي سوري -

من سلم الجولان؟ من باع لواء الإسكندرون؟ من دمر لبنان؟ من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟ من دمر نصف حماه وقتل ٣٥٠٠٠ سوري آنذاك؟ من نفذ مجزرة تدمر؟ من قتل الدكتور محمد الفاضل؟ من قتل الدكتور عدنان غانم؟ من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟ من إنقلب على حزب البعث؟ من إعتقل القيادة المركزية للبعث؟ من قتل رفيقه سليم حاطوم؟ من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟ من سرق المليارات من سوريا؟ من قتل حمزة الخطيب؟ من قتل آلاف الأطفال السوريين؟ من قتل آلاف السوريين ولازال؟ من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟ من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟ من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟ من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟ من ومن ومن الخائن يابشار؟. نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي أهم مميزات الثورة السورية أنها لا تسقط طاغية وحسب، بل إنها تسقط حقبة من الأكاذيب والخداع والتزوير بمنطقتنا الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية .

من ومن ومن ومن ومن ومن
عربي لبناني -

من قتل سليم اللوزي ؟؟ من قتل كمال جنبلاط ؟؟ من قتل حسن خالد ؟؟ من قتل ١٥٠٠ شاب لبناني بحرب المخيمات وما يعادلهم من الفلسطينيين؟؟ من قتل رفيق الحريري؟؟ من قتل جبران التويني؟؟ من قتل سمير قصير؟؟ من قتل عماد مغنية ؟؟ من خفى حوالي ثلاثة الاف لبناني بالسجون السورية؟؟ من قتل عشرات الضباط اللبنانيين في حرب التحرير ؟؟ من ركب عائلة عون عندما هرب الى فرنسا ليلتقي هناك بالاسرائيلي؟؟ من كان يتفاوض مع الاسرائيلي من تحت الطاولة بحرب ٢٠٠٦ عندما كان حزب الله واللبنانيين يدمرون بالالة الاسرائيلية ؟؟ حافظ الاسد وبشار الاسد هما افضل من اي حاخام اسرائيلي لاسرائيل هما افضل من حما حدودها وافضل من دمر العراق ولبنان والقضية الفلسطينية وافضل من يدمر سوريا اليوم؟؟ اي زعيم او حاخام اسرائيلي يتجرء ان يدمر قبب الجوامع ، لا يتجراوء ان يفعلوها لكن بشار فعلها؟؟ اجمل ما قرات اليوم هو كلام اسماعيل هنية الانسان الذي قال اليوم مخاطبا النظام السوري ... إرفعوا ايديكم عن المخيمات الفلسطينية لا يمكن ان نقف مع نظام يقتل شعبه ولا يمكن ان نقف مع من وقف معنا على حق ان نقف معه على باطل ... اتمنى من نصرلله ان يتعلم من هنية؟؟ نحن اللبنانيين ضد ذبح اطفال سوريا لان اطفال سوريا اليوم يذبحون كاولاد الحسن والحسين بحجة حماية المقدسات في سوريا ؟؟؟ الامضاء لبناني عربي شيعي من جبل عامل واؤكد ان دم اطفال سوريا سينتصر على سيف الظالمين وسيسجل بالتاريخ؟؟؟