أخبار

قيادة الجيش السوري الحر تتوعد بمعاقبة مرتكبي التجاوزات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: توعدت قيادة هيئة الأركان العامة للقوى العسكرية والثورية السورية في بيان الاربعاء بان أي شخص يرتكب مخالفات "سيعاقب بشدة"، اثر بث شريط فيديو يظهر فيه احد مقاتلي المعارضة يقطع جثة جندي نظامي ويوحي بانه يلتهم قلبه.

وجاء في بيان قيادة الجيش السوري الحر ان "اي فعل يخالف القيم التي يدفع ثمنها الشعب السوري الثائر من روحه ودمه ورزقه ومأواه سوف لن يسكت عنها وسيعاقب عليها المسيء وبشدة حتى ولو كان احد العناصر المنتسبة" الى الجيش السوري الحر. ولفت التسجيل المروع الانتباه الى اتهامات للمعارضة بارتكاب جرائم حرب ووضع القيادة العسكرية للمعارضة وانصارها في موقف دفاعي.

وتابع البيان ان "قيادة الاركان اوعزت الى القيادة التحقيق السريع في العملية وتقديم المرتكبين للعدالة او حجزهم ريثما يحاكموا محاكمة عادلة في حال ثبوت التهم وثبوت ادعاء المتهم انه في الجيش السوري الحر".

وافادت مجلة تايم الاميركية ان الشخص الذي يبدو في الفيديو برر عمله بانه انتقام للفظائع التي يرتكبها النظام بحسبه.

وقال خالد الحمد، وهو احد قادة كتيبة "عمر الفاروق" ويقاتل في منطقة القصير بمحافظة حمص، كما قدم نفسه لمجلة "تايم" الاميركية التي حاورته عبر سكايب، "انتم لا ترون ماذا يفعلون بنا (في اشارة الى القوات النظامية) ولا تعيشون ما نعيشه. اين اخوتي، اصدقائي، بنات جيراني اللواتي اغتصبن؟".

واوضح الحمد الذي قالت المجلة انه سني، انه اقدم على هذا العمل "بعدما عثرنا في هاتف الجندي الخليوي على شريط مصور لامرأة وابنتيها عاريات ويتعرضن للاذلال".

وتابعت المجلة الاسبوعية ان الحمد وصف مشاركته في اعمال اخرى مشابهة على قوات نظامية ومن بينها عناصر من الشبيحة. واثار التسجيل الذي بدا فيه الحمد كانه يقتطع قلب جندي قتيل وياكله موجة من الاستياء والتنديد حول العالم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل تصدقون
احمد -

هل لا يزال احد يصدق بان هناك جيش حر وقيادة له انها مجموعة من الميليشيات للتغطية على جبهة النصرة الارهابية المدعومة قطريا وسعوديا وتركيا ولكن كل التطورات تؤكد ان الجيش السوري البطل سينتصر وسيقضي على الارهابيين الذين يتم تقديمهم في وسائل الاعلام ومنهم ايلاف لا تزعلوا مني على انهم ثوار كفى استهزاء بالناس وعقولهم

أحفاد أكلة الأكبـــاد
محمد الخفاجي -

عندما قلنـــــــــا منذ البــــدايه أن هؤلاء ليس بثوار ولا هم أصحاب قضيه أو مظالـــــم وهدفهم بعيد كل البعد عن الحــــــريه والعدالـــــه والتسامــــح والتحضــــــر وحقوق الأنسان وهم بدون شك أحفــــــــاد هـــند آكلـــــــــــــة الأكــــــباد فهم لم يقترفوا جرما جديدا أو فعلا دمويــــا أو تصرفــا وحشيــــا فأمهم هند بنت عتبه أم معــــاويه أكلت كبد أسد الأسلام حــــــمزه بعد تقطيع صــــدره وأبيهم يزيـــد قاطع رأس حبيب وحفيد وريحانة رسول الله الحسين وسبى نســــاء وأطفال آل بيت النبوه الى شـــــام آل سفيــــان فالأحفـــاد على طريق ومنهج الأجـــــــــداد وخير خلف لأجرام الســـــــــلف، فمبروك لــــــك ياهــنــــــد لقد تذوق أحفادك طعم الأكبـــــــاد ومزقوا الصدور والأجســــــاد ومستمرين بقتــــــل العبــــــاد وتدمير البــــــــلاد ونحــــر وذبـــح بأسم الجهـــــــاد

م معاوية هند بنت عتبة,,
wessam -

المرأة على الغالب ترمز للرحمة ، وتجنح للموادعة ، لكن هنداً لم تكتف بأن يخرج زوجها وابناها لمعركة أحد ، بل أصرت على الخروج بنفسها ، وحملت نساء البطون على الخروج ، لتشهد العنف والدم على الطبيعة ! لقد تيقنت من قتل حمزة عم النبي صلى الله عليه وآله ، لكنها لم تكتف بقتله ، بل سارت بخطى ثابتة حتى وقفت بجانب جثته ، وبأعصاب باردة شقت بطن حمزة وهو ميت واستخرجت كبده ، وحاولت أن تأكله ! ثم قطعت أذنيه وأنفه ومثلت به أشنع تمثيل،،فإذا كانت المرأة منهم تفعل بضحيتها هكذا ، فكيف يفعل أبو سفيان ومعاوية وذريتهم بضحاياهم ؟ ! هذه هي البيئة الدموية التي تربى فيها يزيد بن معاوية مهندس مذبحة كربلاء ! خالد حمد المعروف بأبو صقار فأبوه معاوية ، وجده أبو سفيان ,,